الأخبار
منوعات سودانية
الفنان الصاعد محمد بدوي : ضد الغناء الهابط.. ولم أضل بعد "عثمان حسين"
الفنان الصاعد محمد بدوي : ضد الغناء الهابط.. ولم أضل بعد "عثمان حسين"
الفنان الصاعد محمد بدوي  : ضد الغناء الهابط.. ولم أضل بعد


01-15-2014 11:42 PM

حوار: مصعب محمد الهادى
محمد بدوي صالح عبد السيد أبو صلاح، موهبة فذّة اخترقت كل الحواجز حتى وقفت شامخة لتشنف مسامعنا بأعذب الألحان والكلمات، صال الفتى اليافع وجال في محراب الفن الأصيل ينقب عن الدرر الغوالي، وهو لم يزل بعد في مفتتح العمر، فيأخذ من سلة الغناء الراقي ما طاب، إذ تغنى بأجمل الأغنيات الخالدة لكبار الفنانين حتى وجد الإشادات من كل من سمعه، وهو يدندن بـ(ربيع الدنيا) و(مسامحك ياحبيبي)، وغيرهما من نفائس الغناء السوداني ودرره.
(اليوم التالي) جلست إليه عن قرب لتنقب في سيرة حياته، في مشواره الفني والأكاديمي ولتتعرف على (طرقته) الأولى في باب الغناء، وكيف انفتح له على مصراعيه في ظل هذه المنافسة الكبيرة بين الفنانين الصاعدين، فإلى الحوار:
• الطالب محمد بدوي، حدثنا عنه؟
أنا طالب جامعة السودان كلية الفنون الجميلة قسم التصميم الإيضاحي المستوى الثالث.
• إذن، هل ترى ثمة علاقة بين الجرافيك والغناء؟
هذا التخصص هو رغبتي منذ الصغر، وذلك لحبي الشديد للرسم، وبالتأكيد هناك روابط ووشائج كثيرة وكبيرة بين الرسم والغناء، إذ أنهما يصنفان تحت إطار واحد، إطار (الفنون بشكل عام).
• طالب ومطرب، كيف يتعامل المطرب فيك مع زملاء الدراسة وكيف يتعامل الطالب فيك مع الجمهور، اشرح لنا بالتفصيل؟
في البداية كنت أتسم بالتعامل مع الأمر بشيء من الحذر والحنكة نسبة لعدة عوامل، لاحقاً أصبح الأمر عادياً جداً فيما يخص الزملاء، أما بالنسبة للجمهور فهناك الكثيرون ممن يبدون إعجابهم بفني، وقد استفدت كثيراً منهم في رفع المعنويات، وشد الأزر نحو الأفضل.
• ما بين الدراسة والغناء ثمة عوائق، كيف تغلبت عليها؟
نعم، بالتأكيد، ففي بداية دخولى الجامعة وجدت صعوبات بالغة، ولكن بفضل الله تجاوزتها لأن الفنون بتصنيفاتها كافة تقضي في النهاية إلى حلقة واحدة، فالرسم والموسيقى والتلوين والغناء والعزف، موضوع واحد، يتم التعبير عنه بوسائل مختلفة.
• ربما تحظى بمعاملة خاصة من قبل الأساتذة؟
نعم، وأشكرهم على ذلك، هم أفادوني كثيراً في تحصيل ما لم أجده في أي مكان آخر.
• يُردد أنك ضللت الطريق بعد محطة عثمان حسين؟
رحم الله المربي الفاضل الفنان الإنسان عثمان حسين، لكنني لم أضل بل بحمد الله فقد اعتمدت على نفسي، وتجاوزت مرحلة التقليد، ولديَّ الآن أعمالي الخاصة، وأشكر كثيراً مساندة الجمهور لي، ما حفزني على تقديم الجديد دوماَ.
• ربما ستحملك موجة الغناء الهابط، يوماً ما؟
قطعاً لا، وأتمنى أن يعود للأغاني الهادفة ذات المضمون انتشارها مجدداً، وأن تنحسر موجات الهبوط المتواترة، كي ينشأ جيل يتحمل المسؤولية الفنية، وذلك لأن المجتمع السوداني مميز بكل ماهو جميل، وأنا كفرد منه وواحد من أبناء هذا الجيل حريص وغيور جداً على الأغنية، وسوف أعمل جاهداً لتعود إليها الكلمة الحلوة واللحن الجميل الأخاذ.
• لم أنت قليل الظهور؟
لأنني اعتمد على ظهوري على أجهزة الإعلام فقط دون الحفلات والمجاملات الشخصية، لاهتمامي بالدراسة أكثر، وبعد التخرج سيكون لكل حادث حديث.
• ما هو جديدك؟
الآن انتهيت ولتوي من وضع اللمسات الأخيرة لعدد من الأعمال الخاصة والجديدة وستبث عبر الأثير والقنوات الفضائية، تلك الأعمال تمت بتعاون رائع مع العميد محمود في أغنية (واحة العمر)، والشاعر السر عباس في أغنية (اشتياق)، ولديَّ العديد من الأنشطة الأخرى، ستتكشف عندما يحين الوقت.
• هل لك من كلمة أخيرة؟
دعني أحيي بداية أسرة (اليوم التالي)، هذه الصحيفة الجميلة، لها كل الشكر لاهتمامها بنا كفنانيين، وانتهز السانحة لأحيي كل من وقف بجانبي خلال رحلتي الغنائية

اليوم التالي


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 2280

التعليقات
#887507 [ابونهاد]
0.00/5 (0 صوت)

01-16-2014 05:05 PM
لك التحية يا ابو شذى( صح كلامك ويسلم فمك والله على حق بس ناس زي ديل ما ترد عليهم اعتقد
الواحد احيانا بكون مفلس عن الكلام او مصاب بمرض الجهل .

لك التحية والله يزيد من امثالك

ابو نهاد


#887228 [بهاء الدين]
0.00/5 (0 صوت)

01-16-2014 12:30 PM
اوعكم ياجماعة تتكلموا عن صوته انتو ما خبراء صوت حيكون له صوت اجمل من صوت وردي والللا ود الامين خليكم من كلامكم الفارغ دة


#886958 [ابو فارس]
5.00/5 (1 صوت)

01-16-2014 09:20 AM
محمد بدوي ابوصلاح .. عازف عود ماهر . استفاد من اسم جده لابيه ( الشاعر العظيم ابوصلاح ) وعلاقات والده بالوسط الفني لتفتح له اجهزة الاعلام ابوابها . الا ان الحقيقة انه لايتمتع بصوت يمكن ان يجعله فنان او مطرب .. فصوته ضعيف وكثير الصراخ خاصة في المناطق العالية ..وقد كان الناس يجاملونه ويتعاطفون معه لصغر سنه ومهارته في العزف .. ليته يكتفي بالعزف على الة العود فقط ..,,’’


#886951 [وطني غيور]
5.00/5 (1 صوت)

01-16-2014 09:13 AM
بالله عليك روح تكورك زي القعونجه و تقول غناء هابط
هو اي واحد هلفوت يغني تكون اول تصريحاته غناء هابط
هو غناكم ده هبوط في هبوط
انتم سبب فساد المجتمع و الشباب الذي يتشبه بكم
لعنة الله عليكم داهيه تاخدكم يا قعونجه


ردود على وطني غيور
United States [أبوشذى] 01-16-2014 12:07 PM
بالله إنت إنسان ليك مشاعر وأحاسيس مثل البشر..تشبه الناس بالحيوانات وهو ميزهم عنهم .مفروض أنت تكون فى حظيرة لوحدك حتى لا يتأذى منك الناس.كان ممكن تطرح طرحك من غير إساءة أو تجريح مثلك مثل غيرك. وأن تكتب شىء ليهو معنى وكاتب كمان وطنى غيور..أنت لاتحمل لهذا ألأسم أدنى معانيه.....تقول له لعنة الله عليه...سترد إليك ولكن ليس منى لأنك تلعن من وراء ستار وليس لك الشجاعة أن تقولها أمامه.....أرجو أن تستفيد من هذا الدرس لو ناوى تستفيد.

يا محمد بدوى ربنا يوفقك فيما تسعى إليه ولك التحية.

United States [أبوشذى] 01-16-2014 11:55 AM
بالله إنت إنسان ليك مشاعر وأحاسيس مثل البشر..تشبه الناس بالحيوانات وهو ميزهم عنهم .مفروض أنت تكون فى حظيرة لوحدك حتى لا يتأذى منك الناس.كان ممكن تطرح طرحك من غير إساءة أو تجريح مثلك مثل غيرك. وأن تكتب شىء ليهو معنى وكاتب كمان وطنى غيور..أنت لاتحمل لهذا ألأسم أدنى معانيه.....تقول له لعنة الله عليه...سترد إليك ولكن ليس منى لأنك تلعن من وراء ستار وليس لك الشجاعة أن تقولها أمامه.....أرجو أن تستفيد من هذا الدرس لو ناوى تستفيد.

يا محمد بدوى ربنا يوفقك فيما تسعى إليه ولك التحية.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة