الأخبار
أخبار إقليمية
سلفاكير يستدعي كبير مفاوضيه من أديس أبابا
سلفاكير يستدعي كبير مفاوضيه من أديس أبابا
سلفاكير يستدعي كبير مفاوضيه من أديس أبابا


01-17-2014 06:04 AM
لندن: مصطفى سري

على صعيد المفاوضات الجارية بين طرفي الصراع في أديس أبابا، استدعى الرئيس سلفا كير أمس كبير مفاوضيه نيال دينق نيال ووزير الإعلام مايكل مكواي إلى جوبا «لإجراء مزيد من المشاورات».

وقال دينق إن الغرض من عودته هو من أجل الاستماع إلى التوجيهات النهائية لحكومته، موضحا «سنعود إلى أديس أبابا بعد يومين أو ثلاثة»، وأن طرفي المفاوضات استطاعا الوصول إلى صيغة تقضي بفصل القضايا التفاوضية ومناقشتها واحدة بعد الأخرى. وبدوره، قال مكوي إن الطرفين بصدد التوقيع على اتفاق وقف العدائيات، وبعدها سنناقش بقية القضايا المطروحة في المحادثات. وأضاف أنه «إذا لم يوافق المتمردون على الاتفاق، فإنهم سيخسرون جميع المواقع والمناطق التي يسيطرون عليها.. قوات مشار ولت الأدبار في ملكال وقواتنا تتقدم نحو بور، وستسمعون أخبارا سارة من بور».

من جانبه، قال يوهانس موسيس فوك، المتحدث باسم وفد مجموعة رياك مشار، لـ«الشرق الأوسط» إن موضوعات التفاوض واضحة ولكنها تحتاج إلى قرارات من قبل الطرف الحكومي، خاصة في قضية إطلاق سراح المعتقلين السياسيين. وأضاف أن «وقف إطلاق النار وإطلاق سراح المعتقلين ليس فيهما مناقشة، لأن الطرفين قدما رؤيتهما النهائية وصيغة الاتفاق جاهزة، وعلى كير أن يتخذ قرارا شجاعا بإطلاق سراح المعتقلين»، مشيرا إلى أن وسطاء الإيقاد (شرق أفريقيا) أكدوا على أن اتفاق وقف إطلاق النار لن يكون منفصلا عن إطلاق سراح المعتقلين، وأن «الاتفاق سيجري بحزمة واحدة».

الشرق الاوسط


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 6935

التعليقات
#888416 [على دينار]
0.00/5 (0 صوت)

01-18-2014 01:35 AM
dr John Garang


#888155 [طائر الهوى]
0.00/5 (0 صوت)

01-17-2014 04:52 PM
لما لا يطلق سلفاكير سراح المعتقلين السياسين لدفع عجله التفاوض واظهار حسن النيه؟؟
أخشى ان يكون سلفاكير قد قام بتصفيه خصومه المعتقلين فى بداية الاحداث .وهو الآن فى حرج من أمره .


#888118 [ام الدنيا]
4.00/5 (1 صوت)

01-17-2014 03:52 PM
على سلفاكير ان ينصاع للمجتمع الدولي لإطلاق سراح المعتقلين ليس هناك مبرر لاعتقالهم وليس لهم علاقة بالانقلاب ،، المجتمع الدولي كله يعرف ذلك ومطلوب طرد الذين تم تعيينهم في الحكومة ليس لديهم تاريخ في الحركة الشعبية وهم سبب كل هذه المشاكل المفتعلة لتنعم دولة الجنوب بالسلام والأمن


#888076 [منشى]
0.00/5 (0 صوت)

01-17-2014 01:55 PM
يبدو أن هناك تخطيط محكم بين سلفاكير و موسفيتى على إقتيال مشار فى احدى ادغال جونقلى بعد تحديد مكانه بدقه و رصد جميع تحركاته و هذا هو الخبر الذى قال عنه الوزير بأنكم ستسمعوته من بور . لكن يبدو الامر ستتعقد بالنسبه لموسفينى بسبب تورطه الفردى فى هذه المعضله . ان مواطنيه المنتشرين الجنوب سيتدفعون ثمن سياسة رئيسهم . كما ان هناك انباء ان عددا مقدرا من جنود موسفينى وقعوا فى ايدى قوات مشار فقتل منهم الكثير تم تشليخ البعض منهم على شاكلة شلوخ النوير ثم ارسالهم ليرجعوا كراسله غريبه لموسفينى . الايام تحمل الكثير من المفاجأت رغم السيطره النوعيه لقوات سلفاكير خاصة بعد مقتل القائد الثانى لقوات شرق استوائيه برتبة عميد فى كمين فى الطريق الرابط بين نمولى جوبا امس .


#888036 [زول مهاجر عن ارض الوطن]
0.00/5 (0 صوت)

01-17-2014 12:59 PM
صدقت قولا ي العنطج مع احترامي لكل الطرق الدينية او المذاهب المتبعه في السودان مع احترامي للجميع لست انصاري او متصوفي ولكن عين الحقيقة تقول ان هولاء الطرق الصوفيه اكثر شرزما من الكيزان انفسهم لانهم يتبعون طرق ضلاليه للشعب و يمهدون الطريق اكثر للكيزان لانهم هم الكيزان والكيزان هم المتصوفون بعضهم يطبل لبعض ك امثال بله المغيب وليس الغايب وامثالهم كثر كما قلت ليس لي علاقه بهولاء ولا اولئك ولكن من خلال معرفتي بالدين والحياة و بعد حضوري لندوات وحوارت او لقاءت لكلاء الطرفين وجدت هولاء المتصوفية بعيدين عن الدين كل البعد فهم يتبعون افكار و معتقدات مشايخهم اكتر من الله نفسه لذلك ضلو انفسهم وضلو متبعؤهم السبيل ام انصار السنه اقل ضررا من هولاء لانهم عندما يجادلون يستندون بادله من الكتاب والسنه لذلك اعتقد انهم اقل ضررا هذا لا يعني يجب علينا ان نتبع هولاء او اولئك ولكن نحن جيل جديدا اكثر دراية ومعرفة بالحياه والعلم لسنا كاسلافنا حتي نتاثر بافكار البعض التي تضر اكثر من تنفع لا تسمن ولا تغني من جوع ربما هنالك كثيرا من الناس لا يوفقوني الراي ولكن هذه عين الحقيقه في نظري و لولا اختلاف الاراء لبارت السلع


#887925 [بحرالجبل]
4.00/5 (1 صوت)

01-17-2014 09:50 AM
نعم اطلاق سراح المعتقليين السياسيين اولا .. انسحاب الخنازير الأوغندية القذرة من أراضى جنوب السودان فورا هذا يمهد طريق نجاح المفاوضات خلاف ذلك لن ولم يكن هنالك سلام فو جنوب السودان .
وأقول للسيد وزير الاعلام مايكل مأكوى انت الخسران على الارض بالرغم من تدخل الخنازير الأوغندية الى جانب مليشيات سلف طير . لقد تم دحركم فى بور وفى ملكال والآن أعالى النيل اصبحت تحت سيطرة قوات الثوار . وجوبا على الأبواب الدليل على ذلك حاول النظام الحاكم فى جوبا تدمير الكبرى لكى يمنع دخول الثوار الى جوبا وأنها حكم الدكتاتور الفاشل سلفا طير .


#887549 [العنطـــــــــــج]
5.00/5 (2 صوت)

01-16-2014 05:53 PM
و الله السودان ده مافي حاجه ازتو و ضيعتو زي الطرق الصوفيه و المذهبيه الدينيه و الطائفيه، دين الله سااااااهل السودانيين دايرين يسوو ليهو جبه و تراقيع و الفيه و فته و حوليه و حاجات كده لما يقوللك ربنا (و نحن اقرب اليه من حبل الوريد) تحس انو الناس دي بتستعبط علي ربنا و علي خلقو,,,, اصحو ياخي الله يهديكم.


ردود على العنطـــــــــــج
European Union [العنطـــــــــــج] 01-17-2014 05:32 PM
اولا يبدو انو ناس الراكوبه سهوا غيرو الخبر اللي علقنا عليهو بخبر ما عندو علاقه بمشاركاتنا فبقي كلامنا من النوعيه (الباقيراويه) ههههه, فقط من اجل التوضيح.
تانيا, يا أخ منعم فعلا ده ضلال ما بعدو ضلال, و الآيه هي: (قل هل ننبئكم بالأخسرين أعمالا الذين ضل سعيهم في الحياة الدنيا وهم يحسبون أنهم يحسنون صنعا). و الله انا ما ابريء نفسي و لا ازكيها علي الله, لكن رسالة الاسلام سهله لدرجة يقيني انو هؤلاء المصوفنين و العاملين روحهم اوصياء علي الدين الاسلامي هم اضل الناس و يكادون يسابقون ابليس في تضليل الخلق و دفعهم نحو الشرك بكل انواعه.

[عبد المنعم احمد] 01-17-2014 02:49 PM
يقول المولى عز وجل في محكم تنزيله(الذين ضل سيعيهم في الحياة وهم يظنون انهم يحسنون يحسنون فعلا ) الآيه... ((أستغفر الله العظيم ان اخطأت فيها..))هم هؤلاء الصوفية الذين اضلو خلق الله وجعلوا شيخهم الضلالي المضل ندا لله سبحانه وتعالى وهم كثر لإنتشار الامية في ابائهم منذ القدم تذكرني قصة حصلت مع احد اقربائي عندما قلنا له خلاص ماشي مكه دي ونحن نتهكم عليه في صلاتهم في الكريدة في كل عيد قال لنا هذا الشاب مكة شنو المثل الكريدة . فأي ضلال اكثر من هذا؟ نحن في حوجة لصياغة الانسان المسلم السوداني وإنتشاله من براثن هذا الشرك الاكبر وتوجيهه لعبادة الله وحه لا شريك له .

United States [ساب البلد] 01-17-2014 12:04 AM
******* صدقت يا العنطج ******** الصوفية و انصار السنة ديل اسوا من الكيزان ****** لانهم صامتين عن الحق غير انتهازيتهم ********* استغلالهم لعفوية المواطن البسيط باسم الدين ****** بس الطوفان القادم لكل تجار الدين بكل فيئاتهم ***************



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة