الأخبار
أخبار إقليمية
حزب البشير ينتقد «تعنت» المعارضة
حزب البشير ينتقد «تعنت» المعارضة



01-20-2014 08:35 AM

تصاعد الجدل في الخرطوم في شأن اتصالات بين قادة في الحزب الحاكم ورموز معارضة، بهدف تشكيل حكومة وحدة وطنية، تمهيداً لإجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية. وأقر الحزب الحاكم بتعثر محادثاته مع المعارضة بسبب «تعنتها».

وقال زعيم حزب الأمة المعارض الصادق المهدي إن حزبه لا يتحفظ عن اطاحة النظام الحاكم، مبدياً امتعاضه من الانتقادات التي توجه اليه في هذا الشأن. وأضاف: «نحن نقول ان إسقاط النظام وسيلة لإقامة نظام جديد وهناك وسيلة أخرى وهي الاقتداء بتجربة جنوب أفريقيا في العام 1992».

وشدد مسؤول الشؤون السياسية مصطفى اسماعيل على استعداد حزبه لمد أيادٍ بيضاء الى معارضيه، فيما قال إسماعيل الحاج موسى، نائب رئيس مجلس الولايات (الغرفة الثانية في البرلمان) إن حزبه شكّل قبل أكثر من شهرين لجنة بقيادة الحاج آدم يوسف النائب السابق للرئيس، للاتصال بالقوى السياسية، لكنها «فشلت في الوصول إلى تفاهمات لعدم جدية المعارضة».

وأكد مصطفى اسماعيل العزم على مواصلة الحوار مع كل الاحزاب حرصاً على «تعزيز الثوابت الوطنية وترسيخ التبادل السلمي للسلطة عبر الشورى والديموقراطية والعدالة الاجتماعية»، معلناً عن مواصلة الحوار مع جميع الاحزاب السياسية.

في المقابل، نفى الناطق باسم حزب المؤتمر الشعبي المعارض، كمال عمر عبد السلام، وجود لجان للحوار مع حزب المؤتمر الوطني، وشدَّد على أن حزبه يعمل ضمن منظومة قوى التحالف المعارض لتحقيق الاسـتراتيـجية المتُفق عليها ضمن تحالف المعارضة لإسقاط النظام.
دار الحياة


تعليقات 11 | إهداء 0 | زيارات 1378

التعليقات
#890762 [الضكر]
0.00/5 (0 صوت)

01-20-2014 05:02 PM
قلنا ستين الف مره حزب الأمة لا يمنع احد او شائل سلاح على احد او ماسك الدرب ومتفرجخ ليمنع الأحزاب الأخرى المعارضه من اسقاط النظام اخرجو بثقلكم الجماهيري الى الشارع الستم اغلبيه كما تتوهمون اخرج يافاروق ابو عيسى وياكمال عمر وياجبريل ويامني اركوي وياحلو وياعقار وياعبدالواحد وكل البعثيين والناصرين والحقانين اخرجو الى الشوارع مسلحين وغير مسلحين نحن عندنا اتجاه مابنحيد ولا بنخرج عنه وهو تفكيك النظام عبر اليتنا التي نعرفها وجربناها وقيمناها واتت اكلها فكل صقور الانقاذ اصبحو في خبر كان وجاري التفكيك والقلع حتى اخر ضرس

ومايضيركم ان يعمل الصادق المهدي وحزبه برائهم هم لابراي اثبت وادمن فشله ومعارضة لا تستطيع هيكلة نفسها واماناتها مثلها مثل الحكومة

نحن عارفين بنعمل شنو والعندو شطاره اليسقط النظا بنصفق ليهو ونحيهو على شجاعتو وبسالتو

لكن لاتزايدوا على حزب الامة وقادته وجماهيره التي نعرف ماهي اشواقها وماهي تطلعاتها وماهو اسلوبه و كحزب في تفكيك واصلاح النظام

والله اكبر لله الحمد


#890684 [كمال ابو القاسم محمد]
0.00/5 (0 صوت)

01-20-2014 03:32 PM
نعم أتفق معهم...دعونا نتفق....الحل في الجبخانة...وسد الخانة....ومطاردتهم حتى لو دخلوا جحر ضب
لقد قالها ...نافع بوضوح وحسم
صفرنا العداد....ولن نسلمها إلا لعزرائيل
وقالها على عثمان بشكل مباشر
SHOOT TO KILL

الحل في الجبخانة....وسد الخانة
هم يقتلوننا بدم بارد في دارفور...النيل الأزرق...جنوب كردفان...ومليشياتهم شريك فاعل وأساسي في مجازر أبناء شعبنا في جنوب السودان...هم يقتلوننا وبإعتراف المكجول المتسرطن المنقطع المنبت العنين...مشير المذابح و تخوم الدم عمر البشير...(في فوضى وأحداث سبتمبر إضطررنا لتطبيق الخطة الأمنية ب...دعونا مليشيات االحزب وشبابه للقضاء على الفوضى)....
كانت الضحايا أكثر من 300 شاب وشابة....تم تصفيتهم ....ولم يعرف قاتلهم حتى لحظة الناس هذه....!!!
الحل في الجبخانة....الحل في الجبخانة ....الحل في الجبخانة....وسد الخانة!!!!


#890640 [سام]
0.00/5 (0 صوت)

01-20-2014 02:37 PM
الانقاذ تعمل بجهد لجر الناس الي ماخورها..عندما رفضوا،اتهمتهم بالتعنت


#890579 [radona]
0.00/5 (0 صوت)

01-20-2014 01:33 PM
الحقيقة بكل ابعادها .. حسما لجدلية النظام الحاكم والمعارضة ..

بات من المؤكد جدا ان الحزب الحاكم يتحكم تماما في كل مفاصل الدولة السودانية ويسخرها لمنفعته لذلك اصبح من العبث والانصرافيات التحدث عن انتخابات محسومة النتيجة سلفا وهذا ما ادركته الاحزاب المعارضة تماما وادركه الشعب السوداني واكده النظام الحاكم مزايدا بان عضويته بلغت 8 مليون عضو وهذا بالطبع مستحيل لان تعداد سكان السودان يقدر ب 30 مليون وبالتالي فان اعمار المواطنين دون ال18 يفوق ال 25 مليون وبالتالي فان عدد المواطنين المؤهلين حسب القانون للادلاء باصواتهم فقط 5 او 6 مليون نسمة وهذا ما يتعثر فهمه ايضا .. نرجو من الحزب الحاكم توضيح ذلك باحصائيات اكثر دقة وشفافية لانه بموجب تصريح الحزب الحاكم هذا فان نتيجة الانتخابات لصالحه = 130 % وهذا مستحيل طبعا .. نرجو توضيح هذا الامر ..
اما المعارضة فحالها يغني عن سؤالها لاسباب معلومة : مثلا حزب الامة ..الامام الصادق المهدي ..والحزب الاتحادي ..مولاناالميرغني9 الميرغني .. هي احزاب مشاركة النظام في الحكم فعليا ولو انكر الاول الا ان نجل الامام مساعد لرئيس الجمهورية .. ولو اقر الثاني بالمشاركة فان نجله مساعد لرئيس الجمهورية وله وزراء بها .. بالتالي فان هذين الحزبين امرهما محسوم من حيث المنطق والوقائع ولا منفعة ولا فائدة من خوضهما لانتخابات وهم يدركون هذه الحقيقة ولكنهم يسوفونها ولكلكونها حسبما اتفق .. اما بقية الاحزاب لاحول لها ولاقوة ولا تستطيع مع انعدام الحريات ان تقيم ندوة في ميدان مفتوح بمكبرات الصوت لمخاطبة قواعدها وحتى بعضها لايمتلك جريدة خاصة به وبالتالي لافائدة ترجى من نفثهم الهواء الساخن عبر وسائل الاعلام والتي يتيحها لهم الحزب الحاكم من وقت لاخر حتى يوهم الشعب ان هنالك صوتا للمعارضة ..
بالتالي فان الحكمة ان تنسحب كل المعارضة وكذلك الشعب السوداني من هكذا انتخابات محسومة النتيجة سلفا باعتبار ان حزب المؤتمر الوطني فائز بالانتخابات وليس في الساحة غيره وتوفير الاموال التي رصدها للانتخابات وجلب مكائن غسيل كلى ومحاليل لمرضى الكلى ويكون قد احسن التصرف وخاف الله في الشعب .. والى ان ينظر الشعب السوداني في الامر برمته ويقول كلمته الفصل في امر الحكم بدافع الجوع والمرض والفقر وانتشار الفساد الذي تسبب في ذلك .
وهذا حكم عادل جدا ومنطقي وبمنتهى الحياد


#890448 [قال الحاج ادم قال]
0.00/5 (0 صوت)

01-20-2014 11:25 AM
لجنة بقيادة الحاج آدم يوسف النائب السابق للرئيس، للاتصال بالقوى السياسية،

دي عدم الجدية ذاتها . ده زول ممكن من تحته يجي خير .


#890409 [مهدي إسماعيل]
0.00/5 (0 صوت)

01-20-2014 10:55 AM
كُللت عملية تفكيك نظام التمييز العنصري في جنوب إفريقيا بالنجاح عام 1990 وذلك بإطلاق سراح نلسون مانديلا. والدخول عملياً في إجراءات التحول الديمقراطي.

للعلم (وللمرة الألف) نلسون مانديلا هو مؤسس الجناح المُسلح لحزب المؤتمر.
العفو والحقيقة والمصالحة تمت بعد تفكيك النظام العنصري لا قبله.
نلسون مانديلا كان يقود النضال العسكري والسلمي بنفسه.

لا تزوروا تاريخ غيركم بعد أن نجحتم في تزوير تاريخ بلادكم.


#890395 [مواطنx]
0.00/5 (0 صوت)

01-20-2014 10:45 AM
"لعدم جدية المعارضة"!!!!!!!!!!

ياخ معقولة 25 سنة وانتو حاكمين وبتعيدوا في نفس الشريط،اسي عايزين ترموا كل شي على المعارضة زي ما نحن بنعمل!!هههه
نحن بنقول بسبب ضعف المعارضة اكتوينا بناركم،وانتو بتوقلوا لعدم جدية المعارضة!!!!


طيب أعلنوها مملكة كيزانية وريحونا بالمرة !!!!وأنسونا من علي بابا "الصادق المهدي" بتاعكم ده البترموه في أحضانا كل شوية عشان يخدرنا بكلامه الهيرويني المنتهي الصلاحية ده..

جد أعلنوها مملكة كيزانية وأبيدوا اي مواطن مابدين لكم بالولاء واي معارضة رافضة الحوار معكم.
وأقعدوا 31 قرن و25 سنة!!!!!!!!!


#890388 [habbani]
0.00/5 (0 صوت)

01-20-2014 10:37 AM
قلنا ليكم العاوز إسقط الحكومة ديك الحكومة وداك الشارع حزب الأمة ما شايل بمبان وبدافع عن الحكومة.. وفى ناس شايلين السلاح وماشين إسقطوا الحكومة حزب الأمة ما شكل متحركات ضدهم ..
حزب الأمة فى ظل الأنظمة العقائدية المتسلطة والجبانة عنده أسلوبه المجرب فى العالم لإسقاطها مع حقن الدماء قدر المستطاع وحفظ الممتلكات قدر المستطاع وأسلوبه أصبحت نتائجه تظهر ضاغط النظام حتى بدأ يتفكك وسقطت مروقه وما باقى إلا بيت الطين الكله شرمات ورويكيبة واقفة على ثلاثة وبقوا إضربوا فى بعضهم بالكفوف وبكرة بالشلوت وبعد بكرة بى عود الراكوبة وينتهى الأمر وتسكت شهرذاد عن الكلام المباح وغير المباح .
والله أكبر ولله الحمد من قبل ومن بعد


#890352 [المهند]
0.00/5 (0 صوت)

01-20-2014 09:58 AM
والشعب يتحسر ويقول بين الاثنين (معارضة + حيكومة ) انا الضايع وانا المنكوب
وطوبى للغرباء


#890329 [الكردفاني العدييييييييييييل]
0.00/5 (0 صوت)

01-20-2014 09:42 AM
حوار ...... مفاوضات..... حكومة ظالمة جاثمة على صدر الشعب ... وسيدان لا بكفان عن الاحلام ....بامكانية الاتفاق مع الشيطان ورجل جوه وواحدة بره.... والنار بتحرق الواطيها..... نحن نحتاج لوصاية دولية..... حتى كل انسان .....يعرف حقوقه وواجباته......

اللهم عليك .......بعصابات الارجاس ..... لا تدع منهم ...احدا......................
اللهم عليك .......بعصابات الارجاس ..... لا تدع منهم ...احدا......................
اللهم عليك .......بعصابات الارجاس ..... لا تدع منهم ...احدا......................
اللهم عليك .......بعصابات الارجاس ..... لا تدع منهم ...احدا......................
اللهم عليك .......بعصابات الارجاس ..... لا تدع منهم ...احدا......................
اللهم عليك .......بعصابات الارجاس ..... لا تدع منهم ...احدا......................
اللهم عليك .......بعصابات الارجاس ..... لا تدع منهم ...احدا......................
اللهم عليك .......بعصابات الارجاس ..... لا تدع منهم ...احدا......................


#890290 [المشروع]
0.00/5 (0 صوت)

01-20-2014 09:09 AM
الحكومة ليست جادة في الحوار اطلاقا وكنا نسمع ان البشير سوف يجري تغييرا كبيرا وانه يعكف على اجراء التغيير ثم تمخض الجبل فولد فارا.. ويمتن على الناس بأنه عمل تغيير لمجرد ان شال نافع وعلى عثمان والجاز والطاهر من الواجهة ثم استبدلهم بحسبو (كيزان مصر) وغندور (تمكيني استخدمته الحكومة لخنق اتحاد العمال اكثر من عشرة سنوات) والفاتح عز الدين رئيس البرلمان وهو معتمد امدرمان السابق ورئيس لجنة الحسبة والمظالم في البرلمان الذي لم تشهد لجنة اعادة مظلوم واحد للخدمة او ايقاف التمكين او محاسبة احد ؟ وبعد ذلك كله والرئيس يمتن على الشعب السوداني ليل نهار انه عمل تغيير ؟ والحكومة تريد من المعارضة ان تأتي وتوقع على الاوراق التي تريدها الحكومة لتذهب بها الى الدول الغربية وامريكا انها توصلت الى اتفاق مع المعارضة هذا كل ما يهم الحكومة ؟



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة