الأخبار
منوعات
ارشيف الرياضة، العلوم، التكنلولوجيا والصحة، والثقافة والفنون
أخبار رياضية
مانشستر سيتي ينجو من فخ روفرز ويفرض "إعادة اللقاء" على ملعبه في كأس الاتحاد الإنجليزي
مانشستر سيتي ينجو من فخ روفرز ويفرض


01-04-2014 06:51 PM

أفلت مانشستر سيتي من الفخ الذي نصبه له بلاكبيرن روفرز وتعادل معه بهدف لمثله في اللقاء الذي جمع بين الفريقين في دور ال32 لبطولة كأس الاتحاد الإنجليزي على ملعب إيوود بارك، ويفرض إعادة اللقاء على ملعب الاتحاد - وفق لوائح البطولة - لحسم المتأهل إلى دور الستة عشر.

سجل هدف السيتي نجريدو في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول في حين تعادل سكوت دان في الدقيقة 55 من المباراة مستغلا ارتباك دفاع السيتي.

أبدى مانويل بيلجريني المدير الفني لمانشستر سيتي إهتماما بلقاء بلاكبيرن روفرز وظهر ذلك من خلال تشكيلته القوية التي خاض بها اللقاء حيث لعب بنجريدو ودجيكو في الهجوم وفي وسط الملعب ديفيد سيلفا وميلنر وفرناندينيو وخافي جارسيا في حين جلس يحيى توريه على مقاعد البدلاء وخيسوس نافاز أيضا.

ضغط مانشستر سيتي منذ بداية اللقاء خشية مفاجأت الكأس المتوقعة خاصة أن بلاكبيرن روفرز من أعرق الأندية في الدوري الإنجليزي ولديه اسماء قادرة على تحقيق مفاجأة خاصة عن اللقاء على أرضه بملعب إيوود بارك.

نشط نجريدو ودجيكو من أجل إحراز هدف التقدم مبكرا لتفادي الأداء المتوقع من بلاكبيرن روفرز خاصة أن خافي جارسيا لعب دورا محوريا في قطع الكثير الكرات الخطرة لاصحاب الأرض والتي كانت تنبيء بخطر داهم على مرمى الحارس البديل للسيني كوستل بانتليمون.

بدات الخطورة تتضح من خلال المهاجم الوحيد لبلاكبيرن روفرز رودي جيستيدي خاصة عندما بدأ يتحرك خف خطوط دفاع السيتي لكن لم تكن هناك زيادة عددية من زملائه لإحراز الهدف الأول.

نجح نجريدو في إضافة الهدف الأول للسيتي في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول بعد أ استلم كرة من دجيكو داخل منطقة الجزاء ليسددها في المرمى معلنا عن التقدم بالهدف الأول.

أنتهى الشوط الاول بتقدم السيتي في حين أصاب الهدف لاعبي السيتي بالصدمة بعد الأداء الدفاعي الجيد طوال الشوط الأول ليبدأ في إعادة حساباته مع بداية الشوط الثاني.

نشط بلاكبيرن روفرز مع بداية الشوط الثاني خاصة بعد ان استشعر خطورة موقفه إذا ما فكر السيتي في مضاعفة النتيجة لتأمين المباراة فنظم صفوفه من أجل تفادي الاخطاء التي وقع فيها واستغلها نجريدو في إحراز الهدف الأول.

كلل سكوت دان مجهود زملائه بإحراز هدف التعادل في الدقيقة 55 من المباراة بعد ان أرتدت تسديدة المهاجم جيستيدي من حارس السيتي لتجد اللاعب ليودعها المرمي.

حاول بلاكبيرن روفرز استغلال الدفعة المعنوية التي حصل عليها من خلال التعادل الذي حققه أمام السيتي ليبدأ في مهاجمة دفاعات الضيوف لإحراز الهدف الثاني في الوقت الذي حاول فيه مانويل بليجريني المدير الفني للسيتزنز في تصحيح الاخطاء ومحاولة تعديل طريقة اللعب لتتناسب مع الوضع الذي يعيشه الفريق خلال اللقاء.

إضطر المدير الفني للسيتي للدفع بحيى توريه في الدقيقة 64 مكان فرناندينيو خاصة أن الهجمات من جانب روفرز أشتدت وزادت كثافتها وكان ضروريا وضع لاعب في وسط الملعب قادر على شل تمريرات روفرز.

قبل نهاية المباراة بخمس دقائق تعرض المدافع البلجليكي بوياكا للطرد ليلعب مانشستر سيتي بعشرة لاعبين ليضطر بليجريني لسحب سيلفا والدفع ببابلو زاباليتا لسد الفراغ في خط دفاع الفريق.

استمرت محاولات بلاكبيرن روفرز من اجل إحراز هدف الفوز وإقصاء السيتي من المباراة ولكن خبرة لاعبي السيتزنز فرضت التعادل في نهاية المطاف بالرغم من احتساب الحكم لأربع دقائق وقت بدل ضائع فكانت الفرصة سانحة امام روفرز لتحقيق المفاجأة ولكن لم تهتز شباب مانشستر سيتي لتعاد المباراة على ملعب الاتحاد.
كووورة


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 403


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة