الأخبار
منوعات
ارشيف الرياضة، العلوم، التكنلولوجيا والصحة، والثقافة والفنون
أخبار رياضية
توتنهام يصطدم بأرسنال في كأس الاتحاد الإنجليزي وسط شكوك حول مشاركة أديبايور
توتنهام يصطدم بأرسنال في كأس الاتحاد الإنجليزي وسط شكوك حول مشاركة أديبايور
توتنهام يصطدم بأرسنال في كأس الاتحاد الإنجليزي وسط شكوك حول مشاركة أديبايور


01-02-2014 09:35 PM

© رويترز


قد يغيب المهاجم العائد الى التألق ايمانويل اديبايور عن مواجهة فريقه توتنهام هوتسبير في الدور الثالث لكأس الاتحاد الانجليزي لكرة القدم مع مضيفه أرسنال ناديه القديم يوم السبت بعد ان نقل مصابا على محفة خلال انتصار توتنهام 2-1 في ملعب مانشستر يونايتد يوم الاربعاء.

ووصف تيم شيروود مدرب توتنهام الجديد مهاجم منتخب توجو البالغ من العمر 29 عاما بانه لاعب "لا يمكن ايقافه" بعدما سجل الهدف الافتتاحي في اولد ترافورد لكنه خرج مصابا في الدقيقة 70. وقال شيروود عقب المباراة انه "احتاج لوضع الثلج على كل جزء في جسده".

وستكون المواجهة المقررة على ملعب الامارات بين الغريمين القادمين من شمال لندن واحدة من خمس مباريات ستجمع كلها بين اندية تنافس في الدوري الممتاز في واحد من أكثر الايام اثارة في موسم كرة القدم الانجليزية.

وستجمع اللقاءات الاخرى نيوكاسل يونايتد ضد كارديف سيتي ونوريتش سيتي امام فولهام ووست بروميتش البيون امام كريستال بالاس بينما يستقبل مانشستر يونايتد فريق سوانزي سيتي.

وسيلعب ويجان اثليتيك حامل اللقب - الذي اصبح اول فريق يفوز بكأس الاتحاد الانجليزي ويهبط بعدها لدوري الدرجة الثانية خلال الموسم ذاته حينما هزم مانشستر سيتي في النهائي في مايو الماضي - على ارضه امام ام.كيه دونز المنتمي للدرجة الثالثة.

وسينتقل مانشستر سيتي الثاني خلف أرسنال متصدر الدوري الانجليزي الممتاز في رحلة قصيرة لمواجهة بلاكبيرن روفرز المنتمي للدرجة الثانية بينما سيبدأ تشيلسي الذي فاز بكاس الاتحاد الانجليزي خمس مرات في اخر 14 عاما حملته للتتويج مرة أخرى بمواجهة ديربي كاونتي الساعي للترقي للممتاز.

وسيبدأ روبرتو مارتينيز الذي قاد ويجان إلى انتصاره المفاجيء الموسم الماضي قبل ان ينتقل لتدريب ايفرتون حملته لان يصبح ثالث مدرب فقط يحرز الكأس مع فريقين مختلفين حينما يلتقي ايفرتون مع كوينز بارك رينجرز في ملعب جوديسون بارك.

ولم يحقق أي شخص هذا الانجاز منذ فعلها بيلي ووكر مع نوتنجهام فورست وقاده الى المجد في 1959 بعدما سبق له الفوز باللقب مع شيفيلد وينزداي في 1935. وفاز هربرت تشابمان باللقب مع ارسنال وهيدرسفيلد تاون.

وسيلتقي ليفربول مجددا مع أولدهام اثليتيك المنتمي للدرجة الثالثة الذي صعق منافسه الفائز باللقب سبع مرات بالتغلب عليه 3-2 في الدور الرابع قبل عام.

وستقام مباراة الاحد في اجواء مشحونة بالعاطفة عقب وفاة وين هاريسون لاعب اولدهام وليفربول السابق عن 46 عاما في عيد الميلاد.

وجعل ليفربول من هاريسون أغلى لاعب ناشيء في العالم حينما تعاقد معه وهو في 17 من عمره من اولدهام مقابل 250 الف جنيه استرليني (414100 دولار) في 1984 لكن الاصابات لاحقته ولم يلعب مطلقا للفريق الاول ليعتزل بعدها اللعبة ويعمل كسائق قبل ان يتوفى جراء مضاعفات مرض سرطان البنكرياس.

وستكون مباراة بولتون وضيفه بلاكبول عامرة بالذكريات ايضا حيث ستستدعي مشاهد نهائي 1953 الشهير حينما قاد ستانلي ماثيوز بلاكبول للفوز 4-3 بعدما سجل زميله ستان مورتنسن ثلاثية ليقلبا تأخر الفريق 3-1 قبل 22 دقيقة على النهاية.

وستكون موقعة السبت على استاد الامارات بين ارسنال وتوتنهام الاولى التي تجمع بينهما في المسابقة منذ فاز ارسنال 2-1 في الدور قبل النهائي عام 2001 على ملعب اولد ترافورد.

ورغم أنهما التقيا 170 مرة إلا أن الناديين تقابلا خمس مرات فقط في كأس الاتحاد الانجليزي بدأت بانتصار أرسنال 3-صفر في الدور الثالث في 1949 لكن توتنهام ثأر في نفس المرحلة في 1982.

كما التقيا أيضا مرتين أخريين في الدور قبل النهائي حيث فاز توتنهام في 1991 وارسنال في 1993.

وسيدخل توتنهام المواجهة منتشيا بفوزه في ملعب اولد ترافورد بعد ان بدأ شيروود سريعا حملة اعادة الفريق للطريق الصحيح.

وبدا استدعاء شيروود لاديبايور الذي كان قد سقط من الحسابات سابقا خطوة موفقة حيث سجل المهاجم اربعة اهداف في خمس مباريات واضاف فعالية هجومية للفريق وشكل ثنائيا قويا مع روبرتو سولدادو.

لكن أرسنال متصدر الدوري لا يزال هو المرشح الاول للفوز.

وربما يكون ارسنال قد فاز بصعوبة بهدفين دون رد على كارديف سيتي يوم الاربعاء لكن ابناء المدرب ارسين فينجر يلعبون بثقة كبيرة وايمان بقدراتهم وهو ما افتقدوه في السنوات الاخيرة.

ورغم أن أرسنال سيفتقد لجهود اوليفييه جيرو ونيكلاس بندتنر الذي اصيب في الكاحل اثناء تسجيله الهدف الاول امام كارديف فان الفريق لم يخسر سوى مرة واحدة على ارضه امام توتنهام في اخر 21 عاما في كل المسابقات وتفوق عليه 1-صفر في الدوري الممتاز في اخر زيارة في سبتمبر.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 500


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة