من اجل بلادي
من اجل بلادي


01-03-2014 11:54 AM

استيلا قايتانو

بما ان ليس بمقدرونا منع الاخطاء حتى ولو كانت قاتلة ، بالتأكيد بيدنا المشاركة في محاولة التخفيف من اثار ما حدث او حتى المشاركة في اعادة المياه الى مجاريها وهو في استطاعة كل منا ، اعلم بان الكل غاضب او ناقم او حزين او محبط او متألم او خائف اومجروح واهتزت ثقته في كل في من حوله ولكن هل بمقدرونا تحويل كل هذه الاحاسيس السالبة الى طاقة ايجابية تعيد لانسانيتنا الاعتبار ؟؟ هل نستطيع تحويل هذا الالم الى امل كما تقول صديقتي امل هباني ! ؟.

من اجل بلادي هي مبادرة اجتماعية انطلقت الان واعتبر نفسك جزء منه لان ليس هناك سقف للعطاء وليس هناك نصاب لمن يريدون تقديم شيئاً .

يجب الا يحبطنا ما حدث لدرجة الشلل نعم جميعنا يحس بالخزي والعار لاننا من ملأنا العالم ضجيجا وثورة على تاريخ الظلم والتهميش والموت المجاني والاقصاء ، ليبارك العالم خطواتنا في تحقيق مصيرنا ، نحقق احلامنا ونبي بلادنا بعيدا عن الدماء والاقتتال ، ولكن جائت هذه الاحداث لتيعيدنا مئات الخطوات الى الوراء ولكني كل امل ان يكون هذا التراجع المخيف لاجل الاستعداد لقفزة قوية الى الامام بعد ان عرفنا علل كثيرة كانت مختبئة في مفاصل دولتنا ، هذا التراجع قد صدم واحرج العالم باسره والان يبدو للجميع باننا نتخندق بمجموعاتنا القبلية لانه اكثر امانا وحماية ومن السهولة استقطاب الالاف ليقفوا في صفنا بصفة الانتماء البسيط وهي تهمة لا نستطيع التملص منه او ايجاد تبرير مغاير ، وسؤال لماذا حدث هذا ومن هو العدو؟؟ اصبح سؤال تقليديا يدور حتى في روؤس الصغار ولكنا كاناس نملك ادوات التحليل واليات التفكير يجب ان نسأل انفسنا سؤالاً اكثر تجريحاً وهو ماذا فعلنا ، فعلت ، فعلتِ لكي لا يحدث هذا ؟؟ وهو سؤال يحسسنا بالتقصير والضرب في ان ما بذل من جهد لم يكن بالقدر الكافي على الاقل هذا ما اشعر به .

اريد ان اخاطب كل مواطن جنوبي بما فيه سيدي الرئيس ونائبه السابق بان ما حدث في بلادنا حدثت في بلدان كثيرة وشعوب كثيرة وكنا نأمل باننا بعيدون من ذلك ولكن ها نحن نكرر تلك التجارب الدامية لنتعلم منها ، انها دروسنا الخاصة والمؤلمة والقاتلة في آن ، فمنا الخائف لانه مستهدف ومنا الخائف لانه يحس بانه في نظر البعض من الجناة ومنا ما بينهما ومنا من فرض عليه الواقع الجديد ان يحزم امتعته ويذهب بلا عودة شاهرين جوازات اوطانهم البديلة ، لنسأل عن ماهي حب الوطن ، انحبه عندما يكون بخير وجميلاً ومخضراً ومعطاء ومنسجم ونتخلى عنه عندما يكون مريض وفي محنة وحرب وتشريد ، لنفشل في اول اختبار ميداني عن التمسك بالوطن وهو في فورة حربه ومحنه ويجب الا يترك وحيداً ، كيف نسمح لانفسنا بان نستمتع بذاك الجمال والخير والفرص والمحبة والانسجام والسلام والتسامح دون ان نشارك في نسجها غرزة غرزة حتى تدمي اصابعنا وعيوننا وعقولنا .. اقلامنا وكلماتنا واغنياتنا ، في ذاك الوقت سوف نعرف قيمة الانسان وروحه ، قيمة الوطن وحمايته من انانيتنا وذواتنا ، قيمة الارض بشجرها ومعادنها وعطائها قيمة الفضاء من حولنا واتساعها لنا .

ويجب الا نزيد جراحهه جراحاً بالفتن والتعبئة والاخبار الملفقة والتحريض على القتل بدعاوي عرقية ، هنا يتساوى الكل وقد نصبح جميعاً مجرمي حرب ولكن بوسائل سلمية كالكلمة ، بما ان باستطاعة الكلمة ان تشعل حرباً باستطاعتها ايضاً ان تخمده ، بما ان الكلمة يمكن ان تخرج الاف الشباب الجنوبي ليخوض حرباً ويقتل اخوة مثله باستطاعة ايضاً ان يوقف سيل تلك الدماء العزيزة على هذا الوطن .

هناك كوارث كثيرة حدثت مرت بها الشعوب ولكن دائما هناك ضوء في نهاية الافق ، وتجربة الشعوب لتجاوز المررات والتخفيف من الاحتقان الاجتماعي هي المساندة والوقوف مع بعضه البعض واجبار الجناة على الاعتراف والاعتذار والمحاسبة بعدها تكون طاولات المفاوضات قادرة على ادارة الحوار .

يجب الا ننتظر اغاثات العالم وحلول الامم الاخرى التي قد تنتهك كرامتنا بفرض حلول وضغوطات لسد فوهة الفتيل المشتعل ليس الا وليس في بالها غليان الداخل المهيأ للانفجار ، دون الاخذ في الاعتبار توفر الارادة للوصول لحلول سلمية مقنعة ومتفق عليها بالتراضي وليس اجباراً ، وهناك اعلاماً كمدية يجرح عميقاً في وطنيتنا وانسانيتنا ، فهو اعلام يقول بطريقة مستترة باننا شعب لا يستحق ان يقود نفسه وباننا شعب بربري يحتاج الى حراسة وترويض ، ليشرعن لهم التدخل والسيطرة وفرض الوصاية ليستريح الضمير العالمي وخدمة مصالحهم ماذا سنفعل حيال ذلك هذا السؤال لاخوتي الكتاب والصحفين في هذه البلاد ؟
اعلم بان كل هذا سيتوقف فجاءة كما بداء فجاءة ، ويجب ان نساند انفسنا كمجتمع جنوبي اصابته هذه الاحداث في مقتل ، وأدت حلمنا بالوطن والانجمام ، هذه المساندة الاجتماعية قد تلهم قادتنا وتفتح لهم دروب تجاوز هذه الازمة .

مبادرة شباب من اجل بلادي تناشدكم لتقديم ما تستطيعون عليه من جنيه الى الف من عيشة الى شوال دقيق من رطل سكر الى شوال سكر من كسوة زائدة وغطاء يرقد في اركان الحقائب والدواليب دون استعمال وهناك اخو لك واخت لك وطفل بحاجة ليستر بها جسمه من البرد والهجير ، تبرع بزجاجة دم واحدة ينقذ جريح ينزف الان وقد يكتب له تبرعك بهذه الزجاجة حياة جديدة ، هي مبادرة يقودها مجموعة من شباب هذا البلد الذين يؤمنون بان مستقبله سيكون افضل اذا استعمل منطق الحوار ، رأس ماله المجتمع ، فالمبادرة تموت اذا لم تساهم انت لاننا نعتمد عليك انت في الدعم ، نعتمد فيما زاد عن حاجتك ، نعتمد في ان تتقاسم المعاناة مع اخوتك ، وبالطبع تستطيع لانك انسان في المقام الاول ولانك مواطن منتمي تماما لهذا الوطن الذي ينادينا الان فلبي النداء .

انها مبادرة مادية ومعنوية ، عينية ونقدية ، المادية منها معروفة والمعنوية هو ان تواسي وتزور وتقف سداً منيعاً لترويج الشائعات التي تزيد الطين بلة وتقدم كلمة وفكرة تقود الناس الى الخروج من هذا الظلام ، نحتاج الى كتًاب من اجل بلادي ، صحفيون من اجل بلادي ، فنانون ومبدعون من اجل بلادي ، اطباء من اجل بلادي ، مواطنون من اجل بلادي وهو بلادنا جميعاً وليس هناك طريق آخر غير نوسع عقولنا وقلوبنا لتسعنا هذه البلاد جميعاً ومسؤليتنا ان نحطم هذا الضيق لنبحر نحو الاتساع والقبول والاستماع الى بعضنا ما استطعنا لذلك سبيلاً.

فالعطاء علاج لكل الاحاسيس السالبة التي تعتمل في صدرونا ، قدر ذاتك بالعطاء ، قدر اخوتك بالعطاء ، ارفع شأن بلادك بالعطاء ، كما ان لنا طاقة للاقتتال بالطبع ستكون لنا طاقة للعطاء ونكران الذات .

نناشد اخوتنا بالخارج :
دولة جنوب السودان بحاجة اليك ..
مواطنو جنوب السودان اخوتك المتشردون في البرية بلا سقف او جدار او دثار او لقمة او دواء بحاجة اليك او المحتمون بمباني (اليونمس ) ودور العبادة في حاجة اليك ..


ساهم بـــــــــ :
لقمة ...كسوة .....
غطاء .... زجاجة دم ....
دواء .... فكرة ....
كلمة طيبة ... مواساة ...
زيارة .... و بكل ما تقدر عليه ... لاننا اخوة والوطن فوق كل شئ ... من اجل بلادي
[email protected]
رابط مبادرة شباب من اجل بلادي :
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-130899.htm


تعليقات 42 | إهداء 0 | زيارات 9697

التعليقات
#877211 [عبد العزيز الننقة]
0.00/5 (0 صوت)

01-05-2014 12:36 PM
وفقكم الله
واعانكم
وقلوبنا مع شعب جنوب السودان الطيب
الخاسر الاكبر والوحيد من هذا الصراع الطاحن


#876874 [yassin]
0.00/5 (0 صوت)

01-05-2014 03:38 AM
قبل ما تقسمو السودان وسميتو هذه بي الاستغلال وهو ليس استغلال وانما فصل جزء من الوطن الحبيب ?هذا اول غضب من شرارة الانفصال ( انتم كنتم بتقولو ان الشمالين هم مادايرنكم او بقتلو فيكم ;ف الحقيقه عكس ذلك قبل الانفصال احنا كنا عايشين مع بعض -في الان هل هو من الشمالين انا بتذكر كلماتكم ايام ;باي باي يا شمال و:و:وهذه الحرب تسمي بي حرب الانفصال الجديد والانفصال الجديد هو بين الدينكا والنويرر?وغنو براي سويته في نفسي


#876738 [المشروع]
0.00/5 (0 صوت)

01-04-2014 10:48 PM
اصابتكم عدوى السودان .. لو كان عندكم كيزان كان نقول الحكاية منهم ولكن من عاشر قوما اربعين يوما صار مثلهم.. وانتو ونحن بقينا في الهواء سوا نسال الله يرفع عننا وعنكم الطامعين .. وان يجعل الجميع احباء متآخين من أجل مصلحة البلد هنا وهناك وان يقدم الحاكم تنازلات مهمة لمصلحة الامة


#876691 [العبيدى]
5.00/5 (1 صوت)

01-04-2014 09:41 PM
العزيزة إستيلا، سلامى عبرك لكل اخوانى بالجنوب الحبيب، وسلام خاص من على البعد لصديقى وفردتى
د. جيمس الفونس(ابو آن) وزوجته وبناته، وعساهم بخير وطيبين جميعاً. قاتل الله السياسة وطلاب السلطة
فى شطرى الوطن "الواحد" فهم السبب فى كل هذه الحروب والمجازر التى يتعرض لها الناس البسطاء
فى كلا الجانبين،،، نحن معكم قلباً وقالباً وجاهزين للمساعدة. ربنا يعينكم ويعيننا


#876620 [betar]
5.00/5 (1 صوت)

01-04-2014 07:30 PM
استيلا قايتانو
انت تقولين كلام والواقع شي اخر . لن يقبل مشار باي حلوي وهو خارج دائرة الحكم كذلك تعبان دينق اكبر عدو للشمال والشماليين ولا نعرف لماذا ؟ الجنوب وانفصل بكامل ارادته - لازال المتحدثون في تلفزيون جنوب السودان يتحدثون عن الجلابة - الشماليين قالوا ما نقدر نحكم نفسنا ؟ بالمناسبة هذا لم يتنبأ به الشمال بل كل دول العالم - لان القبائل الجنوبية لا تجانس بينها - ما كان يجمعهم الا الحرب ضد الشمال هذه حقيقة .
قد يكون هذا الكلام نشاذا لكل من كتب معلقا على مقالك .
ثم ان الايادي كثيرة فيما حصل - السفارة الاميريكية بجوبا - وقد تحدث عن ذلك الرئيس عندما قال انه حذر من طموح نائب الرئيس . ,والايادي اليوغندية كذلك
ما ذنب المواطن الجنوبي عندما يقتل على الهوية العرقية - هل لان الساسة الجنوبيين يطمحون لكراسي السلطة المشكلة لا اجابات من الساسة كل همهم السلطة .


#876574 [fathi osman fathi]
0.00/5 (0 صوت)

01-04-2014 06:25 PM
DEAR STELLA
WE ALL SHARE WITH U THE PAIN ABOUT WHAT IS HAPPENING IN BELOVED SOUTH SUDAN. WE PRAY TO GOD ALMIGHTY TO RELEASE THIS TERRIBLE SITUATION. I THINK WE IN NORTH SUDAN NEED THAT U OPEN A FOREIGN CURRENCY ACCOUNT IN A BANK AND DECLARE IT SO THAT WE CAN PARTICIPATE. PLSE FORM A COMMITTEE WITH U TO OPERATE THIS ACCOUNT, AND DECLARE IT ALSO.


#876487 [kori ackongue]
0.00/5 (0 صوت)

01-04-2014 04:11 PM
Estella Gaetano,

Call of Humanitarian Assistance Coincides with the Words of Real Feelings from you, of that wording for the Peoples' Pains, let all do something from their different respectives and destinations.


Since your times of writing that kind of solemn words, so peaceful and motivating to self-reconciling trends, when you were in Khartoum, still the pen has its way to the hearts of our leaders, everywhere they are in their paining thinking, at least to come on board for rescuing this started to bleed nation, at a time their virgin state is not yet completely set to finish its honey moon hours in mind. We pray that wisdom moments will share their curving times to establish a shadow of reasoning for coming together. Although I have my own worries in my other bleeding regions in Sudan, but from far one is truly feeling so painful for what has happened, may be due to lust of ruling or something wrong which our Almighty God only knows it, if we can say that how many souls have actually been lost as casualties. Will we be in position from our different aspects and different deeply violent conflict zones to re-call the soul of our first African eminent the late Nelson Mandela to come up and teach us how far reconciliation is a model to resolution of any so hard conflict to transform that newly fuelled war into peace and true reconciliation???? I may find myself too much involving my comment on a thing which I am not of it but feeling it hard in the humanitarian point of view, realizing myself that I have my own worries to go about it not these emerging parts away from me sadly. Keep up this mode of the logic written appeals, for one day the hearts of the leaders may feel it good to listen to their dying dears of no mistake other than the elders and the leader’s lust and loving to rule by any cost, regardless. God bless all to feel that they are created for each other’s as one family of one nation nearer to ours of course. Wisdom is something valuable, whatever the pain of disagreement is, yet it is inevitably sounding the only way out for reaching a point of accepting each other first and everything through the assistance of brothers who are also neighbors and have been created by God, are morally asked from every corners of the globe to assist tirelessly for ending this moving to tribal or to confine into ethnicity bounds of impacts, better to avoid its development from now a day than tomorrow.


#876486 [ود بري]
0.00/5 (0 صوت)

01-04-2014 04:10 PM
لا تتغيبي كثيرا فانت جزء من الحل
حيث ان اسلوبك شبيه باسلوب العلامه الكبير نلسون منديلا


#876423 [تينا]
0.00/5 (0 صوت)

01-04-2014 02:28 PM
نشارككم بالدعاء وربنا يتقبل منا ... نسأل الله أن يفرج كربتكم وكربتنا ...


#876404 [حالم بوطن أحلى]
0.00/5 (0 صوت)

01-04-2014 02:03 PM
نسأل الله أن يجبر كسركم ويمتع الجنوب الحبيب وأهله الطيبين بطعم الهدوء والسكينة والسلام فقد عانوا الكثير وبعد أن رأووا الامل يغدو حقيقة والجميع يترجل عن صهوة السيوف عادت النفس البشرية الامارة بالسوء لتمتطيها مرة اخرى لنشر الموت والرعب على من عاشوا الامل دهورا فتحيل آمالهم الوردية الى رماد أسود تزروه فوهات البنادق. لك التحية أيتها الحبيبة.


#876340 [سايمون قاج]
5.00/5 (1 صوت)

01-04-2014 01:00 PM
مبادرة في غاية الاهمية و الاهتمام لانها منطلق من حس وطني مجرد من ملوثات الساسةالجنوبية انها منتوج تفكير وطني حزين . مانراه في الوطن اليوم مما حللنا وفكرنا فيها لا يخرج من اطار غباء الحاكمين و هشاشة الجيش الذي ينجري وراء الانتماء الضيق جيشنا فقد الوعي الوطني واصبحت عبارة عن تجمعات قبلية يحركها من نطلق عليهم سلاطين القبائل في ثياب الدولة رياك محاط بترسان عسكرية من اهله بينما سلفا محوش بترسان عسكرية من اهله ايضا في شكل حماية الدولة في النهاية الضحية هي الابرياء من مواطني الوطن الذين نبحث عن مساعدتهم تشكري على هذه المبادرة لانها من اجل انقاذ ضحايا حرب هم لا يعرفون اسبابها. منهم اطفال في جونقلي يموتون بسبب نقص الغذاء نهيك ان بانتيو و ملكال وجوبا الوطن مجروح.


#876292 [محمد أحمد السوداني]
5.00/5 (1 صوت)

01-04-2014 11:59 AM
لك الشكر اجزله الاستاذة والاخت استيلا
ستظلون ابدا اخوتنا في الجنوب في حدقات العيون و حبات القلوب التي لم ولن يبراء جرحها اثر الانفصال الذي عمل وهيأ له اباطرة الخزي والعار ومصاصي دماء خيرات الشعوب من الجانبين
لكم كنت اود ان أكون حاضرا ميدانيا ولكن ظروف الغربة تحول دون ذلك فلا املك الا جهد المقل وانا على اتم الاستعداد للمساهمة ماديا واقنسام قوت ابنائي مع اخوة لهم في مسيس الحاجة ارجو ان يكون هناك حساب معروف في المملكة العربية السعودية لصالح الحملة المباركة وانا متأكد ان اخوتك هنا من السودانيين لا يقلون عني في ذلك الاستعداد ( ارجوك نشر كيفية ايصال مساعداتنا ) وسوف اتطوع مع الاخوان بالمنطقة الشرقية للتنسيق وجمع مساهمات الاخوان


#876271 [الوحدة]
0.00/5 (0 صوت)

01-04-2014 11:37 AM
الي الابنوسة الشامخة الي الصلبة استيلا كنت دايما مناضلة جسورة في الخطوط الامامية للدفاع عن امال واحلام ابناء شعبنا في الحياة الحرة الكريمة والعدالة والسلام هكذا كنت عندما كنا وطن واحد وها انت انت في نصفنا الحبيب جنوب بلادي تقفين صلبة مدافعة وعاملة من اجل ابناء شعبي في الجنوب الذين يعانون هول الكارثة ويحتاجون منا فعلا لمساندتهم وتضميد جراحهم والعمل علي ايقاف هذه المسرحية العبثية حتي ينعم اهلنا بالامان والسلام
الان دقت ساعة العمل وعلي القوي الوطنية والديمقراطية ومنظمات المجتمع المني والشباب التنادي لتكن مبادرة من اجل بلادي ليست منبرا للاغاثة فقط رغم انها اولوية والاولوية الاكبر لوقف الحرب وهذا هو الجند الاول بالضغط علي الطرفين لوقف الحرب واناشد الرفاق في الحزب الشيوعي في الجنوب لدعم المبادره وقيادة حملة اعلامية جماهيرية للضغط علي امراء الحرب وان لا يغمسوا ايديهم في دماء ابناء شعبنا في الجنوب
لك كل الحب استيلا


#876255 [MOHAMED SIDEEG]
0.00/5 (0 صوت)

01-04-2014 11:22 AM
UP UP UP


#876237 [الباحث عن الحق]
0.00/5 (0 صوت)

01-04-2014 11:03 AM
كم انت رائعة أخت استيلا قايتانو .
مبادرة انسانية في منتهى الروعة والجمال تضاهي رائعة أبي تمام وهو يصور لنا بغاية الصدق والمشاعر الجياشة انقضاء الافراح والاتراح وتقلب الاحوال ؛ فتتداوى كلوم وتنشأ جراح :
ولقد اراك فهل اراك بغبطة ... والعيش غض والزمان غلام .
اعوام وصل كان ينسي طولها ... ذكر النوى فكأنها أيــــام .
ثم انبرت أيـام هجر اردفت ... بجوى أسى فكأنها أعوام .
ثم انقضت تلك السنون وأهلها ... فكأنها وكأنــهم احــلام .
مصيبتنا نعيش في انظمة شمولية لا يعترف قادتها سوى لغة الدماء والاقتتال والاستبداد والظلم والبطش والجبروت والعنجهية والغطرسة والقبلية وعدم الاعتراف بالآخر لسنا بأفضل حالا من اخوتنا في جنوب السودان ولكن سوف ينتصر الحق طال الزمان ام قصر .
وفقك الله في كل خطوة تخطيها من أجل الوطن ونحن على اتم الاستعداد للوقوف بجانبكم استيلا . فلك الف تحيـــــــــة .


#876172 [ZA HAGAN]
0.00/5 (0 صوت)

01-04-2014 09:35 AM
DEAR SISTER , I FEEL YOUR WORDS PENTRATE THROUGH MY HEART , YOU ARE BEAUTIFUL AS YOUR WORDS LET US SPREAD THE THE PEACE , IN WORDS AND ACTION . NOW RIGHT NOW THIS MINUTE LET OUR DRUMPS BEAT THE SONGS OF PEACE , LET US SILENCE THE SOUND OF BULETS , IT ONLY KILLS ENNOCENT , PEACE BE ON OUR BROTHERS AND SISTERS IN SOUTH SUDAN .


#876143 [نادوسي]
5.00/5 (1 صوت)

01-04-2014 08:20 AM
ربنا يحفظ جنوبنا الحبيب ويرجع له أمنه واستقراره


#876096 [سجمان]
4.00/5 (1 صوت)

01-04-2014 04:12 AM
الرجاء نشر اي رقم حساب او جمعيه لاستلام الدعم او حتي التطوع للخدمة في المعسكرات . هيا يا شباب الجنوب يناديكم


#876080 [الطيب لندن]
2.50/5 (2 صوت)

01-04-2014 02:56 AM
رائعه رائعه رائعه استيلا
لو في شهادة تعطي للوطنية المخلصة لكانت من نصيبك يا رائعه


#876064 [يوسف محمد احمد]
0.00/5 (0 صوت)

01-04-2014 01:47 AM
اهلنا في الجنوب الحبيب - لكم الله ونتمنى ان تتوقف الحرب فورا
اخوتي في الشمال لماذا لا تتحرك منظمات المجتمع المدني 0 ان كان في الوساطة لوقف الحرب او تقديم المعونات او ترتيب استقبال الفارين من جحيم الحرب - هلموا الى العمل من اجل الايقاف الحرب وتقديم المعونات
شكرا استاذة استيلا


ردود على يوسف محمد احمد
United States [الباحث عن الحق] 01-04-2014 12:09 PM
اخي العريبية اذا افترضنا أن منظمات المجتمع المدني في الجنوب اساءات الينا بعدم وقوفها معنا ازاء ازمة السيول والامطار التي المت بنا مؤخرا ارجوا الا تقابل الاساء ة بالاساءة .
فالمنهج الرباني يقول : ( ولا تستوي الحسنة ولا السيئة ادفع بالتي هي أحسن فإذا الذي بينك وبينه عداوة كأنه ولي حميم )
فاخلاقياتنا كمسلمين يتحتم علينا أن نكون ايجابيين في حياتنا ...
ولك تحيــــــــــــــــــــــــــــــــــــاتي .

European Union [العريبية] 01-04-2014 08:03 AM
لماذا لم تتحرك منظمات المجتمع المدنى فى دولة الجنوب ابان كارثة السيول والامطار فى دولة السودان الشمالية والناس غارقون يواجهون الموت ذات خريف ليس ببعيد


#876052 [ابوملاذ]
5.00/5 (1 صوت)

01-04-2014 01:24 AM
اخت استيلا لقد حركت كلماتك فينا الكثير من الكوامن وذلك القلق علي جيران واحباب كانوا معنا اتمني من المولي ان يكونوا بخير الاستاذ كوني وجنابو مواه موتي مواه والوزير قوسليه وخميس بن السلطان اسماعيل كوني اتمني لهم العافيه والامان


#876047 [رياض]
5.00/5 (1 صوت)

01-04-2014 01:04 AM
لك الود اختنا استيلافانتم في حدقات العيون عزه السودانية ارملة البطل علي عبد اللطيف الدينكاوي الأصل التي غني لها الخليل ابن فرح ابن جزيرة صاي بعبري أقصي الشمال لهي رمز عزتنا ودليل علي ان وحدتنا وجدانية لا يفصلها المرجفون في المدينة فكل قطرة دم في الجنوب الحبيب فهي أغلي من الكراسي الوثيرة التي تهدر من اجلها في القطرين وأقول لك أختي لا تأسفن علي غدر الزمان طالما رقصت علي جثث الأسود كلاب


#875977 [زول ساي]
5.00/5 (1 صوت)

01-03-2014 10:52 PM
الى الرقيقة كنسمة دولفين الابنوسة استيلا
اننا يا شقيقة الروح لم ولن نقف شامتين ولا مكفوفي الايدي ازاء ما يحدث لأشقائنا في الجنوب وان النيل واحد كما الدم واحد سنظل نبذل كل ما لدينا لمساعدت اشقائنا الذين غرر بهم طلاب المناصب وتجارالسياسه فرموهم في الهاويه ولكن هل نملك شئ؟ سؤال يعرف اجابته كل من هو في شمال الوادي من ارض نادوس العظيمة نحن لانملك الا الدعاء لان السفاح وعصابته جردونا حتى من احلامنا واطفالنا و
اختي الوجع راقد ولكن رب ضارة نافعة فتماسكوا ولا تسقطوا امام عاصفة الجهلاءوالعسكر والى الامام وطن معطاء والمجد لله في الاعاليوعلى الارض السلام وللناس المسرة
ولكن لكي ا تعرفي يا شقيقة الروح ان الدم واحد والمصير واحد فالى الامام


#875946 [سوداني]
5.00/5 (2 صوت)

01-03-2014 09:42 PM
الأخت إستيلا لك السلام ولكل أهلنا في دولة الجنوب رسالتك في غاية اللطف إلا أنك لم تعممي الخطاب لوطنك الثاني نحن في شوق إليكم والله وما يجري في دولتكم يعتصر قلوبنا فندعو الله ان يعم السلام والأمن سائر أرجاء دولتي السودان


#875928 [الباحث عن الحق]
3.00/5 (3 صوت)

01-03-2014 08:48 PM
كم انت رائعة أستاذة استيلا قايتانو .
مبادرة في منتهى الروعة والجمال تضاهي جمالك وطلعتك البهية دوما وتستحق منا كل الإشادة والتقدير. وقديما قال أحد الشعراء : تأبى الرماح إذا اجتمعن تكسرا * واذا افترقن تكسرت آحادا. وفقك الله في كل خطوة تخطيها من أجل الوطن. حيث أن للاوطان في دم كل حر يد سلفت ودين مستحق. لك الف تحية ودمت فخرا لقراءك أينما كانوا .


#875923 [ابوعكاز]
3.00/5 (2 صوت)

01-03-2014 08:24 PM
رسلو ارقام حسابات ولا ورونا الطريقة والله نحن اتصالاتنا انقطعت من اعز اصدقانا جون من واو وبقول لية يا د جون معاك د عمار ابوعكاز وجد فقدتك وربنا يحفظك اخي وكل الشلة وانت يا استيلا جد مثال للشباب الواعي المثقف بارك الله فيك وفي امثالك من الشعبين


#875895 [خليل أبو محمد]
0.00/5 (0 صوت)

01-03-2014 07:27 PM
الماعندو كبير يشتري ليه كبير!!
ضمن ماحاء في الكلمة المنشوره لعم السودانيين (الحكيم ) الأستاذ الكبيرمحجوب محمد صالح – أطال الله
عمره - أين دور منظمات المجتمع المدني السوداني في حل أزمة الجنوب؟ وانني اذ انقل بعض كلماته أسفل هذا التقديم ,أهديها للقائمين على أمر منظمات العمل المدني قي الشمال ومنظمات العمل الطوعي للاسترشاد بها في صياغة برنامج عمل اسعافي عاجل جدا , وفي ما يخص شباب الشمال ولتتكامل الجهود يكون من المناسب التنسيق مع (شباب من أجل بلادي) والله أسأل أن يعم الآمن والسلام دولة الجنوب العزيز,مع تقدير عطيم لبنتنا الرائعة دائما اســــتيلا .


هذه هي المرحلة التي يمكن أن تلعب فيها منظمات المجتمع المدني السوداني دوراً أكبر في الضغط على طرفي الصراع في الجنوب لتبدي المرونة المطلوبة خلال الحوار وأن ينطلق ذلك الحوار بجدية وإرادة سياسية لأن الجنوب يواجه أزمة حادة تهدد مستقبل الدولة الوليدة بل تمتد آثارها إلى دول الجوار، ومنظمات المجتمع المدني السوداني بحكم علاقتها التاريخية بمواطني الجنوب وتنظيماتهم ومؤسساتهم يمكن أن تقوم بدور فعال في تحريك المنظمات الشبيهة في جنوب السودان لتمارس الضغط المطلوب على الفرقاء، خاصة أن المواطنين الجنوبيين العزل والنساء والأطفال يدفعون ثمناً غالياً لهذا الصراع المأساوي وما زال دور المنظمات السودانية غائباً وصوتها خفيضاً وتعاملها مع هذه الأزمة عفويا لا يعكس كثير اهتمام.

ولا يمكن التعويل على الجهود الرسمية التي تبذلها المنظمات الإقليمية والمجتمع الدولي على المستوى الرسمي دون أن تجد تلك الجهود دعماً ومساندة من المجتمع المدني الجنوبي ومنظمات المجتمع المدني في الشمال هي الأوثق علاقة بمنظمات الجنوب والأقدر على حشد طاقاتها ومناشدة طرفي الصراع بأن يتحليا بالحكمة وبعد النظر في هذه المرحلة الهامة من مراحل تأسيس دولة الجنوب، وإذا استحكم هذا الصراع السياسي والعرقي والقبلي فإن الدولة الوليدة الهشة لن يكون في مقدورها احتمال تبعاته.


#875891 [zain]
3.00/5 (3 صوت)

01-03-2014 07:16 PM
لك الشكر اخت استلا كلمات سهلة بسيطة لافزلكةولا عنطزة تدخل الى القلب بدون استئذان فتجلؤ عنه الحقد والضغائن وكم نحن محتاجون لمثل قلمك وليحفظ الله الجنوب والشمال


#875882 [HAMID BARGO]
5.00/5 (2 صوت)

01-03-2014 06:50 PM
يا سلام عليك يا استيلا
شكرًا على بعث الأمل


#875872 [أبو عبدالله]
0.00/5 (0 صوت)

01-03-2014 06:28 PM
اختنا استيلا ...

لك ولأهلنا في الجنوب كل السلام و المحبة في شهر السلام والمحبة ...
نحن لا نستطيع أن نغير لون جلدنا ... مهما تعددت البودرة و الكريمات ...
نحن لا نستطيع أن نبدل لون دمنا ... مهما تعددت المعامل و المستشفيات ...
نحن لا نستطيع أن نوقف جريان نيلنا الخالد ... مهما كثرت السدود و الردود وعلتها الكباري وأكشاك شرطة الحدود ...

فالتاريخ لن يتبدل و الجغرافيا لن تمحى ...
يقولون خط الصفر ... ومازالوا يبحثوا عنه ... فنحن نتحدى أن يجدوه من حلفا إلى نمولي ؟

ولا نقصد الاصفار الستة أو عددها ... فهذا لا يهمنا فكلنا في الهم واحد

أختنا استيلا ... في البيت الواحد الفرح لا يتجزأ .. والحزن لا يتجزأ
أما العاصفة التي اجتاحت الجنوب سوف تتوقف ويجب أن تتوقف فكل في الهم واحد ...

اختنا استيلا ... لقد جمدنا 65% من نشاطنا منذ اندلاع عاصفة الجنوب ولكن ... ستصلك في خلال الساعات القادمة رسائل تهدف إلى كيفية وصول المساعدات إلى جوبا وملكال وجنوب كردفان وجنوب النيل الازرق ومعسكرات النازحين أينما وجدوا و أن أهم الرسائل من داخل السودان خاصة ومن أشخاص محددين بالسعودية ودول الخليج وخاصة دبي حيث يوجد طيران الامارات والخط الملاحي عن طريق ممبسا ومن لندن ومن سائر أوروبا وأمريكا ... ومن المهم جدا أن تقومي بتسجيل الجمعية شباب بلادي الخيرية لدى السلطات المعنية في جوبا لاكمال كافة الاجراءات بسرعة فلنستعد لها منذ الان من أجل أخواتنا وإخواننا وأمهاتنا وأطفالهم الصغار ودمتم في سلام ومحبة ووئام ...


ردود على أبو عبدالله
United States [زول ساي] 01-03-2014 10:42 PM
(نحن لا نستطيع أن نوقف جريان نيلنا الخالد ... مهما كثرت السدود و الردود وعلتها الكباري وأكشاك شرطة الحدود ) قد اكفيت قولا يا ابن وطني العزيز ويا سليل الفراديس انت مني وانا منك فالى الامام يا شقيقي ودمت


#875834 [ود عرب الكواهلة]
3.00/5 (2 صوت)

01-03-2014 05:11 PM
حفظك الله الرائعة استيلا ... وحفظ الله إخوتنا في الجنوب الحبيب من كل شر


#875805 [من البداوة إلى الحضور]
5.00/5 (1 صوت)

01-03-2014 04:08 PM
كم أنت رائعة يا أستيلا ... لا أستطيع ان اكمل ... نتمنّى لكم التوفيق ... ؟؟؟


#875799 [هاجرحمد]
5.00/5 (2 صوت)

01-03-2014 03:45 PM
الصفويون الشماليون تركوا صجراءهم الحقيقية ودخلوا صحراء افتراضية ليس فيها ذرة من نبل تلك التي اتوا منها والصفوون الجنوبيون خرجوا من غابة حقيقية ناضلوا فيها ودخلوا غابة الاثنيات والمطامح فضاع البسطاء هنا وهناك لانهم راهنوا عليهم باعتبارهم صفوة وقدوة ! الهم نشكو اليك ما فعل الصفويون بنا وببلادنا . انتِ يااختي احسن وانبل مني لاني اشكو وانت تحفرين الصخر باظافرك . لك الانحناءة تقديرا


#875775 [عبد الله]
5.00/5 (1 صوت)

01-03-2014 03:01 PM
الى استيلاء
كنت دائما الحقيقه ...وكنت البوتقه التى تتلاقى فيها امنيات الجنوب والشمال ...فالجنوب لا زال فى ضمائرنا وما زال مؤذن الجنوب واجراس الشمال تتقابلان ...منقو قل لا عاش من يفصلنا ...نامل ان تتحرك مجتمعات العمل المدنى فى الشمال وتحمل رسالتك عنوانا لعمل يبدأ اليوم وقبل الغد فى سبيل نجده اخوتنا واعزائنا فى الجنوب ...جعلك الله دائما رمزا للتصالح والاخاء والوفاء .


#875753 [عبد المنعم احمد]
5.00/5 (5 صوت)

01-03-2014 02:32 PM
الاخت استيلا لو راجعنا ما حصل في السنوات الثلاثون الماضية وبحثنا فيها بروية وتأني لوجدنا بصمة موسيفينى في كل مزبحة وفتنه ومؤامرات .اقتيال رئيسين في للحظة واحدة وهما رئيسا بورندي ورواندا .بعد اقلاع طائرتهما من مطار عنتيبي . إغتيال جون غرانق بعد التشويش الالكتروني على طائرته وما تلا هذه الاقتيالات من مذابح وانتهاكات حريات وإغتصابات وإبادات لأعراق كاملة . والامثال كثيرة الواضحة والخفية من هذا الرجل عدو افريقيا وقبائلها الاول .والآن انظري لما يحصل في قطعة لحمنا التى بترت من جسدنا وأعنى الاقليم الجنوبي من السودان . في خلال اربعة وعشرون ساعة تدخل قوات وطائرات موسفينى الى جوبا ليس من اجل سواد عيون جنوب السودان واستقراره ولا سواد عيون ميارديت وحكوته ولكن خطة هذا الكلب اشعال النيران وإبادة اعراق بأكملها وسوف يحصل هذا الامر في مقبل الايام إذا لم يفق الاخوة في الاقليم الجنوبي من سباتهم الذي لايفيق الاَ ضد الاقليم الشمالي من السودان .اقول اذا لم يفق الجنوبيون سوف يبتلع يوري موسوفينى جنوب السودان بأكمله وستكونون مثل الأرمن بلا وطن وبلا كرامة في أي جزء من العالم .ولكن في شمال السودان سوف يقولون لكم اهلا بالابناء في وطنكم وبلدكم رغم عقوقكم وركلكم المهين المؤذي لهم .فهلا افقتم من غفلتكم يا أبناء الاقليم الجنوبي أم تظلون في سبات شتوي ابدي وليس لحظي ؟


#875740 [شمالي]
5.00/5 (3 صوت)

01-03-2014 02:05 PM
أها نحنا دايرين نتبرع كشماليين يا أبنوسية برضو
الطريقة كيف يا إستيلا؟


#875734 [Swokiri.L]
0.00/5 (0 صوت)

01-03-2014 01:57 PM
انها نداء اقوى من صوت الراجيمات من قلبا طيب، مسامح، عطوف، محب، صادق، فتعالوا لندافع عن وطننا بالعطاء وليس بالاخذ. انها بحق وحقيقة مبادرة شرف لنا جمعيا حين يرنا العالم متكاتفين فى السراء والضراء، فإن كنا حقا مواطنيين هذا البلاد، يكفينا صور الذل التى تتزين بها نشرات الاخبار والصحف من كل حدب وصوب، فهلمًوا لنضع ايدينا فوق بعضها البعض دعما لاخواننا المنكبويين بفعل افعال أباطرة الخزي.


#875728 [موسى الأمين]
5.00/5 (2 صوت)

01-03-2014 01:48 PM
أضم صوتى إليك وبصراحة أنتى إنسانة مؤدبة وياريت لو كل الشباب يسمو تفكيرهم لهذا المستوى الراقى ، نحن فى الشمال نتألم لفقدان جزء عزيز جداً علينا لا طمعاً فى ثروة كما يظن البعض ولكن فى التوحد دئماً قوة ، والعكس الإفتراق ضعف ، نتألم لمشاهدة إخواننا فى العراء ألم ليس كلم موسيفينى الذى يهمه فى المقام الأول السوق الجنوبى لبضاعته الفاسدة ، على حكامنا إن كان فيهم عاقل أن يهبوا لنجدة إخواننا فى جنوب الوادى و، نمسح دموعهم ونواسيهم لتجاوز هذه المحنة


#875727 [Loku]
5.00/5 (1 صوت)

01-03-2014 01:46 PM
Thanks a lot our dear sister Stella Gaetano for the encouragement & word of wisdom, may the Lord bless. please consider me as one of the members of this initiative, I wish to be there on the ground to help me people, but unfortunately away from home here in London. please let me now how can I sent my contribution.
with sincere thanks
David Laku Darious
London, 07466656538


#875726 [رانيا]
5.00/5 (4 صوت)

01-03-2014 01:38 PM
الأمل يجب أن نبقيه . . والحكمة مطلوبة من الجميع للخروج من الازمة الكارثية دى والله كريم علي شعب الجنوب إن شاء الله يجد العون والمساعدة. يمكن الشماليين يحاولوا المشاركة لكن العين بصيرة واليد قصيرة هم يعانون أيضا من العجز والعوز . الله يفرج همنا كلنا . .


#875714 [عدو النجارين]
5.00/5 (3 صوت)

01-03-2014 01:06 PM
الأخت استيللا
تحيات
بقدر نقاء سريرتك و سمو أهدافك لكن ما يحدث في جنوب و شمال السودان مرض عضال لا دواء له هو خليط من فساد و ضيق أفق و جشع الطبقة السياسية و استغلالهم الخبيث لمحركات عواطف المواطن البسيط ( وقود الحرب) من دين و قبلية ...الخ لتحقيق طموحاتهم الشخصية ،
سيضيع البلدان و يتحولان الي جحيم مهلك ثم من بعد الي دويلات صغيرة محمية بمليشيات تعيش علي كرم الاسرة الدولية لمئة عام قادمة


#875710 [أمبدي يحيى كباشي]
2.50/5 (4 صوت)

01-03-2014 12:54 PM
سلام أختي إستيلا ..
سلام أبناء شعبنا في الجنوب ..
هي كلمات من ذهب أختي ، هي دعوة من ضمير وطني صادق ، و هو كذلك لأنك كنت و ما زلت أيقونة تفوح بالجميل .. نشد على يديك أختي نحن أخوتك في شمال الوطن الذي سُمي السودان و نقول لك حن معاً يداً واحدة من اجل الغد الفضل و لو فرقت بيننا الجغرافيا السياسية سيظل توحدنا الوجداني قائماً لا ينشرخ .. معك أضم صوتي و أقول هلموا فالوطن بحاجة لكل جهد أمين و الشعب بحاجة لكل كلمة تواسي معاناته .. وفقك الله و حتماً سيعود الوطن أنيقاً كما كان زاهياً بهياً .. لك تقديري و لشعب الجنوب العظيم الإستقرار و الرخاء



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة