الأخبار
أخبار إقليمية
السودان يطالب المجتمع الدولى بمساعدته فى معالجة ديونه الخارجية
السودان يطالب المجتمع الدولى بمساعدته فى معالجة ديونه الخارجية
السودان يطالب المجتمع الدولى بمساعدته فى معالجة ديونه الخارجية


01-16-2014 07:07 AM

(أ ش أ)

أكد وزير المالية والاقتصاد الوطنى السودانى بدر الدين محمود عباس، أهمية مساعدة المجتمع الدولى للسودان، لمعالجة ديونه الخارجية، بما يسهم فى منح الفرص أمامه للحصول على قروض ميسره لدعم التنمية بالبلاد.

وأوضح وزير المالية السودانى، لدى لقائه اليوم بالخرطوم مع ماك سيمونز وزير الدولة للشئون الأفريقية والكومنولث بوزارة الخارجية البريطانية، أن الديون الخارجية عطلت مسيرة الاقتصاد السودانى، وحرمته من الاستفادة من فرص التمويل الميسر المتاحة عبر مؤسسات التمويل الدولية.

وأشار عباس، إلى أنه على الرغم من استكمال السودان للشروط الفنية المطلوبة بمعالجة ديونه الخارجية، إلا أنه لم يستفد من المبادرات الدولية شأنه شأن الدول الشبيهة التى استفادت من المبادرات.

وأكد الوزير السودانى، التزام بلاده بالاتفاقيات الاقتصادية التى تم توقيعها مع جنوب السودان فى عام 2013، التى بموجبها تم الاتصال المشترك بالدائنين والمجتمع الدولى لإعفاء ديون السودان الخارجية خلال عامين من توقيع الاتفاقيات.

وقال إنه تم تبادل الرؤى بين السودان وبريطانيا حول سبل تسريع معالجة الديون وتطوير العلاقات بين البلدين، وتقديم المساعدات الفنية فى مجال الضرائب ورفع القدرات الفنية والمؤسسية فى مجال الضرائب، بجانب تبادل الخبرات فى المجالات الاقتصادية كافة.

وفى سياق متصل، أشاد وزير الدولة للشئون الأفريقية بوزارة الخارجية البريطانية مارك سيمونز، بجهود رواد الأعمال فى مجالات الأنشطة الاقتصادية والتنموية المختلفة بالسودان.

وأبدى الوزير البريطانى، خلال لقائه اليوم بأعضاء أمانة شباب الأعمال بالاتحاد العام لأصحاب العمل السودانى بحضور الأمين العام للاتحاد بكرى يوسف إعجابه ببرنامج مسابقة مشروعى لريادة الأعمال الذى تنفذه أمانة شباب الأعمال بالتعاون مع السفارة البريطانية والمجلس الثقافى البريطانى بالخرطوم، لتشجيع الشباب للدخول فى مجتمع قطاع الأعمال مؤكدا الاستعداد لتقديم الدعم اللازم، لتنفيذ برنامج المسابقة فى نسخته الثانية خلال العام الجارى.


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 961

التعليقات
#887864 [نص صديري]
0.00/5 (0 صوت)

01-17-2014 05:24 AM
دي ديونكم انتم ماديون الشعب السوداني لان نصف الدين جاء في فترة الانقاذ وكنتم بتكذبوا على الشعب انها اموال البترول؟؟
لمن تورونا وين ذهبت اموال البترول وضيعتوا الاستدنتوا باسمنا بعد ذلك احكو عن ديون السودان


#887695 [ساب البلد]
5.00/5 (1 صوت)

01-16-2014 10:01 PM
******* خلاص نسيتوا ****** امريكا ****** روسيا ******** قد دنا عذابها ***** ان لاقيتها ضرابها *******


#887599 [كاكا]
5.00/5 (1 صوت)

01-16-2014 07:11 PM
الاستحوا ماتوا ... دول الكفر والشياطين كيف تطلبوا المساعدة منهم


#887319 [aldufar]
4.50/5 (2 صوت)

01-16-2014 01:50 PM
وقفوا سرقة الوزراء والرئيس لاموال المواطن العالم يمدكم وانتم تسرقون اموال المواطن وتبيعون كل شيء لم اتسلم ارض السودان في شبر من سوداننا لم تقم الحكومة ببيعها حتى لدول خارج السودان الحكومة باعت لهم ملايين الافدنة كل ذلك اين ذهب يا وزير المالية ، الضرائب التي تنهب من المواطن شهريا اين تذهب ضرائب المرور والاتاوات اين تذهب حرام عليكم الحكومة لم تترك شيء لم تبعه وفي النهاية زادت المحروقات اي تخطيط لهذه الحكومة هؤلاء وزراء جهلاء جميعا كان في المالية او غير الوزارات الاخرى الجميع فاشل من رئيسها لآخر مدير في حكومتكم هذه لعنة الله عليكم اينما كنتم ، حكومة اتت بالجهلاء لتحكم ابدا بك يا وزير المالية متى تخرجت حتى تصبح وزير مالية ؟ اطلع الناس على سيرتك الذاتية والتعليمية كل الوزاراء من امثالكم لا يفقهون شيء في مجالهم جميعا ، فقط اتى بكم النظام لانكم من زمرته فقط ولكن لا تاهيل لديكم جميعا ايها الوزاراء الحاكمين الآن في حكومة الزفر المؤتمر الوثني الفاسد اهله.

الحل : هو ذهابكم جميعا ايها الاوباش من سدة الحكم ولو بالقوة . يا شعبي المسكين .


#887285 [عبدووووف]
4.50/5 (2 صوت)

01-16-2014 01:18 PM
ههههههههههههههههههههههههههاي ماقلتوا نوبه وسبق وقلتم انتم أغني دوله في العالم من الزراعه


والذهب والبترول والمعادن بجميع انواعهاوالثروه الحيوانيه


وين ايرادت الثروات في 24 سنه من عمر الانقاذ يعني كنتو بتضحكوا علي الشعب

وكيف تلقوا الله يوم اذن ويوم الحساب انه يوما عسيررررررررررر علي الكافرين غير يسيرررررررررر


#887073 [Mohamed]
4.50/5 (2 صوت)

01-16-2014 10:41 AM
العلة الحقيقية يا بدر الدين أنكم تسرقون أموال الدولة والديون المستلفة باسم الدولة ولا تردون هذه الأموال لأهلها عند استحقاق سدادها، فلماذا يعفونكم منها ولماذا يدينونكم مرة أخري!!!
وبعدين فقد صدق رئيسكم ولأول مرة عندما أعترف بفشل سياسة "التمكين" التي جاءت بأمثالكم الي إدارة مالية السودان بدون أي خبرة أو معرفة أو علم، فلماذا يثق العالم بكم ليعفيكم من ديونه! بتحلم ولا أيه!!


#887011 [ابو فارس]
5.00/5 (3 صوت)

01-16-2014 09:55 AM
يسرق الساسة اموال الدولة .. ثم يبيعون مؤسساتها بدواعى الخصخصة .. ثم يبيعون اراضيها الخصبة .. ثم يثقلون كاهل الزراع والتجار والعمال بالضرائب والجبايات من اجل رواتبهم ومخصصاتهم الضخمة فيهجر الزراع اراضيهم والتجار تجارتهم وتتوقف عجلة الاقتصاد .. إلا ان شهية الساسة مازالت مفتوحة للنهب والسرقة فتجنب الموارد على قلتها وترفض المؤسسات الحكومية المراجعة رغم ان القاصي والداني يعرف كم هو حجم الفساد المستشري في مفاصل الدولة . ثم يأتي سيادة الوزير ليطلب مساعدة المجتمع الدولي لسداد الديون حتى يستطيع ان يحصل على قروض ميسرة تمكن من دوران عجلة الفساد وتكون عبئاً على الاجيال القادمة .. عجبي ..,,,



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة