الأخبار
أخبار إقليمية
الديلى تلجراف: زعيم التمرد فى جنوب السودان يعرب عن آماله فى السلام
الديلى تلجراف: زعيم التمرد فى جنوب السودان يعرب عن آماله فى السلام
الديلى تلجراف: زعيم التمرد فى جنوب السودان يعرب عن آماله فى السلام


لن أقدم على مهاجمة العاصمة جوبا استجابة للمجتمع الدولى
01-04-2014 05:45 PM
قال ريك مشار، زعيم المتمردين فى جنوب السودان والنائب السابق للرئيس، إنه لا يسعى إلى السيطرة على السلطة من خلال الوسائل العسكرية، مؤكدا "مازلت آمل فى السلام".

وقال ماشار، فى مقابلة مع صحيفة الديلى تليجراف، إن متمردى جنوب السودان سوف يتوقفون عن مهاجمة العاصمة جوبا، أملا فى تحقيق "تسوية" من خلال التفاوض مع الحكومة. مضيفا أنه يجب على القوات الحكومية، أيضا، التوقف عن محاولة استعادة الأراض الواقعة تحت سيطرة المتمردين.

وتسيطر قوات مشار، الذى سعى للانقلاب على الرئيس سلفاكير منتصف ديسمبر الماضى، على مناطق واسعة من جنوب السودان، بما فى ذلك جميع حقول النفط الحيوية. وتقدمت قوات التمرد التابعة له باتجاه الجنوب إلى جوبا منذ السيطرة على بور، عاصمة ولاية جونجلى، الثلاثاء.

وقال مشار، إن قواته اشتبكت مع قوات #الجيش السودانى الجنوبى خارج بور، الخميس، ودمرت قوافل عسكرية كبيرة.

وبعث كل من زعيم التمرد ومنافسه الرئيس سلفاكير وفدين لمحادثات السلام فى العاصمة الإثوبية أديس بابا، لكن مشار قال إنه لم يوافق بعد على أجندة المفاوضات، كما لم يتم الوفاء بشرطه الأساسى الخاص بالإفراج عن 11 من حلفائه السياسيين الذين اعتقلوا عندما بدأ التمرد.

ويشير مشار إلى أنه لن يقدم على مهاجمة العاصمة جوبا استجابة للمجتمع الدولى والمحادثات التى يعرب عن آماله أن تأتى بثمارها. وأضاف، "آمل أن يتوقف سلفاكير عن الدفع نحو استعادة المناطق الواقعة تحت سيطرتنا لكى نستطيع إجراء المحادثات.
وكالات


تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 7978

التعليقات
#877732 [kelldeng]
0.00/5 (0 صوت)

01-05-2014 11:27 PM
اقتبس " الايام بينتنتا يا حثالة النوير"
الوحد تلقى داسي نفسي ويتكلم كن راجل يا شيخ ود مليك شيل سلاحك وقول كلام بادين لو بقى جد يكون زي اختو.. جنس بشر ...


#877518 [الجقر]
0.00/5 (0 صوت)

01-05-2014 05:46 PM
تعليق منقول قبل تلاتة اسابيع ......رياك مشار .. راس الفتنة وعرابها منذ أن كان الجنوبيين يناضلون من أجل الفكاك من قبضة الخرطوم .. قبل هذا خان زملاء النضال أثناء الحرب ولجأ إلى الخرطوم للإستعانة (بأعدائة) لضرب زملاء النضال .. وإفشال جهودهم لإنشاء دولتهم .. ولم يصعد إلى قطار النضال إلا بعد أن كان قد ودع محطة الحرب .. واليوم يخون دولة الجنوب في أحلك الظروف التي تفعل فيها الدولة كل شئ للخروج من ظلام الحرب ..

هذا الشخص يريد ان يكون الرئيس القائد الأوحد حتى ولو كان على حطام بلده الوليد .. حتى ولو كان على جماجم موتى شعبه .. هو يعتقد أن تعليمه يؤهله لقيادة البلد دونما يدري أن هناك فرق بين التأهيل العلمي ومهنة قيادة الشعوب التي هي مهنة كمهنة الزرماطي (الإسكافي) أو الحداد أو أي مهني آخر خلق لمهنته ..

شئ ان يكون للحزب مبادئ وقيم سامية وشئ اخر تماما ان يرتقي اخلاق وقيم قادتها الي مستوي هذه القيم


#876710 [ابوجلاجل]
1.00/5 (1 صوت)

01-04-2014 10:09 PM
ماذنب الذين قتلواوالذين حرقوا من اطفال ونساء وشيوخ لعنة الله علي السياسه وعلي المناصب التي تبيح القتل والدمار والخراب!


#876667 [Sudani]
0.00/5 (0 صوت)

01-04-2014 09:10 PM
I'm still saying Machar has committed the mistake of his life .even there is an agreement .he will not be part of it .


#876634 [مهدي إسماعيل]
5.00/5 (1 صوت)

01-04-2014 07:47 PM
هل أنتم متأكدون أن ما حدث يوم 15 ديسمبر كان تمرداً أو إنقلاباً؟؟


#876628 [فتية لوفر]
0.00/5 (0 صوت)

01-04-2014 07:41 PM
ريك مشار لا يحتل مناطق واسعة من جنوب السودان ...ومايحتل من مناطق البترول لا يساوي 15٪من إنتاج الجنوب ...ومشار لا يستطيع الوصول الى حدود مناطق الاستوائية جميزة شمال منقلا ما يقوله دا كلام زول مهزوم....
فقد احترق سياسيا وعسكريا....لا مستقبل له...


#876596 [ود مليك]
0.00/5 (0 صوت)

01-04-2014 06:51 PM
اما راجل واطي صحيح جوبا ايه وسيطرة ايه .يعني كل ما تختلف مع قيادة ترتكب مجازر ضد الضعفاء ..سنة 91 مجزرة في بور اغلب الضحايا كانوا اطفال والفتيات تم اغتصابهن واقتيادهن الى مناطق النوير ثم مجزرة في الناصر تحت قيادتك شخصيا قتل الابرياء بدم بارد و هاهيه بور للمرة الثانية حتي المنظمات الانسانية لم تسلم من عصاباتك الهمجية و جاي تتكلم عن السلام وبرضو تقول دكتور طزززززز فيك و في دكتوريتك انشاء الله بور دي حاتبقي ليك محرقة و الايام بيناتنا يا حثالة النوير.


#876566 [اسامة على]
0.00/5 (0 صوت)

01-04-2014 06:11 PM
قالوا فى المثل (( من سار على الدرب وصل ))
لوتقدم د. رياك مشار فى هذه الصورة خظوة واحدة فقط لوصل لاسبما ويده اليمنى تهىء الطريق للوصول !!!!



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة