الأخبار
أخبار إقليمية
المعارضة : بقاء نظام البشير سيزيد من أزمات البلاد ويدفع بالدولة السودانية نحو الانهيار الكامل.
المعارضة : بقاء نظام البشير سيزيد من أزمات البلاد ويدفع بالدولة السودانية نحو الانهيار الكامل.



وجهت انتقادات عنيفة لنظام الحكم
01-16-2014 08:12 PM
المعارضة السودانية : الهدوء مع النظام لن يستمر


أجمعت قوى المعارضة السودانية على الدعوة لإسقاط نظام حزب المؤتمر الوطني الحاكم، مؤكدة أن موقفها من الحكومة الحالية لم يتغير رغم ما يعتري علاقتهما من هدوء نسبي قالت إنه لن يستمر طويلا، متهمة الحزب الحاكم بعدم الرغبة في إيجاد حل لمشكلات السودان.

وجاءت تأكيدات المعارضة ردا على اتهامات وجهها لها رئيس البرلمان السوداني الفاتح عز الدين بعدم الرغبة الحقيقية في تحقيق الوفاق الوطني، معتبرا أن هدف المعارضة من الدعوة لحكومة انتقالية هو "تفكيك نظام الحكم في البلاد وليس الوفاق بحد ذاته".

وتنذر الاتهامات الجديدة بين الحكومة والمعارضة باستمرار التباعد بين الطرفين وعودة العلاقة بينهما إلى المربع الأول، بعد حالة من التفاؤل سادت الشارع السوداني بفعل التغييرات الحكومية الأخيرة.

وقابلت بعض قوى المعارضة الاتهامات بانتقادات عنيفة لنظام الحكم التي رأت أن بقاءه في السلطة سيزيد من أزمات البلاد ويدفع بالدولة السودانية نحو الانهيار الكامل.


أهداف المعارضة
وعلق الأمين العام لحزب الأمة القومي المعارض إبراهيم الأمين على الاتهام بأنه "غير مقبول ومكرر لأن المعارضة تهدف لحل وطني لا يستثني المؤتمر الوطني لكن وفق برنامج وشروط محددة".

وأضاف الأمين أن "بعضا من قوى المعارضة يؤيد بقاء الرئيس عمر البشير كشخصية قومية مع تصفية كل ما ترتب على سياسة التمكين خلال الأعوام الماضية".

وأكد أن للمعارضة رغبة صادقة في إنجاز الحل الوطني طرحت من خلالها رؤية متكاملة "لكن النظام يريد أن يجر القوى السياسية خلفه بمثل هذه المواقف".

في تعليقه على الموضوع، قال الأمين السياسي لحزب المؤتمر الشعبي كمال عمر إن الاتهامات تنم عن عدم وضوح في الرؤية السياسية للبرلمان السوداني ولحزب المؤتمر الوطني الحاكم، مشيرا إلى أنها محاولة للتعتيم على "واقع سياسي مترد" في البلاد.

واعتبر أن اتهامات رئاسة البرلمان "تكشف علي أي حال خطورة عدم وجود مؤسسات محايدة في السودان، منبها إلى أن القوى المعارضة تنطلق من طرحها لوضع انتقالي كامل لا يستثني حتى الحزب الحاكم".

وقال إن طرح المعارضة "ليس شعارا بل هو مسنود ببرنامج عمل ورؤية واضحة لكيفية انتشال البلاد من وهدتها وهو المخرج الوحيد في ظل وجود من يحملون السلاح من أجل تحقيق مطالبهم" ودعا المؤتمر الوطني لقبول ما تطرحه المعارضة بأكمله أو رفضه، لافتا إلى عدم وجود منطقة رمادية "لأن بديلنا حينها سيكون الثورة الشعبية الحقيقية".


اقتراحات بعثية
أما الناطق الرسمي باسم حزب البعث العربي السوداني محمد ضياء الدين فأكد أن المعارضة سلمت "مقترحات متكاملة للرئيس البشير دون أن تجد ردا".

وعن أهم المطالب، قال إن المعارضة تنادي بتفكيك البنية الاستبدادية للنظام وإقامة وضع انتقالي تشارك فيه كل القوى الوطنية دون عزل لأي طرف.

وأضاف ضياء أن رفض المؤتمر الوطني لمقترحات المعارضة يضعها أمام خيار واحد هو "إسقاط النظام وإقامة السلطة الانتقالية وفق برنامج البديل الديمقراطي على أن تدار المرحلة الانتقالية من خلال دستور انتقالي تم التوافق على مبادئه الأساسية بتوافق 80% من القوى السياسية السودانية".

وكشف عن وجود مشاورات "مع من لم يوقع من القوى السياسية بجانب حملة السلاح للتوافق على أهم الملامح الدستورية والسياسية لإدارة المرحلة الانتقالية".

العربية



تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 2699

التعليقات
#888075 [cool]
0.00/5 (0 صوت)

01-17-2014 01:55 PM
ومن الذى فوضكم بالابقاء على السفاح البشكير فلتعلم المعارضه ان الشعب السودانى سوف يحاسب
كل من سرق قوت يومه وغدا ناظره قريب


#887916 [ابوريدة]
0.00/5 (0 صوت)

01-17-2014 09:27 AM
يا خايبين كلامكم قاعدين نسمعه من سنة 89 .


#887844 [FM3]
0.00/5 (0 صوت)

01-17-2014 03:36 AM
التعيس وخايب الرجا
قوى الاجماع
المعارضة
اللة يكون فى عونك يا السودان
اللة يكون فى عونك يا الشعب النايم ومغلوب على امرة


#887814 [جاكومه]
0.00/5 (0 صوت)

01-17-2014 02:07 AM
هدوء شنو وبطيخ شنو ؟؟

كدى فى الاول اقدروا احصلو على الحق فى اقامة اللقاءات الجماهيرية فى الهواء الطلق , ثم المسيرات
السلمية المعلن عنها قبل 24 و 72 ساعة كحق لنا ,

بعد داك تعالو كلمونا عن هدوء وبطيخ واسقاط وهلم جرا .!!!


#887762 [احمد]
5.00/5 (2 صوت)

01-17-2014 12:21 AM
تو'يد بقا' الريس كشخصية قوميه ، دا راي سيدك الامام ياخونه ، الابقا' علي را'س الحيه البشير وهو اكبرخاين للدين والوطن .


#887761 [ساب البلد]
5.00/5 (2 صوت)

01-17-2014 12:21 AM
******* قال: البشير سرقناها بالقوة العايزها ياخدها بالقوة ******* قال نافع : الزراعنا غير الله يقلعنا ****** انتهي ******** كلامكم دا ضياع وقت ******** نحي اشاوس الثورية الفهموا الرسالة ****



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة