الأخبار
أخبار إقليمية
الصوارمي : قواتنا صدت هجومين للمتمردين بدارفور وكردفان
الصوارمي : قواتنا صدت هجومين للمتمردين بدارفور وكردفان
الصوارمي : قواتنا صدت هجومين للمتمردين بدارفور وكردفان


الجبهة الثورية قصفت مدينة دلامي بجنوب كردفان
01-08-2014 10:02 PM

أعلنت القوات المسلحة تصديها لهجومين شنَّهما متمردون من حركة تحرير السودان استهدفوا من خلالهما طوفاً تجارياً قاصداً ولاية وسط دارفور، فيما قصفت الجبهة الثورية مدينة دلامي بجنوب كردفان، مما أدى لمقتل عدد من النساء والأطفال.


وقال المتحدث الرسمي للجيش السوداني، العقيد الصوارمي خالد سعد لـ(الشروق)، يوم الأربعاء، إن الهجوم المشار إليه من قبل المتمردين تم في عملية استهداف واضحة لممتلكات المواطنين وأرواحهم.


وذكر أن الهجوم الغادر الذي نفذته حركة تحرير السودان تم على طوف تجاري تحرك من مدينة نيالا بولاية جنوب دارفور، قاصداً حاضرة ولاية وسط دارفور مدينة زالنجي، وقد وقع الهجوم على الطوف التجاري الذي تحرسه القوات المسلحة بمنطقة فوقو ديكو.


وأكد تصدي القوات المسلحة للمتمردين وتكبيدهم عدداً كبيراً من القتلى والجرحى، واستيلاءها على 14 عربة لاندكروزر مسلحة براجمتين و26 مدفعاً من مختلف الأنواع وبعض الأسلحة الصغيرة.


قصف دلامي


وأكد المتحدث الرسمي فرار بقية المتمردين في اتجاه منطقة كبكابية، وأن الجيش طاردهم واستولى منهم على عربة كبيرة بها ثلاثة مدافع و26 بندقية وعربة لاندكروزر بكامل تسليحها، فيما تم تدمير عربتي لاندكروزر.


وكشف عن سبعة جرحى بصفوف القوات المسلحة بعد أن قامت بتمشيط المنطقة وتأمينها، وأعادت الأمور إلى نصابها. فيما واصل الطوف التجاري سيره إلى أن دخل مدينة زالنجي بسلام.


وفي السياق، كشف الصوارمي عن استهداف لقوات الجبهة الثورية المواطنين بمدينة دلامي بولاية جنوب كردفان.


وقال إن المتمردين قصفوا المدينة مما أدى لمقتل عدد من النساء والأطفال ثم هجموا من محورين بقصد دخول المنطقة، فيما جرح عدد من جنود القوات المسلحة.


وأكد الصوارمي أن القوات المسلحة تصدت لهم وكبدتهم خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات، ودمرت لهم عربة كبيرة، وفر بقية المتمردين الذين تمت مطاردتهم في عملية تمشيط واسعة النطاق، أعادت الأمن والهدوء والاستقرار للمدينة.

تحرير ملكن


وفي سياق متصل، أعلن المتحدث الرسمي بأسم القوات المسلحة أنه وفي إطار عمليات الصيف الحاسم بالنيل الأزرق وبالتزامن مع العمليات التي استأنفتها القوات المسلحة في كل أنحاء السودان، فقد تم تحرير منطقة ملكن الاستراتيجية بجبال الأنقسنا التي تمثل مدخلاً للجبال من الناحية الجنوبية.


وكبد الجيش السوداني - طبقاً للعقيد الصوارمي خالد سعد - المتمردين خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات .


وأضاف الصوارمي "بهذا تكون القوات المسلحة قد تمكنت من تأمين جبال الأنقسنا تماماً وتأمين المواطنين والمشاريع الزراعية والتعدين".


وأعلنت القوات المسلحة اكتمال المرحلة الأولى من عمليات الصيف الحاسم بالنيل الأزرق ومواصلتها لعمليات الصيف الحاسم وفق الترتيب الذي أعدته بكل أنحاء البلاد .


شبكة الشروق


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 4080

التعليقات
#881965 [غريب ديار]
0.00/5 (0 صوت)

01-10-2014 06:27 AM
بالله ياصورمي انتو حكومه ولا جيش دوله ؟ كل همكم بيانات بانكم رديتم علي هجوم


الجبهة الثورية والمتمردين ياخي بالله


#881270 [ali alfred]
1.00/5 (1 صوت)

01-09-2014 10:56 AM
لا زالوا يعتقدون أن الشرفاء من الأمة يمكن أن يشتروا بحفنة من الدولارات,احتلال دلامي ماهو الا بروفه لتحرير الخرطوم.هؤلاء الشرذمة من فلول مليشيات المؤتمر الوطني هم قطط صغيرة امام قوة الجبهة الثورية المدرب,جاؤا في سبيل الجهاد الأعظم,قد اشترواتذكرة مجانية اتجاه واحد(جبال النوبة) حيث الحواري وأنهار العسل وأنهار اللبن والخمر,لذلك لا عتب عليهم فهم مقادون بغريزتي الجنس والطعام .الله يحميكم ويحفظكم يامقاتلين الجبهة الثورية.


#881012 [سيدو الجمايكى]
0.00/5 (0 صوت)

01-09-2014 08:23 AM
الله اكبر ارمي قدام ورا موامن


#880922 [Addy]
1.00/5 (1 صوت)

01-09-2014 07:13 AM
الناس ما دام تكلمت يبقى لازم الصوارمي برضو يتكلم ولو كان كلام خارم بارم من خارج أرض المعركة الحقيقية بجنوب كردفان!!

كلام الجبهة االثورية مصحوب بصور الآليات العسكرية المدمرة المأخوذة من موقع المعركة في يوم وقوعه أوبعده بيوم أويومين بجانب أسماء الضباط وصور كارنيهات الأفراد المقتولين من جانب مليشيات المؤتمر الوطني (ولا أقول الجيش السوداني) ما يقطع الشك باليقين على صدقيته..

كلام الصوارمي كلام ركيك وغير منسجم مع بعضه .. وما يدلل على أنه كلام وبس وما مقدم أية صور من أرض المعركة ما يدلل على أنهم هربوا منها وإحتلها من قدم الصور المأخوذة منها ..

بعدين نتساءل : السيارات الكثيرة السليمة المحملة بالسلاح والدبابات الظاهرة في الصور التي نشرتها الجبهة لجنودها ولتوثيق نصرها من اين لهم ؟؟ أليست من مغانم الحركة من معاركها مع مليشيات المؤتمر الوطني ومرتزقته؟؟

زي الكذب ده بفوت على مين؟؟؟


#880817 [التبيشة]
0.00/5 (0 صوت)

01-08-2014 11:35 PM
فين الصور المتعلقة بهذا الموضوع يا سعادة الناطق الرسمي . نحن في عصر المعلومة المدعمة بالصوت والصورة



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر تفاعلاً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش







الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة