الأخبار
أخبار إقليمية
أبوعيسى يطالب شباب حزب الأمة بإنهاء دكتاتورية الصادق المهدي
أبوعيسى يطالب شباب حزب الأمة بإنهاء دكتاتورية الصادق المهدي
أبوعيسى يطالب شباب حزب الأمة بإنهاء دكتاتورية الصادق المهدي


خالد عويس ينفي
01-19-2014 10:39 AM
دعا الأستاذ فاروق أبوعيسى لما أسماه بتجاوز القيادات السياسية المهددة لوحدة تحالف المعارضة والانتقال إلى مرحلة التغيير المساند لما أسماه مشروع اقتلاع النظام.
حسب خبر نقلته (الراكوبة) عن (الجريدة) فإن أبوعيسى قد أبلغ تجمعاً لعدد من قيادات الشباب والطلاب من بينهم ممثلين لحزب الأمة أن قيادة التحالف تنشط في ترتيبات لمراجعة وهيكلة الجسم القيادي للمعارضة بما يمنح الشباب حيزاً في القيادة وكشف أبو عيسى في اللقاء الذي أحيط بسياج من التكتم وقدمت له الدعوات بغطاء نقاشاً حول الوضع السياسي الراهن انعقد بالخرطوم بحري أن سكرتارية التحالف تجري اتصالات بعدد من قيادات الشباب بحزب الأمة من بينهم محمد فول والإعلامي خالد عويس لتطوير موقف محدد تجاه ما أسماه دكتاتورية الصادق المهدي بحزب الأمة التي قوضت أنشطة المعارضة وقمعت أصوات الإصلاح بحزبه على حسب تعبيره وجدد أبوعيسى هجومه على حزبي الأمة والمؤتمر الشعبي ووصفها بالتسبب في عملية اختراق المعارضة التي قال إن كل خططها تنشر بالصحف قبل أن يتم إيصالها لممثلي الأحزاب المشاركة في التحالف.

وعلي صفحته بفيسبوك نفي الصحفي خالد عويس الخبر مضيفاً:

أؤكد بشكل قاطع أن ما أوردته صحيفة "الجريدة" السودانية، اليوم، بشأن اتصالات يجريها تحالف المعارضة، مع عدد من قيادات شباب حزب الأمة، من بينهم شخصي، والحبيب محمد فول، من أجل ترتيبات لإنهاء ديكتاتورية الصادق المهدي، هو عارٍ من الصحة تماما:
أولاً: لم تجر أية جهة أية اتصالات معي بهذا الشأن.
ثانياً: شؤون حزب الأمة الداخلية تظل من حق أعضاء حزب الأمة فقط، ولا أسمح بمناقشة أي ترتيبات تخص العمل التنظيمي داخل الحزب مع أطراف من خارجه.
ثالثاً: نعم نحن نعمل بكل ما أوتينا من جهد لإصلاح الحزب بشكل شامل، ولإنهاء هيمنة القداسة فيه، بل وتجديد القيادة كلها، لكن هذا كله يتم في إطارنا الداخلي فقط.


تعليقات 19 | إهداء 0 | زيارات 3142

التعليقات
#890807 [ابن السودان]
0.00/5 (0 صوت)

01-20-2014 06:06 PM
من هو خالد عويس


#890345 [احمد المنتصر النويرى]
0.00/5 (0 صوت)

01-20-2014 09:52 AM
الصادق المهدى ما قدمه يكفى والان ليس لديه شى يقدمه يجب ان يذهب ويترك الكيان الى قيادات شابه ذات رؤيه ثاقبه فهى الاقدر على مجابهة الانقاذ ..... وكذلك ابو عيسى وجميع رصفائهم فى الاحزاب عليهم ان يذهبوا ليس لدبهم شى يقدمونه غير التقارب مع الوثنى......


#890130 [خالد حسن]
0.00/5 (0 صوت)

01-20-2014 01:02 AM
بغض النظر عن رآي البعض في ابوعيسي لكن الصادق بقي منتهي الصلاحيه وكمان غواصه كيزانيه
فالاولي ليكم ياانصار تشوفوا ليكم قياده جديده وماتعتمدوا علي الماضي واحصاءيت الديمقراطيه الثالثه لان هناك مياه كثيره جرت تحت الجسر
ومراكز القوه تغيرت حتي قوانين اللعبه تغيرت ووجوه تعرت واقاليم وشعوب استيقظت ولم تعد تؤمن بالامامه والدجل الكجور
فلاالصادق بالرجل القوي الذي يحمي الديمقراطيه ولاهو بالمؤتمن علي وطن ولاهو بالرجل الذي يعتمد عليه في بناء الدوله
والمؤمن لايلدغ من الجحر مرتين ولم يعد في العمر متسع لتجريب المجرب واعطاء الفاشلون فرصه لتصحيح اخطاءهم .. هرمنا يا انصار المخرف


#890116 [الاصم]
0.00/5 (0 صوت)

01-20-2014 12:32 AM
الامام الصادق معارضية داخل الحزب وخارجه يثبتون انه شخصية نادرة وعبقرية ........ النار لاتزيد الزهب الا لمعانا وبريقا........


#890066 [بصراحة]
0.00/5 (0 صوت)

01-19-2014 11:04 PM
يا ابو عيسى انت مافى غير الامام يكون فى المعارضة .......... افرض ان الامام مافى وحزب امة مافى
ورينا شغلك .....
انا تأكدت الان من ان الصادق المهدى سياسى بامتياز لان هدف امثال ابو عيسى استغلال جماهير الانصار .
فالتحالف يريد ان يهمش الامام من جانب ويريد الجماهير من جانب اخر.....
اما شباب الامة المناكفين للامام اقول لهم ........ اثبتت التجارب السابقة ان كل الزين خرجوا من الحزب صاروا نسيا منسيا ولم يجدوا الفرصة المتاحة فى الحزب ...... واعتقد ان السبب ظروف السياسة فى السودان معقدة وملتوية ....... اين مبارك الفاضل........
.............. فالافضل ياشباب الامة الاستفادة من الجوانب الفكرية والسياسيةوالعلمية للامام والصبر والتأدب مع المعلم لان حتى معارضى الامام من داخل الامة يستخدمونه لغته وخطابه ويقتدون به
ويجب ان لا يكون سقف طموحاتنا عالى جدا فتكون النتيجة هى الاحباط مشكلة الشباب انهم كلهم يريدون ان يكونوا قيادات وهزا هو الزى افشل كل التحالفات فى الجامعات هنالك غرور سياسى وسط الشباب الكل يقول انا اولى وبالتالى التكتلات الشبابية وكما الطلابية تظل غير مجدية والاعلام وحده لا يكفى ...


#889906 [الرماد الكال حماد]
5.00/5 (2 صوت)

01-19-2014 06:51 PM
شابكننا معارضة ضعيفة معارضة ضعيفة عايزين فاروق ابوعيسى يسوي ليكم شنو لو الحكومة كيزان والمعارضة كيزان والامام وجماعتة كيزان ومحمد عثمان الميرغني وجماعته لا يرتقوا حتى لمستوى الكيزان


#889899 [ابو محمد]
5.00/5 (1 صوت)

01-19-2014 06:40 PM
على ادارة الراكوبه ان تنتبه جيدا لبعض التعليقات من قبل المدسوسين من جهاز اﻻمن على قراء الراكوبه من اجل تثبيط الهمم و محاولة اظهار المعارضه بشكل واهن حتى ينفض الناس من حولها و تكون الديمومه لمؤتمرهم اللاوطني فماذا فعلتم يا الضكران و احمد ابو ادريس و المدعو حسن ماذا فعلتم للسودان حتى يعود بلدا ديقراطيا رخيا كل حدوده مصانه لم تفعلوا سوى الجعجعه و الكتابه الفجه السمجه عن قامات انفقت اكثر من نصف عمرها في المنافي و السجون، التحيه و المجد لقاماتنا السياسيه ، تحيه للأستاذ فاروق ابو عيسى و التحيه و اامجد لكل قادة المعارضه و هم يعانون الامرين من اجل عودة الحياة السياسيه للسودان و الخزي و العار للخونه و المدسوسين و خدام كلاب الامن


#889865 [ابوالديس]
0.00/5 (0 صوت)

01-19-2014 05:44 PM
الصادق المهدي أكبر داعم للنظام ولو كان صاحب مبدأ ولم يهادن النظام لما طال عمر الأنقاذ ولكن كلما ضيقت المعارضه علي النظام كلما شق الصادق صفها ووقع مع النظام اتفاق يطيل عمره..
سؤال لمن يدافعون عنه: كيف يكون الصادق رجلا ديمقراطيا وهو يرأس حزب الأمه 50 سنه؟؟!!!
كيف ذلك؟؟ هل هذا حزب ديمقراطي..وهو بذلك دكتاتور أكتر من السفاح البشير بحساب السنوات..
حزب لجنته التنفيذيه بها الصادق وزوجتو وبناتو مريم ورباح وولدو صديق وبنت عمو ساره.
أي ديمقراطيه هذه؟؟انتو بتلعبوا علي منو؟؟
ولمن يوالونه شوفو ماذا يقول عنه الشريف الهندي في الفيديو دا
الراجل عندو تاريخ في شق صف المعارضه والانانيه..

.


#889829 [علي باحش الدكوك]
5.00/5 (1 صوت)

01-19-2014 05:12 PM
إعادة نشر
________

تأكيداً للحديث الصريح، الذي تفضل به الدكتور جبريل محمد، فأنا شخصياً أنصاري وأبن أنصاري وجدي أنصاري وكذا أفراد أسرتي الكبيرة، إضافة لكوني عضواً نشطاً في كيان الأنصار وحزب الأمة.

أصالة عن نفسي ونيابة عن كيان الأنصار وحزب الأمة، أناشد وأطالب قوى الإجماع الوطني، إذا كانت جادة في معارضتها للنظام، عليها بأتخاذ قرارها العاجل والحاسم بالفصل النهائي وطرد قادة حزب الأمة القومي، خاصة المقربين من الصادق المهدي وبناته من تحالف قوى الإجماع الوطني، وعندها ستجد قوى الإجماع الوطني الأنصار وأبناء الأنصار وشباب الأنصار الثائر جنوداً مجندة في صفوف المعارضة الوطنية، لا يحدها سقف سوى أسقاط نظام الفصل العنصري والتصفية الكاملة والشاملة لمؤسساته القبلية البغيضة "الجيش، الشرطة، السلطة القضائية واجهزته الإعلامية".

نحن في شباب الأنصار وحزب الأمة، نحمل تحالف قوى الإجماع الوطني كامل المسئولية لحالة السيولة التي يعاني منها تحالف المعارضة، نتيجة للميوعة التحالف ولا مبالاة والتساهل المفرض أتجاه ممارسات الخيانة الصريحة والواضحة التي يمارسها الصادق المهدي وبناته وبغض المقربيين منه لصالح شق صفها وإضعافها لصالح المؤتمر الوطني.

ومن هنا، فأننا نحذر تحالف قوى الإجماع الوطني بأن شباب الأنصار والحزب الأمة لن يقفوا مكتوفي الأيدي يتفرجون على حالة السيولة والميوعة التي تسيطر على قراراته اتجاه خيانة وغدر الصادق المهدي وبناته والمقربين منه اتجاه التحالف، بل أن التحالف يعلم تمام العلم بأن هؤلاء الخونة يمارسون التخابر والتجسس ونقل محاضر الأجتماعات لصالح المؤتمر الوطني، مع ذلك يصرون على التماهي معهم وعدم حسمهم وطردهم. أننا في كيان الأنصار وشباب حزب الأمة سنعلنها داوية بأننا سنتجاوز هذا التحالف، إذا ما أستمر في هذا الوضع المريب اتجاه الصادق المهدي. بما في ذلك إلتحاقنا بالجبهة الثورية والأنضمام لجبهات القتال مع الشرفاء والوطنيين.

ألهم هل بلغنا فأشهد ،،،،


#889766 [ود البلد]
0.00/5 (0 صوت)

01-19-2014 04:00 PM
اصلكم معارضة فاشلة
فضل ذهاب ريحكم
24 عام ماذا انجزتم وكلكم تدخلتم وكاننت
لكم عضوية فى قات اشعب المسلحة
الفينا مكفينا
اما الصادق فقد انكشف فعله و تاريخه
هو الذى يقف خلف الانقلابات
كنا نظنه فاشل طلعنا غلتانين و الف مغفلين


ردود على ود البلد
United States [ابو احمد] 01-19-2014 09:19 PM
كيف يقف الصادق خلف الانقلاب وهو رئيس للوزراء وصاحب الاكثرية فى الحكومة؟
أين المنطق ام هو تعليق وبس؟
أنتم الذين تهاجمون الصادق المهدى أما ان تكونوا تبع الأنقاذ أو ضد الصادق فقط.


#889730 [الخمجان]
3.00/5 (3 صوت)

01-19-2014 03:15 PM
قال خالد عويس ومحمد فول هم ديل المواسير العاملين فيها فاهمين وهم اغبى الناس وبنتقدوا فى حزبهم فى الاسافير المختلفة وهم تحت مظلته بالله فى غباء اكتر من كدة ؟


ردود على الخمجان
United States [عادل عثمان] 01-19-2014 10:05 PM
المدعو فاروق أبوعيسي و خالد عويس و غيرهما .. لديهم اجندات مشبوهة و بدل التنظير و المهاترات الغير مجدية , عليهم طرح برامج انتخابية تكون هادفة و موضوعية تصب في مصلحة البلد و المواطن السوداني .


#889700 [الجــــزيرة ابا]
0.00/5 (0 صوت)

01-19-2014 02:43 PM
ايوااااا يا جهاز اﻻمن المعفن .. كلما تشوفوا ان هناك تقارب بين المعارضة واﻻمة تعملوا حركاتكم دى نحن ضد سياسات الصادق المهدى فى تثبيط همم الناس ﻻسقاط النظام الديكتاتورى ولكننا ايضا ضد صحفيي جهاز اﻻمن الذين ﻻ هم لهم سوى دق اسفين بين تلاقى المجتمع الذى يريد اسقاط نظامهم .. ﻻ يمكن للاستاذ فاروق ان يقول مثل هذا الكلام الفارغ الذى يراد به فتنة .. وربنا وعد اصحاب الفتن بنهايات مؤسفة ولذلك على المعارضة ان تراقب مثل هؤﻻء الكذبة وتديهم بالحتة الفيها الحديدة .


#889644 ['طائر الفينيق]
0.00/5 (0 صوت)

01-19-2014 01:36 PM
+ منا المستفيد من كل هذا التراشق والتلاسن بين أطراف المعارضة؟؟؟ فقط هو النظام !!!

+ اذا لم تستطيعوا أن توحدوا أنفسكم فعلى الأقل أوقفوا الحملات الاعلامية المتبادلة وليعمل كل من حزب الأمة والتحالف حسب رؤيته .. أما الحساب سواء السياسي الذي للجماهير أو الجنائي الذي هو حق المتضرر فليس وقته الآن ؟؟؟؟

+ ليس لأبي عيسى الحق في التدخل في شئون حزب الأمة أو شبابه فهذا شأن حزبي داخلي.. كما أن المزايدات السياسية لا معنى لها... وفي كل الأحزاب توجد تيارات وأجنحة ورؤي متباينة وهذا في حد ذاته ظاهرة صحية وليست سلبية وتصبح سلبية فقط في حال لم تدر وتضبط بشكل جيد فتؤدي لانشقاقات وتكوين أحزاب جديدة ضعيفة لا قيمة لها.. فصناعة الأحزاب السياسية من أصعب الصناعات ؟؟؟

+ من الواضح أن أبا عيسى يصدر عن ردة فعل حادة تجاه نقد الصادق المهدي للشكل التنظيمي لتحالف المعارضة ودعوته لاعادة هيكلته واعتبر ذلك نقدا شخصيا موجها له .. واذا ما رجع للموضوعية فسيجد أن كثيرا من هذا النقد موضوعي وصحيح !!!

+ الاختلافات مشروعة ولكن ينبغي ادارتها بشكل جيد فالشعب صبر وصبر وصبر حتى عيل صبره واذا ما انفجر يوما ما فان الطوفان سيكتسح الجميع... والشعب السوداني من أغرب الشعوب فهو يمكن أن يستكين أو يصمت لزمن طويل ولكنه حين يهب فلا أحد يستطيع أن يتنبأ بما يمكن أن يفعله ؟؟؟؟؟؟


ردود على 'طائر الفينيق
['طائر الفينيق] 01-19-2014 08:17 PM
شاطر يا نقطة !!

European Union [.] 01-19-2014 03:00 PM
حلوة و ملعوبة يا فنقق،،، اطلع من الموضوع انت بخصك شنو كان اتفقوا و لا اتلفقو ذاتوو.. قال اعادة هيكلة.. هيكله بالهاء


#889636 [حمد ابوادريس]
0.00/5 (0 صوت)

01-19-2014 01:29 PM
أشك أن يكون ابوعيسى قد اصيب بالزهايمر السياسي فأصبح لا يفرق بين رئيس حزب منتخب و رئيس حزب آخر لم يكن هنالك من له انتخب ....
إذا ثبت التصريح ..فعلينا جلد الرفاق بما يليق


#889624 [habbani]
0.00/5 (0 صوت)

01-19-2014 01:15 PM
والله بجاحة فاروق أبوعيسى وحزب الترابى والحزب الشيوعى والإتحادى لا يتوفق عليها إلا المؤتمر الوطنى
حزب الأمة القومى برئاسة الإمام لم يشارك فى هذا النظام ولم يهادنه وهو الحزب الوحيد الذى لا يتعامل بردود الأفعال والحزب الوحيد الذى يقدم المبادرة تلو المبادرة من أجل السودان والديمقراطية , ومع ذلك هذه الأحزاب تشكك فى وطتية حزب الأمة القومى وقيادته ورغم أنه الحزب الأعرق والأكبر يريد له تحالف المعارضة أن يكون مجرورا بفاروق أبوعيسى الذى يعيش على ماضيه الإشتراكى الشمولى


#889611 [مصطفى الرقيع]
0.00/5 (0 صوت)

01-19-2014 01:01 PM
الصادق المهدى هو حزب الامه ، ولايوجد نظير للامام فى كافة مستويات الحزب فهو القائد والمفكر والسياسى البارع وحكيم الحزب والسودان قاطبه ، ولاارى فى هذه الدعوة الا محاولة لشق صف الحزب وخلق فتنة بين قيادة الحزب التاريخية والشباب ، وهذه الدعوة المسمومة لن تجد لها صدى فى اروقة الحزب لان الجميع يعرف تماما اهداف ابوعيسى ومن ورائه الحزب الشبوعى السودانى ، انتهى زمن الاستغفال والاصطياد فى الماء العكر ياابوعيسى !!


ردود على مصطفى الرقيع
United States [orootod] 01-19-2014 06:33 PM
الصادق المهدى هو حزب الامه ولايوجد نظير للامام فى كافة مستويات الحزب فهو القائد والمفكر والسياسى البارع وحكيم الحزب والسودان قاطبه , وهو الحكومة و هو المعارضة و هو الكوز و الجبهجي هو اليمين و اليسار و الوسط هو المناضل و الثائر و الحكيم والغبي هو المنتصر و المهزوم هو الغني و البرجوازي و وهو العبد الفقير لله هو الاب و الام من الاخر الصادق عبارة عن عفريت طلع من ققم المهدية وطلع ميتين ميتين ميتنايا ينصرف يا يرجع للققم الي طلع منه كم و سبعين سنه كلام فبي كلام في كلام

[madibo] 01-19-2014 06:30 PM
حرر نفسك من العبودية يامصطفي الي متي تكون تابع ومذلول لسيدك الصادق حرر نفسك وعقلك. دي نصيحة لكي تذهب للامام

United States [ابن القاش] 01-19-2014 04:46 PM
الصادق عميل مرتزق هو الدمر الديمغراطيات غي السودان وهو الوصل السودان للحالة النحنا فيها وهو مدبر الانقلاب مع الاخوان وولد في الحكومة وبنته معارضه ، اولا خليهم يوحدو بيتهم اولا بعد داك نشوف وقت تدافع ما تدافع عن باطل قل خير او اصمت وانا شايف الصمت احسن ليك ومعليش سامحني اذا غلظت عليك في الرد


#889545 [الضكر]
0.00/5 (0 صوت)

01-19-2014 12:14 PM
ياابوعيسى لا تنهى عن خلق وتاتي بمثله عار عليك اذا فعلت ذميما

انت اكبر دكتاتوري في السودان فكل دكتاتوريات السودان شاركت فيها

فانت مخطط مجازر ودنوباوي والجزيرة ابا ومسجد امدرمان الكبير وقصف الطائرات المصرية الليبية السودانية بقيادة المأفون نميري والمأفون القذافي والمأفون حسني مبارك

ولي وقت قريب شاركت المأفون البشير انت قائل عقولنا وسخانه وبتنسي سريع مثل عقولكم التي ست كل هه المجازر والابادات التي ترقى لجرائم الحرب

كدي رتب اوراق بيتك من زوجتك واولادك وتعال اتبجح فينا


ردود على الضكر
European Union [حسن سليمان] 01-19-2014 01:33 PM
رجعنا للكلام الفاضي والكذب .... يا عزيزي فاروق ابو عيسى خرج من مايو عندما دخلها امثال الصادق المهدي ولم يشارك في غيرها ومنذ ذلك الحين وهو يقود المحامين العرب كوجه مشرق للشعب السوداني باتحاد المحامين العرب

رتب اوراق بيتك وكانما فاروق ابو عيسى قد رتب بيته عن طريق جهاز الامن والقصر الجمهوري.. بالله ده كلام يا متعلمين يا بتوع المدارس وهل الصادق المهدي عايز يرجع ويحكمنا بهذه العقلية .

موضوع انقلاب مايو ده اسالؤ منه الصادق المهدي وقيادات حزب الامة

http://www.youtube.com/watch?v=-ltWZ2ooFWg


#889533 [Ghazy Elbadawey]
1.00/5 (1 صوت)

01-19-2014 12:04 PM
يبدو ان هذا المعتوه لايفهم طظ من سبحان الله فى ابجديات السياسه ولم لم يفعل شئ سوى ان وشى بغواصات الحزب الشيوعى المرصوده اصلا


#889486 [صالح عام]
0.00/5 (0 صوت)

01-19-2014 11:27 AM
يا استاذ ابو عيسى انتو بهذه الطريقه ما حتعملو حاجه الى ان يظهر عيسى



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة