الأخبار
أخبار سياسية
أميركا.. أول متاجر مرخصة للماريغوانا
أميركا.. أول متاجر مرخصة للماريغوانا
أميركا.. أول متاجر مرخصة للماريغوانا


01-03-2014 10:17 AM
سكاي نيوز عربية
فتحت أول متاجر تعمل بترخيص رسمي في العالم لبيع مخدر الماريغوانا للاستعمال الشخصي للجمهور أبوابها الأربعاء في ولاية كولورادو الأميركية واصطف المشترون في صفوف طويلة أمامها في مستهل فصل جديد في ثقافة المخدرات في الولايات المتحدة.

وسمحت سلطات الولاية أخيرا لحوالي 30 صيدلية كانت تبيع الماريغوانا للأغراض الطبية ببيعها لمن يريد الشراء للاستمتاع بتأثيرها على العقل والمزاج فحسب وبدأت الصيدليات تستقبل الزبائن بدءا من الثامنة صباحا.

واستهل يوم الافتتاح المرتقب في أول أيام العام الجديد سوقا تجارية للقنب لم يسبق لها مثيل يتوقع المسؤولون في ولاية كولورادو أن تحقق في النهاية دخلا سنويا إجماليا قدره 578 مليون دولار من بينها 67 مليون دولار إيرادات ضريبية للولاية.

ويجيز القانون في الولاية منذ أكثر من عام للبالغين حيازة الماريغوانا وزراعتها وتعاطيها من أجل المزاج بموجب تعديل دستوري وافق عليه الناخبون في الولاية.

لكن اعتبارا من الأربعاء، سمح القانون الجديد بإنتاج القنب وبيعه وتحصيل ضرائب على إيراداته بموجب نظام يماثل النظام الذي تطبقه بالفعل كثير من الولايات لبيع الكحوليات لكنه لا يطبق على الماريغوانا في أي مكان في العالم غير كولورادو.

واصطف عشرات الزبائن في البرد والثلج أمام متجرين على الأقل في منطقة دنفر صباح اليوم في انتظار أن تفتح المتاجر أبوابها.

ووافق الناخبون في ولاية واشنطن على إباحة بيع الماريغوانا في ذات الوقت مع ولاية كولورادو في نوفمبر 2012 لكن لن تفتح متاجر البيع للجمهور هناك أبوابها إلا في وقت لاحق من عام 2014.

ويرى مؤيدو الإباحة ومنتقدوها على حد سواء أن الولايتين الواقعتين في غرب الولايات المتحدة تبدآن تجربة قد تمثل بداية النهاية لحظر الماريغوانا على المستوى الوطني.

ولا يزال القنب مصنفا كمخدر محظور بموجب القانون الاتحادي رغم أن إدارة الرئيس باراك أوباما قالت إنها ستتيح للولايات منفردة حرية وضع قوانين خاصة بها تجيز الاستخدام من أجل الاستمتاع.

وتخالف قرابة 20 ولاية من بينها كولورادو وواشنطن الحكومة الاتحادية بالفعل بالموافقة على السماح باستعمال الماريغوانا للأغراض الطبية.

ويسمح القانون في كولورادو لسكان الولاية بشراء 28 جراما من الماريغوانا في المرة الواحدة بينما لا يسمح للقادمين من خارج الولاية بشراء سوى ربع هذه الكمية.


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1666

التعليقات
#876042 [ساب البلد]
0.00/5 (0 صوت)

01-04-2014 12:58 AM
********** هولندا البنقو مسموح ********* في المتاجر ********** من زمان ********


#875781 [احمد مصطفى]
5.00/5 (2 صوت)

01-03-2014 03:10 PM
تصحيح للكاتب كلورادو ليست اول مكان في العالم يباح فيه بيع القنب
هولندا سمحت بذلك منذ سبعينات القرن الماضي


ردود على احمد مصطفى
European Union [abumohamed] 01-04-2014 12:27 AM
الخبر منقول من سكاي نيوز عربية


#875706 [كاسترو عبدالحميد]
4.00/5 (1 صوت)

01-03-2014 12:44 PM
هـذه هى الطريقة المثلى للقضاء عـلى الماريقو وخطرها بالتدرج مثل ما تم بالنسبة للخمور ايام عصابات ال كابونى التى كانت تتاجر فى الخمور عـندما كانت ممنوعة بموجب القانون فى الخمسينيات والستينيات من القرن الماضى .تقول القاعـدة أو المثل : " ان كل شئ محرم مرغـوب " ولذلك اذا تم ابعاد القوانين عـن مثل هـذه الأمور وتم الأعـتماد عـلى التوعـية الصحية والدينية فعـندها يمكن بكل سهولة القضاء عـلى اية آفة . مخاطبة العقل والتعامل معـه باللين انحع وسيلة لردعـه اما القوة والتشـدد فأن ذلك لا يأتى بنتيجة . الحشيش فى هـولندا غـير ممنوع ولذلك هـجره الشباب واتجهوا الى المخدرات الأخرى لأنها ممنوعة .


#875689 [Salam]
0.00/5 (0 صوت)

01-03-2014 12:09 PM
http://dailycurrant.com/2014/01/02/marijuana-overdoses-kill-37-in-colorado-on-first-day-of-legalization/


Please browse this website and see the result of the stupid resoulation ,,,,, they killed their people by legalization this killer poison,,


ردود على Salam
[اب قرجة] 01-03-2014 03:21 PM
يا سلام اولا تحقق من ألجريده ألبتنقل منها......ألجريده دي بتنقل الأخبار الخيالية....يعني جريدة ضحك....شوف من نحن اخر الصفحه..........



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة