الأخبار
أخبار إقليمية
شطب البلاغ في مواجهة لجنة المعلمين في قضية الإستقطاعات
شطب البلاغ في مواجهة لجنة المعلمين في قضية الإستقطاعات



01-07-2014 08:23 AM


الخرطوم:

شطبت محكمة الخرطوم شمال ظهر أمس البلاغ المدوّن ضد رئيس لجنة المعلمين يس حسن عبد الكريم والناطق الرسمي للجنة ياسر علي محمد خير في جلسة النطق بالحكم، في القضية المرفوعة من قبل النقابة العامة لعمال التعليم بالسودان والهيئة النقابية لعمال التعليم بولاية الخرطوم في قضيتين تخصان الإستقطاع غير الشرعي من مرتبات المعلمين الذي درجت عليه النقابة بقيمة (5) جنيهات بحجة اعتباره إستقطاع لشركة شيكان للتأمين في حين أن شركة شيكان تستقطع (3,5) جنيها فقط، وتدعي النقابة بأن مبلغ الـ (5،1) جنيه “مجنَّب” لصالح المعاشيين في حين أن بند (صندوق دعم المعاشيين) له إستقطاع خاص به من مرتبات التعليم.

وأوضح مقدمو البلاغ بأنهم قرروا شطب البلاغ حفاظاً على علاقاتهم مع زملائهم في المهنة، فيما إعتبر عدد من المعلمين بأن شطب البلاغ محاولة من النقابة لإيجاد كسب سياسي على حساب المتهمين، في ظل تأهب المعلمين لخوض إنتخابات النقابة والإتحاد، وإستهجنوا قول الشاكين بأنهم: ( زملاء للمعلمين وبنتلاقى معاهم) بأن القضية كانت مستمرة لأربعة شهور وعقدت العديد من الجلسات، وأكدوا على صحة المستندات التي قدمها شهود الدفاع في القضية لتوضيح عدم شرعية الإستقطاعات.

الميدان


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1332

التعليقات
#879527 [حد بيعرف احسن م الحكومه!!]
0.00/5 (0 صوت)

01-07-2014 07:27 PM
(1)قبل ان نبدى الراى فى فضيحة النقابه العامه والهيئه النقابيه بس نسأل:(1) هو ايه الفرق فى المسمى والمهام والدور الذى تلعبه كل من"النقابه العامه" و" الهيئه النقابيه".(2) ماذا يعنى " عمال التعليم فى السودان" المضافه الى كلمتى "النقابه العامه"؟ وايه هو الفرق بين النقابه العامه وبين الهيئه النقابيه؟ موش كان لكل مجموعه( المعلمين والعمال) نقابتهم اللى بترعى مصالحهم.
(3)طيب اذا كان القائمين على امر النقابه العامه والهيئه النقابيه على قناعه بضعف قضيتهم امام ما لدى اعضاء لجنة المعلمين من حجج وادله وبراهين ومستندات تدحض دعواهم وانهم مؤمنون بزمالتهم المهنيه مع من يساندون وينتمون الى "لجنة المدرسين" وحيتلاقو معاهم) ايه لزوم العنتريه وضياع وقت كانت (المهنيه وتجويد ألأداء ارتقاءا بأداء الطلاب وبالتعليم فى مجمله) احوج ما تكون اليه ؟
(4)بالله موش عيب وفضيحه بجلاجل ان يكون بين المعلمين من يتآمر و ينصب على زملائه ويسلبهم ولو مليما واحدة من رواتبهم اللىا هى اصلا لا تغنى ولا تسمن من حوع.. وبالله يا هل السودان جميعا ويا آباء وولاة ألأمور كيف يستقيم عقلا استمرار من تنازلوا عن القضيه بهذا ألأنكسار وألأعتراف الضمنى بنهب او بسرقة "الجنيه ونص" المستقطعه زياده "بدون وجه حق وبكل بجاحه ودون استحياء او وازع من ضمير او احساس بالزماله المفترى عليها وكمان قالو فيها تهديدات بالتصفيه" من راتب كل معلم بدعوى التأمين عند شيكان ..هل فى سبب لاستمرار هؤلاء ومن لف لفهم بين صفوف المعلمين ؟ ولآ الحكايه خربانه من كبارا!! ومنّو العوض وعليهو العوض فى سودانكم اللى ضاع !!!
(5) يقينى ان المعلمين اللى اتنهب منهم الجنيه ونص سيسمون ويرتفعون محلّقين صقورا فوق الصغار ممن تم تنصيبهم اوصياء على المعلمين تجليسهم على رأس النقابه العامه والهيئه النقابيه ,, اكيد ألأخوة المنهوبة جنيهاتهم لن يطالبوا باستردادها او حتى مجرد السؤال عنها .. الغنى هو الله
والله انها فضيحه بجلاجل.. يا من تساندون النقابه العامه والهيئه النقابيه.." معلمين .. ولهم قضاياهم ومشاكلهم واهتماماتهم ومهامهم ودورهم فى العمليه التربويه ..وفئات اخري من العاملين فى الحقل التعليمى (مع احترامنا لهم وتقديرنا لدورهم المساعد فى العملية التعليميه) .. ألآ ان قضاياهم واهتماماتهم ومشاكلهم مختلفه تماما .. ايه اللى يلم الشامى علمغربى !!


#878927 [العامري ابو ليلي]
0.00/5 (0 صوت)

01-07-2014 08:57 AM
تصحيح : استمرت القضية لاكثر من عامين
عتاب : انا رفعت ليكم الخبر بالامس ومن مقر المحكمة وانا عضو اللجنة الاعلامية الجهة المخول لها التحدث باسم اللجنة ومن خلال الخبر عبرت عن راي اللجنة في القضية



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة