الأخبار
منوعات
ارشيف الرياضة، العلوم، التكنلولوجيا والصحة، والثقافة والفنون
أخبار رياضية
زيدان : أتعرض لضغوط كبيرة وأحتاج للوقت والخبرة قبل العمل كمدرب لريال مدريد
زيدان : أتعرض لضغوط كبيرة وأحتاج للوقت والخبرة قبل العمل كمدرب لريال مدريد


01-06-2014 09:13 PM

وجود كارانكا منعني من مساعدة مورينيو.. واستفدت من تجربتي بالعمل الاداري لكني أفضل التدريب
أعلم ما يريده كارلو وتعلمت الكثير منه وقريب من اللاعبين.. ونحن قادرون على قيادة الريال لحصد الألقاب
رئيس النادي الملكي : زيزو سيكون المدرب رقم 1 في العالم قريباً.. وحب وعشق الملكي في قلبه


أجرت قناة "كانال بلس" الفرنسية حوارا مع اسطورة كرة القدم الفرنسي زين الدين زيدان، نجم ريال مدريد المعتزل ومساعد المدرب الحالي للنادي الملكي، أكد خلاله أنه مازال يحتاج للوقت والخبرة قبل خوض تجربة التدريب كمدير فني محترف مؤكدا أنه مازال في بداية الطريق لتحقيق ذلك، وأشار إلى انه بعد اعتزاله قبل 7 سنوات يشعر بضغوط في عمله الحالي بالتدريب أكثر من التي تعرض لها كلاعب.

وقال زيزو :" في البداية، لم اكن أشعر بأنني أحتاج للتحدث في أوقات سابقة لكن الآن أحتاج أن أقول الكثير للمدرب واللاعبين حيث أشعر بالنشاط والتفاعل مع الجميع، والحقيقة هي أنني كلاعب تعرضت لضغوط أقل من التي أتعرض لها الآن في العمل الفني" .

وتابع زيدان :" التعاقد مع الايطالي كارلو أنشيلوتي كمدير فني للريال كان أمراً طبيعياً جداً ، قبل إنضمامه الينا تحدثنا عبر الهاتف ورتبنا كل شيء ، وكانت لحظات جيدة لي وله و للنادي الملكي، ولم أكن قادراً على تحمل هذا العمل مع مدرب لا أعرفه ، كنت أستطيع أن أكون مساعدا للمدرب السابق البرتغالي جوزيه مورينيو مع ريال مدريد لكن كان كارنكا مساعده".

وأشار زيدان المعتزل قبل 7 سنوات إلى أن إعتزاله كلاعب كان قرارا صعبا ولكنه جاء في الوقت المناسب ،قائلا :" لم يكن وقتاً طيباً لي ، لعبت العديد من السنوات لكن شعرت بعدها أنني لا أستطيع تقديم أكثر من هذا، لقد لعبت في أندية كبيرة وحققت بطولات محلية وأوروبية ودولية .. وكنت ألعب 60 أو 70 مباراة في السنة ،وفي نهاية مسيرتي لم أتمكن من تقديم المزيد، كنت بحاجة للراحة قليلا " .

وعن عمله كمدير اداري للنادي وانتقاله للعمل مساعدا لانشيلوتي قال زيدان : " العمل كمدير للفريق أمر مثير للاهتمام وتعلمت العديد من الأشياء ولكن ليس ما أريد أن أفعله لذلك قررت أن أقترب من الميدان والتدريب " .

وقال زيدان :"أنا الآن متاح للاعبين إذا إحتاجني أحدهم ، وأعلم ما يريده أنشيلوتي ونحن قادرون على تحقيق الألقاب ، لقد تعلمت الكثير من كارلو، وكرة القدم ليست معقدة، وأحب اللعب الهجومي وفتح الملعب والاطراف والاختراق من العمق، أنا أعرف ما أريده وأنا قادر على القيام به، وما أقوم به الآن يساعدني في المستقبل ".

وعن مستقبله كمدرب قال زيدان : " ما أقوم به الآن هو الطريق الطبيعي قبل بدء تجربتي كمدير فني، انا أعمل مع اهل الخبرة وليس من السهل بدء تدريب ناد كبير في حجم ريال مدريد حاليا الا أنني أسعى لذلك مستقبلا".

وأختار تقرير القناة الفرنسية ثلاثة أشخاص قريبين من زيدان للتحدث عنه، وهم اللاعب الفرنسي كريم بنزيمة مهاجم الريال ، ورئيس النادي فلورنتينو بيريز والمدير الفني كارلو انشيلوتي .

وقال أنشيلوتي : "أنا لستُ معلم زيدان ، نحن نعمل معاً حتى نقدم الأفضل لريال مدريد ، أنا و زيدان أصدقاء".

وأضاف أنشيلوتي : " أعتقد أن زيزو سيكون مدرب عظيم ، لديه الكاريزما والشخصية والموهبة . من المؤكد انه سيكون مدرب عظيم في المستقبل" .

ومن جانبه قال بنزيمة : " زيزو يعطيني كل شيء على المستوى الفنّي و الذهني ، هو يقدم لي الكثير من النصائح ويريدني أن أنجح في ريال مدريد".

وبدوره قال فلورنتينو بيريز : " زيدان دائماً متواجد معنا حتى قبل أن يصبح مساعد المدرب ، حُب و عشق ريال مدريد موجود في قلب زيدان".

وأضاف بيريز :" زيدان يمكن أن يصبح الرقم 1 في العالم كمدرب ، هو شخص هادئ و ذكي جداً و موهوب ، فقط يحتاج وقت حتى يصبح أفضل مدرب".
كووورة


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 719


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة