الأخبار
أخبار إقليمية
دكتورة تهاني توجه بضرورة تأمين المواقع الإلكترونية الحكومية
دكتورة تهاني توجه بضرورة تأمين المواقع الإلكترونية الحكومية
دكتورة تهاني توجه بضرورة تأمين المواقع الإلكترونية الحكومية
تهانى عبد الله عطية


01-09-2014 11:50 PM

الخرطوم (سونا ) - وجهت وزيرة العلوم والاتصالات الدكتورة تهانى عبد الله عطية بتأمين المواقع الإلكترونية الحكومية المستضافة بمركز البيانات القومي ، والشروع في عمل تقرير مفصل للمواقع التي تعرضت للإختراق لمعرفة الثغرات الأمنية وحلها .
ودعت الدكتورة تهاني لدى زيارتها التفقدية إلي مركز البيانات بالمركز القومي للمعلومات بحضور المهندس مبارك محمد أحمد مدير المركز ، دعت العاملين إلي الدفاع عن أمن السودان المعلوماتي (بكل ما أوتوا من قوة وعلم ) والاهتمام بالتقارير الدورية عن محاولات الاختراق للمواقع الحكومية .
وأوضح مدير المركز القومي للمعلومات أن المواقع المستضافة يتم تحليلها قبل الاستضافة وفقاً لمعايير معينة ، إلا أنه بعد الاستضافة قد تحدث مستجدات فنية تصبح ثغرة إن لم تتداركها الجهة المعنية .
ومن جانبه ، أكد مدير الإدارة العامة للبنيات التحتية المهندس نصرالدين محمد الحسن أن مركز المعلومات يقدم تقييم عن أمن المواقع و مدي تأمينها ، ودعا السادة وكلاء الوزارات الاتحادية إلي مراجعة المواقع وسد الثغرات عبر مصمم الموقع ، وأكد استعداد المركز القومى للملومات لمعالجة اى مشكلة يعجز عن حلها القائمون على امر المواقع حال إبلاغهم عنها حتي تخرج المواقع عن دائرة التهديد الأمني الخطير في .
و أشار م. الحسن إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات منذ الهجمة الشرسة على المواقع فى الرابع من الشهر الجارى والتي طالت عدداً من الدول وحتى الان لتأمين المواقع الحكومية على مدار ال 24 ساعة ، مع شركاء من جهاز الأمن الوطني وفريق الاستجابة الفورية لحوادث الحاسوب .


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1655

التعليقات
#882792 [أسمر جميل فتان]
0.00/5 (0 صوت)

01-11-2014 11:37 AM
لك التحية يا سعادة الوزيرة

في السودان كوادر متميزة في مجال تقنية المعلومات وطلاب كلية علوم الحاسوب وتقنية المعلومات بصورة عامة بها العديد من الطلاب الذين يوعدوا بمستقبل مشرق ان شاء الله ويمكن الاعتماد عليهم في ذلك المجال

بس نحن في السودان نفتقد الي التدريب لا نضع له اعتبار وهو يوفر للمتدربين زمن كبير جدا فارجو ان تكوني فريق مخصص لذلك وذلك باحدى طريقتين اما ان يتم بعثهم الي الخارج للتدريب في البرنامج المعين او التعاقد مع استاذ واحضاره الي السودان ليدرب عدد من الكوادر والله معاكم ان شاء الله

مجرد سؤال برئ
"هو يعني المواقع الحكومية الالكترونية - البوابات الالكترونية - زمنها ده كله ما مؤمنة؟؟؟!!!"
وفي سؤال تاني "خجلان" اساله "أين نحن من الحكومة الالكترونية؟؟؟!"
ودمتم


#882286 [حريف ما لاقي فرصة]
0.00/5 (0 صوت)

01-10-2014 05:57 PM
بالمناسبة وحسب خبرتي المتواضعة في مجال الاتصالات فان شركة زين بها عطل فني منذ اكثر من 3 سنوات في استقبال المكالمات من خارج السودان واعتقد ان كل الذين يتصلون من خارج السودان يواجهوا الصعوبة المستمرة في الاتصال ك :
1- يفتح الخط دون رد من الطرف الاخر
2- رسالة خطأ في الرقم
3- اعادة المكالمة كالصدي
4- تقطيع مستمر في المكالمة
5- محاولة الاتصال اكثر من عدة مرات
6- تداخل الخطوط
7- احيانا يرد رقم اخر غير المتصل به
8- احيانا يرد شخص من بلد غير السودان
9- عدم ظهور رقمك للمتصل به في كثير من الاحيان

والقائمة تطول ... بصراحة انا حاولت الاتصال بعدد من المهتمين ولكنهم اعتزروا بحجة ان الدخول مع شركات الاتصالات في مواجهات سوف تكلفهم الكثير لان معظم الوسائط الاعلامية في السودان تدور من تحت ارجل هذه الشركات ... ارجو من الاخوة في الراكوبة الاهتمام بنشر هذا الموضوع ومن المهتمين الوطنيين فضح هذه الشركة المدعوة زين ...


#882279 [حريف ما لاقي فرصة]
0.00/5 (0 صوت)

01-10-2014 05:46 PM
موقع المركز القومي للمعلومات من افقر واقبح المواقع الالكترونية ... بصراحة مايسمي بالمركز القومي للمعلومات وهيئة الاتصالات كلها كلام فارغ وتدار بعقلية بعيدة كل البعد ع التقنية المطلوبة ...
شكرة زين بالسودان تواجه مشكلة من استقبال المكالمات من السعودية بالتحديد منذ سنوات... هي مفتعلة ام حقيقية لا ندري؟ هل تتم مساءلة مثل هذه الشركة برضو لا ندري؟
ارجو شن حملة اعلامية كبيرة لفضح هذه الشركة المدعوة زين ...


ردود على حريف ما لاقي فرصة
European Union [احمد] 01-10-2014 09:46 PM
ينصر دينك انا لي زمن بفكر في الموضوع دا



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة