الأخبار
أخبار إقليمية
في سيرة إعلام الشذوذ : ولا ينبئك عن الصحافة مثل الهندي
في سيرة إعلام الشذوذ : ولا ينبئك عن الصحافة مثل الهندي
في سيرة إعلام الشذوذ : ولا ينبئك عن الصحافة مثل الهندي


01-19-2014 06:58 PM
عبد المنعم سليمان


حينها كنت مستغرقاً في مشاهدة خبراً مصوراً يظهر تدافع المئات من الهنود (الهندوس) أمام (زريبة) للأبقار لأخذ نصيبهم من (بول) البقر طازجاً ، قال أحدهم لمراسل الوكالة التي أوردت الخبر ، أنه ظل يداوم ومنذ (12) عاماً على شرب (لتر) من البول (المقدس) يومياً ، زاعماً – وبحسب معتقده - أنه يشفي من مرض السكر وإرتفاع ضغط الدم ، ويخفض الكوليسترول.

قطع استغراقي هذا ، إتصال هاتفي وردني من أحد الأصدقاء حين طلب مني قراءة عمود الهندي عزالدين ليوم أمس . حقيقة بعد أن فرغت من قراءة العمود (الغُمة) تحولت نظرتي إلى خبر أولئك الهنود مما يشبه الدهشة والإستغراب إلى إلفة ، بل وأصبحت مستعداً لمشاركتهم نخب هذا المنتج الحيواني المقدس وشرب (لترين) منه يومياً و(على الريق) يا هندي .

وحتى لا أساهم في فقع مرارة القارئ بإطلاعة على ذلك الكم الهائل من (التفيهق والتشدق) الذي ورد على متن ذاك العمود المعوج ، سأورد خطفاً بعض فقرات منه ، قال (هندينا) ثبت الله أوتاده ونفعنا بعلمه ، أنه لا يأبه لما يكتبه عنه من أسماهم بأراذل (صعاليك الانترنت) وأنه لا يرتاد ما أسماها بمواقع العهر الإعلامي ، وأن علاقته بهذه التقنية الحديثة لا تتعدى استخدامة محرك البحث (قوقل) بغية الحصول والتأكد من بعض المعلومات – هذا تتطور عظيم يا هندي - وبرر ذلك بأنه مشغول بمسؤولياته المهنية وواجباته الوطنية – أي والله قالها هكذا – الغريب في الأمر أنه لم يسلم من هذيان هذا المتعجرف الأجوف حتى المُعلقين من القراء الكرام ، الذين قال عنهم : (ما حاجتي إلى مطالعة تعليقات أميي الانترنت ، ومرتكبي جرائم (الإملاء) و(النحو) ، وأشار إلى أن كتاباته تعبر عن قناعاته (أين العبقرية في هذا القول بالله عليكم )؟ وزادنا من قصيدته الركيكية بيتاً فأضاف : هي طريقتي في الحياة ، وسياستي في التحرير .

كاتب المقال لم يتشرف برؤية هذا الهندي على الطبيعة سوى مرة واحدة ، وكانت في مطعم بمنطقة الخرطوم (2) يشتهر بتقديم وجبتي المفضلة (البامية المفروكة) ، وجدت وجبتي المفضلة موضوعة أمام الهندي فآثرت أن أعود من غنيمة البامية بالإياب ، وغادرت المطعم مباشرة خوف أن تجمعني به شبهة قرابة ويصبح ( أخوي في البامية) – لا سمح الله . لكنني في حقيقة الأمر رأيته مرة أخرى عبر شاشة تلفزيون (النيل الأزرق) التي استضافته ليتحدث عن العلاقة مع جنوب السودان فقلت – صدق من قال أن (رزق الهُبل على المجانين).

أصدقك القول عزيزي القارئ أنني قد ذهلت حين تلك المشاهدة من تواضع أفكاره وفقر لغته ، كان يتحدث للمشاهدين الصابرين بأفكار تبدو كظل ساقط على ماء عكر ، مستخدماً لغة ركيكة (من صناعته) ، لغة فرط حموضتها و(حنظليتها) تُجهض الحُبلى في شهرها الأول ، وتضحك الثكلى أمام جنازة عزيز لديها.

لن أتحدث عن واجباته الوطنية فهي معلومة بالضرورة لكل مواطن شريف ، أما آرءاه فنحن لا نحجر عليها ولكن نسأله متى كانت خيانة الأوطان رأياً يا هندي ؟ .. لم نقل لهذا الهندي سوى أن الذي تفعله هذا (عيباً وعار عليك) فرمانا بتلك الإساءة الفاحشة ، كنا نريده أن يتأسى بإخوته في شمال الوادي في حبهم لوطنهم وأرضهم ، وأن ينحاز لأهله ووطنه وأرضه ، وهنا أود ان أذكره بأشعار مصرية مليئة بالفخر والوطنية ، لكي يتعلم منها ، وأهديه منها بيتان – لا أريد منه جزاء ولا شكرا - بيتان لأمل دُنقل (وأمل مذكر وليس مؤنث حتى لا يتورط رئيس التحرير الشفاهي بأكثر مما هو متورط ) ، وأمل هذا - لو يدري الهندي - فعلاوة على أنه شاعر نحرير و مناضل باسل ، فهو أيضاً قريبنا من منطقة النوبة ، قال أمل : ( أقلب الغريب كقلب أخيك ؟ أعيناه عينا أخيك؟ وهل تتساوى يد سيفها كان لك بيد سيفها أثكلك؟) .

المُضحِك أن ما ظلل يردده الهندي في عموده من عبارات مثل (سياستي في التحرير) تشي وكأنه عظيم زمانه في (صناعة الصحافة) ، علماً بأنه وحسب من يعرفونه عن كثب ، لا يعرف عن الصحافة عدا نظريتها القديمة والسخيفة في تعريف الخبر ، والتي تقول : (إذا عض الكلب رجلاً ، فذلك ليس خبراً ، أما إذ حدث العكس فذاك هو الخبر) ، نظرية مستهلكة ظل يرددها (هندي زمانه) أمام المتدربين والمتدربات في صحيفته بلا فهم ولا تطور . من ذلك المجنون الذي يرى في كل شئ غريب خبراً واجب العناية والنشر، في بلد يحكمه عمر البشير وينوب عنه بكري ويفكر فيه الهندي ، بلد فيه هذا الثلاثي الوقح لا يستحق سوى أن يطلق عليه وبجدارة (بلد الميمات الثلاثة) (مجرم ، ومسطول ، ومُدعي).

نأتي للمؤسف والمُخزي الذي يفسر الانحطاط الذي ضرب كافة المجالات في بلادنا ، قال الهندي وفي نيته التباهي والتفاخر : ( أعمالي معروفة وموجودة ، صحف واحدة وثانية وثالثة ناجحة وحيّة وما زالت تنافس في سوق الله أكبر)، فانظروا – أعزكم الله - كيف انحط هذا الدنيئ (الواطي) بالصحافة مرآة المجتمع وبدورها التنويري والرقابي وجعلها بقدر قامته الخفيضة ، فالرجل بدأ كسمسار لا يرى في الصحافة غير أنها سوق وحسب. ولا ريب ، فقد قال الكاتب الأميركي مارك توين عن مثل هذه الحالة قديماً : ( بالنسبة لشخص يحمل مطرقة على يده فإن العالم عبارة عن مسمار).

وأى سوق يا ترى يريد أن يُدخِل الهندي الصحافة فيه ؟ إنه (سوق الله أكبر)، قالها بذات طريقة المحتالين التي يستخدمونها لتبرير الغش في البضاعة والخداع والسرقة ، هل يا ترى انتصر الشذوذ فعلاً ؟ و هل جفت الصحف ونضبت البلاد حتى يتصدر مأفون بهذا الفهم المتخلف المشهد الإعلامي في البلاد ؟ أجزم لو أن هذا الوضع استمر لعامين آخرين لن نجد وطناً نتوجه إليه ، وأخشى ما أخشى أن نجد معلقة عليه لافتة مكتوب عليها بالخط العريض : (الرزق سبح).

لأصدقائي الذين يناودننا بالترفع عن الصغائر وعدم الرد على الهندي وأمثالة ، نقول أننا نعلم ذلك ، ونعلم بأن لا متعة ولا تنافس في الرد عليه (ذل شوط يكون بين البرازين فلا سابقا ولا مسبوقا) كما قال الشاعر ، ولكن تذكروا أن نفس هذا الحديث كان يُقال لنا عن (الطيب مصطفى) فماذا كانت نتيجة الصمت عنه وعدم الرد عليه ؟ انقسم الوطن إلى (فسطاطين) لأننا تواطئنا عليه تحت عنوان (الأدب وقلته) ، أما الصمت على هذا الشاذ فلن يقسم الوطن إلى اثنين أو ثلاثة بل سيذهب به كله إلى (سوق الله أكبر).

عذراً عزيزي القارئ لاشراكك في هذه الخيارات المنحطة ، ولكن يبدو أن (الهنود) لم يتركوا لنا خيارات أخرى فإما أن نشرب من (بول) تلك البقرة أو بول هذا (الحمار).

[email protected]


تعليقات 65 | إهداء 0 | زيارات 17307

صفحة 1 من 212>
التعليقات
#891163 [نص صديري]
0.00/5 (0 صوت)

01-21-2014 03:33 AM
الهندي يسعى للظهور لايهمه الطرق التي يصل بها لغاياته وانتم تقعون في شباكه لانه يعلم ان الاعلام التسويقي يحتاج لهالة المصراتي
المشكلة يامنعم سليمان انت وناس الراكوبة لم تنتبهوا الى اخبار مصدرها هم انفسهم مثال "التغيير" التي يحررها الوقح المرتشي إمام محمدإمام وتنشرونها من دون تدقيق وهذا ضعف اعلامي نبهناكم عليه مرارا ولم تكترثوا لانكم مدعين كذلك وساهمتم في هذا الانحطاط واني على ثقة سيحجب محرر الموقع حتى مثل هذا التعليق الناصح له.. بصراحة تشبهون بعضكم بعضا لاخير فيكم ولا فيه


#891091 [سيبويه]
5.00/5 (1 صوت)

01-21-2014 01:11 AM
هها ههههها ههههااااا .. الهندي صار يحكي عربي و يكتب بالنحوي .. و ينقط الاملاء !!!

هانت الزلابية .. لما استأسد الهر و حاكي صولة الأسد ..


#891013 [أب زرد]
5.00/5 (2 صوت)

01-20-2014 11:07 PM
ختامه مسك
يا اخوانا انتو الهندي ده بقة ملطشة ومكب نفايات... الصحفي جمال علي حسن فضحو فضيحة بي مقالة عصماء عن علبة المكياج...وقبل جمال قام عليهو الصحفي الطاهر ساتي بستفو ليك خلا ريحتو طير طير... وبعد داك جاهو صحفي اسمو طلال مدثر ركبوا ليك النملة وخلاهو يلقط ورق... وبعد داك جاء دور الباز ومزمل ابو القاسم والصف طويل طويل التقول صف العرمانين في شارع ابو صليب... اذا كان الهندي بهذا المستوي فإن العاهرة صاحبة الصف افضل منه.. بالله منو الداير اركب الصف ؟ تباً للسقوط ومعتادي الصفوف وصاحبة الصف اغلقوا ملف هذا القزم المتخلف الذي لا يجيد اي شئ سوي العجرفة والنفخة الكدابة


#891008 [هاشم المنصوري]
4.00/5 (1 صوت)

01-20-2014 10:58 PM
أمران أحلاهما مر


#890844 [معز]
5.00/5 (1 صوت)

01-20-2014 07:09 PM
انت واحد متخلف يا المدعو هاني كلامك ماعندو اي قيمه وداير تعمل فيها عندك راي مختلف عن باقي المعلقين ونوعك ده الجاب لينا الاساءه من امثال المتغطرس الحقير الهندي وغيروا من الحثاله


#890839 [شمالي]
5.00/5 (1 صوت)

01-20-2014 07:01 PM
المشكلة أن الهندي يا عبد المنعم جلده جلد تمساح وعقله عقل عتوت أو سخله
لو أن داخل فاخورته مخ لإعتزل الكتابة وتفرغ لبيع البصل في سوق الله اكبر بعد ان مسحت به الأرض في مقالك هذا
دمت ذخراً للوطن يا عبدالمنعم


#890823 [kimo]
5.00/5 (1 صوت)

01-20-2014 06:23 PM
اين هى صحافة بلادى الله يرحم كانت الصحافه مدرسه فى الوطنيه تخرجت منها مئات الصحفيين المميزين

ولكن اتت الانقاز بثله من الناس اعتمدتهم كصحفيين هم مجموعه من المنتفعين فجأه اصبحو رؤساء تحرير

صحف من لهم المال طبعا من المؤتمر الوطنى فهولاء عاثوا فسادا فى البلد اكثروا الحكومه تطبيل حتى

صدقت الحكومه امثالهم لذلك نقول لا توجد صحافه على رأسها تيتاوى والهندى عز الدين واسحق احمد فضل الله

والطيب مصطفى ومصطفى ابوالعزائم وفاطمه شاش.اعوز بالله عفواُلا استطيع ان اتم القائمه

السؤال هو لو كانوا فى بلد فيه ديموقراطيه اتجد لهم حظ فى الصحافه لا اعتقد . على الاكثر يقومون بجمع

المقالات وهو عيهم كثير.


#890793 [اخو في البامية]
5.00/5 (1 صوت)

01-20-2014 05:41 PM
الملاحظ إن هذا الهندي يكتب كثيراً عن المواقع الالاكترونية ، فلماذا يكتب عنها دائماً إن لم يكن يرتادها .
بالله يا منعم دايرين مقالين تلاته عن هذا (الغلام) لانو تطاولو زاد عن حده ، مستغلاً (ترّفع) الناس من الرد عليه ، ولكن امثال هؤلاء
بحاجة لتأديبهم .


#890792 [Mohamed]
5.00/5 (3 صوت)

01-20-2014 05:40 PM
لا يمكن أن أغادر هذا المقال الفذ دون أن أحني قامتي وأرفع قبعتي احتراما وتقديرا لكاتبنا الهمام! فقد نلت منه كما ينبغي ويزيد، وكمان بكل أدب وترفع واحترام واجب. تحياتي العامرة لك فقد أسعدتني تماما كما أسعدت عشرات الألوف من محبي مقالاتك اللاذعة الساخرة والمجيدة..


#890791 [بنقالي]
5.00/5 (1 صوت)

01-20-2014 05:40 PM
(موظف النفايات) سابقاً ورئيس التحرير (الإنقاذي) حالياً ، احد رواد الراكوبة الدائمين وأحياناً قيل يعلّق باسماء مستترة ، وقد يكون أحد المعلقين في هذا الموضوع ، وهذه المعلومة من واحد قريب منو ؟؟؟


#890780 [عبد الواحد الميت من الاستغراب ولا معين!!]
0.00/5 (0 صوت)

01-20-2014 05:19 PM
الله ..اعد..أعد..الله الله عليك!!مقال فى الصميم وان كنت قد إختلفت مع كاتبه فى مقال سابق له،وإختلافى لم يكن تضامنا مع المأفون الذى يدعى (الهندى)إلا أن منطلقى كان من وجه نظر آخرى وسبق لى أن ابنت واوضحت وجهة نظرى فى قضية حلايب (فالهندى لانه هندى) سخر من قبل النظام ليلعب دور متقيح وعفن !!والنظام يسعى حثيثا بتعليمات من التنظيم العالمى للجماعه لاحداث عراك بين الجيش السودانى والجيش المصرى ومثل هذه المعركه يجب أن توظف لها أجهزة الاعلام بمختلف مسمياتها التى تعمل بتوجيهات مباشره من السلطه،نحن نعلم أن فى مصر خلايا إعلاميه نائمه أيضا تعمل لصالح الجماعه ويطلب منها تأجيج الصراع عند الضروره وكما نعلم أن التنظيم العالمى هو الذى يقوم بتوجيه الكل،والبعض لاينتبه لمثل هذه المخططات وبدافع وطنى يجد نفسه فى متورطا فى خدمة جماعة الاخوان !!قضية حلايب وشلاتين ليست جديده وسوف يظل البلدان فى قلب كل سودانى مخلص ويجب أن لا نسمح بإستخدام القضيه فى أغراض تخدم وتكرس وجود جماعة الاخوان فى البلدين ،وينبغى علينا التركيز للاطاحه بهذه الجماعه كما فعل الشعب المصرى ثم نتجه بهدؤ وتعقل لمعالجة مشكلة حلايب وشلاتين واى قضايا آخرى معلقه إذا وجدت!!.


#890763 [مالك عباس الامير]
5.00/5 (1 صوت)

01-20-2014 05:05 PM
انا فى حياتى ما شفت بنى آدم وخسارة فيه كلمة رجل عديم الحياء مركب وجه بلاستيك هو الانقاذ انتهت باعتراف اصحابها وسابوها مشو وما زال هذا الرجل يكذب ويلفق وينافق حاجة غريبة جدا ده عديم الحياء والحياء يقال درجة من الايمان عدم الحياء


#890719 [المشتهى السخينه]
5.00/5 (1 صوت)

01-20-2014 04:10 PM
هنا يسكن المفكر العظيم الهندى عزالدين ( بتاع النفايات سابقا ) .. قامت السلطلت باغلاق الشارع الذى يقيم فيه الهندى وكتبت اليافطه دى ..ممنوع مرور الركشات .. ممنوع مرور الكارو .. ممنوع الضوضاء والازعاج .هنا يسكن المفكر الوحيد لحكومة السودان .. امشوا بأدب حفايا مطأطئى الرؤوس ..


#890712 [محمد عبدالله]
5.00/5 (2 صوت)

01-20-2014 03:58 PM
عبدالمنعم سليمان انت ايضامنحظ ولغتك ركيكة


ردود على محمد عبدالله
[ديالكتيك] 01-20-2014 08:58 PM
اقول ليك حاجة: انت واحد جزمة ... وقديمة كمااااان.
وزي ما قال ليك عباس ركس :(انت الهندي زااتو)

United States [كدنكة] 01-20-2014 05:25 PM
الما بتلحقو جدعو يا محمد عبدالله .. يا ولادة الهم و فساء الغم .. نوعك ده هو اللي خلا الهندي الجاهل المعتوه يصدق بأنه صحفي زمانه.. و الطيور علي أشكالها تقع .. و كان اجدر بك شكر سليمان علي اعطاء الهندي دروس مجانية في فن الكتابة الصحفية الراقية .. اذ هو ليس كهنديك بشتمه لقراء صحافة الانترنت لخوفه علي بوار مجهره المتسخ و لعق أحذية أسياده و من يجودون عليه بالاعلان و فضلات موائد اللئام .. مع خيانته لتراب بلده و نثر اطرافه للاحباش و المصريين .

[كاكا] 01-20-2014 05:17 PM
خلاص يا عبقرين زمانك يا الطيب صالح قال ركيكة قال اشكالك يستاهلوا اوصاف الهندي وفاطمة شاش

United States [عباس ركس] 01-20-2014 04:54 PM
وانت يا محمد عبد الله منحط ووقح وحمار وتافه وكلب وووووو ووووو.. هي الشيمة بقروش
اقطع ضراعي اليمين والشمال لو ما كنت انت الهندي يا هندي


#890689 [صابر]
0.00/5 (0 صوت)

01-20-2014 03:37 PM
الهندى عزالدين حسين خوجلى احمد البلال الطيب مصطفى اسحق فضل الله لولاهم لما كانت الصحافة انهم مثا الشموع فى اليالى المظلمة انهم فى قامة العقاد وطه حسين ود عبدالله الطيب والطيب صالح انهم بلا شك افضل الصحفيين بلا منازع وارشحهم لجائزة نوبل للاداب فهنئيا للشعب السودانى بهذه الكوكبة


ردود على صابر
Hong Kong [ياسر المريود] 01-20-2014 08:53 PM
يا سجم الرماد صابر:
الطيب صالح لم يكن صحفيا.. وكذلك الطيب عبدالله وطه حسين والعقاد!
فلماذا تشبه اؤلئك الافذاذ ببغاث الطير وهوام الانعام كالمدعو الهندي عزالدين.

حسبن الله ونعم الوكيل

United States [ابن الهيثم] 01-20-2014 05:38 PM
كنت انتظر منك أن تختم تعليقك بأن ترشحهم لجائزة نوبل ( لقلة الأدب ).. مع أني لمست من تهكمك عليهم بمدح يتواري من خلفه الذم .. و ان جاز لنا ان نوقن بأن هؤلاء المعتوهين قد انتفخوا في غفلة من الزمان و صدقوا بأنهم في قامة العقاد و الطيب و صالح .. شفاهم الله .


#890686 [مهند]
0.00/5 (0 صوت)

01-20-2014 03:34 PM
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
سيبويه الحمار


#890643 [تجاني]
0.00/5 (0 صوت)

01-20-2014 02:40 PM
اخي عبد المنعم والله انت زول هندي وان برضو زول هندي عشان قريت مقال عن الهندي والراكوبة طلعت هندية بس صحبك الهندي طلع هندي اصلي بس ماسورة كبيرة


#890630 [ansary]
5.00/5 (1 صوت)

01-20-2014 02:27 PM
كيف عرف الهندى بأن هناك أخطاء و جرائم فى اللغة و النحو و الإملاء و هو لا يقرأ تعليقات القراء فى النت ؟؟؟ أفيدونا يا حفظكم الله !!!!


ردود على ansary
United States [بهلول حلايب] 01-20-2014 05:46 PM
الهندي مساهر يوماتي مع جلد الذات بمداومته علي الراكوبة .. و ان ادعي كذبآ بعدم تصفحه لصحافة الانترنت حسدآ و غيرة عليها و علي شعبيتها الجارفة من الداخل و ما وراء البحار .. اضافة الي مداخلاته الفطير وسط المعلقين .


#890611 [anti kizan]
5.00/5 (3 صوت)

01-20-2014 02:10 PM
عبد المنعم سليمان - لا اسكت الله لك صوتاً - شكراً للرد الوافي علي ذلك الشاذ اخلاقياً و خلقياً


#890594 [سودانى ساكت]
5.00/5 (1 صوت)

01-20-2014 01:47 PM
بالمناسبة وين الخال


#890587 [محمد ود ابراهيم]
5.00/5 (1 صوت)

01-20-2014 01:41 PM
وطني الجدوووووووووووووووووووووووووووووووووود نفديك بالارواح نجوووووووووووووووووووووود وطني


#890533 [علي السهلي]
5.00/5 (1 صوت)

01-20-2014 12:40 PM
ابوهاني الامنجي الكوز الوضيع
الهندي شخصية وطنية
شخصية وطنية لدرجة انه يريد ان يقدم حلايب للمصريين زززززز
لا انت ولا الهندي ولا عمر البشير ابو الهندي تقدرو تكتبو مقالات زي دي يا ارزقي


#890514 [ربيــع حــــار جــدا"]
5.00/5 (5 صوت)

01-20-2014 12:18 PM
في بلد يحكمه عمر البشير وينوب عنه بكري ويفكر فيه الهندي ، بلد فيه هذا الثلاثي الوقح لا يستحق سوى أن يطلق عليه وبجدارة (بلد الميمات الثلاثة) (مجرم ، ومسطول ، ومُدعي). ثلاثتهم أخطر علينا من ( الملاريا والسرطان والايدز ) وثلاثتهم ( متجوهل وجاهل ومجهول الهوية ) ولاثلاثتهم مأوي محترم جداً ( المتجوهل والجاهل إلي لاهاي يحفهم الخزي والعار ) و( المجهول الهوية إلي مكب الزبالة والنفايات مع أطيب التمنيات بإقامة تليق بمقامة السامي ) .. هاهاهاهاهاهاهاهاهاهاي وبـث


#890501 [أحمد بطران عبد القادر]
5.00/5 (2 صوت)

01-20-2014 12:06 PM
أحييك أستاذنا عبد المنعموأقول للأسف الشديد لقد ذهبت الغيرة علي الوطن في عهد نظام المطلوب للعدالة حتي أصبحت الخيانة يجاهر بها في أعلي منابر الدولة وإعلامها وصحافتها المدفوعة الثمن لذلك أخي يجب تعرية أمثال هؤلاء وإظهار كل عيوبهم حتي لا تتشكل منهم مافيا تحجب الاحرار وتقتل الثوار وتقهر العباد وتبيع البلاد.


#890500 [وراق احمد]
5.00/5 (1 صوت)

01-20-2014 12:05 PM
للاسف لا خير في هذا ولا ذاك.واذا جاريت في خلق دنئا فانت ومن تجاريه سوا.
البلد محتاجة الي اقلام تزن الامور بميزان الحق لا الباطل واقلام مجردة من الاهوا وحب الذات لتضع بصمة عسي ولعل تكن عونا في لم جسد هذا الوطن المتاهلك المتعب الذي قيدته الجهوية واقعدت به ايدي الفاسدين والحاقدين والمارقين ولكن الامل في الله كبير في ان ينعدل الحال واما الزبد سيذهب جفا ويبقي ما ينفع الناس


ردود على وراق احمد
United States [هاشم الفكي] 01-20-2014 02:25 PM
يا اخي الكريم وراق أي ميزان تريده أكثر من ميزان هذا الكاتب الذي تصدى لمن يريدون بيع الوطن للمصريين . يا اخي كيف تحكم بالله وكيف تساوي من دافع عن الوطن مع من خانة ؟
ما لكم كيف تحكمون امثال هذا الكاتب الذي تصدى نيابة عنا للخونة والماجورين يجب ان يوضع له تمثال كبير عند كل السودانيين .... من الذي تصدى وقعد المصريين في علبهم غير هذا الكاتب في زمن سكت 99% من الصحفيين عن مصر خوفا ورهبه .
خليك عادل يا اخي وما ترفعوا ضغطنا بالله لم يبقا الا بيع الوطن
شكرا للكاتب

United States [أبو دجانة] 01-20-2014 01:31 PM
ما بالك يا وراق ان جلست تتفرج علي ورم سرطاني يتمدد بالجسد .. و لم تبتره و تزيله كي تعود العافية لبقية جسمك !!! هذا حالنا مع من ابتلانا الله بهم من ( فاتية الصحافة و جهلاءها ) مثل الهندي.. أنسكت علي سفهه و قلة أدبه التي ينشرها بين جيل الشباب و السذج !!! مع أول سابقة شتم صحفي ( دخيل علي المهنة ) لشعبه ( خاصة رواد الصحافة الالكترونية ) .. اذ سبق ان كتب فيهم عام 2010 : ( من أنتم ؟ انتو شنو ؟ انتو منو ؟ بلا وهم .. ) .. و ها هو يعيد الكرة بوصفهم بالصعاليك و جهلاء اللغة و الاملاء وغيرها من لغة الشوارع .. الي ان وصلت به الدناءة و الدونية بدعوتنا لترك حلايب للمصريين لعدم استراتيجيتها و جعله مصر خط أحمر !!! لدرجة أن نصبه موقع اليوم السابع المصري( مفكرآ)و من كبار الكتاب السودانيين استعباطآ و سخرية به لخدمته مصالح مصر في جريمة خيانة لتراب السودان تستوجب الاعدام شنقآ.. أبعد هذا نسكت علي هذا المعتوه ونداري سفهه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#890484 [حسكنيت]
5.00/5 (2 صوت)

01-20-2014 11:51 AM
أمثال الهندى وأحمد البلال لا تنمو قرونهم إلا فى ظل الديكتاتوريات ، يقتاتون التملق وويتسارعون نحو السلالم الفاسدة
كتب المريض الهندى :
((بعض مناضلي (الكي بورد) يتوهمون أنهم - وحدهم - يمثلون الشعب السوداني، وأنهم قادة الثورة القادمة من مواقعهم الإسفيرية الملتهبة!! وأنهم القيَمون على السياسة والصحافة في بلادي!! يقيموننا نحن وهم منبطحون على (المحمول)!! لا كتبوا خبراً، ولا صاغوا تقريراً، ولا أجروا حواراً، ولا سهروا الليالي عاملين مكافحين، وأنا هنا بالطبع لا أقصد سهر (القعدات)!!
{ والحقيقة التي لا جدال فيها، هي أن الصحافة السودانية - الما عاجباهم دي، وبي سجمها ورمادها ومعاناتها - هي التي تمثل النبض الحقيقي للشعب السوداني، وقد اعترف بذلك زعيم الحزب الشيوعي “محمد ابراهيم نقد “ فور خروجه من مخبئه قبل سنوات، عندما قال (الصحافة السودانية تقدمت على الأحزاب في عملية تحقيق التحول الديمقراطي)، وبالتأكيد، فإنه يعني صحافة عهد (الإنقاذ) الما عاجباكم دي!! هو إنتو كم؟؟ وكيف؟؟ وشنو؟؟ بطلوا وهم.))
**وكتب خريج الثانوية فى عموده شهادتى لله عن الرئيس البشير : (إنه زعيم استثنائي.. (شعبوي) بحق وحقيقة.. متواضع بتلقائية عجيبة.. محبوب رغم معاناة الشعب.. ومقبول بكثافة مدهشة – والقبول من الله – في زمن عزَّ فيه قبول الآخر حتى بين أفراد أسرة محدودة العدد!!
} هذا الرئيس، لا يمكنه أن يشبه رؤساء من شاكلة "مبارك" و"بن علي" و"الأسد" و"صالح"، وبالتأكيد لا مجال أصلاً للمقارنة بينه و(مجنون ليبيا) الراحل "معمر القذافي".
} هذا الرئيس (هبة من السماء) تماماً كما قالها الشيخ "الترابي" – وكان صادقاً – في مطلع تسعينيات القرن المنصرم حينما كان (المرشد) و(المنظر) لثورة الإنقاذ الوطني، وهو رئيس لا يشبه (الطغاة) كما قال الإمام "الصادق" وهو – والوصف للمهدي – (لا يصعر خده للناس)
** الهندى حين ترشح فى الدائرة 13 الثورة فى إنتخابات البرلمان 2010 لجأ للشيخ أبو زيد ليسانده فى الفوز ببرنامجه الإنتخابى ( العدالة ، الحرية ورفاهية الشعب)وسقط أمام الهادى بشرى ، فهو رجل شديد الطموح ربما يحلم بأن يكون رئيسأ للسودان يوما ، إنسان وصولى يعرف ما يريد ولا يهم كيف يصل حتى ولو بدون شهادة جامعية فى الإعلام أو فى غيره ، يشتم هذا ويمدح ذاك حسبا لظرف ( ألا لعن الله الفقر حين يرمى بصاحبه فى الوحل)


ردود على حسكنيت
United States [أمين] 01-20-2014 01:50 PM
و الله العظيم يا حسكنيت لم يكن لي سابق علم بالهندي أو فكره .. الي ان وقعت عيناي علي مقاله الذي ينتهي بالتساؤل لرواد الصحافة الالكترونية بقوله ( انتو كم ؟ و كيف ؟ و شنو .. بطلوا وهم .. ) و أظن ذلك في عام 2010 .. و من يومها قاطعت كتاباته لخواء عقله و جهله و استخفافه بنفسه و الآخرين لدرجة أني صرت استعيذ بالله عند ذكر اسمه او رؤية صورته بالتلفاز كما الشيطان الرجيم ..


#890474 [yoyo]
5.00/5 (2 صوت)

01-20-2014 11:42 AM
يااخوانا الهندى دة لودايرين تسكتوا عندو اخو اصغر منو طبيب محترم جدا ومناضل فى مؤتمر الطلاب المستقلين جامعة سنار اعتقلوا ناس الامن وعذبوهو وخلوا بين الحياة والموت ورموا فى الخلاء ولقاهو واحد بتاع كارو مرمى فى الخلاء وشالوا وسلموا الطلاب وسفروهو ومشو معاو بيتهم وهو فى قمة الاعياء والالم جاء الهندى داخل البيت بدل يطمن عليهو قال ليهو انت الوداك تتكلم قى الحكومة شنو وانا مسؤول من كلمة اقولها .


#890425 [krkasa]
5.00/5 (2 صوت)

01-20-2014 11:13 AM
بلدا ما فيها تمساح... يقدل فيها الهندي .......؟؟؟؟؟


#890398 [ابوهانى]
2.50/5 (2 صوت)

01-20-2014 10:48 AM
للاسف لقد اصبح منبر الراكوبه يستغل استقلال سىء احقاد وضغائن وتنافس غير شريف ابدا .انت ياسيدى تنتقد الهندى وهو شخصيه وطنبه معروفه وانت مجهول الهويه فما الداعى الى الزج بالوطن والوطنيه وما دخل الهند والسند وما هو الداعى للاساءه للهنود فاذا كانت افكار الهندى متواضعه كما تدعى فانها ليست اقل تواضعا مما اوردت من حديث فليس هناك اى جديد فيما كتبته واظن انك اعتقدت بانك بهذا المقال ستنال درجه الدكتوراه. ولا تعتقد ان ادخال الباميه واخوك فى الباميه وسوق الله اكبر وهذا الدنىء الواطى والرزق سبح كل هذه الالفاظ تدل على سوقيه المقال وعدم اترتفاعه لمستوى النشر فى هذا الموقع المفتوح لنا جميعا


ردود على ابوهانى
European Union [حسن سليمان] 01-21-2014 02:41 AM
هههههههههههههه قال شخصية وطنية قال يا زول انت هندي

United States [أصيل] 01-21-2014 02:16 AM
أخي العبيدي أتفق معك بأن الهندي فاق النفايات نتانة مع عده ضارآ بالبيئة و ملوثآ للذوق العام .. فقط أراك تجنيت علي بقية شرفاء مهنة جمع النفايات و التشكيك في وطنيتهم .. و العتبي لهم و لك في زلة قلمك لغضبتك المضرية تجاه متحصل النفايات الهندي قاتله الله آني يؤفك .

Hong Kong [ياسر المريود] 01-20-2014 08:40 PM
ابوهاني:
انت واعي والاّ شارب حاجة...؟

ولا يؤاخذ السكاري بما يقولون ... وكفي

[العبيدى] 01-20-2014 08:07 PM
يا راجل قول "مواطن"... ودى ذاتها عندنا فيها رأى. فى بتاع "نفايات" شخصية وطنية؟
هو الوطن ذاتو وينو وفضلتوا فيهو شنو، لعنة الله تغشاكم والله لا كسبكم دنيا لا آخرة، قال سوق
الله أكبر قال، الله اكبر عليكم يا منافقين يا أرزقية.

European Union [خالد حسن] 01-20-2014 06:04 PM
انت ابو هندي ولا ابو هاني ؟ قال شخصيه وطنيه ياراجل ..
قول شخصيه حميريه شخصيه هاندكابيه شخصيه انتهازيه شخصيه جاهليه بس وطنيه دي واسعه شويه

[قرفان خالص] 01-20-2014 04:34 PM
استعد للسعات الشرفاء ايها الما هاني ..
قلت لي الهندي شخصية وطنية ههههه
ليك حق بعد دا تقول اي حاجة ..
فهل بعد الكفر ذنب ايها المتهاني ..

United States [sudani] 01-20-2014 02:15 PM
ياسيد ابوهانى كلامك عن الاحقاد والضغاين والتنافس مابقدر اقول كلام لانى مابعرف الاثنين , لكن انك تطلع الهندى شخصية وطنية معروفه ده كلام جديد..قالشخصية وطنىة معروفة ههههههههه......

United States [أوهاج] 01-20-2014 01:55 PM
أحلق شنبي لو ما كنت انت ( الهندي بشحمه ) يا ابو هاني .. آل بامية .. آل .. هاك حلايب دي .


#890375 [كمرد]
0.00/5 (0 صوت)

01-20-2014 10:19 AM
حمار مكادى كمان ههههههههههههههههههههههههههههههه


#890365 [ابو خالد الدمام]
0.00/5 (0 صوت)

01-20-2014 10:13 AM
الاخ عبد المنعم سليمان .. السلام عليكم ورحمةالله وبركاته

اما وقد اطعلت على مقالك هذا ولكن وللاسف قد كتبت كلمات بذيئة جدا لايمكن ان يتفوه بها مسلم


قال تعالى


( مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ )



لكل من يتحاور تذكر هذه الاية الكريمة


ولندرك جميعا مانقول قبل فوات الاوان

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (( انصر اخاك ظالما او مظلوما )) واعتقد انك تفهم معنى هذا الحديث اخي قدم النصيحة لاخيك المسلم حتى يرجع من غيه ويرجع عن ظلمه وبدلا من ذلك تاتي بكلمات تشيب لك الولدان حتى ريئس الدولة ونائبه لم يسلما من هذه الكلمات ...


قال عز من قائل (( لايسخر قوم من قوم عسى ان يكونوا خيرا منهم ))


ردود على ابو خالد الدمام
United States [حدباي] 01-20-2014 04:47 PM
لكل مقام مقال يا خالد .. و الاخ منعم يخاطب الهندي باللغة (الهندية ) كي يفهمه عله يرعوي و يثوب الي رشده .. مع انه لم يجاريه في بذاءة الالفاظ و قلة الأدب التي فطم عليها الهندي ..

United States [المثقف] 01-20-2014 04:36 PM
يا عم ما تعمل لينا فيها شيخ
اذا كنت مسلم بجد خت نصيحتك في مكانها

European Union [طين لازب] 01-20-2014 03:53 PM
اولا شكرى على نصيحتك للكاتب ولكن تذكر أن لكم دينكم ولى دين ، الامر الثانى عن اى رئيس تتحدث هل هذا الراقص الذى لا يمثل الا نفسه ولا نعتبرهرئيسا لنا


#890360 [جركان فاضى]
0.00/5 (0 صوت)

01-20-2014 10:07 AM
القرنتى عزالدين ظاهرة طبيعية لقرب قيام الساعة...ومعروف ان فى اخر الزمان يأتى اناس يمهدون لقدوم المسيح الدجال...ومثل هذا القرنتى يسارع فى قدومه بوتيرة متسارعة...فأرجو قراءة الجهلول فى وضعه الطبيعى


ردود على جركان فاضى
European Union [كركاب مطر بلا سحاب] 01-21-2014 12:26 AM
القرنتى ؟؟والله لقد أعطيته بوصفه قرنتى دى أكبر من حجمه إنه برغوث فى ظهر قملة ظن نفسه القملة ذاتها ..


#890359 [ابو محمد]
0.00/5 (0 صوت)

01-20-2014 10:07 AM
عادة لا اعلق على خطرفات الطحالب العالقة على جسم اخطبوط الكيزان وهي كثيرة وظاهرة للعيان و (متشعلقة) في كل مفاصل الدولة وتحديدا في المجال الاعلامي المقروء والمرئي على وجه الخصوص!!! لان ما يشغل الناس اكبر من ذلك !! واقتطف من مقالة الهندي ما يلي (ما حاجتي إلى مطالعة تعليقات أميي الانترنت ، ومرتكبي جرائم (الإملاء) و(النحو) !! والهندي لا يفرق في النطق بين حرفي (غ) و(ق) مما يجعله المتهم الاول لادعائه (المعرفة) و(الوطنية) كاخيه حسين خوجلي (ومن شابه اباه فما ظلم !!) وذلك بارتكاب ما يتبرأ منه وينهى عنه ويشير اليه بمرتكبي جرائم الاملاء والنحو !! ويؤكد على جهله بها نبرة صوته التي يجاهد قدر استطاعته ان يجعلها حادة وقاطعة ومقنعة ومبينة !! مما يبدي بوضوح عوار نطقه لهذين الحرفين وهذا يرد سهامه الطائشة عن اهدافها والصادرة عن مدافعة قاصرة عن النفس اليه !! واذكر عندما كنا في مرحلة (الكتاب) ان مدرس اللغة العربية كان يجعلنا نردد التالي:
قافي يقلقـل القاف قلقلــــة
وغيني تغير الغين تغييرا
وقلما تجد فينا من ينطق (يوغندا) (يوقندا) او ينطق (القضية) (الغضية) ولا نتردي الى ما هوى اليه من درك الاسفاف وله العذر في ذلك !! فقد رضع او استرضع من نفس ثدي الجماعة المتخثر !! وما الذي ترجوه من جماعة سقمت قلوبها وعميت بصائرها واظلمت نفوسها وفسدت عقولها وماتت ضمائرها واسودت صحائفها ومال عندها ميزان العدل فاستوى عندها الحق والباطل ؟؟


#890341 [الكاهلية]
5.00/5 (3 صوت)

01-20-2014 09:49 AM
انا عايز بول مشكل بقر وحمير ممكن القاه عندكم يا عبد المنعم

الهندي قال يتفرق لمشغولياته الوطنية عن اي وطن تتحدث عن مصر


ردود على الكاهلية
[الكاهلية] 01-20-2014 10:56 AM
يتفرغ وعذرا


#890328 [خرفان الكيزان]
4.50/5 (2 صوت)

01-20-2014 09:41 AM
لا فض فوك يا ود سليمان لقد ذكرتني بحسن مانديلا


#890270 [mada1966]
5.00/5 (1 صوت)

01-20-2014 08:50 AM
اقطعو لسان .الهندوسي.
وكبيرهم الذي علمهم السحر.الطيب مصطفي .


#890255 [ابوحسن]
4.25/5 (5 صوت)

01-20-2014 08:25 AM
ماذا يقول الهندي عزالدين في ذلك؟؟
ولكن لماذا يجهل المصريون هذا؟؟
> التاريخ محفوظ:
> بعد ضربة يونيو بيوم.. عبد الناصر كان أول هاتف خارجي له هو حديث مع أزهري..
> ناصر يحدِّث أزهري تسعين دقيقة.. وكأنه يبكي عنده
حدَّثه عن السوڤيت.. ومصر حين تطلب أسلحة من هناك يعود إليه السفير ليبلغه أن إجابة السوفيت هي
: لا نستطيع تزويد مصر بالسلاح قبل أن نعرف الأسباب التي جعلت القيادة العسكرية تترك السلاح السوڤيتي في العراء.. أكفأ وأحدث سلاح في العالم.. ليصبح الأمر هزيمة للسوڤيت قبل مصر..
قال عبد الناصر لأزهري
: قلت للسوڤيت إن هذا الوقت لا يصلح للإجابة عن بعض الأسئلة
قلت لهم.. ليس بين إسرائيل والقاهرة إلا أن يتقدم الطابور الإسرائيلي.. فقط.. وطلبنا السلاح
> والسفير السوڤيتي يعود ويقول
الكرملين تطلب الثمن قبل التسليم!!!
قال السفير.. أو قطنًا.. بحيث لا تتحرك دفعة من السلاح إلى الشاطئ إلا بعد صعود دفعة من القطن إلى السفينة
> هكذا قال حرفياً
> وناصر يحكي ساعة ونصف.. وأزهري يقول.. نعم.. نعم.. وكأنه يهدهد الرجل الحزين.. الحزين
> والسودان.. يعلن أن كل شيء في السودان لمصر
> ويفعل ما قال
> بعدها كان هاتف أزهري في جلسته ذاتها يجعل الملك فيصل يسكب المال لمصر لشراء السلاح..
> والأمير الصباح في الكويت.. مثلها
> ويجمع مؤتمر الخرطوم
> وناصر حين يهبط الخرطوم تكتب صحف الغرب في دهشة عارمة
.. ناصر المهزوم يُستقبل في السودان استقبال الفاتحين
> كان السودان كله يتدفق في الخرطوم «لرفع الروح المعنوية» لمصر..
> السودان يعرف السلاح المناسب في الوقت المناسب
قال الأستاذ محمد سعيد محمد الحسن الذي ننقل عنه تفاصيل ما جرى.. قال المحجوب
: عبدالناصر حين دعاني لمنزله يدخل بعد عشر دقائق.. ويعتذر بأن جيكوب مالك أطال البقاء
قال ناصر للمحجوب
: دعوتك لأنني أريد شخصاً أستطيع أن أُفرغ أمامه ما في قلبي
> كان متعباً وحزيناً جداً
>والمحجوب يقدم الحل
> والسودان يطفئ حرب اليمن التي كانت حربًا بين ناصر والسعودية
> ويجعل قوات مصر «60» ألف رجل في اليمن يغادرون اليمن
لم يكن الأمر سهلاً.. فالمحجوب حين يهبط جدة يلقاه سفير السودان ليقول إن
: الملك فيصل ليس مستعداً للحديث حول قضية اليمن
> والأمير عبد الله يلقى المحجوب ليقول
: أرجو ألا تكون قادماً للحديث مع أبي في قضية اليمن
> والمحجوب يقول
: ولم لا..؟ ما الذي يمنع؟
قال عبد الله: المصريون لا يحفظون اتفاقاً
قال المحجحوب
> يا عزيزي الأمير.. الأمر الآن أكبر من مصر.. وجودنا كله في خطر
> والملك فيصل الغاضب من سفه الإعلام المصري «أسوأ ما عرف العرب من إعلام» يستقبل المحجوب ليقول
> بالطبع أعرفك.. جيداً وأحفظ لكم بدوري أعظم التقدير وفوق ذلك أعرف أنك بصفات العربي النبيل الذي حين يجد خصمه جريحاً فإنه لا يقتله.. بل يعالجه.. ثم يعرض عليه ما يعرض
> الملك فيصل.. في أغرب أسلوب للمحادثات يعطي المحجوب ورقه وقلمًا.. ويجعل المحجوب يجلس خلف مكتبه ــ مكتب الملك.. ويقول
: اكتب ما تريد
> والمحجوب يكتب
> يكتب كل ما يصلح مصر والمصريين.. دون سطر واحد لصالح السودان.
..........
..........
> هذا سطر واحد من كتاب السودان تجاه مصر.
> نرجو أن يتكرم أي مصري بكتابة سطر واحد صنعت فيه مصر خيراً للسودان.. في تاريخها كله.

..........
منقول للفائدة


ردود على ابوحسن
United States [كورال] 01-20-2014 11:54 AM
كفيت ووفيت

European Union [abu shawarib] 01-20-2014 11:28 AM
الله يديك العافية يا ابوحسين هذا اسلوب راق والكلام عن ارقى سياسيى بلادى الذين وردوا الحكم بتفويض شعبى وغادروه بغدر غيرهم من الاغيار
لك الله يا سودان ماهنت يوما علينا ولن تهون باذن الله


#890250 [المشتهي الكمونية]
4.69/5 (5 صوت)

01-20-2014 07:51 AM
الصحافة السودانية في عهد الكيزان أصابها القحط والجفاف وأضحى كتاب الصحف يتبارون في سب القراء بدلا من تناول مشكلات وهموم الوطن المنكوب ، الهندي ليس سوى فاقد تربوي يفتقر حتى للحد الأدنى من التعليم وهو من فرط عقدته تجاه المؤهل والشهادات أسمى عموده شهادتي لله وهو لا يدري أن شهادته منقوصة بسبب انحطاط خلقه وسوء أدبه


#890236 [بت بري]
4.50/5 (3 صوت)

01-20-2014 06:17 AM
فشيتني يا استاذ
احببببببببببببببببببببببببببببببببببك واحب الراكوبة


#890223 [د. . التهامي]
5.00/5 (1 صوت)

01-20-2014 05:34 AM
الإخوة الكرام في موقع الراكوبة
تحية تقدير وإحترام وشكر
أرجو تعليق هذا المقال على صدر موقعكم المحترم حتى يرعوي هذا الهندي ولا يتطاول على الانترنت أحد أهم منجزات الحضارة البشرية وعلى كتابه من أمثال هذا الكاتب المحترم الذي تشرفنا به في موقعكم وزادناً فخراً وإحتراماً .
الشكر والتقدير للأستاذ عبد المنعم سليمان الرجل الموهوب المبدع الساخر الدوغري كما قال أحد المعلقين .
شكراً لكم


#890151 [حملة قاطعوا صحيفة المجهر]
5.00/5 (2 صوت)

01-20-2014 01:57 AM
ليت ادارة الراكوبة ترفع هذه الرسالة التحفة .. كي يعلم الغادي و الرائح مدي ضحالة فكر الهندي و غبائه و جهله و اميته .. و كيف هي لغة و أدب ( صعاليك الراكوبة _ و نعني بها هنا المحترفين ) ممثلآ عنهم حبيبنا منعم سليمان حفظه الله ذخرآ و سوطآ لتأديب كل جاهل مدعي فرضته علينا صحافة الانقاذ البائسة .. عساه يرعوي و يترك الاسأءة لشرفاء المواقع الالكترونية حسدآ و نقصآ بدواخله المريضة .


#890103 [أبو كلام]
5.00/5 (1 صوت)

01-20-2014 12:07 AM
الخنيث لقى البلد هاملة و قال يعمل فيها راجل و لو في آخر عمر الإنقاذ


#890101 [فايذ]
5.00/5 (2 صوت)

01-20-2014 12:02 AM
صدقونى هذا الباطل مابيستحق كل الهيلمانة دى.


#890095 [ابو على النيل]
5.00/5 (1 صوت)

01-19-2014 11:55 PM
دولة الميمات التلاته و بول الحمار و الهندى الخائن هاهاههههههههههههههههههههها لوحة معبرة هههههههههههها


#890080 [زول دقرى]
5.00/5 (1 صوت)

01-19-2014 11:33 PM
الاستاذ عبد المنعم سليمان

اعتقد ان باسلوبك الكتابي الفخم هذا..انت رقم 1 من بين الكتاب السودانيين الذين يكتبون في صحافة الانترنت ...متعك الله مثل ما امتعتنا بمقالاتك هذه..
ارجو ان نقرأ لك فى الشأن العام مقال كل يومين..و ما تغيب كتير...نحن قراء الراكوبة في انتظارك..


ردود على زول دقرى
[YASEEN] 01-20-2014 09:56 AM
.


#890064 [ودهارون]
5.00/5 (1 صوت)

01-19-2014 11:01 PM
هذا البالون المنتفخ المغرور الذي يعد نفسه كبيرا ويقيم نفسه طرب كثيرا لوصف المصريين له بالمفكر وصدق ذلك بعد خيانته لوطنه وتزلفه للمصريين ونسي ان للمصريين مثلا طبقوه عليه وهو انهم يقولون ان كان عندك عند الكلب حاجة قولو يا سيدي


#890062 [صقر الجديان]
5.00/5 (1 صوت)

01-19-2014 10:58 PM
شوفوا يا شباب السجع ده : بلد نائب رئيسه بكري ووزير دفاعه لمبي ومفكرو هندي ........... هندي ولا ناكل باسطة


#890061 [د/ نادر]
5.00/5 (2 صوت)

01-19-2014 10:57 PM
والله لا اذكر اخر مرة قرات مقالا كهذا اصبت عين الحقيقة يا استاذ سليمان تجد الخير كله في ابناءك و والديك انشاء الله


#890058 [ودالخرطوم غرب]
5.00/5 (3 صوت)

01-19-2014 10:54 PM
خلى بالك ياعبدالمنعم سليمان بمناسبة بول البقر بتاع الهندوس انا خايف ان يكون الهندى قبل مايكتب عامودة يكون شرب من بول فاطمة شاش


#890041 [الشافو خلو]
5.00/5 (1 صوت)

01-19-2014 10:18 PM
ههههههههههههههههههههههههههه


#890032 [ود الشرق]
5.00/5 (2 صوت)

01-19-2014 10:04 PM
لله درك يا ابن الشرق .. ابوكريم .. اضرب الوهم بلا هندى بلا بطيخ .. قال أميي الانترنت ، ومرتكبي جرائم (الإملاء)قال .. ووقف الحمار الهندى فى العقبة ههههههههههه والله لكن بتعرف ليهو كويس اى ديل ما بجو الا بالعين الحمراء .. كلب ..


#890021 [ساب البلد]
4.94/5 (5 صوت)

01-19-2014 09:50 PM
************ هذا ملخص الحال السوداني ************


******** في بلد يحكمه عمر البشير وينوب عنه بكري ويفكر فيه الهندي ، بلد فيه هذا الثلاثي الوقح لا يستحق سوى أن يطلق عليه وبجدارة (بلد الميمات الثلاثة) (مجرم ، ومسطول ، ومُدعي).**********


#890011 [ابراهيم الهد]
5.00/5 (1 صوت)

01-19-2014 09:36 PM
لا تعتذر لنا يا استاذ واضرب الحمير ولا تاخذك رحمة بهم
قال الزبال نحو واملاء قال .. حمار وهندي
شكرا ونرجو من الراكوبة تعليقو فوق عشان ما يتطاول الحمار الهندي


#890008 [عبدو]
5.00/5 (3 صوت)

01-19-2014 09:30 PM
عافي منك يامنعم سليمان والله صحي بلد الميمات الثلاث ( مجرم و مسطول و مدعي ) ... ومن عندي بلد اللاءات الثلاث ( لمبي و لحاس و لـــــــــ.....) تموها خيال مع إنها مامحتاجة


#890006 [ود شبونة]
5.00/5 (1 صوت)

01-19-2014 09:29 PM
عبدو.. يا... عمّدناك (سيد صعاليك الراكوبة) ههههههههههههههههههه مبسوطين منك اكتر من (الشريف).. يبسطك مكائيل.. قول آمين.


#889989 [ود السودان]
5.00/5 (1 صوت)

01-19-2014 09:02 PM
واللة ختيتو في مواعينة مظبوط . بس انا كمان بعتزر نيابة عنك استازي الكريم للهند ولابقار الهندلانها ممكن تكون اكثر وطنية وحب لبلادها من هزا المتهند


#889987 [حسن دكين]
4.00/5 (1 صوت)

01-19-2014 08:59 PM
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه الهندي البوال ههههههههههههه
شكرا منعم سليمان متعتنا والله


#889985 [سوداني محبط بسبب الهندي]
4.13/5 (7 صوت)

01-19-2014 08:57 PM
ساقني حظي العاثر اليوم لشراء صحيفة الهندي ( المجهر ) مع اني من جماعة ( حملة قاطعوا صحيفة المجهر ).. لسبب بسيط كي أري هل عاد لرشده بعد فتواه بعدم استراتيجية حلايب و عده مصر خطآ أحمر !!! أم مازال سادرآ في غيه و جهله !!! ففوجئت أولآ بخفض سعرها لجنيه و نصف بدلآ عن جنيهان لباقي الصحف !!! و ما أن بدأت بالصفحة الاخيرة حتي هالني استوديو الصور لسيادته مع السفير السوداني و الضيوف المصريين خلال احتفالهم بالقاهرة بفندق ماريوت في التاسع من يناير بمناسبة ذكري الاستقلال .. مع شدو ذاك المطرب السوداني ( الذي رشحته المجهر ) و كيف أنه غني باغنية حماسة من شعر جدة الهندي من ضواحي أم مغد ريفي الكاملين .. و بالطبع لم أدخل لداخل الصحيفة بعد اصابتي بالغثيان و من ثم رميتها جانبآ و انا أردد مقولة سعد زغلول : ( مفيش فايدة ) .. و كان الله في عون صحافتنا ان كان يمثل رؤساء تحريرها بالخارج أمثال الفاقد التربوي الهندي عز الدين .
و ليس بجديد علي الهندي ازدرائه ( لصعاليك الكي بورد ) كما يسميهم .. اذ يعكس ذلك مدي نرجسيته و نفسيته المريضة لجهله بهذا العالم العريض و خوفه من مرآة صورته الحقيقية بعيون الآخرين .. مع احساسي بأنه من متصفحى الراكوبة ( سرآ ) حتي لا يقبض عليه و هو في حالة الهذيان و الهضربة جراء تعريته و تغمصه دور الذي لا يدري ولا يدري أنه لا يدري ..


ردود على سوداني محبط بسبب الهندي
United States [قدو قدو] 01-19-2014 09:50 PM
تأنى ما تشتري ( المجهر ) الا اذا كانت المطرة صابة وداير حاجة تمسح بيها قزاز العربية
لإنو المنشآت ما شغالة وبعد ما المطرة تقيف بيع العربية


#889978 [عمر العمري]
2.00/5 (1 صوت)

01-19-2014 08:49 PM
لا أتفق معك في كثير من اطروحاتك وأفكارك الواردة في هذا المقال . لأ أقرأ لهذا الهندي وأختلف معه كلية في طريقة طرحه واعتقد أنه ضحل الثقافة .. لكن .. أعجبني أسلوبك الأدبي الرائع .. شكرا


#889947 [جنوبي قهران]
5.00/5 (1 صوت)

01-19-2014 07:58 PM
هههههههععععععععععاهههههههههههعههههههههههههههههههه



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


صفحة 1 من 212>
مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة