الأخبار
أخبار سياسية
فيلم هوليودي يفك شفرة اغتيال مارتن لوثر كينغ
فيلم هوليودي يفك شفرة اغتيال مارتن لوثر كينغ
فيلم هوليودي يفك شفرة اغتيال مارتن لوثر كينغ


01-21-2014 10:09 AM



أوبرا تستعد لانتاج فيلم عن حياة الزعيم الاميركي والمناضل ضد العنصرية، والمخرج أوليفر ستون الحائز على الاوسكار يجرده من هالة القداسة.


واشنطن - تستعد الإعلامية والممثلة الأميركية أوبرا وينفري لانتاج الفيلم الجديد "سيلمه"، الذي يدور عن حياة المناضل مارتن لوثر كينغ.

ومارتن لوثر كينغ غونيور زعيم أمريكي من أصول إفريقية، قس وناشط سياسي إنساني، وكان من اشد المطالبين بإنهاء التمييز العنصري ضد بني جلدته، وفي عام 1964 حصل على جائزة نوبل للسلام، وكان أصغر من يحوز عليها.

واغتيل في الرابع من نيسان/أبريل عام 1968، وعلى اثر حادثة قتله انفجرت أعمال العنف في كثير من مدن البلاد، واشتعلت النيران في شيكاغو وبوسطن وواشنطن ونيويورك وفرض حظر تجول وإعتقل الأٌلوف بعد نشوب 620 حريقاً.

وجرت مراسيم جنازته في شكل جماهيري بمدينة أتلانتا ومثّلت بشكل رمزي تعاطف كينغ مع الفقراء.

واعتبر كنغ من أهم الشخصيات التي دعت إلى الحرية وحقوق الإنسان.

ويلقي الفيلم الضوء على الحقبة التاريخية التي عاش خلالها "لوثر كينغ"، ودوره المهم في مسيرة الحقوق المدنية بداخل أميركا وفقا لموقع هوليوود ريبورتر السينمائي.

ويشارك في إنتاج العمل أيضًا الممثل براد بيت، عبر شركته الإنتاجية، التي قدمت هذا العام فيلم 12 عاما من العبودية الذي تناول أيضًا فترة من تاريخ نضال السود في سبيل نيلهم الحرية.

ومن المقرر أن يقوم الممثل ديفيد أويلو ببطولة العمل الذي يتم التحضير من أجل عرضه عام 2015.

ويطلّ النجم الأسترالي هيو جاكمان في الفيلم ليسلط الضوء على مقتل الناشط السياسي الأميركي مارتن لوثر كينغ المدافع عن الحقوق المدنية للسود.

وذكرت صحيفة "لوس أنجلوس تايمز" أن جاكمان سيجسّد في الفيلم شخصية المحامي المثير للجدل ويليام بيبر الذي اصر ان الرجل الذي حُكم عليه بتهمة قتل كينغ، جيمس إيرل راي، بريء من التهمة.

ويتابع الفيلم حياة بيبر على مدى سنوات وهو يجري مقابلات تدعم نظريته القائلة بأن أشخاصاً في الحكومة الأمريكية كانوا مسؤولين عن مقتل كينغ بسبب معارضته لخططهم السياسية الخارجية.

ويستند الفيلم على كتاب من تأليف بيبر.

وقال المخرج الاميركي أوليفر ستون إن "علاقته بفيلم مارتن لوثر كينغ قد انتهت"، مشيرا إلى أنه "أعاد كتابة السيناريو بشكل كامل ولكن المنتجين قاموا برفضه".

وأوضح المخرج الحاصل على جائزة الأوسكار مرتين، عبر صفحته بموقع تويتر الاجتماعي، أن "السيناريو الذي كتبته يتناول الكثير من القضايا الخلافية، والعلاقات المعقدة داخل الحركة التحررية، وتحول كينغ لشخص أكثر راديكالية ولكن هذا لم يعجب شركة الإنتاج لأنهم "أرادوا أن يظهر كينغ كقديس" بحسب وصف ستون.

وأضاف أنه يتمنى أن يخرج الفيلم الذي أراد صناعته إلى النور في يوم ما، ووجه حديثه إلى لوثر كينغ قائلا: "لقد كنت مصدر إلهام كبيرا لنا نحن الأميركيين، وحزنت كثيرا لأجلك، ولكنك لم تكن قديسا".

وكان ستون قد اشتهر بأفلامه التي تقوم بسرد التاريخ الأميركي من وجهة نظر غير رسمية، وعلى رأسها فيلم جاك الذي يتناول حقبة جون كينيدي، ونيكسون الذي أعاد فيه سرد فضيحة ووتر غيت في حقبة ريتشارد نيكسون، وجورج بوش الاب، وكذلك فيلماه اللذان حصل عنهما على جائزة أوسكار أفضل مخرج عبر تناول حرب فيتنام.

ميدل ايست أونلاين


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1047


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة