الأخبار
أخبار إقليمية
المعارضة: حلايب سودانية وحل النزاع مع مصر لا بد أن يكون عبر الحوار
المعارضة: حلايب سودانية وحل النزاع مع مصر لا بد أن يكون عبر الحوار
 المعارضة: حلايب سودانية وحل النزاع مع مصر لا بد أن يكون عبر الحوار


دعت إلى عدم التفريط في الأراضي السودانية.
01-09-2014 03:43 PM

الخرطوم: بكري خضر:

جدد تحالف قوى الإجماع الوطني تأكيده على سودانية منطقة حلايب وتبعيتها للسودان، داعياً إلى ضرورة الوصول إلى تسوية عبر الحوار مع الحكومة المصرية يجعل المنطقة نقطة للتلاقي والوفاق بدلاً عن جعلها من المناطق الملتهبة. مشيراً إلى أن ذات الامر ينسحب على باقي المناطق المتنازع عليها مع دول الجوار سواء في الفشقة في الشرق أو أبيي مع الجنوب.
وشدد التحالف على ضرورة عدم دخول الحكومة في نزاعات مع دول الجوار، لكنها دعت في ذات الوقت إلى عدم التفريط في الأراضي السودانية.

وأكد رئيس اللجنة السياسية بقوى الإجماع الوطني والناطق الرسمي باسم حزب البعث ضرورة استمرار الحكومة في الحوار مع الحكومة المصرية من اجل حسم الأمر أو اللجوء لمحكمة التحكيم الدولية للفصل في النزاع الحدودي عبر الوثائق، لافتاً النظر إلى أهمية عدم اللجوء إلى مجلس الأمن الدولي وحل الأمر في إطار الحوار بين الدولتين باعتبار أن قرارات مجلس الأمن الدولي لا تعتمد على القانون بقدر اعتمادها على الخلفيات السياسية تجاه الدول المتنازعة.

اخر لحظة


تعليقات 11 | إهداء 0 | زيارات 3510

التعليقات
#882311 [قنقر]
5.00/5 (1 صوت)

01-10-2014 06:36 PM
صمتوا دهرا و نطقوا كفرا


#881857 [من البداوة إلى الحضور]
5.00/5 (2 صوت)

01-10-2014 01:01 AM
01- قوى الأجماع الوطني أصرّت أن يرأسها ... أصحاب الأقلّيات الآيديولوجيّة الطفيليّة على دولة الأجيال السودانيّة ... أعني أنّها أصّرت أن يرأسها المحامي أبو عيسي ... المايوي الإشتراكي ... وأن ينوب عنه كمال عمر ... الإنقاذي الإخواني ... ورفضت أن يرأسها ... أصحاب الأغلبيّات الوطنيّة ... أعني السيّد الميرغني ... سليل الذين صنعوا الدولة السودانيّة الإجتياحيّة مع كتشنر والدولة السودانيّة الديمقراطيّة مع الإمام عبد الرحمن ... وأعني السيّد الصادق المهدي ... سليل الذين صنعوا الدولة الوطنيّة الجهاديّة والدولة الوطنيّة الديمقراطيّة المستقلّة من داخل البرلمان ... عبر إعادة هندسة هيكل قوى الإجماع الوطني ... بطريقة ديمقراطيّة توافقيّة ... تعبّر عن الأوزان السياسيّة الحقيقيّة ... وعصلجوا في مسألة الشرعيّة النضاليّة والشرعيّة الجهاديّة ... ؟؟؟

02- ولكن يا تُرى ... لماذا ... جدد تحالف قوى الإجماع الوطني تأكيده على سودانية منطقة حلايب ... وتبعيتها للسودان ... داعياً إلى ضرورة الوصول إلى تسوية عبر الحوار ... مع الحكومة المصرية ... يجعل المنطقة نقطة للتلاقي والوفاق ... بدلاً عن جعلها من المناطق الملتهبة... مشيراً إلى أن ذات الامر ينسحب على باقي المناطق المتنازع عليها ... مع دول الجوار سواء في الفشقة في الشرق ... أو أبيي مع الجنوب ... وشدد التحالف ... على ضرورة عدم دخول الحكومة ... في نزاعات مع دول الجوار ... لكنها دعت في ذات الوقت إلى عدم التفريط في الأراضي السودانية ... ؟؟؟

03- لكنّ المُلاحظ الآن ... هو أنّ أبا عيسى ورفاقه آل-شايعان ... يقودون حرباً في جنوب دولة شمال السودان ... ليصنعون دولة تمكينيّة شموليّة شيوعيّة يحكمها ياسر عرمان ... و لديهم دولة في جنوب السودان ... صنعها منصور خالد العميان ... مفكّر شموليّة السودان ... إلى آخر الزمان ... كانوا يسعون إلى أن يحكمها قائدهم الشيوعي باقان ... ولكنّ ذلك لم ينطل على الأميريكان ... فاعتقلوا باقان ... ورفضوا أن يخمّهم ياسر عرمان ... فتركوهُ يحارب وظهره عريان ... ؟؟؟

04- أمّا كمال عمر وإخوانه آل - كيزان ... فهم الآن يقودون حرباً في غرب شمال لسودان ... ليصنعون دولة شموليّة يحكمها جبريل الإخوان ... كما أنّهم يقودون حرباً في كلّ أنحاء دولة جنوب السودان ... لكيما يصنعون دولة شموليّة تمكينيّة إخوانيّة ... يحكمها مشار الإخوان ... كما انّهم الآن ... لديهم دولة شموليّة تمكينيّة إخوانيّة في شمال السودان ... فصّلها لهم الترزي العميان ... المحامي الحرامي علي عثمان ... وأراد أن يحكمها إلى آخر الزمان ... ولكنّ ذلك لم ينطل على الأميريكان ... فأقالوا الفسيلسوف التمكيكني الحرامي افجرامي الإستباحي ... علي عثمان ... ورفضوا أن يخمّهم ... مشار الإخوان ... بتاع إتّفاقيّة السلام من الداخل ... بين أحزاب توالي الكيزان ... ثمّ سلّطوا عليه الطائرات اليوغنديّة ... المدعومة بالدولارات الأميريكيّة ... حتّى يرى النجوم ... في عز النهار ... إلى أن ينهار ... ؟؟؟

05- لكنّ الجدير بالذكر ... هو أنّ الجيش السوداني بتعليمات عبدالله خليل ... قد طرد الجيش المصري بتعليمات جمال عبد الناصر ... من حلايب ... ولم يعد إليها إلاّ عندما طار عبد الخالق ... سكرتير الحزب الشيوعي السوداني ... إلى جمال عبد الناصر ... فتمخّض عن ذلك إنقلاب عبّود ... على النظام الديمقراطي ... الأقوى من الأنظمة الشموليّة ... من حيث الدفاع عن حدود وتراب دولة الأجيال السودانيّة ... ثمّ طار عبد الخالق إلى مصر ... مرّة أخرى ... وتمخّض عن ذلك ... ضرب الأحزاب الوطنييّة السودانيّة الديمقراطيّة ... بالطائرات المصريّة ... بقيادة الفرعون - طيّار ... حُسني مبارك ... و بجريمة أنّها أحزاب طائفيّة ... ؟؟؟

06- كما أنّ الجدير بالذكر أيضاً ... هو أنّ الحركة الإخوانيّة ... قد حاولت إغتيال ... الفرعون حسني مبارك ... مع أنّ دبّاباته هي التي صنعت إنقلاب الإنقاذ ... ولكنّ محاولة الإغتيال قد فشلت في إغتيال الفرعون ... ونحجت في تصفية مُنفّذيها ... فساوم الفرعون مُدبّريها ... فسكتوا عن إحتلال جيش الفرعون إلى حلايب ... ولكنّ الفرعون الآن ... يسكن غُرفة الإنعاش ... وجيشه مازال يحتلّ حلايب ... ؟؟؟

07- أمّا العسكري البشير ... وصاحبه العسكري سلفا كير ... فلكونهما قد أقالا ... كُلّ الذين دبّروا محاولات الإنقلاب والإغتيال ... وكّلّ الذين صنعوا الإنفصال ... وعلى رأسهم ... شيخهم راجل وصال ... فبإمكانهما أن يصنع المحال ... لكيما يحافظا على كُلّ حدود دولة الأجيال ... ولكيما يوحّدا دولة الأجيال ... ولكيما يوحّدا وادي نيل الأجيال ... ولكيما يوّحدا ربّ الأجيال ... بعيداً عن فلسفات وخزعبلات أهل الغلواء والإحتيال ... وبعيداً عن فلسفات و خزعبلات أهل النضال ... ؟؟؟

08- أمّا حلايب ... فهي جزء من مرعى وسوق إبل السواحل ... وهي من حيث سياحة الغطس أروع ساحل ... ومن حيث صناعة الكهرباء بسعات عالية ( COMBINED POWER PLANT) ... فهي أنسب ساحل ... ومن حيث إنتاج يورانيوم البحار ... بحرها أغنى البحار ... ؟؟؟

09- والجدير بالذكر أيضاً ... هو أنّ السودان ... إذا ما أراد له أهله ... أن يصبح دولة صناعيّة ... تصنع ما تحتاج إليه من القطارات السريعة والطائرات والبواخر والشاحنات وماكينات وآليّات التكييف المركزي ... وآليات البناء والحفريّات والحاصدات وغيرها ... فإنّ الكهراباء الهايدرومائيّة وحدها لا تكفي ... لأنّها لن تتجاوز العشرة آلاف ميغاوات ... بينما يحتاج السودان الصناعي ... إلى أكثر من 150 ألف ميغاوات ... ولا يكمن توليدها ... إلاّ في ساحل البحر الأحمر ... كما تفعل المملكة العربيّة السعوديّة ... الآن ... في ساحل الخليج العربي ... وفي ساحل البحر الأحمر ... ؟؟؟

11- أمّا الوطن الخِرب ... فهو الآن يقول بلسان حاله وبعضمة لسانه ... أنكرب يا زولي السمح ... عليك الله تعال من بلد الغربة الما سمح ... أرفعني من ضنبي ... الما زي ضنب الكلب ... البيريد خنقو ... عشان أقدر أمِش ... وأبقى لي اولادك بلداً سمح ... مليان قمح ... والفيتريتة ما تدّيك الدرب ... ؟؟؟

11- التحيّة للجميع ... مع إحترامنا للجميع ... ؟؟؟


ردود على من البداوة إلى الحضور
[من البداوة إلى الحضور] 01-10-2014 09:34 PM
12- شكراً جزيلاً ... يا [رانيا] ... والله أنت فعلاً رانيا ... ونسأل الله الكريم ... الرؤوف الرحيم أن يوفّق ويرحم ويرأف على السودانيّين الطيّبين ... الذين أنجبونا و أنجبوا رانيا ... ؟؟؟

13- لكنّني ... أرجو من قارئ الراكوبة الكريمة ... أن يسمح لي بتعديل عبارة ... ( البيريد خنقو ) ... لكيما تصبح ... ( البيريد خانقو ) ... ؟؟؟

[رانيا] 01-10-2014 02:02 PM
شكرا لك والجزئيةالاخيرة تنم عن روحك الطيبة..فعلا الإغتراب ماهو الحل


#881696 [Almo3lim]
0.00/5 (0 صوت)

01-09-2014 07:17 PM
معارضة او غير معارضة الفكرة الاساسية في عدم جدية الحكومة في استعادة حلايب التي تم أحتلالها في عهد الانقاذ بعد تورط المسئولين في محاولة أإغتيال حسني مبارك الفاشلة ..

و إن فعلت في تتحرك من باب المناورات السياسية و المزايدة على الوطن و هي تتلقي الهزائم في غربي البلاد و لا بد لها من أستخدام ورقة التعاطف الشعبي ..

للمشككين في تورط علي عثمان طه و نافع و البشير شخصيا في هذه العملية أقرأوا هنا ..

http://www.alrakoba.net/articles-action-show-id-35631.htm

http://www.alrakoba.net/articles-action-show-id-35589.htm


http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-12467.htm



#881693 [اسف يا وطن]
5.00/5 (1 صوت)

01-09-2014 07:05 PM
قال الشقيقين شقه في نص راسكم اعملوا مزاد علني للوطن وشوفوا جهلكم $$


#881691 [آدم القوي]
3.50/5 (2 صوت)

01-09-2014 06:57 PM
حلايب سودانية، و معني كلمة حلايب الناقة الحلووب، هل في مصر ناقةٌ حلووب؟؟!


#881654 [شلاتيني]
5.00/5 (2 صوت)

01-09-2014 06:03 PM
إن صح هذا الخبر فإنه يدل يلا شك أن جماعة قوى الإجماع الوطني يسيرون يلا إستراتيجية محكمة بل يتبعون سياسة اليوم باليوم والباقي علي الله وسياسة (الغشامة) والتهور .عليهم في ولقاءاتهم مع الجانب المصري أن يتمسكوا بأحقية السودان بمنطقتي حلايب وشلاتين بالمنطق والحجة والمستندات وعليهم أن يوضحوا للجانب المصري إن لم يقتنع أن يلجأ الطرفان الي التحكيم الدولي لفض النزاع بين الجارين الشقشفين دون أي مهاترات أو بيانات متهورة والتمسك بهذا الموقف الي أن يأتي الوقت المناسب لأن هناك من السودانيين من لا يبالي من ترك حلايب وشلاتين ( باردة ومشرحة) للمصرين أو أن تكون منطقة لقاء وإلتقاء كما يقولون مقابل مصالح وأهداف معروفة للغاشي والداني!!!!!! ودونكم الجنوب . هل فهمتم حاجة جزاكم الله؟؟؟؟؟؟؟


#881637 [ساب البلد]
5.00/5 (3 صوت)

01-09-2014 05:39 PM
******** What was taken by force can only be regained by force *********** ما اٌخذ بالقوة لا يسترد الا بالقوة ********* دا كلام زعيم اولاد بمبة ******** خلونا من المياعة و الانبطاح ****** نقطة تلاقي و كلام فارغ ******** دا الخلا اولاد فوزية الما بسوا حاجة يتبجحوا فينا *************


#881630 [عزة]
5.00/5 (1 صوت)

01-09-2014 05:21 PM
تفوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووا عليكم


#881573 [مندكورو]
5.00/5 (4 صوت)

01-09-2014 04:37 PM
برضو الكلام المايع مابنفع...قبل ان نجعلها نقطة تلاقي ووفاق لابد ان تعود للسيادة السودانية.


ردود على مندكورو
United States [رانيا] 01-09-2014 05:10 PM
كلامك صح لسه عايزين يتلايقو تلاقي ووفاق ..تكامل ..كلام فارغ كله المفروض كل طرف يطلع وثائقه ويرجعوا لبريطانيا وتركيا ويعرفوا لماذا المنطقة تبع السودان .التحكيم هو الحل .


#881551 [الغاضبة]
5.00/5 (1 صوت)

01-09-2014 04:16 PM
تحالف قوى الإجماع الوطني

يا قوى الاجماع الوطني، بالله عليكم خلوا الانشغال بالأمور التافهة وأسقطوا النظام، وكل الأمور الشائكة بتتحل لانه هو السبب في كل البلاوي النحن فيها، لانه دون إسقاط النظام سيضيع كل السودان حلايب وشلاتين بس.... خليكم جادين مرة واحدة ، الله يفور دمكم فورتوا دمنا أكتر من الحكومة زاتها...


#881549 [فؤاد]
0.00/5 (0 صوت)

01-09-2014 04:15 PM
اسكتوا ساى و بلاش جرجرة - حلايب مقابل العفو عن عملية محاولة اغتيال حسنى مبارك


ردود على فؤاد
European Union [اهل العوض] 01-09-2014 10:43 PM
كلامك فى محله تهور البشير وجماعته جلب الاحتلال للسودان مرة اخرى فادخل السودان فى جحر ضب بتدبيرها لعملية فاشلة لاغتيال حسنى مبارك ومن ضمن تبعاتها فقدان مثلث حلايب واحتلال الحبش للفشقة انتقاما من العملية الفاشلة التى خططت لها ومولتها ونفذتها حكومة البشير الارهابية

[ود البلد] 01-09-2014 06:09 PM
طيب اذا هم عارفين القتلة ينشروا اسمائهم
و نسلمهم لهم متى توفرت الفرصة
و يا دار ما دخلك شر

European Union [حلايبي] 01-09-2014 05:26 PM
ومن هو مسئول ومدبر محاولة إغتيال مبارك ما يحاسبوهو علي فعلته هو ، أيه دخل شلاتين وحلايب في المحاولة؟!



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة