الأخبار
أخبار إقليمية
المجلس الأعلى للجاليات السودانية بالخارج يرفض فرض ضرائب جديدة على المغتربين.
المجلس الأعلى للجاليات السودانية بالخارج يرفض فرض ضرائب جديدة على المغتربين.



01-09-2014 12:02 AM

الخرطوم (سونا) أعلن المجلس الأعلى للجاليات السودانية بالخارج رفضه القاطع لفرض أية ضرائب جديدة على السودانيين بالخارج ، لما يترتب على ذلك من ضرر بالغ على إسهامات المغتربين في الناتج القومي .
ونوه الدكتور إبراهيم احمد البحارى ، رئيس المجلس الأعلى للجاليات السودانية بالخارج خلال لقاء وفد المجلس الدكتور إبراهيم احمد غندور ، مساعد رئيس الجمهورية ، نائب رئيس المؤتمر الوطني لشئون الحزب ، إلى أن إعفاء المغتربين من أية ضرائب أو رسوم إدارية ، جاء كتوجيه من السيد رئيس الجمهورية خلال برنامجه الانتخابي .
وكشف البحارى أن تحويلات السودانيين بالخارج بلغت خلال العام 2013 أربعة مليارات دولار ومن المتوقع أن ترتفع إلى اثني عشر مليار دولار بنهاية العام الحالي اى ما يعادل نصف حجم الموازنة العامة للدولة .
إلى ذلك طالب المجلس بترفيع جهاز تنظيم شئون السودانيين بالخارج إلى وزارة تعنى بشئونهم وتحمل همومهم وقضاياهم .
وفى هذا الصدد أمن المؤتمر الوطني ، على مطلب المغتربين ووجه المجلس الأعلى للجاليات السودانية بالخارج بإعداد دراسة جدوى توضح الأهمية الاقتصادية والاجتماعية لقيام هذه الوزارة .
وعلى صعيد منفصل عقد المجلس الأعلى للجاليات السودانية بالخارج اجتماعه الأول للعام 2014 م بجهاز تنظيم شئون السودانيين بالخارج برئاسة الدكتور إبراهيم احمد البحارى ، رئيس المجلس ، وقد استعرض الاجتماع خطة المجلس للعام 2014 م ، وترتيبات قيام معرض التراث والفلكلور الذي ينظمه المجلس بدولة الإمارات العربية المتحدة فبراير المقبل .
كما استعرض الاجتماع الأسس التنظيمية لعمل المجلس في المرحلة القادمة ، وتقييم عمل المجلس خلال العام المنصرم ، وأداء الأمانات والقطاعات التنظيمية وتفعيل دورها وتوسيع قاعدة المشاركة في القطاعات المختلفة .


تعليقات 13 | إهداء 0 | زيارات 4755

التعليقات
#881864 [abin aldar]
0.00/5 (0 صوت)

01-10-2014 01:05 AM
لقيو في الخليج متكأ لهم بعد ان باعوا اراضى السودان واستحوذوا على الاموال

والواحد مستغرب جدا من حكايات بعض العرب ودول الغرب مع الكيزان


ولا أدري لماذا ؟


#881699 [غريب ديار]
0.00/5 (0 صوت)

01-09-2014 07:27 PM
هو كان كلام ضمن برنامجه الانتخابي وخلاص اعملوا العاوزينه والحسوا كوع


الشعب السوداني ولا احد سائل فيكم ظ الا يكفي هذه الحكومة الغائبة ان


اي مغترب يسحب خلفه ترله كامله من مشاكل الاهل بالسودان من ايجار مسكن


او ماثنين لاقامة اهله ومصاريف شهريه ورسوم مدارس وملابس ومصار يف علاج


خاصة مامون حميده بهدل العلاج المجاني بالبلد ودفع مصاريف الشهرية وفاتورة


الماء والجمرة الخبيثة ووووووووووو كل هذا وكمان ضرائب طظ عليكم


واحسن المغتربين يرجعوا للسودان خاصة مع اختلاف الاغتراب


وامين المغتربين ودوه عشان يحلا مشاكل المغتلابين اخد ليه دورة لفـــــ


طويله بدول اوروبا وكمان دخل مجلس ادارة نادي الهلال حاجه غريبة جدا


اي واحد بيلقي طريقة هبر في السودان مابيقصر صاح ولا لا ؟


#881519 [سجم خشمكم]
0.00/5 (0 صوت)

01-09-2014 03:37 PM
رئيس جهاز المغتربين
ما زال يحمل اقامه علي السعوديه
يعني عندو كفيل
كيف الدوله تسمح بالكلام ده ؟؟؟
تبا له وتبا للجهاز
وتبا للمجلس الاعلي للجاليات


#881490 [الجمبلق]
0.00/5 (0 صوت)

01-09-2014 03:04 PM
الالقاب ليست سوى وسام للحمقى وعظماء الرجال ليسوا بحاجة لغير اسمهم وقد كان البروف المرحوم الضو مختار مكتوب على عيادته الضو مختار بدون بروفسير بدون اى حاجة فهو علم فى رأسه نار ما محتاج القاب. ولكن ناس الانقاذ ديل لانهم ريسينهم فاضية اى واحد فيهم دكتور وشئ مهندس وشئ بروف غايتو عمر الالقاب لن تصنع انسانا ابدا.


#881345 [صابر]
0.00/5 (0 صوت)

01-09-2014 12:51 PM
( إقتباس )

إلى ذلك طالب المجلس بترفيع جهاز تنظيم شئون السودانيين بالخارج إلى وزارة تعنى بشئونهم وتحمل همومهم وقضاياهم .

خلوا بالكم أيها الأخوان الأعزاء من العباره أعلاه أقروها كويييييس -- أقسم بالله أن الدكتور ابراهيم البحاري قد جاء مخصوص لغرض طرح هذه الفكره ( تحويل الجهاز )الى ( وزارة) محابيا في ذلك الدكتور كرار التهامي !!!! ولا شك أن من وراء ذلك مصالح شخصية مشتركة -- وأرجو ألا تتوهموا أن الدكتور البحاري يسعى لرفع المعاناة عن كاهل المغتربين فهو لا يحس بها وكما يقول المثل البلدي بتاعنا ( الجمرة تحرق الواطيها) هؤلاء يا سادة لا هم لهم غير الكسب حلالا كان أو بطرق ملتويه ( ولن يشبعوا حتى تضمهم القبور !!) والشئ العجيب حقا هذا المسمى : (((((( المجلس الأعلى للجاليات السودانية بالخارج))))))) عمركم سمعتوا بحاجه زي دي ؟؟ هؤلاء زمرة ممن يتوهمون أنهم يخادعوننا بينما اعمالهم مكشوفة ومفضوووحة -- ونحن بدونا نعيب على وكالة (سونا) هذه التصريحات من خلالها لكيان لا وجود له أصلا فهل كل من أدعى انه رئيس أو مدير أو أو يطلع علينا بتصريحات وحكايات ويتشدق بالكلام عبر وسائل الاعلام وباسم المغتربين الذين يعانون كثيرا ولا أحد يهتم ؟؟ ( أين جهاز المغتربين ) من قضايا المغتربين أين الدكتور كرار التهامي وأركان حربة من حرب مسعوره تواجه المغتربين في كل اصقاع الارض -- هو ومن معه هانئون نائمون حالمون وأذا رايت كرار يتكلم يعجبك لكنه للاسف ماكر مخادع نسال الله العلي القدير ان يزيح عنا الهم والغم وجهاز المغتربين آآمين

( فرجيخه)

بعدين يا ناس عليكم الله أنسوا حكاية دكتور وبروف دي -- لاننابالجد سئمنا الألقاب -- بلا دكتور بلا بروف بلا نيله


#881143 [عبد الرحمن]
5.00/5 (1 صوت)

01-09-2014 10:34 AM
يا جماعة عذبتونا ربنا ينتقم منكم وحسبي الله ونعم الوكيل الواحد يفكر اقترب عشان يعيش نظيف يعني ما حرامي ويقول سنة او سنتين غربة احسن وضعي وبعد ذلك يجد ان الغربة تمتد الى سنين عجاف بالله من السبب في ذلك؟؟ اسرنا في السودان اسر ممتدة ونحن قلوبنا رحيمة ترسل 50% من مدخراتك لخدمة اهلك في السودان وانت في بلد الغربة تعمل ليل نهار مع الذل والتعب والارهاق وفي الاخر نهاية الغربة سكر وضغط وسرطان وكبر السن وحرمان من الاهل والاصدقاء واه ثم اه ثم اه لسنين من العمر ضاعت في الغربة وبعد ذلك تجد الدولة تحارب المغترب كانه عدو ضرائب واستقبال سيء في المواني والمطارات وتسلط افراد الشرطة لسيارات الافراج المؤقت من دافع الحسد والغل للاسف الشديد بالله تصوروا هذه المناظر التي اقصها لكم هي من الواقع ولكن لا تصدق وياتوا ويتحدثوا عن المغترب بكلمات رنانة لا تقدم للسودان في المقام الاول بعد ذلك المغترب شيء يذكر غير الجعجعة في المنابر والصحف ووسائل الاعلام حسبي الله ونعم الوكيل


#881112 [hafiz]
5.00/5 (1 صوت)

01-09-2014 10:16 AM
نبكي دموع من دم والحكومة ما عارفة تعمل شنو للمغتربين ناهيك على الذي تفعله بالناس في السودان أين مشاريع الحكومة أين دخل الحكومة أين خطط الحكومة فالحين في التنظير فقط ومافي أي فعل الرجال في أفعالها لا في الكلام المغترب مغلوب على أمره من الذي كون المجلس الاعلى للمغتربين نحن لم نسمع في يوم من الايام أن هناك انتخاب للمجلس الاعلى للمغتربين من أين جائو هؤلاء النفر ولماذا يتكلمون بأسم المغتربين هل هم زي الدول العربية بعد المصيبة نسمع الابواق تنطلق نستنكر وندين ونشجب ثم تسكت الى الابدبالله عليكم أتركونا في حالنا المدارس بالفلوس و الجامعات بالفلوس و العملات الحرة أي ضرائب وأي بطاطه تأخذونها من المغترب وما هو المردود منها هل هو ملئ جيوبكم من أموال المغتربين المساكيين الله ينتقم منكم


#881099 [عزالدين]
5.00/5 (1 صوت)

01-09-2014 10:09 AM
بلد عجيبة...ينهبون ثرواتها ويطمعون فى عرق العاملين بالخارج والذين اصبحت رواتبهم لا تكفيهم اصلا....ماذا اعطت الحكومة العاملين بالخارج..اراضى ..مشاريع..اعفاءات...خطط مستقبلية للعودة...قبول ابنائهم فى مؤسسات التعليم ....ايجاد وظائف لابنائهم وابناء عامة الشعب السودانى...كلما نهب اللصوص خزينة الدولة..تفتقت عقولهم عن فكرة..اولها المغترب الهامل...حتى المجلس الاعلى للجاليات من الذى انتخبه..هل انتخبه العاملون بالخارج..بل حتى الجاليات من الذى يعين افرادها ..اليست السفارات...سيظل العاملون بالخارج جيفا تنهشها انياب الحكومة المسعورة طالما لم يكن لهم كيانا قويا يمثلهم..ينتخبونه بانفسهم..ولا يملى عليهم...لا تنتظروا دورا لجهاز المغتربين فلا فرق بينه وبين السفارة والحكومة..طالما كان امينه احد كوادر المؤتمر الوطنى وطالما انه لا ينطلق الا بما تراه الحكومة...دعوتى للعاملين بالخارج ان يرفضوا اى ضريبة تفرض عليهم وان يقولوا لااااااااااااااااااااا...لمزيد من الاستغلال ولااااااااااااا لمزيد من الجبايات...


#881071 [zoal]
5.00/5 (1 صوت)

01-09-2014 09:52 AM
انا مغترب 13 سنة سبعة سنين في السعودية وستة في الامارات اول مرة اسمع بهذا المجلس اين مقره ومين انتخبه افيدونا يا مغتربين


#881038 [الغاضبة]
5.00/5 (2 صوت)

01-09-2014 09:39 AM
اقتباس "وترتيبات قيام معرض التراث والفلكلور الذي ينظمه المجلس بدولة الإمارات العربية المتحدة فبراير المقبل ".

هوي يا جهاز المغتربين، خلوا المغتربين لما يجوكم اعرفوا احترموهم بدل البهدلة والعولاق البتعملوهو فيهو دا، بعدين ماشين تعملوا معرض تراث وين، وانتو هو بتعرفوا تنظموا حاجة أول حاجة نظموا شغلكم هناك ونظفوا المكان القاعدين فوقو وبعدين امشوا اعملوا معارض برة، لموا معرض تراثكم عليكم، ما تمشوا الامارات تفضحونا وتحرجونا ببهدلتكم وهرجلتكم دي ... وشكرا ، مواطنة مغلوبة على امرها


#881036 [fitman]
5.00/5 (2 صوت)

01-09-2014 09:37 AM
تلت للكفيل وتلت للبشير وتلت اشيلو الطير 35


#880829 [mohd]
5.00/5 (2 صوت)

01-09-2014 12:57 AM
البشير من متين وزرائه بسمعوا كلامه دائما طالع كذاب وما عنده عهد ولا احترام من وزرائه دايما مطلعنه كذاب وجعجاع في الفاضي ومكسرين قراراته ، لانه هو ساتر بس للصوص التحته البسرقوا ويأمروه بما يريدون من فساد ، لعنة الله عليكم


#880809 [Abu Areej]
5.00/5 (2 صوت)

01-09-2014 12:27 AM
يعني هموم المغترب فقط معرض تراث؟؟؟



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة