الأخبار
منوعات
ارشيف الرياضة، العلوم، التكنلولوجيا والصحة، والثقافة والفنون
أخبار رياضية
أرسنال يتألق ويطيح بتوتنهام من كأس الإتحاد الإنجليزي بثنائية كازورلا وروزسكي
أرسنال يتألق ويطيح بتوتنهام من كأس الإتحاد الإنجليزي بثنائية كازورلا وروزسكي
أرسنال يتألق ويطيح بتوتنهام من كأس الإتحاد الإنجليزي بثنائية كازورلا وروزسكي


01-05-2014 12:11 AM

تألق أرسنال وقدم مباراة طيبة وفاز بهدفين ، حسم بهما ديربي شمال لندن علي حساب ضيفه توتنهام ،في اللقاء الذي جري بملعب الإمارات ، ضمن مباريات دور (32) لبطولة كأس الإتحاد الإنجليزي.

تقدم أرسنال الذي لعب الدقائق العشر الأخيرة من المباراة منقوصاً من المصاب والكوت ، بعد أن استوفي الفريق تغييراته ،عن طريق سانتي كازورلا في الدقيقة (31) ، وضاعف له توماس روزسكي النتيجة في الدقيقة (62)، ليحجز الجانرز مقعداً في دور (16) من البطولة.

هيمن توتنهام علي الدقائق الأولي من المباراة ، وكان الفريق الأكثر سيطرة وخطورة ، وهدد مرمي فابيانسكي حارس أرسنال بتسديدة من موسي ديمبيلي في الدقيقة الثانية من خارج منطقة الجزاء، ابعدها بكاري سانيا برأسه ، ولم يفلح سولدادو في متابعتها بالشكل المطلوب.

فابيانسكي انقذ مرمي "الجانرز" من هدف محقق في الدقيقة الثامنة ، بعد أن تصدي لإنفراد تام من اريكسن الذي نجح في قطع الكرة من دفاع أرسنال ووضع نفسه في مواجهة الحارس الذي نجح في تحويل الكرة إلي ركنية.

ثيو والكوت كان مصدر الخطورة لأرسنال ، وسدد كرة ارضية زاحفة في الدقيقة (11) وهو يجري من خارج منطقة الجزاء ، اخرجها لوريس إلي ركنية بصعوبة بالغة ، وعاد بعدها بدقيقتين وسدد كرة قوية لامست الشباك من الخارج بعدما اصطدمت بدفاع توتنهام ، وكاد جنابري أن يمنح أرسنال هدف التقدم في الدقيقة (14) بعد أن تلاعب بدفاع توتنهام وسدد، لكن كرته علت العارضة.

محاولات الفريقين الهجومية لم تتوقف ، و مالت الكفة لصالح أرسنال ، وتصدي اريكسن لركلة حرة علي حدود منطقة جزاء أصحاب الأرض علت عارضة فابيانسكي في الدقيقة (18) ، ورد سانتي كازورلا بتصويبة لم تأت بجديد في الدقيقة (20) ، فيما أختار والكوت أسوء الحلول في فرصة كان من السهل أن تمنح الجانزر هدف التقدم في الدقيقة (25) بعد أن أنفرد بلوريس من تمريرة ساحرة لكازورلا وسدد كرة ضعيفة نجح الحارس في ابعادها لركنية .

كازورلا أشعل الديربي في الدقيقة (31) بعدما وضع أرسنال في المقدمة بهدف رائع من تسديدة جميلة بالقدم اليسري من الجانب الأيسر داخل منطقة الجزاء ، مستغلاً تمريرة رائعة من جنابري ، استقرت في الزاوية البعيدة العليا لهوجو لوريس حارس توتنهام.

تحكم أرسنال في سير اللقاء ، وسيطر علي مناطق الوسط ، بفضل تألق نجومه أرتيتا وويلشير وجنابري وكازورلا وروزسكي، بالإضافة لتحركات والكوت الدائمة في الأمام، و التي كاد أن يكلل جهوده بهدف في الدقيقة (39) بعد أن اقتنص كرة ردها دفاع توتنهام وسددها وهي في الهواء فوق العارضة، في الوقت الذي اختفي فيه نجوم "سبيرز" تماماً من المباراة.

بكاري سانيا فشل في الدقيقة (43) في إسكان عرضية كازورلا داخل الشباك بعد أن اصطدمت الكرة بالأرض قبل أن تصل إليه ، استفاق بعدها توتنهام وشكل سولدادو خطورة كبيرة علي مرمي أرسنال بتسديدة أرضية مرت بجوار القائم في الدقيقة الأخيرة الشوط الأول الذي انتهي لصالح أرسنال بهدف دون رد.

دفع فينجر في بداية الشوط الثاني بميرتساكر بدلاً من فيرمالين ، وأظهر توتنهام سعيه نحو تحقيق التعادل من خلال هجمة انتهت بركنية نفذها أريكسن بشكل مثالي علي قدم سولدادو الذي سدد في المدرجات في الدقيقة (47).

أرسنال واصل سيطرته علي المباراة ،وإن تحسن أداء توتنهام بشكل أفضل مما كان عليه في الشوط الأول ، وفشل أديبايور في استغلال فرصة لاحت له في الدقيقة (55) وسددها ضعيفة في يد فابيانسكي من تمريرة لينون ، ورد والكوت بكرة في الشباك من الخارج في الدقيقة (59) بعد أن تلاعب بدفاع توتنهام وحارسه ، بعد بينية جميلة من المتألق جنابري.

توماس زوسكي رج جنبات ملعب الإمارات في الدقيقة (62) ، بعد نجاحه في تسجيل ثاني أهداف أرسنال بمجهود فردي ، بعد أن أستخلص الكرة من ديمبيلي في وسط الملعب ، وأنطلق بها كالسهم نحو مرمي لوريس الذي خرج لملاقاته ، فوضع له الكرة فوق جسده ، مسجلاً ثاني أهداف المدفعجية.

تيم شيروود المدير الفني لتوتنهام تحرك في الدقيقة (63) وأقحم ناصر الشاذلي بدلاً من سولدادو ، وتجاهل الحكم كلايتنبرج احتكاك داخل منطقة جزاء توتنهام بين مونريال و والكر في الدقيقة (65) ، وسدد موسي ديمبيلي أرضية قوية ، كان لها فابيانسكي بالمرصاد في الدقيقة (68) ، وعاد الحكم لتجاهل احتكاك جديد بين مونريال و ووالكر كان هذه المرة في منطقة جزاء أرسنال في الدقيقة (69).

وأجري فينجر تغييرين متتاليتين بالدفع بماتيو فلاميني بدلاً من جاك ويلشير في الدقيقة (73) ، وبعدها بدقيقة أقحم العائد من الإصابة بدلاً من أرتيتا ، وواصل والكوت مسلسل إهداره للفرص وسدد كرة بجوار القائم في الدقيقة (76) ، ورد داوسن برأسية بعدها بدقيقتين خارج مرمي أرسنال ، وطالبت بعدها جماهير توتنهام بركلة جزاء بعد لمس للكرة باليد تم داخل منطقة جزاء أرسنال.

في الدقيقة (80) فقد أرسنال جهود والكوت الذي غادر الملعب مصاباً ، ليضطر لإكمال المباراة بعشرة اللاعبين بعد استنفاذ الفريق لتغييراته الثلاثة ، حاصر بعدها توتنهام مناطق أرسنال الذي حصن مرماه ، ومنع وصول الكرة لمرمي الحارس فابيانسكي .

أوزيل كاد أن يمنح أرسنال الهدف الثالث بتسديدة أرضية من داخل منطقة الجزاء ، بعد تمريرة جنابري ، أخرجها لوريس لركنية في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة، مرت بعدها دقائق الوقت المحتسب بدل من ضائع دون جديد ، ليحسم أرسنال المباراة لصالحه بهدفين دون رد.





كووورة


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 596


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة