الأخبار
أخبار إقليمية
عرمان يعلن عن تدمير 8 متحركات حكومية و حركة عبد الواحد تقتل (41) عسكرياً
عرمان يعلن عن تدمير 8 متحركات حكومية و حركة عبد الواحد تقتل (41) عسكرياً



01-08-2014 12:36 AM

الخرطوم - أعلنت حركة جيش تحرير السودان بقيادة عبد الواحد نور عن مهاجمة متحرك حكومي بالقرب من محلية (كتم)،وقال المُتحدث العسكري للحركة، مصطفى تمبور إن الهجوم أسفر عن مقتل عدد من القوات الحكومية ومليشياتها وأسر آخرين.

من ناحيته اعلن الأمين العام للحركة الشعبية ياسر سعيد عرمان ان القوات المشتركة في الجبهة الثورية السودانية (الجيش الشعبي لتحرير السودان وقوات حركة العدل والمساواة) تمكنت من تدمير وتشتيت 8 متحركات حكومية مكونة من قوات المؤتمر الوطني، مليشيات الجنجويد بقيادة حميدتي، قوات حركة دبجو ومرتزقة القوات المالية والتشادية.

واضاف تمكنت قواتنا من تدميرهم وتشتيتهم في معركة إستمرت لمدة 24 ساعة منذ يوم الرابع من يناير2014 الساعة 3 مساءً الي يوم الخامس من يناير2014 الساعة 3مساءً.

وقال عرمان في صفحتة على "فيسبوك" كانت هذه القوات مكونة من (300)عربة لاند كروزر محملة ومسنودة بعدد (10) دبابة T – 55، حاولت الدخول الي المنطقة الجنوبية من جبال النوبة.

إستطاعت القوة بحسب عرمان الذى وصفها بالباسلة من تدمير وكسر شوكة هذه القوات تماماً فدمرت لهم ( 58 ) عربة لاندركروزر ودبابة واحدة T – 55، تركت هذه القوات عدد (314) قتيل على الأرض من بينهم عقيد ونقيب .

و إستولت الجبهة الثورية على عدد ( 24) عربة لاندكروزر محملة وكميات ضخمة من الزخائر والأسلحة والمؤن ، وقال إن هذه المعركة تمثل بداية النهاية لنظام المؤتمر الوطني في حكم السودان وإن التغيير والزحف قد بداء الأن

و في سياق آخر قال وقال المُتحدث العسكري لحركة تحرير السودان ، مصطفى تمبور في تصريحات إن قوات الحركة أدارت معركة شرسة مع قوات الحكومة ومليشياتها استمرت لمدة (45) دقيقة وأجبرتها على الفرار وإطلاق السيقان للريح مخلفة ورائها عدداً من القتلى والجرحى وكميات كبيرة من الأسلحة والذخائر والمركبات.

وأكد حصرهم لــ(41) من قتلى قوات الحكومة ومليشياتها وأسر أثنين آخرين (عز الدين محمد برنجي برتبة رقيب، وحسن آدم موسى، برتبة عريف) يحظون بمعاملة إنسانية وفق ما نصت عليها معاهدة جنيف.
سودانتريبون


تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 8981

التعليقات
#880659 [TIGERSHARK]
2.00/5 (3 صوت)

01-08-2014 08:15 PM
الاخ عرمان عليكم بنقل المعركه الي قلب العدو بدل الانتظار في وضع دفاعي....اضربو قواعدهم ومراكز تجمعهم وتسليحهم (جياد) مثلا...وين الكماندوس بتاعكم!!


#880348 [مصطفى الرقيع]
3.00/5 (2 صوت)

01-08-2014 02:27 PM
.


#880337 [سوداني]
3.00/5 (2 صوت)

01-08-2014 02:15 PM
اخي ياسر عرمان انت تعلم جيدا منذ ان كنت تعارض حكم نميري وانت طالب بجامعة القاهرة فرع الخرطوم تعلم جيدا ان كل الحكومات العسكرية التي مرت علي السودان عبود ونميري والبشير كلهم يحكمون الخرطوم فقط ولا يهمهم مايجري في كل الولايات بمعني لو استولت الحركات علي كل الولايات بسهولة يمكن للانقاذ ان تتنازل عنها كما فصلت الجنوب لانها لاتريد غير ان تحكم العاصمة وتعيش علي الجمارك والضرائب وجميع الرسوم والجبايات .. لذلك لايوثر فيها من يموت خارج العاصمة .... وعليه جميع التغييرات تاتي من داخل العاصمة .. هل سمعت بانقلاب في الابيض او نيالا او مدني اوعطبرة .... الانقلاب والتغيير كلو في الخرطوم ... محل الطيارة بتقوم ... وانت عزيزي عرمان تفهم ذلك جيدا اتركونا من موت المساكين المهمشين كما تقول دائما وشوفو الفيل وين او اجلسو جميعا للتفاوض وعمل حكومة قومية قومية قومية ....


#880301 [kori ackongue]
1.00/5 (1 صوت)

01-08-2014 01:26 PM
Al Basher, had been asked to come to Juba purposely to forget the memories of that defeat the best one after that of Aldarr and last one and half years’ time of Jau and Turorgi battles. He was not actually accepted because he went there very late after UGANDAN, KENYAN AND ETHIOPIAN Presidents went there to cool down the violent tension. He felt sorry and that his plan was discovered, so the only diplomatic option is to come to pretend that he is ready to help and mediate. That is why he has confessed deeply that he used to help the dissidents before this time, perhaps like (David Yau Yau) and others un-known previously. You are right Yasser Arman this man has entirely been shucked and I am in believe that al Sawarmy no is in real hysteria condition, but kept moving to and fro continually to forget what he promised the world to achieve within few days as their plan (B) to see the light. Sorry for them for this is the best time hit they really deserved it, the Sudanese people will be very lucky to understand and help to get rid of this man who is the children killer number one.


#880063 [aldufar]
0.00/5 (0 صوت)

01-08-2014 10:43 AM
كم استمرت حرب الجنوب ؟ كم هائل مات في تلك الحرب اللعينة ، في نهاية المطاف وبعد ان تدمر السودان وبايد سودانية والحرب ايضا كانت بايد سودانية اين العقول ايها الاوباش ان كانت لكم عقول لما لجأ الجميع للسلاح انتم وحكومة البشير لا عقول لكم اصلاً - انتم والحكومة يا حركات مسلحة تسببتم في تدمير انسان السودان وجعلتم شعبه اليوم يتسول في الطرق بسبب جهلكم وتسلطكم وشوقكم فقط للجلوس على كراسي الحكم ايها الغجر المغفلين الحكومة ما بجيها شيء هي جالسة ولا يهمها الشعب وانتم تحرقون اخوانكم وهم مجبرين لكن انتم من الجابركم على الاستمرار في قتل اهليكم - انتم جميعا كنتم سببا في الحصل للشعب السوداني وجزء اصيل في تدميره .

اعقلوا اعقلوا لكي يعيش الشعب الفضل وانظروا التخلف والمرض والغلاء الذي يطحن اهلكم في كل شبر من السودان وانتم جالسين في فنادق اوروبا الفاسدة - والحكومة في فنادقها وقصورها الفاسدة ولا يهمها الحصل وحاصل للشعب اليوم .

فهل منكم عقلاء لايقاف تلك الحرب اللعينة اليس فيكم نبلاء من اجل هذا الشعب ؟


#879754 [أركة]
4.97/5 (10 صوت)

01-08-2014 01:51 AM
هذه هي عقلية الحركة الشعبية التي ما ذالت تدمر جنوب السودان وتريد ان تفعل المثل بشمال السودان الذي لم يبقي فيه سوي الانسان بعد أن أكل بني كوز الاخضر واليابس فتحرير السودان ليس قتل بنيه انما هو النهوض بأنسانه فممن تريدون تحرير السودان هل من في السودان ليسُ بسودانيين وأنتم وحدكم سودانيون . لولا نظرتكم الاثنية الضيقة وحرصكم علي الكراسي لكان كل السودان خلفكم لكن فات عليكم انكم تدعون بانكم سودانيون وتجهلون التركيب السيكولوجي لأنسان السودان لذا فنصركم بعيد بعيد وما دامة هذه هي عقلياتكم فنظام بني كوز دائم دائم


ردود على أركة
European Union [ابو كرنك] 01-08-2014 06:44 PM
كل سوداني اصيل وصاحب راي نزيه عارض العنف ونادي بحفن دماء السودانيين والابتعاد عن العنصريه ونعراتها فهو كوز ولا يعجب اهل الحشرة الشعبيه لانه لا يلبس ثوبهم ولا ينادي بصوتهم الي الامام يا اركة ولو لم تكن كوز او جردل فيكفيك سودانيتك

[الصوت الاصلي] 01-08-2014 08:53 AM
لقد دام نظامكم 24 سنة يا اركة فما المانع ان يدوم مثلهن؟؟ ولكن لن تكون الاخيرة كالاولى بكل تاكيد....
اردح ما شئت ولكن ليس بدموعنا نحن .... تخير اصحابك ثم افصح عنهم.....

United States [ali murtey] 01-08-2014 07:54 AM
الجداد الالكترونى قال البشير من قبل من اراد حكم البلاد فليرفع السلاح وعلية الان مرحلة السلاح فقط لطرد مرتذقة المؤتمر الوثنى القادمين من تشاد ومالى وافريقيا الوسطى وبعد زوال المؤتمر الوثنى نحن السودانيين على استعداد لاعادة السودان الى سيرتة الاولى وافضل مما كان بالقانون واحقاق الحق والعدل وتوزيع الثروة بصورة عادلة واعادة ما تم تدميرة بواسطة المؤتمر الوثنى وعصابتة

[ALL KIRAN] 01-08-2014 04:49 AM
Hay [ARKA] listen we are going to clean the garbage first and after that I promise we are going to see what ? the Sudanese look like thank you

European Union [Givara] 01-08-2014 03:50 AM
Bull shit, the days are numbered for your thugs Alkezan.


#879753 [ساب البلد]
5.00/5 (8 صوت)

01-08-2014 01:47 AM
****** اضربوهم حيث ثقفتموهم ******** اضربوا الكيزان الملاعين ******** اضربوا المرتزقة التشاديين والماليين ******** اضربوا ارزقية الجنجويد ********** انها النهاية الحتمية للجرذان ******* غدا ستهرب الرؤوس الكبيرة الي الخارج حيث اموالهم مخلفة وراها كلاب الامن تلهت في حرب العصابات ******** الي الامام يا ثوار السودان ***********


ردود على ساب البلد
European Union [أســامة] 01-09-2014 07:21 AM
ياعثمان حمد الساحة الخضراء هذه أمكث فيها أنت وجماعتك الكيزان تجار الدين عشان تقاتلوا فيها ابطال الجبهة الثورية الأشاوس . أما أخونا ساب البلد نحن عايزنه يكون بعيد عشان تعليقاته بترفع معنويات جنود جيش المستقبل ومعنوياتنا نحن المغلوب على حالنا. بعدين خلينا من الكلام البصلك دا أمشي أنت وصور المعركة عشان تستخدمها كدليل في محاكم السفاح الهارب الرقاص في الخرطوم أو في لاهاي

[AburishA] 01-08-2014 05:21 PM
لك التحية ساب البلد.. وتعظيم سلاااااام...
تسلم.......تسلم.......تسلم......من لم يستطع صعود الجبال عاش أبد الدهر بين الحفر.

United States [عثمان حمد] 01-08-2014 12:58 PM
انت خائن وعميل وجراده اكترونية اذهب وقاتل انت لو كنت رجل انهم رجال الجيش السودانى
وكلام هذا المنافق كلام انترنت ساى وهم الان معصورين عصر الليمون وجنس جرى وقريبا
جدا سوف تشاهد بعيونك لو كان ليك عيون وانا الكلام بصلنى من اخوان فى مناطق العمليات
والله العملاء الخونه بجرو قدام الجيش السودانى مثل الجراد وليس هناك جيش غير الجيش
السودانى الرجال البواسل وقال ايه جيش تشادى انك كذاب وخائف وجبان يا عرمان
وقريبا سوف تحاكم فى الخرطوم على جرائمك وسوف يقطع رأسك فى الساحه الخضراء
للخيانة العظمة للبلاد


#879729 [mohd]
4.00/5 (7 صوت)

01-08-2014 01:11 AM
الله اكبر والخزي والعار لمليشات الدفاع الشعبي والمؤتمر العفني

استنزفوهم وابيدوا اي ملتحي منافق فاسد قال دفاع شعبي

الله يورينا فيكم يوم يا كلاب الكيزان والجبهة المسماة دجلا بالاسلامية

الله يحرقكم وينتقم منكم ويبيدكم ولا يترك منكم وارثا

اللهم امين


ردود على mohd
United States [الفاتح النوبي] 01-08-2014 08:30 AM
(استنزفوهم وابيدوا اي ملتحي منافق فاسد قال دفاع شعبي)
اسالك بالله ده كلام يقوله مسلم ؟
الذي يحارب قاطعي الطريق وقاتلي الاطفال والنساء في ابوكرشولا هم اسود الجيش السوداني



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة