الأخبار
أخبار إقليمية
عصام احمد البشير يدعو للاتفاق على الثوابت الوطنية
عصام احمد البشير يدعو للاتفاق على الثوابت الوطنية
 عصام احمد البشير يدعو للاتفاق على الثوابت الوطنية
عصام احمد البشير


01-04-2014 10:24 PM

الخرطوم:

شد بروفيسور عصام احمد البشير رئيس مجمع الفقه الاسلامي امام وخطيب مسجد النور على ضرورة الاتفاق على الثوابت الوطنية للمحافظة على وحدة واستقرار البلاد مؤكداً على اهمية اعلاء قيم الحوار وقال في خطبة الجمعة امس ان النهج السلمي فكراً وتعبيراً هو السبيل الوحيد لمعالجة قضايا الوطن. داعياً الى ادارة الشأن الوطني بطريقة لا يتم فيها اقصاء احد مشدداً على ضرورة نبذ الجهوية والعصبيات التي قال انها اصبحت تقدم على ولاء الدين والوطن.

وحيا عصام الرعيل الاول من صناع الاستقلال وقال لابد النفي لمن عبّدوا الطريق ووطئوا الاكناف لطرد المستعمر، مؤكداً على اهمية تحقيق الاستقلال من خلال الاتفاق على الثوابت الوطنية.

آخر لحظة


تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 1551

التعليقات
#877446 [adil a omer]
5.00/5 (1 صوت)

01-05-2014 03:30 PM
عصام احمد البشير يدعو للاتفاق على الثوابت الوطنية

كلو الا الثوابت الوطنيه

البيتزا والهوت دوق والبنقو خط احمر

سنقاتل من اجل ثوابتنا الوطنيه يا طيظ امك


#877270 [قوز دونقو]
5.00/5 (1 صوت)

01-05-2014 12:27 PM
لماذا كلما أجد مقالا لعصام البشير أجدني أعلق دونما تفكير هل لأنه مثقف و ذو كلمة مؤثرة , اخشي عليه من عذاب يوم عظيم أن لم يسخر علمه و ثقافته فيما ينفع الناس ؟؟ أنا لا أطلب إليه حمل البندقية و محاربة النظام كمال يفعل البعض لكن أطلب إليه أن لا يهادن النظام و لا يداهنه و ينقاد إلي رغباته فإنه _ عصام _ يعلم علم اليقين أن النظام الذي يدافع عنه نظام فاسد و هذا لا يحتاج إلي كبير عناء لمعرفته و لكن المشكلة أن عصام يعرف هذا و لا يتحدث عنه و إنما يتحث حديث الخائف المتوجس ؟؟؟
لقد أجمعت المؤسسات التي تعاير الأنظمة أن نظام السودان _ الذي يتخذ الدين وسيلة _ من أسوأ النظم في العالم لم نجد مؤسسة واحدة أثنت علي النظام السوداني حتي من باب لكل قاعدة شواذ لم نجد من المؤسسات و الدول من شذ عن هذه القاعدة ؟؟
إذن لماذا تصر أن تكون عضوا عاملا في نظام فاسد بكل المقاييس و أدناها التعامل بالربا ؟؟؟
أنت تعلم ماذا يمكن أن يحيق بالرجل الذي ينفق علي عياله من مال حرام أو مشكوك في مصدره ؟؟ فما بال حكومتنا ( الرشيدة ) تقترض مبالغ باهظة و لا أظن إلا أن تكون نسبة الفائدة أيضا باهظة ؟؟؟ إلا أن يحيق بنا كما الذين حذر منه المولي عز وجل عن التعامل بالربا ؟؟؟ ؟؟؟؟
دعنا من الثوابت الوطنية و لتدع حكامنا أن يتفقوا علي الثوابت الشرعية ؟؟ و ليس الوطنية ؟؟ لأن حكامنا ثبت أنهم يطبقون سياسات و إملاءات خارج حدودنا و لا تمت إلينا بصلة ؟؟؟
النهج السلمي فكرا و تعبيرا ليس بالضرورة أن يكون هو الوحيد لمعالجة قضايانا و إنما إجتثاث بؤر الفساد من جذورها و وضع الرجل المناسب في المكان المناسب وفقا للشريعة الإسلامية التي لا يختلف فيها أثنان هي السبيل الأوحد لحل قضايا البلاد و العباد ؟؟؟
أخاف عليك يا عصام من سؤال رب العالمين يوم الحساب ماذا أنت قائل ؟؟؟؟؟؟
إتق الله يارجل و كلمة حق عند سلطان جائر ( هو أعظم الجهاد)

أنت تعلم أن الكلمة عند السلاطين أربع :
1 - كلمة حق عند سلطان عادل وهذه سهلة 2 - كلمة باطل عند سلطان عادل وهذه خطيرة لأنك قد تفتن السلطان العادل بكلمتك بما تزينه له من الزخارف 3 - كلمة حق عند سلطان جائر وهذه أفضل الجهاد 4 - كلمة باطل عند سلطان جائر وهذه أقبح ما يكون فهذه أقسام أربعة لكن أفضلها كلمة الحق عند السلطان الجائر نسأل الله أن يجعلنا ممن يقول الحق ظاهرا وباطنا على نفسه وعلى غيره
و أنت يا عصام البشير عليك أن تختار لنفسك واحدة من هذه الكلمات الأربع..
هدانا الله و إياك لما فيه الخير


#877140 [مدحت عروة]
5.00/5 (1 صوت)

01-05-2014 10:40 AM
بس الثوابت الوطنية دى ما عندها علاقة بالمدعوان حسن البنا وسيد قطب اصلا الحركة الاسلاموية السودانية لا بتشبه السودان ولا اهله ولا ثقافته ولا تدينه الوسطى المتسامح الذى لو ترك لاسلم اهل السودان جميعهم حتى ولو كانت الدولة علمانية اما انتم ناس الحركة الاسلاموية لا حافظتوا على دين ولا على وطن الله ياخذكم اخذ عزيز مقتدر !!!!
تكونوا تنظيم عميل لاسرائيل والغرب وحالفين قسم الا تمزقوا الامة السودانية والاسلامية؟؟؟ والله لا استبعد هذا الاحتمال لاننا ما شفنا ليكم رجالة على اعداء الوطن والاسلام بس رجالتكم وشراستكم ضد ابناء الوطن مسلمين وغير مسلمين وزى الضان والنعام امام اسرائيل والغرب !!!!
والله الذى لا اله غيره ما يستقيم امر الوطن والدين الا بالقضاء على هذه الحركة الاسلاموية العميلة او تتوب الى رشدها ما الفيلم بدأ فى مصر وعافى منك يا السيسى دنيا واخرى وهسع اردوغان بقى زى التايه والغنوشى بقى مؤدب ادب شديد امام القوى الوطنية التونسية وهلم جرا!!!
خلاص الفيكم اتعرف ومافى زول بيكره الاسلام او يحاربه لكن انتو امركم اتعرف تتاجروا بالدين لامور الدنيا الله لا تبارك فى اى زول فيكم!!!!!!!!!!!!!!


#876831 [ود الساترة حالا]
5.00/5 (1 صوت)

01-05-2014 12:29 AM
عصام أحمد البشير من جماعة الأخوان المسلمين وهي جماعة منحرفة في العقيدة والسلوك......اللهم عجل بهدايتهم أو بهلاكهم


ردود على ود الساترة حالا
United States [المشروع] 01-05-2014 08:54 AM
اقول ايضاً احسنت احسنت واحسنت
عصام البشير يتحدث كالبوصلة يشوف اتجاه الحكومة وين ثم يتحدث فيما تريد الحكومة ليس بالضرورة ان تطلب منه الحكومة او تملي عليه ولكن مثل هؤلاء يعرفون ماذا تريد الحكومة وماذا يريد الرئيس ثم يتحدثون فيه..
اين حديثك عن هذه الثوابت يوم ان كان التمكين في عزه ولا يزال اين كان حديثك عن الثوابت الوطنية يوم قامت الامم المتحدة بتعيين مقرر خاص لحقوق الانسان في السودان وكنا في احوج ما نكون اليه.. هلا قمت حبيبي عصام بزيارة الان لمكامن ومعتقلات جهاز الامن حاليا لترى المسلمين المؤمنين الذين يشهدون الشهادة وهم يعذبون سواء تعذيب نفسي او بدنى او تعذيب بتقييد حريتهم بسبب معارضة النظام فقط او بسبب ان احده قال تعليقا او بسبب ظلامات شخصية في الحي الذي يسكنون فيه..
عندما تتحدث عن الثواب آمل اسيدي امام وخطيب ورئيس مجمع الفقه الاسلامي ان تدعو الحكومة ان تعد العدة لذلك..

United States [ashshafo Khallo] 01-05-2014 07:18 AM
احسنت یا ود الساتره حالا: اهدیک مقاله الطیب صالح رحمه الله والتی کتبها قبل اکثر من 20 عام وکانها کتبت البارحه تصف حال الاخوان المسلمین:

الطيب صالح: من أين جاء هؤلاء الناس ؟ بل - من هؤلاء الناس ؟
هل السماء ما تزال صافية فوق أرض السودان أم أنّهم حجبوها بالأكاذيب ؟ هل مطار الخرطوم ما يزال يمتلئ بالنّازحين ؟ يريدون الهرب الى أيّ مكان ، فذلك البلد الواسع لم يعد يتّسع لهم . كأنّي بهم ينتظرون منذ تركتهم في ذلك اليوم عام ثمانية وثمانين .
يُعلَن عن قيام الطائرات ولا تقوم . لا أحد يكلّمهم .لا أحد يهمّه أمرهم .هل ما زالوا يتحدّثون عن الرخاء والناس جوعى ؟ وعن الأمن والناس في ذُعر ؟ وعن صلاح الأحوال والبلد خراب ؟
الخرطوم الجميلة مثل طفلة يُنِيمونها عُنوةً ويغلقون عليها الباب ، تنام منذ العاشرة ، تنام باكية في ثيابها البالية ، لا حركة في الطرقات . لا أضواء من نوافذ البيوت . لا فرحٌ في القلوب . لا ضحك في الحناجر . لا ماء ، لا خُبز ، لاسُكّر ، لا بنزين ، لا دواء . الأمن مستتب كما يهدأ الموتى .
نهر النيل الصبور يسير سيره الحكيم ، ويعزف لحنه القديم " السادة " الجدد لايسمعون ولا يفهمون .يظنّون أنّهم وجدوا مفاتيح المستقبل . يعرفون الحلول . موقنون من كل شيئ .يزحمون شاشات التلفزيون ومكرفونات الإذاعة .يقولون كلاماً ميِّتاً في بلدٍ حيٍّ في حقيقته ولكنّهم يريدون قتله حتى يستتب الأمر مِن أين جاء هؤلاء النّاس ؟ أما أرضعتهم الأمّهات والعمّات والخالات ؟
أما أصغوا للرياح تهبُّ من الشمال والجنوب ؟ أما رأوا بروق الصعيد تشيل وتحط ؟ أما شافوا القمح ينمو في الحقول وسبائط التمر مثقلة فوق هامات النخيل؟ أما سمعوا مدائح حاج الماحي وود سعد ، وأغاني سرور وخليل فرح وحسن عطية والكابلي و المصطفى ؟
أما قرأوا شعر العباس والمجذوب ؟ أما سمعوا الأصوات القديمة وأحسُّوا الأشواق القديمة ، ألا يحبّون الوطن كما نحبّه ؟ إذاً لماذا يحبّونه وكأنّهم يكرهونه ويعملون على إعماره وكأنّهم مسخّرون لخرابه ؟ أجلس هنا بين قوم أحرار في بلد حرٍّ ، أحسّ البرد في عظامي واليوم ليس بارداً . أنتمي الى أمّة مقهورة ودولة تافهة . أنظر إليهم يكرِّمون رجالهم ونساءهم وهم أحياء ، ولو كان أمثال هؤلاء عندنا لقتلوهم أو سجنوهم أو شرّدوهم في الآفاق .
من الذي يبني لك المستقبل يا هداك الله وأنت تذبح الخيل وتُبقي العربات ، وتُميت الأرض وتُحيي الآفات ؟ هل حرائر النساء من " سودري " و " حمرة الوز " و " حمرة الشيخ " ما زلن يتسولنّ في شوارع الخرطوم ؟ هل ما زال أهل الجنوب ينزحون الى الشمال وأهل الشمال يهربون الى أي بلد يقبلهم ؟
هل أسعار الدولار ما تزال في صعود وأقدار الناس في هبوط ؟ أما زالوا يحلمون أن يُقيموا على جثّة السودان المسكين خلافة إسلامية سودانية يبايعها أهل مصر وبلاد الشام والمغرب واليمن والعراق وبلاد جزيرة العرب ؟
من أين جاء هؤلاء الناس ؟ بل - من هؤلاء الناس ؟
(الطيب صالح) ...


#876830 [Jedo]
5.00/5 (1 صوت)

01-05-2014 12:25 AM
يعني اهو كميه من الكلام المرسل العام والسطحي والمابغلت على اي زول ولا اي زول بياباه لانو مافيهو جديد ولافيهو اضافه ولاعندو اي تحديد ولا اي معنى اهو زي مابقولو طق حنك
الزول ده عندو دكتوارة في شنو؟ لانو كلامو ماكلام علم ابدا


#876824 [مسلم]
5.00/5 (2 صوت)

01-05-2014 12:19 AM
يابروف نحن مسلمين قبل الانقاذ وبعد الانقاذ ومن يدعون بالمسلمين ظهر الفساد والمحسوبيه وسياسةالتمكين وشيلني واشيلك علي حسب اعتراف اهل الدين وعظماء اﻻنقاذ.
كدي خلوا الدين بينا وبين رب العباد ﻻننا لن نتفق مع اي كان في هذا اﻻمر ﻻن التجربه مريره والصدمه قويه فالنتفق اوﻻ علي الوطن والمواطنه بعدين شوفوا دينا كيف. اما الدين اللى مركز علي عقاب المستضعفين في الارض وخاصة النساء وترك اﻻغنياء والذين نصبوا انفسهم ملوك وامراء يتقطعون قوت المساكين فﻻ نريده. النصيحه ليك يابروف بس خلينا نركز علي الوطن والمواطنه بس. انتم وليس غيركم الذين اسئتم للاسلام ليس في السودان فحسب بل في العالم


#876817 [محمد سليمان]
5.00/5 (1 صوت)

01-05-2014 12:06 AM
شد البروفيسور عصام احمد البشير رئيس مجمع الفقه الاسلامي على ضرورة الاتفاق على الثوابت الوطنية للمحافظة على وحدة واستقرار البلاد ********************!!!!!!!!!!!!!!!

يا ترى ما هى الثوابت الوطنية للمحافظة على وحدة واستقرار البلاد؟؟؟؟؟
إذا كان النظام السوداني هو من أخل بجميع الحقوق الأساسية( من حفظ للدين والنفس والعقل والنسل والعرض والمال ).....

التقدير المبدئى لمن قتل ونُزح فى دارفور حتى أوائل عام 2005

المدارس المساجد الاسر النازحة النازحين القرى المحروقة الإقليم
107 044 237,878 1,427,226 1,921 غرب دارفور
214 061 15,745 0,944,718 1,207 شمال دارفور
154 037 120,759 0,724,556 0,688 جنوب دارفور
475 142 516,000 3,096,500 3,816 الجملة

....................................................................
الحل يكون في إزالة الظلم و الفساد

الأولوية في إزالة الظلم و الفساد لابد أن تكون لتغيير أنفسنا قبل تغيير العالم من حولنا. فالتغيير كذلك تحكمه قوانين وسنن ذكرها الله سبحانه وتعالى في كتابه الكريم في مواضع كثيرة، كمثل قوله تعالى: {إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم} (الرعد: 11). هذا قانون لا يتخلف، مثل قوانين الفيزياء والطبيعة والجاذبية وحركة الشمس والقمر. وبالتالي لن يحدث تغيير حقيقي في أي مجتمع إلا بعد أن يتغير ما بداخل هذا المجتمع ويتطهر من الفساد و الظلم والأمراض.
ولا ينبغي أن نجري وراء القضايا الجانبية الصغيرة و نترك الأهم .... و الأهم هو إزالة الظلم و الفساد و لا يتم هذا إلا بإسقاط النظام و تغييره لانه هو الذي أضر وأخل بهذه الأساسيات والحقوق: ( من حفظ للدين والنفس والعقل والنسل والعرض والمال) لابد من إعطاء الأولوية لإزالته.


ولذا نبدأ أولا بما يسمى بـ «رد المظالم». وهذا يعني أن كل من ظُلم لابد أن نرد له حقه. وهذه لا تحتاج إلى مراحل أو ستة أشهر أو خمس سنوات، لأن رد المظالم هذا يمكنه أن يتم فورًا وبقرارات سريعة. ولكن، ما معنى رد المظالم وإقامة العدل؟ العدالة هنا معناها أن نتساوى في الحقوق الأساسية، بمعنى أن أضمن الحق الأساسي لنفسي وللجميع، وهذه الحقوق الأساسية تتعلق ببعض المعايير، هي في الإسلام مقاصد الشريعة الإسلامية التي نزلت الشريعة لتحقيقها في دنيا الناس، من حفظ للدين والنفس والعقل والنسل والعرض والمال.
فكل ما أضر وأخل بهذه الأساسيات والحقوق،(من حفظ للدين والنفس والعقل والنسل والعرض والمال) لابد من إعطاء الأولوية لإزالته. أليس النظام السوداني هو من أخل بهذه الأساسيات والحقوق. فيكون ديني محفوظا إن كنت مسلمًا لا يتعدى عليه أحد، ولغير المسلم حرية الاعتقاد. {فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر} (الكهف: 29)، وأصل المال بمعنى أنه إذا نزل الناس عن ما يسمونه حد الفقر في مجتمع ما نتيجة للسرقة والاختلاس واستغلال المناصب والنفوذ فهذا له أولوية في التطهير والتصحيح. والعِرض من الحقوق التي يجب الحفاظ عليها من الانتهاك والاعتداء، هذا طبعا فضلا عن التعذيب والقتل، وكل ما كان من هذا الباب له أولوية في القصاص والتعويض. وهكذا.
البناء صعب، ولذلك لا ينبغي لنا أن نبني وعندنا من عوامل الهدم ما عندنا، والهدم سهل ولا يحتاج إلى الوقت والجهد الذي يحتاجه البناء. إذن لابد في واقع عالمنا السوداني اليوم من استكمال الشوط في تطهير المجتمع من الفساد والظُلم أى من الحزب الحاكم بكل أشكاله وصوره قبل الحديث عن البناء والتغيير.
• عن أبي هريرة - رضي الله عنه - قال: قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: لا تحاسدوا، ولا تناجشوا، ولا تباغضوا، ولا تدابروا، ولا يبع بعضكم على بيع بعض، وكونوا عباد الله إخوانا، المسلم أخو المسلم، لا يظلمه، ولا يخذله، ولا يكذبه، ولا يحقره، التقوى ها هنا، ويشير إلى صدره ثلاث مرات، بحسب امرئ من الشر أن يحقر أخاه المسلم، كل المسلم على المسلم حرام دمه وماله وعرضه رواه مسلم هذا الحديث أصل في حق المسلم على المسلم، حديث رسول الله ، لا يقبل المساومة
• عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : ( من رأى منكم منكرا فليغيره بيده ، فإن لم يستطع فبلسانه ، فإن لم يستطع فبقلبه ، وذلك أضعف الإيمان ) رواه مسلم.
• إن تغيير الحكم و الأنظمة ليس مشروطا بتكفير الحاكم ، أو اعلان الحاكم نفسه عن كفره ، فالظلم و الفسق يكفيان ، مع القدرة ، فالقدرة هنا أساسية . بينما دعانا الله عز و جل لرفض الحاكم الظالم ، (لا ينال عهدى الظالمين) البقرة 124. حيث يقول أبو بكر الجصاص مفسرا لهذه الآية (فلا يجوز أن يكون الظالم نبيا و لا خليفة لنبى و لا قاضيا و لا من يلزم الناس قبول قوله فى أمور الدين ، فثبت بدلالة هذه الآية بطلان إمامة الفاسق و أنه لا يكون خليفة و إن من نصب نفسه فى هذا المنصب و هو فاسق لم يلزم الناس اتباعه و لا طاعته.

و إزالة الظلم و الفساد يكون في الاتي:
• توعية الناس على كل المستويات ) في المساجد و الجامعات و الصحف و الإنترنت و التلفاز( بأنهم مغشوشون بالدين وأن النظام الحاكم استغل طيبة السودانيين المتدينين ليتحكموا في مصيرهم ومصير البلاد لأجل مصالحهم الدنيوية واكتناز الثروات الطائلة من عرق وقوت الشعب. الشعب السوداني يحتاج إلى التوعية بأن الحكام الموجودون الآن كذابون ومنافقون. يتطلب ذلك إعلام مكثف لتوعية الناس.
• توجيه الخطاب الديني و الغير ديني لمخاطبة الناس بعدم الخضوع والخنوع للحاكم الظالم والسلطان الجائر وتوعية الناس بحقوقهم وبالظلم الواقع عليهم وأن المطالبة بالحقوق واجب ديني وأن الموت دفاعاً عن المال والعرض والكرامة شهادة.
• ثم يأتي دور الخروج جميع الشعب السوداني الى الشارع بعد أن وصل الى القناعة التامة بأن النظام الحاكم استغل طيبة السودانيين المتدينين ليتحكموا في مصيرهم ومصير البلاد لأجل مصالحهم الدنيوية واكتناز الثروات الطائلة من عرق وقوت الشعب.

اللهم إنزل للسودان رحمة من رحمتك و بركة من بركاتك نوحد بها كلمتنا ونحفظ بها سوداننا و لا
تسلط علينا بذنوبنا من لا يرحمنا يا أرحم الرحميين.**
سلام.
محمد سليمان


#876766 [عصمتووف]
5.00/5 (1 صوت)

01-04-2014 10:43 PM
ماهي الثوابت الوطنية في امخاخ هؤلاء المزنخة ( الدين) فقط فلنقدم الوطن اولا لنجد الدين واللتان مفقدتان واشتعلت نار القبيلة وكلة من نخس الاصابع القذره الاخوانية ضيعتم العباد والبلاد اين ما حللتم ي اصحاب الفكر الضار والضال انتم ابعد من الدين اتركوننا في دينا المسامح الذي ورثناه من الاسر والخلاوي والشارع لا نريد دين كافوري ولا المنشية ولا النادي الكاثيوليكي يلا بلا لمة داهية تاخدكم واحد واحد وجماعة جماعة



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر تفاعلاً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش







الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة