الأخبار
أخبار إقليمية
مشار يؤكد سقوط بلدة بنتيو.. ويتعهد بمواصلة القتال في جنوب السودان
مشار يؤكد سقوط بلدة بنتيو.. ويتعهد بمواصلة القتال في جنوب السودان
مشار يؤكد سقوط بلدة بنتيو.. ويتعهد بمواصلة القتال في جنوب السودان


لقد انسحبنا من بنتيو
01-10-2014 09:19 PM
أ ف ب

أكد زعيم المتمردين في جنوب السودان رياك مشار اليوم الجمعة أن قواته فقدت السيطرة على بلدة بنتيو النفطية الاستراتيجية في شمال البلاد لكنه تعهد بمواصلة المعركة ضد الحكومة.

وقال نائب الرئيس السابق لوكالة فرانس برس في اتصال هاتفي عبر الأقمار الصناعية من مكان غير محدد في البلاد "لقد انسحبنا من بنتيو، لكن ذلك كان من أجل تجنب القتال في الشوارع وتفادي سقوط مدنيين". وأضاف "نحن نقاتل، وسنواصل المعركة".

وكان متحدث باسم الرئاسة في جنوب السودان أعلن أن الجيش استعاد السيطرة على المدينة.

وقال المتحدث باسم الرئاسة اتيني ويك اتيني إن "بنتيو باتت اليوم تحت سيطرتنا".
وهذه المدينة النفطية عاصمة ولاية الوحدة كانت خاضعة لسيطرة المتمردين الذين تواجههم القوات الحكومية منذ قرابة شهر في جزء كبير من أراضي جنوب السودان.


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 7916

التعليقات
#882769 [أبو مريم]
0.00/5 (0 صوت)

01-11-2014 11:17 AM
آخر نكتة أن الأمريكان دعموا سيلفاكير لأنه حذرهم و ذكر لهم أن القاعدة تحارب مع المتمردين. أما بخصوص رياك مشار فأنه سوف يحارب حتى لو بقي معه رجل واحد و هذه المفاوضات لن تصل إلى شيء و لن يعيرهارياك مشار إهتمامالأنهم مهما أتفقوا سيتفقوا على ماذاعلى تقسيمالسلطة، لأن رياك مشار و مجموعته كانوا في قمة الحكم بل كانوا مشاركين في الرئاسة و لكنهم يحاربون من أجل الإستحواز الكامل على السلطة وليس كما يزعمون أن هناك تمييز عنصري أو إنفراد بالحكم


#882525 [حسن علي]
4.75/5 (4 صوت)

01-11-2014 01:33 AM
"لقد انسحبنا من بنتيو، لكن ذلك كان من أجل تجنب القتال في الشوارع وتفادي سقوط مدنيين"

يا للكذب وغياب ضمير مجرم الحرب هذا. ألم تكن من قام بالهجوم علي بور وقتل المدنيين بها، بل ألم تقم قواتك بقتل المواطنيين من الدينكا في بانتيو وبور؟. قل لنا عن تجنب القتال في الشوارع، بينما قامت قواتك بتعقب المواطنين من إثنية الدينكا والإعتداء علي معسكر الأمم المتحدة في أكوبو لمجرد أن المواطنين إحتموا به. أما مدينة ملكال، لفأمرها مختلف حيث قذفت قواتك المدينة بالمدافع وتتبع المواطنين منزلا فمنزلا بعد نهب السوق الرئيسي وخاصة ممتلكات التجّار الشماليين الذين خسروا كل تعب عمرهم وغربتهم. لعنة الله عليك، يا من تؤمن بنبوءة كجور مات وشبع موتا منذ ما يقارب المئة عاما. إنه لمن المثير للسخرية والإشمئزاز أن يؤمن شخص نال تعليمه فوق الجامعي في العالم الغربي بأساطير وخرافات لا يمكن أن تنطلي حتي علي طفل في الكتّاب. رياك مشار هذا أضعف سياسي حملته الصدف إلي السياسة، فهو شخص لا يملك قراره وسهل الإنقياد وراء السحرة.

إذا أصبح رياك مشار رئيسا لجنوب السودان، فعلي أمن دول الجوار السلام. فيمكن لرياك شن حرب علي أي دولة جارة بمجرد إشارة من أي شخص غير متعلم يدّعي أن الكجور يتحدث عبره.

نحن في السودان، لا نريد أن تكون مصالحنا في جنوب السودان وإتفاقاتنا الإقتصادية مرهونة بمزاج كجور أشر!. فخادم الكجور إذا شرب مريسة وفقد عقله يمكن أن يحرّك رياك لشن حرب علينا قم حلول الصباح.


ردود على حسن علي
United States [الكجور الأسود] 01-12-2014 12:11 PM
ليس دفاعاً عن رياك مشار ولا عداءاً للإسلام أو المسيحية ولكن حديثك عن الكجور لم يكن لائقاً ألبتة فهو لايقع ضمن الإعتراف بحرية الإعتقاد ولأنه إذا كان للأفارقة ذوي البشرة السوداء نبي غير موسى عليه السلام لكان هذا النبي هو الكجور.

[عصمت الوكيل] 01-11-2014 04:29 PM
انت علاقتك شنو يا حسن مع الدينكا حتي تداف عنهم ؟ الظاهر ابوك ابوه جنوبي و بالتحديد دينكاوي اذا حبوبتك كانت في الجنوب في فترة من الفترات...راجع اصلك و بعدين اكتب

United States [kommba] 01-11-2014 12:00 PM
MAY BE MACHAR MEAN THAT EVERYBODY WHO IS NOT NUER IN SOUTH SUDAN IS NOT HUMAN BEING AND THAT IS WHY HE STARTED KILLING PEOPLE RANDOMLY EVERYWHERE HE ENTERD EVEN IN BENTIU AND MALAKAL HE KILLED MANY MANY PEOPLE WHO ARE NOT NUER , BUT AS FOR NOW BECAUSE HE RUN FROM BENTIU TO AVOID NUER BEING KILLED WHEN FIGHTING STARTS BETWEEN HIM AND GOVERNMENT TROOPS ...

AND FINALLY HE RUN TO SUDAN WHERE HE GETS SUPPORT ALWAYS TO HELP HIM TAKE REST WHILE ORGANIZING HIS PLANS

European Union [ود برميان] 01-11-2014 11:04 AM
افارم عليك .... صدقّتَ المقال


#882519 [ابن البلد]
4.00/5 (1 صوت)

01-11-2014 01:16 AM
ود عمر لماذا يترك جماعة المركز السودان والسودانيين في حالهم

بعد ان شبعوا فلوس وغنوا بالحرام واشتروا العقارات بامكان


متفرقة من مناطق العالم وكما تبين كيف دفع الوالي

مليون وخمسمائة ألف دولار من أجل ا يلعب فريقه السجمان


مباراة والسودانيين جائعيين بالخرطوم وبنات السودان


يبحث عن لقمة العيش هنا وهناك ولا بارك الله فيهم ولا بارك

في انسان يرى الظلم ويدافع عن أهله وان شاء الزبد سوف يذهب

جفا وكما تذهب اموال الحرام من حيث أتت ويذوقوا كل مجرم

عذاب الدنيا والأخرة


#882452 [ودعمر]
0.00/5 (0 صوت)

01-10-2014 11:01 PM
يجب ان يسيطر جيش الدولة علي كامل حدود الدولة من غير الالتفات الي دعم من الخارج ومن بعد يمكن للحكومة ان تفاوض رغم اني مع حديث سلفاكير الداعي لعدم اعطاء فرصة لكل من هو طامع في الحكم بان تقيم له الحكومة وزناُ من خلال الجلوس معه لان ذلك لن يقود الي حلول بل سيشع كثيرين للخروج علي الدولة والدليل مايحدث الان في دارفور كلما وقعت الحكومة اتفاق خرج عليها جدد هكذا عقلية اشباه متعلمي دول العالم الثالث تعمي عيونهم الاطماع ويحلمون بالوصول الي السلطة والمال من اجل التبجح والشوفونية ولو علي جماجم ابناء عشيرتهم.


#882438 [ابومروان]
0.00/5 (0 صوت)

01-10-2014 10:33 PM
عقبال بور


ردود على ابومروان
European Union [ابوعبدالله] 01-11-2014 12:28 AM
يازول انت محموق كدي مالك كلو احمد وحاج احمد



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة