الأخبار
أخبار إقليمية
مراقبون يستبعدون تمرّد موسى هلال ويرون بأنها “مناورة مكشوفة”
مراقبون يستبعدون تمرّد موسى هلال ويرون بأنها “مناورة مكشوفة”
مراقبون يستبعدون تمرّد موسى هلال ويرون بأنها “مناورة مكشوفة”


01-07-2014 08:38 AM
الخرطوم

إستبعد خبراء وسياسيون أن يخرج زعيم قبيلة المحاميد موسى هلال “متمرداً” على الحكومة المركزية، في وقتٍ قللوا فيه من الخيارات المتاحة أمامه في مناورته السياسية الأخيرة بإعلانه تكوين ما يسمى بـ”جبهة الصحوة الثورية” وأشار الخبير الحقوقي صالح محمود إلى أن صراع هلال مع المركز ليس ببعيد عما تم في التغييرات الحكومية الأخيرة وهو جزء لا ينفصل عن تأثيرات هذا الصراع، حيث صرّحَ الرجل بشروط محددة للإصلاح داخل تنظيمه، وهذا الجانب رهين بالمؤتمر الوطني ومدى تدهور أحواله مع حلفائه الأقربين الذين يعتبر هلال أبرزهم، إذ راهن الرجل على المؤتمر الوطني كثيراً للحفاظ على مصالحه القبلية عن طريق مؤسسات المؤتمر الوطني، فيما إستبعدت القيادية بالحزب الشيوعي بجنوب دارفور نور الصادق تمرّد هلال على الحكومة، وقالت بـ(أنه يسعى للضغط على الحكومة لتحقيق أكبر قدر من مطالبه التي رفعها) وقالت نور بأنها ترى بأن هلال لن يتحالف مع الجبهة الثورية، بل سيفاوض الحكومة بشروطه، وأشارت إلى أن الحكومة لديها خياراتها، لكنها لن تستطيع الإستغناء عن كبر في الوقت القريب.
الميدان


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 4697

التعليقات
#879452 [محمد سليمان]
0.00/5 (0 صوت)

01-07-2014 05:37 PM
يا اخوانا الراجل دا) موسى هلال( ما ممكن ابدا يقطع الحبل السري بينه والانقاذ لانه يومها سيموت ضحي وهو عارف جماعتو ديل كويس-الراجل فقط بيأدي في دور مرسوم له بعنايه من اولياء نعمته في الخرطوم في هذه المرحله ليقوم بتخذيل وتخدير حركات دارفور بمثل هذه المسرحيات الي حين القضاء علي ثوار جبال النوبه (لو استطاعوا) ليتم من ثم التفرغ التام لجبهة دارفور يومها سيعلن انشقاقه منهم والعوده لجماعته-الناس ديل استغلوا بساطة وطيبة السودانيين فبقوا يطبقوا في نظريات مكشوفه خلاس-ستذكرون ما اقوله لكم يوما! ربنا يحفظ شعب السودان الفضل من مكر هؤلاء الابالسه.


#879387 [ابو عرفة]
1.50/5 (2 صوت)

01-07-2014 04:21 PM
الكلام ده في محله مظبوط تماما -كيف يتمرد وهو جزء من النظام واسمه في القائمة الخاصة بجرائم حرب دارفور، كيف يتمرد ويلتحق بالتمرد الذي هو بنفسه قتل زعماؤهم الاوائل امثال عبدالله ابكر وغيره، وشرد آلافا من زويهم نازحين ولاجئين بدول الجوار.

اقول ليك يا موسي هلال وانا عربي زيك اذكرك بالمثل الـ بقول: لا تأسي وتنسي!!!!

حيكون مصيرك رصاصة من اي واحد -ليس بالضرورة ان يكون قائد بحركة عبدالواحد او مناوي او د جبريل -ممكن يكون محرد جندي فقد اهله وحرقت قريته وفقد امه وابيه او حبيبته او زوجته -او علي الاقل رصاصة عن طريق الخطأ

أسهل الطرق عندك اربعة خيارات:
1- سلم نفسك للجنائية الدولية -او خليك منها امشي للامريكان وهم مغروضين فيك وعاوزنك
2- اخرج بأهلك من الذي هم فيه -قتال الحركات او قتال الحكومة، عليك ان تختار الموقف الصحيح -فالانسب لك في حالتك هو اختيار الحياد، جمد كل العمليات القتالية وخليك قاعد في خيمتك في مستريحة
3- اعلن للجميع الحرب علي الجلابة عديل دون تكرار لنفس السيناريو ودون اراقة دماء كما فعلت بدارفور او دعهم يشاركونك الحكم بدل ما تكون بندقجي فقط.
4-تب الي الله واترك كل شيئ انت متلبس فيه واعتقد انه هوالارجح والاصوب لك


#879196 [ابومروان]
3.00/5 (1 صوت)

01-07-2014 01:01 PM
كيف يريد التمرد وهو يحوم ويجوب المدن الحكومية غير المحررة وتحت حمايتها ، فالحكومة وموسى هلال إنتهت ألاعيبهم وإنكشفت


ردود على ابومروان
European Union [ابو عرفة] 01-07-2014 04:35 PM
الكلام ده في محله مظبوط تماما -كيف يتمرد وهو جزء من النظام واسمه في القائمة الخاصة بجرائم حرب دارفور، كيف يتمرد ويلتحق بالتمرد الذي هو بنفسه قتل زعماؤهم الاوائل امثال عبدالله ابكر وغيره، وشرد آلافا من زويهم نازحين ولاجئين بدول الجوار.

اقول ليك يا موسي هلال وانا عربي زيك اذكرك بالمثل الـ بقول: لا تأسي وتنسي!!!!

حيكون مصيرك رصاصة من اي واحد -ليس بالضرورة ان يكون قائد بحركة عبدالواحد او مناوي او د جبريل -ممكن يكون محرد جندي فقد اهله وحرقت قريته وفقد امه وابيه او حبيبته او زوجته -او علي الاقل رصاصة عن طريق الخطأ

أسهل الطرق عندك اربعة خيارات:
1- سلم نفسك للجنائية الدولية -او خليك منها امشي للامريكان وهم مغروضين فيك وعاوزنك
2- اخرج بأهلك من الذي هم فيه -قتال الحركات او قتال الحكومة، عليك ان تختار الموقف الصحيح -فالانسب لك في حالتك هو اختيار الحياد، جمد كل العمليات القتالية وخليك قاعد في خيمتك في مستريحة
3- اعلن للجميع الحرب علي الجلابة عديل دون تكرار لنفس السيناريو ودون اراقة دماء كما فعلت بدارفور او دعهم يشاركونك الحكم بدل ما تكون بندقجي فقط.
4-تب الي الله واترك كل شيئ انت متلبس فيه واعتقد انه هوالارجح والاصوب لك


#879050 [الزيدابى]
5.00/5 (2 صوت)

01-07-2014 10:37 AM
كل من هبّ ودبّ لبس الكاكى ....... حليلك يا الكاكى


" البتكاكى لبست الكاكى "

لبسوك رجال .....حققو الآمال .....


املص يا موسى . شوف ليك عراقى وطاقية حمراء........... جاتكم البلاوى


#878984 [الليل]
5.00/5 (1 صوت)

01-07-2014 09:46 AM
اقتبس(انه يسعى للضغط علي الحكومه.....) والله عباره في محلها دا زعيم جنجويد وهؤلاء معروفي الاجنده. دا حارب مع الحكومه في تشاد ولولا الفرنسيون للحقت السودان وبعدين زوج بنته لرئيسها الكان عاوز يسقطه بالسلاح. اباد القبائل الدافوراويه (اهل دارفور الاصليين) وجلب اعراب من النيجر ودول اخري ليحلوا محلهم واعطتهم الحكومه الجنسيات السودانية وولوه منصب رفيع في الحكومهوكان يطمع في المزيد ولما لم يجد تمرد علي الوالي المعين من قبل الحكومه .ولما لم يجد اذنا صاغية وبالذات بعد تولي نائب الرئيس لشخصية معروفه لديه ازدادت حدة تمرده للعلن.
خليك زعيم جنجويد احسن. لاننا لا نطمع في مزيد من تشرد السودانيين وتقسيم السودان. وولاية شرق دارفور مثال صغير لذلك وما يحدث بداخلها خير دليل لما تؤول اليه حال البلد .


#878974 [الرزيقي]
5.00/5 (1 صوت)

01-07-2014 09:36 AM
يا موسي هلال. انت خليك قاعد في الدامرة. لا تلهي نفسك بهذه الامور.نحن دايرين ليك العزة امام ووسط اهلك لكن ديل جكتهم مااااااااااا بتقدر لها. بكل صراحة ديل ناس عندهم دكتوراة وماجستيرات وبروفات. وانت شهادة اساس ما عندك. والله انا ننصحك نصيحة لله. ومااااااااا عند علاقات خارجية وهي اهم شئ للقيام بأي عمل سياسي ام عسكري للوصول الي الغاية السياسية. ما تغرك العربات والكروزرات. بكرة لو قطعوا من الدعم بس البنزين والسكر من مناطقك دي والله تبكي بدموعك. انت انتظر اللحطات البكون فيها المؤتر الوطني في اضعف حالاته وبعدين ناور وحارب فرفرتك دي مااا بتجيب ليك ولا بعير حربان


ردود على الرزيقي
[freedomfighter] 01-07-2014 10:39 AM
انت افهم سودانى
و عمك دا بنقول ليه
ممعوطة ما بطير مثلا قديم دارسنو
وسيف البالة مابقطع قدر ما تسنو



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة