الأخبار
منوعات سودانية
ورشة تطوير كرة القدم السودانية توصي بضرورة محاربة التجنيس
ورشة تطوير كرة القدم السودانية توصي بضرورة محاربة التجنيس
ورشة تطوير كرة القدم السودانية توصي بضرورة محاربة التجنيس


01-02-2014 09:30 PM

في إطار إهتمامه بتطوير كرة القدم السودانية وعودتها لسابق مجدها والإرتقاء بالمسابقات المختلفة، نظم الإتحاد السودانى لكرة القدم اليوم، ورشة كبري للمدربين والفنيين والخبراء تحت شعار "من هنا نبدأ تطوير كرة القدم" بأكاديمية تقانة كرة القدم السودانية بالخرطوم ، شارك فيها عدد كبير من الخبراء والفنيين والمهتمين بكرة القدم.

وأوضح أسامة عطا المنان حسن أمين صندوق الإتحاد السوداني نائب رئيس لجنة المنتخبات السودانية، حرص إتحاده ومجلس الإدارة على تطوير كرة القدم السودانية وظهور الأندية الأربعة المشاركة في البطولات القارية بمستوى متميز وبلوغها لمراحل متقدمة في بطولتى دوري الأبطال والكونفدرالية وربط ذلك بالمنتخبات السودانية.

وقال أن مستواها في البطولات الإفريقية يؤثر عليها سلباً أو إيجاباً وأكد بأن الإتحاد يسعي لتطوير مسابقات دوري الممتاز وكأس السودان والدوري التأهيلي والدوري الرديف لأن المسابقات المحلية هي الطريق نحو المسابقات القارية وأشار لعزم إتحاده لعقد هذه الورش بإستمرار، مضيفا أن نجاح البطولات المحلية يعنى المضي قدماً في البطولات الإفريقية وتحدث عن موسم 2014م والتحديات التى تنتظر الأندية داخلياً وخارجياً حيث سيتم وضع برنامج ضاغط يتوافق ورزنامة الإتحادين الدولى والإفريقي.

وفي الختام الورشة صدرت عدة توصيات كا أبرزها، التأكيد على أهمية الدروري الرديف لمواليد 93م ودعم الأندية بلاعبين متميزين تدرجوا في كرة القدم عبر المراحل السنية المختلفة والعمل على تطويره.

والإشادة بالنسخة السابقة لدوري سودانى الممتاز وتقديم بعض الملاحظات الفنية حوله للجنة المنظمة للمسابقات بالإتحاد العام ولأندية الدرجة الممتازة فيما يخص المسابقة والإعداد والمشاركات الخارجية وتطوير النسخة القادمة من البطولة، مع رفع مذكرة لمجلس إدارة الإتحاد السودانى لكرة القدم بخصوص مضار وسلبيات التجنيس بعيداً عن الضوابط الفنية والذي تتضرر منه الكرة السودانية والأندية والمنتخبات الوطنية مصحوبة بإحصائيات تؤكد إستغلال قرار المحكمة الدستورية بإعتبار اللاعبين المجنسين لاعبين سودانيين يتميزون بكافة الحقوق التى يتمتع بها اللاعبين المولودين في السودان الأمر الذي يصعب معه وضع تشريع في القواعد العامة وأو لوائح المسابقات للحد من مشاركة اللاعبين المجنسين في البطولات المحلية.

وكذلك المطالبة الواضحة بأن يكون للإتحاد السودانى لكرة القدم دور في منح الجنسية للاعبين الأجانب ودعوة السلطات المختصة ممثلة في رئاسة الجمهورية ومجلس الوزراء ووزارة الداخلية والإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية ووزارة الشباب والرياضة والإدارة العامة للرياضة بها وأن تكون هنالك لجنة فنية هى التى توصي للجهات المختصة بمنح الجنسية للاعبين الأجانب وفق شروط محددة يستفيد منها الوطن والكرة السودانية.

وأخيرا مواصلة الحوار حول الإستفادة من اللاعبين الذين تم تجنيسهم والذين تتوفر فيهم شروط الإتحاد الدولى لكرة القدم (فيفا) حسب حوجة الأجهزة الفنية للمنتخبات الوطنية.
كوووورة


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1148

التعليقات
#876385 [ممكون وصابر]
0.00/5 (0 صوت)

01-04-2014 01:44 PM
في ناس بتموت من المرض والجوع واجانب يدفعوا ليهم المليارات ليعلبوا بالسودان ويجنسوهم كمان
مذا قدم المحترفين للسودان وكم لاعب قبض وذهب من غير رجعة اتقوا الله ياناس الكورة في الشعب السوداني


#876347 [خاتي اللوم]
0.00/5 (0 صوت)

01-04-2014 01:04 PM
ورشة لتطوير الكرة السودانية و فيها اسامة عطا المنان ؟؟

واطاتكم صبحت !!


#876278 [مقهور]
0.00/5 (0 صوت)

01-04-2014 11:41 AM
ارخص حنسية في العالم ... والسودان ملئ بالمواهب بدلا من صرف ملايين الدولارات علي لاعبين عفا عنهم الزمن .. أصرفوا علي المواهب السودانيــة لابد أن يكون هنالك تدخل لوقف هذا العبث الكروي في أمبراطوريات الهلال والمريخ وأن يوجه هذا المال لدعم المواهب السودانيــة .. ماشــاء الله عليكم ياناس الهلال والمريخ علي نتائجكم المشرفه في كأس العالم ..ابدوا من الأشبال والناشئين ..حتي ولو جنستوا أحسن لاعب في العالم وسوف لاتتطور الكرة السودانية بهذه الطريقة { الهبرو وملو } ارحموا السودان وأهل السودان ورياضة السودان ,, أليس فيكم رجل رشيد؟؟؟ يا امبرطويات الهلال والمريخ ...



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة