الأخبار
منوعات
ارشيف الرياضة، العلوم، التكنلولوجيا والصحة، والثقافة والفنون
أخبار رياضية
رونالدو يسجل بالتخصص...ريال مدريد يكتسح سلتا فيجو بثلاثية "قاتلة" في الليجا
رونالدو يسجل بالتخصص...ريال مدريد يكتسح سلتا فيجو بثلاثية "قاتلة" في الليجا
رونالدو يسجل بالتخصص...ريال مدريد يكتسح سلتا فيجو بثلاثية


01-07-2014 12:08 AM


حقق ريال مدريد فوزاً ثميناً على ضيفه سلتا فيجو بثلاثة أهداف نظيفة مساء الأثنين على استاد سانتياجو برنابيو في ختام الجولة الثامنة عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

سجل هدف النادي الملكي الأول لاعبه الفرنسي كريم بنزيمة بعد أن استغل تمريرة سحرية من زميله البديل خيسي رودريجز سددها بيمناه على يسار يوال رودريجيز في الدقيقة (67)، وأضاف رونالدو الهدف الثاني من متابعة عرضية كارفاخال (ق82) قبل أن يضيف الهدف الثاني له والثالث لفريقه (ق90+2) ليحرز أول هدفين له في 2014 ويصل للرقم 400 هدف في مسيرته والتاسع بالتخصص في مرمى سلتا فيجو.

ورفع ريال مدريد رصيده الى (44 نقطة) في المركز الثالث بفارق 5 نقاط عن المتصدرين برشلونة واتلتيكو مدريد (49 نقطة) ،بينما تجمد رصيد سلتا فيجو عند (16 نقطة) ليتراجع للمركز الثامن عشر بفارق الاهداف عن بلد الوليد السابع عشر.

لعب الايطالي كارلو انشيلوتي بطريقة (4-2-3-1) معتمدا على بنزيمة كمهاجم وحيد مع تقدم الثلاثي رونالدو ودي ماريا وايسكو ،في المقابل لعب الاسباني لويس انريكي مدرب سلتا فيجو بطريقة (4-4-1-1) معتمدا على البرازيلي تشارلز كمهاجم وحيد وخلفه التشيلي فابيان فالينسو مع مساندة من رباعي الوسط أوريانا ولوبيز واوبينيا ورافينيا.

وكاد انريكي أن يخرج بنقطة التعادل وربما الفوز بعدما لأغلق مفاتيح لعب الريال واعتمد على الهجمات المرتدة الخطيرة والتأمين الدفاعي وغلق المساحات أمام لاعبي أصحاب الارض، الا أن تبديلات انشيلوتي الهجومية في أخر نصف ساعة أثمرت عن تغيير مجرى اللقاء لمصلحة "الملكي" وخصوصا بعد مشاركة خيسي رودريجز وجاريث بيل حيث صنع الاول هدف بنزيمة بينما صنع الثاني الهدف الثالث لرونالدو.

بدأت المباراة بدقيقة جداد على روح الاسطورة البرتغالي الراحل اوزيبيو، وبعدها بحث لاعبو الريال عن هدف السبق ورغم البداية الهجومية لأصحاب الارض الأ أن الضيوف كادوا أن يحرزوا الهدف الأول في اللقاء من هجمة مرتدة خطيرة بعدما انفرد البرازيلي تشارلز دياز دي اوليفيرا بمرمى دييجو لوبيز حاري أصحاب الارض وسددها ليبعدها لوبيز ببراعة الى ركنية منقذا هدف محقق (ق6).

وفي الدقيقة (15) لعب بيبي رأسية ارتطمت في يد الارجنتيني كابرال وخرجت بجوار القائم لم يشاهدها حكم اللقاء ألفونسو ألفاريز إزكييردو واحتسابها ضربة مرمى وسط اعتراض لاعبو الريال، بعدها مرت تسديدة مارسيلو بجوار القائم بعد تمريرة سحرية (ق16).وفي الدقيقة 22 طالب رونالدو بركلة جزاء بعد اعاقته داخل منطقة الجزاء الا أن الحكم طالب باستئناف اللعب.

وكانت أخطر فرصة للريال عن طريق كارفاخال من الجانب الايمن حيث لعبها عرضية لرونالدو الذي هيأها لبنزيمة سددها بجوار القائم مهدرا على فريقه هدف محقق (ق24)،بينما مرت تسديدة صاروخية للوكا مودريتس فوق العارضة (ق28) ورد تشارلز برأسية قوية لسلتا مرت بجوار القائم (ق29) وبعدها مرت رأسية اوبي بجوار القائم (ق32)، وأهدر رافينها هدف محقق من تسديدة ارتطمت في بيبي وخرجت لركنية (ق37)، فيما تصدى حارس سلتا لراسية المتسلل راموس (ق39) لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني دفع انشيلوتي بايلرمندي بدلا من تشابي الونسو بينما دفع بخيسي بدلا من ايسكو وبيل بدلا من دي ماريا لتتغير طريقة اللعب ويتم تنشيط وسط وهجوم الملكي، وتصدر الحارس لتسديدة ايسكو ق55 فيما مرت رأسية بنزيمة فوق العارضة ق57، قبل تسديدة خيسي التي امسكها الحارس ق62.

وأهدى رافينيا تمريرة سحرية لزميله تشازلز انفرد على اثرها بمرمى لوبيز وسددها مرت بجوار القائم(ق65) .

وجاء هدف الريال الاول من تمريرة سحرية من خيسي لزميله بنزيمة الذي سددها بيمناه على يسار يوال رودريجيز في الدقيقة (67)، وأضاف رونالدو الهدف الثاني من متابعة عرضية كارفاخال (ق82) قبل أن يضيف الهدف الثاني له والثالث لفريقه (ق90+2) ليحرز أول هدفين له في 2014 ويصل للرقم 400 هدف في مسيرته والتاسع بالتخصص في مرمى سلتا فيجو.

كووورة


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1112


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة