الأخبار
أخبار إقليمية
«اكتفاء» السعودية تخطط لإقامة مشاريع زراعية وحيوانية في السودان
«اكتفاء» السعودية تخطط لإقامة مشاريع زراعية وحيوانية في السودان



01-02-2014 06:48 AM
الخرطوم - بليغ حسب الله

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة «اكتفاء» الزراعية السعودية المهندس محمد بن سعيد العطية أن الشركة تخطط لإقامة مشاريع زراعية وحيوانية هدفها إنتاج الحبوب الغذائية والاعلاف في ولايتي الشمالية وسنار في السودان.

وأكد العطية في تصريحات أمس عقب لقاءات عقدها في الخرطوم والشمالية وسنار مع مسؤولين سودانيين أن الشركة ستدخل في زراعة محاصيل القمح والذرة والمحاصيل الزيتية كزهرة الشمس والفول السوداني الى جانب مشاريع تسمين الماشية.

وقال ان دخول الشركة كمستثمرة في السودان جاء بتوجيهات مباشرة من رئيس مجلس إدارتها صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن مشعل بن عبدالعزيز في إطار المبادرة التي أطلقها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتحقيق الأمن الغذائي العربي من خلال الزراعة في الخارج.

وأوضح أن الشركة تخطط لضخ استثمارات زراعية كبيرة في ولايتي الشمالية الواقعة على الحدود مع مصر وسنار أقصي الجنوب الشرقي من السودان وذلك عبر الاستفادة من تنوع المناخ وطبيعة التربة هناك.

وأكد أنه زار الولايتين ووجد حفاوة كبيرة واطلع على الخطط التي أعدتها الولايتان لاستقطاب الاستثمارات الزراعية العربية والخليجية تحديدا.

وقال العطية انه التقى أيضا بوزير الزراعة السوداني المهندس إبراهيم محمود حامد اطلع خلاله على الفرص الاستثمارية المتاحة في المجال الزراعي والحيواني، وما تزخر به الولايتان تحديدا من إمكانات زراعية كبيرة فضلا عن توفر الأيدي العاملة.

وأكد أن السودان كان من أوائل الدول استجابة لمبادرة خادم الحرمين الشريفين لتوفير الأمن الغذائي العربي، بحكم ما تمتلكه السودان من أراض زراعية، وثروة حيوانية، ومياه غزيرة.

من جانبه قال حاكم الولاية الشمالية في السودان الدكتور إبراهيم الخضر ان المملكة لديها خبرة كبيرة في المجالات الزراعية تمتد لأكثر من أربعين عاما سبقت بها دولا صناعية متقدمة.

وشدد على أن ولايته تمتاز بوجود أراض خصبة لا نظير لها في العالم، وأن التكامل بين البلدين الشقيقين سيحدث ثورة هائلة في الاكتفاء الذاتي من الغذاء في المملكة والسودان والعالم العربي.

الرياض


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 1655

التعليقات
#875448 [عنبر عمر الطيب]
0.00/5 (0 صوت)

01-03-2014 12:25 AM
يا شعب يا المتهم بالكسل وفي الحقيقة هذا ليس باتهام بل هي الحقيقة . النيل جاري وبتكوركو بالعطش والاراضي خصبة وبتكوركو بالجوع وبالكسل ما دايرين تزرعوا ولمن يجيكم واحد يقيدكم برضو بتكوركو وهل المستثمرين حيشيلوا الواطة حقتكم لبلادم ؟ لا بترحمو ولا بتخلو الرحمة تنزل .


#874920 [منصور محمد صالح محمد العباسي]
0.00/5 (0 صوت)

01-02-2014 12:12 PM
السعودية لتلعب بعواطف شعب السودان فقط !!!


#874896 [السر]
5.00/5 (1 صوت)

01-02-2014 11:49 AM
بالله عليكم والي الشمالية دا في اجهل واغبي منه بقول عايز يستفيد من الخبرة السعودية اللي هو بعترف انه عمرها اربعين سنة ناسيا انه يتربع علي عرش ولاية عمر الخبرة فيها قبل ميلاد السيد المسيح بالاف السنين يعني قبل ان يوجد العرب علي ظهر الارض . عجبي


#874864 [mohd]
3.50/5 (4 صوت)

01-02-2014 11:26 AM
والله عجائب لكن

وبعدين نحن نصدر شنو ونصدر لمنو اذا كان البلد بقت مستودع اراضي ومياه لكل من هب ودب ؟


ممكن تورونا يا كلاب الانقاذ ؟


كل المزايا حقت البلد البتخليها تنافس برة بعتوها ، قاعدين لشنو انتوا ؟

والشعب دا يصدر شنو ويصدر لمنو ويزرع لمنو اذا افقتدوه كل مميزاته وجلعتوا ارضه مستعمرات للخليجيين والشوام والاتراك والايرانين والكوريين ؟

وبأي حق تتصرفوا في اراضي البلد كدا ؟

ولمصلحة من ؟

وماهي نتائج هذا الاستهبال (الاستثمار) مما جيتوا يا لصوص واين اثره على الاقتصاد والمواطنين يا سفلة يا لصوص يا قتلة


ردود على mohd
European Union [الفحل] 01-05-2014 01:54 PM
ياخ انت عايش وين وعايش في ياتو وادي ورينا اين المستعمرات ياخ بلاش تخريف ياخ دة اسثمار مش شراء اراضى والمستفيد الاول والاخيرهو انسان الشمالية مش افضل ليكم من ياخدوها المصريين ومافي خليجي راح يعيش في المنطقة دي دي بلدكم وانتو المستفيدين وازا كترتو الكلام حتحرمو نفسكم وانتو الخسرانين وانتو غير الكلام الفارغ والكلام الكتير مافي شئ ضيع بلدكم ياخ خلو الناس تعيش وخلوهم يستفيدو وغير الستثمار البلد ما حتطور ونتمنا واتمني لاهلي في سنار كل الخير والله يجيب الخير

[mak] 01-02-2014 10:00 PM
بلاش خرطقه لايوجد استثمار حقيقى دون اهل البلد ٠
وهل جاء هذا المستثمر حبا فينا فقط جاء لذيادة ماله
وهل وزارة الاستثمار او حكومتنا ستلزمه بدفع جزء من ارباحه لصالح
السودان بشفافية ٠اكيد حيكون لبع ولهط وتسهيلات ووووووو٠٠والمتعافي ماببعيد
وهو خير مثال لااسطورة الاستثمار واللهط المقنن ٠ ياعالم البلد انباعت


#874791 [سالم احمد]
0.00/5 (0 صوت)

01-02-2014 10:22 AM
ممكن نتفاءل بذلك بعد ان خرجت العصابة من القصر التى تقف ضد مثل العمل


#874662 [ابوريتاج]
0.00/5 (0 صوت)

01-02-2014 08:28 AM
حلوه حاكم الولاية الشمالية



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة