الأخبار
أخبار إقليمية
شاهد صور حديثة من مدينة بور
شاهد صور حديثة من مدينة بور
شاهد صور حديثة من مدينة بور


01-16-2014 12:27 PM
هاجم الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون سرقة المساعدات الانسانية من قبل جيش جنوب السودان والمتمردين، ويعرب عن قلقه من زيادة عدد القتلى في الصراع الدائر في البلاد منذ شهر تقريبا بين حكومة الرئيس سالفا كير والمتمردين الموالين لنائبه السابق رياك ماشار.

واصر بان على ان قوات حفظ السلام التابعة للمنظمة الدولية لن تنتصر لأي من الطرفين.

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 10574

التعليقات
#887705 [ام الدنيا]
0.00/5 (0 صوت)

01-16-2014 10:14 PM
قيادة سلفاكير لحكم الجنوب جاءت بالشرعية الديمقراطية وصناديق الانتخابات ،، ولكن الحل الوحيد لعودة السلام والأمن لدولة الجنوب هو إطلاق سراح المعتقلين ليس لديهم أية علاقة لا من بعيد ولا من قريب والمجتمع الدولي يعرف ذلك ،، هذه تهمة وفرقة إعلامية من أعداء الحركة الشعبية الذين نصبهم سلفاكير في الحكومة مؤخراً ،، وهذا الانقلاب تم حبكه من هؤلاء لسرقة نضال قيادات الحركة الشعبية ،،،،،،


#887578 [العنطـــــــــــج]
5.00/5 (3 صوت)

01-16-2014 06:37 PM
لعن الله الحرب اينما كانت. و ما هي شيء يتمناه المرء لغيره حتي لو كانو اندادا خصوصا لما يكونو مدنيين و اطفال و عجزه زي الشايفنهم في الصور.
لكن الحقايق تقال يا بان كي مون:
ــ اولا الامم المتحده امنت في ميثاقها علي وحدة و سيادة الدول بنفس تشديدها علي حق الانسان في حياه كريمه. عشان كده مسألة دعم انفصال جنوب السودان من جهة المجتمع الدولي كان عمليه فاشله جدا اثبتتها الصور و الحاله المزريه العايشنها الجنوبيين.
ــ المجتمع الدولي لم يراعي لوحدة السودان كقوه اقتصاديه محتمله في الاقليم خصوصا فيما يتعلق بمجاورتها لتسع دول كااااااامله مما يجعله كالرابط الاجتماعي و السياسي و الاقتصادي لكل تلك الدول. و بدل كده مشو يشجعو في الجنوبيين اللي محركهم الحنق و الغضب من سياسات الشماليين الغير مسؤوله في توزيع السلطه و الثروه و التنميه المتوازنه لكل الاقاليم.
الجنوبيين كشعب ما كان الانفصال قناعه بالنسبه ليهم لكن اصحاب المصالح من الحركه الشعبيه و امريكا و غيرها من القوي الخفيه الشغاله في افريقيا تمزيق هم الاسـسو لمبدأ الانفصال اللي لحدي ما الاتفاقيه اتوقعت كل السودانيين و الجنوبيين استبشرو بيها لسبب رئيسي و هو فرحتهم بزوال الحرب و لحدي الوكت داك مافي زول كان جايب خبر لاستفتاء و تقرير مصير. الناس ما صدقت عايزه تنجم و تخت راسها من الحرب و صوت القصطير و الدانات و الالغام.
الحركه الشعبيه و المؤتمر الوطني و كل الاحزاب المعارضه و المجتمع الدولي بقيادة امريكا و صعاليكها من امثال جورج كلوني و المعفن التاني الاسمو جون برندرقاست كلهم مسؤولين اليوم عن الكارثـه الحاصله في جنوب السودان. هم اللي طبلو و عيشو الجنوبيين احلام زلوط و عشموهم و وقفو معاهم لحدي ما انفصلو, و بمجرد ما دورت الحرب لا تسمع بي (سنتينتل جورج كلوني لا ايناف برندرقاست).
ــ الامم المتحده كمنظمه دوليه ما مارقه من المسؤوليه دي و في قفاها امريكا لأنهم ما عندهم اي نظره اقتصاديه في انفصال الجنوب غير مصالح امريكا في الزيت الاسود اللعين. لأنو مافي زول بينشيء ليهو دوله فاشله من رحم دوله فاشله تانيه و الليله العالم و الدول المانحه بدل ما كان عندها سودان واحد فاشل و باعترافهم حقق اقتصادو معدلات نمو عاليه جدا في ٢٠١٠ و بقي ماشي في خطي الدول ذات الاقتصادات المستقره، لمو فيهو مزقوهو لا خلو الشمال يتطور لا خلو كمان الجنوبيين يسوو ليهم بلد زي الناس.
ــ امريكا و الامم المتحده مسؤولتان اما السودانيين بجميع اطيافهم امام التاريخ عن الحفره الرمونا فيها و شابكننا حقوق انسان و تطهير عرقي بدل ما يصلحو بين الجهات المتناحره و ينصبو لهم الحلول شبكونا انفصال و كلام فارغ اهه خمو وصرو و ديني دارفور و ابيي و الجنوب ديل لو ما فلسو بيكم ده يقوم في الزلط. ناس بالله كان عندها زراعه و بهايم و اخيرا البترول طلع بدل ما يستغلوهو يهدو بيهو الاوضاع عملوهو لينا لعنه طلعت ....... ابو اهل البلد زاتا. و الله يا وهم تاني سلام في الدنيا دي مافي طالما امريكا شغاله نداله و خسه في افريقيا. عليكم الله بس جيبو خريطة العالم و قارنو عدد الدول في القاره الافريقيه و بقية القارات!!!! زفتمية الف دوله في افريقيا و كان عجنو رؤساءهم كلهم ما يسوو ليهم زبال لأنهم زباله و انانيين و فاسدين.
افريقيا بالله عامله كده زي البيضه المدشدشه و قارنوها بامريكا الشماليه يا افارقه يا طير. امريكا قاره كاااااااامله فيها دوله واحده انتو اي واحد فيكم مع بولة الصباح يفكر يعمل ليهو دوله!!!
لا عزاء للمغفلين و الجهله و المدروشين


ردود على العنطـــــــــــج
[متشعلق] 01-17-2014 11:52 PM
يا ابو زردية الماعاجب فى اللغة البلدية شنو ؟ اهم حاجة الفكرة وصلت وبى افضل مايكون

European Union [العنطـــــــــــج] 01-17-2014 01:00 PM
ههههه، الأخ ابو زرديه كلامك علي العين و الراس، و اعتذر لسيادتك و كل القراء الاعزاء، بس الزمن ده بصراحه الحاجات الجميله بتتكتل مع سبق الاصرار و الترصد. العالم بقي فيهو حاجات غريبه يا اخي. الدول العظمي و المنظمات الدوليه بتنادي بقيم جميله و محترمه و تؤسـس لعالم مثالي، لكن الواقع مليان زباله (آسف تاني)!!
يا اخي حتي لو انا عايز اجمل لغتي، صدقني الواقع لا يزال زباااااااله (و يستمر الاسف)، عشان كده يا حبيبي احتفظ للجميع بالاحترام الموفور، بس خلوووووووني اعبر عن المغصه الكاتلاني...... و الفين سلام و تحيه عزيزي ابو زرديه.

United States [كلمة حق] 01-17-2014 11:20 AM
والله ده اجمل تعليق اقراه في هذه الصحيفة تشكر عليه وهذا المقال يحل مشكلة افريقا كلها مش السودان بس واصل في كتابتك ياريت المقال ده يصل كل الساسة المافهمين

[ابو زردية] 01-16-2014 10:09 PM
يا اخي مضمونه جميل بس شكله قبيح
لغة كتابتك موغلة في البلدية خربت كل شء
شكلك متعلم وفاهم بس اتمنى لو انك تكتب بلغة احسن من اللغة البلدية التي تستخدمها .
عامل زي غازي سليمان والمناضلة فاطمة - ناس فاهمين لكن يغيظوك بلغتهم البلدية خااااااااالص.
وفقك الله.


#887491 [wadnas]
3.00/5 (3 صوت)

01-16-2014 04:39 PM
الشعب الجنوب سوداني غير محظوظ ابدا ولم ينعم طوال حياته بالامن والاستقرار والتعليم, والله الواحد متعاطف معهم بعيدا عن السياسة والانفصال في النهاية هم بشر وجيران نسأل الله ان تتوقف هذه الحرب في الشمال والجنوب


ردود على wadnas
European Union [قاسم] 01-16-2014 07:06 PM
والله انت فعلا ود ناس ، ياريت كل السودانيين والمسلمين بنفس شكلك ، بعيدا عن العنصرية والجهوية


#887455 [الجمبلق]
3.00/5 (2 صوت)

01-16-2014 04:03 PM
هل هذا هو الانفصال الذى صوتم له تبا للانفصال وتبا للحكام الذين ليس همهم الا السلطة ربنا ينتقم منهم.


#887371 [ود نقد]
4.50/5 (2 صوت)

01-16-2014 02:48 PM
اين منظمات المجتمع المدنى السودانى...وهم يرون اخوانهم فى جنوب السودان فى هذه المعاناة..اتمنى ان يتحرك الناس بعيدا عن السياسة لدعم اللاجئين والمتضررين من الحرب فى الجنوب


ردود على ود نقد
[الدافئ التقيل] 01-16-2014 06:25 PM
لماذا يتحرك المجتمع المدني لدعم اللاجئين والمتضررين ؟ لتتحرك منظمات المجتمع المدني سياسياوتطالب بوقف الحرب والدمار أولاً , ما فائدة إطفاء النار بعد أن تلتهم كل شيئ ,الإغاثة إطفاء للنار في جهة و من الجهة الأخرى ماتزال تشتعل . إيقاف الحروب هو الأهم وتأديب من يشعلونها أهم من الدعم و الإغاثة . بئس القادة الذين يأتون على أشلاء شعوبهم ليحكموا ما تبقى بالحديد والنار والإذلال . ويريدون منا أن نقول لهم في الآخر سير سير يا........... أستغفر الله .


#887370 [سودانية مقيمة فى الخليج]
3.00/5 (1 صوت)

01-16-2014 02:44 PM
حق تقرير المصير الذى منح لهؤلاء البرابرة الذين لا يعرفون شئ غير سفك دماء الابرياء وقد حقن الشيطان ضمائرهم بمخدر ملعون جعلهم صم بكم عمى لا يفقهون

انفصال الجنوب ومآلاته وصمة عار --لن يغفرها التاريخ--فى جبين كل الانفصالين شماليين وجنوبيين ومصريين افارقة وعرب ووصمة عار فى جبين اليمين المسيحى المتطرف

اتفاقية نيفاشا كانت آخر العلاج

وآخر العلاج الكى


ردود على سودانية مقيمة فى الخليج
[ابو حميد] 01-16-2014 08:16 PM
دولة الجنوب ولدت من رحم دولة كانت تسمى ارض المليون ميل مربع,وكانت هذه الدولة تعانى ازمة فى كل ميل مربع فمن الطبيعى ان يرث المولود هذه الازمات والامراض التى لا زال الام تعانى منها ولا اظن ان الاخت المقيمة فى الخليج قد سمعت بدارفور وجنوب كردفان والنيل الازرق وهى قد تكون درست فى الخليج وبالتالى لم تدرس جغرافية السودان

European Union [سودانية مقيمة فى الخليج] 01-16-2014 07:05 PM
يااساتذة اذا عايزين تفهمو حاجة من كلامى ده ارجو البحث فى ارشيف الراكوبة عن مقال فى فئة الاخبار بعنوان

جنوب السودان دولة لاتبنى بالرشوة والتهديدات

ولن تجدو اى تناقض فى كلامى ارجوكم رجاء خاص والمقال كاتبو خواجة-- وليس كوزا-- اظنة يونانى ينتمى لاحد المنظمات المنتمية للامم المتحدة

United States [نورة النور نورين أبو نورة] 01-16-2014 06:17 PM
يعني الشمال هو المستقر يا ختي

عشان ما شفتي صور الناس في دارفور والنيل الأزرق وجنوب كردفان بتقولي الكلام دا

الحال من بعضه

United States [محمد] 01-16-2014 05:59 PM
كلام خارم بارم .... من السودانية المقيمة في الخليج

European Union [محمد احمد] 01-16-2014 04:54 PM
ده شنو التناقض ده.
اقتباس " حق تقرير المصير الذى منح لهؤلاء البرابرة الذين لا يعرفون شئ غير سفك دماء الابرياء وقد حقن الشيطان ضمائرهم بمخدر ملعون جعلهم صم بكم عمى لا يفقهون".
انت فعلا مقيمة بالخارج,,, الجنوبيون لم يمنحوا حق تقرير المصير,, وانما اقتلعوا حق تقرير المصير.

ولا أعتقد بوجود أي وصمة عار على جبين أي شخص فيما يلي موضوع انفصال الجنوب,, والبقية تأتي,, لسه في اقاليم يا مقيمة ماشة في نفس سكة الجنوب.

European Union [السوداني الافريقي] 01-16-2014 04:21 PM
والقتال الدائر في جنوب كردفان ودارفور وعدد النازحين واللاجئين السودانيين لم يحرك ضميركم منذ 2003 و2012م......... تقضون البصر عن افعال البشير وتتحدثون عن مأسي الدول الاخري



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة