الأخبار
منوعات
ارشيف الرياضة، العلوم، التكنلولوجيا والصحة، والثقافة والفنون
أخبار رياضية
أصيب نيمار.. فحمل ميسي المتعة لبرشلونة وقاده للفوز علي خيتافي والتأهل لدور الثمانية في كأس أسبانيا
أصيب نيمار.. فحمل ميسي المتعة لبرشلونة وقاده للفوز علي خيتافي والتأهل لدور الثمانية في كأس أسبانيا
أصيب نيمار.. فحمل ميسي المتعة لبرشلونة وقاده للفوز علي خيتافي والتأهل لدور الثمانية في كأس أسبانيا


01-17-2014 07:31 AM

قاد البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي فريقه برشلونة للتأهل لدور الثمانية لكأس ملك أسبانيا ، بالفوز علي خيتافي بهدفين نظيفين ، في اللقاء الذي جري ضمن إياب دور (16) لكأس ملك إسبانيا ، بملعب كولسيوم الفونسو بيريز.

هدفا ميسي جاءا في الدقيقتين (44، 64) من عمر المباراة ، وكان برشلونة الذي خسر جهود نجمه نيمار للإصابة في الكاحل خلال المباراة ، قد فاز أيضاً في الذهاب برباعية نظيفة ، ليواجه ليفانتي في دور الثمانية.

بسط برشلونة سيطرته علي المباراة منذ البداية ، وكان الفريق الأقرب للتسجيل عن طريق ميسي الذي أعلن عن نفسه في الدقيقة الرابعة بكرة مرت بجوار القائم ، فيما لم يحسن كريستيان تيو استغلال العرضية التي مرت من الجميع وسددها خارج المرمي في الدقيقة(12)، في المقابل كان خيتافي متحفظاً في أدائه ولم يخاطر بالهجوم بالرغم من خسارته برباعية ذهاباً.

علي عكس سير اللعب كاد خيتافي أن يتقدم بالهدف الأول في الدقيقة (19) ، لولا تألق بينتو حارس برشلونة الذي نجح في التصدي لتسديدة سيرجيو رودريجيز ، بعد عرضية من لافيتا ، مررها له سارابيا برأسه ،بعدها بلحظات سقط نيمار علي الأرض بعد تعرض كاحله للالتواء خلال محاولته التلاعب بأحد مدافعي خيتافي ، ليغادر الملعب ويحل محله اليكسس سانشيز في الدقيقة (27).

أداء خيتافي شابه قوة زائد عن الحد في بعض الأحيان ، الأمر الذي جعل الذي أثر بالسلب علي المباراة ، وأداء لاعبي برشلونة بصفة خاصة ، و كان البطء هو السمة العامة للأداء ، و أهدر تيو فرصة جديدة لبرشلونة في الدقيقة (32) ، ثم غادر اليكسيس لاعب خيتافي ملعب المباراة محمولا علي النقالة بسبب إصابة في العضلة الضامة ، ليحل محله ليساندرو لوبيز في الدقيقة(36).

واصل برشلونة حصاره لخيتافي في وسط ملعبه ، لكنه لم يحسن استغلال الفرص التي لاحت له ، بفضل تسرع هجوم الفريق الكتالوني تارة ، و تألق دفاع خيتافي في تارة أخري ، وكانت فرصة اليكسيس سانشيز الذي سدد كرة ضعيفة من وضع يسهل فيه هز الشباك في الدقيقة (42) هي الأخطر ، فيما هدد لافيتا مرمي بينتو بكرة علت العارضة بعد اختراقه لدفاعات البارسا في الدقيقة (43).

برشلونة أصر علي ألا يخرج إلي الاستراحة إلا وهو متقدم ، وهو ما حدث في الدقيقة (44) عن طريق ليونيل ميسي الذي أودع كرة تيو العرضية في الشباك ، بعد أن سبق دفاع خيتافي في الوصول إلي الكرة ، ليتقدم برشلونة بهدف وهي النتيجة التي انتهي عندها الشوط الأول.

علي ذات النهج سارت الدقائق الأولي من الشوط الثاني ، سيطرة تامة من برشلونة في وسط الملعب مع فرص نادرة علي مرمي خيتافي ، كان أخطرها لتيو الذي سدد عرضية ألفيش في الدقيقة (48) عالية خارج المرمي ، فيما واصل خيتافي حذره وافتقاده للجراءة الهجومية ، لدرجة أنه حصل علي أول ركنية له في المباراة عند الدقيقة (55) ، فيما شهدت الدقيقة (60) تغيير جديد لخيتافي بنزول بيدرو ليون بدلاً من سارابيا.

ليونيل ميسي كعادته هوعنوان المتعة حتى وإن لم يصل بعد لقمة مستواه ، تسلم كرة في وسط ملعب خيتافي ، وتلاعب بأربعة مدافعين ، وخرج الحارس كودينا لملاقاته فنال نصيبه من المراوغة ، ليفسح المجال أمام البرغوث الأرجنتيني لوضع الكرة في الشباك عند الدقيقة (64) ليتقدم لبرشلونة بثاني أهدافه.

كاد ميسي أن يضيف "الهاتريك" بعد الهدف مباشرة ، وأجري خيتافي تغييره الأخير بنزول كاسترو بدلا من رودريجيز في الدقيقة (65)، وخرج فابريجاس ليحل محله تشافي في الدقيقة (71) ، وظل سير اللقاء علي نفس الطريقة سيطرة من البارسا مع زيادة في العدد الفرص المتاحة للتسجيل لم تستغل من سانشيز وتيو ،مع غياب تام لخيتافي الذي ندر تواجده في وسط ملعب برشلونة وفشل مهاجمه كالونجا في استغلال الفرصة السهلة التي لاحت له في الدقيقة (78) وسدد الكرة في يد بينتو ، وتألق كودينا ومنع هدف ثالث لميسي في الدقيقة (86) ، لينتهي اللقاء بفوز برشلونة بهدفين دون رد.
كووورة


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1409


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة