الأخبار
أخبار إقليمية
حلايب سودانية رغم الدبلوماسية المعسمة !!!
حلايب سودانية رغم الدبلوماسية المعسمة !!!
حلايب سودانية رغم الدبلوماسية المعسمة !!!
الدبلوماسية السودانية كرتي وزوجته سفيرة النظام بايطاليا


01-10-2014 12:45 AM
أسماء الجنيد

خربانة من رأس الحية المعروفة بالدبلوماسية السودانية !! إعلام مصر يعلن حلايب مصرية مية المية!! ووزير خارجية البلد الهملت! كرتي يصنقع ويدنقر ويقول سوف نرد عليهم في الزمن المناسب !!! اي زمن مناسب ؟ ختوها ليكم واضحة وعلى قولتهم على بلاطة ! يبقى إنتو يا الممهولين ومعسمين تقولوا دايرة ليها صبر ولا ردود؟؟ ولا دايرين ترسلوا ليهم طرد تاني من الهدايا والهبات؟ من الفضل من حقوق شعبكم الممحن في عمايلكم السوداء! الله يخلص البلاد والعباد منكم ومن بؤسكم.
إن كنت فعلا سوداني بحق وحقيقةايهاالوزير!تذكر وصية جدودك البواسل ،ألم يشنف آذانك صدى كلماتهم التي سطرت في التاريخ بمداد من نور؟( جدودنا زمان وصونا على الوطن على التراب الغاااااالي الماليه تمن !!!) كيف تستكينوا وتنبرشوا وتفرطوا في حقوق البلد بهذه الصورة المخزية ! ببساطة تتخاذلوا وتتنازلوا عن حقوق غيركم من الشعب الذي صبر عليكم مافيه الكفاية!! ما زلتوا تمارسون سياسة الجبروت والتحكم والسيطرة على ثروات البلاد! و تهبوا للغير ما لا تملكوا فيه مثقال ذرة! حكومة مستبدة ومتعجرفة،لا يحق لها ان تتصرف كما يحلو لها باموال الدولة ، وتتنازل عن حقوق شعب له كيانه و إرادته ! لكن ده إبتلاء من الله عز وجل،ان تكونوا انتم من يحكومننا ربع قرن من الزمان !! نسأل الله ان يكشف الغمة ويبعد هذا الكابوس من صدر البلد! وينفض الشعب غباركم الذى لوث كل شيء!!
يا ليتكم لزمتم الصمت،ولم تصرحوا بتصريحكم الباهت هذا !! إسلوب رخيص ودهنسة لا تشبه طبعناالسوداني! تتملقون للمصريين من اجل ماذا ؟ لكي تنفخوا جلباب رئيسكم المهتري !! حلايب وشلاتين سودانية مية المية إن رضيتم ام ابيتم ! والله هانت الدبلوماسية وهنت يا وطننا المقسوم في عهد هؤلاء السطحيين! مثل هذه المواضيع الحساسة يجب حسمها فورا!وبجدية لا تقبل انصاف الحلول ! لا تحتاج تفكير و لاتدبير حتى تقرروا ثم تبتوا في أمرها !! يجب ان يكون رد فعلكم لها اولا بإستدعاء سفير مصر قبل اي خطوة اخرى، مثلما اعلونها صراحة في إعلامهم المصري بكل ثقة ملكهم لأراضي سودانية مية المية !! يجب ان يعترفوا بسودانية حلايب وشلاتين غصبا عنهم وليس لهم فيها شبر واحد .. لكن ارزقية الكيزان تعودوا على هذه الإنبراشة وهذه الدناءة !! طبعكم اصبح معروف للبعيد والداني، شتيمة وإهانة لشعبكم ، وتملق للغير! حالكم حال مرؤسيكم من حكام الغفلة في زمن الهوان!نفس الملامح ونفس الطباع يقتلون ويسحلون في ابناء جلدتهم ويكرمون من يسرق اموال الغلابة! ويجعرون حين تركهم لمراكز تسلطهم وجبروتهم !! جوعوا ابناء بلدهم وطحنوهم ظلما وشردوا الكثيرون قسرا !! ويهبون الهبات من اراضي زراعية و ثروات حيوانية من ( خراف وابقار ) بملايين الدولارات من اموال هذا الشعب الممكون للمصريين حمرة عين!! وشعبهم تحت خط الفقر!
هؤلاء المصريين الذين تتملقون لهم ! شتموكم على الهواء مباشرة وعلى رؤوس الأشهاد وما زال إعلامهم يشن هجوما واسعا وبإسلوب ساخرعلى الوطن والشعب! وطائراتهم ما زالت إلى يومنا هذا ترحل في ابناؤكم غصبا عنهم !هل نسيتم ام تناسيتم ما فعلته السلطات المصرية باللآجئين المعتصمين في ميدان مصطفى محمود بحي المهندسين ؟ هجموا عليهم فجرا في عز البرد وفضوا الإعتصام بصورة وحشية وتعاملوا مع المعتصمين بقسوة وعنف منافي لحقوق الإنسان وحقوق العلاقات بين البلدين ,, أين ما يسمى بالحريات الأربعة؟ المصريين حكومة وشعب نظرتهم اقل من دنيوية للشعب السوداني وحكومته،، لا يبادرون بالحسنة إلا لمصلحتهم! وانتم ترفعون لهم القبعات !! الصورة مقلوبة والحالة معطوبة ! أنتم تطردون ابناء جلدتكم وتفتحون الأبواب على مصراعيها للمصريين !! وتقسمون الوطن إتنين! وتتبرعوا بحقوق الغلابة للأغراب كأنها ورثتكم ومن حر مالكم !! المعروف في كل الدنيا من يحكم البلاد هم من يحافظون على الأرض والعرض! لكن قانون الكيزان مقلوب من يومه مبرمج على إستباحةالأرض والعرض وإستباحة دماءالأبرياء وأعراض الشرفاء!!وفي نفس الوقت يتدهنسون كالجرذان ويرجفون كالولايا للمصاروة وغيرهم من الغرباء!ماهو السر في ذلك !! لكن الشعب السوداني مهما صبر ومهما صمت,, لن يتهاون في حقوقه ولن يتنازل عن اراضيه لأي مخلوق كان !! لكل اول آخر ولكل بداية نهاية!احذروا هبة الشعب وغضب الحليم!
لا تهاون في الأراضي السودانية!ولا تنازل مهما تملقتوا ومهما توجوكم المصريين بالآلقاب الكرتونية الرخيصة! ومهما ضحكوا على عقولكم وعلى فهمكم القصير وافقكم الضيق الذي يشبهكم لوحدكم!انتم لا تمثلون الشعب الأبي ولا تنتمون له بأي حال !! لا حكومتكم ولا احزابكم ولا من يتبعون لكم!!من يهن يسهل الهوان عليه ، تنطبق عليكم المقولة بالنص ! انتم تعبرون عن انفسكم فقط ! تملقوا كما شئتم وتدهنسوا كما يحلو لكم!! لكن بإسمكم لا بإسم السودان ولا شعبه الكريم !! ما هذا الزمن الغريب؟ جمع بين بشر اكثر غرابة وحكومة واحزاب وتجار دين من شيوخ غفلة! كلهم ينتمون لبعض ويشبهون بعضهم البعض,, تناقض في المباديء و هوان ما بعده هوان! جمعوا ارزل الصفات وإنفردوا بها بجدارة،، مبروكة عليكم صفاتكم وطباعكم,, فقط ابعدوا عن الوطن وشعبه الطيب ،، دنت ساعة حسابكم، بإذن الله سوف يسترد الشعب كل حقوقه منكم بالقانون ولا يوجد في قاموسه عفا الله عن ما سلف !!

متاوقة
تذكروا هؤلاء الفراعنة ما ليهم امان ، وعلى قول مثلهم ,, لا تأمن للطبال ولا تأمن الموية في الغربال !! مع تعديل المثل حسب الحالة !!
يمهل ولا يهمل.

أسماء الجنيد
[email protected]


تعليقات 15 | إهداء 0 | زيارات 3984

التعليقات
#882336 [سعد احمد]
5.00/5 (1 صوت)

01-10-2014 07:31 PM
مش معسمة بس معمشة وما قادرة تشوف
لا السيسي ولا مرسي وقبلهم مبارك ولاتهاون فمصلحة اهل حلايب وشلاتين
فوق المصالح السياسية ولن نكون سلعة للمزايدة ولن نسكت للحكومة
الدغمسة ماتنفع مع الجارة الشمالية التي يقول متحدثيها بل الاغباء
من كتابنا مصر نحن لها الاخ الاصغر مافي كلام زي دا بعد الان سنجعل
منها كشمير شوف بالله ياحكومة الفرق بين احتلال اسرائل لفلسطين و
احتلال مصر لحلايب وشلاتين شنو--- ياالراكوبة خلو كرتي يقرا كلامنا
دا ليفتينا في امرنا انا نراه من الناصحين--- الحصل في ابيي داك
لازم يحصل مع مصر


#882227 [مدحت عروة]
5.00/5 (1 صوت)

01-10-2014 04:08 PM
يا بت الجنيد ناس الانقاذ ديل ما عندهم رجالة الا على شعبهم وقدام الاجانب زى النعام والنعاج والله على ما اقول شهيد!!!
والله الذى لا اله غيره لو اى دولة احتلت اى جزء من الوطن ما يحاربوها خوفا على سقوط حكمهم من المعارضة لانهم ما متصالحين مع شعبهم وما بيقدروا يقاتلوا جيوش محترفة ودى حقيقة اى زول عارفها!!!
فى النظام الديمقراطى ومهما كانت الحكومة ضعيفة امام شعبها لكن فى الشان الخارجى تلقى كل ابناء الوطن يد واحدة ضد المحتل او المعتدى الاجنبى لو ما بالسلاح باضعف الايمان وهو المظاهرات والمسيرات الى السفارات ومنظمات الامم المتحدة والقتال الدبلوماسى مش يسكتوا زى ناس الانقاذ !!!!
الانقاذ عار على الوطن والوطنية و الحكومات الوطنية دايما رحيمة على شعبها وتكفل له الحرية والكرامة وتحكمه بالقانون والتتافس الحر بين المواطنين فى كل المجالات تحت سيادة دولة القانون المتفق عليه من الجميع ونار حمراء واسود على الاجانب ودى اصلا وكلو كلو ما بيختلفوا فيها اتنين بيعرفوا حبة سياسة وعندهم وطنية !!!!!!


#882085 [حسن]
5.00/5 (2 صوت)

01-10-2014 12:00 PM
وقف تصديراللحوم الوقوق مع الحبشة ضد مصر في قضيةالنهضة التوجه الي المحاكم الدولة اهم ادواتنا لردع الحلب والغجر


#882045 [asd]
5.00/5 (2 صوت)

01-10-2014 10:44 AM
المصريين يريدون استخدام حلايب كورقه ضاغطه في مواجهه موقف السودان من سد النهضه ولكن ولكنها ورقه ضعيفه وهشه وليس في مصلحه المصريين التشبت بخيط ميت فمصر لاتتحمل فتح جبهه قتال مع السودان لان ابواب جهنم ستفتح وليسو صحابه فالجماعات الاسلاميه ستنشط من كل الانحاء ومنطقه سيناء ولاتنسوا خطر اليهود ومصر منذ قيام الدنيا مطمع للغزاة وستدخل في دوامه لن تخرج منها


ردود على asd
[رد على ابو عمر] 01-10-2014 06:53 PM
كل آفة وليها آفةوكان بقولك اشرب بولك يا مصري

European Union [ابو عمر] 01-10-2014 06:13 PM
معلشى يااخويا السودانى بلاش العنجهيه الفاضيه بتاعتكم ده ....لا السودان ولا اثيوبيا ولا حتى كل دول افريقيا مجتمعه تقدر على مصر ...دة بلد فيها جنود من فولاذ ورجال صرعوا اليهود والامريكان وقال عنهم المصطفى صل الله عليه وسلم خير اجناد الارض الى ان تقوم الساعه ... فبلاش تدخلوا فى صراع تلاقوا نفسكم فيه اسرى فى القاهرة
اما موضوع سد النهضه لايشكل مشكله عند الغالبيه العظمى من المصريين واقصد الشعب او العسكر عشان احنا عارفين كويس جدا حانعمل ايه لما يخلص الكلام مع الحبش ( خدم السودان ) فلا يوجد ورقه ضغط ولا يحزنون وكل قرد يطلع شجرته .... مات الكلام

United States [رانيا] 01-10-2014 02:14 PM
أصلا ما فتح الموضوع ده إلا الخبر حق أثيوبيا أعادت الفشقة للسودان ..براهم من نفسهم بقوا يعيدوا ويزيدوا ! هم ميتين خوف من مشكلة مياة النيل واهو الدنيا كلها إتشربكت نسأل الله السلامة .


#882027 [karkaba]
5.00/5 (2 صوت)

01-10-2014 09:59 AM
كتب المدعو عباس الطرابلي في جريدة حزب الوفد مفال في جريدة الوفد وكال الاهانة والسخرية من الكيزان والسغاح بشبش مدعيا ان حلايب مصرية ومغ زالك لم يقتح اللة علي سفير الكيزان في كايرو حني مجرد الرد غلي المدعو عباس كعبولا الاعور ويلبس دبما نضارة كبيرة ليخفي عينة الحوصاء العوراء يذكر ان ا الدعي كان رئيس نحرير صحيفة الوفد ايام الدكنور نعمان جمعة رئيس حزب الوفد وقتها وكان يشنم المدهو عباس ويزلة بابشع الالفاظ التي هي من صميم القفاغة المصرية والتي يتلفظ بها المتعلم والحاهل ورجل الديم 0


#882022 [حر براكوبتو ولا كوز بعمارتو ف]
5.00/5 (1 صوت)

01-10-2014 09:44 AM
مشروع الجزيره لم دمر الناس ماتشمروا ، كذلك ميناء برتسودان ، والغرب يغني عن السؤال و الخرطوم و مطارها و ما خفي اعظم ! خلاص رجعناهن كلهن و بقت ناقصانا حلايب ،،!


#881999 [ودموسى]
5.00/5 (1 صوت)

01-10-2014 08:40 AM
عفارم عليك بت بلد بحق وحقيقه وريتينا الرجاله كيف بتكون أحييك من صميم قلبي


#881992 [ابو نصر الشمالي]
5.00/5 (1 صوت)

01-10-2014 08:24 AM
ياعالم يا هوي الحكومة دي وهبت لمصر أراضي زراعية قدر مساحة حلايب مرتين . البلد كلها موزعة شوية لقطر شويتين لمصر وهلم جرا على قول المنافق .. على كلا العندو بيت ساكن فيه يمسك على قوي


#881936 [Faisal]
0.00/5 (0 صوت)

01-10-2014 05:55 AM
we should writ abou Halaieb conflict at all Arabic and international media, to let all world and the Egyptian know the real history about Halaib and sudan, so why we don't organize campaign and we writ about HALAIB and also explain for Egyptian that they have miss understand about Sudan conalization, and they never canalized us, and about Sudan Freon history like Baankhi, this campaign should be at all media and Arabic newspaper, because alrakoba site it only Sudanese who consult it, we do not have to speak only between us, it is part of our negative characters.


#881912 [adams/usa]
0.00/5 (0 صوت)

01-10-2014 03:01 AM
IF....we fight agenst (al C C)about( Halayep).. it's a good credit for him to be A presedent ..!!!!BE SMART. NOT NOW.


#881900 [رانيا]
4.25/5 (3 صوت)

01-10-2014 02:30 AM
يا ريت كل الناس مثلك . . إنت عظيمة.


#881888 [نكتة]
0.00/5 (0 صوت)

01-10-2014 01:43 AM
العجز الدبلوماسى قربة مقدودة


#881884 [مؤرخ]
0.00/5 (0 صوت)

01-10-2014 01:36 AM
المشكلة الحقيقية هى أن قادة الإنقاذ ومتنفذيها وفدوا من قبائل وكيانات لم تنشأ فى ثقافة دولة ولا يعرفون معنى ومفهوم كلمة دولة، بل نشأوا فى ظل القبيلة وتلك مدى فهمهم للحكم والدولة،، فمنذ إنهيار الممالك النوبية المسيحية وتغلغل الوافدين فى مجتمعاتها أتوا بفهم القبيلة والكسب السريع كالجراد فى مناخ خال من حكم منظم لدولة،، حتى سلطنة الفونج لم تكن دولة متعارف عليها مثل سلطنات دارفور وإنما كانت فى طبيعتها مشيخات متحالفة فى إطار أشبه بالكونفدرالى اليوم بحيث كان يمكن للقبيلة الخروج على مك سنار ومحاربته كما فعلت قبيلة الشايقية،، إذن ثقافة ومفهوم الدولة وحكم الدولة لم تتجذر فى مخيلتهم وفهمهم وهذا ما إنعكس على حكم الإنقاذ من فشل فى كل مجالات إدارة دولة بحيث تنازل البشير ببساطة عن ثلث مساحة السودان لينقذ عنقه من حبل المحكمة الجنائية بالرغم من قسمه بشرفه لحماية حدود الوطن وشعبه بينما سكت على عثمان ونافع وشيعتهم من أبناء الشمال لإنقاذ أعناقهم من حبل محاولة إغتيال حسنى مبارك،،

فاقد الشيئ لا يعطيه ولا نتوقع أى تحرك من النظام لفتح ملف حلايب لأن ذلك سيفتح عليهم ملف محاولة إغتيال مبارك،، الحل هو كنس هؤلاء وسيأتى من بعدهم رجال نظيفين وشجعان يتولون إعادة حلايب لحضن الوطن،،


#881882 [Mohamed]
0.00/5 (0 صوت)

01-10-2014 01:30 AM
هل نست مصر اننا نقع جنوبها. و- أن السلاح هذه الأيام صار في متناول كل صغير وكبير . نحن شباب الشعب السوداني سنعلق المصري ما يعرف بالهندي عز الدين على الجدار الجنوبي للسد العالي ونطلق عليه القذايف لنرى من الذي يبقى : المصري ما يعرف بالهندي عز الدين ، السد العالي أم مشاغبي الشعب المصري


#881881 [ساب البلد]
5.00/5 (2 صوت)

01-10-2014 01:28 AM
****** نشهد انك امراة بالف رجل مما يعدون ******* والله مقال نار منقد عدييييييل ****** بس للاسف تموت الاسود في الغابات جوعا و لحم الضأن تأكله الكيزان ******** الوطنين الزيك بره السلطة و المنطحين ماسكين المناصب ****** دنيا يا زمن *************** و الله انت كنداكة وين لناس شاش ******




******** يا ناس الراكوبة **************

****** منو الراجل ****** بت الجنيد و الهندي ؟؟؟؟؟ !!!!!!!!! **********


ردود على ساب البلد
[fadeil] 01-10-2014 11:12 AM
بت الجنيد أرجل من الرجال لأنها لا تهاف هذه الديناصورات الذين نصبوا أنفسهم حكاما علي الشعب الممكون وصابر .. الله يديكي العافيه يا بت الجنيد .



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة