الأخبار
أخبار إقليمية
كمال عمر : لم أهدده وهو يريد أن يخلق بطوله لنفسه..هو ليس بمفكر "حافظ ليهو بيتين شعر وكتاب"
كمال عمر : لم أهدده وهو يريد أن يخلق بطوله لنفسه..هو ليس بمفكر "حافظ ليهو بيتين شعر وكتاب"
كمال عمر : لم أهدده وهو يريد أن يخلق بطوله لنفسه..هو ليس بمفكر


لن نعتذر لكمال الجزولي ولو"كسر رقبته"
01-20-2014 07:33 PM
مواجهة من نار بين كمال الجزولي وكمال عمر

خلاف اندلع بين القيادي بالمؤتمر الشعبي كمال عمر والمحامي والكاتب كمال الجزولي حول انتقاد الأخير لمواقف المؤتمر الشعبي ود.حسن الترابي في قضايا تاريخية لتبدأ بعدها مواجهة عنيفة بين الرجلين وتبادل للاتهامات (السوداني) جلست للطرفين وأجرت هذه المواجهة الصعبة.


أجرى المواجهة: خالد أحمد


القيادي بتحالف المعارضة والأمين السياسي للمؤتمر الشعبي كمال عمر :

لن نعتذر لكمال الجزولي ولو"كسر رقبته"

لم أهدده وهو يريد أن يخلق بطوله لنفسه

هو ليس بمفكر "حافظ ليهو بيتين شعر وكتاب"

المحامي كمال الجزولي يتهمك بأن وجهت تهديدات إليه لأنه انتقد د.حسن الترابي؟
كمال الجزولي يريد معركة مع المؤتمر الشعبي والحركة الإسلامية ولن نعطية هذا الشرف ونحن مع حرية التعبير وأي شخص لديه رأي من حقه أن يقوله وكل الإساءات التي وجهت إلينا ولشخصي لم نريد عليها إلا بالرأي والحجة ونحن نقبل الرأي والرأي الآخر

لكنه يتهمك بأنك اتصلت عليه وهددته؟
ما جرى أن كمال الجزولي تحدث في ندوة عامة وبمشاركة كل قوى المعارضة ونحن منذ فترة اتفقنا من أجل توحيد الفكرة نحرص أن لا نوجه إساءات لبعضنا البعض كقوى سياسية ولأن معركتنا أصبحت واحدة وهي ضد المؤتمر الوطني ولكن كمال انحرف عن هذا الأمر وهو أساساً لاعلاقة له بالسياسة ويدعي أنه مفكر وهو ليس بمفكر وهو فقط "حافظ ليهو بيتين شعر وكتاب" ويعبر عنهم بشكل غير صحيح وهو لايعلم أن الحزب الشيوعي والحركة الإسلامية تجاوزا هذه المرارات والمربع الذي يقف فيه ولست أنا "حوار" للترابي وهو شخصية عامة ينتقد طوال الوقت ولكن أنا فقط انتقد موقفه وأنا ضد الأسلوب الذي خاطب به الندوة التي تضم كل قوى المعارضة وانتقاده للترابي جعل أعضاء من الشعبي يخرجون من اللقاء.

كمال الجزولي يقول إن من حقه أن ينتقد القوى السياسية والترابي؟
هو بهذه الانتقادات يخدم المؤتمر الوطني وطريقه تناوله للترابي عمل يخالف أي خطوة لتماسك قوى الإجماع الوطني وهو أسلوب المؤتمر الوطني لم ينجح فيه وسبق له أن وجه انتقادات لتحالف المعارضة.

لكن عندما ينتقد الترابي تهدده؟
هذا غير صحيح وليس من أسلوبنا ان نهدد شخصا ولكنه يريد أن يخلق من نفسه "بطلاً" وكأن الشعبي يريد الانتقام منه وهذا ليس أسلوبنا وسنرد عليه بنفس أسلوبه بالفكر والتاريخ وإن أراد كمال الجزولي أن ينبش التاريخ نحن لدينا القدرة على نبش الماضي ولكن لانريد شخصنه القضايا ..

قال إن تهديدك إليه لايستبعد أن يصل للاغتيال ؟
الشعبي هذا ليس سلوكه وهو لا يستخدم القوة ولكن كمال الجزولي يريد أن يصنع بطولة وهو "رايح" الآن وليس له تمثيل يذكر في الحزب الشيوعي وغير مقبول حتى لدى المحامين الديمقراطيين والشيوعيين ولايوجد له منصب في أي منظومات الحزب الشيوعي وهو يعيش في حالة "توهان" ويريد ان يخلق له كاريزما وبطولة عبر المؤتمر الشعبي و ليس من أسلوبنا التصفيات ولكنه يريد لفت الانظار . وعليه ان ينتقل من مربع المررات القديم والتاريخ ونحن نرد عليه ليس بالاغتيال وإنما بالفكر والرأي والكلمة الطيبة.

كمال الجزولي يرى أن في حالة لم يقدم الشعبي رأياً واضحاً في قضية انقلاب الإنقاذ يجب أن لا يقبل به في قوى المعارضة؟
مشكلة كمال ماضيه الذي رفض أن يتحرر منه وهو اساساً لم يمارس أي عمل سياسي ولا يعرف معنى التحالفات وبدليل أنه يعمل على الإضرار بتحالف المعارضة وهناك بعض الأحزاب كانت تفتح بوابتها له حتى ينتقد الشعبي ويجلس على منصاتها وهو رجل "طاؤوسي" حتى يبدأ بشتم تحالف المعارضة.

يقول إن تحالف المعارضة بهذا الشكل لايستطيع أن يحدث تغيير ؟
هو لا يعرف تحالف المعارضة وإذا كان يعرف لما شتم الترابي في دار الحزب الشيوعي وهو الذي سعى لهذا التحالف في أن يدخل إليه عبر بوابات مختلفة و"سك التحالف ده سك"ولكنه لاستند على قاعدة ولايستطيع أن يلعب أي دور في إسقاط النظام.

كمال الجزولي يطالب الترابي بالاعتذار عن انقلاب الإنقاذ ؟
هو لا يحدد هذا الأمر ولن نعتذر لكمال الجزولي حتى "إذا كسر رقبته" ونحن من أقوى الأحزاب السياسية بتحالف المعارضة وهو لايستطيع أن يمتلك حق"الفيتو" على المؤتمر الشعبي وهو حتى في اتحاد الكتاب لايملك فيه شيء.

قال إنك تعتبر أن حسن الترابي مقدساً ولا يصح أن ينتقد؟
أنا أقدس الفكرة وليس الأشخاص والأفكار التي تقوم على العلم وعندما أدافع عن الترابي كفكرة وليس كشخص ونحن لسنا لدينا مواقف معادية لكمال الجزولي ولديه معنا مواقف لن ننساها له ولكنه هذه المرة لم يكن موفقاً في تعديه علينا.


السوداني


تعليقات 58 | إهداء 0 | زيارات 12570

التعليقات
#892498 [omer]
0.00/5 (0 صوت)

01-22-2014 01:03 PM
.


#892120 [الريح ود الدمازين]
0.00/5 (0 صوت)

01-22-2014 06:55 AM
وانتو ما شاء الله افكاركم احسن افكار الرجلين؟؟ كل واحد خاتى ليهو سفة تمباك وعايزين تنتقدوا؟؟ ما انتو كلكم شبه بعض


#892083 [halfaa]
0.00/5 (0 صوت)

01-22-2014 03:44 AM
لعنت الله عليهم دول سبب بلاء السودان


#892066 [ود موسي]
5.00/5 (1 صوت)

01-22-2014 02:56 AM
كمال الجزولي علم في رأسه نار كمال عمر ده منو يا جماعة أنا سالت كم مرة كمال عمر ده منو ومن وين وقرا وين وقرا شنو62


#891978 [nagatabuzaid]
5.00/5 (1 صوت)

01-22-2014 12:20 AM
ما عندى مصلحة فى الكمالين لكن اقول ليك الحقيقة والنصيحة يا كمال ترابى غايتوا ما عندك مستوى كلامك دراب وطريقتك وطريق نؤام روحكم فى المؤتمر الوطنى واااااحدة ا نسالكم كنتم فى الحركة بتاعتكم المسمنها اسلامية بتتدربوا على جنس الطريقة دى ؟ وبرضوا بتشتركوا فى الكذب ضحكتنى قلت الاغتيالات ما اسلوبكم طيب مين حاول اغتيال المرحوم محمد طه محمد احمد اثناء ما كان يتوضاء وقابل هجومكم بالحسبنة فلم تصيبه رصاصات ابن الترابى ؟ ومين دبر اغتيال حسنى مبارك ؟ ومين طلق الكلاب المتوحشة لمهاجمة المواطنين بالله عليك ابلع لسانك وامشى احفظ ليك بيتين شعر واقراء ليك كتاب يمكن تحصل كمال الجزولى لاحظت انكم اوشكتم على تاليه ترابيكم وتقديسه ترابة تكيلكم وحنسمع بحوزاتكم الترابية وصراخكم يا حسن يا ترابى على وزن يا حسين با على


#891943 [ود الارباب]
0.00/5 (0 صوت)

01-21-2014 11:18 PM
سيبو الخصام يا كرام عشان اكون لينا شان


#891937 [كمال وكمال .. الكمال لله]
5.00/5 (2 صوت)

01-21-2014 10:57 PM
من حسن حظي رغم بساطتي والحمد الله.. لا اعرف اي من الكمالين،، (الكمال لله)

ولكن قائل هذا الكلام واظنه اسمه كمال عمر:[كمال عمر : لم أهدده وهو يريد أن يخلق بطوله لنفسه..هو ليس بمفكر "حافظ ليهو بيتين شعر وكتاب"] لا ادري أهو صاحب الصورة مع الترابي.

ياراجل عيب.. دا فكر شخص ولا الفاظ شخص سياسي يريد أن يحكم شعب،، ياراجل عيب اكبر شوية وبطل شغلكم شغل العيال الصغار.. الراجل مسئول مثلك تماما أنت مقتنع انت بأن مسئول عن امانة من امانة حزبك. رغم عدم معرفتنا بك ولا هو،، فما الذي يجعل انت سياسي فاهم تحفظ ملاييين القصائد وحافظ لمجموعة من الكتب أن تكون سياسي وهو لا..


اغرب في الموضوع: أن امثال هؤلاء يريدون أن يحكموا شعب ودولة ومسمين نفسهم معارضة.. يا ترى العلة في الشعب نفسه الذي يريدون حكمه أم العلة في هؤلاء الاقزام

اعتقد تماما ً أن العلة في الشعب.. لأنه يصفق لامثال هؤلاء ويجعلهم نجوم مجتمع ويطلق عليهم معارضة رحم الله المعارضة ورحم الله النجوم


#891857 [مقهور]
5.00/5 (2 صوت)

01-21-2014 07:42 PM
لاخير فيهما فكليهما ناقصه الكثير من العمل حتى يصبح كمال والاثنين اصحاب مصالح أقول رأي هذا عن تجارب شخصية مع كليهما فهما يحبان المال حبا جما ويحبان الظهور على شاشات التلفزيون والاجهزة الاعلامية الاخرى ..... تباً لكما ...وبالدارجي الفصيح طظ فيكما ...


#891837 [مواطنx]
5.00/5 (2 صوت)

01-21-2014 07:01 PM
يعني هبل ما بعده هبل،،خلاااص مشاكل البلد كلها اتحلت عشان نتفرغ لشياب بشتموا بعض "لو كسر رقبته"،،"ده هددني"،"أنا زعلان منو"،"أنا من زمان عارف هو كان ناوي""شاعر حافظ ليه كلمتين"!!....

ده شنو الجنون والعبط ده؟،ومعقولة المعلقين سرحانيين مع ال2 ديل مع احترامي لأعمار ال2،،

باخ مالنا ومالهم انشالله يضاربوا ورا سينما ورا حيطه مكتوب فيها ممنوع التبول،مالنا ومال الخبل ده،شي بله الغائب وشي كمال عمر والجزولي،ما شالله والله اللهم لا حسد،بلد رووقة والمجانيين في نعيم.


#891793 [زول وطني غيور]
0.00/5 (0 صوت)

01-21-2014 05:50 PM
الوقت غير مناسب لإثارة الخلافات والمعارضة في حاجة للترابط والتعاون من أجل هدفها الأسمى وهو أسقاط النظام.


#891716 [العريبية]
0.00/5 (0 صوت)

01-21-2014 04:10 PM
وهو ليس بمفكر !!!!!!!!!!!!!!!!!!!11111

مفكر فى شنو؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ اعنو قصدك مفكر اسلامى

ياجماعة ماتشوفو لينا حل فى حكاية التفكير فى الاسلام البقى حصرى ده

عجيبة والله يعنى باقى الناس ماتفكر فى الاسلام حتى التفكير فى الاسلام اتخصخص وبقى لجهات معينة

سبحان الله افلا تتفكرون ---افلا تعقلون ---افلا يتدبرون القرآن

اللهم اهدنا

ياخى جبتو كثافتنا بحكاية مفكر اسلامى دى

ارحموووووووووونا يرحمكم الله


#891707 [Alamin]
0.00/5 (0 صوت)

01-21-2014 03:58 PM
Kamal Omer failed to answer the questions presented by Algzoli !!!!


#891563 [دكوة]
5.00/5 (1 صوت)

01-21-2014 01:11 PM
مايسمى بالشعبى هو جزء اصيل من الذى يحدث للسودان الان بسبب الترابى .. وهم فى الاول والاخير يريدون ان يخدموا ما يسمى بالمؤتمر الوطنى بحجه -الحركه الاسلاميه- والهطرقه الفارغه التى يؤمنون بها....


#891538 [ابو محمد]
5.00/5 (1 صوت)

01-21-2014 12:49 PM
اقتباس:
(كمال الجزولي يريد معركة مع المؤتمر الشعبي والحركة الإسلامية ولن نعطية هذا الشرف ونحن مع حرية التعبير وأي شخص لديه رأي من حقه أن يقوله وكل الإساءات التي وجهت إلينا ولشخصي لم نريد عليها إلا بالرأي والحجة ونحن نقبل الرأي والرأي الآخر)
انتهى:
اسلوب الكيزان لايتغير في التمويه وتشعيب الكلام والتلاعب بالالفاظ والهروب من المعارك الحقيقية الى معارك جانبية تصرف النظر عن حقيقة الامر المراد الى وجهة اخرى لتدفع هي بالتالي الى مسار اخر !! في متاهة محسوبة بدقة متناهية لتقود في نهاية المطاف الى الوجهة التي يراد ان يساق اليها الشعب وهي الدرجة السفلى وان تكون العليا للجماعة (يدا ومقعدا !!) وذلك للتميز الذي يتوهمونه في انفسهم ويجعلهم ذلك قادة وسادة العالم وباقي القطيع (الشعب) تابعا لهم ليس الا !!! والحقيقة انه المؤتمر (اللاشعبي) وكلمة (الشعبي) هذه فيها نظر!! لان هذا (المؤتمر) بشقيه لم ينتمي ولن ينتمي يوما الى الشعب !! لانه لم يخرج من رحم هذا الشعب وبالتالي ليس لديه مرجعية من موروثاته وعقيدته واعرافه وتقاليده ومسلماته واخلاقه وفضائله وكلما يتصل بوجوده !! وانما خرج من رحم تنظيم (خارجي) له عقيدته الخاصة به ولا تمت او تنتسب الى الشعب باي وشيجة او صلة !! ومن عجب ان الشعب الذي يدوسون عليه باقدامهم ليتسلقوا على اكتافه وليجلسوا على رأسه بالاكراه !! يشهد بما يشهدون به !! وهنا القضية !! انها ليست لله ولا في سيل الله !! وان كانت لله لتساوى الجميع بعدالة في المردود !! وانما هي لانفسهم !! لتمكين الجماعة !! بيعا لاخرتهم بثمن بخس دراهم معدودوة من عرض الدنيا !! ومردهم الى الجماعة بدءا وانتهاءا !! (الشعبي) هو الذي يخرج من (الشعب) ويعود الى (كل الشعب) ولا ييستثني ويختص جماعة بعنيها !! وكلمة (المؤتمر) ثابتة لدى وجهي العملة !! وهذا يعني انهما متفقان في (الجوهر) - وان كانت التسمية لا تندرج ضمن مسميات المسيرة القاصدة – ويختلفان في (اللون) وطني وشعبي والاصل واحد !! الاول يندس بسوسه ومعاول هدمه في مفاصل الوطن والاخر يندس بسوسه ومعاول هدمه في مفاصل الشعب !! وما فعله اجتماع السوس (متوحدا) تحت المسمى (الوطني) ما نراه ماثلا للعيان في ما اصاب البلاد ولا اقول والعباد لانهم في (عقيدتهم) لا وجود لهم !! ومنعا ان تسقط راية الجماعة دابة الارض !! استدعى الشق الاخر اسما من خارج مسميات المسيرة القاصدة ليعزف على وتر مسمى جديد يكون ادعى للقبول من المسمى الذي بدد الثروات وقسم البلاد وسعي في الارض بالفساد !!
واسلوب الكيزان الذي اشرت اليه هو الفصل بين (اللاشعبي) و(الحركة الاسلامية) وما هي الحركة الاسلامية التي اشار اليها !! وهل يخرج الشعب السوداني المسلم عن هذه الحركة ام يعني (اللاوطني) والمسميات الاسلامية الاخرى التي تتلفع بعباءة الاسلام تخصيصا وتزكية !! وما هو الشرف الذي يدعيه ولا يملكه ليمنحه للاخرين ان رضى ويمنعه عن الاخرين إن أبي ؟!!
ويقول كمال عمر (ونحن مع حرية التعبير وأي شخص لديه رأي من حقه أن يقوله وكل الإساءات التي وجهت إلينا ولشخصي لم نريد عليها إلا بالرأي والحجة ونحن نقبل الرأي والرأي الآخر)
هنا مربط الفرس !! المذكور بين القوسين مع تصويب جملة (لم نريد عليها) الى (لم نرد عليها) ولا ادري ان كانت تلك زلة قلم او زلة لسان !! وهي تنبئ عن طرح سئ غير موفق !! وهم بشقيهما وبطبيعة تكوينهما مرورا بكل صحائف تاريخهم السوداء الى كتابة هذه السطور ضد حرية التعبير وضد (كل) حقوق الاخرين التي كفلتها لهم القوانين والاعراف الدولية والشريعة التي يدعون رفع لواءها !! وبالتالي ضد حتى فكرة القبول بالاخر ناهيك عن القبول به بشرا سويا !! وهذا الاقصاء لا يحتاج الى دليل !! وعن الاساءات (المفتراة) المشار اليها بكلمة (الينا) هل تعني (اللاشعبي والحركة الاسلامية التي لم يحددها) وكلمة لشخصي تعود (اليه) فهل هما منفصلان بعضهما عن بعض ؟؟ وما هما الرأي والحجة التي يستندون اليهما (بشقيهما) في استعباد البلاد والعباد !! والطرح السئ المشار اليه (ونحن نقبل الرأي والرأي الآخر) هو كمحاولة تسويق وبيع الماء في حارة السقائين !! واذا الاخ كمال الجزولي لا يثق في الترابي ويعتبره خطرا على الديمقراطية والمعارضة !! ونحن لا نثق بوجهي العملة (معا) جملة وتفصيلا ليس في الديمقراطية فقط بل في الحياة والوجود على الاطلاق !! لانهما – اي وجهي العملة - يسيران في خط متواز مع خط الحياة والكرامة الانسانية ولن يلتقيا ابد الدهر !!


#891524 [دابي الكر]
1.00/5 (1 صوت)

01-21-2014 12:41 PM
في سوداني عاقل يثق في الترابي أو ازلامه كمال عمر أو غيره - مع تحفظنا على كمال الجزولي نفسه - يا أخي هؤلاء بعد الكذب والغش الذي مارسوه مع انقلاب يونيو 1989 لا ثقة في الكيزان البتة أي كان مسماهم مؤتمر وطني مؤتمر شعبي اصلاحيون منبر السلام مش عارف ايه مش عارف مين من النفعيين (أحمد البلال عز الدين الهندي حسن خوجلي وغيرهم) هؤلاء ملة الكذب والنفاق والغش


#891480 [سيد الاسم]
4.50/5 (4 صوت)

01-21-2014 12:04 PM
واحدة من مشاكلنا التقليل من شان الاخرين. حافظ بيتين وكتاب طيب ممكن اي زول يقول انت البيتين ديل ذاتم ماك حافظهم! يجب ان نتعلم فضيلة احترام الخصم وعدم التقليل من شأنه. عبارات مثل هذه العبارة الفقيرة الى الادب لن تنتقص من كمال الجزولى ان لم تزده.


#891478 [غايتو]
1.00/5 (1 صوت)

01-21-2014 12:02 PM
بكل أسف ماعنده أسلوب هذا الاسمه كمال عمر . و هو كما يبدو من الحوار شخص تصادمى لايحترم الغير .
غايتو بيقول أنه سياسى !!!!! غريبة والله


#891472 [تفكير بصوت عالي...!]
3.25/5 (3 صوت)

01-21-2014 12:01 PM
فلنفكر في ما وراء الحادثة....

ما الذي يجعل....كمال عمر..... يغضب كل هذا الغضب؟

وما الذي جعل... كمال الجزولي....ينشر تفاصيل التهديد.... وماذا يقصد؟

أظن كمال عمر... يخشى من انتشار نقد الجزولي لشيخه.... خاصة أن الجزولي....

مؤثر جداً بآرائه التي ينشرها.... خاصة لدى المثقفين.... ولدى جهات خارجية كثيرة...!!

هذا يشي....بأن الشعبي.... يجهز للترابي.... في دور قادم.... ولا يريدون أي شوشرة عليه..!!!

الجزولي بدوره.... أحس بالأمر.... فأراد أن يكتل لهم الدش في أيديهم....!!!

الدور المعني للترابي.... ممكن يكون.... الدخول مع الحكومة....بديلاً....للمجموعة التي كشاها البشير!!

وهذا يعني.... الشعبي....يبيع المعارضة.... في سوق الله أكبر.... على قول الهندي...!!


#891468 [كفاية]
1.00/5 (1 صوت)

01-21-2014 11:56 AM
قال (و ليس من أسلوبنا التصفيات ) طيب من الذي حاول تصفية الرئيس مبارك ؟

لسنا بشيوعيين ولا جبهجيه نحن مع الاستاذ كمال الجزولي لابد ان يعتذر الترابي اولا للشعب السوداني عن البلاء الذي جره اليه بانقلابه المشئوم عليه ان يعتذر او يكفر عن ذنبه بعمل انقلاب مماثل يعيد بموجبه الديمقراطية التي انقض عليها بليل ثم صار يتباكى الان بعد زوال ملكه بواسطة من جاء بهم .


#891415 [عبد الواحد الميت من الاستغراب ولا معين!!]
3.00/5 (2 صوت)

01-21-2014 11:10 AM
تماما كما فعلت النخب المصريه وتجاهلت ما يدور فى جارتهم السودان لمدة ربع قرن حتى وقعت الفاس فى الراس كذلك تفعل النخب السودانيه مع الجاره مصر التى كان شعبها اوعى من نخبها!!فى الوقت الذى كان مطلوبا من النخب وخاصة اولئك الذين كانوا يطلقون عليهم المفكرين الاستراتجيين تسليط الضوء على يجرى فى السودان على يد (جماعة الاخوان)ظل الشعب المصرى منتظرا ومؤيدا لجماعة الاخوان وظهر هذا التأييد من خلال الملعوب التى أجرتها عليهم جماعة الشيطان فى فندق فرمونت فخرجت النخبه يومها وهى مؤيده لترشح محمد مرسى رئيسا للجمهوريه!!وحتى الكاره منهم لمرسى قال إنه (عصر على نفسه ليمونه)وايده نكاية فى احمد شفيق!! وكان فوز مرسى بفارق بسيط جدا ودارة العجله فى الشقيقه مصر بفيادة الجماعه!!وصوره طبق الاصل من الذى جرى فى السودان قتل معارضين وتشريد العاملين بالدوله بالجمله والمفرق إذكاء نار الفتنه بين المسلمين والاقباط (فى السودان كان بين الشمال والجنوب المسيحى ثم الغرب المسلم) إغلاق القنوات الفضائيه إعتقال الصحفيين الانتقام والتشفى من قيادات وعضوية حزب نظام حسنى مبارك وتفعيل سياسة التمكين!!هذا ما كان من أمر النخب المصريه وخبرائهم الاستراتجيون التى كانت فى وسعها تلافى كل مساوىء جماعة الاخوان إذا ما كانت تنبهة ولو للحظه لما يجرى فى جارتهم لتداركة هذه الفوضى العارمه وسفك الدماء والدمار الاقتصادى ،جماعة الاخوان ظنو أن جمهورية مصر وشعبها آلت اليهم بوضع اليد وغنيمه ظلوا يترصدونها على مدى ثمانية عقود وكانوا ينوون عدم التنازل عن السلطه حتى ولو إنطبقت السموات والارض إلا أن وعى الشعب المصرى وبفضل الله اولا ثم جهود (قنواة فضائيه مصريه خاصة)دفعت القياده العسكريه التى أقسمت يوما بأن إنتمائها لله ثم الوطن ثم الشعب فخضعت لارادة المواطن الذى خرج الى الشارع ولم يمضى على حكم مرسى عام واحد ولم يشفع لمرسى إنه من أصدر قرار تعيين القائد العام بعد ترقيته لفريق اول!!وانا من هنا أدعو المناضل الجسور كمال الجزولى وزملائه بناء جسر تواصل حقيقى ليس بين نظرائهم من النخب المستنيره فى مصر وحدها بل مع بقية زملائكم فى العالم العربى بقصد تبادل الافكار والمعلومات التى من شأنها الحد من إنتشار أفكار جماعه الافك والضلال والدجل التى أعاقة مسيرة الامه ،واقول له دعك من المدعو كمال عمر وهرطقاته فمبروك عليه شيخه الذى صار على أعتاب لبس (البامبرز)!! وإن كان لابد من التعرض له أعنى كمال عمر والرد عليه فقرائك بإذن المولى كفيلون به وعسى أن يردوه لجادة الصواب الذى يفتقده ربما نتيجة قصور فى الفكر او إنتهازيه بينه تجيدها الجماعه منذ نشأتهم ولاعتناقهم عقيده فاسده لاتورث معتنقها غير الحقد والكراهيه وجعل البلد الذى يتسلطون عليه يتراجع ويتقهقر الى الخلف بسرعه لا تضاهيها إلا سرعة الضوء!.


#891385 [سوداني حر]
0.00/5 (0 صوت)

01-21-2014 10:45 AM
للاسف يستطيع نظام الكيزان أن يدخل في اي مجتمع وفي اي حلف ويثير فيه الفتن والمشاكل وهو ما نلاحظه الآن بين حزب الأمة والاتحادي وبين الامة والشعبي وبين الشيوعي والشعبي في استدراج الشخوص حتى يتحول إلى كيانات وهم بذلك يخدمون سياسات المؤتمر اللاوطني ويخدمون الفساد والمفسدين ،،، وياليت قومي يفقهون ويتدبرون ولكن للأسف ...............
وبصراحة كل القيادات والمثقفين الذين يتجادلون في المواقع والصحف لا خير فيهم ونرجو من الشباب الجيل القادم جيل السبعينات وثمنيانات أن يلتفوا حول بعضهم ويكونوا كيانا جامعا لقيادة البلاد في الفترة المقبلة وخصوصا ان نسبة كبيرة من الشعب لا ينتمني لهذه الأحزاب .


ردود على سوداني حر
European Union [ابو محمد] 01-21-2014 04:03 PM
(وهو ما نلاحظه الآن بين حزب الأمة والاتحادي وبين الامة والشعبي وبين الشيوعي والشعبي)
ايها الاخ السوداني الحر لعلك تعيش في سودان اخر لتكون حرا الى الدرجة التي تجهر بها نهارا !! ان السودان وشعب السودان يعيشان تحت استعمار الجماعة منذ ربع قرن لسنين عجاف من الزمان!! ورغم ذلك لا يعترف السودان والشعب السوداني بما يطلق عليه (المؤتمر الشعبي) مسمى ناهيك عن الاعتراف به حزبا !! وكل محاولات الدس والتلميع لجماعة الظلم والفساد في الارض والبغي بغير الحق وتمكين الروابض من الناقصين لا تجدي ولن تجدي نفعا مع شعب اهدرت كرامته ونهبت ثروته وبات لا يجد قوت يومه !!


#891344 [بتاع بتتييخ]
5.00/5 (2 صوت)

01-21-2014 10:16 AM
كويس والله لقينا مهرجين يسلونا شوية


#891293 [Game over]
5.00/5 (1 صوت)

01-21-2014 09:40 AM
من قتل الفنان خوجلي عثمان؟؟ هذا اللغز الكبير حله عند الشعبيين، وهي واحدة من عشرات الجرائم التي ارتكبت في عهد الترابي!!!


#891257 [الغاضبة]
5.00/5 (3 صوت)

01-21-2014 08:59 AM
يشهد الله وصلنا مرحلة من الانحطاط لا يعلم مداها إلا الله، دا شنو، صحافة على مؤتمر شعبي على شيوعي على الكمالين، لو كنت مكان الاستاذ كمال الجزولي لما وافقت على قبول الحوار مع هذه الصحيفة... منتهى السسخف ...


ردود على الغاضبة
European Union [المشتهي الكمونية] 01-21-2014 11:18 AM
لا يا غاضبة
لا تساوي بين الجلاد والضحية ، كمال الجزولي رجل وطني بغض النظر عن انتمائه السياسي يسارا أو يمينا ، أما كمال عمر فلا نعرف عنه شيئا حتى الأمس القريب ويكفي فقط انتمائه لأحد المؤتمرين الذان قادا بلادنا الى الهاوية


#891244 [مستورة]
5.00/5 (2 صوت)

01-21-2014 08:38 AM
هذه لعبة قذرة من الاعيب المؤتمر الوطنى الذى يسعى لتفتيت الجهود لاسقاط النظام مستخدما صحفه المعروفة لتوسيع الخلاف الشخصى ليتحول الى خلاف بين فصيلين مؤثرين من فصائل المعارضة وللاسف الكمالين انجرفا لهذا الفخ.الحزب الشيوعى وحزب الكيزان كلاهما ساندا نظام عسكرى وليس من المصلحة الان التراشق بهذا قبل ازالةالكابوس الجاسم على صدر البلاد ثم تحت مظلة نظام ديمقراطى حقيقى فلتتم مراجعة الحسابات لتحقيق الكسب الحزبى


ردود على مستورة
[nagatabuzaid] 01-22-2014 12:48 AM
صدقتى يا مستورة يا طيبة ان الشعبى يريد اسفاط الوطنى ؟ الترابى ده ثعلوب واتباعه كدايس متوحشه طالقهم يخربشوا ليه كل من يقول بغم او ينتقد قديسهم والشعبى يعمل على اضعاف المعارضة مثل ما تفعل داعش فى سوريا انتبهى عزيزتى ما تكونى طيبة شدييييييد مع تحياتى

European Union [ابو محمد] 01-21-2014 06:21 PM
اولا لن يتخلى الشعبي عن الوطني ولا الوطني عن الشعبي لانهما شئ واحد باسمين شبه مختلفين وان اظهرا المحاربة والعداوة والبغضاء !! ويقينا لن يكون هذا من اجل عيون الشعب السوداني وانما يكون اما للاختلاف في القسمة الضيزى بينهما !! او حركة تكتيكية لوأد بخار بركان يرونه من المهددات !! واللعبة القذرة هي ما يقوم به الشعبي من محاولة الاندساس بين جموع الشعب حفاظا على استمرارية رسالة الجماعة المقدسة !! وينتظر الشعبي هبة جماهير الشعب لاقتلاع الظالمين ان يحجزوا لكبيرهم الذي علمهم السحر مقعدا بين الثائرين على الظلم !! وهي اللحظة الفارقة التي سيفتي فيها الشعبي بتعليق المؤتمر الوطني على المشانق ويحتسبهم شهداء عند الله لمتضي المسيرة وينخر سوس الجماعة في الجسد السوداني بمسى جديد !!! (ان ذو الوجهين لا يكتب عند الهج وجيها).


#891234 [محجوب عبد المنعم حسن معني]
5.00/5 (3 صوت)

01-21-2014 08:32 AM
كمال الجزولي

السيرة الذاتية

(2012)

نبذة تعريفية عن كمال الجزولي (كمال الدين عوض الجزولي): ولد بأمدرمان فى 15/4/1947م ـ حائز على ماجستير القوانين بتخصص في القانون الدولي العام من كلية القانون الدولي والعلاقات الدولية بجامعة كييف بأوكرانيا، الاتحاد السوفيتي (سابقاً)، عام 1973م، ودبلوم الترجمة من نفس الجامعة (دراسات إضافية) ـ محامى وشاعر وكاتب مشارك بعدد مـن الصـحف والمواقــع الإليكـترونية السـودانية والعـربية ـ صـدرت له (1) القصيدة الجبلية: مجموعة شعرية عن (اتحاد الكتاب العـرب) بدمشق، 1993م (2) عزيف الريح خلف بوابة صدئة: مجموعة شعرية عن (دار الأشقاء) بالخرطوم، 2000م (3) أم درمان تأتى فى قطار الثامنة: الأعمال الشعرية غير الكاملة عن داري (العلوم) و(تراث) بالقاهرة، 2004م (4) طبلان وإحدى وعشرون طلقـة لـ 19 يولـيو: مجـموعـة شـــعـرية عـن (دار مـدارك) بالخـرطــوم، 2008م (5) الشـيوعـيون السـودانيون والديمـوقـراطــية: عـن (دار عـزة) بالخـرطــوم، 2003م (6) الحقيقة في دارفور: عن (مركـز القاهـرة لدراسـات حـقوق الإنسـان)، 2006م (7) السودان والمحكمة الجنائية الدولية: عن (مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان)، 2006م (8) الآخر: عن داري (العلوم) و(تراث) بالقاهرة، 2006م (9) أبو ذكرى: نهاية العالم خلف النافذة: عن داري (العلوم) و(تراث) بالقاهرة، 2006 (10) إنتليجينسيا نبات الظــل: عن (دار مـدارك) بالقاهـــرة، 2008م (11) كـتاب الرزنـامـــة الأول "2007م ـ 2008م": عن (دار مدارك) بالقاهرة، 2009م (12) عتود الدولة: ثوابت الدين أم متحركات التدين: عن (دار مدارك) بالقاهرة، 2010م ـ كما صدرت له أعمال ضمن مؤلفات مشتركة منها:
(1) Law Reform in Sudan, ed. by Akolda M. and Balghis Badri, Ahfad University for Women, 2008 - (2) Darfur and the Crisis of Governance in Sudan – A Critical Reader, ed. by Salah M. and Carina R., Cornell University Press and Prince Claus Fund Library. Published in conjunction with an international conference held at the Institute of Ethiopian Studies, Addis Ababa University in February 2008
بالإضافة إلى مئات الدراسات والمقالات والأوراق البحثية في الأدب والقانون والتاريخ والفكر السياسي والاجتماعي، قدمت في الكثير من المؤتمرات والسمنارات وورش العمل، ونشرت في عدد من الدوريات المتخصصة والمجلات والصحف داخل وخارج السودان، كما تمت ترجمة بعض إنتاجه إلى اللغات الانجليزية والروسية والأوكرانية. عضو بـ (الحزب الشيوعى السودانى) ومرشحه للانتخابات النيابية عام 1986م خلال الديموقراطية الثالثة ـ الأمين العام لـ (اتحاد الكتاب السودانيين) ـ عضو بـ (اتحاد المحامين السودانيين) ـ عضو مؤسس بـ (جامعة أم درمان الأهلية) ـ عضو مؤسس بـ (المنظمة السودانية لحقوق الإنسان) ـ عضو مؤسس بـ (الحركة من أجل حرية الضمير) فى السودان ـ عضو مؤسس بـ (المرصد السوداني لحقوق الإنسان) ـ عضو مؤسس بـ (منبر السودان أولاً) السياسى المحلول ـ عضو بـ (ندوة إشراقة) الفكرية والأدبية بأمدرمان ـ عضو فخرى بمركز لندن لمنظمة (القلم العالمية) للدفاع عن حقوق الكتاب المضطهدين PEN INTERNATIONAL) وحائز على جائزتها الدورية لمنطقة شرق أفريقيا عام 1993م، وعضو هيئة مستشاريها لمنطقة شرق ووسط أفريقيا ـ مشارك فى العديد من المؤتمرات والندوات وورش العمل داخل وخارج السودان ـ متزوج وأب لإبن وإبنة.

معقولة بس ده برضو زول حافظ ليهو بيتين شعر وكتاب

الله يرحمك يا علي المك ماشفته الهوان الحصل لصاحبك
مع مؤدتي


ردود على محجوب عبد المنعم حسن معني
European Union [محجوب عبد المنعم حسن معني] 01-21-2014 08:34 PM
الاخ الجامد
الاخ محمد
الاخ عبدالله أحمد
تحية مباركة من عندالله تعالى
الشكر لكم جميعاً اخوتي الكرام

ما جعلني اورد سيرة الاستاذ كمال، هو عملاً بالاية الكريمة

وقد قال شعيب - عليه السلام - لقومه:وَلاَ تَبْخَسُواْ النَّاسَ أَشْيَاءهُمْ سورة الأعراف:85

التحية والتقدير لجميع الاخوة والقراء والمعلقين والقائمين على امر هذا المنبر الحر

European Union [عبدالله أحمد] 01-21-2014 12:43 PM
ياكمال عمر .. الحافظ بيتين شعر وكتاب احسن منك يا حافظ القران لانك من الذين اشتروا بآيات
الله ثمنا قليلا ولانكم بالقران نصبتوا علينا وخدعتونا وقسمتوناوقتلتوناونهبتونا في عز النهار
ولا تقل بان الاستاذ كمال الجزولي ليس له تاريخ ويريد ان يصنع لنفسه هالة .. ولنسالك انت .. من اين برزت لنا فجأة واصبحت اليد اليمنى لشيخك الموهوم الترابي ؟ ما هو تاريخك الظاهر والمخفي ؟
نحن في السودان لا نريد قيادات تاريخية بعد الان لانها جميعها اثبتت فشلها .. ففي هذا البلد السودان رجال مغمورون مخلصون.. وليس لهم تاريخ في النفاق والبطولات الزائفة, ولكنهم اذا استلموا دفة القيادة والادارة سيخرجون السودان من النفق المظلم ..
كفى جعجعة يا كمال عمر واحترم نفسك كي تحترم .
ولك التحية استاذ محجوب على السيرة الذاتية للاستاذ كمال الجزولي .

European Union [Mohamed] 01-21-2014 11:40 AM
شكرا أستاذنا المحجوب علي إضافتك الثرة والذكية والمختصرة عن أديبنا الشاعر المرهف والمفكر والفيلسوف المعاصر والسياسي القانوني الثوري الأستاذ كمال الجزولي، الذي يستحق منا كل ثناء وتقدير علي عطاءه العميق والمميز والمتميز في ضروب المعرفة والثقافة والفكر، ليس علي مستوي السودان وحسب بل علي مستوي العالم. ولمن لا يعرف أستاذنا كمال فعليه بكتابه الزاخر والموسوعي (عتود الدولة: ثوابت الدين أم متحركات الدولة) في الدين والسياسة، ليتزود ويمتع نفسه بقيض من مدرسة كمال الفكرية النقدية المتكامله في شؤون الدين والدنيا، والله علي ما أقول شهيد!! وبالمناسبة من هو المدعو/ كمال عمر هل هو السكرتير الشخصي لحسن الترابي، أم أحد الحواريين؛ أم أمين عام لحزب، وما هي خلفيته في الفكر والسياسة، وهل هو حقا من المفكرين أم من الرجرجة و"الطفابع" الذين يملأون الساحة هذه الأيام؟؟

الرجاء أن تزودنا بنبذة مختصرة عن عطائه الموثق والمنشور اذا كان له شيء يذكر، وإما فلا تشغل نفسك بأمثال هذه "الطفابع" أو كما يقول أديبنا المبدع بشري الفاضل.

خاتمة: ومع مشاطرتنا لك في الترحم علي روح أديبنا القامة "علي المك" أرجو أن لا تقلق علي مكانة أستاذنا الجزولي، فسوف يظل قامة سامقة ولن تهتز، وعسي أن لا يري "هوانا" في حياته أبدا ما دمنا أحياء وحسبه ماأضاف من وعي لأمته.

[aljamed] 01-21-2014 11:32 AM
ياخی عرفنا خلاص عرفنا


#891222 [محمد ابراهيم محمدين]
0.00/5 (0 صوت)

01-21-2014 08:08 AM
.


#891201 [Almo3lim]
0.00/5 (0 صوت)

01-21-2014 07:01 AM
لا خير فيكم إن لم تفعلوا ...

كل الصفوف تحتاج لهزة قوية و مواجهة تكشف عوراتنا بدل ما نحنا ( فاكينها في روحنا)..

و كيف لا نفشل و هؤلاء هم الصفوة ..

نلوم زماننا و ما لزماننا عيب سونا ..

مزيدا من التناطح أيها الكمالان و الكمال لله وحده ..


#891194 [كدارى]
4.25/5 (3 صوت)

01-21-2014 05:52 AM
ما عارف ليه كل ما اشوف صورة كمال عمر الا ويتبادر الى ذهني معهد سكينة


#891192 [ود البلد]
3.00/5 (2 صوت)

01-21-2014 05:49 AM
الحربين جربا الانقلاب على السلطة
الان صار دور المهدى مكشوفا فانهم يريدن
تدوير سياسة من نوع اخر لشغل الناس و الشارع
أخخخخخخخخخخخخخ الناس فى صفوف الرغيف
وصفوف الجازولين ....بعدين استاذ كمال الجزولى
المثل قال الببارى الجداد يصل الكوشة ... انتو
زمان لم يوقع حسن الترابى على ميثاق حماية الدميقراطية
و دخل حكومة الوفاق وعمل انقلاب
ان ساسة الخرطوم ببوطولاتهم الزائفة يفسدون السودان
تغير الخرطوم كعاصمة فيدرالية صار امرا ملحا
او سيتقسم السودان ويسلك الغلابة طريقا أخر يحفظ لهم عرقهم


#891187 [Dawod]
1.00/5 (1 صوت)

01-21-2014 05:22 AM
علي الشباب السوداني الوحدة والإتفاق وتجاوز الإنتماءآت الحزبية والطائفية والقبلية والفكرية. لتجاوز آفات الساسة والقيادات الديناصورية الطائفية القبلية المتلونة بالأديان الخادمة للأجندات الخارجية حباً للسلطة والمال والجاه وحباً لأنفسهم وعائلاتهم وكرهاً أعمي للشعب السوداني والشباب السوداني.
٥٨ عاماً منذ إستغلال هؤلاء الكهنة إستغلالاً لم يراه الشعب السوداني حتي من قبل الإستعمار الذي حاربه الشعب وصمد وقدم تضحيات من أجل إستقلال السودان.. وكل السودان بأقاليمه المختلفة شاركت وحسمت معركة إستقلال السودان.
يا إخوتي في الوطن السودان غربا وشرقاً وجنوباً وشمالاً..
الشعب السوداني توحد في ظروف صعبة تحت الإستعمار البريطاني ورغم قوة المستعمر ووجود طابور خامس ولكن توحد الشعب فلم يصمد أمامهم قوة الإستعمار..
والآن أمامنا إستعمار وإستغلال منذ أن توحدنا وطردنا الإستعمار..
أولاً لا بد للشعب وخاصة شباب وشابات السودان الوحدة
ثانياً مراجعات عامة للأخطاء والإخفاقات التي أدت إلي هذه النتيجة الكارثية المؤلمة... والتي أدت إلي شبه إنهيار كامل للدولة...
ومن الأسباب التي لا يختلف عليها إثنان هم الأحزاب الفاشلة الغير وطنية حقاً والقادة الفاشلين الغير وطنيين..وإذا إختلف معي أحد بحكم إنتماءه الحزبي أو الطائفي أو الفكري أو الديني. فاليسأل نفسه هل إذاً نحمل الشعب مسؤولية فشل القادة السياسين؟
ماذا حققت وقدمت الأحزاب السياسية والقادة السياسية منذ إستغلال السودان, للسودان وللشعب السوداني؟
هل تمكنو من توحيد الشعب ووقف الحروب والقتال؟؟
ولماذ لم يجدو حلاً لقضية جنوب السودان؟؟
واحد ناطي بهناك يقول دة مؤامرة وهل أحزاب وقادة لا يستطيعون منع المؤامرة عن الوطن والمواطن قبل منع المؤامرة عن حزبهم ويستسلمون للمؤامرات والإملاءات الخارجية وبل ينفذونها بالحرف وبدون خجل تصريحات هنا وهناك مؤامرة, حتي يتحير ويندهش الأجنبي علي هذه الخدمة المجانية.. وهل يستحقون مثل هؤلاء بتمثيل الشعب السوداني أو حكم الشعب أو التحدث بإسم الشعب؟
هؤلاء باعو حلفا و أهلها وشاركو في تهجير قسري للشعب السوداني من حلفا ودفنو ثروات الشعب السوداني إلى الأبد تحت بحيرة النوبة من أجل مصلحة دولة أجنبية على حساب الشعب السوداني, وأخفقو في إتفاقية مياه النيل المشؤومة عام ١٩٥٩. واليوم يتلكعون وما زالو علي نهجهم حب الذات وكره الشعب السوداني وهذا واضح في نهجهم خدمة مصلحتهم الخاصة الشخصية والحزبية ووالفكرية الضيقة وخدمة الأجندات الأجنبية وتأيد ومساندة الأنظمة الدكتاتورية القمعية الفاشستية لقمع الشعب وقهره وإبادات جماعية ,
بدل الدخول في تفاهمات مع دول حوض النيل والتوقيع علي إتفاقية عنتبي بعد مراجعة كاملة للإتفاقية لمصلحة الشعب السوداني وشعوب منطقة دول حوض النيل..
لا بد من الإستفادة من الإخفاقات منذ ثورة التحرر من الإستعمار مروراً بثورة جنوب السودان وكارثة حلفا وثورتي أكتوبر وأبريل وإنقلاب الجبهة الإسلامية بقيادة الترابي وضباط الجبهة الإسلامية علي ثورة أبريل.. تصفية الضباط (شهداء رمضان) إعلان حرب ذات طابع ديني ضد جنوب السودان وتغيير الطابع السياسي لقضية جنوب السودان منذ فرض السفاح النميري شريعة الترابي عام ١٩٨٣.. قتل وإبادات جماعية للشعب السوداني في جنوب البلاد وجبال النوبة,إبادات جماعية في دارفور, قتل الشعب السوداني فى شرق البلاد وفي أمري وكجبار,ضحايا نظام الجبهة الإسلامية في جنوب كردفان والنيل الأزرق,ضحايا هبة سبتمبر... وتشريد الملايين, وما هي الأسباب؟
لوضع حلول علمية عملية دقيق ووضع برنامج ورؤي واضحة لإزالة كل آثار هذه الأحزاب والقادة السياسين والفكريين والعسكريين والعاملين مثقفيين تحت إمرة هؤلاء الآفات السياسية والفكرية والدينية والمثقفاتية..
الإتفاق على وضع إستراتيجيات لإسقاط وإزالة النظام والمعارضة معاً...
ومنع جميع القادة السياسين من السفر وممارسة أي عمل سياسي لعدم ثقة الشعب في هؤلاء.. إلي حين الإنتهاء من التحقيقات والمحاكمات...
إسقاط كل مؤسسات الدولة الفاسدة (جيش-شرطة-أمن-مخابرات-المؤسسة القضائية.)
ممكن واحد تاني يسأل لية مؤسسات الدولة بس نزيل النظام.. ولكن من الأفضل ذهاب هؤلاء.. لماذا؟ لم يحمي الجيش السوداني الشعب السوداني ولم يحارب سوا الشعب السوداني في الداخل ولم يخوض حرب ضد عدو خارجي,وكان بالمرصاد للشعب السوداني بفرض قادة من مؤسسة الجيش لقمع وقهر الشعب. الأمن أيضا ليس لخدمة أمن الوطن والمواطن وإنما لقهر وتعذيب المواطن وحارسة لأمن النظام وليس المواطن, الشرطة آلة من آلات قمع الشعب وقهره.. إذاً الجميع ضد الشعب ومع النظام إضافةً إلي فاقد تربوي وعلمي كبير وسط هذه المؤسسات...
ولماذا المؤسسة القضائية؟
المؤسسة القضائية غير مستقلة ومستغلة وخاضعة تحت سلطات تنفيذية.. يعني بالواضح واحد فقير مبهدل وما منتمي لأي جهة زي العبد الفقير شخصيتي الضعيفة لا ينصفني القضاء الجهة الوحيدة المناط بتحقيق العدالة والمفترض أن تكون سلطة مستقلة عن السلطات الأخري لتحقيق العدالة.. فلماذ لا يتم إسقاطهم مع بقية مؤسسات دولة الفساد؟
وإعادة بناء مؤسسات دولة قومية علي أساس الكفاءة...
وحدة الشعب والشباب السوداني لإستخدم كل السبل والطرق المتاحة لإزالة النظام والمعارضة..وبناء دولة حديثة علي أيدي الشعب والشباب السوداني وحماية ثورتهم على المديين القريب والبعيد للإستفادة من أخطاء ثوراتنا السابقة. بالإضافة إلي ما يدور داخلياً وإقليمياً ودولياً لتحقيق وحدة وطنية حقيقية و إستقرار سياسي إقتصادي أمني داخلي والمساهمة ولعب دور أساسي في الإستقرار الإقليمي والدولي مع إحترام الشؤون الداخلية للدول الأخري...


#891177 [سوداني اصيل]
0.00/5 (0 صوت)

01-21-2014 04:43 AM
هل هو اتصل به - ام لا اذا كان اتصل به يبقى هدده - ومن خلال حديثه تبين انه هدده - ويبقى الرجل رجل والكلب كلب - هم كيزان كلاب الامن لاتتغير مفاهيمهم ولو على فراش الموت ناهيك عن حزب احتضر وتم دفنه في مزبلة التاريخ وشيخه اصبح عقيم الفكر حتى افكاره باتت لا تجد من يشتريها -


#891151 [خالد حسن]
1.00/5 (1 صوت)

01-21-2014 02:52 AM
اولا ياكوز درع سيدو تعتذروا ماتعتذروا نحن مامنتظرين منكم اعتذار دايرين القصاص منكم ومن الدجال المشعوذ المذوب الترابي صاحب كذبة اذهب للقصر رئيسا وساذهب للسجن حبيسا
وثانيا تاني ياكيزان احزاب دينيه مادايرين .. كلنا مسلمين ومادايرين تجار دين ولا اوصياء علي دينا كفاية الشفنا من اللصوص الكيزان بتاعين هي لله وكنز الاموال وبناء العمارات
ثالثا ياصحفيفة السجم وينو الحرار مع العلامه كمال الجزولي .. جايبين لينا الحوار من جانبواحد مع الكوز الجهلول كمال عمر نعمل بيه شنو درع سيدو ده


#891071 [ساب البلد]
1.00/5 (1 صوت)

01-21-2014 12:32 AM
******* من البداية قلنا ليكم الكوز كوز و لو كفر و الحد ********* هذا الضبع لقد سقطت ورقة التوت التي كان يغش بها جزء من الشعب (المغيبين) ****** علي التجمع لفظ كيزان الشعبي صنو الوطني لحين كنسهم الي مزبلة التاريخ *************


#891069 [عاصم البشير]
0.00/5 (0 صوت)

01-21-2014 12:29 AM
يا كمال عمر كمان ما تكترها بيتب شعر وكتاب ما كفاية فى زمنكم الشوم ده وكمان ما تنسى ما فى مقارنة بينك وبينو على الاطلاق هو مفكر لو كسرت رفبتك وقادم من السلك الادبى والقانونى وانت جاى من ليق الخرطوم الكنت ادارى فيه ولن نزيد
خلينا فى التحالف القبلنا تكونوا فيه وما زلنا نثق فى قدراتكم للخروج من النفق الذى ادخلنا فيه الترابى بتاعك


ردود على عاصم البشير
United States [nagatabuzaid] 01-22-2014 12:31 AM
الجماعة ديل كلهك لميم ومركب النقص العندهم خاليهم دائما فى حالة هجوم على الاخرين زى اولاد الشوارع البغلبوه بكتح يالتراب لانه ما عنندهم منطق ولا اسلوب
الليق ده مش ميدان لعب الدافورى والتراب والكترابة قايمة حدها السحاب ؟؟ كدى شوف العلاقة دى قوية كيف


#891053 [الدباغ]
4.88/5 (4 صوت)

01-21-2014 12:07 AM
لا فرق بينهما واحد المتردية والتاني النطيحة ... شلة منظراتية ما ممكن يأتي منهم خير


#891045 [مسكين]
5.00/5 (3 صوت)

01-20-2014 11:56 PM
هذا حال ما يسمونهم قادتنا فكيف حالنا؟


ردود على مسكين
United States [nagatabuzaid] 01-22-2014 12:34 AM
عليك الله انت جنس ده بترضى به قائد ؟؟؟؟؟؟ ده قائد روحوا


#891029 [Rio]
4.00/5 (3 صوت)

01-20-2014 11:25 PM
منسوبوا المؤتمر الشعبي يعلمون جيدا" بأن دخولهم في صف المعارضة لم ولن يمحو تاريخهم الاسود , وبعد اسقاط النظام سوف يكون هناك حديث اخر ياكمال عمر !


#891005 [محمد احمد]
2.50/5 (2 صوت)

01-20-2014 10:55 PM
ارعوى يا كمال عمر انت وحزبك الشعبى فانتم اصلا سبب بلاء السودان لا يغرنك ان الناس حاليا فى شغل شاغل عنكم بالحكومة وحزبها فلن ننسى ولن ينسى الشعب أنكم كنتم فى اجهزة امن الحكومة وفى امنها الشعبى وكنتم كلكم فى اعلى سلطة تنفيذية وزراء وصفراء ومحافظين ومدراء بنوك وشركات وانتم اصلا لا تساوون قلامة ظفر الشعب السودانى ولا شراك نعل كمال الحمولة وكمان بلغ بكم السخف وقلة الادب ان يهدد كمال الجزولى امثالك الذى هو نكرة فجأة نبت من العدم واصبح له اسم واذا وصل بكم الحال الى التهديد إذن ابشروا ووافاه اذا جئتموا الناس مشمرين لنلاقينكم عرايا ويومها ستعرفون من هو الادنى ومن هو الاعلى

ويا كمال الجزولى ابشر بطول سلامة

يا كمال الجزولى اذا جاءك التهديد من ناقص فهى الشهادة لك بانك كامل *


#890993 [ابونديبو]
2.75/5 (3 صوت)

01-20-2014 10:41 PM
كمال عمر انت لست صنو لكمال الجزولي حتي لو ماحافظ بيت شعر واحد هو علي الأقل ليس محسوباً علي تنظيم وحزب بيوت الاشباح ...كما انه لم يسمع بك أحد الا قبل ثلاثة أو أربعة اعوام عندما اختارك حسن الترابي أميناً عاماً لحزب لا تتجاوز عضويته 800 شخص فقط واحتمال انه لم يجد أحسن منك علي طريقة (أفضل السيئين) انت كان راجل ود رجال أمشي في شوارع الخرطوم منفرداً بعداك حتعرف كويس انت منو؟؟؟؟


#890992 [الصادق صديق الصادقين]
0.00/5 (0 صوت)

01-20-2014 10:38 PM
"(السوداني) جلست للطرفين وأجرت هذه المواجهة الصعبة.

أجرى المواجهة: خالد أحمد"
------
أين هي المواجهة؟ ياخي شرطتوا عينا!!


#890976 [سوداني ناصح]
5.00/5 (1 صوت)

01-20-2014 10:07 PM
الطيور على اشكالها تقع، كل منهما يدعي انه مفكر وصاحب راي وفي الواقع انهما بقول اهلنا انهم منظراتية ومثقافتية ساكت ، الاثنين وماشابهما هم اس مشكلة السودان في التنظير والحديث الذي لايسمني ولايغني من جوع.

لابد من تجاوز كل هذا الهراء وفي الحقيقة هل نتوقع من مثل هؤلاء ان يغيروا ان يضيفوا لنا شي هؤلاء قطعا انهم محتاجين لمن يدرسهم فن الخطابة ةالتعبير عن مواقف !!!
جميعا صبغوا بصبغة المؤتمر الوطني فلو لم يكن موالي لما عين رئيسا لاتحاد الكتاب والشعبي جزء من المشكلة فهم المشكلة الكبرى وليس لهم مجال لتقديم حلول.


#890965 [د/ نادر]
4.88/5 (4 صوت)

01-20-2014 09:48 PM
بالله شوف الراجل ده يتهرب كيف
ثم ثانيا اذا لم يقال مثل هذه الانتقادات في جميع منابر الاحزاب السياسية والله كلكم في ستين داهية ايه الفرق بينكم وبين الانقاذ
المفروض السودان الذي نتظره يقال للاعور اعور في عينه
والترابي انقلب علي الديمقراطية وبيوت الاشباه كان في عهده والحروب العنيفة في عهده ويجب ان تنقح وتكتب بطريقة ممتازة وتدرس من الاساس حتي الجامعات هكذا يجب ان يكون سودان الغد والا كلكم للمرة الثانية في ستين داهية


#890960 [فكرى]
4.50/5 (2 صوت)

01-20-2014 09:40 PM
الذى لا يحيد عن مبادئة ويقدس فكرة هو الاستاذ كمال الجزولى والدليل تمسكه لتوضيح مبررات الإنقلاب وإلا الاعتذار ..
كفيت الجزولى عناء الرد يامريد فأجوبتك تصطحب ردوده يا أرعن ..


#890953 [Shah]
4.75/5 (3 صوت)

01-20-2014 09:30 PM
حسنا دعوا كمال الجزولى جانبا ... لماذا لا تعتذروا للشعب السودانى عن جرمكم الشنيع الذى وصل بالسودان الى ما وصل اليه؟


#890952 [المحسى]
2.50/5 (2 صوت)

01-20-2014 09:25 PM
اتفق معك في رأيك بان كمال الجزولى عبارة صفر كبير وانه اكذوبة مفكر واعتقد بانه نسخة ثانية من نسيبه الخاوى غازى سليمان ويلعب نفس نفس دوره في ملف المعارضه


#890948 [ميمو]
0.00/5 (0 صوت)

01-20-2014 09:21 PM
مواجهة من نار بين كمال الجزولي وكمال عمر .... !!!

أجرى المواجهة: خالد أحمد

.... (السوداني) جلست للطرفين وأجرت هذه المواجهة الصعبة....!!!


ين لمواجهة ؟؟؟ واين جلست للطرفين يا خالد ... ؟؟؟
انها صحافة اخر زمن ... صحافة تصيبنا بالتبلد ...


#890946 [انصاري]
4.75/5 (3 صوت)

01-20-2014 09:17 PM
الكوز كوز ..ولو بقي معارضة..المؤتمر الوطني ما الإبن غير الشرعي للمؤتمر الشعبي..الذي أسكنه القصر..وعاق إبيه...ياكمال عمر.. خليك من (كمال الجزولي).. وجريدة (السوداني) بتاعت محمد عطا المولى.. وضياء البلال "كان إنت نسيت الشعب ما نسياكم"..


#890939 [ود كركوج]
4.50/5 (3 صوت)

01-20-2014 08:59 PM
يا كمال عمر انت زعلان اكثر من الترابى وكما يقال سيد الحق راضى شن دخل القاضى!!!انما السؤال هو هل قام كمال الجزولى بتجريح شخصية الترابى بكلام غير موضوعى ام كان الكلام فى اطار النقد السياسى الموضوعى؟وقلت ان كمال الجزولى لم يمارس سياسة الم يكن مرشح الحزب الشيوعى فى بحرى؟وحكاية قارى ليهو كتاب وحافظ ليهو بيتين شعر دى ما حلوة وكلام خارم بارم وتقليل للاخرين حط من قدرهم.اخر سؤال هل دفعك المؤتمر الوطنى بتاع البشير لافتعال مثل هذه الملاسنات والبطولات الوهمية فى هذه المرحلة الحساسةام ماذا؟نحن نحترم المؤتمر الشعبى طالما نفض يده عن البشير وتبرأ من جرائمه والاعتذار للشعب السودانى يكون بعد الخلاص من هذا الكابوس واخيرا يا كمال عمر(take it easy...ok).


#890938 [Emesary]
4.75/5 (4 صوت)

01-20-2014 08:58 PM
قمة التناقض في عبارتيه ( ليس بمفكر ... ) ثم ( سنرد عليه بنفس اسلوبه بالفكر والتاريخ )- افتكر الزول دا دحض ما زعمه ابتداء - افتكر ما في حالة توهان اخطر من كدا ولا رايكم شنو يا جماعة !!!


ردود على Emesary
European Union [Sudani original] 01-20-2014 10:50 PM
Damn right man!!!!


#890931 [Ahmed]
4.99/5 (10 صوت)

01-20-2014 08:50 PM
فعلا شر البلية ما يضحك
الشعبي و الترابي صاروا
اقوى احزاب المعارضة لكن
جلافة الكيزان تبقى العلامة
المميزة كعلامة الصلاة الكاذبة
على جبين محامي الغفلة كمال عمر

أما محامي الغفلة الآخر كمال الجزولي
فهو مفرط في نرجسيته، و يتخيل أنه
أيضا محور الكون، غايتو اليساريين
لمن يغلبهم بقنبوا يعملوا في جنس ده

حزني عليك يا سودان فكلا القطبين يسارا
و يمينا ممعنين في الديكتاتورية و الدليل
الترابي 50 سنة على راس حزبه، و نقط
من المهد إلى اللحد سكرتير الحزب الشيوعي

فأي ديمقرطية ترتجى من هؤلاء


#890926 [ابو محمد]
4.83/5 (7 صوت)

01-20-2014 08:48 PM
الى المنحط كمال عمر ربيب الكذاب اﻻكبر ، انت ﻻ تساوي جزمة اﻻستاذ المفكر المناضل كمال الجزولي والله العظيم ان اﻻستاذ كمال الجزولي له ثقل و وزن في الحركة السياسيه و الفكريه في السودان انت في حاجة ﻻن تعمل ليل نهار و لعشرات السنين حتى تحظى بمثل ما يحظى به اﻻستاذ كمال الجزولي، المدعو كمال عمر هل تعلم ان اكبر خطأ ارتكبته المعارضه هي القبول بكم ضمن صفوفها رغم انكم انتم من دبر و نفذ اﻻنقﻻب المشؤوم فكان من ابجديات العمل السياسي اﻻعتذار عن اﻻخطاء الفادحة المرتكبة في حق الشعب و الوطن و هذا لم يحدث منكم ثم انك تتحدث عن ان اسلوب اﻻغتياﻻت ليس اسلوبكم فمن قتل الشهيد دكتور علي فضل و الشهيد محمد عبد السﻻم، اناكبر دليل على هوان المعارضه هو انك قيادي بها.انتم ايها المدعو النكره كمال عمر تغلغلتم في صفوف المعارضه حتى تتمكنوا من معرفة خططها ﻻسقاط النظام و من ثم ابﻻغ سادتكم بها ختى يتمكن النظام من تفادي اي عمل من شأنه ان يسقطه و للاسف قادة المعارضه في خطل و لم يستوعبوا الدرس حينما اندس بينهم المخرف سيدك الترابي في سجن كوبر و كان قبلها قد قال للمجرم عمر حسن مقولته السمجه اذهب الى القصر........، يا قادة المعارضه عليكم بطرد شرزمة المؤتمر الشعبي من بين صفوفكم ﻻنه يقوضون اي عمل يؤدي لاسقاط النظام، واللة العظيم يا كمال عمر تتعرض للمناضل كمال الجزولي بسوء والله العظيم انت هالك


#890915 [خليك رايق]
5.00/5 (5 صوت)

01-20-2014 08:36 PM
قلة أدب وعنجهية علي الفاضي لعنة الله عليكم أجمعين . المؤتمر الشعبي عنده شنو غير لسانه الطويل !!!


ردود على خليك رايق
European Union [Nubi] 01-20-2014 09:31 PM
عنده الجبن و الخبث و الكذب و التنصل من المسؤلية.
عنده تحويل السودان إلى قبلة الإرهابيين و تدمير علاقات السودان الدولية و القارية المميزة.
عنده تدمير التعليم نوعياً و التعريب.
عنده بيوت الأشباح التي و الله لن نتركهم يتنصلوا من مسؤليتهم في انشائها و ما جرى فيها.
عنده تدمير القطاع الصحي و رفع الدولة من دعم المواطن في الأساسيات.
عنده قطع ارزاق المواطنين الشرفاء و سياسة التمكين لمنسوبيهم فقط.
عنده إحياء عرس الشهيد...
عنده تحويل الحرب في الجنوب إلى حرب دينية ثم تغيير جلدهم بلقاء الحركة الشعبية.
عنده مسؤولية كل ما يحدث في السودان من إنحلال و تدمير.


#890912 [عصمتووف]
5.00/5 (6 صوت)

01-20-2014 08:30 PM
انت وبقية الزواحف في الضعبي تعبدون وتقدسون شيخكم كتقديس البقر عند الهندوس ومن هو الترابي نعم الغالبية من الشعب لا تريد اعتذارا منكم بل محاكمتكم ومن اكبر اخطاء تحالف المعارضة نسي ماضيكم الانقاذي لديكم تصفية حسابات مع البشير لكن ليس عن طريق ازمات البلد السياسية والاقتصادية ةالامنية كتبتم شهادة وفاتكم صبيحة الانقلاب معلوم دور الاستاذ كمال المايوي وولي لكن انتم وترابيكم منذ مايو الي المفاصلة ربايب عسكر ولا تعشون الا في المياة الراكضة ومن هو كمال عمر والله انا سمعت بك بعد المفاصلة ولو وضعنا مقارنة بين كبير الزواحف الترابي والانسان الاستاذ كمال الفرق كبير في العمل السياسي والعام الزاحف الكبير جاط ولخبط الواطة يعني خمجان وقذر احث تحالف المعارضة بطرد كم حتي لو قبضم البشير وشحنتوه الي لاهاي انتم ي عقارب وثعابين لا يؤمن لكم جانب وانا لا اثق فيكم بالمره ي كرور


#890906 [ابن كوش]
4.75/5 (5 صوت)

01-20-2014 08:22 PM
انت , جزمة كمال احسن منك يا كذاب ويا منافق, العنف ابتداء من المدارس انتم من فعلتموه قاتاكم الله ولكم اللعنة ليوم الدين.


#890904 [العبيدى]
5.00/5 (1 صوت)

01-20-2014 08:19 PM
انتم وجميع احزابكم ما فيكم فائدة ولا يرجى منكم، وكلكم بمختلف تسمياتكم حكومة او معارضة سبب
دمار هذا البلد وإنحطاطه.
داهية تخلصنا منكم وبالذات "الحبر الأعظم" بتاعكم، سبب كل البلاوى الحاصلة دى، والعبرة بالنتيجة.


#890882 [عبد الله]
4.88/5 (5 صوت)

01-20-2014 08:01 PM
طيب يا استاذ كمال الجزولى حافظ ليهو بيتين شعر وكتاب ! انت حافظ شنو ؟ انا اشهد الله وعمرى الان تجاوز الستين عندما تقدمت لامتحان مهنه القانون اعتمدت اساسا على مذكره الاستاذ العالم كمال الجزولى وكنت احتفظ بها حتى وقت قريب وقد اخذها احد الطلاب ...كمال الجزولى انا اعتبره مفكر حر مع كل احترامى لك ...انا اعلم بان الخلاف تاريخى بينكم ولكن يجب ان لا تحط من قدر الرجل ...ولسوف يظل كمال الجزولى الذى لا اعرفه معرفه شخصيه انسان هام فى حياتنا .


#890877 [عزة]
4.75/5 (4 صوت)

01-20-2014 07:57 PM
تفوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووا عليكم با مزابل التاريخ يا خشاش الارض يا دهماء يا متسلقين يا سفله اضيعتو الشعب السودانى الله لا كسبكم دنيا وآخره



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة