الأخبار
منوعات
ارشيف الرياضة، العلوم، التكنلولوجيا والصحة، والثقافة والفنون
أخبار رياضية
رونالدو"الذهبي" يقود ريال مدريد بتسعة لاعبين للإطاحة بأوساسونا من كأس أسبانيا
رونالدو"الذهبي" يقود ريال مدريد بتسعة لاعبين للإطاحة بأوساسونا من كأس أسبانيا
رونالدو


01-16-2014 08:10 AM


جدد ريال مدريد بتسعة لاعبين فوزه على مضيفه أوساسونا بهدفين نظيفين مساء الأربعاء على ملعب رينو دي نافارا الخاص بأوساسونا بمدينة بامبلونا في مباراة العودة بدور ال16 ببطولة كأس ملك أسبانيا لكرة القدم، وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز النادي الملكي بهدفين نظيفين أيضا ليصبح مجموع اللقائين (4-0) للملوك.

وقاد النجم "الذهبي" كريستيانو رونالدو فريقه للأطاحة بأوساسونا من البطولة، في أول مباراة له عقب فوزه المستحق بجائزة الكرة الذهبية في حفل الفيفا الاثنين الماضي، مسجلا الهدف الأول من تسديدة صاروخية من ضربة ثابتة خدعت حارس مرمى اوساسونا لتتهادي في شباكه في الدقيقة (21)، وأضاف الارجنتيني أنخل دي ماريا الهدف الثاني من تسديدة قوية بيساره مستغلا تمريرة سحرية من زميله خيسي (ق 56).

هدف رونالدو هو رقم 30 خلال الموسم الحالي والثالث له في العام الجديد (2014) ورقم 401 في مسيرته ،والاربعين من كرات ثابتة خلال مسيرته والهدف رقم 231 في 223 مباراة مع النادي الملكي.

وضرب النادي الملكي موعدا في دور الثمانية مع أسبانيول،الذي أطاح بمنافسه ألكوركون من نفس الدور بالفوز (4-3) بمجموع المباراتين، في مباراتين مثيرتين يسعى خلالهما الريال للفوز من أجل مواصلة مسيرته نحو الادوار النهائية والاقتراب من استعادة اللقب.

لعب الايطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد بطريقة جديدة حيث لم يلعب برأس حربة ثابت، وشغل رونالدو مركز الجناح الايسربينما أشرك خيسي رودريجز، على حساب كريم بنزيمة، وكان مكلفا باللعب على الجناح الايمن فيما لعب دي ماريا في مركز جديد بالنسبة له كمحور هجومي ليه حرية حركة في الوسط والهجوم، ويبدو أن انشيلوتي وجد مكاناً مُناسباً لادراج دي ماريا في التشكيل.

واعتمد أنشيلوتي على الثلاثي الهجومي دي ماريا وخيسي رودريجز وكريستيانو رونالدو،مع مساندة من إيسكو مودريتش من العمق ومارسيلو من الجانب الايسر وإياراميندي في الارتكاز، ودفع انشيلوتي بالبديل بيل بدلا من رونالدو (ق62)، في المقابل لعب خوسيه لويس مينديليبار مدرب اوساسونا بطريقة دفاعية معتمدا على الهجمات المرتدة رغم أن المباراة كانت على ملعبه ووسط جماهيره الا ان لعب الريال بتشكيلة اساسية وتألق نجومه وخصوصا رونالدو وخيسي أجبر أصحاب الأرض على اللجوء للدفاع.

كانت بداية المباراة هادئة من الفريقين وحاول خيسي اختراق دفاع أوساسونا بسرعته من الطرف الأيمن فيما حاول رونالدو وتشابي الونسو التسديد في أكثر من مناسبة، وظهر دي ماريا نتحررا تماما في وسط الملعب والهجوم وشكلت تحركاته خطورة كبيرة لمدافعي أصحاب الأرض.

جاء الهدف الأول من كرة ثابتة سددها رونالدو بقوة وسرعة تجاوزت حاجز ال100 كلم في الساعة لتخدع حارس مرمى اوساسونا الذي فشل في امساكها لتسقط من يده وتدخل مرماه بغرابة شديدة من تحت قدميه وتتهادي في شباكه (ق21)، وأهدى رونالدو المتألق دي ماريا تمريرة سحرية سددها الاخير فوق العارض (ق39).

ونشط أوساسونا فقط لمدة 5 دقائق قبل نهاية الشوط الأول، وسدد ألفارو سيخودو كارمونا كرة قوية لاوساسونا في القائم في الدقيقة 41، قبل ان يسدد كرة قوية انقذها كاسياس ببراعة (ق43)، وقبل نهاية الشوط الأول تصدى كاسياس ببراعة لتسديدة روبرتو توريس (ق45) لينتهي الشوط بعدها بتقدم الملوك بهدف نظيف لرونالدو.

وفي الشوط الثاني فرض خيسي نفسه نجما وانطلق من الجانب الايمن ومرر كرة على طبق من ذهب لزميله القادم من الخلف دي ماريا الذي سددها بيساراه قوية في مرمى فرنانديز حارس اوساسونا محرزا الهدف الثاني للريال (ق56).

بعدها دفع أنشيلوتي بجاريث بيل بلا من المتألق رونالدو، فيما شارك موراتا على حساب خيسي وكاسيمرو بدلا من تشابي.

وكانت قمة الدراما في اللقاء حصول العائد للتشكيلة الاساسية للريال منذ شهرين كونتيراو على البطاقة الحمراء ليكمل الريال باقي اللقاء بعشرة لاعبين قبل أن يتعرض البديل موراتا للاصابة ليستكمل الريال اخر 8 دقائق بتسعة لاعبين ويحافظ على فوزه بهدفين نظيفين ويتأهل لدور الثمانية بجدارة.

كووورة


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1263


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة