الأخبار
أخبار إقليمية
تأجيل المباحثات في أديس أبابا بين طرفي النزاع في جنوب السودان
تأجيل المباحثات في أديس أبابا بين طرفي النزاع في جنوب السودان
تأجيل المباحثات في أديس أبابا بين طرفي النزاع في جنوب السودان


01-04-2014 05:39 PM

أجلت في العاصمة الاثيوبية اديس ابابا اليوم محادثات كان من المفترض أن تكون مباشرة بين ممثلين عن حكومة رئيس جنوب السودان سيلفا كير والمتمردين الذين يقودهم نائبه السابق رياك ماشار.

وكان وفدان من الجانبين المتقاتلين اجتمعا أمس بوفد من الوسطاء الاقليميين لوقف ثلاثة اسابيع من العنف الدموي.

وبالتزامن مع المحادثات، يقول مراسل بي بي سي في جوبا ان الاشتباكات لاتزال مستمرة بين طرفي النزاع في عدة مناطق من جنوب السودان لاسيما قرب العاصمة جوبا.
bbc


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 3083

التعليقات
#877078 [aldufar]
0.00/5 (0 صوت)

01-05-2014 10:49 AM
ليس لحكام السودان عقل يفقهون بها ولا اذان يسمعون بها لمتى القتل والدمار للشعب السوداني سواءً كان في الجنوب او الشمال . لمتى الاقتتال شوفوا الدول من حولنا اين وصلت ؟



شوفوا كيف تقدمت وتطورت وشعوبها تنعم بالسلام والمودة والوئام لمتى سيظل انسان السودان يبحث عن التعليم ولقمة العيش وجرعة دواء لمتى؟


لعنة الله على كل من فسد السودن وشعبه اللهم ارنا فيهم يوما اسوداً - اللهم عليك بهم جميعا سواء كانوا معارضة او حكومة ظالمة اللهم دمرهم وشتت شملهم وفرق جمعهم .



واسفى على شعبي يوم على رصيف الانتظار .


#876635 [عبد الله]
0.00/5 (0 صوت)

01-04-2014 07:47 PM
يا ابناء الجنوب الحبيب
كونوا حكماء ...كونوا اكبر من الصغائر لتظلوا كبارا ...ويا قاده ابناء الجنوب فى الحكومه والمعارضه انكم تقتلون اخوانكم واخواتكم فى الوطن والهويه ...يا حكماء الجنوب حكموا عقولكم ولا تنظروا الى قبائلكم فانتم ابناء وطن واحد ...لن يفيد القتال فى شىء غير توارث الكراهيه والبغضاء بينكم ...كونوا حكماء فالذى دمرتموه يحتاج الى عشرات السنين لاعاده بناءه ...تذكروا بان هذا الوطن سوف يلعنكم ....تذكروا بان شعب جنوب السودان سوف لن يذكركم الا بالشر ....انتم تتقاتلون من اجل السلطه فلماذا لا يكون تداول السلطه عبر صناديق الانتخابات ...ما تقومون به الان فعل العاجز والاحمق ..القوا السلاح واحملوا الفأس والطوريه من اجل جيل متعافى .


#876557 [Ben]
0.00/5 (0 صوت)

01-04-2014 05:56 PM
If they don't want reach for a peaceful agreement, let the Ethiopia government send them back to Juba without alot one of them to go to see their families in USA, ,Austrialia, UK etc...


ردود على Ben
United States [الحقاني] 01-04-2014 06:48 PM
الله مع المساكين يابن

[من البداوة إلى الحضور] 01-04-2014 06:41 PM
01- كم أنت رائع ثمّ فاهم ... يا مستر [Ben] ... ؟؟؟

02- بالإضافة إلى النقطة القيّمة جدّاً والهامّة إلى أبعد الحدود ... التي تطرّقت إليها ... ( Your Valid point ) ... نرجوا أنّ نذكّر كُلّ الأذكياء السودانيّين ... بأنّ الإميريكيّين ... قد صرّحوا لجعفر نميري ... ونائبه عبد الماجد حامد خليل ... ثمّ صرّحوا إلى سوار الذهب العسكري والجزولي المدني ... ثمّ صرّحوا للصادق المهدي ... وأخيراً صرّحوا للبشير ... قبل أن يطلّق مؤتمر قاعدة الإخوان ... بأنّ بترول السودان ... سوف يبقى في باطن أرض السودان ... إلى أن تستخرجة الأجيال الأميريكيّة ... التي سوف تولد بعد مائة عام ... مُنذ أن قالوا هذا الكلام ... ؟؟؟

03- إذن هذه المفاوضات ... وهذه الحروبات الإباديّات الإستباحيّات ... بين إنسان السودان ... وإنسان السودان ... سوف تستمر إلى آخر الزمان ... حينما ينقرض إنسان السودان ... أو يهاجر إلى بلدان ... الأوروبيّين والكنديّين والأستراليّين والخليجيّين والأميريكان ... لكيما يعمل هناك ... كمواطن من الدرجة الطيش ... أو كمقيم ... إقامة الملاطيش ... ثمّ يُساء إستغلاله ... للطيش ... ؟؟؟

05- ولذلك قلنا ... إنّ البلد يبنيها أهلها الطُّلقاء ... المهنيّون الخبراء ... الأسخياء ... العقلاء ... الأذكياء ... الأمناء ... على ثرواتها وأعراضها وكرامتها وسمعتها ووحدتها وإستقلالها ... و أموالها العامّة ... ليس إلاّ ... ؟؟؟

06- كما قلنا ... للبشير ... ولصاحبه سلفا كير ... إبحثا هن هؤلاء ... بكراع كلب ... نصيحة ما عرجاء ... وقولا لهما ... تلحلحوا يا خبراء ... ؟؟؟

07- التحيّة للجميع ... مع إحترامنا للجميع ... ؟؟؟



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة