الأخبار
أخبار إقليمية
يلا يا نقد الله يلا" بحضور الإمام.. شاعر الشعب يحتفي بالأمير
يلا يا نقد الله يلا" بحضور الإمام.. شاعر الشعب يحتفي بالأمير
يلا يا نقد الله يلا


01-21-2014 11:26 PM

الخرطوم: رباب محمود
التأم في طيبة برس بالخرطوم شرق جمع غفير استمع، وتابع واحدة من أكثر إشراقات شاعر الشعب محجوب شريف صدقا وإنسانية، وهي قصيدة تغنى محجوب بها لقطب حزب الأمة الأمير عبد الرحمن نقدالله تحثه على النهوض من رقدة المرض وتستنهضه أن يلحق بالثورة والتغيير، وتتمنى له العافية، وتعلن عن الملأ عشرات المآثر التي ظلت تفوح من عبق سيرته الطويلة.
يلا يا نقد الله
الصالة امتلأت عن آخرها، فالاحتفائية كانت عظيمة بعظمة الشاعر الكبير (شاعر الشعب) محجوب شريف، عدد كبير من قيادات الأنصار في مقدمتهم الصادق المهدي والأمين العام للحزب إبراهيم الأمين وبعض كريمات الإمام، وبعض رؤساء تحرير الصحف شاركوا في تدشين قصيدة شاعر الشعب (يلا يا نقد الله يلا)، التي خص بها المناضل الأمير الحاج عبد الرحمن عبد الله نقدالله الشاعر محمد طه القدال الذي قدم القصيدة، وقال في كلمته إن الانتقادات الكانت متبادلة بين النواب في الجمعية التأسيسية في حكومة الصادق المهدي كانت حادة عبّروا عن آرائهم بعنف داخل البرلمان، لكن بعد الجلسة يتآنسون بين بعضهم البعض بهدوء وقال إن هذا يدل على أن الاختلاف لا يلغي المسائل الإنسانية ولا يعني أن لا نسمع للآخرين .
رسالة إنسانية
وفيما اعتبر الأستاذ فيصل محمد صالح صياغة الشعر في شخص الأمير نقد الله رسالة في غاية الأهمية باعتباره قيمة إنسانية رفيعة، فالرسالة من الشعب للشعب، قالت رئيس المكتب السياسي لحزب الأمة سارة نقد الله إن القيم السودانية لا تندثر، لأنها التي ستخرجنا من الأزمات. وأضافت: الأمل قائم في نفوس السودانيين بالانتقال إلى الأوضاع المطلوبة .
من جهته، قرأ شاعر الشعب الأستاذ محجوب شريف من منزله القصيدة عبر تسجيل. وقال إن احترام الآخر هو احتفاء بالقيم السودانية الأصيلة، ودعا لجعل هذا الباب مفتوحاً دائماً كرمز للطمأنينة في حياتنا. واستطرد: يجب أن تكون الأبواب مفتوحة دون أن نحتاج لطرقها. وأشاد بمبادرة طيبة برس وأصدقاء ومحبو نقد الله في طرحهم مشاريع وأفكار تدعو للتماتسك والالتحام حتى لا ينفض السامر، كما دعا شريف بتشيد مؤسسة جديدة تحمل اسم نقد الله. وقال بعد أن قرأ القصيدة "أدعو أنت والآخر من هنا، ومن هناك ألا نتعصب، وأن لا تفترض أن من ليس في حزبك أقل منك شيئاً أو أنت أفضل منه".
قيم راسخة
وفي السياق، قالت الأستاذة رباح الصادق إن الاحتفائية تستحق الإشادة بطيبة برس، وبشاعر الشعب الذي احتفى بالأمير نقد الله، ونسأل الله أن يشفيه ليستأنف دوره الوطني المرجو والمراد، وأثنت رباح على كل من شارك في الاحتفالية، مشيرة إلى أن أظهرت كيف أن القيم المغروسة في وجدان هذا الشعب استعصت على كل محاولات التغيير والطمس، وأن الشعب السوداني يحتفي بالوطنية الحقة والصادقة ويتعالى على الاحتقانات الحزبية سواء أكانت خلافات فكرية أوسياسية وأنه ظل يحتفي بالقيم الإنسانية، فأستاذنا محجوب شريف يحتفي بالقيم الإنسانية دونما حزبية ضيقة.
حاجة مبهجة
إلى ذلك، استمتع الحضور الكثيف بالقصيدة مغناة ومموسقة بصوت المطرب الشاب (أبو عرب)، وعلق الفنان متعدد المواهب طارق الأمين علق على الاحتفائية واصفاً إياها بــ(الحاجة المبهجة والمبهرة)، مضيفاً: محجوب شريف رغم الظروف يقدم قيماً ايجابية جديدة كل يوم

اليوم التالي

http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-133095.htm


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 2013

التعليقات
#892805 [خضرعابدين]
0.00/5 (0 صوت)

01-22-2014 05:59 PM
الامير نقد الله نرجوة له الشفاء العاجل السوداني الاصيل ,رغم كرة الصادق المهدي لذلك .............!


#892652 [برعي]
0.00/5 (0 صوت)

01-22-2014 02:30 PM
اقعدوا اندبوا ونوحوا زي .........
ما تقوموا منتظرين شنو


#892136 [منصور محمد صالح محمد العباسي]
0.00/5 (0 صوت)

01-22-2014 06:30 AM
نقد الله فارس من فرسان الانصار وحزب الامة،،،لم يلين ولم يبدل ولم يبيع ،،،ومحجوب شريف شاعر وطني،،،كلاهما من بطن امدرمان البقعة،،فالاول من ودنوباوي وشريف من الثورة ،،،حياهما وبياهما ومتعهما باصحة،،،وياحليل امدرمان ،،ام السودان ،،اعادنا الله الي ارض الوطن الحبيب ،،،،،متي العودة يا حي الملازمين مسقط الراس،،،حليل البقعة امدرمان ،،،يادرة السودان....


ردود على منصور محمد صالح محمد العباسي
European Union [Mohammedkhair] 01-22-2014 11:47 AM
ويا حليل السودان الكان بلدنا زمان قبل ما يموجوا فيه الكيزان ويخلوه نيران وراء نيران



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر تفاعلاً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش







الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2016 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة