الأخبار
أخبار إقليمية
المعارضة تشرع في اعداد دستور للفترة الانتقالية بالتنسيق مع الجبهة الثورية
المعارضة تشرع في اعداد دستور للفترة الانتقالية بالتنسيق مع الجبهة الثورية
المعارضة تشرع في اعداد دستور للفترة الانتقالية بالتنسيق مع الجبهة الثورية


أطلقت حملة لإسقاط النظام
01-05-2014 07:00 PM

الخرطوم – النور أحمد النور


دشن تحالف المعارضة السودانية حملة للتعبئة الشعبية من أجل اطاحة نظام الرئيس عمر البشير. وأعلن التحالف عزمه صوغ دستور انتقالي للبلاد، واعداد مشروع بديل للحكومة الحالية.

ووصف حزب «الأمة» المعارض، الذي يرأسه الصادق المهدي، الوضع الحالي في السودان بـ «المتردي والمأزوم». واعتبر بقاء نظام البشير في سدة الحكم، أصبح يشكّل «كلفة باهظة للوطن، وإن استمراره سيزيد من معاناة الشعب السوداني وسيفاقم أوضاعه». ورأى حزب «الأمة» في بيان أن «ذهاب النظام الحاكم وتغييره بات فرض عين وواجب وطني»، موضحاً أنه سيعمل مع كافة فصائل المعارضة من أجل تغيير النظام، وإقامة نظام جديد يحقق السلام العادل. وجدد الحزب رفضه المشاركة في أي انتخابات تشرف عليها الحكومة الحالية «وفق مفوضيتها وقانونها وتحت رحمة أجهزتها»، ولن يعترف بنتائجها.

كما أعلن تحالف «قوى الإجماع الوطني» المعارض أنه أوشك على الفراغ من صوغ دستور انتقالي وسيعلنه قريباً، مشيراً إلى أنه أعد مشروعاً كاملاً لاستبدال الحكومة الحالية. وسينسق في هذا الشأن مع تحالف متمردي «الجبهة الثورية».

وأعلن الناطق باسم تحالف المعارضة كمال عمر في ندوة بالخرطوم، عن بدء التعبئة في كل ولايات السودان في العام الجديد لإسقاط النظام الحاكم. وأضاف أن التعديل الحكومي الأخير لن يخدعهم، وأن ما تم هو مجرد «تغيير جلد النظام وليس إصلاحاً».


دار الحياة


تعليقات 18 | إهداء 0 | زيارات 3889

التعليقات
#877869 [ود البلد]
0.00/5 (0 صوت)

01-06-2014 07:52 AM
أعلن تحالف «قوى الإجماع الوطني» المعارض :-
أنه أوشك على الفراغ من صوغ دستور انتقالي وسيعلنه قريباً،
ههههههههههه قريبا قريبا قريبا متين وشنو الصعب فى دستور إنتقالى ؟؟؟؟
ما ممكن يرجعوا لدستور 1970 الذى تكون فيه كل تشويهات الترابى و بدرية ((تمثل عندى غنماية مزرعة اليوانات التى تصيغ القوانين )))
all animas are equal but some animals are more equal
لتقنن لفساد الحكمام ... الحال هو نفس الحال ..لكنكم مسؤولون أمام التاريخ والوطن عن كل هذا التلاعب لأجل مال السياسة ......
لا تنسوا انكم من كتب ميثاق حماية الدميقراطية !!!!!!!
أه لو أه تفيد مجروح من سدنة الخرطوم ولفهم ودورانهم وتلاعبهم بالزمن....


#877848 [سودانى شديد]
0.00/5 (0 صوت)

01-06-2014 05:58 AM
الاخوة المعلقون

تعتمد استراتيجية الاخوان المسلمين على بث الاشاعات و العبارات المخذلة للقضاء على الخصوم و التأثير على الشعب. فبدلا من لعن الظلام دعونا نوقد شمعة او على الاقل لا نطفئ شمعة يوقدها غيرنا. يجب تشجيع كل خطوات المعارضة لهذا النظام حتى و لو كانت على سبيل اضعف الايمان. يجب توحيد هدفنا و هو اسقاط هذه العصابة مهما كلف الامر حتى و لو تحالفنا مع الشيطان نفسه على الاقل هو يعرف كيفية القضاء على اخوانه من شياطين الانقاذ.


#877784 [من البداوة إلى الحضور]
0.00/5 (0 صوت)

01-06-2014 12:52 AM
01- المفكّر العبقري ... الخبير المؤهّل السياسي ... السيّد الصادق المهدي ... رئيس مجلس الوزراء الديمقراطي الشرعي ... قد أثبت أنّه لا عب وسط سياسي خطير جدّاً ... بيلعب باصات بينيّة ... للشعب السوداني ... على مشارف خط 18 بتاع الحكومة الإنقلابيّة ... حكومة مؤتمر القاعدة الإخوانيّة ... لكن الشعب السوداني بيضيّع الأهداف السياسيّة الذكيّة ... لأنّه مازال ينتظر الحركة الشعبيّة الماركسيّة اللينينيّة وأخواتها ... أن تحرز له الأهداف السياسيّة ... فأحرزتها ... ولكن في شِباكها ... على حساب الثروات السودانيّة ... وخصماً على الديون السودانيّة ... و خصماً على الوحدة الوطنيّة ... وخصماً على الحدود السودانيّة ... وعلى حساب الأرواح والأعراض والسمعة والكرامة السودانيّة ... ؟؟؟

02- الذي ينظر إلى أمعاء المُجتمع السوداني ... بمنظار دقيق ... لابُدّ و أن يرى ... الأعداد الهائلة من الطفيليّات ... التي تتصارع بداخل تلك الأمعاء ... وتمتص كُلّ العصارات الهضميّة ... الموجودة والمُتجدّدة هناك ... والتي لم ينضب معينها بعد ... ولكنّه قد كاد أن ينضب ... ؟؟؟

03- لكن كيف يستطيع الشعب السوداني ... أن يخرج تلك الطفيليّات من غياهب أمعائه ... وإذا استطاع ان يخرجها ... فهل بإمكانه ان يعالج آثارها ... ؟؟؟

04- قل لي بربّك ... هل استطاع المواطن السوداني ... أن يمنع جعفر نميري ... رئيس السودان الإشتراكي ... من أن يطبع العملات بدون تغطيات ... ذهبيّة أو دولاريّة ... وهل إستطاع الشعب السوداني ... أن يمنع جعفر نميري ... من أن يفرض جمارك 300 % على وسائل النقل السودانيّة ... وهل إستطاع المواطن السوداني ... أن يمنع جعفر نميري ... من أن يبيع الشحنات البتروليّة إلى عدنان خاشقجي ... وهل إستطاع الشعب السوداني أن يمنع جعفر نميري ... من أن يثقل كاهل المواطن السوداني ... بالترخيصات والغرامات والرسوم الخرافيّات ... وهل إستطاع المواطن السوداني ... أن يمنع جعفر نميري من الإقتراضات ... ؟؟؟

05- نعم قد إستطاع الشعب السوداني ... أن يثور على جعفر نميري ... وأن ينفّذ العصيان المدني ... ولكن البديل عن جعفر نميري العسكري ... كان هو سوار الذهب العسكري ... والجزولي المهني ... ولكن هل إستطاع سوار الذهب والجزولى ومن كان معهما ... أن يغيّروا نظام الجبايات ... وأن يوقفوا الإستدانات وطباعة العملات ... وهل إستطاع السيّد الصادق المهدي والذين كانوا معه أن يُحدثوا أيّة تغييرات ... حيال تلك المُعضلات ... وهل إستطاع الترابي وإخوانه وعبد الخالق ورفاقه الكرام ... أن يستمرّوا في شراكتهم مع العساكر ... وهل إستطاعوا أن يستقطبوا لإحزابهم ... غير الذين شيّدوا الشاهقات ... الأسريّات والإستثماريّات من المال العام ... داخل السودان وخارج السودان ... وماهي تلك المافيا التي أفسدت كوادر الإخوان والشيوعيّين ... وهل فساد الإخوان المُسلمين والشيوعيّين ... هو نتاج تحوّلهم إلى عساكر وشرطيّين وأمنيّين ... ونقابيّين ومناضلين ومجاهدين ودبّابين ...و في الوقت نفسه ... إداريّين لكلّ شئ ... حتّى الأنتخابات ... ؟؟؟

06- الأميريكان عندما إجتاحوا دولة العراق ... كان اوّل ما فعلوه ... هو حل المؤسّسات العسكريّة والأمنيّة والشرطيّة .. التي كانت جبائيّة وطابعة للعملات ومسؤولة عن الإستدانات ... ثمّ عالجوا آثارها ... ومن ثمّ قاموا بإعادة هندستها وتكوينها ... بالسيرة الذاتيّة المهنيّة ... والعالميّة ... اي أنّهم قد عولموا تلك المُؤسّسات ... بشروط مهنيّة بحتة ... وبصلاحيّات وواجبات وظيفيّة مُحدّدة ... ( SPECIFIED JOB DESCRIPTION) ) ... مثل الوظائف المهنيّة الأخرى ... كالوظائف الهندسيّة والطبّيّة والإقتصاديّة ... وغيرها ... ؟؟؟

07- لكنّ المِشكل السوداني ... يكمن في أنّ المافيا العسكريّة الأمنيّة الشرطيّة السودانيّة ... تستغل أحزاب الأقلّيّات الآيديولوجيّة ... الساقطة في الدوائر الإنتخابيّة ... ثمّ تغيّر النظام الديمقراطي ... الذي يختاره الشعب السوداني ... عندما يحاول ذلك النظام الديمقراطي ... تحويل تلك المافيا الآيديولوجيّة ... العسكريّة الأمنيّة الشرطيّة ... إلى مُؤسّسات حياديّة مهنيّة بحتة ... و يمحو آثارها السلبيّة ... من غياهب الأمعاء السودانيّة ... ؟؟؟

08- ولذلك قلنا ... إنّ القادرين ... على تذليل إشكاليّات السودان و السودانيّين ... هم المهنيّون السودانيّون ... المدنيّون والعسكريّون ... الحكماء الخبراء الأذكياء الأغنياء الأسخياء ... الزاهدون عن المال العام ... المعنيّون بوحدة السودان ... وبحماية حدود السودان ... وبسمعة وكرامة السودان ... وبحقن دماء إنسان السودان ... وبحفظ أعراض إنسان السودان ... وبالمحافظة على ثروات أجيال السودان ... و بتأمين مستقبل أجيال السودان ... ليس إلاّ ... أعني أنّ القادرين على تذليل إشكاليّات السودان والسودانيّين ... ليسوا هم هؤلاء المُتأدلجين .... على فلسفات الهمباتة والربابيط والحراميّة ... بتاعين إقتسام السلطات والثروات والأطيان السودانيّة ... على أسس آيديولوجيّة وجهويّة وعنصريّة ... مزعوم أنّها سودانويّة ... و حضارويّة ... وبوسائل ثوريّة أو جهاديّة ... أو تفاضات إستعلائيّة وإقصائيّة ... بين الأحزاب المسلّحة ... وحدها ... ؟؟؟

09- وبما أنّ البشير وصاحبه سلفا كير ... العسكريّان ... هما الآن ... المعنيّان بإدارة شئون السودان ... فإذن عليهما ... أن يحسما أمر الأحزاب المُسلّحة .... عبر إعادة هندسة القوّات المسلّحة ... والأجهزة الأمنيّة والشرطيّة ... وعبر إعادة هندسة الخدماة المدنيّة والإستثماريّة ... و عبر توظيف ... كُلّ عقول وكُلّ سواعد وكُلّ ثروات أجيال السودان ... لتذليل إشكالات السودان ... وإشكالات إنسان السودان ... و محو آثار تلك الإشكالات ... ومنعها من الحدوث والتكرار ... والإجترار ... وعلى الأحزاب السياسيّة ... أن تشارك في تذليل الإشكالات السودانيّة ... بإيجابيّة ... وأن تغيّر ما بأنفسها ... حتّى يغيّر الله ما بها ... تدريجيّاً ... قالوا العافية درجات ... والبيستعجل بيندرش علي خشمو ... ويمكن ما يقدر يقوم تاني ... ويغلبوا الكلام ... لو كانت تلك الإندراشة ... أثناء الظلام ... يا أيّها السودانيّين الطيّبين العظام ... الما فيكم كلام ... الصابرين على لأواء الإقتسام ... إلى حين أن ينقرض اللّئام ... في حلبة البلد الحُطام ... أو يصرخوا كما صرخ الذي كجمه عنتر بن شدّاد ... على أصبعه ... في معركة كجم الأصابع ... ثمّ قال عنتر لكاجمه ... لولا انّك صرخت ... لصرخت أنا ... والحمد لله على أنّ الذين كجّمونا على كُلّ أصابعنا ... ونهشوا كُلّ ديمقراطيّاتنا ... هم الآن يصرخون ... ونحن لم نكجمهم بعد ... ولم ننهشهم بعد ... ولكن قلنا لهم جر ... وألف جر ... ؟؟؟

10- التحيّة للجميع ... مع إحترامنا للجميع ... ؟؟؟


#877761 [بومدين]
5.00/5 (2 صوت)

01-06-2014 12:05 AM
هــذا هــو الـمـوقف الـواضــح الـذي كان ينتظـره الـشــارع الـســوداني مــن حــزب الأمـــه . حــزب الأمــه بإرثه الـنضــالـي ، وبتاريخــه الـمشــرف ، بتضحــياته ، وشــهـدائه لــن يقبل بـغـير الـصــدر دون الـعـالـمين ، أو الـقــبر ..
هــكـذا عــرفه الـشــعـب الـســوداني .. وهــكذا سيظـل هــذا الـحـزب وفــيا لـمـبادئه ولـتضـحـياته ، ولـشـهـدائه ، ولـجمـاهـيره الـحـره الـشــريفه الأبيه .
وعــلينا أن لا نخــلـط بين حــزب الأمــه ، وبين بـعـض قــيادته الـخـائره أمـثال الـصــادق الـمهـدي ، وبـعـض أبنائه ..
جـمـاهــير حــزب الأمــه الـثائره هـي الـتي فــرضـــت هــذا الـمـوقف الـمشــرف ..
قــاعــدت حــزب الأمــه الـعـريضه هــي الـتي أجــبرت الـجـميـع للـوقوف فـي الـجانب الـصـحيـح مـن الـتاريـخ .. جـانب الـغـبش الـغـلابه ، وقـضاياهـم الـملـحـه .
ولــن نتورع عــن مـهـاجمة كــل مــن يســاند عـصــابة تجــار الـدين .. بضـراوة ، وبقســوة ، و شــراسـة .. ودون رحـمـة أو شــفقـه .
حـتي لــو كــان يحـمـل فــوق رأســه ( الـكـعـبة الـمشــرفــه ) ، لأنهــا مـسـألـة حــياة أو مــوت لـشـعـب الســودان .. نـكـون أو لا نكــون .
نحــن أمــام بـقـايا ركــام ، وحـطـام وطــن .. نحــن أمـام أكــوام خــراب ، ودمــار ، وإنهــيار مـاتبقـي مـن مجــتمـع ، وأخــلاق ، وقــيم ، ومـثل .
نحــن شــعــب قـرر أن يـعـيش فــوق الأرض ، وتحــت الـشمـس ، حــرا ، أبيا كــريمــا ..
أو أن نمــوت ونحــن واقـفـين ، بشــرف وعــزة وشـمـوخ ..
دقــت ســاعــة الـعـمــل .. حــي عـلـي النضــال .. حــي عـلـي الـكـفـاح .
إن مــن يتصــدر الـمشـهـد الـقيادي والسـياسـي الآن فـي ركــام أنـقـاض الـوطــن .. هــم حــثالـة بشـــر !!!.
عـمـر بشــير وبكــري حسـن صــالـح وعـبد الرحيم محمد حســين ؟؟؟؟.
هــؤلاء فــاقـد تربـوي بالـكــاد أكـمـلـوا الـثانوي راســبين !!!.
هـؤلاء تـم إعـدادهـم وتـدريبهـم لأداء الـواجــب الـعـسـكـري فـقـط .. عـمـلـهـم هــو الـحــرب ، والـمـزيد مــن الـحــرب ، ولاشــيئ غــير الـحــرب !!!.
وهـذا مـا ظـلـوا يـفـعـلـونه طــوال ربــع قــرن !!!. ولايمـكـن لـطـريـق الـرزيلـه ، أن يـقـودنا لـطـريق الـفـضـيلـه !!!.
مــن يتـوهـم إن ( الـزبال ) يســتطـيـع أن يــحـاضــره عــن الـهـندسـة الـنوويه ، فـهـذه مــشـكـلـته ، ولـيســت مـشـكـلـة الـزبال .
الـزبال سـيظـل زبال ، ولـن تتجـاوز نظـرته للـحـياة ســوي أنـهـا عـبارة عـن مــكـب قـمـامـة ضـخـم !!!.
إن إرادة الـشـعـوب مــن إرادة الله ..
الله خـلـقـنا لـنـعـيش أحـرار ، ســعـداء ، مســتقـرين فــوق أرضـنا وتحـت شـمسـنا .. مـثل بـقـية شـعـوب الأرض ..
إن طـاحـونة الـحـروب الـدائرة فـوقـنا مــنذ ربــع قــرن ..
الـتي دمـرت ومـزقـت الـبلاد ، وأفــنت وشــردت ، وهـلكـت الـعـباد ..
إن الـميزانية الـتي يتـم إنـفـاق 85% مـنهـا للـحــرب ، والـخـراب والـدمـار ..
هــذا لـن يبني وطــن .. هـذا ســـيدمـر مـاتبقـي مــن وطــن ؟؟
إن ذهاب عـصـابة تجــار الـدين وسـحـقـهـم بات فرض عين وواجب وطني عـلـي كـل مـواطـن ومـواطـنه !
إن كلفة بقـاء تجـار الـدين باهظة للـفـضـل مـن الـوطـن ، وإن استمرارهـم سيزيد من معاناة الشعب السوداني وسيفاقم أوضاعه !!!.
فالـننســي أحـقـادنا .. ونـوحــد صـفـوفـنا .. ونضــع أيدينا ســويا مـن أجــل مـا تبقـي مـن وطـن .. مـن أجـل مســتقبل أبنائنا وأحـفـادنا .


#877711 [Adam Ibrahim]
0.00/5 (0 صوت)

01-05-2014 10:47 PM
فى حاجة ما مفهومة فى الخبر ده.. اولاً حزب الأمة انسحب من تحالف المعارضة قبل كده عشان الإمام هو لازم يكون رئيس التحالف ولازم اجندته هى تكون اجندة التحالف.. ثانياً حزب الأمة رافض التنسيق مع الجبهة الثورية.. إذن الخبر اصلاً خبرين: بيان حزب الامة براهو، وإعلان تحالف المعارضة براهو.. آخيراً الإمام الشفناه قبل اسبوع بتكرم من السفاح ما أظنه جادى فى تغيير النظام بطريقة ناعمة خلينا من اسقاطه بالتنسيق مع الجبهة الثورية..


#877708 [Mohamed]
0.00/5 (0 صوت)

01-05-2014 10:42 PM
زماااااان كان بيتكموا لكتابة دستور انتقالي وبعدها حملة مئة يوم لإسقاط النظام وتاني رجعنا لكتابة الدستور ولو الثورة قامت قالجماعة دة المعارضة يمكثوا في بيوتهم وينظرون الاحداث بالنوافذ ثم يخرج الينا كمال عمر عبدالسلام في اعلام النظام يستنكر القمع بل وهي في عقر دار النظام ليتسامر كل وقتها يا للعجب والضحك علي عقول الشعب


#877702 [الغرباوي]
5.00/5 (1 صوت)

01-05-2014 10:33 PM
الموضوع طالما فيه الصادق المهدي فهو فاشل مائة في المائة...والمعارضة ما تتعظ , كلما تقبل علي مشروع لاسقاط النظام يدخل الصادق المهدي ويطرشق الموضوع من الداخل


#877694 [Sudani]
5.00/5 (1 صوت)

01-05-2014 10:11 PM
we need another big uprising ,


#877674 [ساب البلد]
5.00/5 (5 صوت)

01-05-2014 09:44 PM
*********** لسان حال البشير يقول للصادق المهدي بعد نيل الوسام ********** تاكل خيرنا ******** و تشجع غيرنا *********************** الموضوع لو فيهو الامام مطرشق يا ناس المعارضة *******


#877662 [مهدي إسماعيل]
5.00/5 (1 صوت)

01-05-2014 09:29 PM
ما هو عيب دستور 2005 الإنتقالي؟ العبرة ليست في الدساتير وإنما في مدى إحترامها والتقيد بها نصاً وروحاً.
بريطانيا ليس لها دستور مكتوب.


#877661 [الغاضبة]
5.00/5 (2 صوت)

01-05-2014 09:27 PM
يا سلالالالام صح النوم ... يا قوى الاجماع الوطني ..... المية يوم لاسقاط النظام انتهت ؟؟


#877647 [AburishA]
5.00/5 (3 صوت)

01-05-2014 09:08 PM
مشكلة الامام الصادق تسمع كلامه عن النظام.. تقول ماشاء الله تبارك الله... تشوف عمايله وخنوعه للنظام.. تقول اعوذ بالله حسبي الله !!! (يقولون ما لا يفعلون )!!!


#877642 [ود تلودي]
5.00/5 (3 صوت)

01-05-2014 09:00 PM
لو معتمدين علي المعارضة تسقط النظام وطاتكم اصبحت


#877629 [عصمتووف]
5.00/5 (2 صوت)

01-05-2014 08:44 PM
برغم من حبي واختلافي معك عليك احتمالي
الصادق وسام التكريم طلع صفيح ولا شنو كان يكون مقبولا منك الادلاء بهذا التصريح في منصة التكريم ووسط الضيوف واجهزة الاعلام الاجنبية وهي الاهم من المحلية وتكون رسالتك وصلت وعمت القري والحضري ونفرك ايادينا سعداء ونقول الصادق اكل من لحم تورك لكن الاسبوع القادم اتمني ان لا نسمع شئ مناقض بالمناسبة تذكرة التحرير وصلت الي اي فريق ولا قرية ولا مدينة اخبارها مقطوعة //// اما ناس معارضتنا البؤساء انت لسه من الدستور يفترض يتم حسمة وتشكيل الوزارة قبل السقوط الراسي وفي الخرطوم لم نسمع بتعبئة حتي في الونسات هل تتم عبر الواب ساب ولافراد محددين وعدتونا بالسنة الجديده واليوم 5/1/2014م اتمني اتمني ان لا تكون كهوجة ال100 يوم


#877624 [باسطة]
5.00/5 (1 صوت)

01-05-2014 08:35 PM
صحيتو يادوب !!

صح النوم


#877616 [النعمان عباس]
5.00/5 (3 صوت)

01-05-2014 08:09 PM
والله من ماتجيبو لينا سيرة الصادق المهدي بكون موضوعكم مطرشق


#877599 [ابوعلى]
4.94/5 (5 صوت)

01-05-2014 07:36 PM
كمال عمر قال بدا في تعبئة المعارضة و دستور انتقالي عليك الله ده الدستور الكماوى و الله نحن كسودانيين دخلنا في موسوعة جينس في اعداد الدساتير الانتقالية و الهرش الفارغ الما يودي و لا يجيب فابشر بطول اقامة يا مؤتمر ما دام قادة المعارضة امثال هؤلاء .


ردود على ابوعلى
[ود البلد] 01-06-2014 07:54 AM
السلامة سلامتهم جميا
وليس المؤتمر الوطنى
هؤلاء ممسوكين من يدهم الموجعاهم
غير ذلك لماذا هذه التصرفات الغريبة
الكاذبة المخدرة

[عنبر عمر الطيب] 01-05-2014 09:17 PM
والله نفس راي وكنت اريد ان اعلق بنفس الطريقة والاسلوب ولكنك سبقتني يا - ابو علي - فعلا المعارضة هشة ماتنفع في قشة وعليها الصمت الابدي وتدع المؤتمر الوطني يلعب بينا زيماهم دايرين . وسلا تعظيم يا بلد .


#877590 [kalifa ahmed]
5.00/5 (1 صوت)

01-05-2014 07:26 PM
ووصف حزب «الأمة» المعارض، الذي يرأسه الصادق المهدي، الوضع الحالي في السودان بـ «المتردي والمأزوم». واعتبر بقاء نظام البشير في سدة الحكم، أصبح يشكّل «كلفة باهظة للوطن، وإن استمراره سيزيد من معاناة الشعب السوداني وسيفاقم أوضاعه». ورأى حزب «الأمة» في بيان أن «ذهاب النظام الحاكم وتغييره بات فرض عين وواجب وطني»،،،،،، حيرتونا وجننتو بوبي معاكم.....نظام كراع في المركب وكراع في الطوف غير مجدي.... السيد الصادق رئيسنا الشرعي 100% أرسى ليك على بر الأمر واضح وكلامك اعلاه عين الحقيقة .... قرط على كدا وما تنط تاني !!!!!!!


ردود على kalifa ahmed
United States [نافخوي ياعالم!!!!!] 01-05-2014 10:43 PM
والله كلامك صاح الراجل ده حربوية سياسة!!!اسه ماعرض واستلم الوشاح!!!! بيدق دلوكه كل ما سمع ليهو رقيص!!!يقول اخيرنقول قاعدين!!!



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة