الأخبار
أخبار إقليمية
صحيفة الصحافة : طروجي.. الطريق إلي كاودا
صحيفة الصحافة : طروجي.. الطريق إلي كاودا
صحيفة الصحافة : طروجي.. الطريق إلي كاودا


01-08-2014 07:54 PM
نقلاً عن الصحافة كتب مركز حزب البشير الصحفي التابع لجهاز أمن الحزب والممول من خزينة السودان :

الخرطوم

تقرير: ابراهيم عربي

أعلنت القوات المسلحة علي لسان الناطق الرسمي باسمها العقيد الصوارمي خالد سعد أن قواتها دخلت مناطق "طروجي"، انقلولو والدبكاية" في محلية البرام في ولاية جنوب كردفان وهي مناطق إستراتيجية وعسكرية مهمة وحدودية مع منطقة فاريانق في ولاية الوحدة بدولة جنوب السودان ظلت تسيطر عليها قوات التمرد قرابة العامين.

وقالت القوات المسلحة في بيان لها أن قواتها قد تمكنت من دخول المناطق المذكورة بعد أن طردت منها فلول الجبهة الثورية والتي فرت هاربة مخلفة وراءها عدداً من القتلى والعتاد الحربي، مؤكدة في ذات الوقت أنها أكملت المرحلة الأولي من عمليا "الصيف الحار" في الجبال الغربية، وقالت أن عملياتها ستتواصل في التقدم في كافة المحاور، وقال أنها احتسبت عددا من الشهداء والجرحى.

العملية في حد ذاتها اعتبرها مراقبون خطوة مهمة للسيطرة علي مداخل جنوب كردفان مع دولة جنوب السودان، وقالوا أنها قد حسمت الجدل والمغالطات الدائرة بشأن اشتراك قوات الجبهة الثورية في الحرب التي لا زالت مشتعلة بين سلفاكير ومشار في دولة جنوب السودان، التي كادت أن تتسبب في أزمة أخري بين السودان والدولة الوليدة.

مصادر "خاصة" كشفت "للصحافة" نجاح قائد التمرد عبد العزيز الحلو في الهرب من طروجي الي داخل مناطق الجبال الجنوبية قبيل لحظات من وصول القوات السودانية إليها، تماماً كما أكدت مصادر أخري تمكن اللواء أسكيال كوكو تلودي أحد أبرز قيادات الحلو الميدانية من الفرار في "عرديبة" بالمنطقة الشرقية فيما لا زالت القوات المسلحة تطارده وتواصل عملياتها العسكرية في المنطقة الشرقية في الجزء الغربي والجنوبي الغربي من محلية العباسية.

وتتوقع ذات المصادر القضاء علي التمرد في منطقة طاسي الإستراتيجية والتي تمثل مقر تقلي الإسلامية قريباً، بينما كشفت مصادر أخري عن عمليات عسكرية شرسة تقودها القوات المسلحة لتحرير "البرام" عاصمة المحلية "40" كيلو متر جنوب كادقلي والتي تبعد "60" كيلو متر شمال فاريانق بدولة جنوب السودان وجدت مقاومة عنيفة من قبل قوات الجبهة الثورية، فيما أكد نفر من أهالي مناطق أم شعران واللحيمر التين تقعان تحت سيطرة القوات الحكومية وتتبعان لذلك المحلية وعلي مقربة من حاضرة المحلية تواصل العمليات العسكرية الحكومية بقوة.

وتتوقع ذات المصادر دخول الجيش مدينة البرام قريباً جداً، فيما كشف لـ"الصحافة" معتمد محلية البرام المهندس جابر ابراهيم تيه عن مسيرة كبري تسيرها الإدارة الأهلية لمنطقة البرام بكادقلي الي الفرقة "14" مشاة بكادقلي تعلن من خلالها وقوفها مع القوات المسلحة في خندق واحد ومساندتها ودعمها اللامحدود لها لتحرير كافة المناطق بجنوب كردفان.

الأوضاع هنا في كادقلي تعيش مستبشرة بالعام 2014 بينما لازالت التهاني والتبريكات والبشريات تنهال علي حكومة الولاية والقوات المسلحة.

ويقول مواطنون في حديثهم لـ"الصحافة": دخول البرام يعني الكثير لوضع حد لنهاية الحرب في جنوب كردفان، وقد سيرت كادقلي مسيرة حافلة تقدمها والي الولاية ادم الفكي ورئيس المجلس التشريعي الهادي عثمان اندو وقيادات الإدارات الأهلية والأعيان والدستوريين والتنفيذيين والسياسيين والمواطنين رجالاً ونساء صوب الفرقة "14" مشاة كادقولي استبشاراً باستعادة العرديبة، وقد كانت المسيرة بذاتها دفعة معنوية قوية للقوات المسلحة وقد جاءت نتائجها كما وعد قائد الفرقة اللواء الدكتور عبد الهادي عبد الله قائلاً بان القوات المسلحة ستتقدم تنفيذاً بما وعدت "تسليم جنوب كردفان خالية من التمرد خلال عمليات الصيف الحار الجاري".

إلا أن "طروجي" الإستراتيجية ليست بالمنطقة السهلة فقد شهدت عدة معارك بين قوات التمرد والقوات الحكومية، وقد سيطرت عليها قوات التمرد ذاتها ضمن أحداث 6/6/ 2011م التي اشتغلت الحرب بموجبها في جنوب كردفان، استردتها القوات الحكومية في ديسمبر 2011 المرة الأولي، إلا أن العملية بذاتها أصبحت سجالا بين القوات الحكومية وقات الحركة فقد تمكنت قوات التمرد من انتزاعها ثانية في فبراير 2012 وظلت المنطقة منذ تلك الفترة في حضن التمرد، قبل أن تعلن القوات الحكومية دخلوها أمس الأولي بينما تكذب قوات الجبهة الثورية بيان القوات المسلحة وتقول أنها لازالت تسيطر علي هذه المناطق، إلا أن مراقبين وصفوا الخطوة بأنها لرفع الروح المعنوية لقوات الجبهة الثورية، وقالوا أنها تلقت هزيمة نكراء تكبدت فيها خسائر فادحة مئات من القتلى وعشرات من الآليات ما بين مدمرة وبحالة جيدة ولكن ستظل قوات الجبهة الثورية تقاتل بقساوة وربما تحول ميدان المعركة لحرب عصابات "الغوريلا" لأن هزيمتها في منطقة البرام يعن "نهايتها".

ولكن دعونا نتساءل أين تقع طروجي وما أهميتها؟ تعبر منطقة "طورجي" منطقة عسكرية إستراتيجية مهمة وتقع علي بعد "27" كيلومتر شمال "بحيرة الأبيض" والتي تعتبر أكبر مصدر للمياه في المنطقة، كما تعتبر طروجي بذاتها معقل تمركز وانتشار الفرقة التاسعة للجيش الشعبي، وهي منطقة الإمداد العسكري الرئيس لقوات الجبهة الثورية والتي تنطلق من داخل أراضي جنوب السودان عبر ولاية الوحدة والتي ظلت تنفيها حكومة الجنوب بشدة، ولا يستبعد ان تكون الخطوة ذاتها احدي مهام وبنود "القمة" بين سلفاكير رئيس دولة جنوب السودان والبشير رئيس السودان بوفده الرفيع علاوة علي التوسط بين الطرفين لإنهاء الحرب والجلوس للتفاوض، إلا أن قيادات عسكرية تحدثت لـ(لصحافة) قائلة أن تحرير طروجي قائلة أن تحرير طروجي يعني "انقطاع الإمداد فنيا ولوجستيا" من قوات الجبهة الثورية والتمرد في جبال النوبة، تماماً كما أكدها لـ"الصحافة" قائد مجموعة جبهة جبال النوبة أصحاب القضية الحقيقيين اللواء عبد الباقي العائد من صفوف التمرد بأن استعادة القوات الحكومية لطورجي يعني "عزل التمرد من أي امتداد" وبالتالي ستساهم العملية في "تعجيل العملية التفاوضية وبصورة جادة" إلا أن قرفة عاد قائلاً السيطرة عسكرياً علي طروجي تعني السيطرة علي منطقة الأبيض كمنطقة إمداد مائي مهم للجبال، كما تعني بذاتها السيطرة علي الدار وانقولو والدبكاية والتيس وفاما والشاشات والزحف علي البرام وتبانيا الإستراتيجية الأخرى المهمة والتي تعبر رئاسة الحلو العسكرية وقد ظل يتواجد فيها ويدير منها عملياته العسكرية واللوجستية حتي فترة قريبة، إلا أن قرفة أشار بكل وضوح قائلاً السيطرة علي طروجي تعني اقتراب تحرير "تبانيا" والتي تبعد عنها "10" كيلو شمال شرق، والزحف في الطريق الي "كاودا" "40" كيلومتر في الشمال الشرقي والمحصنة بمنطقة لويري العسكرية، المهمة والإستراتيجية والتي يطلق عليها "قاعدة يوسف كوة العسكرية" ، بينما تتوقع قيادات عسكرية دخول القوات المسلحة كاودا خلال الشهر الجاري.

"طروجي" تقع في محلية البرام وهي ذات المحلية التي ينحدر منها القائد تلفون كوكو ابوجلحة والقائد اللواء عبد الباقي قرفة والعقيد ركن الأمير طيارة البدين وهو صاحب المقولة المشهورة "نحن في الأوضة والتمرد في البرندة" وهو ذاته القائل "أما إنا أو عند العزيز الحلو ولا يمكن أن نعيش سويا في جنوب كردفان"، إلا أن قرفة عاد قائلا منطقة طروجي تعتبر أولي سلسلة جبلية تمثل حصنا آمنا لأي قوات قادمة من فاريانق في ولاية الوحدة النفطية بدولة الجنوب والتي تبعد "60" كيلو متر جنوب طروجي، كما تبعد تروجي "27" كيلومتر شمال بحير الأبيض، إلا أن طروجي ذاتها تحيط بها "تبايا" و"الدار" والتي تقع علي بعد "5" كيلو شمال شرق تروجي و"البرام والتيس وفاما والشاشات" في الاتجاه الشمالي والشمال غرب علي بعد "5-10" كيلومتر من طروجي والتي تبعد "40" جنوب كادقلي.

إلا أن معتمد محلية البرام عاد قائلاً في حديثه لـ"الصحافة" أن "طروجي" تعتبر منطقة اقتصادية وزراعية مهمة وقد تسبب التمرد في انهيار خطة لإعادة جنوب كردفان الي سابق عهدها في زراعة "القطن المطري" في مساحة "200" ألف فدان تم تخصيصها لشركة صينية بعد أن أكملت تجهزاتها لزراعة "60" ألف فدان وجلبت لها الآليات والبذور وكافة المعينات اللازمة استولت عليها قوات التمرد، كما أن المنطقة تزخر بمعدن الذهب والبترول والموارد المائية والغابية علاوة علي أنها ممر تجاري مهم ونقطة جمركية بين السودان ودولة جنوب السودان منذ عهد بعيد ويربطها بدولة الجنوب طريق "كادقلي – البرام – طروجي – الأبيض- فاريانق" بطول "100" كيلومتر وقد اكتملت الردميات الخرصانية فيه قبل أن تندلع الأحداث العسكرية في جنوب كردفان المشروعات التنموية.

المعتمد أوضح بان محليته تربطها علاقات تداخل قبلي وتعايش سلمي مع منطقة فاريانق بولاية الوحدة والتي يتواجد فيها معسكر اييدا للنازحين وبه إعداد مقدرة من أهالي البرام، إلا أن المعتمد عاد قائلاً بان إدارته تتوقع استعادة حاضرة المحلية مدينة البرام قريباً جداً جراء العمليات العسكرية المتواصلة بالمنطقة، ولذلك أعدت العدة باكرا لعودة مواطنيها الذين أعلنوا جاهزيتهم للعودة الي مناطقهم، وناشد المعتمد الجهات الحكومية وذات الصلة بالصحة وإصحاح البيئة ايلاء البرام الاهتمام الكامل متوقعاً انتشاراً واسعاً للأمراض والوبائيات بالمنطقة، وقال ان الأمر يتطلب مسوحات صحية مسبقة قبل توافد المواطنين إليها.
والي جنوب كردفان آدم الفكي من جانبه حيا العمليات النشطة والانتصارات الباهرة التي حققتها القوات المسلحة "طروجي، انقولو والدبكاكة" في محلية البرام والمناطق الأخرى، وقال أنها خطوة مهمة لتدمير مقدرات التمرد العسكرية، مؤكدا بان العملية بذاتها ستعجل بالتفاوض، وجدد الوالي دعوته لحاملي السلاح من أبناء جنوب كردفان الاحتكام الي صوت العقل والانحياز الي العملية السلمية والتي أصبحت بذاتها مكان اتفاق بين أهل الولاية وقد أكدتها جلسة مجلس الولاية التشريعي التي انعقدت أمس بأن المجلس سيقود المبادرات لأجل حل المشكلة عبر التفاوض والطرق السلمية.


الصحافة


تعليقات 22 | إهداء 0 | زيارات 12557

التعليقات
#881406 [موسى محمد]
0.00/5 (0 صوت)

01-09-2014 01:37 PM
نصدق منو يا عالم؟؟؟؟


#881136 [Al-kalis]
0.00/5 (0 صوت)

01-09-2014 10:30 AM
خرج الانجليز من جنوب كردفان مكتوفي الايدي واعتبروها من المناطق المقفولة بعد عجزهم التام في التقدم في كافة المحاور فعمر البشير ليس افضل من الانجليز والنصيحة البعرفوا ناس الجبهة الثورية لن تستطيع هزيمتهم والا يكون هنالك اتفاق طوعي والديل 8 متحركات راحت في( طروجي - جاوا - دبكايا- الخ ) هذا يعني فرقعة اعلامية والغوريلا حرب باغت كر وفر وثم عود للمرة الثانية مع عدم الاحتفاظ بالمكان


#880965 [ابراهيم قرية ودرزوق المغاربة]
0.00/5 (0 صوت)

01-09-2014 08:56 AM
ياناس الراكوبه معروفة محايدة ومابتجيب خبر الا وهو صحيح انا كنت في شك من اامري بس اليوم مادام الخبر جابتو الراكوبة زاتة يبقي صحيح المتمردين طردو من طروجي واكيد في خساير وناس ماتو من جيش الحكومة واكيد في سيارات حرقت واكيد في بطاقات تلبت من الكاكي بس الاهم تم الطرد بنعف من طروجي


ردود على ابراهيم قرية ودرزوق المغاربة
United States [koko] 01-09-2014 12:02 PM
صور من ترجي استرحة بعد المعركة


https://scontent-b-fra.xx.fbcdn.net/hphotos-ash3/1528759_783819624977888_1607443909_n.jpg

https://scontent-b-fra.xx.fbcdn.net/hphotos-ash3/1530547_783820144977836_1221589136_n.jpg


#880812 [الكباشى ود العوض]
5.00/5 (1 صوت)

01-09-2014 12:31 AM
عفوا للتعليق مرة اخرى لانه والله الحكاية دى تحير بجد ، وطيب موت العشرات من ضباط الجنجويد والامن بما فيهم الرجل الثانى فى عصابة ومرتزقة الجنجويد وصور البطاقات والصورة الشينة المبهدلة لقائد الجنجويد حميدتى التقول فيها البعاتى من كثرة الجرى والحبو ونطيط الشجر والدفيس ، كل الحاجات دى والتقرير ما يشير ليه لا من قريب ولا من بعيد ؟
الزول دا قالو ليه بس اكتب التقرير الطويل دا وخلاص ؟ الكرنكى دا قايل نفسه عايش فى ياتو زمن ؟ قايل ناس الخرطوم ديل ما يقرو المواقع الالكترونية ولا شنو ، وحتى الما عندو نت التليفونات دى ما شغالة طول وعرض ، عليكم الله يا جماعة فى زول يكتب تقرير بالطول دا وعارف الكلام دا كله كضب فى كضب ؟ يعنى ما لقيتو اى طريقة عشان تردوا على اعلام الجبهة الثورية الموثقة دى الا بالكضب والكضب بالدُراب زى دا ، وبعدين بدل التعب دا ما تخلوا الناكر الرسمى يجرب حظوا لعلو وعسى يقول كلام شوية دُراباته تتبلع


#880793 [Addy]
4.50/5 (4 صوت)

01-08-2014 11:52 PM
نريد فقط صور للمعارك أو مخلفاتها كما فعلت الجبهة الثورية .. ده كلام أكاذيب للإستهلاك ورفع معنويات مرتزقة المؤتمر الوطني والعوانس من ذوي اللحى القذرة الذين ينتظرون مثل هذه الأخبار الكاذبة للإطمئنان .. وما يفوت على حد ..

قبل كده قرأنا في نفس الصحافة الصفراء أن عبد العزيز الحلو قد قضى نحبه في معارك ابو كرشولا .. وحتى أعضاء المجلس الوطني لم يتورعوا من تلقف تلك الأكاذيب وبناء القرارات المضروبة عليها ..


#880792 [فايذ]
3.00/5 (2 صوت)

01-08-2014 11:50 PM
اكذب ثم اكذب ثم اكذب ثم اكذب حتى تصدق الكذبة ياكرنكى


#880780 [قنديل]
3.00/5 (2 صوت)

01-08-2014 11:29 PM
انتو تصدقوا الكرنكي . هو في كرنكي دخري ؟ ما كلوا ملولو. كان كرنك عربيه ملولو ، وكان الزول ابوكرنكي ما بمشي عديل


#880759 [احمد البقاري]
3.00/5 (2 صوت)

01-08-2014 10:48 PM
اهو دي نو صحافة ما يسمى بالصحافة الصفراء. الصحافة الفاقدة للمصداقية والشرف والموضوعية!!
صحافة لا تضع أدني أحترام أو تقدير لفطنة قراءها. وذلك لأن مثل هذا النوع من الصحف لا تعتمد في تمويلها على عوائد البيع للجمهور كسائر الصحف المحترمة. مثل هذا النوع من الصحف تعمتد عى تمويل الدولة واجهزتها الأمنية والبوليسية، وذلك من خلال عقود أجبارية تفرض على موسسات الدولة وموظفيها وموظفي شركات القطاع الخاص ذات المصالح مع الحكومة.

صحافة تنشر التقارير الامنية والمخابراتية المفبركة دون ان تضيف او تحزف منها شولة.


#880745 [الجيش الشعبي]
4.50/5 (4 صوت)

01-08-2014 10:26 PM
الان نحتفل في تروجي بغنائم ملشيات عمر البشير ............ والايام سوف يؤكد لكم ذلك الي الامام ............. الفرقعات الاعلامية لا تعنينا


ردود على الجيش الشعبي
European Union [الكيك الكمل بلادو فريك و قبل على الحسكنيت] 01-09-2014 05:50 PM
أكيد مثل احتفالكم فى أبو كرشولة و أم روابة السميح و الله كريم مش كدة؟


#880737 [الكباشى ود العوض]
4.00/5 (3 صوت)

01-08-2014 10:20 PM
فشل وتخلف اعلامى فى عهد التكنلوجيا !
يا جريدة الصحافة ويا عبدالمحمود الكرنكى دا الوصلتو ليه بعد اسبوع من الهزائم المُرة والتى بدت جليا ان حملة البشير قد فشلت ؟
يا اخى ابطال الجبهة الثورة وبامكانيات الثوار الضعيفة بمقارنة للآلة الاعلامية الحكومة الضخمة قدرو يصورو ميدان المعركة واظهروا لاى مدى الالة العسكرية الحكومة قد تم تدميرها ، يعقل جريدة الصحافة وبامكانيات الامن تغلبها تصور لينا ميدان المعركة والذى انتصرت فيها قوات المؤتمر الوطنى كما يدعون ؟
عارفين ليه ما جابو الصور ؟ الصور دائما يجيبها الطرف المنتصر والمهزوم يكون جرى وهرب وبالتالى يصور شنو ومن وين ؟ يصور الجبال والغابات الجرى اليها ؟ يا اخى راجعوا الصور فى المواقع تلقى الاليات العسكرية محطمة وشباب الجبهة الثورية يقدلو وصورهم وعرباتهم ظاهرة ، يا اخى دا تقرير مضروب وبغباء شديد وانا حقيقة عجبنى ذكاء ناس الراكوبة كونو ينشرو التقرير الامنى الهبوب دا وصور هزيمة قوات المؤتمر الوطنى لسع موجودة بالموقع دا منتهى الذكاء وكشف عوار للمؤتمر الوطنى
وشكرا يا راكوبتنا الظليلة


#880724 [نصر الله]
3.00/5 (2 صوت)

01-08-2014 10:11 PM
معلومات غزيرة تطارد بعضها بعضا تتقاطع لتتلاقي وتتلاقي لتفترق -- تذكرني المثل الانجليزى القائل
' If you can't convince them confuse them'
ومعناه بالعربي الفصيح " اذا لم تستطع اقناعهم , شوش عليهم " اليس كذلك -- بلى , اذ المقال يبدو علية حبكة امنية ظاهرة وكمان غبية وبليدة لمن يدرك كنه هذه الاشياء .


#880721 [Adam Ibrahim]
2.50/5 (2 صوت)

01-08-2014 10:07 PM
الخبر خربته عبارة ''إلا أن..... عاد قائلاً'' التى ترددت الف مرة فى غير محلها..
معقولة ده صحفى ده ولّا جدادة الكترونية؟؟!!..


#880720 [ابونديبو]
3.00/5 (2 صوت)

01-08-2014 10:05 PM
ارجو من السادة القراء نسخ هذا الخبر الوارد بالصحافة والاحتفاظ به للمقارنة بالأحداث المتوقعة
بمنطقة طروجي التي قالوا بأنها الطريق الي كاودا......انا سمعت تصريحات قادة الأنقاذ وناطقها للمرة
المليون بأن عام كذا وصيف كذا سيشهد نهاية التمرد وبعد التصريحات نسمع انو الجماعة اخدوا ليهم جكة
سريعة وفي مقدمتهم الوالي .....


#880718 [عام سقوط الجرذان]
4.75/5 (5 صوت)

01-08-2014 09:56 PM
روى الاستاذ جبريل ادم بلال – امين الاعلام والناطق الرسمى باسم حركة العدل والمساواة – تفاصيل جديدة عن الهزائم الاخيرة للقوات الحكومية بجنوب كردفان .
وقال جبريل في تصريحات لـ ( حريات ) ان جهاز الأمن حرك قوات خاصة وحرك وزير الدفاع بعض من يثق بهم وحرك نائب الرئيس لشؤون المليشيات المدعو حسبو مليشيات الجنجويد بقيادة عقيد في قوات حرس الحدود يدعى إبراهيم أحمد وهو بمثابة نائب المدعو حميدتي ومعه عقيد اخر في جهاز الأمن يدعى إبراهيم حسين وكانت القيادة لحرس الحدود الامر الذي لم تتفهمه القوات النظامية الاخرى وقاد لخلافات بين هذه القوات كانت احد اسباب هزيمتهم وقتل كل القادة من حرس الحدود والأمن والقوات المسلحة التابعة لوزير الدفاع.
واضاف ان الاشتباك الاول حدث مساء الجمعة الموافق 03/01/2014 وإستمر ليومي السبت والأحد وكانت خطة الحكومة مشاغلة قوات الجبهة الثورية في جاو وإرسال قوات خاصة من جهاز الأمن وقوات حرس الحدود لدخول طروجي من الخلف واشتبكت قوات الجبهة الثورية مع القوة الرئيسية المتجهة الى جاو وتم دحرها وتشتيتها تماماً وحاولت القوات الحكومية المكلفة بدخول طروجي التسلل نحو مدخل المنطقة وتمت محاصرتها بواسطة قوات الجبهة الثورية المتواجدة أصلا في طروجي والقوات الاخرى القادمة من جاو لغاية يوم الأحد وأصدرت القيادة العامة لوزير الدفاع الحكومي تعليمات للقوات الخاصة وحرس الحدود بالبقاء في أماكنها الى ان يفك عنها الحصار وأرسلت حوالي 30 عربة من هجليج لفك الحصار ولكن تمت هزيمة هذه القوة الحكومية وحينها علمت القوات الحكومية المحاصرة بالقرب من طروجي بهزيمة القوات القادمة لنجدتها فلم تجد بدا غير محاولة الهروب ولكنها لم تتمكن من ذلك إذ تم القضاء عليها تماماً ولم يخرج منهم احد.
وقال جبريل ان هذه المعارك نتيجة لإصرار حكومة المؤتمر الوطني الجديدة الزحف نحو مواقع قوات الجبهة الثورية لأنهم يريدون ان يحققوا ما اقسم عليه عمر البشير بان يكون هذا العام عاما لنهاية قوات الجبهة الثورية، كما انهم يريدوا ان يسجلوا نقاطا لصالحهم فى توازنات القوى قبل زيارة البشير الى جوبا، ولأنهم كانوا يعتقدون بعدم وجود قوات الجبهة الثورية في معسكراتها الاساسية، ولذلك حاولت حكومة الحرب الجديدة تحريك قوات يعتقد انها ( خاصة ) ، واضاف ولكننا نؤكد بان قوات الجبهة الثورية الان في مواقع متقدمة وتراقب حالة الهلع التى أصابت القوات الحكومية جراء الهزيمة الشنيعة التي تعرضت لها قواتهم التي كانوا يثقون بها.
وختم جبريل ادم بلال قائلا ( نجدد دعوتنا للجميع بزيارة مواقع قوات الجبهة الثورية في جاو وطروجي ودبيكايا وانقولا وكل أماكن تواجد قوات الجبهة والوقوف على العدد الكبير جداً من قتلى النظام وعشرات الآليات التي استولت عليها قوات الجبهة الثورية
بالإضافة لذلك هم جابوا بطاقات وصور أرنا ما لديك أيها الكرنكي الأشر.


#880711 [انصاري]
3.00/5 (2 صوت)

01-08-2014 09:47 PM
هنالك فرق بين الأمنيات..الأمنية الحالمة.. وكتابه تقارير النكران والتزوير..الحقائق على الأرض.. في "حرب الغوريلا"..لا تهتم بالإحتفاظ..بالأرض.. خوفاً من زيادة الأعباء الإدارية.. وهي حرب تهدف إلي القضاء علي قدرات العدو وإمكاناته بالتدرج.. إلي أن يتم إستنفاذها.. وهذا الذي يحدث .. الآن..


#880709 [Emesary]
1.00/5 (1 صوت)

01-08-2014 09:46 PM
عبارة ( الأّ ان )دي كترها كاتب التقرير بدون مسوغ ولا رايكم شنو يا جماعة ؟ كاتب غير محترف !


#880705 [ساب البلد]
4.38/5 (4 صوت)

01-08-2014 09:40 PM
******* دا كلو ما مهم يالصرمة ******* زي ما ناس الجبهة الثورية جابوا صور و بطاقات ********* انت كمان ورينا العندك او اخرس *************




********** تبت (صحفية) الكرنكي ***************


#880703 [وروار]
2.50/5 (2 صوت)

01-08-2014 09:38 PM
دي ياهه أحلام زلوط زاتها إذا أصلا دخلتم طروجي اين الدليل هاتو الصور عشان نصدق زي ما الجبهه الثوريه أقنعتنا بالصور والدبابات المحترقه وإلا انتم كزابيين!


#880693 [بعشوم]
2.00/5 (2 صوت)

01-08-2014 09:22 PM
كلامك مظبوط يا بتاع السخينة
تقرير أمني عديييييل
وبعدين المعتمد وناس تلفون كوكو وقرفة ديل كلهم ناس المؤتمر الوطني يعني دايرين يقولو ليك ناسنا جرو ؟؟


#880686 [خليك رايق]
1.00/5 (1 صوت)

01-08-2014 09:06 PM
كلها توقعات !!!


#880665 [المشتهى السخينه]
3.88/5 (5 صوت)

01-08-2014 08:21 PM
صحيفة الصحافة يمتلكها جهاز الامن مع عدة صحف خرطوميه .. وهذا تقرير امنى عدييييييل وليس خبر او تحليل .. تقرير صادر من ادارة المعلومات ..وكان مكتوب عليه سرى للغايه ..


ردود على المشتهى السخينه
European Union [الحزين] 01-08-2014 08:50 PM
كلام دقيق يغني عن أي رد
لسة دعوتي لك قائمة للسخينة لكن بعد تحرير كاودا حا تروح (العزومة ) عليك.........
تحاياي لك


#880664 [Loae]
5.00/5 (1 صوت)

01-08-2014 08:20 PM
ارموا قدام واضربو الخونه



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة