الأخبار
أخبار إقليمية
في عملية نوعية مقتل (ابوالبشر) أخطر مجرمي مليشيات الجنجويد
في عملية نوعية مقتل (ابوالبشر) أخطر مجرمي مليشيات الجنجويد
في عملية نوعية مقتل (ابوالبشر) أخطر مجرمي مليشيات الجنجويد


جيش تحريرالسودان (مناوي) :
01-10-2014 11:34 PM
في عملية نوعية مقتل (ابوالبشر) ا اخطرمجرمي مليشيات الجنجويد علي يد قوات مناوي في خور ابشي
الاعتداء علي قوات اليوناميد ، المنظمات ، معسكرات النازحين ، قطع الطرق التجارية ابرزجرائمه

تمكنت قوة من حركة تحريرالسودان (مناوي) من قتل قائد مليشيات الحكومة المدعو (ابوالبشر) وذلك في عملية نوعية فائقة الدقة وتمكنت ايضاً من الاستيلاء علي عربة لاندكروزر ذات دفع ع رباعي محملة بكامل الاسلحة والعتاد وتم تدمير آخرى ،وذلك اليوم في منطقة خور ابشي (شمال شرق نيالا) . هذا المجرم من اخطر قادة مليشيات الجنجويد الحكومية والتي اوكلت له القيام بعمليات اسميناها نحن في حركة/جيش تحريرالسودان بالقذرة وذلك من قبيل الاعتداء علي القوة المشتركة العاملة في دارفور (اليوناميد) والاعتداء علي المنظمات الانسانية والاعتداء علي الاطواف المدنية والبصات السفرية وما الي ذلك ، وذلك من اجل نسبها الي القوة الثورية امعاناً في تشويه سمعتها مستخدمة الآلة الاعلامية للنظام ، وحركة/جيش تحريرالسودان كانت علي علم بكل الجرائم هذه ومرتكبيها وكان هذا احد المطلوبين لديها نسبة للانتهاكات الاتية :

* شارك المدعو ابوالبشر في مجزرة هشابة والتي قتل فيها اكثر من (100) مواطن وعدد كبير من الجرحي بالاضافة الي نهب و حرق القرية والسوق .
* كان المسئول والقائد لمعظم عمليات نهب وسلب المواطنين والبصات و اللواري التجارية التي تمت في المناطق التي تقع شمال وشمال شرق نيالا.
* المسئول عن الاعتداء علي قوات اليوناميد في خور ابشي في العام السابق .
*المسئول عن الاعتداء علي النازحين في معسكر مرشينج ومعسكر دمة .
* المسئول عن الاعتداء علي النازحين الذين فروا الي مقر قوات الوناميد في خور ابشي .
*المسئول عن الاعتداء علي معسكر دمة للمرة الثانية وذلك قبل شهر .
*اشتهر بقطع الطرق امام حركة اللواري البصات والعربات المدنية وذلك في الطرق الرئيسية التي تقع الي الشمال وشمال شرق مدينة نيالا.

وبعملية تمشيط واسعة بعد العملية تمكنت القوة من اكتشاف مخازن ضخمة تتبع لهذه المليشيات وبداخلها عربات وبضائع وامتعة تتبع للمواطنين وكذلك عربات تتبع لمنظمات انسانية وكل ما تم سلبه ونهبه في اوقات سابقة وقد وثّقت قوات الحركة كل ذلك . كما
بادرت قوات حركة تحرير السودان بتقديم شرح ملابسات العملية الي البعثة المشتركة (اليوناميد) في خور ابشي مبيناّ فيه كل التفاصيل عن الانتهاكات المرتكبة من قبل المليشيات الحكومة وخاصة تلك التي يقودها المدعو ابوالبشروقد تأثّرقادة النظام وخاصة في جنوب دارفور لمقتل احد اعوانهم حيث وردت المعلومات تؤكد قيام قائد حامية نيالا بزيارة الي المنطقة واطلاق التهديدات ضد المواطنين متوعداً بالانتقام من مقتل ابو البشر مع علمه التام ان ابوالبشر قتل بواسطة قوات حركة تحرير السودان.


حركة/جيش تحريرالسودان سبق وان اعلنت انها لن تتواني في حماية المواطنين اينما كانوا ومحاسبة من يسعون الي ترويعهم وارتكاب انتهاكات ضدهم وهي في ذلك تعلم تماماً من هم وراء الانتهاكات وستحاسبهم ان طال الزمن او قصر.

العميد/ آدم صالح ابكر .
الناطق العسكري – جيش تحريرالسودان (مناوي).
10/01/2014
www.slm-sudan.com


تعليقات 25 | إهداء 0 | زيارات 20028

التعليقات
#883565 [ودامدرمان]
0.00/5 (0 صوت)

01-12-2014 12:05 PM
مبرووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووك وعقبال البشير


ردود على ودامدرمان
European Union [ابو عرجة] 01-12-2014 02:47 PM
الحقيقة الواضحة أنهم استخدموه وهاجموا معه عدة مواقع سوية -حركة مناوي وحركة علي كاربينو خاصة باليوناميد وبنقاط تابعة لليش وقوافل تارية تخص افراد مدنيين وبعد ما شبعوا حاولوا يؤاخذوه بقضية سرقة بقر تخص المسيرية نتيقة بالقرب من خور ابشي الا انهم قتلوه وغسلوا ايديهم فيه بتهمة انه جر عليهم الوبال وشوه سمعتهم كمجرم نشط بمناطق شرق وشمال نيالا.

مناوي -المسافرون بكل الطرق يعلمون ما ذا فعلتهم من خطف عربات مشحونة بالبضائع وغيرها لسنين عددااا


#883539 [عطيطو الاسوانى]
0.00/5 (0 صوت)

01-12-2014 11:45 AM
.


#883313 [زول فاهم]
5.00/5 (2 صوت)

01-12-2014 01:06 AM
*استعانت حكومة الابادة بالجنجويد عندما فشلت مؤسستهم العسكرية العنصرية القائمة على تركيز قيادتها في جهات جغرافية معينة مما افقدها القومية
* اطلقت يد قوات الجتجويد واغدق عليها بالمال لتنفيذ الخطط الشيطانية اللاخلاقية للقضاء على المقاومة المسلحة, منها سياسات الارض المحروقة من قتل واغتصاب وتشريد وحرق للقرى والمزارع والاستيلاء على الحواكير كل هذا ضد اثنيات معينة صنفتهم حكومة الابادة في الخرطوم انهم خارجون عن طوع دولة الظلم,
* ارتكبت هذه الجرائم البشعة التي يشيب لها الولدان ونتج عنها ما يقارب ال400 الف قتيل و 3 مليون مشرد ما بين نازح ولاجئ.
* والله جرائم مؤلمة نسأل الله ان يرينا عجائب قدرته على مرتكبيها , فهي ممن يمكن تصنيفها بجرائم القرن.
*تفاعل المجتمع الدولي مع الامر وكان لتدخله انسانيا اتر كبير في احتواء مصائب اخرى كان يمكن ان تحصل.
* قانويا رفعت القضية الى المحكمة الجنائية من خلال مجلس الامن وصدرت اتهامات بالابادة الجماعية وجرائم الحرب وجرائم ضد الانسانية ضد كل من السفاح عمر البشير ومعاونه عبدالرحيم محمد حسين واحمد هارون رئيس اللجنة الامنية انذاك وعلي كوشيب القائد الميداني للجنجويد في تنفيذ مخططات نظام الابادة.
* لكثير من المصالح وبصورة غير اخلاقية مازال كل هؤلاء المتهمون خارج دائرة المحاسبةرغم عظم ما ارتكبوه من جرائم ولا نرى اي ضغوط جادة لتقديمهم للمحاكمة.
* ما نراه هذه الايام من اعادة تسليح واستقواء قديم متجدد بالجنجويد مع تغيير القيادة واضافت عناصر ومليشيات مالية وتشادية هو دليل دامغ على العقلية الاجرامية لمجرمي هذا النظام الذين لو كانوا قدموا للمحاكمة على جرائمهم السابقة بضغط اكبر من المجتمع الدولي لما اضطررنا لمعايشة التجربة مرة اخرى.
* الجنجويد مرتزقة بكل ما تحمل هذه الكلمة من معنى , يقاتلون وينفذون ما يطلب منهم بابشع الطرق والوسائل وبلا اخلاقية او ذرة من الانسانية , كل ذلك مقابل ما يدفع لهم من خزينةالدولة من مال الشعب , وعندما لا يتم الدفع فاموال المواطنين هي ملكهم فينهبون الاسواق بل حتى البيوت.
* من جبنهم وعدم اخلاقهم ونخوتهم انهم عندما يفشلون في مواجهة اشاوس المقاومة المسلحة يستقوون على المواطنين , هم خط الدفاع الاول الان لعاصبة الانقاذ المجرمة وما استخدامهم ومعهم المليشيات الامنية الاخرى داخل العاصمة لقمع انتفاضة سبتمبر الماضية الا دليل دامغ على ذلك.
* لذلك ارجومن الجبهة الثورية ان تضربهم بيد من حديد وبدون رأفة كلما لاقتهم وان تطاردهم لتشتيتهم فذلك افضل الوسائل لدفعهم عن ارتزاقهم لحكومة الابالسة في الخرطوم , عندما يعلمون ان ارتزاقهم واستهانتهم بارواح الناس يعني ايضا ارسالهم للجحيم.


#883247 [fitman]
0.00/5 (0 صوت)

01-11-2014 11:00 PM
333 ههههههههه


#883240 [gadafee]
0.00/5 (0 صوت)

01-11-2014 10:41 PM
مبروووك عقبال صديق الغالي......الله تعالى يقول "( فَمَنْ يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ خَيْرًا يَرَه(7)وَمَنْ يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ شَرًّا يَرَه(8)


#883205 [الليل]
0.00/5 (0 صوت)

01-11-2014 09:27 PM
الي الجحيم هو وكل من يقف خلفه. هؤلاء يد النظام التي قلب بها ميزان المعركة في دارفور وتم تحويلها من حرب ضد النظام في الخرطوم بسبب الظلم والتهميش الي حرب قبلية يدعمها النظام في الخرطوم ضد كل من يقف ضد الظلم والتهميش.مبروك لاهل دارفور الذين تم حرق قراهم وممتلكاتهم وتم تهجيرهم وتحويلهم من منتجين الي مستهلكين بل متسولين .التحيه لاؤلئك الذين لم يستسلموا ابدا رقم كل محاولات النظام الي اثنائهم عن القضية.فعاجلا ام اجلا سيكتشف هؤلاء انهم ادوات تم استخدامهم للحفاظ علي كرسي السلطة في الخرطوم.وسوف يقابل هو رب الاطفال الذين تم حرقم ورب النساء المقتصبات باسم الدين والدولة.


#883167 [kori ackongue]
0.00/5 (0 صوت)

01-11-2014 07:44 PM
Revolution and Counter Revolution, whatever the reasons given behind that kind of secret arms of the dictators regimes worldwide to spoil the reputation of those who normally take up arms against the perpetrators would not stop at that complex mixture using tools of creating enmity to that freedom fights but deeply to vanish any evident that will label them a lot of extra findings to genocide deeds they have had been proven as causes to their future judgments in front of the courts of justice anywhere they are found neutral and fair. Khartoum has over 24 years of experience of such tactics of cancelling any evident against them specifically. Now the very intelligent path of follow up the criminals whom nobody I think can refute what the outcome might be against them these means of tracking thieves and criminals by the SRF, everywhere in the war zones lands will sure help the international community to understand closely what certifies their suspect of whom, when, why and what could be the purpose exactly behind all that masterminding tactics to confuse things and it will be up to them based on what they knew it and what newly being the outcome allegations, illustratively supported to their knowledge and further examinations. Janjaweed’s believe is based on killing and the protected stealing un-mercifully, but it seems that the conflict interests have for longer time overshadow and kept the eyes closed from seeing things closer to realities as not evident to support any appealing cries from the victims anywhere and at any time before this story of evident, not just killing the thieves story. Gradually and whenever Khartoum Regime creates and recreates tactics of dismissing its continual evading roles of crimes things will be clear to all at once more and more than ever before at what we could learn from this field escorting criminals report by SLM/Manawi Faction and others as well. That could be the best end of the normal bandits’ echoes if any to be there anywhere else to rape, rub, abduct children and women and kidnap the innocents’ citizens and the internal displaced persons in the warring zones. I ask the retired Gen. Mohammed Ahmed Al Dabbie, is it that what you wanted to serve Islam and the Muslims through creating, training, elevating the size of crimes originally and as many of these escaping criminals till this moments as they might be elsewhere inside the big towns and villages in these areas? Because that was your initial job which was assigned to you by Al Bashir the big thieve of the democratic system in Sudan, hadn’t be so????!


ردود على kori ackongue
European Union [Nurrdik] 01-12-2014 02:53 PM
what a shit are saying, FYI, those people of SLA Mimi Minawi, they killed him in a cold blood way after they have sued him to do selective criminalty operations and have washed their hands on his dead body!!! wounderful, is is so good job!!!


#883075 [صدقتك]
3.00/5 (2 صوت)

01-11-2014 05:05 PM
بصراحة ممكن اى واحد يغتال واحد لاى سبب ولتبرير ذلك يتهمه بكل الجرائم ان كان هو الذى يقوم بكل ذلك خلاص انتهت الأزمة المشكلة الحقيقية ليست فى الاشخاص ولكن فى صراع المصالح بين الجماعات فى ظل غياب الية تحقق العدالة ورغبة الجميع فى الحصول على حقوقهم وحقوق غيرهم بقوة السلاح


#883072 [karkaba]
0.00/5 (0 صوت)

01-11-2014 04:59 PM
شغل نضيف غقبال كبار المجرمين وسدنة النظام من السفاح لنافع ووو


#883048 [صديق الغالي -الولايات المتحدة]
0.00/5 (0 صوت)

01-11-2014 04:24 PM
مبروك لمجرم الحرب مني أركو مناوي قتل أبو البشر ومجموعته خارج اطار القانون ومبروك لأولئك الذين يؤيدون القتل خارج اطار العدالة والله تعالى يقول "( فَمَنْ يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ خَيْرًا يَرَه(7)وَمَنْ يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ شَرًّا يَرَه(8))، فهذا دليل توثيق يدين مناوي بعملية قتل خارج اطار القانونوعلى مناوي أن يتحمل ردة فعل أبناء تلك القبائل فحجة الجنجويد والتوربورا ستعود بأفعال مناوي مرة أخرى الى دارفور ، لا وألف لا للقتل خارج العدالة ولا وألف لا لعدالة سليل الاجرام والنهب والسلب كمهنة ورزق حلال يتوارثه أجيال بعد أجيال، لماذا لم يسعى مناوي لتطبيق العدالة عندما كان كبير مستشاري مجرم الحرب عمر البشير لأهل دارفور ؟


ردود على صديق الغالي -الولايات المتحدة
United States [فكي نت] 01-11-2014 10:19 PM
تعليفك يوضح بجلاء بأنك جنجويد صارخ.. اخجل يا.......
عندما يتم ضربكم بتعرفوا كلمة قال الله تعالي..... والقانون..و..و. !!! المهم نهايتكم قررررربت ولعلمك ابناء القبائل العربية المغرر بهم أول من ينقلب على هذا النظام!!! اصح يانايم!!!

European Union [بت البلد] 01-11-2014 07:53 PM
صديق أخوي اظنك طولت شديد من البلد دي ،العدالة دي عندكم في امريكا هناك ، بعدين أظن أن
لا عدالة مع الجنجويد بعد العملوهو والبعملو فيهو في دارفور، لعنة الله تقع عليهم.

[اتو الجار] 01-11-2014 06:42 PM
يا اخي صديق لا توجد الحق في دار منذ عام 2003 لان سلطة اسند للجنجود و المرتزقة اللذين اتوا من شاد ونجير و مالي. بسبب تمرد بعض ابناء المنطقة طالبين العدالة في توزيع الثروة والسلطة والامن. فقتل مني لابو البشر زعيم الجنجود ما بطال.


#883015 [sasa]
5.00/5 (1 صوت)

01-11-2014 03:37 PM
ياجماعة الخير انا مادقست وقرات العنوان (مقتل البشير) اكان كدى انا محتاج نضارة


ردود على sasa
United States [ياسر] 01-11-2014 09:28 PM
هاهاها !
آمين يا ساسا !


#883003 [الحقيقة مرة]
0.00/5 (0 صوت)

01-11-2014 03:20 PM
الى الجحيم


#882970 [freedom fighter]
0.00/5 (0 صوت)

01-11-2014 02:37 PM
كل مجرم ينهب ويسلب ممتلكات المواطنيين فى طرق دارفور سيواجه نفس المصير حتى من غير السلاح هنالك الكثير من هولاء الجنجويد المرتزقه الذين حرقوا القرى ونهبوا الممتلكات وقتلوا وشردوا واغتصبوا اصبح الكثير منهم مجانيين ومدمنى خمر ومخدرات , القانون اصبح ملك لهم ولا يحمى شخص فى دارفور سواهم , يقومون بانشاء بوابات وهميه على الطرقات من اجل التكسب او كما يقال له النهب المثقف ,تسلطوا على الناس حتى فى المدن الكبيرة نيالا+الفاشر يقتل الشخص للحصول على الموبايل هولاء والله لا يشبهون السودانيين بافعالهم تلك!! يمارسون الخطف للحصول على المال وسرقة العربات والمواتر اما روح الانسان الذى كرمه الله فهى رخيصه كل الرخص لديهم, الحياة عندهم هى الجاهلية الاولى وشريعتهم هى شريعة الغاب. كل مواطن يبتقى شرهم ليس من قوتهم او فروسيتهم كما يضللون بها لكن لوقوف السلطه خلفهم وعدم تجريمهم واصبحوا ابناءها المدلليين والاخرون مجرميين منبوذيين يباح قتلهم ونهبهم ولا يفقه هولاء ان الشعب باقى والسلطه حتزول كما قال تعالى فى محكم تنزيله(وتلك الايام نداولها بين الناس)تورط هولاء مع الانقاذ على سفك الدماء ولازالوا يمارسون ارهابهم على الشعب وحتما ستكون نهايتهم مريرة ان سكون الشعب لا يعنى ركوعه وسياتى اليوم الذى يندم فيه المجرمون انشاء الله وما ذلك على الله ببعيد.


#882867 [قرن شطة]
4.00/5 (2 صوت)

01-11-2014 12:54 PM
عقبال المشغلين أبو البشر وغيرو بمال الشعب المسكين ، النظام وأعوانة كلهم رباطة وهمباته بس لكل واحد دور ، نسأل الله القصاص من كل من ظلم الشعب .


#882852 [شمال و جنوب فى محنة]
0.00/5 (0 صوت)

01-11-2014 12:40 PM
من الواجب على الحركات اجراء محاكمات لكل من اجرم في حق الابرياء و نشر المحاكمة مع الحكم الصادر و ابلاغ من يقوم بتنفيذ الحكم درأ للشبهات حين ياتى وقت محاسبة الجميع و لو توثيقا للتاريخ


#882849 [AburishA]
5.00/5 (1 صوت)

01-11-2014 12:33 PM
هذه هي بداية النهاية للجنجويد والمليشيات الحكومية ومن والاها..سواء في دارفور او في كردفان.. لقد زجّ بهم النظام ورماهم حيث أصبحوا وقودا للمحرقة...أما آن الأوان أن يسألوا أنفسهم.. لمصلحة من يقاتل الجنجويد! ان كل الدلائل تشير الى قرب نهايتهم وقد بدأت بالرؤوس.. وتبدو كأنها خطة مبرمجة للتخلص منهم وليعلموا ان الله يمهل ولا يهمل:
الجنجويد ضد الحركات المسلحة(الجبهة الثورية) في دارفور
الجنجويد ضد الحركات المسلحة (الجبهة الثورية) في كردفان
الجنجويد ضد بعض القبائل العربية في دارفور (حروب قبلية) في دارفور
الجنجويد ضد المسيرية في كردفان ( كيلك والخرصانة نموذجا)
الجنجويد ضد القوات الحكومية (جهاز الامن)..(نيالا نموذجا)
الجنجويد ضد المواطنين الابرياء في كل من دارفور وكردفان
الجنجويد ضد القوات النظامية المرافقة للعربات التجارية والمدنية وقطع الطرق والنهب

هناك رؤوس كثيرة قد أينعت وحان قطافها...ان الجبهة الثورية لصاحبها


#882830 [ودالقبائل]
0.00/5 (0 صوت)

01-11-2014 12:15 PM
الحمد لله .... معناه من اليوم ما حنسمع في اعتداءات على الناس في دارفور وجنوب كردفان .... واعتداء حنحمل المسئولية على اخونا/ مناوي !!!!


#882819 [محمد بريمة]
0.00/5 (0 صوت)

01-11-2014 12:09 PM
هاجمت مجموعة مسلحة تتبع لحركة تحرير السودان بقيادة مني أركو مناوي معسكراً للنازحين بمحلية بليل بجنوب دارفور، وأدى الهجوم على المعسكر الذي يقع شرقي مدينة نيالا لمقتل أربعة من القوات النظامية التي تقوم بحراسة المعسكر وشخص آخر.

وتعهد والي جنوب دارفور آدم جارالنبي بالرد الحاسم على المتمردين.

وقال جار النبي - حسب مراسل "الشروق" - بالولاية مهدي العزيب، إن القوات النظامية تصدت للهجوم. وانتقد اعتداءات الحركات المسلحة على المواطنين الأبرياء داخل المعسكرات.

وأكد اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة تجاه كل من ثبت تعامله مع المتمردين.


شبكة الشروق


ردود على محمد بريمة
United States [AburishA] 01-11-2014 10:10 PM
رد مع التحية على (( تمرد ))
ياخي كشفت محمد بريمة ده وعريته تماما.. وما خليت ليهو (جنبه) ينوم عليها.. خليتو يكره اليوم الخلاهو يعلق زاتو!!!!!!!!!!

European Union [تمرد] 01-11-2014 06:35 PM
خلاص اعداء الامس بقو ليك اصدقاء اليوم ويؤيد عرضك الخبر بهذه الصورة التماهي التام مع اعلامهم .لقد ظهرت سوئاتك التي كنت تخفيها نفاقا عندما كنت ف صفوف جبهة القوي الثورية وجلست انت وخليلك ياسين واخرون علي مبادئكم بجلوسكم علي كراسي السلطة .محمد بريمة عضو مجلس المؤتمر الوطني التشريعي جنوب دارفور عن التحرير والعدالة انت لست سوي انتهازي لم يجد فرصتة ووجدها الان . تمرق في احضان الانقاذ حتي ناتيك فاننا ملاقوك وان فررت ثار لخيانتك قسم المجموعات العربية بالميدان ورفاق الدرب وورفاقا كنتم سببا في حتفهم .الرفيق الذبيدي .


#882653 [ود فكي]
5.00/5 (1 صوت)

01-11-2014 09:29 AM
مبروك السيد مناوي وقاوته الأشواش والي الامام النصر النصر ولانامت أعين جبناء


#882596 [mansour]
5.00/5 (1 صوت)

01-11-2014 06:45 AM
عقبال موسي هلال


#882589 [دار حامد]
5.00/5 (1 صوت)

01-11-2014 05:44 AM
المدعو ابو البشر المجرم صار فطيس الدور على حميدتى وموسى هلال واحمد هارون
يحيا كل من يقتص للمظلومين


#882480 [زول]
4.99/5 (7 صوت)

01-11-2014 12:00 AM
مبروك يا كمرت وارمي قدام كلو مامن السودان للسودانيين ولانامت اعين الخونه


#882469 [isic]
5.00/5 (7 صوت)

01-10-2014 11:43 PM
مبروووك عقبال حميدتي وأعوانه



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية



الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة