الأخبار
منوعات سودانية
يامطرب الجماهير محمد الأمين أنا متألم كتير مش شوية لأنك مابتتعلم من الأيام
يامطرب الجماهير محمد الأمين أنا متألم كتير مش شوية لأنك مابتتعلم من الأيام
يامطرب الجماهير محمد الأمين أنا متألم كتير مش شوية لأنك مابتتعلم من الأيام


01-02-2014 06:20 AM
د. حسين إسماعيل أمين نابرى

أن يمنح نظام العصابة الحاكمة أوسمة لمحمد عثمان الميرغنى وللصادق المهدى أمر لاأستغربه لأننى لاأضعهما فى خانة غير تلك التى أضع فيها الخونة للأوطان... أما أن يمنح وسام لمطرب شهير إعتدنا أن نصفه بأنه مبدع الشعب محمد الأمين الذى غنى لثوراتنا وأمجادنا وأن يتقبله هو بكل ممنونية وإستكانة فهذا مالاأقبله ومالايمكن أن يتقبله المعجبون بفنه.
قبولك يامحمد الأمين آلمنى وأحزننى كأسوأ نبأ أتلقاه مع إطلالة العام الميلادى الجديد لأنك بفعلتك هذه شوهت تاريخك الحافل وطعنت الشعب الذى أحبك من الخلف . والشعب لايقبل أن تعامله أنت بغير ماعاملك هوبه. إن تقلدك لهذا الوسام المسموم يجعل يداك ملطختان بدماء الشهداء وكل من ظلم وفقد حقوقه ونهبت ممتلكاته وأهين وذل وأغتصب وسجن وعذب طوال ربع قرن من الزمان.
إننى كمعجب بك زمنا طويلا - وأنادى كل الذين أحبوا فنك وأحاطوك بمحبتهم وتقديرهم بلا حدود أن يحذو حذوي – أطلب منك أن تعيد فورا لعمر البشير وسامه لأنه ليس وساما وطنيا فقد منحك شعب السودان بحبه وتقديره حبا وتقديرا أرفع من كل الأوسمة. ويستعد الشعب ليمنحك وسام الشعب عند إنتصار ثورته قريبا –
أطلب منك إذن أن تعيد هذا الوسام السام لصاحبه وأن تكتب بيانا عاما تعتذر فيه لى كمعجب بك ولاأقول كصديق ولكل معجيبك فى السودان وفى الدياسبورا على أن يتم ذلك خلال أسبوع واحد من تاريخ صدور هذا التحذير.
أن لم تفعل ذلك فإننى سأقاطعك فورا بأن ألقى فى القمامة بالعدد الكبير الذى تحويه مكتبتى من موسيقاك وأغانيك وأقاطع إحتفالاتك وأحذف من أجهزتى كافة تسجيلاتك وألا أستمع مستقبلا مطلقا لإنتاجك ... ولاأشك لحظة فى أن شباب وشعب السودان سيعاملك بنفس الدرجة وبعد أن كنت يوما مطرب الجماهير ستكون حتما المطرب المنبوذ الذى طعن الشعب من الخلف وخذله أيما خذلان وإستعد لينهى حياته بسوء الخاتمة.
وعلى رأس ماسألقى به فى صندوق القمامة أعنية قالوا متألم شوية أغنية أحببتها منذ نعومة أظقارى وهاهى اليوم تمثل بوضوح حالى وحال معجبى فنك... وأعنية أخرى ستنال نفس المصير هى بتتعلم من الأيام لأنك أنت ياصديقى بموقفك هذا لم تتعلم منها درسا واحدا.

د. حسين إسماعيل أمين نابرى
[email protected]

باريس فى يوم الأربعاء أول يناير 2014





تعليقات 39 | إهداء 0 | زيارات 5988

التعليقات
#891508 [نوال]
2.00/5 (1 صوت)

01-21-2014 12:27 PM
لك التـــــــــــــــــحية مطرب الجماهير محمد الاميــــــــــــــــــــــــن ومتعك الله بالصحة والعافية


#877602 [عوض ابضلع]
0.00/5 (0 صوت)

01-05-2014 07:42 PM
الاساءه الي ود الامين تعتبر اساءه للوطن واجحاف في حق ذلك الرجل الذي قضي حايته مناضلا ثائرا ضد كل الانظمة الدكتوراريه وقبوله لهذا الوسام لا يعني ما تصفونه به فهو اكبر بكثير من كونه يتحدث عنه امثالكم


#877428 [مقهور]
0.00/5 (0 صوت)

01-05-2014 04:09 PM
د. حسين إسماعيل أمين نابرى
[email protected]

باريس فى يوم الأربعاء أول يناير 2014
يبدوا من عنوان السكن أنك خارج البلاد يا دكتور ولو كنت داخل البلاد لغيرت رايك في اشياء كثيرة وشكلك من الذين يعارضون من فنادق باريس مدينة النور .. يا دكتور يكفي الموسيقار ابو اللمين انه ظل قابضاً على جمر القضية طوال ربع قرن من الزمان طيلة حكم عمر الكضاب ...
ماذا فعلت انت لابو اللمين حتى تحاسبه على شئ نراه حق اصيل لابو اللمين وتراه انت غير ذلك ...نعم نظام الانقاذ نظام فاسد وكلنا بنكره عمر الكضاب وزبانيته ولكننا لا نحتمل اي كلام عن حبيب الشعب ابو اللمين ... يا دكتور ابو اللمين ظل يغني لهذا الشعب طوال نصف قرن من الزمان وتحمل كل العناء الذين يعانيه عامة الشعب ...ابو اللمين بكل هذا التاريخ الحافل ظل يتناقل في بيوت الايجار من بيت لبيت الى ان من الله عليه اخيرا بدار يمتلكها فماذا قدمت انت لهذا الوطن كطبيب حتى تحاسب ابو اللمين ؟؟؟ ابو اللمين يعرف قدر الرجال ويوم ان مرض بلندن لم يجد بجانبه غير عمر البشير المواطن السوداني واذكر وقتها ان عمر البشير كان في الحج بمكة المكرمة وحينما سمع بمرض ابو اللمين اصدر وامره كرئيس دولة للسفارة السودانية بلندن ان توفر افضل الدكاترة ببريطانيا لعلاج ابو اللمين وفعلاً حضر كونسولت من الاطباء حتى تفاجأ بهم ابو اللمين فقال له السفير ان الرئيس عمر امر بذلك ...
اتمنى ان تكون قد فهمت لماذا قبل ابو اللمين هذا الوسام !!!


#875590 [ابو نور]
0.00/5 (0 صوت)

01-03-2014 09:11 AM
الموضوع لايستحق النقاش محمد الامين يتسلم وسام واولادنا لم تجف دماءهم الطاهرة من اجل الوطن من اجلكم انتم ايها الحوش ومن هو محمد الامين ان لم يكن صاحب مبدأ وللاسف سقط واناشد كل من حبيبى الشعب الاستاذان هاشم صديق ومحجوب شريف ان يسحبا كل اعمالهما التى تغنى بها محمد الامين لان عندما كتباها كتباها للشعب حبيبهماصدقونى عندها سوف يكون محمد الامين نكرة فليذهب غير ماسوف عليه برضو عندما مصطفى سيد احمدوحميد والقدال وهاشم صديق ومحجوب شريف والخليل


ردود على ابو نور
United States [ايهاب محمد] 01-04-2014 02:43 PM
محمد الأمين يكون نكرة انت يازول بتتكلم عن محمد الأمين شوفوا ليكم موضوع يقنعكم قبل ما تقنعوا بيه زول .. و انت ليه سكت لمن وردى اخد نفس الوسام و لا داك ممنوع اللمس .. امشى شوف حضور اخر حفلة للاستاذ و تعال اتكلم .. هاشم صديق لفترة اتعدت 11 سنة ما كان بغنى غناه فى الالفية الثانية و ما اثر فى جماهيرته.. و الاناشيد حزء من ابداعه و ابداعه باقى انتو خليكم مع الكلام و الهتاف الفاضى


#875443 [حسين إسماعيل أمين نابرى]
5.00/5 (4 صوت)

01-03-2014 12:19 AM
أسعدتنى مداخلاتكم أيها الإخوة فأكترها تتفق معى فيما ذهبت إليه ومنكم من أعاد للأذهان ضرورة أن يرتبط الفن بقضايا الناس والشعب وأن المطرب المبدع لايعيش فى برج عاجى ... وهنا أرجو من جميع المشاركين فى هذا الحوار الثر مراجعة المساهمات الممتازة التى سجلها هنا كل من من المشروع الجزيرابى وزروق وعبالله الأحمر وحسون الشاطر بالإضافة إلى
Bullet Ant
Huyam
Silk
Kandimr
Game Over
وحسون الشاطر مشكورا أشار للموقف الفذ الذى إتخذته أسرة الراحل محمد أبراهيم نقد السكرتير السابق للحزب الشوعى السودانى برفضها التام لوسام البشير. نحن لانطلب من محمد الأمين إلا أن يتخذ موقفا مماثلا لهذا الموقف. ويدفعنا فى طلبنا هذا إعجابنا وتقديرنا لموسيقاه وأغانيه ولأننا نرى مثل الكثيرون منكم أن للفن والإبداع دور أساسى فى المعركة والنضال الذي ينتظم بلادنا اليوم فى سبيل إجتثاث نظام الفساد والظلم من جذوره
كل ماأرجوه ويتطلع إليه الكثيرون منك هو أن يستجيب مطرب الجماهير محمد الأمين لندائنا ويقوم بإعادة هذا الوسام لأصحابه وهو الذى منحته الجماهير أوسمة لاتعادلها أوسمة


ردود على حسين إسماعيل أمين نابرى
United States [samy] 01-03-2014 01:40 AM
نكرر ملايين المرات ان هذا الوسام الذي ناله العبقري ابوالامين هو حق اصيل ودي قروشنا المنهوبة خلال 25 سنة ونحن نتركها تذهب حلالا لمحمد الامين ولو سلموه مئات الاوسمة برضو حقتنا غايتو انا عفيت حقي ومعي 50 شخص عافيين حقهم لمحمد الامين واصلا الناس حقو تتكلم عن طريقة الخلاص من الانجاس الكيزان


#875367 [Ameen]
0.00/5 (0 صوت)

01-02-2014 09:53 PM
ياحبيبنا يادكتور هذا التكريم الذي اخذه العبقري ابواللمين هو من مال الشعب السوداني وليس من مال البشير او زبانيته اليس هم سارقي مال الشعب؟ اذن فليذهب المال الي من يستحقه ومحمد الامين يستحقه فهو من شكل وجداننا ونحبه في كل الظروف ولو نال هذا التكريم مئات المرات فلن نستنكره عليه


#875317 [نكد الدولة سخطان]
0.00/5 (0 صوت)

01-02-2014 08:30 PM
هذه هى الانصرافيات بعينها
مابكم أيها الناس تضيعون وقتكم وجهدكم فى مثل هذه قضايا؟
بالله عليكم دة موضوع محتاج للكلام دة كلو؟


#875300 [ابوزيد]
0.00/5 (0 صوت)

01-02-2014 07:58 PM
إنتوا بس أفلحوا في الفصاحه وقلة الادب ,و والكلام الفارع ,, توا يوم 1/1 حيكون يوم العصيان والثوره ويوم الانتغام للشهدات وهلمووووووجرا ,, ماشفنا غير شوية صعاليق بيرموا البيض على الناس وأكياس والبول الحجاره ,, يأخى إستحوا شويه بلا كلام فاضى محمد الأمين غنى للثوره وأدوره بالكامل في أكتوبر ,, الدور الآن على هذا الجيل المايع الذى رضى بالخنوع والاستكانه ,, ومحمد الأمين مبدع رغم أنفكم وسوف يظل ويستحق التكريم ,, وهذا التكريم من الوطن الذى غنى له محمد الأمين ,, اما جيل أغانى وأغانى , والذى لاهم له سوى تغيير موديل سيارته فلن يصل إلى مستوى هذا المبدع حتى ولو عاشوا مليون سنه ,, وكفايه قرفتونا ,, والراجل يطلع الشارع ,,
طبعا حينط واحد ويقول على إنى كوز وأمنجى والعبارات التي شبعنا منها ,, يا فرسان الكى بورد ,,( إنقلعوا ))


ردود على ابوزيد
[المشروع] 01-02-2014 11:16 PM
يا زول قول بسم الله انت فاير مالك ؟ اسي ما في زول شتموا زول او اساءو لزول الحكاية كلها رأي وراي أخر والشي الذي تشوفوا انت صاح يشوفوا غير غلط هكذا الدنيا (قلنا اهبطوا منها جميعا بعضكم لبعض عدو ولكم في الارض مستقر ومتاع الى حين)

United States [baddee] 01-02-2014 09:36 PM
أخونا أبوزيت (مقلى) كان ممكن نتقبل كلامك لو هذبته شوية . لكن كونك توصف كلام د. حسين بالكلام الفارغ فهذه هى قلة الأدب بعينها . فالرجل لم ينعت أستاذنا الكبير الشامخ محمد الأمين بصفة نابية أو أى حديث خارج عن اطار النصح والذى يتوافق مع الحديث الشريف (( أنصر أخاك ظالما أو مظلوم ))أى نرده عن ظلمه اذا كان ظالما .فهو بقبوله لهذا التكريم المشوه يكون قد ظلم نفسه ومعجبيه


#875178 [Huyam]
0.00/5 (0 صوت)

01-02-2014 05:35 PM
د. حسين إسماعيل أمين نابرى سلمت يداك ورأيك يعبر عن كل مايدور في خواطر الشعب السوداني واتمنى من المبدع الفنان محمد الأمين أن يعيد القمامة لأهلها!!!!!!!!!!!!!


#875144 [silk]
5.00/5 (6 صوت)

01-02-2014 04:54 PM
(الأخوين) ..(نابرى) التحية..والأمل موجود..والكثير يجود..ومن لا (يحيد) يظل حيا فى وجداننا لا يموت..و غير ذلك بعضهم يصبح كعصف مأكول..وممارسة يوجا (الكرامة) والشموخ والتى عجز عنها (زعيما) الطائفتان المتأمرتان دوما على السودان وشعبه..ومطربك المفضل..فليصمت مطربك .عندما تطلق كل أمهات الشهداء (زغرودة)..للخريج (عمران أحمد عمران)..مانح (الأمل)والثقة بجيل الإنتفاضة المستدامة..بدرس (الكرامة)..(وهى سلاح إنتصار الشعوب ..) الدرس الذى صاغه وشاهدناه بالخبر المنشور (بالراكوبة) بنهاية 2013وبعنوان:-*(بالفيديو: خريج يرفض استلام درع التخرج من مصطفى عثمان اسماعيل، والسفير كمال حسن عمر..)* سفاح معسكر العيلفون ..شاهدوه للتفأول والأمل..بثورة حتى الكنس والنصر...نحن رفاق الشهداء ..الصابرون نحن..المبشرون نحن..


ردود على silk
United States [Kandimr] 01-02-2014 08:26 PM
تمام..وفعلا شاهدناه ..وزادنا أملا فى سيادة الإنسان الحر..الغنى بالكرامة..وكما وصفه(الخليل).*يتفانى وشرفك تمام..شاهدوه.ليزيل بصمة (الأحزان) التى خلفها الإامام أبو الكلام..و أبو الزفت..وليتراجع أبو الأمين من قطار الليل ..والرابط للمشاهدة..http://www.youtube.com/watch?v=u_XRSGZxk_U


#875116 [Game over]
0.00/5 (0 صوت)

01-02-2014 03:44 PM
أستاذنا الكبير أبو الامين هذه نصيحة غالية من ناس بحبوك جد!! لاتتردد أعد هذه الحديدة التي لا تضيف لك شيئاً، بالعكس فهي تأخذ منك الكثير!! تلميذك أبو عركي لا يفكر إطلاقاً في استسلام كهذا، نعرفه جيداً ونحبكما كثيراً!!!!


#875069 [ايهاب محمد]
0.00/5 (0 صوت)

01-02-2014 02:46 PM
الأستاذ محمد الأمين كرمته رئاسة الجمهورية مش النظام و ده حق من حقوقه و قبلها اتكرموا فنانين كتار على رأسهم وردى ما شفنا ردة الفعل و لا التطاول الحاصل ده .. محمد الأمين كان و سيظل قامة سودانية قدمت و لازالت تقدم و تسعد ملايين السودانيين .. المنظراتية ياريت تنقطونا بسكاتكم


ردود على ايهاب محمد
United States [silk] 01-02-2014 04:33 PM
والنظام ده ..على رأسه وسدنته منو؟ ...ياشاطر..بل متشطر !..بلا أفك وبلا قرف..هؤلاء جادو فى مرحلة ما!..وأصيحو كعصف مأكول....ولكن هناك أمل فى جيل الإنتفاضة ..لذا ننصحك بمشاهدة نشر سابق بالراكوبة:-*(بالفيديو: خريج يرفض استلام درع التخرج من مصطفى عثمان اسماعيل، والسفير كمال حسن عمر..)شاهدوه للتفأول والأمل..بثورة حتى الكنس والنصر...نحن رفاق الشهداء ..الصابرون نحن..المبشرون نحن..


#875059 [سليمان يوسف .. اللعــــــوتة]
0.00/5 (0 صوت)

01-02-2014 02:36 PM
لا ارى شئ مايشابه ودالامين .. تكريم عادي زي اي احد مايكرم ويحتفل به .. وش دخل ودالامين في الابدات والاجرام الذي تتكلم عنه .. اصلا هو استاذ موسيقي لا دخل له بما قلت...........


#875015 [المشروع]
0.00/5 (0 صوت)

01-02-2014 01:44 PM
اقتباس: (أن يمنح نظام العصابة الحاكمة أوسمة لمحمد عثمان الميرغنى وللصادق المهدى أمر لاأستغربه لأننى لاأضعهما فى خانة غير تلك التى أضع فيها الخونة للأوطان...)

اتفق معك مليون في المية وهذه جملة مفيدة نظما وفكرة وتعبيراً فلك مني خالص الشكر والتحية عشان كدا والله الانقاذ على حق انها تبهدلهم وتشتت شملهم وتصادر املاكهم وهم ينكبون اليها ويلهثون ورائها كالفراش المبثون بل ويؤيدون ما تقوله وتفعله ويبصمون بالعشرة عليها مع العلم ان الحكومة هي التي انقلبت على حكمهم وسلطتهم الفاسدة بنظام فاسد ولا يفل الحديد الحديد ..
والله انا بسأل نفسي امش من الله وين واقول لله شنو عندما يسألني عن هذه الدماء التي تسيل شرقا وغربا على يد الحكومة ؟ حكومة يدها ملطخة بدماء الابرياء وغير الابرياء حكوم تجيش الجيوش وتضع الخطط لضرب السودانيين المسلمين بحجة انهم خونة وعملاء ومتمردين من هو الخائن ومن هو المتمرد ومن هو العميل واي الفريقين احق بالامن؟
انا لا اعفي اي طرف من حمل السلاح ولكن على الحكومة بحكم انها اغتصبت السلطة وشردت ومكنت عليها ان تقدم تنازلات لمصلحة البلد وليس تشيل الوزير من مكانه وتعين مدير وتشيل دا من هنا وتودي هنا
الحكومة بقت زي مرتي (زوجتي) الله يديه االصحة والعافية بعد فترة والتاني تغير اوضةالنوم تجيب الدولاب في الجهة الشمالية وتودي التوليت بي جهة وتغير اتجاه السرير وتكون فرحانة في قمة السعادة وانا اكون سعيد ايضا لسعادتها مع العلم هو نفس العفش ونفس الاوضوة بس مرات اشاركها الفرحة اقوم اجيب لها ملاية جديدة... بس الحكومة ما جابت لنا اي ملايات جديدة يادكتور ولا حتى ستارة


#874990 [Adam Ibrahim]
5.00/5 (1 صوت)

01-02-2014 01:15 PM
انا ذاتى اندهشت لما كان بيتكلم فى برنامج ''زورق الالحان'' عن نشيد ''ملحمة اكتوبر''.. قال:(نحن مازلنا نعيش نفحات اكتوبر المجيد والنظام الحالى يعمل على تحقيق مقاصد الثورة!!..) معقولة ده ابو اللمين الباشكاتب البيقول الكلام دا؟؟!!.. بصراحة جانى إحباط من تغيير المواقف من المصادمة وتبنى قضايا الشعب الى المهادنة وقبول العطايا من رمز الطغيان..

مبدأ الحرية اول
لا بيحور لا بيأول
والنضال سكة حياتنا
مهما وقت السكة طول
وكل شهيد فى حب ينادى
ابقوا عشرة على المبادئ


#874984 [حسون الشاطر / دنقلا]
5.00/5 (1 صوت)

01-02-2014 01:01 PM
هكذا يجب أن يكون مسلكك يا مبدعنا الذي لانرضى له أن يلطخ أنامله الساحرة ,

لـــطفـــــا راجع الخبر بالراكوبة العامـــــــــــرة كما ورد أدناه :-


((( كتب /////// خالد ابواحمد

رفض د. حسن الترابي زعيم المؤتمر الشعبي، وأسرة الفقيد محمد ابراهيم نقد السكرتير السابق للحزب الشيوعي السوداني ، رفضا باتا لرئاسة الجمهورية تكريمهم بمناسبة احتفالات البلاد بعيد الاستقلال 58 فيما قبل السيد الصادق المهدي والسيد محمد عثمان الميرغني بالتكريم من قبل رئيس الجمهورية عمر البشير.

وكانت رئاسة الجمهورية قد أجرت اتصالات بالذين تم ترشيحهم للتكريم كما هو معتاد في كل عام لكن الذين رفضوا التكريم كما هو واضح رأوا فيه اهانة لهم أن يكرمهم مطلوب للعدالة الدولية في جرائم حرب وإبادة جماعية، ولا زال النظام الذي يقوده الرئيس يقتل كل يوم في عدد من مناطق السودان في دارفور وجبال النوبة وأنحاء من كردفان والنيل الأزرق ولم ينسوا مجزرة الخرطوم في شهر سبتمبر الماضي. )))


#874983 [shamali]
0.00/5 (0 صوت)

01-02-2014 01:01 PM
يا ابري ولا حلو مر انت الشربوت كان تقيل ولا شنو


#874981 [أنا]
0.00/5 (0 صوت)

01-02-2014 12:59 PM
ها زول هوي ابعد من ود اللمين دا والعب غادي غادي وهرطع براحتك وخليك فى باريسك، كونه اعطي وسام من الحاكم لا يقدح ذلك فى مكانته وفنه وقدره العالي والعالي جدا ، ياخ لو كل زول بجود عمله زي ود اللمين ما كان نحنا مساسقين من دولة لى دولة وانت مرطب فى مدينة النور والجمال.


#874979 [shah]
0.00/5 (0 صوت)

01-02-2014 12:57 PM
إن كان محجوب شريف ، الله يديه العافية ، هو شاعر الشعب ... فمحمد الأمين هو قيثارة الشعب ويستحق التكريم وقد ناله بجدارته و ليس كما يتملق الآخرون.


#874962 [حسون الشاطر / دنقلا]
5.00/5 (3 صوت)

01-02-2014 12:43 PM
عيب عليكم ما فهمتو نابري قال شنو وده كلو بسبب حبكم للأستاذ محمد الأمين , الحب


البخلينا ما نكون عادلين أو منصفين .

محمد الأمين قامة سامقة ومبدع و ساهم مع غيره من مبدعي بلادي في تنمية الوجدان

لـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــكن /

ده كلو بيجعلم من مسوليته أكبر في التصدي للبشير و عصابته

عليه كفنان ملهم أن يعلن أن الآستقلا صنعه رجال لايشبههم البشير و طغمته

لـــذا فهو يرفض أن يلوث يده و يصافح بها يد البشير أو من يمثله

لأن العبرة بما تفعل لا بما تقول , وأفعال الإنقاذ لا تحتاج لكثير قول أو شرح


ماذا يعني وأنت تحارب الكل و تسرق و تنهب و و و و و تأتي لتقول أنا أكرم فلان وفلان .


اي فنان من أبجديات دوره أن يكون طليعيا . ولما تخلف ذلك في مسلك الأستاذ محمد الأمين هذه


المرة لـــتتذا يجب أن ينبه و يجب أن يقبل ذلك و يثوب لرشده .


#874952 [حقاني]
0.00/5 (0 صوت)

01-02-2014 12:34 PM
من من الفنانين غير وردي غنى صراحة للاستقلال؟ اي تحديدا ليوم الاستقلال؟: اليوم نرفع راية استقلالنا...


#874936 [الجمبلق]
5.00/5 (1 صوت)

01-02-2014 12:24 PM
كلام الدكتور صحيح لم نعهدها فى ابو الامين كما يحلو لمعجبيه ان يسموه وانا اضم صوتى لصوت الدكتور اسماعيل واقول لود الامين رد لهم وسامهم فانك اكبر منه .


#874927 [سوداني]
0.00/5 (0 صوت)

01-02-2014 12:17 PM
اعترف بالمثل القائل ـ نصف رأيك عند أخيك عندما قرأت المقال وقفت مع الكاتب وقلت في نفسي كان المفروض الموسيقار ود الأمين يكون اكثر عصامية وصادق في مشاعرو ويناضل حتى آخر يوم له مثل وردي ومصطفى سيد احمد وكل المناضلين الشرفاء الجنود المجهولون لكن عندما قرأت تعليقات القراء تأكدت ان هذا الوسام هو إعتراف من رئاسة الجمهورية ( الغير معترف بها في نفوسنا نحن الشعب السوداني ) وفعلاً يستحقهاود الامين لكنه ما حصل سمعنا له أغنية يمجد فيها حكومة الإنقاذ . انتهى


#874923 [العقيد]
0.00/5 (0 صوت)

01-02-2014 12:13 PM
دا،،،،،زول ،،،،غبي ،،،،ما ،،،عندو ،،،، موضوع،،،،،،،


#874906 [ابوهانى]
0.00/5 (0 صوت)

01-02-2014 11:54 AM
ود الامين الرجل العظيم الثورى استحق هذ التكريم بجداره ولقد كرمته الدوله ممثله لجميع افراد الشعب السودانى فى شخص الرئيس عمر البشير


#874840 [wad almubark]
0.00/5 (0 صوت)

01-02-2014 11:04 AM
هو ود الامين متيين غنى للاوطان .... استاذ كبير ما فيها كلام ..اما غنى للاوطان وللشعب دي ماعندو .. ود اللمين من عرفناهو وشفناهو بهتم بي فنو فقط فقط ... حكومات تجي وحكومات تغوور م عندو بيها شغله اهم حاجة فنو وبس ... قلنا نصحح ليكم بس


ردود على wad almubark
United States [ابوسحر] 01-02-2014 04:30 PM
كيف ما غني للاوطان؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
1-الملحمةكفاية الملحمة الاكتوبرية
2-اكتوبر المهور بالدم صباح الخير اهلا مساء النور
3-اناشيد الثورة؟؟
4-مساجينك تغرد في زنازينك
5-حروف اسمك
وهي من ابداعات الاستاذ محمد الامين والاساتذه المبدعين هاشم صديق والاستاذ محجوب شريف

United States [الراجل] 01-02-2014 04:28 PM
الم تسمع بالملحمه والانطلاقه واكتوبر 21 والمتاريس ومساجينك والكثير الكثير للاغنيات الوطنيه محمد الامين هو فنان الشعب الاول مع العملاق وردى كم الهمتنا اغنياتهم الوطنيه وفجرت فى نفوسنا حب السودان وروح الثورة وهو يستحق التكريم من الدولة والانقاذ هى حكومة وسوف تغوور غير ماسوف عليها ولكن يبقى الباشكاتب ناشر الفرح والخير والجمال ومفجر روح الثورة فى نفوسنا صحح لنفسك واصحى يا بريش

United States [ود الامين] 01-02-2014 03:27 PM
تصحح لي منو هاااا جناي .. امشي ادرس كتاب الموسيقار وتعال صحح قال قال . قال شنو ...

European Union [الجزيرابي] 01-02-2014 03:11 PM
يا ود المبارك كيف ود الأمين ما غني للوطن؟ ياخي نسيت الملحمة وهي أعظم ما تغني به فنان سوداني أم نسيت أغنيات إنتفاضة إبريل. أظنك ما بتعرف ها الفنان.

وأنا أيضا من معجبيه المصدومين جدا بقبوله التكريم من هذه الحكومة. وسيكون خصما علي تاريخه النضالي. إن كان حكيما فعليه أن يعيده.

United States [ابوسحر] 01-02-2014 01:46 PM
كيف تقول ما غني للاوطان

اناشيد ثورة اكتوبر
مساجينك مساجينك -ايام نميري
اكتوبر اهلا صباح الخير
الملحمة
وكل هذه الاناشيد والابداع من كلمات الكبار الاساتذةهاشم صديق و محجوب شريف وفضل الله محمد؟؟؟


#874820 [tareq]
0.00/5 (0 صوت)

01-02-2014 10:50 AM
الاخ ناشر المقال انت حر فى ارائك ولكن ذلك لن يسقط ولن يقدح فى استاذ الاجيال والموسيقار محمد الامين فهو رمز صعب ينال منه امثالك انت موجود فى اوروبا وتتحدث عن القيم والمثل وقالوا متلم شوية .. لو عايز تعرف الالم تعال السودان وعيش فيه متل اهله وتالم بالامهم ... بصراحة انت ما عندك موضوعية فى مقالك دة ومحمد الامين هرم صعب يصل له الاقزام امثالك


#874792 [عاصم موسى احمد]
0.00/5 (0 صوت)

01-02-2014 10:23 AM
يا دكتور حسين الوسام ليس تمجيد ولا يعنى الفنان ود الامين شايل عودو وحايم مع الانقاز فهو يستق ان يمنح كل الاوسمة من من ما مهم


#874776 [فخر الدين]
0.00/5 (0 صوت)

01-02-2014 10:13 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

"يجعل يداك ملطختان بدماء الشهداء"

البسمعك تقول كده يقول ود الامين شال ليه اربجي ولمه في العالم دي قتل,,,ايه الحقد الانتو فيه وكل شئ رابطنه بالسياسه والخبل السياسي الراجل كرموه لانو فنان الشعب الاول ومن منظور واجتماعي وهو قبل علي هذا الاساس ,,ايه الجاب تلطيخ الدماء والانفجارات في الموضوع,,الحكومه كرهتنا والمعارضين كرهونا الله يكون في عون السودان اذا هذا هو الحال ,,تعيس وخائب رجاء!!


ردود على فخر الدين
European Union [الجزيرابي] 01-02-2014 03:17 PM
هذا موضوع خطير لا يمكن فصله عن السياسة خاصة ومحمد الأمين فنان ذو مواقف سياسية منحازة للشعب. ولا يمكن لك أن تكون محايدا وتقف في منطقة وسطي بين الحكومة والمعارضة. ودور الفن ليس الطرب والرقص. ولو إكتفي محمد الأمين بتكريم الشعب لكفاه وأغناه عن تكريم سياسي. وهذه نقطة هامة التكريم سياسي بإمتياز شئنا أم أبينا.

[زروق] 01-02-2014 11:43 AM
الفنان هو من يعكس نبض الجماهير وهو الذي يشكل وجدانها وهو المتحدث باسم الصامتين والفنان يجب ان يكون موقف ولس طرب ورقيص محمد الامين قامة فنية كبيرة غني لاكتوبر حد البكاء ملحمة اكتوبر فقط تمنعة من اخذ وسام من عمر البشير لان الملحة وسام في صدر محمد الامين منذ ان اخرجها للشعب ’’’مصطفي سيد احمد ’’’محمد وردي ’’ الفنان موقف فعلا سقط ودالامين والله الذي لا اله الا هو انا مواطن بسيط لكن لن اقبل ان اصافح عمر البشير حتي لا ترجع يدي ملئية بدم الشهداء والاطفال في جبال النوبة ودارفور والمايقوما والمشردين خارج الوطن


#874751 [ابو امنيه وسمعه ابراهيم]
0.00/5 (0 صوت)

01-02-2014 09:54 AM
دي الانقاذ تطوع الكبار الله يستر علي الشيخ الترابي منها


#874739 [بدون اسم]
0.00/5 (0 صوت)

01-02-2014 09:49 AM
يمكن احسن حاجة عملها البشير في حياتو انو سلم وسام الجدارة لمحمد الامين ويمكن كلنا متفقين انو الفنان محمدالامين يستحق اكتر من كدة بعد كدة مش مهم مين اللي سلم الوسام !!!!!


#874738 [حقاني]
0.00/5 (0 صوت)

01-02-2014 09:47 AM
الف رحمة ونور عليك يا محمد عثمان وردي...هرم نوبي لا تهزمه الايام...اليوم نرفع راية استقلالنا ....ويسطر التاريخ مولد شعبنا


ردود على حقاني
European Union [حقاني] 01-02-2014 12:29 PM
وردي هذا الهرم النوبي العتيد لم يكن ليقبل بوسام في سودان قد تقسم وصار دولتين عندما قبل وردي هذا الوسام كان الجميع فرح بالسلام والسودان الجديد

European Union [الخفسو] 01-02-2014 11:40 AM
محمد وردي نال نفس الوسام في القصر الجمهوري من البشير ... وغنى اليوم نرفع راية إستقلالنا وهو جالس قبل عام او عامين تقريبا... وهنالك تسجيل بتلفزيون السودان لهذا.


#874727 [محمد بكرى]
0.00/5 (0 صوت)

01-02-2014 09:40 AM
رئاسة الجمهورية كرمت محمد الامين وليس عمر البشير يا عزيزى ومن غيره ليكرم لو كان رئيس الجمهورية شمعون بيريز لكان لزاما عليه وغصبا عنه تكريم القمة الاوحد فى مسيرة الغناء والفنون فى السودان وما كنا لنقبل الا يكرم اكرر رئيس الجمهورية وليس البشير ولو قاطعت محمد الامين فلن ينقص هذا من محبته ومكانته فى وجدان الشعب


ردود على محمد بكرى
European Union [الجزيرابي] 01-02-2014 03:23 PM
كلامك هذا يشبه روح طيب في جسد خبيث .. هذا الموقف سيخصم منه الكثير.


#874717 [امريكي]
0.00/5 (0 صوت)

01-02-2014 09:30 AM
ود الامين احد عباقره الفن السوداني وسيظل كذلك فهو اثري الوجدان السوداني بروائعه وفنه الراقي علي مر العصور..سيظل راسخا اسمنه في وجدان الشعب السوداني..ورجاء ابعدوا السياسه عن الفن.


#874713 [كاره الشيوعيين]
5.00/5 (1 صوت)

01-02-2014 09:26 AM
أنا أختلف معك د. حسين إستحقاق محمد الأمين للوسام ليس لتمجيده للنظام الحالي بالمسيرة طويلة قدم فيها الكثير ، ممكن بالنسبة للسياسيين الذين كرموا فيه مداهنة من النظام ورشوة للتقارب معهم ، لكن بالنسبة للمبدعين أعتقد أننا نحن الذين كرمناهم باعترافنا بما قدموه، وبغض النظر عن من قدم وسام التكريم ، ونطالب بتكريم المرحوم محمد وردي ، لقد إستحق الوسام قبل محمد الامين .


ردود على كاره الشيوعيين
European Union [الجزيرابي] 01-02-2014 03:28 PM
لو إكتفي بتكريمنا له كنا اتفقنا معك لكنه قبل تكريما سياسيا مستفزا لكل مناصر للحق. وهو شخصيا عاني ما عاني من هذا النظام .. لماذا لم يقولوا إنه مجرد فنان لا يجب أن نضايقه أو نهتم به. لكن لأن أغنياته تلهب حماسنا غيبوه وأمثاله من إجهزة الإعلام.


#874692 [bullet ant]
0.00/5 (0 صوت)

01-02-2014 09:14 AM
صدقت و الله ود الامين وين روح اكتوبر واللة من اجل ابنائى؟
اكيد بكرى و الكيف ونحن لا نحكم عليك رغم تعاطيك المفرط للدوكو و نقول كلو يهون طالما ما فى ابداع اما ان ينقلب الابداع الى و قبول وسام الكيزان فقد خصم من رصيدك المديد


#874657 [عبد الله الأحمر]
0.00/5 (0 صوت)

01-02-2014 08:24 AM
أضم صوتى معك أخ حسين اسماعيل


#874649 [ابو نهال]
4.00/5 (3 صوت)

01-02-2014 08:09 AM
غريب امرك انت با نابرى

جالس فى باريس وتعطى الناس اوامر وتعليمات

ارمى بكل تسجيلات واسطوانات محمد الامين فى الزبالة فهذ امر يخصك وحدك

لكن محمد الامين سيظل متربعا فى قلوبنا ما بقى الفن والموسيقى

احببنا وردى رغم يسارته فهو فنان

متى نعرف ان نميز بين الفن الراقى والموقف السياسى

قبل ايام اعلنت الاستاذه فيروز انها تحب حسن نصر الله

فهل نكره فيروز على ذلك


#874644 [العبيدى]
3.00/5 (2 صوت)

01-02-2014 07:59 AM
كلنا لم يرض للباشكاتب هذا "التجريم" وهو لا يحتاج له
اصلاً لان الشعب السودانى كله يعرف من هو ابو اللمين
ولكن وكما جرت العادة تقوم الدولة بتكريم المبدعين عندما
يغادروا هذه الفانية، ولذلك فان "تكريم" الباشكاتب بحياته
نعتبره محمدة ونصر له ولمعجبيه ،،، والف بعد الشر عليك
يا موسيقار يا مبدع وتستحق اكثر من ذلك.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة