الأخبار
أخبار إقليمية
توقف ست ماكينات غسيل للكلى بالمناقل
توقف ست ماكينات غسيل للكلى بالمناقل



ارتفاع نسبة الإصابة بمرض الكبد الوبائي
01-18-2014 11:11 AM

الخرطوم:
كشفت جمعية الجهاز الهضمي السودانية أن نسبة الإصابة بمرض التهاب الكبد الوبائي في السودان مابين (7-10%) وأكدت أنها تحتاج لتضافر الجهود الرسمية والشعبية وفتح منافذ التوعية والإرشاد عبر كافة الوسائل على رأسها وسائل الإعلام، وقال سليمان حسين سليمان نائب رئيس الجمعية في مؤتمر صحفي بمناسبة ختام المؤتمر العلمي الرابع لأمراض الجهاز الهضمي أمس الأول: (إن جزءاً مهماً من المشكلة يتمثل في عدم توفر دواء مرض التهاب الكبد الوبائي وجزء من المرضى يحتاجون لجراحة متقدمة للكبد).

توقف ست ماكينات غسيل للكلى بالمناقل

المناقل:
نتيجة لخلل إلكتروني أدى إلى عطل ست ماكينات من مجموع سبع ماكينات بمركز غسيل الكلى بمحلية المناقل ولاية الجزيرة' الشيء الذي أدى إلى تذمر أكثر من 120 مريض يتلقون غسلاتهم بالمركز.
وكشف للجريدة مصدر طبي فضل حجب اسمه أن الماكينات توقفت تدريجياً لعدم وجود جهاز منظم للكهرباء .
فيما صرح الدكتور عبدالعظيم المهدي مدير مركز غسيل الكلى بمحلية المناقل بأن الماكينات بالمركز متعطلة منذ أمد بعيد 'ويعود السبب في ذلك إلى عطل باللوحة الرئيسية للماكينات التي تجاوزت عمرها الافتراضي، فقد ظلت تعمل لفترة طويلة جداً' وما يعاني منه مركزه بصورة واضحة يتمثل في مشاكل مادية 'وقال د. عدالعظيم لابد من تلافي الموقف حتى لا يصل الى مرحلة كارثية قد تؤدي إلى ماسأة حقيقية'وأبان أن المركز الآن يتبع لوزارة الصحة الولائية منذ بداية هذا العام 2014م وكان في السابق يتبع للمركز القومي لأمراض وجراحة الكلى' وأوضح أنه يمتلك أكثر من مهندس متخصص ولكن ضيق ذات اليد الذي تعاني منه نسبة تحاوزت الـ40% على مستوى المراكز بالسودان.


الجريدة


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1555

التعليقات
#889036 [تينا]
0.00/5 (0 صوت)

01-18-2014 09:36 PM
اليوم فرحت جدا عندما رأيت دكتور كمال ابوسن وزوجته فى قناة النيل الأزرق ... فى مطار الخرطوم عائدا منتصرا هو وزوجته ونزلت دمعتى عندما قال (((بلادى وان جارت على عزيزة وأهلى وان ضنوا على كرام ))) واستقبلوه أهالى تمبول بالترحاب وفرحانين وقالوا انه نصير الفقراء والمستضعفين وانه ساهم كثيرا فى علاجهم وكانوا مفتقدنه ومنتظرين مساهمته فى علاج ضعفاء مرضى الكلى ...


#888741 [جنوبي]
0.00/5 (0 صوت)

01-18-2014 01:34 PM
بالله منظم كهرباء يبقي في ضيق ذات اليد !؟ ده اهمال وعدم مسئولية
6 مكائن تتوقف تدريجيا ؟ ليه من اول جهاز ما تم حل المشكلة وتركيب المنظم طالما المشكلة كانت معروفه ؟
كم يكلف منظم الكهرباء وكم يكلف تغيير اللوحه ؟ وكم تكلف ماكينة الغسيل الواحدة !؟
كبير وصغير ما عندهم أي مسئولية ولا ضمير الله يقلعهم ..
التهاب الكبد الوبائي ده المصريين اكتر ناس منتشر فيهم المرض ده وزيو زي الملاريا عندنا ! ومعظم المطاعم والكافتريات في الخرطوم شغالين فيها مصريين واجانب , هل قعد يعملوا ليهم كشف طبي ؟ ويدوهم كروت صحية لمزاولة المهنة , ولآ بس يجوا يكبوا لينا مرض الدنيا كله ويمشوا ؟


#888647 [ابومروه]
0.00/5 (0 صوت)

01-18-2014 12:07 PM
لك الله انسان المناقل و الجزيره لا مدافع عن حقوقكم و السيد الوالي يتحدث عن مئات المشروعات للجزيره و المشاريع القديمه ذات البنيه التحتيه المتوفره كل يوم تدمر و الامراض تتفشي و لا نري املا في الاصلاح مادام الولايه تسير علي هذا النهج و في نتظار قرارات رئيس الجمهوريه لفك التسجيلات و كنس ذوي المصالح الشخصيه



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة