الأخبار
أخبار إقليمية
عفاف تاور: النفرة البرلمانية بديل للمشورة الشعبية بجنوب كردفان
عفاف تاور: النفرة البرلمانية بديل للمشورة الشعبية بجنوب كردفان


نظرية سياسية جديدة
01-18-2014 09:42 PM

الخرطوم (smc)

أكدت الهيئة البرلمانية لنواب جنوب كردفان أن النفرة التي أطلقتها الهيئة التشريعية القومية لإعمار ما دمرته الحرب بالولاية جاءت في الوقت المناسب فيما تعقد آلية النفرة أولى جلساتها بالبرلمان غداً الأحد.
وقالت الأستاذة عفاف تاور رئيس الهيئة البرلمانية الرئيس المناوب للنفرة في تصريح لـ(smc) إن النفرة تأتي بديلاً للمشورة الشعبية التي فقدت شرعيتها بزوال أحد أطرافها بانفصال الجنوب، مؤكدة أن مبادرة البرلمان لدعم وتنمية الولاية عبر صندوق التنمية تأتي ملبية لتطلعات مواطني ولاية جنوب كردفان التي انهكتهم الحرب.
ووصفت النفرة بخارطة الطريق لوضع أسس جديدة للتنمية بجانب وضع آليات يشارك فيها جميع أبناء الولاية دون استثناء داعية أبناء الولاية وأهل السودان بالمشاركة في إعمار ما دمرته الحرب خلال الفترة الماضية.
وقالت تاور إن آلية النفرة ستسخر أموال الصندوق في تأهيل الخدمات الأساسية من صحة وتعليم ومياه لأجل العودة الطوعية لأبناء الولاية من مناطق التمرد.


تعليقات 9 | إهداء 0 | زيارات 1283

التعليقات
#889844 [الدندور أبوعوه]
0.00/5 (0 صوت)

01-19-2014 04:25 PM
الاخت عفاف تاور لك التحيه ولأنني اعرفك يا عفاف منذ أن كنت طالبه في ابوجبيهه الوسطي ولأنني لا أشك في وطنيتك وإنتمائك لجنوب كردفان فلتصفحي عني إذا انتقدت وبشدة تواطء سياستها مع سياسة المؤتمر الوطني فأولا كيف نعيد ما دمرته الحرب والحرب مازالت مستمره وتدمر كل شيء ؟ كيف نعيد تأهيل المواطن الجنوب كردفاني نفسيا والطائرات تدك قراهم وتنشر أشلاء أبنائهم ونسائهم علي ساحات القري ؟؟ كيف نعيد الأمن والأمان وسياسة المؤتمر الوطني أمسح أكسح ما تجيبوا حي ما زالت قائمه ؟؟ كيف نعيد الحياة لشعب تمنع الحكومة عنه الاغاثه؟؟ كيف نعيد جنوب كردفان الي حظيرة السلام ورئيس البلاد الاوحد والمتوحد يطلق التصريحات تلو التصريحات لا حوار مع المعارضه المسلحة وإنتهي زمن المبادرات ؟؟ كيف نعيد الثقه لشعب جنوب كردفان والرئيس ووزير دفاعه يتوعدون شعب جنوب كردفان بالحرب وإنهاء التمرد بحرق الاخضر واليابس ؟ كيف نعيد ولو قليلا من الثقه لشعب جنوب كردفان والدولة تمارس سياسة الارض المحروقه وتهجير مواطني جنوب كردفان وإحلال الجنجويد وعرب شمال تشاد في اراضيهم ؟؟ عفاف أنت تحرثين في بحر مالح إذا كان المؤتمر الوطني جادا وصادقاً فليعيد الحق إلي أصحابه وإذغا كان فوز أحمد محمد هارون حقيقة وليس تزوير فلماذا ينقل واليا إنتخبه الشعب ؟؟ لكن لأن حكومة المؤتمر الوطني تعلم أن الفوز كان تزويرا واضحاً وفجاً نقلته الي ولاية لم تنتخبه ولم تطالب به بل جيء به عنوةً وإكراها لشمال كردفان والتي اتاها بمليشات جنجويده !! فلتعد الحكومة الحق لأصحابه إذا كان المؤتمر جادا فيا يطرح.


#889786 [انا والمستحيل]
0.00/5 (0 صوت)

01-19-2014 03:22 PM
انتو مايعجبكم العجب نقدا غير بناء وشكوي لغير الخالق وجدل عقيم لا فائده منه اللهم زيل الطغمة الحاكمه عن صدورنا وولي نت يصلح يا كربم


#889671 [KODI]
0.00/5 (0 صوت)

01-19-2014 01:03 PM
الظاهر حبوبتنا دى أصابها زهايمر ( الخرف و النسيان) مش هى القالت فى برلمانها ده إنه الحكومة ما بتقدر تطلع من أى مدينة أو حتى شارع الزلط ثلاثة كيلو متر وإلا الجيش الشعبى يقوم ساكيهم؟!! و طيب التنمية بتاعتهم دى ماشين يعملوها وين و كيف؟ إذا الجيش الشعبى ما وافق عليها؟ و بعدين بروتكول جبال النوبة و النيل الأزرق علاقته شنو بإنفصال الجنوب من عدمه, و منو القال ليهاذاته النوبة الفى الجبال راضين بالبرتكول ده؟ لو الله أداك شوية عمر تانى حتشوفى اللى نحن دايرنه لبلدنا يا حبوبة


#889670 [عبدالله الشاقي]
0.00/5 (0 صوت)

01-19-2014 01:03 PM
يا ناس لعن الله الظلم .الاستاذة عفاف اكثر واحد محموم بقضاية النوبة . و اكثر ناشط اهمته قضية جبال النوبة.هي تبني والاخرين يدمرو . الاستاذ عفاف ليس لها شاغل غبر اامواطن النوبي . وهل هناك من يشك في نوبية عفاف إلا مكابر.من سواها وقف هاذه الوقفة البطولية ابان اعتقال بنات النوبة.يا عالم احترموا الناس و لا تبخسوا الناس اشياءهم . عفاف لم تختفي بل تتاضل لحقوق النوبة عينك با تاجر .بس جنكم نقد في الفاضي. احسن ليكم و لكل نوبي مندس ان يعرف قدر اهلنا في الكراكير هولاء بشر وادميين يجب ايقاف الحرب بكل وسيلة حتي يخرجوا من القبور الذي ادخلوا فيه قسرا . هل كتب للنوبة الاصليين اقول الاصليين ان يموتوا بين المطرقة و السندان .تبا لكم المثرثرين باسم النوبة المندسين في المدن


#889474 [krkasa]
0.00/5 (0 صوت)

01-19-2014 10:18 AM
هؤلاء اصبحو يعانون من امراض متعددة منها الخواء الفكري وخواء (الجيوب)..؟؟..بالاضافة الى العشق العصابي للإعلام ولو بالظهور مبتسما الى جانب (جنازة)..؟؟..بلا مبالاة وتبلد احساس وضمير..؟؟...لو لم تقل هذه ال............؟؟!!..مثل هذا الكلام لن تكن مؤتمر وطني..؟؟


#889379 [المشروع]
0.00/5 (0 صوت)

01-19-2014 09:15 AM
نفرة مشورة شعبية اسماء ما انزل الله بها من سلطان؟
اقول ان انفصال الجنوب لا علاقة له بالمشورة الشعبية وبالتالي انها لم تفشل ولم تفقد صلاحيتها لانها تتعلق بجنوب كردفان والنيل الازرق وليس بالجنوب كيف تفسرون الامور على حسب هواكم؟ بس انتو عندكم رأي تاني لأن وجدتوا نفسكم اتورطوا في المشورة الشعبية وفي نيفاشا ..


#889211 [ود ابوراس]
0.00/5 (0 صوت)

01-19-2014 02:23 AM
دى راكبه ياتو بص ٠الحرب شغاله تاكل فى الاخضر واليابس وانتى جايه تقولى نفره


#889184 [amadokoui]
0.00/5 (0 صوت)

01-19-2014 12:55 AM
سبحان الله ولا حول ولاقوة الابالله ارجو ان تختشى هذه المرأة لهذا التصريح المخجل اى نفرة هذه التى تتحدثين عنها والله انى لأشك كثيرا فى نوبية هذه المرأة المدعوة عفاف تاور اين هى من مايجرى فى جبال النوبه من ابادة وتقتيل وتشريد هل هى حقا تنتمى الى قبيلة النوبه وهذا يحدث لاهلها وتظل هى بوقا اجوف لهذا النظام وترتضى بكل ما يحدث لتاتى اليوم وتتحدث عن افضلية النفرة البرلمانية بدلا عن المشورة الشعبية الم تدرى هذه المتغابية عن ان المشورة اقرت فى نيفاشا ولم يقم نظام المؤتمر الوطنى هذاالذى تنتمى اليه دون وعى وادراك بعدم تطبيقها.وكيف تتحقق هذه التنمية وآلاف الاسر من جبال النوبه مازالو يعيشون ظروفا قاسية مابين قصف طيران النظام لاولئك العالقين فى الكهوف وكذلك المكتوين بالظروف المعيشية المتردية والرعب فى معسكرات اللجوء حيال الحرب والدمار الذى يدور فى جنوب السودان وبين اولئك الذين يعانون شظف العيش وضغوط الحياة كنازحين فى مدن البلاد المختلفة.


#889079 [Al-kalis]
0.00/5 (0 صوت)

01-18-2014 09:57 PM
نفرة قالت !!!!!!!!!!!!!!! حاجة عفاف انتي زولة ما عندك اي موضوع



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة