الأخبار
أخبار إقليمية
رئيس برلمان حزب البشير : الاستقلال الحقيقي بالقضاء على الحركات المتمردة
رئيس برلمان حزب البشير : الاستقلال الحقيقي بالقضاء على الحركات المتمردة
رئيس برلمان حزب البشير : الاستقلال الحقيقي بالقضاء على الحركات المتمردة


01-04-2014 12:40 AM

أم درمان - سيف جامع

نعت رئيس البرلمان د."الفاتح عز الدين" الحركات المتمردة (التي تجوس خلال الديار) بشكل من أشكال الاستعمار الذي وصفه بالسافر، لافتا إلى أن الاستقلال الحقيقي إنهاء حركات التمرد التي قال إنها ترمي بسهمها مع الغرب الذي يحاول أن يرمي السودان إلى مربعات الجهل والتخلف، وأن يجعله دائما في صراعات ونزاعات.
ورأى "عز الدين" لدى مخاطبته احتفالات الشباب بالعيد الـ (58 ) لاستقلال البلاد ،أن الاستقلال الحقيقي لم يستكمل بعد، وأن استكماله بالقضاء على الحركات المتمردة. وقال: (إن الاستعمار خرج من شكله المادي وأطل علينا من نوافذ أخرى، وظل مهيمنا على حياتنا هنا وهنالك). وتساءل عن مصدر دعم الحركات المتمردة قبل أن يقول: (إن الحروب مكلفة وترهق كاهل الخزانات بصورة عامة،وأضاف متسائلا : من أين تأتي الحركات المتمردة بالسلاح المتقدم والسيارات ذات الدفع الرباعي المكلفة) ، مؤكدا أن المستعمر هو من يقف خلف التمرد ويدعمه بالسلاح والعربات والدعم اللوجستي. وكشف "الفاتح" عن وجود مناطق وصفها بالمحايدة بالسودان، أشار إلى أن الاستعمار أوجدها ولم ترسم حدودها حتى الآن، لافتا إلى أن قضايا الحدود أصبحت واحدة من أشكال الاستعمار، ونبه في الوقت ذاته إلى أنهم حينما أشاروا إلى رغبتهم في مراجعة تغيير قانون الانتخابات، كان الهدف إتاحة فرصة أوسع لكل القوى السياسية، لتشارك في الانتخابات القادمة. وقال (إننا سنكون أسعد الناس بأن يضم البرلمان كل الطيف السياسي، وبدلاً من أن نتصارع في الساحات الخارجية نتصارع تحت قبة البرلمان، وأضاف: سنعترف بالصيغ الديمقراطية والتبادل السلمي للسلطة).
بدوره أكد مساعد رئيس الجمهورية العقيد ركن "عبد الرحمن الصادق المهدي"، أنه لا تزال تواجه البلاد تحديات جراء الوضع الجديد، لافتا إلى أن التغيير في تركيبة الحكم كان شكلا من أشكال الاستجابة للتحدي، بضخ دماء جديدة قال إنها تستطيع أن تفكر من خارج الصندوق.
وطالب مساعد الرئيس باستلهام روح الآباء، وتحقيق وحدة الكلمة حول مصلحة الوطن غض النظر عن الخلافات، ونبه إلى أن خطاب رئيس الجمهورية للأمة السودانية بمناسبة الاستقلال، حمل دلالات ايجابية وبشريات قال إنهم يدعون الله أن يعينهم على تحقيقها، بجمع الصف الداخلي وإعلاء السلام والحوار وبناء الوطن واستقراره، وإشاعة العدل إيماناً بالحوار مبدءاً وهدفاً إستراتيجياً وليس تكتيكاً مرحلياً .
ودعا "عبد الرحمن" الحكومة والمعارضة إلى الالتفاف حول فكرة جديدة هي التلاقي من أجل الوطن، مهما كان ما بيننا من خلافات فنحن جميعا أبناء الوطن يجب أن نلبي نداءه ـ بحسب تعبيره.

المجهر


تعليقات 13 | إهداء 0 | زيارات 1743

التعليقات
#877144 [الكجور]
0.00/5 (0 صوت)

01-05-2014 11:41 AM
اقوام واجيال فاسدة.
لا يختشون ويقننون فسادهم ومساؤئهم وينسبونها لشرع الله دون حياء.
الاستقلال الحقيقي يوم كنس كل عفن الانقاذ والجبهة الاسلامية تمام.


#876745 [عصمتووف]
0.00/5 (0 صوت)

01-04-2014 11:00 PM
رئيس برلمان حزب البشير : الاستقلال الحقيقي بالقضاء على الحركات المتمردة

عرفنا ناس الداخل مقدور عليهم مواطنون واحزاب وحركات مسلحة جميل ي كتكوت الغزاة في الشمال (حلايب وشلاتين ) والشرق (الفشقة) كيف تنسوا رعاياكم بالسهولة دي ولا تنازلتم عنهم ببلاش قبضتم حق السكوت السمسره من قبض فيكم عليك الله

ي مواطن

هؤلاء خائبون..
مثل قشرة البطيخ.. تافهون..
لا تقرأوا أخبارهم..
لا تقتفوا آثارهم..
لا تقبلوا أفكارهم..
جيل القئ.. والزهري.. والسعال..
جيل الدجل والرقص على الحبال


#876599 [المشروع]
5.00/5 (1 صوت)

01-04-2014 06:56 PM
انا ما بعرف الانقاذ قاعدة تجيب الناس ديل من وين؟ يا معتمد امدرمان انت لما خليل ابراهيم دخل امدرمان قلت عايز تعمل سور حول مدينة امدرمان ؟ عليكم الله دي افكار انسان يمسك برلمان ؟ والحقيقة بصراحة ممكن يمسك البرلمان اذا كان فيهو ناس ما همهم غير ختان الاناث ويتلذوا بالحديث في مثل هذه الامور وهم يحسبونها من الدين والمجاهدات التي تستحق العنتريات والزعتريات ...
اما الغرب انتو شايلين قدحكم وحايمين تفتشوا في الغرب بكل السبل وما التعديلات الاخيرة الا تقرباً للغرب وتزلفا اليه ؟ دا ما كلامي دا كلام خطيب وامام جامع الخرطوم العتيق ؟ نصدق منو فيكم ؟


#876464 [كرتوت]
0.00/5 (0 صوت)

01-04-2014 03:36 PM
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#876375 [radona]
5.00/5 (1 صوت)

01-04-2014 01:36 PM
يا دكتور الفاتح عزالدين .. رئيس البرلمان ... الموقر
-الاستقلال الحقيقي للسودان هو ان يستطيع السودانيين جمع كلمتهم وكتابة دستور دائم لدولتهم وبذلك تنحسر موجة التمرد التي باتت هي الكفاءة والمؤهل لنيل السلطة والمال ولكم في مني اركو مناوي وارين عبرة .
- الاستقلال الحقيقي في تنمية الموارد الزراعية والصناعة التحويلية المرتبطة بها بعد اضاعة جنوب السودان ببتروله واستحكام الجوع والفقر والمرض في البلاد والعباد لان المواطن هو المستهدف بالخدمة من قبل الحكومات وليس العكس .
- الاستقلال الحقيقي في محاربة الفساد واعادة الاموال المنهوبة ومحاكمة الفاسدين محاكمات حقيقية وابطال فقه السترة ولنا عبرة في محاكمة مفسدي الاوقاف والحج والعمرة والملفات الاخرى التي تختبئ وراء الكواليس مثل سودانير وسودان لاين والتقاوي والمبيدات الفاسدة وتجنيب الايرادات والتحصيل خارج اورنيك 15 او بنموذج منه وجوكية البنوك .... الخ من مفاسد
- الاستقلال الحقيقي بمراجعة التمكين الذي اقر رئيس الجمهورية به وتطهير الخدمةالمدنية من الفاسدين الذين حصلوا على وظائف ومناصب ليست لهم واعادة الحقوق لمستحقيها طوال ال 24 سنة الماضية .
- الاستقلال الحقيقي هو ان تكون اجهزة القضاء والشرطة والجيش اجهزة محايدة لا يجوز لمنسوبيها الانتماء لحزب او طائفة بتاتا مما يستوجب اعادة الهيكلة واستبعاد من يثبت تورطهم بالانتماء لحزب او طائفة ومراجعة شفافة للاجراءات التي اتخذها المتورطون خلال فترة انتماءاتهم للاحزاب والطوائف المختلفة والقدح في عدالتها .
- الاستقلال الحقيقي ان يتم بسط الحريات وان تستطيع الاحزاب والنقابات ومنظمات المجتمع المدني من اقامة ندواتها في الميادين العامة وبمكبرات الصوت دون وف او وجل .
- الاستقلال الحقيقي ان تكون هنالك حريه صحفيه وتقبل للراي الاخر دون حجر او رقابة الا بما يضر بسمعه الافراد ولوطن فقط
- الاستقلال الحقيقي في اعادة هيكلة الحكومة لاقل من 20 وزارة و5 اقاليم للحكم ولا مجال لترضيات او مساومات بحقوق الشعب وصرفها على العاطلين السياسيين الذين امتلأت بهم البلاد وفاضت ..
ولا شك ان القضاء على التمرد من مطلوبات الاستقلال الحقيقي لان فيه الامن والاطمئنان


#876320 [قوز دونقو]
5.00/5 (1 صوت)

01-04-2014 12:31 PM
الإستقلال الحقيقي هو زوال هذه الحكومة العنصرية البغيضة التي أوصلت السودان إلي الحالة الراهنة و التي لا يختلف _ فيما إرتكبت من فظائع _ فيها إثنان و أيضا (( إن الله لا يغير ما بقوم حتي يغيروا ما بأنفسهم )) الرعد (11) ؟؟؟؟ فإذا أنتم _ الحكام_ تقننون الفساد و تحلونه بقوانين هي من صنعكم و لا تمت للشريعة السححاء بأية صلة و تدعون أن ذلك شرع الله ((و أنها لله لا لسلطة و لا لجاه ))؟؟؟؟ كيف تحكمون ؟؟؟؟عمر البشير قد زار قبر الرسول (صلي الله عليه و يلم ) عشرات المرات و لم يتغير فيه شئ مما يدل علي أنه لم يب توبة نصوحا ؟؟؟ إنه من الذين ( إن الذين آمنوا ثم كفروا ثم آمنوا ثم كفروا ثم ازدادوا كفرا لم يكن الله ليغفر لهم ولا ليهديهم سبيلا ( 137) سورة النساء
حسبنا الله ونعم الوكيل حسبنا الله ونعم الوكيل حسبنا الله ونعم الوكيل ؟؟؟؟؟؟


#876260 [بعشوم]
5.00/5 (1 صوت)

01-04-2014 11:28 AM
كلام ساااااااااكت
كيف تدعو الى الوفاق والسلام وفي نفس الوقت تدعو الى انهاء التمرد بالسلاح كحل وحيد للمشكلة؟؟


#876221 [shaban]
0.00/5 (0 صوت)

01-04-2014 10:46 AM
العنصرية واضحة في كلامك وضوح الشمس : المعنى يعني ناس المعارضة الداخلية وانتوا أبناء الوطن يمكن أن تحاوروهم تلبية لنداء الوطن وأما حملة السلاح (الجبهة الثورية) متمردين مستعمرين لا بد من القضاء عليهم وليس الحوار معهم لكي يكون هناك استقلال حقيقي .. وواقع الحال يسند ماذهبتم اليه من رأي حيث ارسال تعزيزات عسكرية فوق العادة وخاصة الآليات القتالية التي تم الدفع بها لمحوري جبال النوبة والنيل الأزرق قبل أربعة أيام وبطريقة عشوائية مخالفة لقانون تلك الآليات نفسها يعني على سبيل المثال في محور النيل الأزرق تم الدفع ب(19 )مدفع(130) من بين تلك الآليات الضخمة الكثيرة وكل القوة المرافقة لكل هذه الآليات لا تتجاوز كتيبتين (600 )فرد بينما نجد في قانون المدافع المزكورة بس أن المدفع الواحد تكفي لحراسته على الأقل 30 فرد يعني ال19*30 =570 فرد تجي تقول لي الدعم بجي من وين ؟! ما في أي مجلس وطني براقب عمل مؤسسات الدولة وخاصة الأمنة منها أي زول شغال بمزاجو زي سوق الملجة . الله يرحم السودان .


#876216 [ود البجرد الألفية]
5.00/5 (1 صوت)

01-04-2014 10:39 AM
يا جماعة الحمار أعلاه والحامل للدكتوراة في فقه النفاس والنكاح قال لا فض فوه أن علي عثمان محمد طه خريج مدرسة النبوة ...هههههه علي عثمان الرجل كالح الوجه واسوده والرجل الذي تغشاه لعنات الأمهات اللائي فقدن أبنائهن في أحداث سبتمبر والذي تغشاه لعنات السودانيين الغبش صباح ومساء مع كل صلاة فجر وعشاء لما حاق بهم من تنكيل وعذاب وشتات وفرقة وبؤس حال ...اللهم عليك بالفاتح عزالدين وامثاله واشباهه من اشباه الرجال وكل ارزقي وطفيلي سما نجمه علي اكتاف الشعب ..بالله لو ما كانت منظمة شباب الوطن ياعربي يا غسال الحمير ...


#876131 [نصر الله]
5.00/5 (1 صوت)

01-04-2014 07:38 AM
ايها الفاشل الحركات المسلحة صنعها فشلكم في اقامة دولة راشدة ترعي شئون شعبها بتجرد واخلاص ولم يصنعها الاستعمار -- الاستعمار صنعكم انتم ايها الخائبون ووضعكم على سدة الحكم في اعظم بلاد العالم مواردا لتجعلوا منها بعد 58 عاما من سياسة اللف والدوران والغش والحقد المبطن واللعب بمصائر الشعوب والانانية المفرطة في حب الذات , لتجعلوا منها بعد كل هذهالسنين وطنا منقسما ممزقا مثخنا بالجراح ايلا للسقوط -- وطنا بلا هوية بلا اقتصاد بلا وحدة الا تستحي من كلامك ولغوك الذي لا تدرك كنههه ومعناه ايها الرعديد ----- صدق من قال -- السيف عند جبانه والمال عند بخيله -- -- هذه زمانك يا مهازل --- اصمت - قال دكتور ؟ لا تفرح ن تقدم جيشك المتهالك خطوة او خطوتين ولا يغرنك ذلك فحواء والدة --- الم تسمع كلام والدة المحامي قمر حين قالت وهي تحاول زيارة وليدها المحتجز خلف قضبانكم ويتأبي عليها زبانيتكم بزيارته -- اتدري ماذا قالت العنقاء --- قالت الاتي لعلك تفهم أو تعي ( انتم تسجنون ابناءنا في الخرطوم , وتقتلون شعبنا في جبال النوبة , لكن والله نحن لو فضل واحد يقضى الغرض ) هذا كلام سيكتب بماء الذهب وسيعلق على صدر كل فتى او فتاة من ابنائنا والثورة ماضية حتى نقضي الغرض-- مع تحياتي


#876128 [King of Sands]
5.00/5 (1 صوت)

01-04-2014 07:10 AM
وما زال لص الشهادات الدراسية ومتشبع العنصرية (يبطنها هذا الفاتح) حد الثمالة يزبد ويرخي في الﻻشئ...فما زالت الحركات المتمردة او الثائرة تشكل له رعبآ وفزعآ...افلا تعلم ان هؤلاء ما تمردوا أو ثاروا إلا نتاجآ لظلم وقع عليهم وردة فعل طبيعية لما عانوه من أخ لهم في الوطن او ربما الدين...إبحثوا عن لقائته الصحفية القديمة لتتأكدوا...الحمدلله الذي جعل هناك مخازن في الشركة العنكبوتية


#876071 [ود التجانى]
0.00/5 (0 صوت)

01-04-2014 02:18 AM
هههههههههه قول الاستعمار الحقيقى


#876044 [wad aldosh]
5.00/5 (1 صوت)

01-04-2014 01:00 AM
أيها الأنتهاذي والله الأستقلال الحقيقي هو عند ذهابكم من سدت حكم السودان يامصاصين قوت القلابة. ( تجنيب قال!!!! ).



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة