الأخبار
منوعات
ارشيف الرياضة، العلوم، التكنلولوجيا والصحة، والثقافة والفنون
أخبار رياضية
الكرة الذهبية في طريقها لكريستيانو .. وريبيريه بطلاً حتى دون تتويج !
الكرة الذهبية في طريقها لكريستيانو .. وريبيريه بطلاً حتى دون تتويج !
الكرة الذهبية في طريقها لكريستيانو .. وريبيريه بطلاً حتى دون تتويج !


01-13-2014 09:17 AM
عزالدين الكلاوي



■■ منذ ما يقرب من 50 يوماً وتحديداً في يوم 23 نوفمبر الماضي كتبت مقالاً إستباقياً بعنوان " كريستيانوالأفضل وريبيريه الأجدر " متوقعاً أن يفوز كريستيانو بجائزة الكرة الذهبية كأحسن لاعب في عام 2013 وهو الإستفتاء الذي ينظمه الفيفا ومجلة فرانس فوتبول الفرنسية ، رغم أني أرى أن إنجازات الفرنسي فرانك ريبيري تؤهله لإنتزاع الجائزة التي أرى أنه أجدر بها فعلياً من حيث البطولات التي حققها مع فريقه بايرن ميونيخ وهي خمسة بطولات هي دوري وكأس المانيا ودوري أبطال اوروبا وكأس السوبر الاوروبي وبطولة كأس العالم للأندية .

■■ ورغم وجود ميسي في الملعب - وقتها - وقبل إصابته ، فقد قلت أن مستواه تراجع وأن كريستيانو يتفوق عليه .. ونص كلامي كان : "ميسي هذا الموسم – وبالذات في الفترة الأخيرة – ليس بمستوى المواسم القليلة الماضية ، فقد إستهلكته المباريات والتألق الدائم والتهديف وحمل المسؤولية والتعرض الدائم للعنف ، فأصابه الإرهاق وتخمة التشبع ، فتراجع مستواه .".. ولم تمض عدة أيام حتى تعرض ميسي بالفعل لإصابة أبعدته لمدة شهرين ، فخرج تماما من التفوق التقليدي وإحتكار اللقب الذي قلت أنه سينحصر بين كريستيانو وريبيريه .


■■ وقلت في مقالي "يستحق كريستيانو رونالدو أن يقال عنه أنه افضل لاعب في العالم الان وخلال الأسابيع القليلة الماضية منذ بداية موسم الكرة الاسبانية ، فهو في قمة مستواه وعطائه وتهديفه ، وهو يضرب العديد من الأرقام القياسية مع فريقه في الليجا الاسباني المثير.. وأنه وحده صاحب المستوى الثابت والعطاء الأكبر في الفريق ، بجهده وأهدافه المثيرة والمتنوعة .. وقلت أن كريستيانو صاحب شخصية مختلفة تميل إلى القوة والفتوة في الجري والتسديد والأهداف الحاسمة والإلتحام البدني وحتى في التعبير عن فرحته، وإنه من الواجب الإعتراف بأنه لاعب فنان ولديه من الموهبة والمهارات والحس كروي النادر ما يجعله دائما من بين أفضل لاعبي العالم.

■■ وقلت أن "كريستيانو الان بكل صراحة يتفوق على ميسي منذ بداية الموسم الإسباني بقوة الأداء وإنقاذ فريقه والتألق والتهديف المتنوع في كل مباراة .. وأعتقد أن حالة تألق كريستيانو في الأسابيع القليلة الماضية ستؤثر بشكل إيجابي لصالح نيله لقب الأفضل في عام 2013 إذا لم ينلها الفرنسي ريبريه الأجدر باللقب ".
وإختتمت بالقول أن كريستيانو يعبر هذه الأسابيع عن بلوغه قمة النضج والمستوى الفني ، بما يجعله المنافس الأخطر للفرنسي ريبيريه على لقب أفضل لاعب في العالم عن عام 2013 .

■■ والأن وقبل ساعات من الإعلان النهائي مساء اليوم الإثنيين وبالتحديد عبر برنامج تليفزيوني يبثه تليفزيون الفيفا من زيوريخ خلال الفترة من الساعة السادسة والنصف وحتى الثامنة بتوقيت وسط اوروبا أي من التاسعة والنصف وحتى الحادية عشرة مساء بتوقيت الامارات ، فإنني أتمسك بتوقعاتي بترشيح كريستيانو للقب رغم جدارة ريبيريه " المظلوم" إعلامياً وجماهيرياً وحتى من زملائه اللاعبين والمدربين والإعلاميين الذين شاركوا في تصويت الفيفا.

■■ والأسوأ من وجهة نظري سيكون ميل الأصوات لتأخير ريبيريه للمركز الثالث ، كما حدث في إستفتاء متابعي وجماهير موقع الذين زادوا عن 50 ألف مشارك وإختاروا كريستيانو للفوز بجائزة الكرة الذهبية بنسبة 48 % من أصواتهم مقابل 29% لميسي وأقل من 23% لريبيريه .

■■ ربما لن يفوز ريبيريه باللقب ولكنه سيبقى في ضمير التقييم الموضوعي ونزاهة الإختيار المجرد، اللاعب الأكثر تأثيراً في موسم تاريخي نادر للأندية الالمانية والأوروبية والعالم كله، فقد كان بشخصيته وتحركاته وصناعته للعب ومبادراته الهجومية وأهدافه وخطورته وجهده وعرقه مع بايرن ميونيخ ،اللاعب الأفضل في الفريق الأفضل في الموسم والعام كله .. وسيبقى ريبيريه - في رأي الخاص- بطلاً ولو بدون تتويج .
كوورة


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1154


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة