الأخبار
أخبار إقليمية
د.التهامي: المرحلة القادمة ستشهد إعادة هيكلة الجاليات السودانية بليبيا
د.التهامي: المرحلة القادمة ستشهد إعادة هيكلة الجاليات السودانية بليبيا
د.التهامي: المرحلة القادمة ستشهد إعادة هيكلة الجاليات السودانية بليبيا


01-19-2014 11:28 PM
(سونا) طالب الدكتور كرار التهامي الأمين العام لجهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج ، بحصر الكفاءات والخبرات السودانية بدولة ليبيا الذين يحملون أوراقاً ثبوتية من حيث المهن والتخصصات .
جاء ذلك لدى لقائه بمكتبه بالأمانة العامة لجهاز المغتربين مؤخراً السفير صديق محمد إبراهيم ، قنصل السودان بطرابلس ، كما طالب التهامي أيضا بالإسراع في هيكلة الجاليات السودانية بطرابلس ، وإنشاء مجلس تحكيم وتوفيق أوضاع من الحكماء والعدول وإعداد خطاب يوضح احتياجات الجاليات لإعادة الهيكلة والتصنيفات المطلوبة ، مؤكداً في هذا الاتجاه أهمية ابتعاث وفد فني من السجل المدني والجوازات لاستخراج الأوراق الثبوتية للسودانيين الذين لا يحملون الأوراق الثبوتية السودانية، وتم خلال اللقاء أيضا مناقشة تحويلات السودانيين بليبيا إلى أسرهم بالتنسيق مع الجهات ذات الصلة ، إلى جانب مناقشة قضية الرسوم الدراسية المقررة على الطلاب السودانيين بالجامعات الليبية ورفع تقارير يومية بأوضاعهم وما يواجهونه من صعوبات وعقبات في شتى المجالات ، وتناول اللقاء أيضا قضية السودانيين الموقوفين بالسجون الليبية .
من جانبه كشف قنصل السودان بطرابلس عن وجود إحصائية بالكفاءات السودانية بليبيا لدى السفارة والتي تضم أساتذة جامعات وأطباء والذين يتم استقبالهم سنوياً في احتفالات رسمية ، كما كشف صديق عن مساعي السفارة لربط السودانيين بالسلطات المحلية والمجالس الليبية لمنحهم الصفة الاعتبارية .
إلى ذلك أهاب القنصل بجهاز المغتربين بالتدخل لمعالجة قضية الرسوم الجامعية المقررة على الطلاب السودانيين بالجامعات الليبية ، والوصول إلى اتفاق مع وزارة التعليم العالي السودانية علماً بأن رسوم السكن ( 450 ) دينار .


تعليقات 9 | إهداء 0 | زيارات 1484

التعليقات
#891003 [الصادق صديق الصادقين]
0.00/5 (0 صوت)

01-20-2014 10:53 PM
" هيكلني وتفنن في ........"


#890979 [عبد المنعم احمد]
0.00/5 (0 صوت)

01-20-2014 10:11 PM
التهامي البرج عاجي الموقع .الصعب الوصول اليه .ذهبت مره الى مكتبه لمقابلته ليس مقابلة اخوية بل هي مقابلة من اجل تأجيل رسوم خدمات((الدولة الوحيدة التي تأخذ رسوم خدمات من مغتربيها مقدما ))اقول ذهبت الى السيد التهامي وانا اتوقع ان اقابله بكل سهولة لانه مغترب كما اعلم ولكنني وجدت السكرتير في الصالة الخارجية وهي تعادل صالة المغادرة بمطار الخرطوم بجمالها وما عارف حا يكون مكتبه كيف اقول دخل السكرتير ليأخذ لي اذن بالمقابلة والدخول اليه وبعد اقل من خمسة ثوان جاء السكرتير الى حيث كنت اجلس وقلت ونعم الرجل في قلبي بالله بالسرعة دي حا يسمح لي السيد الوزير عليه السلام بمقابلته ؟ ولكن خاب ظني عندما قال لي السكرتير اذهب الى المكاتب الخاصة بجراءات المغتربين وبس وسكت .... ((مرة كنت في مهمة بالمملكة العربية السعودية في المدينة المنورة لتسليم عمل بوقف البوصة والنشير بالقرب من بقيع الغردق وكنت في حوجة لونش يرتفع الى علو 18 متر وحيث ان الموقع يقع تحت مسئولية وزارة الشئون الاسلامية اضطررت لأخذ موافقة السيد وكيل وزارة الشئون الاسلامية بالمدينة المنورة فاستكبرت الامر كيف اقابل سيادة وكيل وزارة اغني دولة في العالم . المهم توكلت على الحي القيوم وذهبت لوزارة الشئون الاسلامنية بالمدينة المنورة وعند وصولي الى موقعها رجفت عشرة مرات سبحان الله الخرابة ده اقابله كيف وأنا ماشي على ارجلي المهم وفقت امام الحرس وقلت ليه عندي خطاب تسليم مهمة واعايز اقابل احد المسئولين بالوزارة لأخذ إذن بذلك بكل ادب وجهني الحرس بالوزراة الى احد المكاتب وعند دخولي وجدت نفسي في مكتب السكرتير وشرحت له اني اريد ان اقابل مسئول عشان أأخذ اذن بإدخال ونش بموقع البوصة والنشير . في ثواني وجهني الى مكتب وكيل الوزارة أي والله مكتب وكيل الوزارة دخلت علي السيد الوزير بكل بساطة ووالله كدت اخلع حذائي احتراما وتقديرا ولكن انفة السودانيين وكبرياء النفس منعني قابلت الوزير وأخذت منه الموافقة في اقل من دفيقة . كل هذه الخواطر مرت بمخيلتي وانا خارج من مكتب كرار الكرار التهامي عليه الصلاة والسلام ...واستغفر الله العظيم اذا ظنني البعض قد أخطأت )) فكيف لمثل هذا الشخص ان يقدم خدمة للمغتربين وهو لايعرف عن احوالهم في ليبيا ويريد ان يحل مشاكلهم وهو في مكتبه الصعب المراس اقول يحل مشاكل السودانيين في ليبيا وفي جنسيتها في بنغازي وكمان عايزين يحلوا مشكه التحويل الى ذوي المغتربين في ليبيا يا خوي خليهم في حالهم وكفيفهم شرك وشر الحكومة وهم ادرى بتحويل مصاريف ذويهم في السودان .


#890883 [غريب ديار]
5.00/5 (1 صوت)

01-20-2014 08:01 PM
كذاب


#890881 [غريب ديار]
0.00/5 (0 صوت)

01-20-2014 07:59 PM
كـــــــذاب


#890680 [بهاء]
0.00/5 (0 صوت)

01-20-2014 03:24 PM
ياجماعة الحكومة والبلد مستهدفة والاعداء يكيدوا لها بالداخل والخارج ,, خلونا نبدا صفحة جديدة مليئة بالامل والتفاؤل ممكن الحكومة تقدر رتصلح الامور والان عمر البشير بدا يكون رئيس لكل السودانيين وليس المؤتمر الوطني فقط يعني لا بد من الاهتمام بالهم العام وان شاء البلد سوف تنهض من جديد ونعيش في رفاهية كما قيل حسين خوجلي ودمدتم


ردود على بهاء
United States [دياب] 01-20-2014 05:46 PM
حتى متى يا بهاء نعزف على نغمة الاستهداف هذه؟؟ انها الشماعة الجاهزة لكل الاخفاقات التي حصلت في هذه الحكومة العجيبة.. يا بهاء.. ربنا أعطاك نعمة العقل.. هل لك أن تفسر لي سبب انهيار مشروع الجزيرة وإعسار المزارعين وبيع بعض ممتلكاتهم وبيع السكة حديد في سوق الخردة.. لا نستطيع البدء في صفحة جديدة ما لم يتم محاسبة كل حرامي وانتهازي ومتسلق.. لا يوجد لدينا (عفا الله عما سلف) لأن المنهوب أكثر مما نتوقعه.. ونحتاج لسنوات لتعويضه واستعادته.. خلي عندك فهم يا بهاء.. واعرف انو المسألة فيها أنانية وانتهازية وسرقة في وضح النهار ودون وجل من حساب أو خوف من عقاب.. يسرقون دون وازع من ضمير أو خشية من رب العالمين العالم بكل شيء.. لا لا لا لا.. لن نستطيع أن نطوي صفحات الماضي المؤلم.. أول خطوات المعالجة أن يتم الاعتراف بأن هناك فساد وسرقة طالت كل مشاريع السودان القومية والمملوكة للشعب.. وأن هناك محاباة وتمييز لصالح فئات معينة وقطط سمينة لا تشبع أبداً من مال السحت.. (العين ما بملاها إلا التراب) لكن هؤلاء لن تمتليء جيوبهم أبداً.. فلتُستهدف البلد.. وأنا بكامل قواي العقلية أؤيد إسقاط هذه الحكومة بكل الوسائل المشروعة وغير المشروعة.. لأنها نموذج سيء جداً للإسلام.. والمسلمين.. وكتاب الله وشريعته التي يتشدقون بها ليل نهار.. فليحكمنا التتار أو اليهود أو حتى الصليبيين.. والله على ما أقول شهيد..


#890537 [عبده أحمد]
0.00/5 (0 صوت)

01-20-2014 12:43 PM
إعادة هيكلة شنو يا تهامي ؟؟؟؟؟؟؟
اعادة هيكلة عشان تمتصوا ما تبقى في جيوب المغتربين ( دة لو فيها شئ)

لينا أكتر من عشرين سنة وآخرين ليهم أكثر من اربعين سنة يدفعوا ،،
ويساهموا في المشاريع القومية والصغيرة ،، ومسئولين عن اسر لولا المغتربين بعد الله لتشرد الكثير منهم ،،

وبعد دة كله لا يسمحوا لنا بادخال سيارة الى السودان الا بعد ان تدفع اضعاف قيمتها ،،

والأهم من هذا اتمنى ان يفتح هذا الموضوع ،،

نحن السودانيين الوحيدين بين العرب الذين يتم عمل فحص سنوي شامل لهم عند تجديد اقاماتنا
نحن والصوماليين والحبش ،،

بينما الدول العربية الاخرى مثل مصر معفية تماما ،، ومصر معروفة بكثرة الأمراض المزمنة لرعاياها

ياخي في دي هو ما عايز يعاملنا معاملة بقية العرب ،،،

يجب على رئيس جهاز شئون المغتربين التحرك فورا ومخاطبة السلطات السعودية لمعاملتنا مثل بقية الامم
ولا نعامل مثل الحبش والصوماليين بينما بقية رعايا الدول العربية يعاملونهم معاملة خاصة ،،

نعم خلوهم يطلبوا تقرير فحص الايدز المنتشر فقط ،، وهذا عيب في حقكم يا سيادة الدكتور ،،،


#890485 [sasa]
5.00/5 (1 صوت)

01-20-2014 11:51 AM
كذب في كذب من الحكومة وتابعيها كل يوم وكل ساعة من أكبر >>>>>وحتى أصغر حرامي ،،
كسرة: طوين الرقم الوطني للمغتربين ووين الجوازات الجديدة والتي يتم اعلانها من فترة لأخرى دون تنفيذ بكثير من الدول،،


#890412 [Omera]
0.00/5 (0 صوت)

01-20-2014 10:56 AM
يفترض كل مغترب يدفع الضريبة لانقاذ البلاد من التدهور المريع الذي تعاني منه ووضع يدهم على يد الحكومة للخروج من هذه الازمة الاقتصادية التي يفرضها الغرب على الشعب السوداني الذي خير ما بين لا اله الا الله وطاعة الامريكان، وحتما سوف ينتفض الجنيه السوداني مجددا مقابل الدولار وسوف نفوق العالم اجمع وما عليها الا الصبر وربط البطون لتجاوز هذه المحنة وخاصة ان البديل السياسي لا يوجد في السودان في الوقت الراهن وعلينا سد الباب امام الطائفية الهشة التي تدعو الى التخلف والتشرزم وعبادة العباد ولا نامت اعين الجبناء


ردود على Omera
[عبد المنعم احمد] 01-20-2014 10:16 PM
عميرة انت إمرأة ام رجل ؟ افدني اعزك الله حتى استطع الرد

United States [دياب] 01-20-2014 02:05 PM
استحي على نفسك يا أخ عميرة.. البلاد لها 25 سنة من التدهور والانهيار والانحدار.. لا أضع يدي أبداً على يد هذه الحكومة ولو وضعوا السيف على رقبتي.. أما تدري أنهم شلة من الحرامية وفاقدي الضمير.. ألم تر ما حدث في سودانير ومشروع الجزيرة والخطوط البحرية.. الجنيه السوداني لن ينتفض أبداً في وجود هذه الطغمة الباغية.. الظالمة.. حسبنا الله ونعم الوكيل فيهم.. البديل لو جاء من أرض اليهود سيراعي العدل فينا.. والشفافية والنزاهة.. سنفوق العالم أجمع هذه العبارة ظللنا نسمعها منذ سنة تسعين.. وكل يوم نهبط في منحدر سحيق.. يبدو أنك مستفيد من بقاء هذا النظام لهذا تدافع عنه بصورة مقززة.. والدي كان مغترباً في اليمن ودفع ما عليه من اقرارات وتحويلات الزامية.. وفي النهاية حصد الهشيم.. البديل السياسي سيأتي من رحم الثورة ومن صلب الشعب.. بلاش دهنسة معاك.. هذه الحكومة التي تتكلم باسم الإسلام هي أبعد الناس عن الاسلام الذي نعرفه.. الاسلام الذي يحض على الشفافية والعدل والنزاهة والاستقامة والصدق.. لعنة الله تغشاهم في كل أرض وسماء.. واستغفر الله العظيم وحسبنا الله ونعم الوكيل..

United States [أبوالكجص] 01-20-2014 01:42 PM
والله يا عميره إما إنك ساخر وفي ذلك نعذرك فيما كتبت ولكن إذا كنت جاد فنسأل الله لك حسن البصيرة. مع الأخذ في الإعتبار بأن الضريبة تؤخذ من المواطن وتُرد له في شكل خدمات من الحكومة نجد في المقابل بأن المغترب ليس مخير في دفع الضريبة بل تُنزع منه إنتزاعاً ولا يجد مايقابلها من خدمات له والكل يعرف ذلك.


#890351 [Abu Areej]
5.00/5 (1 صوت)

01-20-2014 09:57 AM
ده الفالحين فيه .. اعادة هيكلة وجمع ضرائب ولكن تقديم شيء ملموس للمغتربين لا يوجد!!! اتقوا الله في هذا الشعب الصابر المغلوب على امره .. ان تتركوه يتعب ويشقى خير من زيادة العبء عليه ..اين الخدمات التي من المفترض ان تقدم لهم من حر مالهم.. يعني جابوك فزعة بقيت وجعة.. الله ينتقم من كل من تسبب في زيادة العبء على المغترب وحسبنا الله ونعم الوكيل..


ردود على Abu Areej
United States [العاليابى] 01-20-2014 05:49 PM
التهامى ده من مايو الى الانقاذ ده نحنا ما معترفين بيه ده عارف نفسه شنو



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة