الأخبار
أخبار إقليمية
الاتحاد: التجاوزات المالية بالجزيرة "غريبة ومرفوضة"
الاتحاد: التجاوزات المالية بالجزيرة "غريبة ومرفوضة"
الاتحاد:  التجاوزات المالية بالجزيرة


01-04-2014 12:42 AM

وصف الاتحاد العام لنقابات عمال السودان ما يجري من تجاوزات مالية لعمال الجزيرة بـ"الغريب والمرفوض". وأعلن مسادنته لاتحاد الجزيرة في اتخاذ الخطوات الكفيلة، بينها الإضراب، لنيل حقوق العمال، وتشمل منح الرئيس ومتأخرات ترقيات العاملين والمهن الصحية.


وكشف رئيس اتحاد عمال ولاية الجزيرة الشريف حمد، لـ(شبكة الشروق)، عن توجيه اجتماع مركزي يوم الجمعة بقيادة مساعد رئيس الجمهورية أ.د إبراهيم غندور، بحل المشكلة وصرف مرتبات العاملين بالجزيرة لشهر ديسمبر، يوم الأحد.


وقال نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال السودان الجنيد محمد صالح، لـ"الشروق"، إن ولاية الجزيرة أصبحت من الولايات المتأخرة جداً بين الولايات في سداد أجور العاملين، وتطبيق علاوات طبيعة العمل، الأمر الذي يعد مخالفاً للتوجيهات الرئاسية للولاة بعدم التصرف في مستحقات العاملين وتحويلها لبنود أخرى.


ووصف صالح ما يجري بالولاية بأنه "تسويف" ومخالفة صريحة لتوجيهات الرئاسية للولاة بعدم التصرف في مستحقات العاملين وتحويلها لبنود أخرى.


وطالب الجنيد حكومة الجزيرة بحسم قضايا العاملين بالولاية، حسب شروط لائحة العمل للعام 2007، وتنفيذ هيكل الأجور كاملاً وفقاً لقرار مجلس الوزراء لعام 2013 قبل أن تستفحل تلك القضايا، وتكون لها آثار سلبية على الولاية.


تدخُّل البشير


من جانبه، كشف رئيس اتحاد عمال ولاية الجزيرة الشريف حمد، لشبكة الشروق، عن وجود سوء إدارة للمال بوزارة المالية طيلة السنوات الماضية، لجهة أنها تخصم من الفصل الأول للمرتبات. وطالب بتدخل الرئيس عمر البشير لحسم التجاوزات.


ونبَّه لوجود مشاكل عديدة تواجه عمال الجزيرة، منها متأخرات لائحة الخدمة وتبلغ 108 ملايين جنيه، وترقيات المهن الصحية حوالي 96 مليون جنيه، ومتأخرات هياكل ومنح الرئيس حوالي 100 مليون جنيه، ومتأخرات المعاشيين قبل العام 2011 تبلغ 100 مليون جنيه.


وكشف عن صرف العمال لنسبة طبيعة العمل 10% من المرتب خلاف لائحة الخدمة التي حددتها بنسبة 20% من المرتب، الأمر الذي أدى لوجود متأخرات تبلغ 150 مليون جنيه.


وحمَّل حمد مسؤولية تجاوزات وزارة المالية للمجلس التشريعي بالولاية لعدم متابعة توجيهاته حول ترشيد الصرف بالولاية.


وجدَّد رفضه صرف مرتبات العاملين لشهر ديسمبر الماضي ناقصة بنسبة 6%. وقال إن في حالة عدم صرف العمال مرتباتهم كاملة الأحد المقبل، فسيعقبه دخول العمال في إضراب مجدول.


شبكة الشروق


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 1797

التعليقات
#876462 [عامل مغلوب على امره]
0.00/5 (0 صوت)

01-04-2014 03:31 PM
الى المجاهد الهمام : والي الجزيرة
ان الله لا يسألك عن دارفور ولا النيل الازرق ولكنه سآئلك عن ما استرعاك في الجزيرة فقم بامر رعيتك والا صحبتك السلامة .


#876422 [من المغبونين]
0.00/5 (0 صوت)

01-04-2014 02:26 PM
الصورة للجنيد نائب رئيس اتحاد نقابات عمال السوداني وهو معاشي لاكثر من خمسة سنوات ليه ما يمشي اتحاد المعاشيين هو ادرى بهم اكثر من الذين بالخدمة المدنية اليس قريش ادرى بشعابها .


#876187 [aldufar]
0.00/5 (0 صوت)

01-04-2014 09:58 AM
انتم الفساد افوتكم وين انت الفساد نفسه يمشي على الارض ، والفساد شيء متاصل في معظم من حكم
السودان وأدار وزارة او محلية إلا من رحم الله والصادقين من شعبنا هم ابعد الناس عن تقلد وزارة أواي وظيفة في الدولة - البشير أتى بالفاسدين من شعبنا للاسف الشديد وعديمي الضمير ولكن اين تذهبوا من الله يوم ينادي المنادي من مكان بعيد .


إننا وكلناعليكم عزيز مقتدر يرينا في زمرة المؤتمر الوثني الفاسدين يوما اسودا نراه قريبا باذن الله ايها الكلاب المسعورة ضعيتم الشعب كله وافسدتم الاخلاق واهنتم العباد .

واعلموا ان نهاية كل ظالم ستكون نهاية يعلم بها ملائكة السماء واهل الارض وحتما سنراه .


#876165 [ابومروه]
0.00/5 (0 صوت)

01-04-2014 09:26 AM
كل ذلك و البروف المجاهد الزاهد يسمع و يري حسبي الله عليكم ماذا ينظر الوالي و كل ذلك يحصل امامه يعني الزبير لازم يكمل دمار الجزيره و اموال العاملين تذهب لبنود اخري ولكن كل شئ جائز مادام وزير مالية الجزيره مؤهله انه اخ الشهيد مصطفي و خبرته خارج السودان هل تعرفون ماذا كان يعمل في السعوديه . اين رجال الجزيره و اين قادتها و اهلها الاحرار و كل هذا العبث يحصل لهم


#876108 [سايكو]
0.00/5 (0 صوت)

01-04-2014 05:03 AM
ما غريب الا الشيطان الغريب شنو في فساد النظأم يا سياده الاراجوز ؟؟؟؟
الفساد في عهد السفاح اصبح اسلوب حياه و كل الكيزأن فاسدين من زوجه الرئيس المحتكره لبن الاطفال الي اصغر معتمد في اي قريه نائيه في اطراف البلاد ، كله بسرق و بختلس الغريب شنو هنا ؟؟؟؟؟؟



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة