الأخبار
أخبار إقليمية
في خطابه بمناسبة عيد الاستقلال الـ 58: البشير يهاجم " مواقع إلكترونية "
في خطابه بمناسبة عيد الاستقلال الـ 58: البشير يهاجم " مواقع إلكترونية "



01-02-2014 07:33 AM
بكري الصائغ

1-
***- اولآ وقبل البدء في كتابة المقال، اتقدم لعمر البشير بخالص شكري علي انه اضحكني حتي استلقيت علي قفاي، وجعلني استقبل العام الجديد بمزاج طيب ونفس منشرحة. لقد كان خطابه بمناسبة الذكري ال58 عامآ علي مرور الاستقلال، والذي القاه من قصر الشعب بالامس الثلاثاء 31 ديسمبر 2013 خطابآ فكهآ مضحكآ للحد البعيد (وشر البلية مايضحك) ،

***- كان خطابآ غريبآ ولايشبه علي الاطلاق في مضمونه وفحواه اي خطابآ اخر القاه من قبل ومنذ بيانه الأول في يوم 30 يونيو من عام 1989!!...لم يكن خطابآ بالمعني المتعارف عليه، وانما (هروب من مواجهة الواقع بكلمات وجمل استهلكت عشرات الألآف من المرات)!!

2-
***- لقد خلا الخطاب بالأمس من أهم المواضيع المعلقة محليآ وعالميآ والهامة للغاية منذ سنوات طوال، وكنا ننتظر منه في خطابه هذا ان يعلق عليها ويفك طلاسم الغازها، ولماذا هذه المواضيع الوطنية والمطروحة منذ زمان طويل لم تجد اي حلولآ لها?!!...

(أ)-
***- كنا نتوقع منه وان يقول لنا ماالجديد في موضوع النزاع بين السودان ومصر حول منطقة حلايب وهو النزاع الذي يدخل عامه ال58 واصبحت قضية معلقة بلا حلول او اتفاق بين الطرفين حتي الأن!!

(ب)-
***- كنت اتوقع من البشير وان يقول في خطابه الي اين وصلت مساعيه مع الحكومة الاثيوبية لاسترداد منطقة الفشقة السودانية التي تحتلها اثيوبيا منذ عام 1995...ولكنه مانطق بحرف وسكت عن الفشقة التي يبدو انها قد اصبحت اثيوبية!!

(ج)-
***- السودان هو البلد الوحيد في العالم وبلا حدود جغرافية واضحة ومعروفة، ومنذ سنوات طوال تزيد عن العشر سنوات ونقرأ دومآ عن اللجان السودانية المتخصصة في رسم الحدود مع ارتيريا..واثيوبيا.. ومصر.. واخيرآ مع دولة السودان الجنوبي، ولكن واقع الحال يقول ان السودان وحتي نهاية عام 2013 مازالت حدوده غير معروفة، وان ماهو مرسومآ الأن علي الخرط السودانية الجديدة بعد الانفصال هي من صنع حكومة البشير ولاتستند علي مايوجد علي الطبيعة، والدليل علي ذلك ان اغلب المحطات الفضائية العالمية مازالت تتخبط بين عدة خرط سودانية، فتارة حلايب سودانية، واحيانآ لايدخل المثلث ضمن الأراضي المصرية ... وطالعوا خريطة اثيوبيا!!..لقد سكت البشير عن حدود بلده التي تأكلت لصالح دول الجوار وتزداد كل يوم تراجعآ...ولا ادري كيف يحتفل البشير بعيد استقلال بلده وهو لايعرف اصلآ حدوده الجغرافية?!! ومن اين تبدأ وان تنتنهي?!!

(د)-
***- كنت اود ان اسمع من البشير وفي خطابه بالأمس، انه قد رفع الحصار العسكري المضروب علي مناطق النيل الأزرق منذ عام 2010 وحتي اليوم، وهو الحصار القاسي الذي يرمي الي تجويع السكان بحجة انهم يساعدون المقاتليين ضد النظام. لقد ادانت دول العالم والمنظمات الانسانية خطط البشير الفاشية والتي سبق ان طبقها (الفوهرر ادلوف هتلر) علي مدينة لينينجراد اثناء الحرب العالمية الثانية وماتوا من جراء الجوع والامراض وانعدام الغذاء والدواء نحو 641 ألف مواطن من سكان المدينة!!...حال السكان في مناطق ولاية النيل الأزرق مزري للحد البعيد، ولكن لاحياة لمن تنادي...ولاحياء عند البشير الذي ماعاد ويهتم وان انقرضوا السكان كلهم وعن بكرة ابيهم جوعآ او بالامراض!!

(ه)-
***- خلا خطاب لبشير من توجيه تهديد وتحذير رسمي لتجار البشر وعصابات الخطف ومافيآ تجارة الاعضاء البشرية الذين توسعت اعمالهم حتي وصلت من ولاية كسلا الي داخل صحراء سيناء!!..لقد نددت الأمم المتحدة بهذه التجارة الاانسانية، ولفتت نظر حكومة الخرطوم الي مايجري في ولاية كسلا والتي اصبحت اكبر مركز لتجارة (العبيد) في افريقيا!!، ولفتت المنظمة الدولية ايضآ النظر الي ان عمليات الخطف والبيع اصبحت تقوم بلا رقابة من قبل المسؤوليين في الدولة...ولكن كان رأي البشير ان هذه التجارة لاتستحق وان يوليها اهتمامآ في خطابه!!

(و)-
***- وماتطرق البشير في خطابه الي حال غالبية السكان بعد رفع الدعم عن السلع الضرورية والمحروقات!!...ولا عن مناطق الجوع التي اصبحت تتوسع يومآ بعد يوم!!...ولا تكلم عن هجرات السودانيين للخارج والتي وصلت لاسرائيل!!...وكيف ان بعض الشباب السوداني اصبحوا يفضلون الموت غرقآ علي سواحل استراليا ولا البقاء في بلد البشير...وان الموت برصاصات حراس الحدود المصرية خيرآ ألف مرة من حكم الحزب الفاسد في الخرطوم!!

(ز)-
***- تعمد البشير في خطابه هذه المرة (وليست كعادته في كل مرة) والا يتطرق لا من قريب او بعيد لموضوع الفساد !!...ولا تكلم عن الميزانية (الفضيحة) التي خلت عن بنود صرف لتعيينات جديدة للخرجيين الجدد والقدامي!!...ولا عن سبب تدهور قطاع التعليم والصحة والخدمات الضرورية في كل ارجاء الولايات!!...ولا عن المخدرات التي دخلت المدارس والجامعات!!...ولا عن التهريب الذي يكون في اغلب الاحيان محميآ من السلطات بالولايات المتاخمة مع دول الجوار!!...ولا نطق بكلمة حول تدهور الأمن في اكثر من سبعة ولايات بصورة ماعرفت هذه المناطق مثلها من قبل!!

***- تكلم البشير عن علاقة نظامه مع دولة السوداني، ولم يوضح كيف تسير العلاقات الرسمية بين السودان ومصر?!!...السودان والسعودية?!!...ماحقيقة علاقة نظامه مع ايران في ظل السخط الشعبي العارم علي هذه العلاقة التي خربت العلاقات مع اغلب الول العربية، وماوجدنا من ايران اي فوائد اقتصادية ملموسة?!!

(ح)-
***- سكت البشير عن كل هذه المواضيع الحيوية الهامة اعلاه، وراح في خطابه الرسمي بمناسبة الذكري ال58 عامآ ويهاجم بشدة المواقع الألكترونية التي تهتم بالشأن السوداني!!، وان اكبر المشاكل التي تواجه نظامه -بحسب وجهه نظره- وجود منابر سودانية تفضح حاله وحال سياساته، وتفضح بشدة ايضآ سلوكيات وتصرفات أهله واخوانه واعضاء حزبه الفاسد !!....ماكانت مشكلة حلايب او الفشقة او تجارة البشر بمشاكل كبيرة عنده مقارنة بمشكلة (الانترنيت) المعارض له!!...

***- راح البشير في خطابه ويقول:
(ان من يطلع على وسائط الانترنت ويقارنها بالواقع يصاب بالدهشة والاسف للبعض من ابناء السودان الذين يعمدون الى تشويه صورة السودان غير مدركين انهم بذلك يسيئون لبلدهم واهلهم ويفيدون جهات لا ترضى بان يتقدم السودان .السودان الذى تسعى تلك الجهات الى اضعافه وتشويهه يشهد كل يوم واسبوع انعقاد مؤتمرات ومناشط وفعاليات فى شتى المجالات العلمية والاقتصادية يحضرها آلاف الضيوف من مختلف بلدان العالم ،لم ولن تتوقف)!!

(ط)-
***- شكرآ للبشير علي خطابه (الكوميدي) الفارغ من كل شئ مهم، واضحكنا به كثيرآ.......ولكن بكينا ايضآ حالنا...وحال رئيسنا الذي يصر علي ترشيح نفسه لولاية جديدة!!

بكري الصايغ
[email protected]


تعليقات 14 | إهداء 0 | زيارات 6797

التعليقات
#875909 [عثمان حسن]
0.00/5 (0 صوت)

01-03-2014 07:48 PM
الاخوه قراء صحيفة الراكوبه الذين يصفوني بالكوز والذين شتموني من قبل ان الاساءه لي تقويني وتزيدني اصرار ويقين بان المؤتمر الوطني هو الكيان الجامع لاهل السودان ما عدا قله من احزاب لاتتعدي عضويتها المئة شخص ومعارضه حملة السلاح وثقل عليها حمله هذه الايام بالتحديد . وبمناسبة اعياد الاستقلال راي السيد /رئيس الجمهوريه مناسبه لجمع الصف الوطني ومد يده للجميع بان تعالوا واتركوا الخصام لنبني وطن لايكون فيه احد يستجدي قوته من الدوائر المخابراتيه الصهيونيه ولكن للاسف اعرضوا ووضعوا ايديهم في افواههم ولوا صدورهم واستغشوا ثيابهم وقالوا انا كفرنا بالسلام والاجماع . ان الشعب السوداني يتابع كل صغيره وكبيره ويعلم بان المعارضون لهم نيه سوداويه .عليه فاليعلم العالم بان شعب السودان اختار طريقه ولن يهادن والبشير خيارنا وسيترشح في الانتخابات القادمه شاء من شاء وابي من ابي .


ردود على عثمان حسن
United States [بكري الصائغ] 01-03-2014 09:18 PM
أخـوي الحبوب،
عثمان حسن،
ومرة تانية كل سنة وانت طيب.


#875654 [عثمان حسن]
0.00/5 (0 صوت)

01-03-2014 11:01 AM
الاخ /بكري في ردك لاحد المعلقين ذكرت في اشاره لما كتب شخصي في دفاعي عن الاخ رئيس الجمهوريه وكما ذكرت وصورت للناس المعارضين بان كل من يدافع عن البشير اكدتها بالاستفاده من النظام علي المستوي الشخصي فحالي لا اشكوه للبشير ولا المعارضه اشكوه الي الله رب العالمين .اخي ان وطننا اكبر من الكسب الشخصي والهم هو مستقبل ابناءنا والاجيال القادمه .اخي اعجب بان يكون نضالكم سب وشتم ولعن علي شخص هو رئيسك شئت ام ابيت فعلاما التدليس علي الاخرين وتصوير واقع السودان بكل صنوف القذاره . اخي لابد الخروج من استوديوهات هوليود وانزعوا عنكم النظارات السوداويه لتروا الحقيقه التي لامناص منها وهي الا رجعه الي ديمقراطيه مفصله لنا عند اشد عداوة للدمقراطيه واذا اردت ان تتحري حاول ان تكتب وجهة نظر فقط في اي دوله اوربيه او في احدي صحف امريكا عن كذبة محرقة اليهود حينها سوف تعلم ان كان هناك ديمقراطيه التي تحلم بها معارضة السودان .اعود لاتهامك المضمن بانني ادافع عن البشير لاني مستفيد كلمة مستفيد هذه اري ان هذا الخطاب والذي تحدثت فيه كثيرا في الراكوبه والجزيره وغيرها وقلت واقول هنا ان مسألة اتهام الناس والسخط علي من رزقه الله وفضله علي ممن سواه لهي مصيبه وتعتبر حاله مرضيه لابد لذوي الاختصاص ان يجدوا لها ترياق . وانا اعجب لمعارضي الحركه الاسلاميه ايام كانوا في المعارضه في ثماننيات القرن الماضي كان معارضوهم يتهمونهم بانهم يحاربون الانظمه بشرأءهم العيش (الفتريته) التي كانت قوت الشعب الغالب قبل مجئ البشير وانصرفنا عنها واصبح قوتنا قمح يشتريه البشير يقدر وما يقدر يجيبوا وكمان يدعموا لنا خصما من فاتورة التعليم والصحه المهم كان الاتهام للاسلاميين بانهم يشترون العيش ويدلقوه في البحر انا ما عارف غرفة اشاعات الشيوعيين تقصد البحرالاحمر ولا تقصد بلغة اهلنا في الولايه الشماليه التي تسمي النيل بحر .فيا اخي ناس وهم في المعارضه يشتروا قوت شعب باكمله ويدلقونه في البحر الاجابه اتركها للقارئ الكريم . ثم اتساءل ايها المعارضون الافاضل فالتسالوا انفسكم اين هي مساهماتكم لوطنكم وشعبكم اين رؤاكم لحل مشاكل وطنكم ام فقط الجلوس وتحريك الاصابع في الكي بورت .


ردود على عثمان حسن
United States [بكري الصائغ] 01-03-2014 09:18 PM
أخـوي الحبوب،
عثمان حسن،
تحياتي ومودتي الطيبة، وسعدت بزيارتك الكريمة، وكل سنة وانت طيب.


#875531 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

01-03-2014 06:35 AM
النظام و "الراكوبة" !! ..
*************

Copyright © 2014 www.sudanile.com
السبت, 22 حزيران/يونيو 2013 -
بقلم: سيف الدولة حمدنالله
-----------------
***- قرأت الأسبوع الماضي ما يُفيد بأن النظام بصدد تدبير هجمة لتدمير موقعي "الراكوبة" و "حريات" تهدف إلى إزالتهما من الوجود، ونحن لدينا ثقة في مقدرة القائمين على أمر هذين الموقعين من التصدي لهذه الهجمة، فمثل هذه الخطوة كان لا بد أن يقوم بها النظام نتيجة الدور الكبير لمثل هذه المواقع في نشر الوعي وكشف أكاذيب وفضائح النظام، وبحسب علمي، فإن محاولات النظام في القيام بذلك لم تتوقف في يوم من الأيام.

***- مشكلة النظام أنه لا يريد أن يدرك بأنه قد مضى الوقت الذي تستطيع فيه قوة على الأرض أن تكمم الأفواه أو تحجب المعلومات، فهو نظام مكشوف حال وعاجز عن ستر عورات نفسه لا التي يكشف عنها الآخرون، ومشكلة أركان النظام أنهم يهدون من أنفسهم لأنفسهم عيوبهم لأعدائهم ويطرحونها في العراء، فقد نهبوا وهدموا وظلموا على المكشوف بلا سترة ولا حياء وبدون مفهومية، فاللص النبيه يأخذ جزءاً من المسروق ويترك الباقي حتى لا يفطن صاحبه للجريمة ليقبض عليه، ولكن هؤلاء أغبياء ومتغطرسون ويسيئون التقدير، وليس لديهم إعتبار للمسروقين، ومثل هذه البلاهة واللامبالاة هي التي حملت شخص مثل شقيق الرئيس اللواء عبدالله البشير لأن يصطحب معه زوجته اللواء شرطة نور الهدى (لوائين ضماهم غرام) ليلتقط لنفسه صورة فوتوغرافية مع "علي الشرهان" رئيس الهيئة العربية للإنماء الزراعي بمكتبه ليثبت على نفسه ما نُشر حول تلك العلاقة من حصوله على أتاوات قبضها بموجب أوراق ومستندات تم نشرها في العلن، فمثل هذا الفعل يُقال لصاحبه بالبلدي رخيص وتِلِم وصاحب عين قوية.

***- الأسباب التي جعلت النظام يعقد العزم على حجب أو تدمير المواقع الإسفيرية على النحو الذي ورد بالخبر، هي نفسها الأسباب التي تحمل تلك المواقع لفعل كل ما يمكن لمنع ذلك وضمان إستمراراها، فهي لم تعد منابر لنشر الأخبار والمقالات والتحليلات، فقد فعلت ذلك - ولا تزال - بأفضل ما ينبغي، ولكنها إستطاعت – في الفترة الأخيرة – أن تقفز خطوة للأمام وذلك بقيامها – في الفترة الأخيرة – بتكثيف طرح المقاطع المصورة والتي تقوم بنشرها عن طريق "اليوتيوب" كوسيلة من أدوات توصيل المعلومات والحقائق، وهي وسيلة ناجعة وذات تأثير مباشر على العقل والضمير والوجدان، وهذا المنحى ينبغي أن يتوسع ويتطور ويستمر حتى ينتشر على أوسع نطاق، فالصورة - بخلاف القلم - لا تخطئ ولا تكذب ولا تعكس هوى صاحبها.

***- ما يُثبت هذه الحقيقة، أنه لم يتيسر لأحد أن يقف على حقيقة ما يحدث في الحرب من أهوال في حق الأهالي بمثلما إستطاع أن ينقلها الشريط المصور الذي قامت بنشره لأول مرة صحيفة "حريات" ثم تبعتها بقية المواقع، وهو شريط يحتوي على مشاهد "تقطع نياط القلب" بحسب التعبير الذي أطلقته عليه صحيفة "حريات"، وهو عبارة عن فيلم وثائقي قصير قام بتصويره الخواجة "فيكتور بيسنتي" يحكي عن المأساة التي يعيشها الأطفال والنساء في مناطق الحرب بالنيل الأزرق، وهي بالفعل مشاهد تفطر القلب إلى نصفين، فالشريط يعرض منظر لعدد من الأطفال والنساء يختبئون في جدول ضحل وضيٌق، ويحاول كل منهم – حتى الصغار - أن يغطي أحبابه بيديه، وهم يرتجفون ويحاولون دفن وجوههم في التراب، فيما تظهر على كادر الكاميرا طائرة تحلق من بعيد ثم تقترب قبل أن تقوم بإلقاء قنبلة على مسافة من ذلك الكوم البشري.

***- عند إنتهاء الغارة الجوية، إنتقلت الكاميرا إلى الموقع الذي سقطت فيه القنبلة، وهو عبارة عن قرية سكنية لا ثكنة عسكرية، ثم عرضت الكاميرا شاب في مقتبل العمر وهو يحمل فوق عنقه رأس به نصف وجه وعين واحدة، أي والله، حكى الشاب بأن نصف وجهه الآخر قد إقتلعته شظية من قنبلة رمت بها طائرة، ثم روى الوسيلة التي عالج بها الجراح التي نجمت عن ذلك، وذكر بأنها كانت "لبخة" من ورق الأشجار والأعشاب والأدوية البلدية.

***- هذه ضربة حظ أن يظل هؤلاء الأبرياء على قيد الحياة، فكما سبق لنا القول في مقال سابق بأن مثل هذه الضربات الجوية لا تميز بين مدني ومقاتل، وقلنا أن السبب في ذلك يرجع إلى أن الجيش السوداني ليست لديه الطائرات المتطورة التي تستطيع إصابة الهدف بالدقة المطلوبة، فالطائرات الحربية الحديثة مجهزة بتقنيات تستطيع معها إصابة الشخص المقصود وهو يجلس في سيارة دون أن تؤذي الشخص الذي يجلس الى جواره في المقعد، أما طائرات الأنتينوف التي يستخدمها الجيش السوداني، فهي تلقي بالقنابل بإسقاطها يدوياً بواسطة الجنود من خلال فتحات بأسفل جسم الطائرة، فتقع القذيفة أينما تقع، تماماً مثلما يلقي من تأخذه النشوة ب "النقطة" على جسد المطربة دون أن يدرك أين تهبط، فإذا إستهدفت طائرة ما قصف مبنى للقيادة العسكرية في مدينة "كاودا" مثلاً، فإنها قد تُصيب مدرسة في "الدلنج" أو ملعب للكرة في "أبوجبيهة"، بحسب سرعة الطائرة وإتجاه وشدة الريح وبراعة الجنود الذين يطلقون القذائف من مؤخرتها.

***- هذا المنحى - عرض المشاهد المصورة - ينبغي أن يستمر ويتطور، ونحن نرى أنه من الممكن أن يكون في ذلك بديل لما نادينا به – دون طائل - لقيام قناة تلفزيونية، ليستخدم في توجيه الرسائل المصورة لأقطاب المعارضة بما يخدم الثورة التي تم الإعلان عنها، فكل شيئ يقول بأن النظام يترنح ويحتضر، وسوف يسقط حتى لو رفعت الجبهة الثورية يدها عنه وتركته في حال سبيله، فهذا نظام كفيل بأن يُطيح نفسه بنفسه ويُجهِز على روحه بيديه، وواجبنا أن نعينه على ذلك، وننتظر من مواقع مثل "الراكوبة" و "حريات" وغيرهما أن يكون لهما دور في الحشد والتعبئة لخطة المائة يوم التي بحول الله سوف يتحقق خلالها النصر.

***- وبالعودة لما بدأنا به فمن الواجب أن نرفع تحية إجلال وتقدير للإخوة في "الراكوبة" وأخواتها من صحف الأسافير، ونحني لهم رؤسنا وهم يقومون – بلا مقابل - بهذا الدور الوطني الكبير في نشر الوعي والمعرفة وهو جهد شاق ومضنٍ، وأقل ما يمكن أن نقوم به هو أن نتقدم لهم بهذه اللمسة من الوفاء.


#875528 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

01-03-2014 05:59 AM
خطاب البشير كان مهزلة واضح
*******************

المصـدر: (سودانيز اون اين)-
الجمعة 3 يناير 2013-
الكاتب: محمد القاضى
-------------
***- خطاب البشير كان مهزلة واضحة . لم يكن يمحل معنى المناسبة عيد الاستقلال من يكتب فى وسائط الانترنت هم اشرف منك ومن عصابتك. بداء البشير خطابه قائلا ان الذكرى عيد الاستقلال تجسد معانى الحرية والكرامة.

***- هذه العبارات التى ننطق بها سفاح العصر الجديد فى السودان الرئيس السودانى عمر البشير انما هى بمثابة غرز العين بسيخ حامى دون رحمة فى اعين الشعب . اعنى بهذا التشبيه ان البشير كان كذاب فى حديثه عن ( تجسيد الحرية و الكرامة ) حيث ان البشير او الرئيس السودانى يعتبر من اهم الرؤساء الذين انتهكوا حرية كرامة المواطن السودانى . لن اتحدث عن الحروب التى قتل فيها البشير هذا الشعب الطيب لكن ما قاله البشير , هى ابادة جديدة لتطلعات الشعب فى الخلاص من عرش البشير , وتجنب البشير ان يذكر شهداء ثورة سبتمبر الاخيرة التى كانت خير دليل على ان البشير ينتهك حقوقهم ويتحداهم ويتكلم عن الحرية والكرامة فى اجل مناسبة احبها الشعب السودانى , هذه التصريحات هى مفجعة لنا ولكل من يتابع سياسة هذا السفاح الرئيس السودانى البشير. واستمر البشير فى استفزاز الشعب قائلا ان الشعب لم يقبل بذل الاستعمار ، والتقت فيها ارادة السودانيين وتوحدت كلمتهم.

***- هذه الكلمات هى تشابه ما يحدث الان فى الساحة السياسية المعارضة لحكومة الرئيس البشير . البشير يعلم انه اصبح غير مرغوب فيه منذ ان تحالف مع الحركة الاسلامية فى تسعينيات القرن الماضى.
لا ابالغ عندما اقول ان البشير حافظ على الامانة اخذ السودان منذ اكثر من عشرين عام مضت و الاقتصاد منهار هذه الامانة التى اقصدها هى ان البشير لم يفعل شي للاقتصاد السودان منذ اكثر من عقدين ان الاقتصاد كما هو بل ازداد سؤ هذه هى الامانة التى اقصدها سوف يسلم البشير الحكم كما استلمه.

***- ومن خلال خطابه الذى لم يكن له معنى قال (إن الشعوب لا تتوسع مطامحها وتكبر آمالها لبناء حاضرها ومستقبلها ، إلا من خلال استحضارها لتاريخها فى مختلف منعطفاته) نقول للرئيس السودانى عمر حسن احمد البشير انت لك اكثر من عقدين فى الحكم لم نستحضر تاريخ الشعب ووضعت السودان فى غياهب الارهاب الدولى بل ارسلت الاقتصاد السودانى الى مرقده الاخير الموت الموت.

***- نعم الاستقلال محطة مضيئة فى تاريخ السودان وكما قلت هو سانحة للتغير وأنت الذي سوف تشرب من كاس التغير و الذى سوف يرسلك لمزبلة التاريخ. كما قلت فالعلم هو الوطن ،وهو الرمز الذى تلتف حوله الأمم والشعوب. سوف نلتف حول العلم جميعا ونرسلك لمزبلة التاريخ ...

***- نقف هنا عن هذه التصريحات من خلال خطاب عمر البشير حيث قال بعد ان حمد الله . نحمد الله كثيراً أننا نعيش فى وطن آمن نجح فى تحقيق ما فشلت فيه بلدان ... اين هذه الوطن الامن وانت فى ختمام خطابك تتحدث عن الحرب فى جنوب النيل الازرق و جنوب كردفان . اين هذا الامن وأنت ووزير دفاعك عبد الرحيم محمد حسين عندما ضربت اسرائيل السودان عدة مرات وكانت الضربة الاخيرة التى نسفه كل الاكاذيب و الانفلات الاعلامى ان قوات الشعب المسلحة هى تؤمن السودان الحبيب ايها الاحمق الرئيس السودانى عمر البشير اين دفاعاتك التى تؤكد ما تقوله انت امام الشعب و من خلال اهم مناسبة وطنية يقدسها الشعب السودانى عيد الاستقلال , انت تتحدث عن الامن والامان واسرائيل تستبيح ارض السودان و كانت الفاجعة الامنية الكبرى التى نزلت على صدر الشعب السودانى و الجيش ايضا هى تلك الضربة الجوية التى دمرت مصنع السلاح بمنطقة ابو ادم جنوب الخرطوم ذلك المصنع الذي يدعى مصنع اليرموك.

***- هذه الضربة هى بمثابة صفعة على لسانك الذي تحدثت به عن الامن والأمان كل هذه الاكاذيب والأراجيف التى ادليت بها من خلال هذا الخطاب الهزلى الذي كان بمثابة اكذوبة جعلت اذن السامع يتألم , فى حجم رئيس دولة مثل السودان وهو يكذب بهذه الصورة الفاضحة و يتكلم عن الامن , لن اتعمق كثيرا فى حديث البشير عن الامن , لات الخطاب مفجع وبه الكثير من التعليقات يدفعنى ان امر عليه سريعا.

***- لكن ما قاله البشير ان السلام ينقص بخصوص الحركات هو شي مخيف لمن يتتبع سير المفاوضات فى الدوحة البشير يهمش هذه الحركات لن يكون هناك سلام و البشير فى السلطة , ان المناسبة هى ليست مكان ليتحدث فيه البشير عن الحرب و البشير ارتكب خطا عندما وصف الحركات بانها خائنة , احترام المناسبة اى عيد الاستقلال كان على البشير ان يكون اكثر عقلانية ويجنح للسلم , و يتحدث عنهم بالخير او كان يدعوهم للسلام دون ذمهم او تشبيههم بأشياء كانت نتيجة حرمانهم من حقوقهم وانت الذى حرمتهم . تحدث البشير عن اعتزازه عن المدافعين عن الوطن فى كل ثغر من ثغور السودان نذكر البشير مرة ثانية ان اسرائيل وصلت العاصمة القومية الخرطوم ولم تفعل شي للدفاع عن السودان.

***- قال البشير ان سلام القوة والعزة وسلام العدالة والحرية الاجتماعية إنه سلام للجميع . ان العدالة التى تتحدث عنها يريدها الشعب فى محاسبتك وما تفعله انت الان وعصابتك هو اعتصاب للعدالة و الحرية الاجتماعية وكرامة و كل انواع الحريات اهمها حرية الصحافة والاعلام , تتحدث عن السلام انت ولم تنفذ حتى الان اتفاقية السلام التى وقعتها اى ما يعرف بخارطة السلام اهم بنود فيها او ما يعرف بالقضايا العالقة , اهمها المشاركة السياسية وانتخابات نزيه وحرية اعلام . الخ..

***- تحدث البشير عن بسط الامن بجنوب كردفان ونسي ان هذه العمليات تعد ابادة جماعية جديدة تحدث على الشعب مصنعة البشير .
اسمى هذه الحرب الجديدة تدعيم وإسهام فى عملية السلام ، وهى عمليات ضد من خرج عن سلطان الدولة وسعى الى ترويع المواطنين ،
والله هذه كارثة كبرى عندما بشبه البشير هذه الحرب بانه بسط امن ,
وليست موجهة الى اهلنا النوبة بالمنطقة والذين هم ضحايا الحرب لسنوات تضرروا منها ... هنا سؤال للبشير من المتسبب فى هذه الحرب انت المتهم الاول لأنك لم توفر الخدمات البسيطة لأهل هذه المناطق وتهاونك فى عملية السلام انت من تسببت بهذه الحرب.

***- تحدث البشير ان ذكرى الاستقلال مناسبة لاستلهام القيم والغايات والحفاظ على الهوية. نحن نقول لك انت وعصابتك الحركة الاسلامية وبقية المؤتمر الوطنى تقومون بطمس هوية الشعب السودانى بإنشاء منظمات اسلامية ذات طابع ارهابى تستجلب به الفكر الشيعى والفكر المتطرف من ايران و ومنظمات الفلسطينية الارهابية , هم الان دعاء فكر اسلامى جديد فى السودان انت من ارسلت هذه المنظمات لجنوب كردفان لمجارية القيم والهوية السودانية من خلال المنظمات الاسلامية التى تعمل الان فى جنوب كردفان وجنوب النيل الازرق وعلماء دين متطرف يحملون جنسيات ايرانية وجنسيات حمساوية.

***- انت بهذه لمنظمات التى تعمل فى مجال الدعوة الاسلامية فى هذه المناطق تحشوا ادمغة المواطن فى هذه المناطق بالأفكار المتفجرة الارهابية , نقول لك ايها الاحمق البشير كلها مرصودة.

***- هذا النداء الذى وجه البشير لعد جهات منها المراة ( ونداء اوجهه الى المدارس ودور العلم والى كل امراه فى اسرتها ان تعمل
على اعلاء قيم الانتماء الوطنى لدى اجيال هى فى مراحل التطور الفكرى والمعرفى خاصة الاطفال والناشئة الذين هم نصف الحاضر وكل المستقبل ) هنا ياتى غسيل مخ وأفكار الاطفال عل نهج متطرف داخل المدارس دون رغابة من جهات مدنية تؤمن بالتعليم المدنى ومن خلال هذا النداء يمكن ان يمارس بعض المعلمين الذين يؤمنون بالأفكار المتطرفة وهم محميين بهذا النداء الذي ارسله البشير للمدارس.

***- اقف هنا من هذه التصريحات العدوانية للرئيس السودانى عمر البشير حيث اتهم كل من يكتب على صفحات الانترنت بأنهم عملاء للغرب ويشوهون صورة السودان (من يطلع على وسائط الانترنت ويقارنها بالواقع يصاب بالدهشة والاسف للبعض من ابناء السودان الذين يعمدون الى تشويه صورة السودان غير مدركين انهم بذلك يسيئون لبلدهم واهلهم ويفيدون جهات لا ترضى بان يتقدم السودان.

***- السودان الذى تسعى تلك الجهات الى اضعافه وتشويهه يشهد كل يوم واسبوع انعقاد مؤتمرات ومناشط وفعاليات فى شتى المجالات العلمية والاقتصادية يحضرها آلاف الضيوف من مختلف بلدان العالم ،لم ولن تتوقف)...

***- اقول لك ايها الاحمق الرئيس الغير شرعى لوطنى الذي احبه ان الذين يكتبون على الانترنت هم اشرف منك وهم احف منك ومن عصابتك التى تحكم السودان نحن نحب هذا الوطن ولن نكون يوما عملاء او جبناء او نحمل فكر ارهابي دنى و لن نشوه صورة هذا الوطن الحبيب هذا الوطن الذي نقدسه و نحترمه و انت الذي كفرت به والله وبكل اسم رجل او امراة او طفل او طفلة او صحفى او صحفية على الانترنت لن نتركك على كرسي السلطة فى السودان قل ما شئت عنا وعن كل من يكتب على الشبكة العنكبوتية وهم شرفاء و عظماء عظمة هذا الوطن الذي قتلت شعبه انا اوعدك بأنك سوف تحاسب وسوف نرسلك للعدالة انت وعصابتك , نذكرك ونقول لك نحن لا نتاجر بالسودان كما تفعل انت . انت من بعت ارض السودان انت من باع وخصخص المؤسسات وباعها للمستثمر العربي انت تتحدث عن الغرب ولم ياتى الغرب ليشترى مؤسسة منك تحت شعار الخصخصة لأنهم يعلمون ان هذا المال هو ملك للشعب وليست لك . اذا كنت انت تؤمن بحرية الصحافة لم يذهب ابناء السودان الى الانتر نيت لن نذهب بعيدا هناك برنامج صالة تحرير بقناة ام درمان الفضائية اين هو.


#875134 [ودتوتي]
5.00/5 (1 صوت)

01-02-2014 04:36 PM
نتكلم هذه الأيام عن الاستقلال من الأستعمار البريطاني . وللمقارنة بين البشير والاستعمار فقد قدم الاستعمار للسودان الكثير برغم كل المآخذ علية . ولكن ماذا فعل البشير بالسودان أخطر من الاستعمار وهو يعمل منذ أن ظهر على المسرح بالتدمير الممنهج لكل شي وعل سبيل المثال مشروع الجزيرة التي تركه المستعمر والسكة حديد والخدمة المدنية و و ..... الكثير والله أنا اعتقد أن الاستعمار أفضل من البشير


ردود على ودتوتي
United States [بكري الصائغ] 01-02-2014 11:26 PM
أخـوي الحبوب،
ودتوتي،
(أ)-
تحية طيبة عطرة لشخصك الكريم وألف مراحب بقدومك البهئ، وسعدت بتعليقك الواعي الجميل. واوافقك ياود توتي 100% علي كلامك بانو زمن الانجليز كان احسن مليون مرة من زمن البشير الفاسد، ودي اصلآ ماعاوزة جدال او نقاش، فعلي السبيل:

1- الانجليز حكموا السودان من سنة 1899 لحد سنة 1955 - اي 57 سنة-، وطوال هذه المده لم يقتلوا 300 ألف سوداني كما والبشير وخلال 24 عامآ من حكمه!!

2- خرجوا الانجليز من السودان عام 1956 وسلموا السودانيين بلدآ واضح المعالم والحدود، من وين يبتدي ووين ينتهي?!!، الليلة وحتي البشير ذاته ما بيعرف هل حلايب سودانية ولا مصرية?!!..وجوه السودان- داخل بلدنا- ماعارفيين منطقة ابيئ شمالية ولاجنوبية?!!

3-
السودان كان بلد الأمن الأمان، في الخرطوم الناس كانت بتنوم برة البيوت قدام الابواب وماكان بحصل شئ...الليلة من كترة ماالبشير خايف علي نظامه، منع الناس وتسهر وتحتفل باحتفالاتها العائلية والاجتماعية بعد الساعة 11 مساءآ!!..السودان الدولة الوحيدة المطبق فيها نظام السهر لحد 11 مساءآ، وبعدها يحصل الجلد والاعتقالات!!

4- الحاكم العام الانجليزي كان بشرف بنفسه علي مشروع الجزيرة وكيف العمل ماشي فيها، ومن خلال مكتبه بالقصر كان بتابع سير العمل بسكك حديد السودان والخطوط الجوية السودانية وحال طائرات (الفوكرز)...الليلة عمر البشير ماعارف حاصل شنو في مشروع الجزيرة، وليه عماها الفساد والخراب?!!...ماسمع بالتقاوي الفاسدة، ولا تابع قراره الجمهوري بفتح ملف بيع خط (هيثرو)...واتفرغ للرقيص..واطلاق سراح (الفكي) مغتصب الطالبة بعد تخديرها...والهجوم علي المواقع السودانية!!

***- ياليت ايام الشباب تعود يومآ،
فاحكي لها مافعل (البشير)!!


#875066 [شاكر]
0.00/5 (0 صوت)

01-02-2014 02:42 PM
ليه يا جماعة خلوا الطيبين ديل بدل ما يجي الشيخ/ حسن الترابي لعنة الله عليه ونبدا من جديد في كل شيء


ردود على شاكر
United States [بكري الصائغ] 01-02-2014 11:35 PM
أخـوي الحبوب،
شاكر،
(أ)-
تحياتي ومودتي الطيبة، وسرت بقدومك الكريم، اما بخصوص تعليقك وقلت:
( ليه يا جماعة خلوا الطيبين ديل بدل ما يجي الشيخ/ حسن الترابي لعنة الله عليه ونبدا من جديد في كل شيء)!!...

***- اولآ: الجماعة ديل ماطيبيين اصلآ ولا عرفوا الطيبة في حياتهم، اما عن حسن الترابي فقد انتهي شعبيآ ورسميآ وحزبيآ واخلاقيآ ولا قائمة له قائمة مرة اخري، وهو يعرف هذه الحقيقة تمامآ عن نفسه!!

ثانيآ: ليتك لو صرفت النظر مستقبلآ عن الناس الطيبيين ديل ومعاهم حسن الترابي، فهم اصل البلاء والمحن السودانية,


#875004 [radona]
1.00/5 (1 صوت)

01-02-2014 01:28 PM
صدق السيد الرئيس
هنالك من يسيئون الادب باستخدام الالفاظ الجارحة في حق الاشخاص واسرهم ولايعرفون المعارضة الراشدة

لا احد يطلب من اولئك ان لايعارضوا النظام ولكن دون البذاءة والاستحقار
ولايجب ان ينساق البعض مع عبارات على سبيل المثال .. يلحس كوعه .. بغاث الطير .. ياكلوا كسرة بالطماطم .. علمناهم اكل البيتزا والهوت دوغ .. دولاب الملابس مليان قمصان الوان واشكال .. شذاذ افاق .. الشعب نسى اننا متعناهو ,, ومااليه من مخرجات نابعة من عنفوان القوة والسلطة ويجب ان يكون الشعب متسامحا حيالها ويسمو فوق الردود الجارحة .. كن كالنخلة الشماء ترمى بحجر فتجود باطيب الثمر ..
من اراد ان يعارض فليعارض الفساد والسياسات وهذا حق يكفله القانون والدستور لكل سوداني
وعلى الشعب الصبر على الجوع والفقر والمرض فهذه ابتلاءات ستزول وبقاء الحال من الحال
لا تنجرفوا وراء العبارات المسيئة لبعضكم
فانتم تعانون ولكن يجب ان تتبع المعاناة بالصبر احتسابا للاجر وتضرعا لله لزوال الاسباب
وفي ذات الوقت على النظام الحاكم عدم استفزاز الشعب واستبدال الفظاظة والجلافة بالكلمة الطيبة والمسح على رؤوس اليتيم ووضع قدر الماء على النار ليتوهم الشعب الجائع بان هنالك طعام غافلوهم حتى يناموا وطبطبوا على المريض الذي تغسل كلاه بماء الصهاريج قولوا لهم برفق الدواء قادم وهكذا


ردود على radona
United States [بكري الصائغ] 01-03-2014 01:35 AM
أخوي الحبوب،
،Radona
(أ)-
تحية طيبة عطرة ممزوجة بأجمل الأمنيات القلبية بقدوم العام الجديد والسعيد باذن الله تعالي عليكم وعلي الجميع، وسررت بالقدوم البهئ وبالتعليق المقدر.

(ب)-
متابعي صحيفة الراكوبة على
الفيسبوك يتجاوزون المئة ألف
******************
المصـدر: موقع (الراكوبة)-
بتاريخ: 05-21-2013 06:04 PM-
--------------------------
***- ما تنشره الصحيفة من أخبار ومقالات يظهر تلقائياً على صفحات المتابعين
05-21-2013 06:04 PM-
-----------------------
***- تجاوز متابعي صحيفة الراكوبة على الفيسبوك المئة ألف متابع...فمن خلال الضغط على "لايك" تصل الأخباء والمقالات التي تنشرها الراكوبة بصورة تلقائية لحائط الراغبين في متابعة جديد الراكوبة.. وقد تم انشاء الصفحة في 23 يوليو 2011، علماً بأنها ليست الصفحة الوحيدة للراكوبة على الفيسبوك حيث أنشأ سبقتها صفحة سابقة للصحيفة أنشأها أحد محبي الراكوبة سماها أيضاً صحيفة الراكوبة ويتخطى عدد متابعيها ال64000.

***- لمتابعة الصفحة الرسمية للراكوبة على الفيسبوك يمكن زيارة صفحتها هناك على الرابط التالي:
https://www.facebook.com/www.alrakoba.net

(ج)-
بعض التعليقات التي وردت من
القراء الكرام علي خبر(الراكوبة) اعلاه:
*************************
1-
الراكوبه متنفسنا وهوانا وضلنا البعكس عوجة قفانا فى كل صباح بالجديد مليانه وتبعث للامل فى نفوس النازحين وحزانا الامل اللى ضاع وسط الحرب الضروس والفرقه للاخوان الامل البيعيش من اجله كل شريف لرفعة الاوطان بى كوكبة كتاب تشع بريق وامانا فى نقل الخبر يعانوا زل ومهانا كم ذاقوا السجون وكم وكم زنزانا يالله الكريم ياخالق الانسان تجزيهم ثواب وعافية فى الابدان برقاوى الشجاع والطاهر الانسان والبونى الكبير وعووضه يافنان والدتنا بت عباس وشريفه صح انسانه ومنى الفصيحه بت امى بت اوطانا ولى جبرا المشاكش وبى خطوا نحنا حزانا يالله الكريم ياربى ياحنانا من شعب السودان تزيل هموم ومهانا ولحكومة السارقين تنزل حموم وسخاااااااااااااااااااااانه وتهلك للبشير وعصبته وطغيانا اميييين.

2-
إلى الأمام وعقبال نشوف قناة الراكوبة الفضائية برضو.

3-
الراكوبة بمصداقيتها ومهنيتها استطاعت ان تنتزع الصدارة من كل مواقع الاخبار السياسية فى السودان وحدثنى من اثق فى شهادتة والشهادة لله (ان اغلب السفارات الاوربية تنتقى معلوماتها وتنبأتها وتتابع مجريات الاحداث السياسية )..فلكم التقدير والشكر محبى الراكوبة والتقدير على القائمين على امرها.

4-
الراكوبة اصبحت الغذاء الكامل لمن يريد معرفة الحقيقة - الراكوبة اصبحت اكبر ساحة نضال من اجل الحقوق المسلوبة -الراكوبة اصبحت الحلم الجميل لكل متطلع للحرية والانعتاق من الظلم -الراكوبة اصبحت قهوة نشاط فى اى جامعة -الراكوبة صوت سودانى جميل كاد ان يضيع مننا وسط تطبيل فاقدى الكرامة -الراكوبة راية نضال جبارة تخيف الطغاة والمتجبرين - اما نحن فنرفع راية الدعاء للقائمين عليها صباحا ومساءا -ونتمنى من الله العلى القدير ان يجعل عملكم فى ميزان الحسنات ويديم عليكم الصحة والعافية امين يارب العالمين.

5-
[جداد اليكتروني]-
نحي الراكوبة والتي رغم اختلافنا معها تدفعنا لإحترامها لسعة صدرها وقبولها بالرأي الآخر وفي اعتقادي ان هذه الميزة هي التي منحتها كل هذا الحب والتقدير .. نتمني لها التوفيق..

United States [بكري الصائغ] 01-03-2014 01:01 AM
أخوي الحبوب،
الدنقلاوي النوبي،

مساءك فل وافراح باذن الله تعالي لك وللجميع، وكل عام وانتم خير وعافية تامة، وسررت بالمجئ الميمون والتعليق الطيب. وكان تعقيبك القوي الملئ بكثير من الحقائق المؤلمة التي غض عنها اخونا عثمان الحسن النظر عنها خير رد علي تعليقه الذي دافع فيه عن عمر البشير صاحب اسوأ سمعة بين كل رؤساء دول العالم. ومااظن دفاعه عن المجرم ويأتي من فراغ، فما من احد وناصر البشير الا وكان من المستفيديين من نظامه، وليت الامر وقف عند دفاعه فقط، وانما ويكتب في بداية تعليقه المحبط:
(رئيس الجمهوريه معه حق ان من يشوه سمعة وطنه ويعمل مع الحاقدين علي هدم قيم الشعب السوداني لهو اكبر جرم وتمثل هذه القضيه اكبر مؤرق للدوله والشعب .ان العدو الواضح لا نهابه ولكن العدو الذي يحمل سحناتنا ويمشي بيننا لهو اكبر خطر علينا واكبر مثال علي ذلك الذين يلصقون الشرائح علي سيارات المواطنيين لتقوم طائرات المجرمين بضربها)!!


#874811 [عثمان حسن]
3.00/5 (3 صوت)

01-02-2014 10:45 AM
رئيس الجمهوريه معه حق ان من يشوه سمعة وطنه ويعمل مع الحاقدين علي هدم قيم الشعب السوداني لهو اكبر جرم وتمثل هذه القضيه اكبر مؤرق للدوله والشعب .ان العدو الواضح لا نهابه ولكن العدو الذي يحمل سحناتنا ويمشي بيننا لهو اكبر خطر علينا واكبر مثال علي ذلك الذين يلصقون الشرائح علي سيارات المواطنيين لتقوم طائرات المجرمين بضربها كما حدث في مدينة بورسودان فيا استاذ بكري اليس هذا يعتبر من الاهميه ، ان حلايب وغيرها من مما ذكرت يتم حلها ولكن ماذا تقول في السوس الذي يحاول ان ينخر في العظم السوداني ،ان الضرب علي الاوتار لتثير مشاعر الخريجين القداما والجدد ليثوروا علي حكومتهم اقول لك هيهات لان الوعي بلغ مراحل متقدمه ان ايمان الشعب السوداني قوي للغايه علي المستوي الشخصي انا خريج منذ التسعنيات ولم اوفق في ان اجد توظيف هل اتمرد هل استكين واقعد مع القاعدين هل استسلم للحياه وابكي علي الحليب المسكوب لماذا تصورون للشباب العلم نهايته كرسي ومكتب ومرتب ثم زواج وممات اخي ان الله سبحانه وتعالي كل شئ عنده كن فيكون الا اربعه خلقهم بيديه سبحانه وتعالي وهي عرشه العظيم والقلم وجنة عدن ونحن البشر (ادم) فايعظمه هذه من دون المخلوقات ويحمل جسمنا عقل لايضاهيه اعتي اجهزة الكمبيوتر الي يوم الدين فكيف نبكي ونصرخ بان البشير لم يوظفنا البشير البشير اه البشير . ايها السودانيون انتم منذ الاستقلال تنتفضون وتغيرون في الحكومات وبكاؤكم هو بكاؤكم ان الله الذي خلقني وخلقكم يقول لا يغير ما بقوم حتي يغيروا ما بأنفسهم .


ردود على عثمان حسن
United States [بكري الصائغ] 01-03-2014 06:06 AM
اخوي الحبوب،
الدنقلاوي النوبي،
تحياتي الطيبة، وتجد تعقيبي علي تعقيبك ردآ علي اخونا عثمان حسن في مكان اخر باعلي التعليقات، واعتذر ان سهي علي ان اتقيد بالنظام المعمول، ولك مودتي,

United States [بكري الصائغ] 01-03-2014 03:19 AM
أخـوي الحبوب،
كوشن تود،
(أ)-
سلامي الطيب، وتحياتي العطرة، وكل عام وانتم بخير، وألف شكر علي القدوم المنير والتعقيب الرائع علي اخونا عثمان الحسن. وليته يستوعب ملاحظاتك القيمة.

(ب)-
وصلتني رسالة من أخ عزيز يقيم في القاهرة،وكتب:
( الحمدلله البشير عرف انو بلدو في مواقع الكترونية سودانية!!..لو كان البشير بيعرف فوائد الانترنيت وتكنولوجية الاعلام الحديث ماكانت الطيارات الاسرائيلية دخلت في عمق نظامه وضربت وخربت وعادت لقواعدها سالمة امنة!!، لو كان البشير بتابع المقالات والاخبار البتبثها المواقع السودانية كان عرف كل حاجة علي حقيقتها في نظامه الفاسد الهامل!!...لو كان البشير بفهم كان في يوم 31 ديسمبر وفي خطابه الرسمي يسمح بحرية الصحافة والتعبير، ويرفع الحظر المفروض بقوة علي وسائل اعلامه، ويلغي مايسمي بالجهاد الالكتروني، ويرفع الرقابة عن نحو 5 ألف صحفي وصحفية في السودان، ويلغي اتحاد الصحفيين الحالي ويصدر توجيهاته باجراء انتخابات جديدة وسط الصحفيين...ده المفروض ويكون ولكن نعمل شنو لما يكون الرئيس عسكري محدود الثقافة والفهم?!!)...

United States [بكري الصائغ] 01-02-2014 11:55 PM
أخوي الحبوب،
عثمان حسن،
تحية الود، والاعزاز بقدومك الكريم، الا ان تعليقك احبطني واحبط ايضآ بعض القراء الكرام وعقبوا عليه سخطآ ، لقد رحت في بداية تعليقك وتكتب:
( رئيس الجمهوريه معه حق ان من يشوه سمعة وطنه ويعمل مع الحاقدين علي هدم قيم الشعب السوداني لهو اكبر جرم وتمثل هذه القضيه اكبر مؤرق للدوله والشعب)!!

***- هذا رأيك وان ملزم ان احترمه عملآ ب(حرية الرأي المكفولة لجميع المواطنيين) طالما انها قد خلت من العنف والعدوانية والسباب، ومن حقي ايضآ ان اعقب علي تعقيبك سلبآ او ايجابآ او بالسكوت.. ........وافضل الاخيرة!!

United States [كوشن تود] 01-02-2014 03:15 PM
يا كوز أحترم عقلك شوية كل شئ واضح والفساد في عهد البشير لا حصر له ووضع البلد لا يسر

العدو فما بالك بالصديق ( أبن البلد ) .

نحن (الشعب السوداني ) لا يهمنا من يحكم السودان ولكن يهمنا كيف يحكم السودان .

يحكمنا زيد أو عبيد لكن بالقانون .


نحن نريدالمساواة والعدل والحرية محروسة بقانون .


نحن نطالب بمحاربة الفساد وملاحقته .

لم ولن نطلب بتوظيف كل السودانيين .

لم نطلب بالرئاسة فالدولة لها رئيس واحد فقط .

الشعب لم يطلب أن يكون كله وزراء فعدد الوزراء في أي دولة لا يفوت الثلاثين .

ليس هدفنا كشعب أن نكون كلنا مدراء أو ضباط أو سفراء أو تجار أو أصحاب أموال .

الشعب يعرف أن فيه الفقير وفيه الغني وكذلك فيه الطبيب وفيه الغفير .

الشعب يريدالعدل والمساواة ومحاسبة المفسدين وتطبيق قانون من أين لك هذا وأن كان الرئيس نفسه .

الشعب يريد أن يحكم نفسه بنفسه ( الديمقراطية ) .

European Union [الدنقلاوي النوبي] 01-02-2014 12:14 PM
دفاعك عن البشير ليس لها أي معنى... الفساد بين لا يحتاج الى ميكروسكوب لتراه، ورائحته نتنة ازكمت الانوف.

من قال لك ان الشباب بقى عاطلا عن العمل، ينتظر ان يتصدق عليه البشير بوظيفة. من الشباب من عمل سائق لركشة، منهم من عمل كمساري، ومنهم من ترك السودان بأسره للبشير وزمرته.

ومنهم من قد يكون عمل (عميلا) لجهات اجنبية لأن البشير مافتئ يوزع الوظائف والمناصب على بني حزبه. (بغض النظر عن اعوجاج هذا المسلك).

الم يعترف البشير (الذي تدافع عنه) بنفسه انهم كانوا يمارسون ما اسموه سياسة التمكين، حين قال ان الفترة القادمة ستشهد نهاية هذه السياسة اللعينة التي افقرت البلاد والعباد. هل انت كتبت حرف واحد تبين به اضرار هذه السياسة كما فعلت هنا مدافعا عن البشير.

الم يطرد البشير العديد من المواطنين في اول عهده من ظائفهم، فيما اسماه (الصالح العالم)، ولعمري انه الصالح الخاص وليس العام). اما قرأت يوما في الراكوبة مقالات لمفصولي الصالح العام، وعرفت المآسي التي مروا بها. اما دمعت عيناك وان تقرأ ماعانوه.

اللهم ولي علينا من خافك واتقاك، واقطع دابر كل مستبد وقاطع رزق.


#874810 [الباحث عن الحق]
5.00/5 (1 صوت)

01-02-2014 10:45 AM
رئيس جاهل ومتخلف بصحيح ترك القضايا الاساسية التي تمس المواطن وانصرف الى مهاجمة المواقع الالكترونية
التي تهتم بالشأن السوداني ؛ كما المح بأن اكبر خطر يحدق بنظامه هو وجود هذه المنابر التي تفضح سياساته ونظامه .
بهذه الطريقة البلهاء يريد أن يعود الى بنا الى حقب مضت على بعض الزعماء الافارقة الذين ضحكوا على شعوبهم ونصبوا انفسهم رؤساء مدى الحياة .
ونحن نقول هذه لعبة عفا عنها الزمن ... والعالم اصبح قرية اصغر من ود بانقا يا رئيس بسبب هذه الثورة الالكترونية يا متخلف ؛ انت مرعوب الآن لأنك مطالب من قبل العدالة الدولية بسبب سياسة الاقصاء والظلم والاستبداد وعدم الاعتراف بالآخر التي تنتهجها منذ 24 عاما .
ماذا تريد اكثر من هذا وما فائدة المعارضة اذا لم تفضح سياساتك الهوجاء التي دمرت السودان وجعلته في ذيل الدول الأكثر فسادا في العالم .
نحن نطالب المعارضة ليس بفضحك فقط بل أن تطرح لنا بديلا جزريا لنظامك الشمولي الظالم ولا تكميم للافواه بعد اليوم .


ردود على الباحث عن الحق
United States [بكري الصائغ] 01-02-2014 10:59 PM
أخـوي الحبوب،
الباحث عن الحق،
(أ)-
تحية طيبة عطرة لشخصك السمح، وألف مراحب بقدومك البهئ، وألف ألف شكر علي مشاركتك المقدرة.

(ب)-
توقفت عند فقرة جاءت في تعليقك الكريم وكتبت:
(رئيس جاهل ومتخلف بصحيح ترك القضايا الاساسية التي تمس المواطن وانصرف الى مهاجمة المواقع الالكترونية)!!

***- عمر البشير هو الرئيس الوحيد في العالم وهاجم المواقع الالكترونية!!، فلم نسمع من قبل باي رئيس دولة ما، سواء كان في دولة فقيرة او متطورة وشتم تكنولوجيا الاعلام الا عمر البشير!!...والغريب في الأمر، انه يعرف تمامآ ان المواقع السودانية لن ولن يستطيع محاربتها او حجبها عن المواطنيين حتي وان اسس عشرات المؤسسات التابعة له لمحاربة المواقع السودانية!!...البشير يعرف حق المعرفة، انه مهما بذل من جهود لوقف سيطرة ونفوذ المنابر السودانية فلن يستطيع.

***- لو كنت مكانه، والله لما تطرقت في الخطاب الرسمي بمناسبة الذكري ال58 علي الاستقلال والتطرق بصورة سلبية للموقع السودانية!! ...واتمني ان يقوم البشير بمطالعة وقرأة مايجئ في هذه المنابر بعناية شديدة وسيعرف من خلالها اشياء كثيرة خافية عنه، اشياء يندي لها الجبين يحجبها عنه المستشار الصحفي وبقية المستشاريين والمساعديين في القصر!!

***- اتمني ان يقوم البشير ويقرأ مايكتب عنه وعن فساده وفساد اخوانه في هذه المنابر، ويطالع بحياد شديد المستندات الووثائق الرسمية الدالة علي وجود فساد نتن في نظامه، وهي وثائق في غاية الخطورة بثت في كثير المواقع السودانية ردآ علي كلامه:( العندو اثباتات علي وجود فساد يقدمها للمحكمة)!!

***- اتمني من عمر البشير ان يصادق المنابر السودانية لا ان يعاديها ويهاجمها، فهي منابر تعكس حال البلد بلا رتوش او زيف، وكيف الاحوال فيه يسير?!!...هذه المنابر ياعمر البشير أهم من ألف مستشار ومليون وزير!!


#874796 [ماتقولي لي جدادة وما ادراك]
0.00/5 (0 صوت)

01-02-2014 10:28 AM
كلام البشير صاح بس للأسف الصحفيين وعلى رأسهم انت يالصايغ بتحبوا النقد اكثر من اللازم كان مفروض تكون مع الرشيد المهدية (بتاع كووووورة).


ردود على ماتقولي لي جدادة وما ادراك
United States [بكري الصائغ] 01-03-2014 06:01 AM
كل سنة وانت طيب.

United States [بكري الصائغ] 01-02-2014 10:32 PM
أخـوي الحبوب،
الباحث عن الحق
(أ)-
مساءك نور ومسرات باذن الله تعالي عليك وعلي الجميع، وسعدت والله كثيرآ بزيارتك الاولي وبالثانية معقبآ، وسعدت ايضآ بمساهمتك المقدرة.

(ب)-
والله ياحبيب ضحكت من اعماق قلبي من تعقيبك المبالغ فيه علي تعليق اخونا "ماتقولي لي جدادة وما ادراك"!!، ونعته ب"جدادة مكرفسة"!!سمعنا بالجدادة المشوية ..وبالجدادة المسلوقة..وبالجدادة المحمرة....لكن - وبحسب تعليقك- "جدادة مكرفسة" دي جديدة علي!!...شكرآ وألف شكر وجبت لي الضحك في البرد ده!!

United States [الباحث عن الحق] 01-02-2014 02:21 PM
يا راجل دا أنت جدادة مكرفســــــــــــــــــــة .


#874674 [mohd]
5.00/5 (1 صوت)

01-02-2014 08:51 AM
ولذلك آثر السلامة ومن هنا بدأت كارثة بيع خط هثرو تحت بصر وسمع وتوقيع عبد الله إدريس (سأعود لتفاصيل القصة لاحقا


هذا الادريس يجب ان يقطع اربا اربا، تخيل لو يحدث هذا في مصر كان من اول يوم اتنشر الموضوع في الجرائد كلها ، لكن ما دام البلد كلها مسكوها الباكستانيين (الفندق الكبير والخطوط وغيرها)

الشي المحيرني انا اتفاق هذا الكم الهائل من اعضاء المؤتمر العفني على الاجرام والكذب والفساد لم هذا الحزب ليس له مثيلا سوى المافية في الاجرام والتنظيم الاجرامي ، فسياساتهم تقوم على خلق المواضيع المفبركة المثيرة للجدل كل يوم يطلع واحدبموضوع مثير ويخلي الناس تلوك فيهو كم يوم واول ما يبرد يطلع واحد ثاني بتصريح اخر او فضيحة جديدة وهكذا نجد ان السنين تمر ونحن نتلقف كل ما ينشرون ، ولو كان في البلد وطنيين لما جلسوا حتى اليوم لكن اذا كان الصادق والمرغني فرحانيين بما يقدمه لهم فرعون السودان (البشير) زي طفل الابتدائي البدوهو شهادة (الأول مشترك- الصادق والمرغني) ديل لو ما اتمسحوا من الدنيا دي البلد دي ما بتقوم لها قائمة ، والبشير البهاجم في المواقع الالكترونية ما بيقرأ عن فضائح سودانير؟

البشير اكبر كذاب ومنافق والشي المحيرني لماذا كل هذا العداء للمواطنين ؟

ولماذا كل هذا الخوف من الحبش والمصريين؟

البشير لا يعير قسمه في حماية البلاد وحدودها اي اهتمام كما انه طلق مرات ومرات من قبل بان البلاد لن يدخلها عسكري من الامم المتحدة وبلع كلامه وبلع طلاقه

راينا كل الزعماء يموتون فدىً لبلادهم عدا البشير يقسم بلده ويجوع شعبه ولا يحاكم اي لص او حرامي ولن يحاكم خوفا من ان يبيعوه كلاب المؤتمر العفني امثال الجاز والمتعافن وعلي عثمان زي ما باعوا وغدروا بالكثيرين (الزبير وشمس الدين والـ 17 ضابط الفجروا بهم الطيارة ، والطيب سيخة) البشير خائف داخليا وخارجيا ولذلك اصبح بوقا فقط يعد ولا ينفذ ، يكذب ويتهرب من الكذب ، رئيس جمهورية يسالوه عن الفساد يقول لك الارزاق بيد الله سبحانه وتعالى طبعا مافي شك في الكلام دا لكن لما يسرق اخوانك ويستغلوا نفوذهم ووزرائك والكلاب المعاك البلد ويعملوها شركات في دبي وماليزيا ما تجي تقول لي الارزاق دا بقى ما رزق دا مال حرام مسروق دا مال الشعب يا ثور الله الانطح
والله الواحد بقى ما عارف يكتب شنو ويقول شنو من شدة الغيظ ،


ردود على mohd
United States [بكري الصائغ] 01-02-2014 09:47 PM
أخـوي الحبوب،
Mohd،
(أ)-
السلام الطيب العطر لشخصك الكريم يامحمد ، وكل سنة وانت في اوج الصحة والعافية التامة، وسعدت بقدومك الكريم وبمساهمتك المقدرة.

(ب)-
***- والسؤال المطروح بشدة الأن، هل سيكون عام 2014 مثل عام 2013 ،وفيه تخرج المظاهرات السلمية للشوارع ضد النظام، ويسقطون الشهداء واحدآ اثر الاخر، وسنسمع ونقرأ مئات الاخبار عن المناوشات والمعارك المسلحة بين الجبهة الثورية ضد قوات البشير...ام سيكون هناك شأنآ جديدآ يقلب كل الموازين لصالح المسحوقيين والغلابي?!!.. هل سيكون 2014 عام الكر والفر بين المعارضة والنظام...ام عام الحسم والبتر واجتثاث النظام من جذورة، وهو الامر الذي لابد منه وقوعه?!!...

***- وقال ويليم شكسبير: تكون او لا تكون تلك هي المسألة.


#874665 [نبض التعب]
0.00/5 (0 صوت)

01-02-2014 08:40 AM
الأخ بكري .. تحياتي وكل عام وأنت والوطن وشعبه بخير مع العزم والإصرار أن يكون 2014 سنة الخلاص من الأنجاس .. لقد جاء خطاب (التيس) بذات اتلجُمل الإستهلاكية القديمة والعقيمة ، ففاقد الشئ لا يهطيه وهذا المأفون لا يُجيد أي (حِرفة) خلاف الرقص والذي أوقت صادقاً أنه لو قُدّر له دخول مسابقة فيه وإلي جواره نجوى فؤاد وفيفي عبده لأبتزهن ولحقق عليهن نجاحاً ساحقاً وباهراً ولفاز بجائوة أوسكار الشرق أوسطي!!.

إن أصدق وأبهر مافي خطاب التيس الرقّاص الجزئية التي شنّ فيها هجوماً على المواقع الأسفيرية المعارضة لنظام حكمه البغيض ، والحقيقة التي لا يمكن لغربال حجب ضوء الشمس عنها تكمن في أن مواقع كالراكوبة وحريات وسودانيو أون لايت وغيرها باتت تُشكّل هلعاً ورعباً في مفاصل أركان النظام الدموي والفاسد ، فنظام العصابة الفاسدة إستطاع بسط سيطرته تماماً على الصحافة الورقية البائسة وعلى أجهزة الإعلام المسموعة والمرئية حيث باتت لا تنقل للمواطن المسحوق والمُغيّب والمُغبّش فكرياً إلا ما يرى وبشتهي بدفن الحقيقة وتلوين وتذويق الفساد والخراب ودونكم قضية فساد الأوقاف التي خرج منها المتهمين أبرياء كخروج الشعرة من العجين!.

لقد تأكد لنا جلياً أن النظام الهالك بإذن الله مرعوب ومُهجّس بدرجة قف من تصدّي المواقع الإلكترونية لأكاذيبهم وفسادهم وفضحها لهم حتى باتوا ــ كما الفرعون ــ يسيرون عُراة في الشارع العام في إنتظار "طفل" ينبههم لستر عوراتهم النتنة! ، وهذه سانحة أستغلها لأُحيي وأُهنئ القائمين على أمر تلكم المواقع ولكُتابها الشرفاء وقرأئها الأماجد الأفاضل الذين بتلاحمهم وتعاضدهم إستطاعوا زلزلة أركان نظام البطش والقهر والذي بفضلهم تصدّعت جدرانه وتشققت حوائطه ولم تتبق سوى "هزّة" أخيرة تحيله إلي ركام ومن ثمّ تسويته بالأرض وللأبد.

وعلى التيس البئيس أن يعلم أنه وزبانيته لن يستطيعوا التغوّل والتوغل في دهاليز الفضاء الأسفيري لمحاربة مواقع النضال والكفاح ، وستظهر الحقائق تباعاً حتى لو جنّد النظام الغاشم مئات الآلف من (جداده الإلكتروني) ودفع لهم المليارات من أموال الشعب الأبي لتجميل وجهه الكئيب والدميم ... والثورة مستمرة إلى أن تزف ساعة الخلاص من الأنجاس.


ردود على نبض التعب
United States [بكري الصائغ] 01-02-2014 09:28 PM
أخـوي الحبوب،
نبض التعب،
(أ)-
السلام الطيب العطر لشخصك الكريم، وكل عام وانتم بخير، وسعدت كثيرآ بالطلة الميمونة، وألف شكر علي مساهمتك المقدر.

(ب)-
***- اتصلت بعدد من اصدقائي في الخرطوم، وبعد التهانئ بالعام سألتهم عن توقعاتهم بما قد يحدث عام 2014 في السودان?!!...فاكدوا لي جميعآ ان الحال بهذا الشكل الموجود حاليآ في البلد الأن لايمكن اطلاقآ وان يستمر طويلآ، وان السودان في عام 2014 سيشهد احداثآ كبيرة اقوي ألف مرة مما وقع في دول ما يسمي بالربيع العربي!!...لقد وصل الجوع بسكان بعض المناطق في ولاية النيل الأزرق وبجبال النوبة الي اكل اوراق الشجر بعد سلقه، ولااعتقد ان الملايين في هذه المناطق ومعهم سكان دارفور وولاية كردفان والمناطق المهمشة باطراف المدن الكبيرة سيصبرون طويلآ علي هذا الحال الذي فاق ضراوة (مجاعة سنة ستة)!!

(ج)-
قال احد الذين اتصلت بهم ويعيش في قلب الخرطوم:
***- الخرطوم عاصمة كئيبة موحشة وممعنة في التخلف في كل شئ ، عاصمة لاتشبه اطلاقآ اي عاصمة اخري متخلفة، بل حتي مقديشو قد تكون احسن حالآ من الخرطوم لم تعد عاصمة مقبولة للسكن مالم تتدخل عاجلآ وبصورة سريعة عائدات النفط لاسعاف حالها، وبدون الصرف علي الخدمات الضرورية والعاجلة ونجدة السكان في باقي الولايات الاخري، فان هجرات سكان هذه الولايات ستتجه للخرطوم التعيس الذي لايملك اي امكانيات لاستيعابهم والصرف عليهم، عندها ستصبح الخرطوم اسوأ من مدينة (ريو دي جانيرو) البرازيلية تتصدر قائمة (مدن الجرائم والفساد والمنظمات المسلحة)!!

(د)-
صديق اخر كان محبطآ للغاية فقال:
*'**- البشير ومنذ زمان طويل اصبح حاله كحال (ماري نطوانيت) الفرنسية، مشغول تمامآ بنفسه وبتوسيع ثراء زوجتيه واخوانه، لايعرف مايجري في بلده من دمار واسع سببه البطانة الفاسدة التي نهبت وسرقت كل شئ وبحماية أمنية متوفرة لهم!!...البشير لايعرف شيئآ عن جوع شعبه..ولا عن الفقر الذي ضرب نحو 60% من الأسر السودانية وخاصة في الاقاليم البعيدة...الشعب يهمه فقط ان يبقي في الحكم، ولذلك خصص جزء كبير من الميزانية العامة للقوات المسلحة والأمن لحمايته من اي انهيار لحكمه، تمامآ كما فعلت (ماري انطوانيت) التي ماصدقت في اخر ساعات من عمرها وان يصدر الحكم عليها بالاعدام موتآ بالمقصلة.


#874661 [عنكبوت]
0.00/5 (0 صوت)

01-02-2014 08:28 AM
ماتقوله كله سببه على عثمان والان طرد ونامل تحل كل هذه المشاكل


ردود على عنكبوت
United States [بكري الصائغ] 01-02-2014 08:31 PM
أخـوي الـحـبوب،
عنكبوت،
(أ)-
تحية الود، والاعزاز بقدومك الكريم وكل عام وانتم بخير، وسعدت بزيارتك الميمونة وبتعليقك المقدر.

(ب)-
***- كانت اكبر صدمة تلقاها البشير في يوم 31 ديسمبر الماضي عندما رفض د. حسن الترابي زعيم المؤتمر الشعبي، وأسرة الفقيد محمد ابراهيم نقد السكرتير السابق للحزب الشيوعي السوداني ، رفضا باتا لرئاسة الجمهورية تكريمهم بمناسبة احتفالات البلاد بعيد الاستقلال 58 من قبل رئيس الجمهورية عمر البشير. فيما قبل الصادق المهدي محمد عثمان الميرغني بالتكريم. كان البشير يطمع في تكريمهم جميعآ ولكي يظهر للعالم من خلال وجود االسفراء والدبلوماسيين الاجانب بقصر الشعب، بانه قد حضن تحت جناحيه كل الوان المعارضة، وان الجميع لايناصبوه العداء بل الود والاحترام والدليل علي ذلك - انهم قد جاءوا بمحض ارادتهم لحفل التكريم!!

***- اصيب البشير بخيبة كبيرة وهو يتلقي رفض الترابي واسرة نقد الحضور لحفل التكريم عي اعتبار ان التكريم لايجب ان يأتي من سفاح مطلوب القبض عليه وتقديمه لمحكمة الجنايات الدولية.

***- وكانت رئاسة الجمهورية قد أجرت اتصالات بالذين تم ترشيحهم للتكريم كما هو معتاد في كل عام لكن الذين رفضوا التكريم كما هو واضح رأوا فيه اهانة لهم أن يكرمهم مطلوب للعدالة الدولية في جرائم حرب وإبادة جماعية، ولا زال النظام الذي يقوده الرئيس يقتل كل يوم في عدد من مناطق السودان في دارفور وجبال النوبة وأنحاء من كردفان والنيل الأزرق ولم ينسوا مجزرة الخرطوم في شهر سبتمبر الماضي.

(ج)-
***- تعرض الصادق المهدي لسيل عارم من السخط والنقد اللاذع بسبب هرولته للقصر حتي تقطعت انفاسه ليكرمه البشير!!...وتسألت الجماهير: ماذا قدم الصادق المهدي لسودانه وشعبه حتي يتم منحه وسام الجمهورية من الدرجة الاولى?!!...ماهي انجازات هذا الامام غير الكلام والخطب والتصريحات والسفر لتلميع نفسه?!!...بل ماذا قدم الصادق لنفسه ناهيكم عن الاخرين?!!...ماذا قبل الصادق التكريم وهو الذي ينادي دومآ بتنحي البشير?!!....واخيرآ، لماذا سكتوا أهل بيته واعضاء حزبه عن تصرف الصادق?!!


#874660 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

01-02-2014 08:27 AM
موقع (الراكوبة)...ومواقف السلطة
--------------------

1-
إمام مسجد القصر الجمهوري و(موقع الراكوبة)..!!!
**************************
المصدر:
موقع (الراكوبة)-
بتاريخ: قديم 01-26-2013-
الكاتب: صلاح عبدالله-
-------------------
***- شن الشيخ "الزين أحمد " إمام مسجد " القصر " في صلاة الجمعة أمس هوجوما كاسحاً على كتابات وتعليقات بعض الناشطين في المواقع الإلكترونية خاصة على صفحات ما تسمى بـ " الراكوبة " و " الفيس بوك " وقال إنها ظلت تتسم بالبذاءة الشديدة والتشائم الغليظة والأكاذيب والهتر الشخصي على مخالفيهم في الرأي والمنهج السياسي على صعيد مؤسسات السلطة والكتاب الصحفيين.

***- وأضاف أن هذا المسلك مخالف للدين والأخلاق والقيم والسودانية لانه لم يقم على النقد البناء والمناصحة ، واصفاً تلك العناصر بأنها تستغل الحريات وعدم وجود نظم وقوانين في الشبكة العنكبوتية تحاسب التعلقات المسيئة والجارحة. وتساءل الشيخ " الزين " عن منهج الزرانة والكياسة واللفظ السليم في التخاطب السياسي ، وقال أين ذهبت القيم والموروثات الدينية والوطنية في لغة التعليقات عند ممارسة أحقية تطبيق مبدأ الرأي الآخر والإختلاف في الرؤى والأطروحات؟

***- وطالب السلطات الحكومية بإغلاق هذه المواقع المسيئة أو إخضاعها للقوانين والمحاسبة وفق نظم جديدة.

***- ياشيخ الزين اين أنت من لغة نافع البذئية في مخاطبة نافع للشعب السوداني وأين أنت في وصف د. مصطفي عثمان اسماعيل للشعب السوداني بالشخاذين , بل أين أنت من تعذيب الاستاذة الصحفية سمية هندوسة وحلاقة شعرها من قبل جهاز الأمن وكي جسدها بالمكواة ووصفها بيا خادم , بل اين أنت عندما تم اغتصاب مواطنة من دارفور بواسطة شخص من قبيلة الرئيس وبدلا من محاكمة وادانة المغتصب قال الرئيس هذا شرف للمغتصبة الضحية , وتعرف ياشيخ الزين كل الكلام موجود ومحفوظ عند الفكي قوقل Google وبضربة كي بورد واحدة بتلقاهو كلو , وبعدين اقول لك حديثك لا يخلو من الغرض هل مرتبك كامام لمسجد القصر الجمهري يساوي مرتب الامام في الكلاكة اللفة أو امبدة ابونيران لا أعتقد وأتحدادك أن تصرح بتفاصيل ما تتقاضاه شهريا لل SMC وهي الوكالة الاخبارية التابعة لجهاز الأمن.


2-
إمام مسجد القصر الجمهوري و(موقع الراكوبة)..!!!
****************************
المصدر: موقع جريدة (الجريدة)-
بتاريخ: 01-27-2013 05:45 PM-
الكاتب: - صلاح الدين عووضة -
-----------------------
***- لا نسمع منه غضبا مماثلًا تجاه شتائم "رسمية " تنـطلق من بعض قاطني القصر الذي هو إمام مسجده آخرها " تحت مركوبي "

***- شيخ الزين (زعلان) جداً من موقع (الراكوبة) الإلكتروني وبعض المواقع الأخرى..

***- وسبب غضب الزين - إمام مسجد القصر - أن المواقع هذه بها قدر كبير من البذاءة والشتائم والأكاذيب..

***- والقاريء (الإنقاذي) الزين أحمد هذا -للعلم - هو الذي كتبنا نقول مرةً أن إذاعة القرآن حرمتنا بسببه من تلاوة الشيخين السُديس والشُريم.. فهو مقيم - بصوته - في الإذاعة هذه ما أقام (عسيب) الإنقاذ..

***- وليس في الأمر هذا عجب - بالتأكيد - بما أن أجهزة الإعلام (الرسمية) محتكرة للإنقاذيين والموالين والتابعين ومن تبعهم بـ(إذعان)..
* حتى تلاوة (كلام الله) لا تخلو من الإحتكار هذا..وشتان - طبعاً - ما بين تلاوة شيخيّ الحرم المكي وتلاوة القُرَّاء المحسوبين على النظام أجمعين.. فالفرق ليس في (حلاوة) الصوت وحسب وإنما في (الإنفعال) الذي يتحقق به ما جاء في الحديث الشريف (إذا قرأتم القرآن فأبكوا، وإن لم تبكوا، فتباكوا)..

***- وشدة (الورع) من شأنها أن تستمطر الدموع حتى من عيون السياسيين الذين يحكمون باسم الإسلام - أسوةً بالسابقين - وليس فقط من ينبرون لتلاوة القرآن على الناس..

***- (أها)؛ حين كتبنا كلمتنا تلك - عن حرماننا من تلاوة ذينك الشيخين - كال لنا أنصار الزين سباباً (إلكترونياً) بلغ حد اتهامنا بـ(الكفر).. ثم لم نسمع ردعاً لهؤلاء من تلقاء شيخ الزين يقول لهم فيه (عيب كده، ديننا ينهانا عن البذاءة والشتائم والأكاذيب)..

***- و(الأكاذيب) هذه موثقة في كلمتنا المشار إليها بالدليل (القاطع) المتمثل في (المطالبة ببث تلاوة كلِّ من السُديس والشُريم)..

***- (يعني) - بالمنطق (كده) - كيف يكون كافراً من يقول (لا تحرمونا من هذه التلاوة)؟!..
* ولكنا نسمع من إمام مسجد (القصر) الآن ما ينم عن غضب شديد إزاء ما يقول إنها شتائم تعج بها بعض مواقع الشبكة العنكبوتية ومنها موقع (الراكوبة)..ولا نسمع منه غضبا مماثلًا تجاه شتائم "رسمية " تنـطلق من بعض قاطني القصر الذي هو إمام مسجده آخرها " تحت مركوبي " .. ثم في فورة الغضب هذه يطالب شيخ الزين الحكومة بإغلاق المواقع المذكورة..وما لا يعلمه الزين - بالتأكيد - أن أغلب المواقع هذه (مُغلقة) أصلاً منذ فترة ليست بالقصيرة.

***- وما لا يعلمه - (برضو) - أن الإغلاق هذا دفع بالكثيرين إلى البحث عن (مفاتيح) إلكترونية تفتح كل ما هو مغلق من مواقع بما فيها (الإباحية)..

***- أما ما لا نعلمه نحن - بالطبع - فهو ما إن كان الشيخ الذي يتقاضى عشرين مليوناً من الجنيهات عن تلاوة التراويح، حسبما ذكرت إحدى الصحف، يعلم (أسباب) غضب المعلقين الإلكترونيين هؤلاء أم لا..

***- فإن لم يكن يعلم فنقول له - على سبيل المثال - إن أحد المعلقين هؤلاء يسمي نفسه (المُشتهي الكمونية) وآخر يسمي نفسه (المُشتهي السخينة) وثالث يسمي نفسه (أبو بطن فاضية تكركر)..
* أي أن حالهم (ماهُوْ زين) يا شيخ (الزين) !!!!


3-
طالب الصيدلة هيثم الوسيلة يرد على قراء (الراكوبة)..ويقول:
اتمنى منكم ان تساعدوني في الخروج من هذه القرية الظالم اهلها.
*****************************
المصدر: موقع (الراكوبة)-
بتاريخ: 12-30-2010 12:51 PM-
الكاتب: هيثم الوسيلة-
----------------------
***- انا هيثم الوسيلة وتنازلي عن جنسيتي لم يكن تنازلا عن وطني واهلي وانما عن حقوقي التي اهدرت والمعاملة التي وجدتها منهم اذ انهم تعاملوا معي كاني غريب لا قيمة لي وطني ,,لم يسمع صوتي ولم يعطى حقي.

***- لم اترك باب الا طرقته ولم اجد مسؤولا الا ناشتده ولكن لا استجابة لان ابي لم يكن وزيرا ولا مسؤولا في تنظيمهم وانما اغترب قرابة ال25 عاما ..يكدح لمعيشتنا وتعليمنا ويدفع في الضرائب لهذه الدولة التي كانت واجبا عليه لتظهر له بعد حين كيف ترد اليه جميلها ..بتدميري وتدمير اسرة كان في مخيلتها اعتمادها علي في يوم من الايام..ليحصد ابي سرابا بعد كل تفانيه.

***- دراستي للصيدلة في الهند لم تكن عبثا اذ ان الصيدلة تعتمد على الرياضيات والكيمياء ..ومادعاني للتنازل عن جنسيتي هو احساسي بالغربة في وطني فقول عميد الكلية بان اذهب وافعل ما شئت فلن تجد حقا وكلام محامي الجامعة بان القضية ستدوم اكثر من 10 اعوام ..وطردي من مكتب القبول واستدعاء الحرس لرمي خارجا عندما طالبت بحقي ..وقولهم لي بان قضيتي معقدة في حين ان ابنائهم يعملون في الدوائر الحكومية قبل ان يتخرجوا ..ويدرسون المسار العلمي بالادبي ..فكيف هي معقدة في حين ان هناك من يكشف حقائقم وغشهم فيقومون باعطائه منصبا ..اهنالك طعما للذل والهوان اكثر من ذلك ..فكيف سيكون احساسي؟.. هل سالتم انفسكم ما هو احساس ابي الذي عانى ليراني طبيبا ؟ هل راودكم الاحساس بان عائلتك محتاجة اليك ولا تملك حيلة في مساعدتهم ؟ هل احسستم بان يكون الشخص بلا قيمة عند اهله وبين مجتمعه ...تخلى عني بعض المحامين لخوفهم من النظام الحاكم وتناسوا القسم الذي حلفوه وشرف المهنة التي وافقوا عليها .. وتخلت عني بعض الصحف امثال صحيفة الانتباهة في نشر قصتي فهي اول من ذهبت اليه معتقدا انها صوت للمهمشين ..ولكن وجدتها صوتا لاحد اخر...الكل يتخلى عنك ويتوعدك بسراب لا نهاية له فكيف سيكون احساسك في لحظة لم تري فيها الا الظلام ..فعندما قمت بتقديم طلب التنازل لوزير الداخلية اخبرتهم باني اقبل اي عقوبة يرونها في حالة تقديم هذا الطلب اذا كانت تسفير او اعتقال حتي وان كانت تصفية اذ اني مت قبل اولد..

***- اصبح السودان مملكة تحكمها بعض العائلات ولا يجوز لك بالحق ان لم تكن من ضمنهم ..فوالله لن اكون منهم ما حييت واعلنها مرة اخري باني لن اذل في سبيل الوصول لحقي حتي وان كان علي حساب نفسي فامي ولدتني حرا ولن انكسر لشخص مهما كان فهو الله من اشتكي اليه ولا املك الا الدعاء ساعة الليل البهيم لارى ان كنت علي باطل فلا ارجو منه الاستجابة وان كنت علي حق فاني لن اغفر لهم ما حييت . واصر على موقفي بتنازلي عن الجنسية وعن حقوقي التي عليهم والتي لم اجد شيئا منها . .فاني بهذا اسقطتها قبل ان يسقطوها تاركا لهم هذه الارض بما رحبت فاني لن اتمرد واقتل الابرياء ولن اتاجر وطني لخدمة اخرين ولكني ساهاجر كما فعل صلي الله عليه وسلم اذ هاجر الي ارض الله الواسعة واتمنى منكم ان تساعدوني في الخروج من هذه القرية الظالم اهلها.
ومن يريد ان يتاكد من اي معلومة كتبتها فهذا هو عنواني:
E : [email protected]



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة