الأخبار
منوعات
ارشيف الرياضة، العلوم، التكنلولوجيا والصحة، والثقافة والفنون
أخبار رياضية
برشلونة وريال مدريد في مواجهات سهلة والأتلتيكو ضيفاً ثقيلاً على ملقا
برشلونة وريال مدريد في مواجهات سهلة والأتلتيكو ضيفاً ثقيلاً على ملقا
برشلونة وريال مدريد في مواجهات سهلة والأتلتيكو ضيفاً ثقيلاً على ملقا


01-03-2014 09:59 PM


تعود عجلة الدوري الإسباني لكرة القدم إلى الدوران باختبارات سهلة لثلاثي المقدمة برشلونة وأتلتيكو مدريد وريال مدريد في المرحلة الثامنة عشرة وذلك بعد توقف لمدة أسبوع بسبب أعياد الميلاد والسنة الجديدة.

ويلتقي برشلونة المتصدر (46 نقطة) مع ضيفه التشي الرابع عشر الأحد، ويحل أتلتيكو مدريد الثاني بفارق الأهداف خلف برشلونة، ضيفا على ملقا العاشر، فيما يستضيف ريال مدريد الثالث سلتا فيغو الخامس عشر الإثنين المقبل في ختام المرحلة.

في المباراة الاولى، تبدو حظوظ برشلونة كبيرة لتحقيق الفوز الثالث على التوالي والسادس عشر هذا الموسم عندما يستضيف التشي الذي تعرض لثلاث هزائم متتالية.

ويعول الفريق الكاتالوني على عاملي الارض والجمهور وترسانته الزاخرة بالنجوم في مقدمتها البرازيلي نيمار والتشيلي اليكسيس سانشيز وفرانشيسك فابريغاس في ظل غياب النجم الدولي الارجنتيني ليونيل ميسي بسبب الاصابة.

وتعافى ميسي من الاصابة في الفخذ الايسر حيث خضع للعلاج في الارجنتين وعاد بالامس الى تدريبات برشلونة.

وقال ميسي "سألتحق بتدريبات الفريق ومع المجموعة، وبعد ذلك سنرى ما اذا كان بامكاني اللعب".

وخضع ميسي، الذي تعرض للإصابة منتصف تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، الى علاجات مكثفة في فونيس بالقرب من مسقط رأسه روزاريو واظهرته صور فيديو نشرها التلفزيون الارجنتيني يتدرب بقساوة تحت درجة حرارة قوية.

وأعرب ميسي عن امله في ان يمر العام 2014 دون تعرضه للاصابات التي أثرت كثيرا على مستواه والنادي الكاتالوني منذ نيسان/ابريل الماضي، بيد ان ذلك لم يمنعه من التواجد ضمن الثلاثي المرشح لجائزة افضل لاعب في العالم والتي نالها في الاعوام الاربعة الأخيرة، حيث يتنافس مع مهاجم ريال مدريد الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو ومهاجم بايرن ميونيخ الالماني الدولي الفرنسي فرانك ريبيري.

وتلقى الفريق الكاتالوني الضوء الاخر بعودة حارس مرماه الدولي فيكتور فالديز الى التشكيلة الاساسية بعد تعافيه من الاصابة في ربلة الساق تعرض لها في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي ايضا مع منتخب بلاده ضد جنوب افريقيا في مباراة دولية ودية.

وأوضح برشلونة في بيان له: "انه خبر سار للفريق، بعد الحصة التدريبية لبعد ظهر الخميس، أعطى الاطباء الضوء الاخضر لفالديز باللعب".

وفي المباراة الثانية، يمني أتلتيكو مدريد النفس بمواصلة انتصاراته المتتالية التي بلغت 4 قبل توقف الدوري قبل إسبوعين وذلك عندما يحل ضيفا على ملقا.

وأبلى اتلتيكو مدريد البلاء الحسن منذ بداية الموسم الحالي وفرض نفسه منافسا قويا لبرشلونة متوفقا على جاره ريال مدريد حيث هزم الاخير 1-صفر في سانتياغو برنابيو.

ويملك أتلتيكو مدريد قوة ضاربة في خط الهجوم صاحب المركز الثالث في الليغا برصيد 46 هدفا بفارق 3 اهداف خلف برشلونة وريال مدريد، بقيادة دييغو كوستا صاحب المركز الثاني على لائحة الهدافين برصيد 15 هدفا بفارق هدفين خلف رونالدو المتصدر، وراوول غارسيا صاحب 5 أهداف.

وعزز أتلتيكو مدريد صفوفه بالتعاقد مع لاعب الوسط الأرجنتيني الدولي خوسيه سوسا على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الحالي قادما من ميتاليست خاركيف الاوكراني.

ودافع سوسا (28 عاما) سابقا الوان بايرن ميوينخ الألماني ونابولي الايطالي، وهو يامل في تعزيز حظوظه بالمشاركة في مونديال البرازيل 2014 علما بانه خاض 7 مباريات في التصفيات المؤهلة.

وعمل سوسا مع مدرب اتلتيتكو مواطنه دييغو سيميوني في نادي استوديانتيس لا بلاتا عام 2006.

بيد ان رحلة اتلتيكو مدريد ستكون محفوفة بالمخاطر كون ملقة استعاد عافيته في المرحلتين الاخيرتين وحقق فوزين ثمينين ابعداه نسبيا عن منطقة الخطر.

وفي الثالثة، يخوض ريال مدريد اختبارا سهلا امام ضيفه سلتا فيغو.

واستعد النادي الملكي جيدا للنصف الثاني من الموسم وخاض مباراة ودية مع باريس سان جرمان الفرنسي امس الخميس في الدوحة حسمها في صالحه بهدف وحيد سجله الواعد خيسيه رودريغيز علما بان مدربه الايطالي كارلو انشيلوتي اشرك فريقين مختلفين في شوطي المباراة.

ويملك ريال مدريد الاسلحة اللازمة لحسم نتيجة المباراة في صالحه في مقدمتها رونالدو والارجنتيني انخل دي ماريا والفرنسي كريم بنزيمة.

وفي باقي المباريات، يلعب السبت بلد الوليد بيتيس اشبيلية، وفالنسيا مع ليفانتي، والميريا مع غرناطة، والأحد اشبيلية مع خيتافي، واوساسونا مع اسبانيول، وريال سوسييداد مع اتلتيك بلباو، والاثنين رايو فايكانو مع فياريال.


AFP


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 831


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2016 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة