الأخبار
أخبار إقليمية
"الطيران المدني" تحمل وزارة النفط مسؤولية أزمة الوقود
"الطيران المدني" تحمل وزارة النفط مسؤولية أزمة الوقود



01-09-2014 03:45 PM


الخرطوم - حملت هيئة الطيران المدني وزارة النفط ومصفاة الجيلي مسؤولية أزمة وقود الطائرات في الوقت الذي كشفت فيه الوزارة عن وصول باخرة من وقود الطائرات إلى ميناء بورتسودان (الأربعاء) مؤكدة أنها ستسهم في حل الأزمة.

وقال المتحدث باسم الطيران المدني عبد الحافظ عبد الرحيم ان سلطة الهيئة محصورة فى إبلاغ الشركات العالمية والأجنبية بوجود أزمة في الوقود في مطار الخرطوم لتتحسّب لها .

وأضاف في تصريح صحفي إنه تم إجراء تنبيه شركات الطيران العالمية لترتيب مسؤولياتها وحفظ حقوق المسافرين. من جانبه كشف مصدر مطلع بوزارة النفط عن وصول باخرة من وقود الطائرات (الأربعاء) ستعمل على فك الأزمة وأشار إلى وجود تنسيق بين البنك المركزي والمالية ووزارة النفط لتجنب الاختناقات التي تحدث في المواد البترولية.

وشهد مطار الخرطوم منذ الأحد الماضي حالة ارتباك كبير في جدول الرحلات المحلية والدولية والغت عددا من الشركات رحلاتها بينما خفضت أخرى عدد الرحلات من وإلى مطار الخرطوم .

وقدرت مصادر بالمطار ان السودان خسر بموجب هذه الازمة ملايين الدولارات كانت تسهم بها الرحلات المفقودة بجانب تدهور جديد في سمعة مطارة المتأثرة اصلاً من فترة.

وقالت المصادر ان الخرطوم كانت في وقت سابق محطة رئيسية للتزود بالوقود لعدد كبير من الخطوط العالمية غير ان عدد كبير منها بات يتحاشى التوقف في مطار الخرطوم لسوء سمعته من ناحية المعدات والتنظيم والتسهيلات الممنوحة لتلك الشركات.

ووصف المصادر انعدام وقود الطائرات لمدة 5 ايام تعد كارثية في دولة ذات اهتمام بسمعة مؤسساتها، مشيرة الى انها تمثل المسمار الاخير الذى ضرب في نعش المطار، واكدت انها لم تحدث طيلة تاريخ المطار الذى يخدم ما لايقل عن 30 شركة طيران محلية وعالمية.

سودانتريبون


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 2767

التعليقات
#881949 [wad busharah]
0.00/5 (0 صوت)

01-10-2014 06:37 AM
السبب فى هذه الأزمة هو سوء إدارة من الإداره العامه لإمدادت النفط ولو بحثنا لوجدنا السبب فى مديرها الجديد المدعو هشام تاج السر فهذا الرجل اينما حل حلت المشاكل وله تاريخ أسود فى سوء الإداره والفساد منذ كان نائب لرئيس شركة بترولاينز.


#881841 [حد بيعرف احسن م الحكومه!!]
0.00/5 (0 صوت)

01-10-2014 12:27 AM
الطيران المدنى وى وظارة البترول دولا تابعات لانها حكومه ولأنها بلد؟ بصراحه كدا يا قماعة السودان ديّة ما فيهاش ناس كبار مسؤولين!! لنجليز طلعم وسابوهالكو البلد بحالها لما رفضتم لنضمام للكمونويلث .. وضيعتم عبود وضعتم وراه( زى ما اولتوهالو). لو كان الريّس القائد النميرى لسّ حى و حاكمكو تفتكرو الآعدين على رأس البترول والطيران المدنى دول موش كا ن طارو ع التونسيه؟ البشير بتاعكو ما سمعش بالموضوع دا؟ والله يا سوادنه رحتو فى شربة ميّه و برهنتو انكو "طيبين أوى" دانتو اطيب م طيبه ذات نفسها يا حسره.. اى حد ممكن يدحك عليكو ويبيعلكو ترمّاى القيزه
* وايه حكاية الوسام ديّت؟ آل ايه آل انو اتغشّ .. موش بؤولكو ممكن يندحك عليكو !! وآل ايه فاكر انّ تكريمو بالأماشه قاييلو فى اطار التكريم العالى بتاع مؤسسة أوش الفلببينيه العالميه!! عالميه آل بصّو علبتسامه اللى على الوش دى ابتسامة حد اندحك عليه؟ طيب اذا اندحك واتنصب عليك ,,خدلك موئف و رقّع الوسام لصحابو .. كيف تئبل هديه من حد بيدحك عليك .. ولا انت "متعوييدا" على الدحك عليك!! اما انك رمز بصحيح!!


#881790 [مراقب]
0.00/5 (0 صوت)

01-09-2014 10:42 PM
فوضي و عدم مسؤؤليه الله اكون في عون السودان


#881653 [Sudani1]
0.00/5 (0 صوت)

01-09-2014 05:58 PM
اللة يفضحكم دنيا واخرة
فضحتونا وخليتونا مضحكة


#881628 [ود الشريف]
5.00/5 (1 صوت)

01-09-2014 05:20 PM
قولو بسم الله وبيعوها إستثمار



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة