الأخبار
أخبار إقليمية
الشرطة تلقي القبض على شباب فيديو الاغتصاب الجماعي
الشرطة تلقي القبض على شباب فيديو الاغتصاب الجماعي
الشرطة تلقي القبض على شباب فيديو الاغتصاب الجماعي


01-16-2014 09:21 AM
الخرطوم – خاص الراكوبة

تمكنت الشرطة في الساعات الماضية من فك طلاسم أخطر جريمة اغتصاب جماعي شهدتها العاصمة السودانية على مدي تاريخها الطويل.

حيث تم إلقاء القبض مساء أمس ( الأربعاء) على عدد من الذين ظهروا فى الفيديو الذي وثقوا فيه لجريمة اغتصابهم الجماعي بالثورة الحارة (34) بمحلية أم درمان.

وعلمت (الراكوبة) من مصدر شرطي رفيع أن المتهمين يتم التحري معهم الآن بقسم شرطة غرب الحارات وقد اعترفوا بارتكابهم لواقعة الاغتصاب الجماعي إلا أنهم نفوا استدراجهم للضحية التي قالوا أن أحداً غيرهم جاء معها للمنزل الذي حدث فى الاغتصاب ولكنهم قاموا بضربه ففر بجلده تاركاً الضحية لهم.


تعليقات 96 | إهداء 0 | زيارات 53437

صفحة 1 من 212>
التعليقات
#889029 [ريمان]
0.00/5 (0 صوت)

01-18-2014 09:22 PM
لا حول ولا قوة الا بالله .واسفاي علي حال شباب بلادي وصل بهم الحال الي حد المجاهرة بالفسوق الى هذا الحد انتهت القيم والاخلاق الحميدة في المجتمع السوداني اين اولياء امور هؤلا ء الشباب او ان صح التعبير ( اطفال مراهقين ) اين دور الاسرة من توعية ابنائها وتنشئتهم علي القيم والاخلاق الفاضله حقيقة المشكلة كبيرة للغاية محتاجة معالجة سريعة ومحاكمة علنية وكشف التعتيم وفضح هؤلا الشباب على الملأ كما ينبغي على الاسر الانتباه ثم الانتباة الف مرة الي سلوكيات ابنائهم وتقويمهم عند الخطأ


#888854 [بهاء الدين]
3.00/5 (1 صوت)

01-18-2014 03:45 PM
رد على الاخ سرحان : يا اخ سرحان يقول الله تعالى على لسان سيدنا يوسف : والا تصرف عني كيدهن اصب اليهن واكن من الجاهلين : صدق الله العظيم : يكون التيس اشرف من الانسان فيي كثير من المواقف والدول التي تذكرها هذه ياما فيها اغتصابات وقبل قريب اغتصبت شرطية بريطانية في وضح النهار على مرأى ومسمع من الناس وثاني شئ عدم الاغتصاب يدل على ان المغتصبين يحصلون على مايريدون بدون اغتصاب وذلك في كثير من الاحيان واخيرا ازيدك علم :
كان رجل من التابعين لاتفوته صلاة الجماعة اربعين سنة وكان يقول وهو في الثمانين من عمره لو استمنأه الناس على كل اموال الدنيا لحافظ عليها ولكن لا يستامنوه على امة سوداء !!
وقد تكون انت انسان بارد او كبير في العمر ولكن الشهوة داء قاتل اولا حافظوا على حشمة الفتيات وبعدين تعالوا حاسبوا المغتصبين


#887959 [المنجلك]
0.00/5 (0 صوت)

01-17-2014 10:55 AM
المشكلة اكبر من قضية اغتصاب او زنا فهذه الامور يمكن حسمها قانونيا" والمجرم برئ حت تثبت ادانته فهذه القضية تطورت لتصبح فتنة عامة

1-المشكلة كيف سيتعامل النظام القضائى الموجود فى مثل القضية التى اخذت طابع سياسى يمكن ان يؤثر على العلاقة بين شعبين. ومعروف ان القضاء السودانى الحالى لا يمتلك الاستقلالية المطلوبة حتى تكون احكامه عادلة ومنصفة.

2-الفديو نشر على الانترنت اى اصبح عالميا" وبالخط العريض سيؤثر سلبا" على سمعة السودانيين التى فقدت كثيرا" من رونقها فى العقدين من مشروع الانقاذ الحضارى.

3- السؤال صاحب المليون للسودانيين فقط ترى كم حادثة مثل هذه او افظع منها لم تجد طريقها للقضاء والقانون ترى كم حادثة مثل هذه نفذت تحت حماية القانون ولماذا رئيسنا مطلوب دوليا".

4- هذه الحادثة لها غضب شعبى عريض وذلك لاننا نعلم ان هذه الاشياء دخيلة ويجب ان لاتصبح صمة تتتصف بها الثقافة السودانية العريقة ولكن نريد غضب ايجابى وليس مجرد مشاعر لا تفيد.

5- علينا الاقرار بأن الدهشة والحيرة التى نصاب بها تدل ان هناك الكثير من الامور غائبة عن الاعلام بذات الدرجة التى يغيب عنها الاعلام فمتى تكون لنا فضائية مستقلة تستطيع تقصى الحقائق وطرح القضايا السودانية بقلوب سودانية وعيون سودانية


#887907 [رمضان]
0.00/5 (0 صوت)

01-17-2014 09:08 AM
التعليقات توريك الفرق بينا وبين الهند كم سنة ضوئية؟؟؟!! وبرضو تقول لي إنت هندي؟


#887870 [سودانية من الشمال]
0.00/5 (0 صوت)

01-17-2014 05:53 AM
اها ياناس النظام العام وشرطة امن المجتمع جاكم السم القدر غداكم

قايلين الحكاية كلها لبس بناطلين وعدم لبس طرح وجلد فى بنات الناس من غير محاكم

اها يااللواءهاشم عثمان حسين عجبنى للمرقوت


#887791 [ساب البلد]
0.00/5 (0 صوت)

01-17-2014 01:14 AM
******** ايها المواطنون ******* العفو الرئاسي ******* موقع ******** و ******** مختوم***** جاهز ******** منتظر ادانة القاضي *********** يقول البشير: انتوا**** اغتصبوا**** و ********* العفو علي ********


#887784 [سعد بركات]
1.00/5 (1 صوت)

01-17-2014 12:59 AM
للامانه يا ناس الراكوبة انا شاهدت الفيديو ليس هنالك عملية اغتصاب ولا شئ انما الموضوع عملية زنا جماعية لفتاة اثيوبية وبرضاها مقابل مبلغ دفع لها او سيدفع لذا ارجو وللامانة الصحفية ان تسموا الاشياء بأسماءها وان تكونوا موضوعيين وصادقين بدلا من اسلوب الاثارة الاعلامية هذا وتعليقي على الموضوع انه فعلا عمل مقزز وان دل على شيء انما يدل على جهل هولاء الصبية وضحالة عقلياتهم كما يبدو انهم صغار السن اي انهم من جيل نشأ وتربى في عهد الانقاذ عهد التخلف والاسفاف في السودان لذاوالعيب ليس فيهم وانما في الزمن الذي تربوا فيه زمن الجاهلية السودانية


#887711 [حداثة صالح]
0.00/5 (0 صوت)

01-16-2014 10:25 PM
قالو احسن سريرتك يحسن الله اعلانيتك .....وقيل من اكثر من شئ عرف به


#887690 [ana ana]
5.00/5 (2 صوت)

01-16-2014 09:57 PM
واللة اغلب الردود تخلي الواحد يفرح كونة سوداني..نعم لا للظلم لا للعهر...


#887635 [طالب تية]
3.44/5 (5 صوت)

01-16-2014 08:26 PM
عندما قال محمد حسنين هيكل بان السودان عبارة عن جغرافيا لم يتحول الي دولة او امة بعد كتبت فيه مقالات قيل فيها ما لم يقله مالك في الخمر ولكن عندما نقرا تعلياقات للاخوة المتداخلين في كثير من صفحات الصحف الاسفيرية يتضح لنا بما لا يدع مجالا للشك ان السودان فعلا مازال جغرافية بل كلمة حغرافيا هذه كثيرة عليه. الاغتصاب الذي تتحدثون عنه هنا في جغرافية الشمال النيلي يحدث يوميا وعلي مدار الاربع وعشرون ساعة وتحت سمع وبصر كل الاجهزة الامنية حتي الاجنبية منها من قوات اليونمس في دارفور دون ان يقول فيها اي شخص شيئا لانها تحدث في جغرافيا هي ليست بجغافيا الوسط النيلي!!!!


ردود على طالب تية
United States [ياسر الجندي] 01-17-2014 10:42 AM
تالب تيه . كويس انك قلت من قوات اليونمس ! بس ناس اليونمس مرتباتهم بالدولار !!!لذا ما تقول انه يحدث علي مدار 24 الساعه هو عمل بدوام كامل !!!!!!!!!!!!!!


#887625 [حامد علي]
3.00/5 (3 صوت)

01-16-2014 08:06 PM
فحل الحصاحيصا ابو عنقرة مليانة قاعد يجوقل فوق الناس ، وكمان عامل فيهو مفتي الديار الإسلامية في ساحة المولد يوعظ الناس عن الأخلاق بالله عليكم الله يرجمو داك ولا ديل الخمسة أمبلوكات لسه شنابيرهم ما شالت مويه ؟؟؟


#887621 [ملكيه]
0.00/5 (0 صوت)

01-16-2014 07:55 PM
هلا هلا . اين الراعي


ردود على ملكيه
[ملكيه] 01-16-2014 11:50 PM
الراعي هو فاضي لي من الرقيص


#887569 [حلفانكيل]
1.94/5 (8 صوت)

01-16-2014 06:24 PM
انا شاهدت الفديو مغزز جداً والاطفال صغار حتى لدرجة انهم لا يملطون ماء

بالنسبة لتحليل للفديو ..
البنت حبشية من الشكل واللكنة ..
الاولاد خمسة وصغار في السن وليس لهم خبرة في العمليات الجنسية
عقول الاولاد سليمة ولكن يظهر عليهم العبط وصغر العقل
بالنسبة لمن يتهمهم بان ابناء النظام واوظاهم ميثورة هذه اكذوبة فانها من الاسر العادية او الفقيرة .
وذلك من المنزل وملابسهم .
بالنسبة لنوع الجريمة ليست اغتصاب فانها جريمة زنا ولكنها زنا متوحش وجماعي .. وان الفتاه يظهر علينا مومس وتعمل بالاجرة لانهم ذكرو لها مبلغ من المال .
رائ الشخصي في الحكم المناسب :
اسبعاد الفتاه من البلاد
جلد الاولاد 100 جلدة متفرقة مع السجن 5 سنوات لانهم يشكلو خطر على المجتمع ويبدو انهم مشروع ابناء مجرمون وان فعلتهم غير انسانية وتشهيرهم يضر بسمعة اهاليهم .
من سيتزوج شقيقة واحدة من هؤلا المغززين ومن تقبل بان تتزوج شقيق واحد من المغززين ان جرمهم ليس بالهين ولذلك نرجو اقصى عقوبة ولكننى ضد الاعدام لان الجريمة ليس بها شرف فتاه وليس بها ازالة غشاء بكارة .

والله اعلم ..

والله لم احضر الفديو الا لحرقتى من بشاعة الجرم وضياع الشباب
**


ردود على حلفانكيل
European Union [المحامي احمد عمر] 01-17-2014 05:15 AM
السلام عليكم
انت جادي؟ الاغتصاب جريمة بمنظار القانون ولايهم جنسية المغتصب اولا ولو كانت اختك او زوجتك اكنت تقبل بما حكمت انت؟ هنالك نصوص وضعها القانون وللاسف يتفترض يعاد صياغة التشريع في مثل هذه الجرائم للاعدام كما هو في كثير من الدول التي تحاول توفير الامن للكل ومسالة الحق مع الاقوي عفا عنها الزمن واختم يااستاذ الجريمة موجودة في كل مكان بس الاسوا من الجريمة تبرير الجريمة واطلم من الطالم من يصفق للظالم ولو في دولة وقانون القانون يميز بين سوداني وهندي لانه له دائرة تعرف بدائرة الاختصاص
الله المستعان

European Union [لهيب الشوق] 01-17-2014 02:36 AM
تحليلك سليم جداً .. لأنني حكمت من كلام الناس المتداول بانها عملية اغتصاب لكن بعد مشاهدة المقطع
للتأكد من اللغط الحاصل بين اغتصاب و رضاء .. أيقنت بان المسالة مرتبة و متفق عليها بينها و بين أحدهم على الأقل
وذلك لوجود المزايدة المالية المطروحة من أحدهم .. و ما أخفي أعظم في الديم و الحلة الجديدة والثورات شباب خارجين و داخلين
و مرض نقص المناعة انتشر بين الشباب رغما عن كتمان الأسر عنه في أولادهم ..
اصحوا يا ناس اتقوا الله وأمسكوا الدرب القويم

European Union [عسولة] 01-16-2014 10:23 PM
صدقت البت حبشية واضحة من الشكل والكلام عرضو عليها 25 جنية وواضح انها موافقة

[بيلى] 01-16-2014 09:13 PM
جداً يامولانا القاضى علم وسينفذ

United States [ابومارتن] 01-16-2014 08:21 PM
ماشاء الله يا (حلفانكيل) نصبت نفسك محلل وقاضى كمان سبحان الله ,, البيسمع كلامك , يقول إنت الناهى والآمر ,, أطفال صغار لايلطون ماء ,, يأخى الله يملط رأسك الفاضى ده وعامل لينا قاضى ,



++++++++++++++++++++++++++++
كدى فسر لينا دى ياحضرة القاضي !!

انا شاهدت الفديو مغزز جداً والاطفال صغار حتى لدرجة انهم لا يملطون ماء

والله لم احضر الفديو الا لحرقتى من بشاعة الجرم وضياع الشباب

United States [د/ نادر] 01-16-2014 08:12 PM
كلامك كويس لكن اصحح بعض افكارك لماذا تربط عملية الاغتصاب بفض غشاء البكارة
يعني الوحدة مطلقة خلاص تغتصبها والله شنو
يا اخي جريمة الاغتصاب معروفة في الدنياء كلهاهي ممارسة الجنس ما شخص ما دون رضاها وحتي لو داعرة او زوجة ويعتبر ايضا الزنا جريمة مثلها مثل جريمة الاغتصاب اذا مارسها شخص راشد مع شخص غير راشد ولو تمت برضاها (الراشد في بعض الدول الاوربية من سن السادسة عشر ولكن عند المشرع السوداني من سن الثامنة عشر)
يعني ممارسة الجنس مع فتاة دون الثامنة عشر تعتبر اغتصاب ولو تمت بموافقتها او لا لان الاهلية مفقودة هنا
وما ذكر اعلاه ينطبق علي الجنسين ذكر او انثي او ما يعرف بالجنس الثالث وكل قوانين الدنيا تشدد العقوبة علي جرائم الاغتصاب وتصل الي الاعدام والسجن لمدد طويلة جدا وذلك لبشاعتها
وندعو في السودان تشديد العقوبة لان الحد كما ذكرت مائة جلدة والعقوبة الحدية تتم باربعة شهود وهي صعبة للغاية ولا تتوفر علي الاطلاق
ولذا نوعية العقوبة هنا تعزيرا والعقوبة التعزيرية تتم سنها
يا اخي المعذرة وحان الاوان ان نشبه العالم


#887563 [حامد]
4.50/5 (2 صوت)

01-16-2014 06:12 PM
المشكله انو الاسر السودانية فى اثيوبيا ممكن تتاذى بتصرفات الحيوانات ديل لانوا الخبر الآن انتشر والسفاره متابعه .


#887557 [الصليحابي]
0.00/5 (0 صوت)

01-16-2014 06:08 PM
الحمد لله والشكر لله ، والله كلما أقرأ شيئا عن هذا الخبر ، ترتعد فرائصي خوفا وهلعا مما وصلت إليه الحال في السودان ، ثقافة دخلية لم نعرفها طيلة حياتنا ، ندعو الله العلي القدير الحافظ باسمائه الحسنى وصفاته العلى أن يحفظ أمهاتنا وبناتنا وأخواتنا وجميع حرائرنا في مدن السودان وقراها وخلاها . كل هذه البلاوي ظهرت وعرفناها مقرونة بالكذب والضلال باسم المشروع الحضاري الإسلامي وتطبيق الشريعة الإسلامية ، أيها الكذابون تجار الدين ، دمرتم السودان جغرافيا وقتلتم في إنسانه السماحة والوقار والنخوة ، قلتم هي لله فصدقناكم ولكنكم كذبتم على الله وعلينا وعرفنا هي لأنفسكم النتنة العفنة . نسال الله أن يحفظنا جميعا وينتقم منكم في الدنيا قبل يوم الحساب لتشفي صدورنا ويأخذكم أخذ عزيز مقتدر ...


#887556 [الكلس]
5.00/5 (3 صوت)

01-16-2014 06:03 PM
انا اشك في الخبر من اساسه لاسباب منها:

1- لم يذكر اسم الضابط الرفيع الذي اخبر الراكوبة بهذاالخبر حيث ان ذكر الضابط في امثال هذه الاخبار ليس بعورة حتي يتم اخفاؤه
2- لما يتم ذكر الشباب المتهمين حتي يقطع الناس الشكل بانه قد تم القبض عليهم
علما بان سكان الثورة 34 يتعارفون فيما بينهم تمام المعرفة
والاخطر من هذا هو ممارسة التستر واخفاء المجرمين والتي تعودت عليها صحافتنا لهي اكبر كارثة وجريمة في حق المجتمع لان هذه جرائم راي العام لا يجوز اخفاء الحقائق الاساسية فيها عن شعب يعتبر بكل قطاعاته مهموم بهذه الجريمة ومعني بها تماماً
وخاصة ان المتهمين قد عرضوا شرف الشعب السوداني علي الهواء مباشرة ودون ادني مراعاة لمشاعر الامه السودانية فلماذا نخفيهم والله تعالي يعتبر التشهير بالزاني واحدة من اهم اركان عقوبةالزنا وذلك عندما امر بمعاقبة الزناة اما الملأ
بالنظر الي كل هذه الاسباب جرخت بخلاص انه ولما رأت عصابات البشير ان الامر قد اخذ يتطور وربما يهدد بخروج الشعب الي الشارع في حادثة يعتبر المتهم الاول فيها نظام البشير(راعي الاغتصاب) فقامت باعلان انه قد تم القاء القبض علي المتهمين لتنهي بذلك ضجة اعلامية وشعبية اخذ الناس يتداولونها في كل مكان..
لذا تبقي عمليه القبض مبهمة وغير عقلانية ما لم يثبت العكس ومالم ياتي من معلقي الراكوبة الشرفاء والذين يقطنون منطقة الثورة 34 ليؤكدون لنا علمهم التام بالقاء القبض علي العصابة التي تعكس بصدق سياسات المشروع الحضاري
ولكم ودي...!!!


#887533 [mansour]
2.00/5 (1 صوت)

01-16-2014 05:34 PM
الاولاد ديل لو عنهم اهل وناس محترمين حقوا اول حاجه يعملوها يتبرأوا منهم


#887518 [كديس]
1.00/5 (1 صوت)

01-16-2014 05:20 PM
ما تزعلوا ساكت يا جماعه... أنا متأكد تماماً انو الجماعة ديل أخدو عقوبتهم كامله غير منقوصه... فكلهم ضربم ادريس وكما هو معلوم ادريس عند الحبوش ذي النزله.


ردود على كديس
European Union [ود البلد] 01-16-2014 10:57 PM
ايمكن لابسين شرابات


#887477 [عكر]
5.00/5 (3 صوت)

01-16-2014 04:24 PM
قدوة الشباب ومشاهير البلد ، اصبحوا ندى القلعة وطه سليمان وحسين الصادق وأمثالهم .. الذين تمتلئ قنوات وفضائيات جهار الامن بهم ليل نهار ..
ماذا تنتظرون من الشباب ؟؟؟؟


.. أهم شئ .. الشريف يكون مبسوط مني ؟؟؟؟


#887469 [منصور محمد صالح محمد العباسي]
3.25/5 (3 صوت)

01-16-2014 04:17 PM
ميدان ابوجنزير ياودالبشير ،،،،اعدام بس،،،،


ردود على منصور محمد صالح محمد العباسي
United States [حمادة (الضحية)] 01-17-2014 06:24 AM
ديل إختصبو واحدة مرة واحدة, لكن ود البشير بيختصب في ٣٠ مليون كل يوم, يعني دا يعلقو وين؟

European Union [just name] 01-16-2014 09:50 PM
الموضوع لازموا تخطيط وتحضير وكده عشان مايكون كلام والسلام 83

European Union [mohd] 01-16-2014 08:33 PM
ود البشير طلع الشيخ العمل الفاحشة في الولد في الخلوة شيخ بيحفظ قران طلعه من السجن

ديل ما حيسجنوهم الا اسبوعين ثلاثة وحيلطعوا بعد الموضوع يبقى عادي

البشير عنده راي في الشريعة واحكام ربنا

من الناحية دي ارقد قفا يا هارون الرشيد


#887466 [خمسة]
0.00/5 (0 صوت)

01-16-2014 04:12 PM
خمسه*الخمسة = !!!!!


#887465 [عمادالدين]
1.00/5 (1 صوت)

01-16-2014 04:10 PM
قال الحيب صلى الله عليه وعلى آله وسلم:[كما تدين تدان والديان لايموت].وقال المس






يح عيه السلام:[من كان منكم بلا خطيئة فليرمها بحجر.ذلك فى شأن الزانية].فإذا كان خطابنا دائما اقتل،اعدم،ارجم،اسحق امحق،اقتص!!! في كل جريمة ماذا ابقينا للدين؟ ثم ماذا ابقينا من السودان؟!!!.معلومة:انا لم ولا ولن انتمى لحزب سياسى او دينى،ولم ولا ولن ادعو لقبيلة اوجهة،وكل من يعرفنى يعلم ذلك.رفقا بما بقى من السودان.


#887459 [العمدة]
5.00/5 (6 صوت)

01-16-2014 04:07 PM
و الغـــريب شنـــو في فعــــل هــــؤلاء ؟؟؟
هناك عضو مؤتمر (وطني) ومسؤل وكوز بارز اغتصب فتاة بريئة و صغيرة بعد تخديرها ، حكم عليه قضاء الانقاذ الفاسد بحكم مخّفف (10سنوات فقط) ، جاء العسكري البشير و اخرجه بعفو قيل انه (رئاسي) ..
كع ..


#887458 [مأتم وعويل]
4.97/5 (6 صوت)

01-16-2014 04:06 PM
تلخيص إبليس فى فهم التلبيس
إغتصاب ؟؟ لا لا زنا زنا !! رضيانة ,, لا لا مارضيانة !! كفتوها ؟؟ لا لا بس هى أبت تملص سفنجاتها !! أهاالبوليص قال شنو ؟؟ قال كدى أنشوف الملاية فيها طين ولا بول ساى !!أها وبرعى ؟؟ قال أكان غرباوية خلوها !! أها وحسب الظروف ؟؟ حسب الظروف دقوهو !! سبتمبر ؟؟ ماسك كتف أبريل !! ماشين وين ؟؟ ماشين لاهاى !! طيب السلم الإجتماعى والجندرية والخورنق والسرير ودخلوها وصقيرا حام ؟؟؟ وهاا البوز نعلاتنى ماوقعن فى عينيك ؟؟ وبنقو !! وشقق مفروشة ,, وأولياء إمور وصالح عام وهجرة وعدم تربية ومتابعة للنشء !! أعدموهم ,, لا تأخذكم بهم رأفة فى حدود الله !!! الله غنى عن العالمين !! الأولى إعدام ذلكم الشيخ الولى الذى تلذذ بفلذة كبد أحدهم الطفلة الغريرة !!! شعب مقرف !! نشء مقرف !! حاكم مقرف !!


#887439 [Shakespare]
5.00/5 (2 صوت)

01-16-2014 03:43 PM
للمعلقين البيقولوا انها راضية لانها لم تتحرك !!!


في حالة الإغتصاب البت ممكن تكون ما قادرة تتكلم او تتحرك من الانهيار النفسي, الإغتصاب قد يتسبب لبعض النساء بالرعب لدرجة الشلل !!!

بصورة عامة ... ممكن تكون الفتاه مخدره (بشكل جزءي ) أو في حالة sedation أو حتى في حاله صدمه (اسأل أي طبيب )...


ردود على Shakespare
European Union [عسولة] 01-16-2014 10:29 PM
ما قادرة تتحرك من الاستمتاع واغتصاب شنو الشابكننا بيه

European Union [Mohd] 01-16-2014 07:09 PM
كلام معقول ...


#887426 [تينا]
0.00/5 (0 صوت)

01-16-2014 03:29 PM
الأخ ((( سامى ))) نسأل الله ما نشوف هكذا أفعال محرمة وربنا يسترنا والمسلمين ... لكن بالجد الموضوع هزانى شديد لأنها أشياء دخيلة على مجتمعنا وكان لازم نقيف تجاهها وقفة جادة وحاسمة لنخلص منها من البداية لأنها اذا تركناها ستستفحل فى مجتمعنا وتصبح عادية ... الله يهدى الجميع وهذه الأفعال المنكرةوالمجاهرة بها بتزيد بلايانا لأن عقابها الربانى قد يحل بالبلد عامة ... نسأل الله السلامة ... تحياتى.


#887420 [المتفائلة جدا]
0.00/5 (0 صوت)

01-16-2014 03:26 PM
أصبت بالغثيان مما يحدث فى بلدنا..و ماحدث هذا له ثلاثة أسباب الأول لأن السودان تحكمه هذه العصابة المجرمةو جرائمها الباينة للعيان كوارث أماخفى فهو أعظم ..
ثانيا تفشى أكل مال السحت وكثرة الفساد فى كل مفاصل الدولة..
ثالثا حالة الإنفلات الأمنى فى البلد..
لابد من عقوبة رادعة حتى يكونوا عظة لكل من تسول له نفسه بفعل مشين ...
وادعو الله العلى القدير أن يصيب هذه الحكومة الفاسدة إعصار يخلى الواحد فيهم ما يعرف رجله اليمين من اليسار.. اللهم خذهم أخذ عزيز مقتدر فإنهم لا يعجزوك ..كل البلاوى دى ماسمعنا بيها إلا فى زمنهم الأغبر هذا..لك الله ياوطن..


#887409 [المكداكي]
3.00/5 (1 صوت)

01-16-2014 03:18 PM
وقد اعترفوا بارتكابهم لواقعة الاغتصاب الجماعي إلا أنهم نفوا استدراجهم للضحية التي قالوا أن أحداً غيرهم جاء معها للمنزل الذي حدث فى الاغتصاب ولكنهم قاموا بضربه ففر بجلده تاركاً الضحية لهم
يعني الشفع ديل قلعوا البنية و خمسوها و صورا الموضوع - ههههههه

دا ما اعتراف زاتووووو و تيب - الاولاد ديل دقسوا
خوفي عليهم الشفع ديل لو خشوا السجن بيخمسوهوم جوة

عشان كدا انا اقول البت دي ماله لا اهة و لا اهن يستلز بها الشباب

راقدة ساكت لا حولة و لا قوة لها - جاي مع الجوكي عصروهو اولاد الهرمة ديل صاحبك كبة ملف؟؟؟؟؟
لو كلامهم القالوهو فوق دا لو صاح - الشفع ديل اكلوها عديل

لكن ياخونا اسمع كلامي دا

الطريقة الوحيدة لطفي الموضوع انو يقولو البت دي طلعت خارج السودان - و كدي كتلوا الدش ( اخوكم بتاع مباحث قديم و عارف كل الالاعيب)

الاولاد ديل لو اهلهم واصلين معناتو القضية ماتتت و شبعت موت

لكن اقول ليكم كلام اخير
الاولاد ديل لو فيهم واحد من اهلي الجعليين - اعرفوا انو الموضوع دا ماشي لي قدام

و بكرة حنقعد جنب الحيطة و نسمع شنو ---- الزيطة


ردود على المكداكي
European Union [معقوله بسسسس] 01-17-2014 03:48 AM
جعليين بتاع شنو؟ قول سودانيين ياخ.. عليك الله ما تخلينا نتكلم ساي

[حسينه] 01-16-2014 11:04 PM
اتمني من بعض الاخوه المعلقيين احترام القراء وانتقاء كلمات مناسبه غير خادشه للحياء.مهما كان الموضوع .


#887384 [ود البلد]
0.00/5 (0 صوت)

01-16-2014 02:57 PM
والله شعب داير جلد من طرف ... انتو منو الاداكم التوكيل تتكلمو بى اسم الشعب ... الشعب يشكر الشرطة ونحنا حنحاكمك ونحنا ماعارف شنو ... اى زول يشوف شغلو لو دايرين تخدمو البلد بالجد مش اى زول بتكلم وعامل فيها انو اسماعيل الازهرى ابوهو وخلا ليهو البلد وراثة بى نوع الزيكم دا مرجعننا لى ورا ومضيعين البلد


#887372 [ود الحاجة]
5.00/5 (1 صوت)

01-16-2014 02:49 PM
نسأل الله العافية و السلامة

الى المعلق شطة , طبعا ذكر ت يا اخي بعض النقاط الهامة و لكن فاتك ما يلي

أولا : المقصود بالخلاء أي بعيدا عن الناس أي في مكان مغلق و ليس المقصود خارج المدينة و من ذلك حرمة الخلوة بالاحنبية و كلمة ذهب الى الخلاء او الى بيت الخلاء اذا ذهب لقضاء حاجته

ثانيا : النقاط التي ذكرتها انت من سورة المائدة هي صور من الحالات التي يشملها الافساد في الارض و لكنها ليست كل الحالات

ثالثا :بالنسبة للتصوير و بث الفديو فهناك اكثر من جريمة فبالاضافة الى نشر الفاحشة فان تصوير البنت نفسها و هي في هذا الوضع من غير رضاها حتى لو كانت بغيا تعتبر مخالفة قانونية حتى في القاوانين الوضعية


أما بالنسبة للقراء الذين اعتبروا العملية ليست اغتصابا فالافضل أن يترك الامر لمن تحدث مع المتهمين حيث سيتبين وقتها هل كان الامر بالتراضي ام كان اغتصابا .
كما انه حسب الخبر لم يذكر المتهمون انهم اتفقوا مع الضحية على مبلغ مالي او اي عوض ءاخر و في الحال فان الامر اغتصاب حيث لا يعقل ان توافق البنت على هذه الامور من دون مقابل
هل تم القبض على الفتاة؟
و لماذا قام هؤلاء بالتصوير من الاساس ؟
لك ودي


ردود على ود الحاجة
European Union [محايد] 01-16-2014 05:49 PM
قال الامام البخاري رحمه الله :
حَدَّثَنَا عَبْدُ الْعَزِيزِ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ حَدَّثَنَا إِبْرَاهِيمُ بْنُ سَعْدٍ عَنْ ابْنِ أَخِي ابْنِ شِهَابٍ عَنْ ابْنِ شِهَابٍ عَنْ سَالِمِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ قَالَ سَمِعْتُ أَبَا هُرَيْرَةَ يَقُولُ سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ كُلُّ أُمَّتِي مُعَافًى إِلَّا الْمُجَاهِرِينَ وَإِنَّ مِنْ الْمُجَاهَرَةِ أَنْ يَعْمَلَ الرَّجُلُ بِاللَّيْلِ عَمَلاً ثُمَّ يُصْبِحَ وَقَدْ سَتَرَهُ اللَّهُ عَلَيْهِ فَيَقُولَ يَا فُلَانُ عَمِلْتُ الْبَارِحَةَ كَذَا وَكَذَا وَقَدْ بَاتَ يَسْتُرُهُ رَبُّهُ وَيُصْبِحُ يَكْشِفُ سِتْرَ اللَّهِ عَنْهُ


#887361 [عباس التحت اللباس]
3.50/5 (4 صوت)

01-16-2014 02:39 PM
ما في اي اغتصاب البنت رضيانة اتفغوا معه 25 الف


#887350 [ود ام بعللوو]
0.00/5 (0 صوت)

01-16-2014 02:20 PM
اللهم اهد شبابنا , اللهم اصرف عنا الفتن والمحن ما ظهر منها وما بطن , اللهم استر عوراتنا وامن روعاتنا وتب علينايا تواب وعاملنا بعفوك وحلمك يا كريم والطف بنا في ما جرت به المقادير .تربية الابناء والبنات , انتباه , جطوات تنظيم , ويا شباب كما تدين تدان.


#887341 [شطه شطه]
1.00/5 (1 صوت)

01-16-2014 02:11 PM
تحدث الفقهاء عن جريمة الحرابة وهي الواردة في سورة المائدة (إنما جزاء الذين يحاربون الله و رسوله ويسعون في الارض فساداأن يقِتلوا او يصلبوا او تقطع أيديهم وارجلهم من خلاف أو ينفوا من الارض....)
قالوا أن المحارب هو من يرتكب هذه الجرائم في الخلاء مع تعذر الغوث وقسموا الجرائم والعقوبات كالتالي
1- إذا قطع الطريق وسرق
2- اذا قطع الطريق وإغتصب
3- اذا قطع الطريق وقتل
أي أن العقوبات الواردة في الاية تتدرج حسب نوع الجريمة
أما الوقائع الواردة في الفيديو محل التعليق فقد وقعت في الحضرأي داخل المدينة وبالتالي فان أية سورة المائدة لاتنطبق عليها
أما الوقائع محل التعليق فهي جريمة توصف بأحدي وصفين
1- الزنا باتفاق وإشتراك جنائي إذا وقعت برضا البنت
2- جريمة إغتصاب إذا وقعت بدون رضاها وتم فيه إستعمال القوة الجنائية
ولكن في كل الاحوال وحيث أن الجريمة لم ينتج عنها قتل البنت فأن مسألة قتلهم او صلبهم غير وارد
نعم يمكن إعتبارها جريمة مركبة من حيث تصويرها ونشرها وما إلي ذلك وهذه وقائع قد تشدد من العقوبة وتضيف الي الجريمة جرائم أخري
كما وان هنالك سؤال مهم هل نتج عن الواقعة فض غشاء بكارة البنت ( بمعني هل كانت عزراء قبل الواقعة)لان هذه المعلومة مهمة في تكييف الوقائع
والله اعلم


ردود على شطه شطه
European Union [عبد الرحمن كمال] 01-17-2014 06:15 AM
يعني المطلقات نمشي من دربنا ده ونغتصبهم وعادي ؟ ؟؟

اتق الله يا رجل فيما تقول ..

يا اخي قوول هي بت ما كويسه وبائعه هوي برضو ما ليهم الحق في الإغتصاب ..

وكمان في احتمالات كتيره احتمال عندها حبيبها غشاها زي ما السودانييات ديل كتار مغشوشات ..

وكمان يمكن اتعرضت لي حادث وهي صغيره واحتمالات كتيره جدا جدا ..


كاااامل التعااطف مع الضحية , والخذي والعار للمجرمين ديل وان شاء الله زاتو يكون عندها ايدز , يجيهم كلهم يطلع زيتهم ويبوز شبابهم (الفرحانين بيهو ده)

وكمان يا رب ياااااااااااااااربي اي مغتصب ومجرم ربنا ينتقم منو في الدنيا والأخره ..

وربنا يمهل ولا يهمل ابداً

European Union [مجروس ق ش م] 01-16-2014 06:39 PM
ياموﻻنا ما دخل غشاء البكارة بهذة الجريمة البشعة .هل تعني اذا لم تكن الفتاة عزاراء ﻻ يعتبر ذالك جريمة اغتصاب .افيدنا افادك اللة .ﻻن اﻻمر اذا كان كذالك معناه اعطاء الضوء اﻻخضر للكﻻب البشرية ﻻغتصاب الامهات و الخاﻻت و المتزوجات

European Union [العريبية] 01-16-2014 03:39 PM
الاية لاتوجد فيها كلمة قطع الطريق تصريحيا او مكنيا

وليس هناك اشارة لكلمة حضر او مدينة

معنى الاية واضح وهو عقوبة جريمة الافساد فى الارض

والشباب ديل افسدو والبقول غير كده يبقى بيحارب فى الله ورسولة بلوى اعناق النصوص القرانية

بتهربه من اقامة حدود الله

اقل عقوبة للشباب ديل هو القطع من خلاف

اما اذا اختارو عقوبةالنفى ده بكون ضحك على الدقون لانو النفى ممكن يكون لماليزيا او الصين


#887340 [تينا]
0.00/5 (0 صوت)

01-16-2014 02:10 PM
كلامك صحيح أخى ((( عباس ))) خطر بيبالى نفس كلامك دا واذا حصل يكون عقاب ربانى كبير نسأل الله السلامة ... المحيرنى الشفع المطرطشين ديل هل كانوا فى كامل وعيهم ؟؟؟ ولماذا التصوير أصلا ؟؟؟ وأصلهم ما اتخيلوا انو التصوير دا ينتشر ويجيب خبرهم وأجلهم ؟؟؟ ويا ربى حسى والدينهم موقفهم وشعورهم شنو وصور أبناءهم انتشرت فى العالم ؟؟؟ بئس التربية ... تربية منتهية من البيت ولقت حال السودان مايل فكانت أكثر جرأة ووقاحة ... الله يهدى الجميع وحسبنا الله ونعم الوكيل ...


#887328 [شطه شطه]
1.00/5 (1 صوت)

01-16-2014 01:57 PM
تحدث الفقهاء عن جريمة الحرابة وهي الواردة في سورة المائدة (إنما جزاء الذين يحاربون الله و رسوله ويسعون في الارض فساداأن يقِتلوا او يصلبوا او تقطع أيديهم وارجلهم من خلاف أو ينفوا من الارض....)
قالوا أن المحارب هو من يرتكب هذه الجرائم في الخلاء مع تعذر الغوث وقسموا الجرائم والعقوبات كالتالي
1- إذا قطع الطريق وسرق
2- اذا قطع الطريق وإغتصب
3- اذا قطع الطريق وقتل
أي أن العقوبات الواردة في الاية تتدرج حسب نوع الجريمة
أما الوقائع الواردة في الفيديو محل التعليق فقد وقعت في الحضرأي داخل المدينة وبالتالي فان أية سورة المائدة لاتنطبق عليها
أما الوقائع محل التعليق فهي جريمة توصف بأحدي وصفين
1- الزنا باتفاق وإشتراك جنائي إذا وقعت برضا البنت
2- جريمة إغتصاب إذا وقعت بدون رضاها وتم فيه إستعمال القوة الجنائية
ولكن في كل الاحوال وحيث أن الجريمة لم ينتج عنها قتل البنت فأن مسألة قتلهم او صلبهم غير وارد
نعم يمكن إعتبارها جريمة مركبة من حيث تصويرها ونشرها وما إلي ذلك وهذه وقائع قد تشدد من العقوبة وتضيف الي الجريمة جرائم أخري
كما وان هنالك سؤال مهم هل نتج عن الواقعة فض غشاء بكارة البنت ( بمعني هل كانت عزراء قبل الواقعة)لان هذه المعلومة مهمة في تكييف الوقائع
والله اعلم


ردود على شطه شطه
European Union [عبدو] 01-16-2014 02:13 PM
عذراء مين يا باشا
قال ليك دخلت سرير يدخل


#887324 [الشرطة مسخرة فقط للنظام]
3.47/5 (10 صوت)

01-16-2014 01:52 PM
بعض المعلقين قاموا بتحية الشرطة ........
لو كان هؤلاء الأولاد من أبناء الذوات وأبناء المسئولين لكان الأمر في خبر كان ولن يتجرأ أي شرطي القبض عليهم بالسرعة التي قبضوا فيها علي أبناء الغلابة ... هنا أنا لا أعفي مرتكبي الجريمة سواء من أبناء الغلابة أو أبناء الذوات. لكن الجريمة تبقي جريمة لأبناء الذوات وأبناء الغلابة.نسمع عن أبناء مسئولين يرتكبون مثل هذه الأفعال في الشقق المفروشة في الرياض وأركويت لكن هذا الأمر لا يصل إلي الإعلام أو الشرطة.

الشرطة السودانية في ظل هذا النظام عهدناها تفرق بين أبناء الشعب.

الشرطة تعمل لصالح النظام ولصالح فئة المسئولين فهي تحرس أبناء المسئولين وبيوتهم.

باختصار كل الشرطة مسخرة للمسئولين وللنظام, والقبض علي هؤلاء الفتية ليس بالأمر العسير.

بالله عليكم ما هو النجاح الذي أحرزته الشرطة؟ هل القبض علي صبيين عنوانهما معروف وصورهما معروفة يعتبر نجاح يهللون له.

هناك جرائم وإختفاءآت لمواطنين سودانيين داخل الخرطوم لها سنوات فشلت فيها الشرطة حتي الآن وفك طلاسمها وأقرب مثال أختفاء دكتور فاروق في بحري ماذا فعلت الشرطة؟

قال أحي الشرطة قال


ردود على الشرطة مسخرة فقط للنظام
United States [مالم] 01-16-2014 02:53 PM
اذا على الكل نشر المعلومات التي يعرفونها عندما يتعلق الامر بابناء الذوات حتى يتم الضغط على الشرطة فتضطر للقبض عليهم


#887314 [العمدة]
0.00/5 (0 صوت)

01-16-2014 01:43 PM
الرجم او الجلد لهم وفقا لشرع الله


ردود على العمدة
United States [كاكا] 01-16-2014 05:06 PM
ايه يا شيخ العمد الجلد في الشرع في حالة الزني بالتراضى بشهود اربعة لغير المحصن يعني ما متزوج اما المحصن الرجم اما الاغتصاب يعاقب بحد الحرابة والافساد في الارض القطع من خلاف والصلب او النفي من الارض


#887286 [سوداني]
5.00/5 (2 صوت)

01-16-2014 01:18 PM
حسي يكونو أولاد مسؤولين . .. يطلعوهم منها زي ناس الأوقاف
ما اصلو البلد دي ما عندها سيد


#887272 [عاشق المنطق]
3.25/5 (4 صوت)

01-16-2014 01:06 PM
هذه الفتاة عاقبها الله لأنها أصلا جاية مع واحد , فابتليت بخمسة لأنها كثرت من الزنا , فشبعت وكادت تموت والله أعلم بما يصيبها من أمراض .. إفحصوا الشباب وافحصوها دي مهمة جدا قد يكونوا هم الخاسرين ..فالعبرة , العبرة ,العبرة لمن يعتبر .


#887265 [الجاغريو]
4.94/5 (5 صوت)

01-16-2014 01:04 PM
بوليسنا ده زاتو اعفن من الشباب ديل .


#887254 [عبود]
3.00/5 (3 صوت)

01-16-2014 12:50 PM
حسب كلام الناس الشاهدو الفيديو والظاهر العدديه كبيره ..انو الموضوع ماكان اغتصاب والبت ماسودانية والحمد لله برضو ...وانا شخصيا مع الراى البيشوف انو المشكلة هى المجاهرة بالمعصية لدرجة النشر ..لكن كلام الاعدام ده كلام عاطفى لايسنده شرع ولا قانون ..وصراحة كده انا ماعارف القانون بيعمل شنو فى الحالة دى لكن حد الزنا واضح فى القران الكريم ...نسأل الله الصلاح لاولادنا ويستر عوراتنا وعوراة المسلمين وصراحة الموضوع اكبر من كده الموضوع اصبح انهيار المجتمع اخلاقيا فى كل المجالات وذلك بفضل سياسة عدم مخافة الله فى ادارة البلاد والاستهوان بالناس والربا والفساد ....ياحكومة المؤتمر الوطنى (واتقوا يوما ترجعون فيه إلى الله ثم توفى كل نفس ما كسبت) صدق الله العظيم


ردود على عبود
United States [صلاح السيد] 01-16-2014 10:16 PM
يا أخى حرام عليك هل تقبل لو حصل دة لسودانية فى اى بلد وقال مرتكب الجريمة (انها اجنبية)؟
ولو اثيوبية هل نسيت قوله صلى الله عليه وسلم(من أذى ذميا غقد أذانى وأوصيكم بأهل ذمتى؟).

United States [shah] 01-16-2014 02:49 PM
أخى عبود: أراك تحمد الله على أن الفتاة ما سودانية لكن الإنسان هو الإنسان أيها كانت جنسته أو حيث ماكان.
مع تقديرى.

Hong Kong [cresbo] 01-16-2014 02:10 PM
الاخ عبود ....
الموضوع ماكان اغتصاب والبت ما سودانية ؟؟؟
انا ضد هذه النظرة ... البت دي انسانة بغض النظر عن كونها سودانية ولا اي جنس اخر ... وبغض النظر عن كونها اغتصبت او بمحض ارادتها فهي ضحية

ثم ثانيا حتى لو ماهي سودانية هل ستقف الحادثة فقط في الاجنبيات ام ستنتقل الى سودانيات ؟؟؟؟ طيب ماكان في سودانيات وفي اطفال كمان
اما حديثك عن انو المشكلة المجاهرة اقول المشكلة ما المجاهرة يا عبود المشكلة دفن الرؤوس في الرمال ومحاولة تجنب التحدث في المشكلة الرئيسية وهي تردي التعليم وانتشار الفقر والعوز وتفكك الاسرة ...


#887237 [احمد]
1.63/5 (5 صوت)

01-16-2014 12:38 PM
غايتو الشفنا ده لا اغتصاب ولا حاجه البت شكلها راضيه وماخده حقه


#887225 [مني أنا ألف تحية لرجال الشرطة السودانية...]
5.00/5 (2 صوت)

01-16-2014 12:29 PM
الحمد لله.... والله ما خاب أملي فيهم....

رغم كثير من المآخذ.... تظل الشرطة السودانية... من الأجهزة القليلة في الدولة....

التي ما زالت.... مثابرة.... وتؤدي عملها باخلاص.... خاصة ناس المباحث الجنائية..البوليس

الشرطة هي المتبقي للشعب.... الجيش معروف الحصل ليهو شنو....

من الشعب ألف تحية لرجال الشرطة السودانية


ردود على مني أنا ألف تحية لرجال الشرطة السودانية...
European Union [خالد حسن] 01-16-2014 07:53 PM
في الحله عندنا واحد بستعمل مخدرات وعشان المخدرات بقي يسرق عشان يشتريها وناس الحله كلهم عارفينه
مره تلب بالحيطه وسرق ليه موبايل ولاب توب صاحب البيت شافه وبقي زاكيه ماقبضه لمن مشوا للشرطه انه السارق فلان الشرطي قال ليهم فلان بن فلان مابسرق!
سالتو كيف عرف انه ما السارق وانتو شفتوه قال لي عشان بستعملوا .. شفتي عساكر السجم البتشكريهم ديل هم أس الفساد والخراب شغالين في الاطفال والبنات ابتزاز واغتصاب
تفوا علي الشرطه وعلي الجيش وعلي كل العساكر في البلد دي

European Union [المشتهى السخينه] 01-16-2014 04:24 PM
رجال الشرطة حراميه ويحميهم القانون .. كنا نسير ليلا مع بعض الاصدقاء ووقفت عربة الدوريه فجأة جوارنا .. تعالوا قول آآ ه فى الطاقيه دى .. وطلعت نتيجة الكشف ايجابيه وريحتنا ضااااربه .. عينك ما تشوف الا النور .. قلعوا موبايلاتنا ونهبوا قروشنا على قلتها وانا فتشوا شرابى .. والاغرب انهم اعادوا لنا الشرائح وفقا لتوجيهات هيئة علماء السودان وقيادات الشرطة الاسلاميه الرساليه وفكونا عكس الهوا ..شكرا على الشرائح برضو ..

[قدو قدو] 01-16-2014 04:16 PM
شوف الشريط بتاع البنت البترقص في السجن والعساكر شغالين تصوير
الكثير من العساكر فاقد تربوي

European Union [طيبين لحد السذاجة] 01-16-2014 01:51 PM
ياتو شرطة البتتكلم عنها دي يا فاهم ؟؟؟؟؟
هل تقصد الشرطة التي كل ما خرج إخوانهم الي الشارع محتجين علي الفساد والغلاء والتعذيب والتشريد هبوا لضرب أبناء الشعب من طلبة وخلافه بكل وحشية تصل الي حد جرائم القتل ؟؟؟؟؟
ام تقصد الشرطة التي لجأت إليها البنت الصيدلية التي قبضوا عليها لمجرد تصويرها لأحداث الاحتجاجات الأخيرة وقاموا بزيادة صاع ضرب الامن لها بل وسبوها بدلا من حمايتها وفق ما اقسموا عليه بحماية الشعب والأرض ؟؟؟؟؟
ام تقصد الشرطة التي تقف في كل ناصية شارع وتقاطع تسلب الناس المساكين أموالهم في شكل سرقة لم يسمع بها العالم إلا في السودان بما يسمي تسوية بلا قضية ؟؟؟
ام تقصد الشرطة التي راتب أعلي رتبة فيها لا يتجاوز الاثنين ألف جنيه وراتب الغالبية العظمي من عساكرها لا يتجاوز السبعمائة جنيه ويتمون باقي منصرفات حياتهم المعيشية من الرشوة والمحسوبية والتجاوز عن التجاوزات وغض الطرف وغمر الأدلة والحقوق في آبار الفساد الآسن ؟؟؟؟؟
ام تتحدث عن الشرطة التي وصلت نسبة الجرائم بين أوساط منتسبيها حد القرف ؟؟؟؟
وأخيرا يا مسكين سؤال برئ يجب أن تسأله لأقرب شرطي تجده أمامك اذا ما اتي إليكم شخص يبلغ عن سرقة سيارته ما هو الإجراء الذي تقومون به كشرطة ؟؟؟ وعشان اريحك بطلبوا اول شئ مبلغ مالي وسيارة للخروج وهم أصلا يعرفون من هو السارق وكيف يجدونه والسؤال الذي يتبادر لذهن المسكين المسروقة سيارته هل هذه شرطة ام مافيا تطلب المال للحماية واسترداد الحق وهي تعلم المجرم وأين يعمل ويقيم !!!!!
ولو حاولت أن اسرد لك يا طيب مصائب الشرطة لساهرت حتي الصباح ولم يتوقف السرد ولكن والحق يجب أن يقال هناك قلة قليلة جداً ممن الاشراف بينهم لا نظلمهم ولكنا نحتار في وجودهم في هذه الأوضاع المحزنة لما يسمي بشرطة السودان

United States [الجاغريو] 01-16-2014 01:20 PM
البوليس البتشكري ده احسن منو الشباب ديل . قال بوليس قال.


#887215 [الرشيم الاخضر]
4.00/5 (11 صوت)

01-16-2014 12:18 PM
اي واحد ما شاهد الفيديو ما يقعد يتفلسف لينا مافي اي جريمة اغتصاب دي دعاره بمقابل مادي والحبشيه موافقه ودي بتحصل يوميا بس الفرق هنا التصوير وحتي لمن واحد من الشباب ضربا كف خفيف هاجوا فيه وقالوا لي اوعك تضربا والبت ما ابدت اي مقاومه فرجاء ما تمعطونا بي مصطلح اغتصاب ده زنا بموافقة جميع الاطراف .....يعني بالعاميه كده الجماعه فتوها وخمسوها نسبة للظروف الاقتصاديه لو عندهم قروش كانوا مشوا اثيوبيا ذي بعض الناس العاملين لينا فيها محترمين ويطلعوا بره البلد يقلو الادب ،،،،وكلو بحسابوا يوم القيامه


ردود على الرشيم الاخضر
European Union [الرشيم الاخضر] 01-16-2014 03:53 PM
يا مصيبه انت القال ليك منو هسي انحنا بنحب الفاحشه تنتشر الاولاد ديل زنوا وعقوبة الاغتصاب ممكن تصل لي درجة الاعدام ايوا ده زنا بموافقة جميع الاطراف يعني العقوبه حد الزنا هسي حب انتشار الفاحشه وين في كلامي ده ،،،،قبل فتره في الامارات حكم علي اتنين شباب واحد بالسجن 25 سنه التاني خففت عنه العقوبه 10 سنوات لصفر سنه ديل يا مصيبه خطفوا بنت واغتصبوها ورموها في الصحراء،،،شفتا الفرق بين عقوبة الزنا والاغتصاب انا معترض علي مصطلح اغتصاب مافي اي اغتصاب في الفيديو ده ما تقعد تتهمنا ساي بنشر الفاحشه

United States [اسحق فضل والهندى عزالدين] 01-16-2014 03:11 PM
يازول هوووووووووووى افرز و ما تعمم ساى نحن بنحب ونفضل الطين البلدى اثوبيا شنو وخواجة شنو

[مصيبة] 01-16-2014 02:25 PM
((ما تمعطونا بي مصطلح اغتصاب ده زنا بموافقة جميع الاطراف .....يعني بالعاميه كده الجماعه فتوها وخمسوها نسبة للظروف الاقتصاديه لو عندهم قروش كانوا مشوا اثيوبيا ))
.................................................................................
يعني إنت بتبرّر ليهم فعلتهم دي
تدبّر هذه الآية الكريمة

{إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَن تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لَا تَعْلَمُونَ} صدق الله العظيم

United States [عبداللطيف] 01-16-2014 01:42 PM
كفيت و وفيت يا الرشيد ودى الحقيقه مافى اى اغتصاب دى جريمه ذنا بى موافقه البت ولم تبدء اى اعتراض

United States [alakrory] 01-16-2014 01:42 PM
والله العظيم انا لا اتشرف بان اكون سودانى اذا كنت انت سودانى ..لا حول ولا قوة الا بالله امثالك هم من دمر السودان واجزم انك من هذه الحثالة التى تحكم السودان التى ادت الى تفريخ هولاء الاوساخ الذين تدافع عنهم..صحى المثل البيقول الاختشوا ماتوا

United States [القانوني] 01-16-2014 01:37 PM
أنا ما شفت هذا الفديو لكن ده جريمة اغتصاب و كونه واحد تاني جاب البت ما معناه انهم يغتصبوها

و الاغتصاب ببساط هو ممارسة الزنا مع شخص بالاكراه يعني ما شرط يكونوا هم الجابوه و كونهم جماعة فهذا يقوي من ادانتهم

و بعدين تصويرهم للمقطع و نشره ده براهو جريمة ا

United States [برعي] 01-16-2014 01:26 PM
اتفق معاك تماما

European Union [سومي العسل - الدمام] 01-16-2014 01:02 PM
هذا ما حصل بالضبط .. ولو لاحظنا في الفيديو البنت راضية وما أبدت أي مقاومة .. وزي ما قلت هذا يحصل يومياً بس الفرق هنا أنو الجماعة صورو ...
بعدين إذا كان اغتصاب ما سمعنا الصرخي والولولة .. وفي النهاية هي حبشية وأنا هنا لا أبرر الفعل ولكن عادي عندهم الدعارة ...


#887213 [alnasag]
5.00/5 (1 صوت)

01-16-2014 12:17 PM
مبروك للشرطة هذاالانجازالرائع


ردود على alnasag
United States [anti kizan] 01-16-2014 01:26 PM
مبروك لاكبر جهاز زبالة قصدك؟ و الا فانت زبالة زيهم


#887203 [سندباد في بلد الرماد]
3.00/5 (2 صوت)

01-16-2014 12:11 PM
فوالله لا شيء يثير في النفس العجب والاشمئزاز مثل هذه الأمة !
يعلق المعلقون باستنكار شديد وكأنهم يعيشون في المدينة الفاضلة !
ما فعله هؤلاء الشباب يقع كثيرا وأنتم تعلمون ذلك
فكم وكم من القصص مثل هذه ؟!
يأتي أحدهم بفتاة
فيتم طرده من قبل جماعة لتفعل بها الافاعيل
ما سمعتو بمصطلح (فتة) يعني! يا معشر المؤمنين!!
وعصابات القوات النظامية تفعل ذلك بمن يقعن في دربها تحت الاشتباه أو من يتم ضبطها مع شاب آخر!
حينما كتبت فاطمة الصادق ما كتبت هاجمتموها بشراسة !
كأنها قد جاءت بإفك السيدة عائشة رضي الله عنها
مكابرين ومعاندين وناكرين !
معظم شبابنا يتحدثون عن مغامراتهم الجنسية في ونساتهم ولا أحد يقف عند ذلك
ماذا تسمون ذلك إذن؟؟
ورائحة البانجو تفوح بين الديار ما يدل على انتشار تعاطيه
فقط فاطمة الصادق أخطأت حينما قالت (في كل بيت زاني ومدمن ومخمور) كان بإمكانها أن تقول :في معظم بدلا عن كل ..


ردود على سندباد في بلد الرماد
United States [km] 01-16-2014 03:41 PM
اختشى على نفسك حتى كمان جايب سيرة صحابيات كمان ـ انت و فاطمه الصادق........ / و الله جرأة زايده كمان

United States [طيييييييييييب] 01-16-2014 01:07 PM
ما لى فى التعليق .فقط تصحيح عيب تقول افك السيدة( بل قل حادثة الإفك ) .وشكراااااا .)


#887198 [ابو محمد]
1.00/5 (1 صوت)

01-16-2014 12:09 PM
نفسى اشوف الفيديو


ردود على ابو محمد
United States [كركاب] 01-17-2014 12:38 AM
ههههههههههه
والله يا ابو محمد تحنن
لكن عندى احساس مش تكون شوفتو
تكون المخرج
مبالغه ههههههه الواحد ما عارف يعمل شنو مع ناس الخضراء ديل

[سجم خشمكم] 01-16-2014 06:19 PM
اكتب رقمك عشان ارسلو ليك بالواتس

United States [غايتو] 01-16-2014 05:27 PM
طالما فيها شوفة فلم ثقااااافة احسن تخلوا القاضي يحكم

United States [عباس ناس وناس] 01-16-2014 05:17 PM
انا في دبي وجاني الفيديو
نزل رقمك هسع برسلو ليك هواء وبعد كده احكم هههههه

United States [Abu Areej] 01-16-2014 02:09 PM
عشان يقدر يحكم يا اخ نميري اذا كان اغتصاب ام لا..

United States [جعفر النميري] 01-16-2014 12:54 PM
تشوفوا عشان شنو ؟؟ ممكن توضح لينا السبب حتى نستفيد !!


#887197 [ابو عبده]
5.00/5 (1 صوت)

01-16-2014 12:09 PM
العقوبة واضحة في الشرع في كتاب الله الكريم ) القتل والصلب معاً وو الله ان لم ينفذوا فيهم الحكم الرادع فللشعب السوداني حديث قوي باذن الله


#887194 [ابو رسونة]
0.00/5 (0 صوت)

01-16-2014 12:08 PM
اهنئى الشرطة السودانية على دذا الانجاز .


ردود على ابو رسونة
United States [زعلانه علي جلاكسي ولدي] 01-16-2014 04:34 PM
عليك الله ياناس الشرطه اعملوا فينا طيب وموبايل ولدي0طالب جامعي نوعه جلاكسي سرق منه ماتعملوا طيب تشوفوا لينا عندنا الرقم المتسلسل ونضم ألشغلانه لانجازاتكم


#887193 [بهاء الدين]
1.00/5 (1 صوت)

01-16-2014 12:05 PM
صراحة ياجماعة انا ما عارف الحاصل شنو ولكن بعض البنات هداهن الله شكلهن وتصرفاتهن يشجعان الناس على الاغتصاب وبعدين يقولو الراجل هو الغلطان !! هذا ليس تبرير للجريمة البشعة ولكن يجب سؤال الشباب ما الذي دعاهم الى اغتصاب البنت ,, قد تكون البنت بارزة مفاتنها في الطرقات بقصد او بغير قصد وكما قال الشاعر : تظنين الرجال بلا شعور لانك ربما لا تشعرين


ردود على بهاء الدين
United States [سرحان] 01-16-2014 02:00 PM
أعوذ بالله من التخلف ... قال إيه (البنات هداهن الله شكلهن وتصرفاتهن يشجعان الناس على الاغتصاب ...) الرجال الذين تجد لهم العذر هل هم تيوس ؟ هل هم حيوانات ؟ أين العقل ؟ لماذا لا يتم الاغتصاب بكثرة في دول بناتها شبه عاريات بفهمك المنيل ؟ من يقوم بالاغتصاب وحش و بهيمة و بليد الإحساس و مجرم و خسيس يفتقد لأدنى درجات النبل الإنساني و حيوان فاقد الحبل و الوتد ، لا تملأونا إحباط أن شبابنا لا زالوا في مرحلة أدنى من الإنسانية تبرر للوحش و تدين الضحية ، الفرق بين الإنسان و الحيوان أن الأول له عقل يزن تصرفاته و ردود أفعاله .. لا تملأونا فقر بالجهل و اللؤم ... المغتصب ربما يكون ضحية ظروف التربية و الكبت و المجتمع المتخلف الذي لا يرى في المرأة إلا جسدا و عورة و قيمتها بين فخذيها ... إن لم ترتق لترى في المرأة إنسنا أختا و أما و زميلة و صديقة و زوجة و عقلا راجحا ربما أرجح من عقل الرجل و أكيد عقول كثير من النساء أرقى من عقول كثير من الرجال متبلدي الإحساس فاقدي النبل عديمي الفائدة ... تحية لكل امرأة و كامل تضامننا مع الضحية و كل ضحايا المجتمعات البليدة التي لم تتح لهن غير الفقر و الذل و الجهل مما يجعلهن ضحية سهلة و يتحملن كل أوساخ الزلاء المنحطين ... كامل تضامني معك أيتها الضحية التي ساقتها الظروف اللئيمة لتتجرع الغصص و تتحمل جريمة هي ضحيتها .


#887191 [عباس]
5.00/5 (1 صوت)

01-16-2014 12:04 PM
الشباب ديل انا خايف انو يكون عقابهم من الله سبحانه وتعالى هو اصابتهم بمرض الايدز الذى لم يعملوا حسابه فى كل هذه العملية ونسوا انو الحبشيات اغلبن مصابات بمرض الايدز او حاملات له الله يكون فى عونم وده لو حصل سوف يكون اسوأ عقاب لهم من الله سبحانه وتعالى الزمن ده لو ما بتخاف من الله خاف على صحتك .


ردود على عباس
United States [جعفر النميري] 01-16-2014 01:07 PM
قد أصبت كبد الحقيقة الذي لا يخش الله في الزنا فليخاف الأيدز الذي تفشي بين الناس في بلادنا المنكوبة المكلومة فقد أصبحت الفضيحة مكشوفة، فقد أخبرني صديقي الذي يعمل في مختبر بأن جاءه سوداني ومعه حبشيه مستقدمة للعمل كخادمة في القصر الذي يعمل فيه السوداني سائق ،وبعد أن تم الفحص تبين أنها مصابة بمرض الأيدز ،وبعد اسبوع حضر السائق السوداني لأخذ النتيجةأخبروه بالمرض وأنهم أرسلوا العينة للمتختبر المركزي في مستشفى الرياض الكبير حتى يتم التأكيد، فوقع السائق السوداني مغشياً عليه وأخبر صديقي بأنه زنا بها عدة أيام قبل أن يحضرها للفحص .. وهكذا .. راح فيها وأصبح في حالة نفسية والآن تم إبعاده من السعودية بعدما أصابته العدوى .. فماذا جنى من هذا؟؟؟ لا دنيا ولا آخرة نسأل الله العافية فهي بضع دقائق دقائق تنغص عليك العمر كله.


#887187 [ود الرباطاب]
5.00/5 (1 صوت)

01-16-2014 11:59 AM
الشكر كل الشكر للشرطة التي يجب ان تضرب بيد من حديد في مثل هذا الموقف والا عمت الفوضي وارجو من وازة التربية مراجعة نفسها والا العوده للسلم التعلمي في السبعيات فقد اخرج اجيال شرفت السودان واخذ سمعته منهم الله اكبر علي من ظلم ان كانت سودانية او حبشية فهي نفس بشريه في المقام الاول


#887183 [نانو أبو أحمد]
5.00/5 (2 صوت)

01-16-2014 11:56 AM
حدثت مثل هذه الجريمة البشعة بالهند العام الماضي وكانت النتيجة (رغماً عن أن القاضي كان هندوسياً) لكنه حكم عليهم وهم (7) شبان في عمر الزهور تتراوح أعمارهم ما بين 19 إلي25 سنة حكم عليهم بالقتل والصلب في ميدان عام لإنهم تعاقبوا على إغتصاب الضحية ثم قتلوها !! ونفذ فيهم الحكم وهو منشور على اليوتيوب .. نأمل من دولتنا (الإسلامية) تطبيق نفس الحكم على هؤلاء الزناة حتى يكون في ذلك عظة وعبرة لمن يعتبر فقد كثرت هذه الجرائم التي لم تكن معروفة في المجتمع السوداني الذي كان فاضلاً ، وما قصة الفتاة الجامعية التي إختطفها وإغتصبها (5) شبان بالأزهري ببعيدة عن الأذهان .. اللهم أستر على ولايانا وأصرف الفساد والفسوق والعصيان عن مجتمعاتنا آاامين ..


ردود على نانو أبو أحمد
United States [عباس وفرناس] 01-16-2014 05:18 PM
الهنود قتلوا ....لاكين جماعتنا ديل ماكتلوها


#887180 [سامى]
5.00/5 (2 صوت)

01-16-2014 11:54 AM
كل المعلقين اكيد شافوا الفيديو والا لما قاموا بالتعليق ! واصلا الممنوع مرغوب -- واكيد فى الالاف الحوادث مثل دى فى المجتمع كل يوم بس ده ظهر للاعلام وكل الناس مبسوطة وبتفتش فى الفيديو ده من على الواتساب والتعليق كله هنا منصب على عقوبة هولاء الصبية وماف زول سال لماذا وكيف العلاج وماف زول وضع روية والموضوع كما لاحظنا مافيه اغتصاب لكن فيه فوضى وضرب بعرض الحائط كل القيم والاخلاق الاجتماعية والدينية من سترة وغيرها والشباب الظاهرين فى الفيديو من اليفع صغار السن وشبه مراهقين فيجب ان لا نصلبه على مشنقة اخطائنا وهم يشاهدوا المواقع الاباحية التى يفتحها النظام فى كل مظاهرات لشغل الشباب اضافة لما يصدره النظام للشباب بوجود شخصيات نافذة فيه قبض عليها متلبسة بالافعال الفاحشة - ففى وجة نظرى الموضوع عاوز قراءة بصورة اكثر وعيا ومعالجة لهذه الظواهر وياريت لو يفتح نقاش حول الجنس والكبت فى فضاء واسع ليتنفس الشباب الصعداء فى هذه الامور المسكوت عنها


ردود على سامى
United States [على الخواض] 01-16-2014 01:50 PM
يا استاذ ائمة المساجد والدعاة مشغولين بالدعاء على بشار الاسد والسيسى وهلاك الجبهة الثورية وما فاضين لى سواسف الامور عندهم حماية امير المؤمنين عمر البشير ومشروعه الحضارى اهم من الدين والاخلاق لان السودانيين سمعتهم فى كل العالم اصبحت فى الحضيض بعد ان كنا مثل يحتزى به


#887173 [ابو احمد]
5.00/5 (1 صوت)

01-16-2014 11:48 AM
قبل ايام شاهدت عملية اعدام في ميدان عام لمجموعة من الرجال قاموا باغتصاب فتاة وتم ذلك في احدي الدول ربما افغانستان او الباكستان.أتمني أن يكون الجزاء كذلك حتي يكون عظة وعبرة لمن تسول له نفسه فعل ذلك لأن من أمن العقاب أساء الادب.


ردود على ابو احمد
United States [الجاغريو] 01-16-2014 01:09 PM
ما كان الاولي بدل الشباب ديل . يسوقو الحرامية بتاعين الموتمر الوطني لي ميدان ويعدموهم .


#887172 [ابومروه]
5.00/5 (4 صوت)

01-16-2014 11:48 AM
يجب اعدامهم و صلبهم في الشارع العام حتي يكونو عبره لغيرهم


#887170 [ابومحمد]
5.00/5 (2 صوت)

01-16-2014 11:47 AM
للاسف الشديد القضاء به الكثير من فئة من دخل فيه لافايدة فيه لذلك الاحكام لن تكون رادعة وحكم الشرع الرادع يطبق علي معارضي الحكومة فقط


#887169 [freedomfighter]
5.00/5 (1 صوت)

01-16-2014 11:47 AM
من القلب ألف تحية لرجال الشرطة السودانية


#887167 [الدندور أبوعوه]
5.00/5 (3 صوت)

01-16-2014 11:45 AM
إذا كانت الشرطة صادقة فيما تقول فلتنشر أسماءهم ودعونا من سياسة التكتيم والتعتيم والغطغطه أنشروهم ولتكن محاكمتهم علي الهواء مباشرة لأن الإغتصاب عقوبته الإعدام إلا إذا كانوا من أبناء المسئولين والدستوريين أو من أبناء تجار الانقاذ الطفيليين وتصبح ساعتها الشرطة إما مرتشيه أو خائفة علي أكل عيشها وهذه ليست من سمات الشرطي !! وللذين يهنئون الشرطه بتمكنها من معرفة الجناه نقول لهم نعم لكن دور الشرطة أن يمنع وقوع الجريمه لو كانت لهم إمكانات وندري أنهم مغلوبين علي أمرهم ونرجو كشف أسماء الجناة ومحاكمتهم برغم أننا نعلم أن القضاء صار بلاء وأن وزارة العدل تم إختراقها وإغتصابها من قبل الانقاذيين حتي اصبحت الاحكام تأتي للقاضي مباشرة من رئاسة القضاء والتي لا يستطيع لها رداً.


#887164 [العنطـــــــــــج]
1.91/5 (6 صوت)

01-16-2014 11:44 AM
المووووووووووووت بس...... و الله العظيم الواحد ليهو يومين بره الشبكه و همو كلو في الاخوات و بنات الجيران و الاهل و كل ولايا السودان!!!
الرجاء ثم الرجااااااء من الشرطه بغض النظر عن رأينا في النظام الحاكم..... الرجاء توقيع اقصي عقوبه حتي لا يتجرأ ابن عاهره آخر ان يمرغ سمعة البلد بالصوره القبيحه دي، اي نعم عارفين الاخلاقيات اتدهورت لكن ما لدرجة التباهي بالجرائم و المجاهره بالمعاصي.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


صفحة 1 من 212>
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة