الأخبار
أخبار سياسية
اخوان مصر يشعلون النار ويلعبون دور الضحية
اخوان مصر يشعلون النار ويلعبون دور الضحية
اخوان مصر يشعلون النار ويلعبون دور الضحية


01-04-2014 09:47 AM
قتلة وجرحى في مواجهات بين الشرطة وانصار الرئيس مرسي المعزول في القاهرة واربع مدن أخرى.


القاهرة ـ قالت مصادر أمنية وطبية في مصر إن 11 شخصا قتلوا الجمعة بالرصاص في اشتباكات بين قوات الأمن ومؤيدين لجماعة الإخوان المسلمين في القاهرة وأربع مدن أخرى في أحد أكثر الأيام دموية منذ نحو ثلاثة أشهر ضمن موجة العنف السياسي في البلاد.

وأضافت المصادر ان أربعة أشخاص قتلوا في اشتباكات في القاهرة بينهم اثنان في ضاحية المعادي بجنوب العاصمة. وقالت المصادر إن الآخرين قتلا في شمال القاهرة.

وذكرت مصادر طبية في مدينة الإسكندرية الساحلية أن امرأة ورجلا قتلا بطلقات رصاص في اشتباكات بالمدينة استخدمت فيها الشرطة قنابل الغاز المسيل للدموع بينما استخدم مؤيدو الإخوان الألعاب النارية والحجارة.

وقال شهود عيان إن أصوات طلقات رصاص سمعت خلال الاشتباكات.

وأشار مصدر طبي الى أن الرجل من مؤيدي الإخوان المسلمين. وأضاف أن سبعة أشخاص أصيبوا بينهم خمسة بطلقات الخرطوش والسادس وهو طفل بطلق ناري في الظهر.

وقال مدير مباحث الإسكندرية اللواء ناصر العبد إن أعضاء في جماعة الإخوان المسلمين ألقوا زجاجات حارقة خلال مسيرة على نقطة شرطة في المدينة مما ادى لاشتعال النار بها.

وقال مدحت شكري وكيل وزارة الصحة في الفيوم التي تقع جنوب غربي القاهرة إن ثلاثة أشخاص قتلوا بطلقات نارية في الرأس والصدر والبطن خلال اشتباكات في المدينة.

وأضاف أن 12 شخصا سقطوا مصابين خلال الاشتباكات بينهم أربعة في حالة خطيرة مشيرا إلى أن الإصابات نتجت عن طلقات نارية وطلقات خرطوش.

وذكر شاهد عيان أن أصوات طلقات رصاص سمعت خلال الاشتباك.

وفي الإسماعيلية وهي إحدى مدن قناة السويس ذكرت مصادر طبية أن شخصا قتل بطلق ناري في الصدر خلال اشتباكات بالمدينة سقط فيها مصابان بطلقات نارية أيضا.

وقال شاهد عيان في المدينة إن قوات الأمن أطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع على مؤيدي الإخوان الذين رشقوها بالحجارة والألعاب النارية.

وقتل خمسة أشخاص في اشتباكات بين قوات الأمن ومؤيدي الإخوان في عدة مدن يوم الجمعة الماضي.

وذكرت مصادر أمنية وطبية في المنيا جنوبي القاهرة إن طالبا جامعيا قتل بطلق ناري في البطن خلال اشتباكات بين مؤيدي الإخوان والشرطة.

وقالت المصادر إن ثلاثة طلاب آخرين أصيبوا بطلقات نارية ونقلوا إلى المستشفى الجامعي بالمدينة.

وقال مدير المباحث الجنائية بالمدينة العميد هشام نصر إن المتظاهرين المؤيدين لجماعة الإخوان المسلمين حملوا خلال مسيرتهم بنادق آلية وبنادق خرطوش وزجاجات حارقة.

واستعدادا لتظاهرات الجمعة، اغلقت قوات الامن المصري الميادين الرئيسية امام حركة المرور، وتمركزت مدرعات للجيش والشرطة حول ميادين التحرير والنهضة ورابعة العدوية في القاهرة، حسبما ذكر التلفزيون الرسمي.

وقبل يومين، قتل شخصان خلال مواجهات بين الشرطة وانصار للرئيس الاسلامي المعزول محمد مرسي في الاسكندرية شمال مصر.

وكان التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب المؤيد لجماعة الاخوان المسلمين دعا انصاره للتظاهر مجددا بدءا من الجمعة تحت عنوان "الشعب يشعل ثورته".

وخاطب التحالف في بيان له الخميس انصاره قائلا "واصلوا أيام الغضب وإجراءات المقاومة السلمية" ذلك استعدادا للتظاهر تحت عنوان "الشعب يدافع عن رئيسه" الاربعاء القادم موعد الجلسة القادمة لمحاكمة مرسي.

والاربعاء القادم، تستأنف محاكمة الرئيس الاسلامي المعزول مرسي في قضية قتل متظاهرين يواجه فيها اتهامات بالتحريض على العنف وبـ"التواطؤ" في قتل متظاهرين امام قصر الرئاسة اثناء توليه السلطة في كانون الاول/ديسمبر 2012.

ميدل ايست أونلاين


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 791


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة