الأخبار
أخبار إقليمية
مجموعة من القوات الحكومية المسلحة تداهم قسم شرطة الصافية وتعتدي بالضرب على منسوبيه
مجموعة من القوات الحكومية المسلحة تداهم قسم شرطة الصافية وتعتدي بالضرب على منسوبيه
مجموعة من القوات الحكومية المسلحة تداهم قسم شرطة الصافية وتعتدي بالضرب على منسوبيه


أصيب (9) بينهم ضابط
01-22-2014 12:04 AM

اقتحمت مجموعة من حوالي (25) شخصاً من عناصر القوات المسلحة قسم شرطة الصافية ببحري واعتدت بالضرب على مجموعة من عناصره، ومنهم رئيس القسم، وقامت المجموعة بتحطيم بعض ممتلكات القسم بما فيها جهاز حاسوب يتبع لمكتب التحريات. وقع الهجوم مساء أمس الأول حينما حضرت عربة ملاكي وأخرى دفار تقل مجموعة من عناصر القوات المسلحة كانوا يرتدون الزي الرسمي وعدد منهم بالزي الملكي وهبطوا من الدفار ودلفوا إلى القسم وأحدثوا ضجة.

تفاصيل القصة
أفاد شهود عيان بأنه وعقب أذان المغرب كان القسم هادئاً، وكان أفراده يزاولون عملهم بصورة اعتيادية، وهناك أعداد قليلة من المواطنين الذين يحملون عرائض لتدوين بلاغاتهم أو الذين بصدد إكمال تحرياتهم، فإذا بعربتين إحداهما صغيرة والأخرى دفار تقل مجموعة من منسوبي القوات المسلحة حسب الزي الذي يرتدونه يهبطون من سيارتهم ويتجهون ناحية القسم ودلفوا إليه فوجدوا عناصر الشرطة في الكاونتر، وكان المتحرون يمارسون عملهم فطلبوا منهم مقابلة (3) متهمين محبوسين هم من منسوبي القوات المسلحة.

في بادئ الامر كانت قوة القسم تنوي السماح لهم بمقابلتهم، إلا أن ما تبع ذلك الحديث هو الذي جعل أفراد الشرطة بالقسم يرفضون المقابلة؛ إذ أن المقتحمين طلبوا اقتياد منسوبيهم المتهمين على ذمة بلاغات نهب والذهاب بهم، فرفض أفراد الشرطة، لا سيما أن هنالك إجراءات بلاغات لا تسمح بإطلاق سراحهم إلا عقب إكمال تلك الإجراءات، وفور سماعهم القصة قاموا بالاعتداء على أفراد الشرطة بالضرب لتحرير المتهمين، وفي تلك الأثناء سارعت كل أفراد قوة القسم للدفاع عن زملائهم، إلا أن المعتدين تمكنوا من تسبيب الأذى والجراح لمنسوبي الشرطة، حتى رئيس القسم العقيد يوسف مساعد لم يسلم من الضرب، إذ تعرض للضرب بعصا على رأسه وأصيب الضابط المناوب إصابة بالغة بكتفه، ليبلغ عدد المصابين (9) من عناصر الشرطة ليتم تدوين بلاغ في تهم تتعلق بالاشتراك الجنائي والاتفاق الجنائي والإزعاج والإخلال بالسلامة العامة والإرهاب والأذى البسيط والجسيم، واستخدام القوة الجنائية والإتلاف والتعدي ومواد أخرى من القانون الجنائي.

أسباب الاعتداء
تعود أسباب اعتداء منسوبي القوات المسلحة على عناصر الشرطة إلى أن شرطة قسم الصافية كانت قد تمكنت من الإيقاع بأخطر عصابة نهب بالمنطقة كانت تروع المواطنين وخاصة النساء، وعقب ورود الشكاوى للشرطة اتخذت الشرطة إجراءاتها وشكلت تيماً للبحث والتحري للإيقاع بعصابة خطف الحقائب، فتمكن التيم من ضبط ثلاثة من المتهمين على متن دراجة نارية، وتم اقتيادهم إلى قسم شرطة الصافية وتدوين بلاغ في مواجهتهم وبالتحري تبين أنهم ينتمون للقوات المسلحة وبينما الشرطة توالي تحرياتها معهم؛ نفذت مجموعة من زملائهم عملية مداهمة للقسم بغرض تحريرهم.

وأثناء الاشتباكات غير المتكافئة بين عناصر القوات المسلحة الذين فاق عددهم (25) شخصاً وعناصر الشرطة بالقسم قررت عناصر الشرطة إطلاق الرصاص لتفريق المعتدين والحفاظ على أرواحهم، ولكن رئيس القسم العقيد يوسف مساعد أصدر تعليماته الفورية لعناصره وأمرهم جميعاً بعدم استخدام السلاح وعدم إطلاق الرصاص، كما أن المعتدين لم يكتفوا بالاعتداء على عناصر الشرطة فحسب؛ بل لم يسلم المواطنون من أيديهم، وبعد تنفيذ هجومهم امتطوا سياراتهم وغادروا الموقع.

حوادث مشابهة
لم تكن حادثة قسم الصافية هي الأولى من نوعها، فقد نفذت عناصر القوات المسلحة هجوماً مماثلاً قبل عدة أعوام على اقسام لأكثر من مرتين مختلفتين على خلفية ضبط زملائهم في حالات سكر. فقبل أكثر من عامين اعتدت مجموعة على قسم الشجرة، وأحدثت خسائر وأتلفت أثاثه وأصابت مجموعة من عناصر القسم وسبقتها حادثة مماثلة، الأمر الذي يتطلب من السلطات الأمنية المختلفة وضع ضوابط صارمة تحكم منسوبيها في كيفية التعامل مع الأجهزة الأمنية الأخرى وجميع شرائح المجتمع حقناً للدماء وخوفاً من مغبة زرع الفتنة والبغض بين الأجهزة الأمنية المختلفة.

السوداني


تعليقات 89 | إهداء 0 | زيارات 39003

صفحة 1 من 212>
التعليقات
#893176 [سودان وطنا]
0.00/5 (0 صوت)

01-23-2014 07:07 AM
ديل حراميه مش جيش حتي يتم تسليم الي اي جهه حسب البلاغ . حتي لوار أدو يسلمهم الي جهه لابد من التحري ومن ثم التسليم عيب علينا عن ندافع المجرميين


#893141 [محمدالخير بشارة]
5.00/5 (2 صوت)

01-23-2014 04:38 AM
موش صعاليك قسم الصافية الضربونا نار في ايام المظاهرات ... خلي اي صعلوك يعمل فيهم الدايرو ... قال العقيد حماهم يستخدموا سلاح ... فلاحتكم في العزل يا جبناء!


#893096 [Dawod]
0.00/5 (0 صوت)

01-23-2014 02:42 AM
نداء للشعب وخاصة الشباب السوداني....

علي الشباب السوداني الوحدة والإتفاق وتجاوز الإنتماءآت الحزبية والطائفية والقبلية والفكرية. لتجاوز آفات الساسة والقيادات الديناصورية الطائفية القبلية المتلونة بالأديان الخادمة للأجندات الخارجية حباً للسلطة والمال والجاه وحباً لأنفسهم وعائلاتهم وكرهاً أعمي للشعب السوداني والشباب السوداني.
٥٨ عاماً منذ إستغلال هؤلاء الكهنة إستغلالاً لم يراه الشعب السوداني حتي من قبل الإستعمار الذي حاربه الشعب وصمد وقدم تضحيات من أجل إستقلال السودان.. وكل السودان بأقاليمه المختلفة شاركت وحسمت معركة إستقلال السودان.
يا إخوتي في الوطن السودان غربا وشرقاً وجنوباً وشمالاً..
الشعب السوداني توحد في ظروف صعبة تحت الإستعمار البريطاني ورغم قوة المستعمر ووجود طابور خامس ولكن توحد الشعب فلم يصمد أمامهم قوة الإستعمار..
والآن أمامنا إستعمار وإستغلال منذ أن توحدنا وطردنا الإستعمار..
أولاً لا بد للشعب وخاصة شباب وشابات السودان الوحدة
ثانياً مراجعات عامة للأخطاء والإخفاقات التي أدت إلي هذه النتيجة الكارثية المؤلمة... والتي أدت إلي شبه إنهيار كامل للدولة...
ومن الأسباب التي لا يختلف عليها إثنان هم الأحزاب الفاشلة الغير وطنية حقاً والقادة الفاشلين الغير وطنيين..وإذا إختلف معي أحد بحكم إنتماءه الحزبي أو الطائفي أو الفكري أو الديني. فاليسأل نفسه هل إذاً نحمل الشعب مسؤولية فشل القادة السياسين؟
ماذا حققت وقدمت الأحزاب السياسية والقادة السياسية منذ إستغلال السودان, للسودان وللشعب السوداني؟
هل تمكنو من توحيد الشعب ووقف الحروب والقتال؟؟
ولماذ لم يجدو حلاً لقضية جنوب السودان؟؟
واحد ناطي بهناك يقول دة مؤامرة وهل أحزاب وقادة لا يستطيعون منع المؤامرة عن الوطن والمواطن قبل منع المؤامرة عن حزبهم ويستسلمون للمؤامرات والإملاءات الخارجية وبل ينفذونها بالحرف وبدون خجل تصريحات هنا وهناك مؤامرة, حتي يتحير ويندهش الأجنبي علي هذه الخدمة المجانية.. وهل يستحقون مثل هؤلاء بتمثيل الشعب السوداني أو حكم الشعب أو التحدث بإسم الشعب؟
هؤلاء باعو حلفا و أهلها وشاركو في تهجير قسري للشعب السوداني من حلفا ودفنو ثروات الشعب السوداني إلى الأبد تحت بحيرة النوبة من أجل مصلحة دولة أجنبية على حساب الشعب السوداني, وأخفقو في إتفاقية مياه النيل المشؤومة عام ١٩٥٩. واليوم يتلكعون وما زالو علي نهجهم حب الذات وكره الشعب السوداني وهذا واضح في نهجهم خدمة مصلحتهم الخاصة الشخصية والحزبية ووالفكرية الضيقة وخدمة الأجندات الأجنبية وتأيد ومساندة الأنظمة الدكتاتورية القمعية الفاشستية لقمع الشعب وقهره وإبادات جماعية ,
بدل الدخول في تفاهمات مع دول حوض النيل والتوقيع علي إتفاقية عنتبي بعد مراجعة كاملة للإتفاقية لمصلحة الشعب السوداني وشعوب منطقة دول حوض النيل..
لا بد من الإستفادة من الإخفاقات منذ ثورة التحرر من الإستعمار مروراً بثورة جنوب السودان وكارثة حلفا وثورتي أكتوبر وأبريل وإنقلاب الجبهة الإسلامية بقيادة الترابي وضباط الجبهة الإسلامية علي ثورة أبريل.. تصفية الضباط (شهداء رمضان) إعلان حرب ذات طابع ديني ضد جنوب السودان وتغيير الطابع السياسي لقضية جنوب السودان منذ فرض السفاح النميري شريعة الترابي عام ١٩٨٣.. قتل وإبادات جماعية للشعب السوداني في جنوب البلاد وجبال النوبة,إبادات جماعية في دارفور, قتل الشعب السوداني فى شرق البلاد وفي أمري وكجبار,ضحايا نظام الجبهة الإسلامية في جنوب كردفان والنيل الأزرق,ضحايا هبة سبتمبر... وتشريد الملايين, وما هي الأسباب؟
لوضع حلول علمية عملية دقيق ووضع برنامج ورؤي واضحة لإزالة كل آثار هذه الأحزاب والقادة السياسين والفكريين والعسكريين والعاملين مثقفيين تحت إمرة هؤلاء الآفات السياسية والفكرية والدينية والمثقفاتية..
الإتفاق على وضع إستراتيجيات لإسقاط وإزالة النظام والمعارضة معاً...
ومنع جميع القادة السياسين والعسكريين من السفر وممارسة أي عمل سياسي لعدم ثقة الشعب في هؤلاء.. إلي حين الإنتهاء من التحقيقات والمحاكمات...
إسقاط كل مؤسسات الدولة الفاسدة (جيش-شرطة-أمن-مخابرات-المؤسسة القضائية.)
ممكن واحد تاني يسأل لية مؤسسات الدولة بس نزيل النظام.. ولكن من الأفضل ذهاب هؤلاء.. لماذا؟ لم يحمي الجيش السوداني الشعب السوداني ولم يحارب سوا الشعب السوداني في الداخل ولم يخوض حرب ضد عدو خارجي,وكان بالمرصاد للشعب السوداني بفرض قادة من مؤسسة الجيش لقمع وقهر الشعب. الأمن أيضا ليس لخدمة أمن الوطن والمواطن وإنما لقهر وتعذيب المواطن وحارسة لأمن النظام وليس المواطن, الشرطة آلة من آلات قمع الشعب وقهره.. إذاً الجميع ضد الشعب ومع النظام إضافةً إلي فاقد تربوي وعلمي كبير وسط هذه المؤسسات...
ولماذا المؤسسة القضائية؟
المؤسسة القضائية غير مستقلة ومستغلة وخاضعة تحت سلطات تنفيذية.. يعني بالواضح واحد فقير مبهدل وما منتمي لأي جهة زي العبد الفقير شخصيتي الضعيفة لا ينصفني القضاء الجهة الوحيدة المناط بتحقيق العدالة والمفترض أن تكون سلطة مستقلة عن السلطات الأخري لتحقيق العدالة.. فلماذ لا يتم إسقاطهم مع بقية مؤسسات دولة الفساد؟
وإعادة بناء مؤسسات دولة قومية علي أساس الكفاءة...
وحدة الشعب والشباب السوداني لإستخدم كل السبل والطرق المتاحة لإزالة النظام والمعارضة..وبناء دولة حديثة علي أيدي الشعب والشباب السوداني وحماية ثورتهم على المديين القريب والبعيد للإستفادة من أخطاء ثوراتنا السابقة. بالإضافة إلي ما يدور داخلياً وإقليمياً ودولياً لتحقيق وحدة وطنية حقيقية و إستقرار سياسي إقتصادي أمني داخلي والمساهمة ولعب دور أساسي في الإستقرار الإقليمي والدولي مع إحترام الشؤون الداخلية للدول الأخري...


#893030 [سودانى ساكت]
1.00/5 (1 صوت)

01-23-2014 12:41 AM
الحيش مؤسسة قومية لها خصوصية.اقصد بالضبط القوات المسلحة السودانية الكيان واحبنا الحفاظ على ماتبقى منه حتى ولو الاسم عسى ان ياتى يوما تسترد فيه قواتنا المسلحة عافيتها بعد الشرخ والدمار المقصود من الحكومة ارحو الاتساعدوها فى مخططها.صاح كان فى المنشور19 عند ارتكاب منتسب القوات المسلحة لاى حريمة تقوم الشرطة باحراءاتها دون وضعه فى الحراسة مع المدنيين احتراما للمؤسسة وتسليمه لوحدته وكان يحضر المتهم وكان هناك تعاون واحترام لتطبيق العدالة. عندما استلم عبدالرحيم وزارة الداخلية اول احراء قام به هو الغاء المنشور19 حيث الان يتم القبض على المنتسب ووضعه فى الحراسة وتقديمه للمحكمة واذا ادين يرسل الى السحن وهذا كله دون علم وحدته ثم بعد ذلك يتم مخاطبة وحدته.لذلك اخوتى ارحو الا نقسو على الحيش ونطلق العنان للتعليقات التى لاتليق برمزنا فقد كان تدميره مبرمحا بطرد الكفاءات وتحنيد الحيوش الخاصة من دفاع شعبى ودبابين وحنحويد وابوطيرة ومحاهدين واللواء يخاف من الملازم لنتذوق طعم الهزايم ويسرق العساكر من الحرايم زمان المستحد كان بسرق بطانية.سألت مساعد من رموز الحيش كيف الحيش ؟ قال بحسرة وين الحيش الاحزاب خلوه فنحان واحد وناس الانقاذ كشحوه.


#893016 [ansary]
2.00/5 (3 صوت)

01-23-2014 12:24 AM
يا حليل زمان كنا نغنى : الكاكى جميل لابسنو حمير لكن معليش لابسنو الجيش .


#892987 [أبو أمين]
1.00/5 (1 صوت)

01-22-2014 11:13 PM
نأمل أن يتم تنفيذ القانون بصرامة علي هؤلاء المعتدين حتي يكونوا عبرة لمن يعتبر والا فان قانون الغاب هو الذي سيسود . نحن في القرن الحادي والعشرين يجب أن نتصرف بروح العصر وسيادة القانون وليس بالفوضي .


ردود على أبو أمين
European Union [salah] 01-23-2014 09:29 AM
يا ابو امين انت عايش وين قانون الغاب سنته هذه الحكومة اتخيل عقيد قةات مسلحة تداهم قوة امن منزله بالايجار وتعتقله من وسط اهله بدون اخطار قائده والاستخبارات العسكرية ووحدته العسكرية تصلها المعلومة من زوجته .الم تقراء مقال العقيد اركانحرب التاى .منذ الانجليز وحتى اخر ديموقراطية يتم اعتقال افراد القوات المسلحةبفتح بلاغ وتحرير الاورنيك 19 ويتم التحفظ على المتهم فى وحدته العسكرية .ومن حق القائد تشكيل محكمة عسكرية لمحاكمة المتهم اذا كانت هناك جريممة مثبتة واذا كان هناك طرف مدنى يمكن تحويل القضية الى القضاء مدنى .الاخ المعلق باسم (سودانى ساكت )ذكر الحقيقة .يا ابو امين لا توجد لديك دولة قانون انت تعيش فى دولة المؤتمر الوطنى


#892964 [رضوان]
3.00/5 (2 صوت)

01-22-2014 10:35 PM
انفلات امني ربنا يستر


#892860 [nagatabuzaid]
3.00/5 (2 صوت)

01-22-2014 08:30 PM
احتمال كبير جدا يكونوا المهاجمين من القوات والمرتزقة المستوردة والملقطين السلموهم السلاح وكل واحد فى المؤتمر السجمى عنده مليشيا حسب هواه ومزاجه


#892858 [CAB]
1.00/5 (1 صوت)

01-22-2014 08:27 PM
العميد طبيب( بكار) عند اتهامه بجريمة قتل تم القبض عليه بواسطة
الشرطة وتم الحكم عليه بواسطة القضاء المدنى وليس العسكرى.


ردود على CAB
European Union [salah] 01-23-2014 09:40 AM
ارجو يا CABالرجوع الى تعليقى اعلاه وافهم ان قضية بكار تهمته اعلى من صلاحيات المحاكم العسكرية .التهمة كانت القتل العمد لاطراف مدنية .وكان متحفظ عليه فى وحدة عسكرية لا فى السجن المدنى .دخول السجن المدنى بعد الادانة يتم قبله التجريد من الرتبة والطرد من الخدمة ثم من بعد ينفذ الحكم .وذلك ححفاظا على شرف الجندية وهيبتها .دا عندما كانت هناك دولة وقوات مسلحة الان موسى هلال فريق قائد قوات الجنجويد تحت ستار فوات الحدود التى تم تصفيتها وشطبها من قائمة القوات المسلحة لك شكرى


#892854 [عصمتووف]
3.00/5 (2 صوت)

01-22-2014 08:19 PM
بلد ملعون ابوكي حليل العسكرية التي تتشرف بالفرد ويتشرف بها حاليا استغلالها وي دنيا مافيك الا انا فعلا لم يخطئ من نعتكم الشواويل والصناديق


#892800 [لكبريائي حكاية]
1.00/5 (1 صوت)

01-22-2014 06:48 PM
لما كل واحد ما يعرف شغلو ولا صلاحياته ياهو بحصل جنس دا !! وللاخ عادل يقول جيش ولا تربية مواشي ؟ يرمي الى ان تربية المواشي تكون خارج المدن ! منو القال ليك تربية المواشي خارج الخرطوم ديل مربين الخرفان في قلب العاصمة في الشوارع الرئيسية كمان . كل شئ عندنا مقلوب ،، قوات الامن التي تحفظ الامن تثير الرعب في نفوس المواطنين ضرب وسلب و خطف ممتلكات ، كيف كان يكون الحال لو ما ثلاثة ارباع الميزانية للقوات النظامية . ولك الله يا بلد


#892785 [السوداني]
1.00/5 (1 صوت)

01-22-2014 06:16 PM
ده بلد بقت غابة بس
الجيش والشرطة بعضعهم من بعض لانهم تبع السلطة بس
وكلهم كيزان في كيزان وياريت لو قطعوا بعض
سودانا ده بلد زيبة ومافي قانون
نحنا ناس كدي باركوها وندافع بالنظر
بلد الفساد
لو سرق الشريف تركوه
الله يعوضنا.........................


#892776 [مواطنx]
1.00/5 (1 صوت)

01-22-2014 06:01 PM
يفترض تسليم المنتسبين للقوات المسلحة لوحداتهم العسكرية ليتمكن القانون العسكري منهم،وبما أن القانون في بلدنا "قانون مجون"!!،فلن نعلم لم احتفظت الشرطة بهم ،وعلى اي أساس تم القبض عليهم،ولم تعدى أفراد القوات المسلحة على القسم وتكسير القسم الهو من أملاك المواطن؟!!!

كل هذا نتفرج عليه يحدث أمام أعيننا صامتين،لنسرح بتعليقاتنا و ونستنا الشمارية وكأننا مخرجين من بولييود لنتدارك ماذا حدث!!!

وبمناسبة المنتسبين للقوات المسلحة الجنود "العساكر"،عندما تقرأ ضوابط الأنتساب كلام نظري جميييل رائع،ولكن عمليا لمن تشوف عينة العساكر اللهم الا من رحم ربي....خلينا ساكتين أحسن وبلاش طمام بطن.


ردود على مواطنx
United States [nagatabuzaid] 01-22-2014 08:06 PM
قانون ايه يا اخى المواطن ؟ انت من زمن الوحدات العكرية بتحاكم منسوبيه ؟ نحن الان تحت سيطرة قانون الغااااااااااااااب


#892774 [ياسر جوبا]
1.00/5 (1 صوت)

01-22-2014 06:00 PM
ماتعرف ناس البوليس الا تقع في يدهم ولي معهم تجارب كثيرة جداً عندما كنت ضابطا بالقوات المسلحة ، ليهتم لو بيتعاملوا مع المواطنين باحترام ،،لو تم القبض عليك وحتي ان كنت مذنب من حقك ان تعامل معاملة كريمة لحين الفصل في بلاغك ،،لكن لا تقابل بالركل والضرب من اول باب القسم الا ان تزج في الحراسة وهناك تجرد من كل شي ،،أعوزه تتكلم تلفون بالقروش أعوزه ومئة بالقروش ،،لو عاوز تتكلم مع زائر بالقروش بوليس متسلط علي مواطنوه فقط،، يستاهلوا كل ما يجري لهم ً،لانه مافي دولة قانون


#892756 [مندي]
1.00/5 (1 صوت)

01-22-2014 05:47 PM
هههههههههههههخهخ
الخﻻص قلبنا لشرطة القابة مليان نمور احسن تموتو حوع مدينة موت الغابة ما بتاع نساوين بتاع الرررررررررررررررجال احسنتو


#892676 [أصلي]
1.00/5 (1 صوت)

01-22-2014 03:51 PM
بالله شوف المعتوه بتاع الامن الواقف جوار المعتوه البشكير
بتاع الامن ده شكلوا كده ده النوع الذي يقولوا له امشي اقتل يقتل
تبا لاعجابك بالبشكير ايها المعتوه وحتما راح نجيبكم ونظعطكم كمان
بلا يبلاكم


ردود على أصلي
European Union [الصادق هاشم] 01-22-2014 06:54 PM
ياخ حرام عليك الزول بادي في واجبه انت ملك بيه ربما يكون من انزه الناس وانا اعرفه تماما-ماتسخر في الناس ربما يكون افضل واعز منك ومن امثالك الحاقدين


#892636 [مدحت عروة]
2.88/5 (6 صوت)

01-22-2014 03:18 PM
ليس من المفترض ان يتعارك افراد الجيش مع الشرطة وكان من المفترض حتى لو غلطت الشرطة ولم تسلم هؤلاء الجنود المجرمين الى وحداتهم ان ياتى مسؤول من الجيش وبطريقة نظامية ويطلب من الشرطة تسليم هؤلاء المجرمين الى وحداتهم ولا ضرب ولا يحزنون وتحل المشكلة بالطرق القانونية والاحترام المتبادل!!
البلد بقت جايطة ساكت !!!!
وبعد ده حقو اى زول يسلح نفسه وما تضمن عسكرى نظامى ولا غيره اى زول يتعدى عليك تديه طلقة فى مخه وتبعثره ليه فى الاسفلت!!!!


#892630 [مكوة]
2.97/5 (8 صوت)

01-22-2014 03:11 PM
ناس الجيش ديل بس رجالتهم وفلاحتهم عى الشعب السودانى والشرطة السودانية.
وقدام المصريين والحبش يبقوا زى العاهرات ويلبسوا الفركة زى النسوان.
الكاكى السودانى واقصد بيه الجيش السودانى يستاهلوا البصق على وجوههم الجبناء الحريم قدام الاجانب وخسارة فيهم لبس الكاكى مقروض يلبسوا الرحط زى النسوان لانهم قدام الجيوش الاجنبية المحترفة زى النسوان!!!


ردود على مكوة
European Union [العميد المرفود] 01-23-2014 08:11 AM
الجيش السوداني الان مقلوب علي امره تم رفد 5566 ضابط ورفد 132000 جندي وصف ضابط في زمن المؤتمر الوطني وجاءات سياسة الاحلال والابدال في الجيش بسياسة التمكين بجماعة المؤتمر الغير مؤاهلين من التاحية العلمية والتدريبيه والاخلاقية واخر دفعة دخلت الكلية من الوطن عامه هي الدفعة 39 والان اظن وصلت الدفعات 59 يعني العشرين دفعة دي من رتبة ملازم الي عقيد حقتهم ومن رتبة عميا فما فوق ام يكونوا فنين جندهم هم امتال اللواء عبد الله حسن البشير وزوجته الفريق نور الهدي فلذالك نرجو من المعلقين ان يقولوا جيش المؤتمر لكن جيش الفريق ابو كدوك وقسم الله عبد الله رصاص والفريق هواري ماتجيبوا سيرته والايام دول لوكو الصبر وابعدو من الجيش

United States [AburishA] 01-23-2014 02:28 AM
الجيش السوداني منذ تكوينه لم يدخل في حرب مع مصر او مع الحبشة يا مكوة حتى نجد لك العذر في اتهامك لهم بالعهر ولبس الفركة والرحط زي النسوان!! كما ان الدخول في اي حرب هو قرار سيادي والجيش مهمته التنفيذ!

United States [nagatabuzaid] 01-22-2014 08:12 PM
ليه الالفاظ البذيئة دى ؟؟

European Union [ABOALKALAM] 01-22-2014 05:28 PM
يامكوة انا طالبت من قبل في الراكوبة الجيش السوداني

ان يفتح الحدود لامثالك من الأبطال الصناديد ان يفتح الحدود مع مصر

لان تسترد انت وجماهير المعارضة الكتابية حلايب وشلاتين وبعدين

نشوف الشطارة او نسمع الروب

European Union [ابومحمد] 01-22-2014 05:09 PM
مكوه


#892626 [كفاية]
3.00/5 (2 صوت)

01-22-2014 03:08 PM
حسب اللوائح في حالة القبض على اي من منسوبي القوات المسلحة تقوم الشرطة بابلاغ وحدته العسكرية وتسليمها المقبوض عليهم وليس احتجازهم لديها كما فعلت شرطة الصافية واظنهم لا يعلمون عن هذه اللوائح او يعلمون ورغم ذلك احتجزوهم وجابوا المشاكل لنفسهم


ردود على كفاية
United States [ابومحمد] 01-22-2014 05:09 PM
بعد اكتمال التحريات ترفع اوراقهم والبلاغ المدون ضدهم الى وحدتهم العسكريه لاتخاذ الاجراء اللازم وايقاع العقوبه التى ينص عليها قانون القوات المسلحه


#892588 [ود تقلى]
3.00/5 (5 صوت)

01-22-2014 02:42 PM
الجيش والشرطه فى السودان لاخير فيهم
فى جنوب كردفان راينا الجيش والمليشيات يسرقونقرى المواطنين وينهبون البيوت والجنائنوكل شىء حتى الزنك يتم تشليعه وشحنه فى عرباتهم ويتم بيعه احيانا امام اصحابه واى شخص يعترض على ان هذه الاشياء المعروضه هى ملكا له يتم القبض عليه بواسطة الاستخبارات والله على ماقول شهيد


#892563 [سيف الله عمر فرح]
1.00/5 (1 صوت)

01-22-2014 02:13 PM
(( مماثلة، الأمر الذي يتطلب من السلطات الأمنية المختلفة وضع ضوابط صارمة تحكم منسوبيها في كيفية التعامل مع الأجهزة الأمنية الأخرى وجميع شرائح المجتمع حقناً للدماء وخوفاً من مغبة زرع الفتنة والبغض بين الأجهزة الأمنية المختلفة.)) .

صحيفة السودانى لم تتجرأ لقول كلمة الحق لشىء فى نفسها !! .. لأنها تدرى أن الضوابط الصارمة التى تحكم منسوبى السلطات الأمنية المختلفة وكيفية التعامل مع الأجهزة الأخرى موضوعة قبل أن يولد رئيس تحرير صحيفة السودانى !! ..
ناس الصحيفة خايفين من الفيل وعايزين يطعنوا فى ضله !! .
صدقونى ، ناس جبانة بشكل مقزز ..


ردود على سيف الله عمر فرح
European Union [سيف الله عمر فرح] 01-23-2014 01:27 PM
ابومحمد كلمة الحق فى تصورى ، هى أن مجموعة امنية تعدت على مجموعة أمنية أخرى ( عينك يا تاجر ) ، وضاربة الضوابط الأمنية الموضوعة سلفآ عرض الحائط .. مصيبة كبرى لو دولة السودان ما فيها ضوابط تحكم كيفية التعامل بين المجموعات الأمنية المختلفة ، كما أشارت صحيفة السودانى ايحاءآ ..
نتمنى أن نقرأ فى جريدة السودانى خبر العقاب الذى ينزل على الذين أشانوا سمعة السودان ، وليس سمعة الشرطة أو الأمن فقط ..
ابومحمد ، افلا تتفق معى ، أن عمل هؤلاء فساد يفوق عشرات المرات التهمة التى ألصقت بالنقيب شرطة ابوزيد عبدالله . وحكم ضده بالسجن خمسة سنوات ، وغرامة 4.5 مليون جنيه .

United States [ابومحمد] 01-22-2014 05:06 PM
اين كلمة الحق التي تريدها ولم تذكرها السوداني؟!


#892538 [حامد]
3.00/5 (3 صوت)

01-22-2014 01:48 PM
اذا كان رب البيت بالدف ضارب فشيمة اهل البيت الرقص والطرب ماذا كنتم تتوقعون ان يحدث فى دولة ليس بها قانون


#892508 [جاكوما]
3.00/5 (2 صوت)

01-22-2014 01:17 PM
ودلفوا إلى القسم وأحدثوا ضجة.
وبعد تنفيذ هجومهم امتطوا سياراتهم وغادروا الموقع

ــــــــــــــــــــــــــــــــــ

غايتو ان من كل الهيصة دى عجبونى العبارتين الفوق ديل !!


#892502 [nagisidahmad]
2.00/5 (3 صوت)

01-22-2014 01:08 PM
.


#892495 [فكرى]
3.00/5 (3 صوت)

01-22-2014 12:59 PM
أبو البوليس إذا ماكان
اباتهم من طرف فقره
يحرسوا القصر للتلفان
للفليل زنى ودعرة
ويقوموا مع النهار وزراء
.
.
حميد ,,


#892433 [اسماعيل محمدذين]
2.44/5 (5 صوت)

01-22-2014 11:51 AM
انا ما بعرف الغلطان منو فيهم بس انا مع الجيش ظالما ومظلوما المفروض يسلموا لوحدتهم الظاهرا ناس الشرطه افتروا عليهم لذلك العلقه دي في محلها ويا جماعه المحاكم العسكريه اشد صرامه من اجراءت بوليس وخلافه محاكمه عسكريه وعقوبات صارمه اذا ثبتت التهمه


ردود على اسماعيل محمدذين
European Union [المزغلل] 01-22-2014 02:41 PM
مع كراهيتي للبوليس وحبي للجيش انا ضد هذا التصرف الهمجي البربري ..ويعني منسوبيهم فوق للقانون ؟؟!! وين ضباط الجيش؟! كيف تم اخراج السيارات من المعسكر ؟؟؟ من هو المسئول عن هؤلاء العساكر؟؟؟ وين قيادة الجيش؟


#892422 [السنجاوي]
3.00/5 (10 صوت)

01-22-2014 11:43 AM
فاقد تربوي
لاأخلاق لا دين لا علم لا رجولة لا وطنية
ماذا تنظرون منهم؟؟
عليكم جميعاً بالدعاء والتضرع إلى الله أن يفك أسر السودان من هذه العصابة الغاشمة


#892405 [بت البلد]
3.00/5 (7 صوت)

01-22-2014 11:25 AM
البلد بقت سايبا وما عندها وجيع ... والحكومة بقت في تولا و اصلها من زمان ما عندها شغله في زول يموت وللا يفوت ... والمرض والجوع دخل في كل البيوت ... والشغلانه بقت بالمقلوب ناس الشرطه والجيش بدل ما يحمونا بقو في عيشتنا يشاركونا ويضربونا ويذلونا ... يا ناس : الحكومة بقت أوهى من خيط العنكبوت لو اتلمينا واتحدنا وقلنا ليها هه هسع بتفوت ونرتاح من دا أدوهو كف ودا أدهو بالشلوت وداك بالسونكي ودا بالبوت ...


#892401 [ودالخرطوم غرب]
3.00/5 (3 صوت)

01-22-2014 11:20 AM
من اول شروط التقديم للعسكرية ان يكون زو اهلية من البشير للغفير في واحد توفر لة الشرط المهم دة


ردود على ودالخرطوم غرب
United States [zain] 01-22-2014 07:04 PM
من شروط التقديم للخدمة العسكرية ان تكون تخين وبليد )


#892374 [AburishA]
3.00/5 (7 صوت)

01-22-2014 10:59 AM
لقد أصابهم فيروس (الجنجويد)!!!!


ردود على AburishA
European Union [السنجك] 01-22-2014 03:15 PM
ههههههههههههههههههههههههههههههه

والله دى بالغت فيها

European Union [Jacop] 01-22-2014 11:12 AM
هههههههههههههههههههههههههههههههههه


#892364 [كاجا]
3.00/5 (3 صوت)

01-22-2014 10:50 AM
عادى اذا اى واحد ادوهو بطاقة عمل نفسو مشير والقانون فى يدو
لا جيش بيحترم القانون لا البوليس بيحترموا القانون
شوية و الامور تبقى مقالعة اى زول ياخد حقو بيدو والسلام


#892359 [موجوع شديد]
2.75/5 (15 صوت)

01-22-2014 10:48 AM
انا من الذين حضروا تلك الفوضي - في البداية قبل حضور هؤلاء الجنود الي القسم حضر قبلهم لواء ورتبة اخري وطالبوا بأفراد وحدتهم ولكنهم لم يجدوا أي نوع من الاحترام بل أن رئيس القسم وضابط اخر كانوا مشغولين بمكالمات تلفونية ولم يعيروهم اي اهتمام فثار اللواء وقال لهم أنكم لا تعرفون العسكرية وانني سوف أعلمكم لها وصار الذي تم سرده سابقاً -- وكلوا فالناهية وسخ مع علي وسخ - خربانا من السفاح الي ارزلهم وكلهم في الرزالة سواء ..


ردود على موجوع شديد
European Union [العميد المرفود] 01-23-2014 08:25 AM
اولا اللواء الذي حضر ومعه ضباطه اكيد ما من خريجي الكلية بل يكون من المستوعبين تمكينان لان اذا جاء صول وعمل الاجراءات العادية سوف يجد الاحترام وبعدين لواء يمشي في مهم ذي دي وين الملازمين واقصها النقباء وعند التحري عن المقبوض عليهم اكيد في شي غير مفهوم خلت اللواء يتدخل(ام جنجويد ام من افرادهم المنظمين فلابده من حمايتهم في كل الاحوال) في الامر الطبيعي يجب علي فرع القضاء العسكري التدخل من مديره والتحقيق مع اللواء وضباطه ومن ثم التحقيق مع العصابة الثلاثية وعلي مير فرع القضاء العسكري يعمل علي اعادة المادة 19 اجراءات بخصوص العسكرين و... ........ ........ ياحليلك النائم علي حيلك وكنا بنقول جيشا والجيش نقلوا فتاشه

European Union [الــســيــف الــبــتــار] 01-22-2014 05:17 PM
الاجراء المتبع فى فى هذه الحاله يتم توقيف المتهمين بواسطة الشرطة و بعد التأكد من مستندات ثبوتيه و البطاقه العسكرية و الجهة التى يتبع اليها يتم الاتصال بالضابط النبطشى لارسال افراد من الشرطه العسكرية لاستلام المتهمين وبمحضر تسليم و تسلم و تعهد باحضارهم الى القسم لاكمال التحقيق بحضور مندوب من الشرطه العسكرية .
اما حضور فريق او لواء اعتقد ان الامر فيه نوع المحاباه و الخصوصيه او علاقه شخصيه بين القادة و المجرمين ؟
وعليه الذى يفرحتى أن نال قسم شرطة الصافيه علقه يستحقها و لما تم القبض على الدكتوره سمر عملوا فيها ابطال واها اليوم مالكم جريتو واطى يا اولاد الواطيه يا عفن .

United States [AburishA] 01-22-2014 03:29 PM
اذا كان كذلك اخ موجوع...اذا حضر (لواء) بالزي الرسمي يحتم على ضابط القسم والاخرين احترام الرتبة كبروتوكول عسكري صرف نعرفه.. واذا كان غير كذلك فهناك اجراءات نظامية يمكن اتباعها بالطرق الرسمية (مكاتبات) وليس حضور (لواء بنفسه)... كما ان المتهم اذا كان من القوات النظامية عادة يتم تدوين البلاغ و تسليمه الى الوحدة التابع لها!!! أعتقد ان هناك حقائق مفقودة في الموضوع..

**وأخشى أن يكون هذا اللواء والمتهمين والقوة العسكرية كلهم (مزورين أو مننتحلي شخصية!!!) يوجد بالسودان حسب وسائط الاعلام بأن هناك أطباء ولهم عيادات خاصة .. محامين..ضباط أمن..الخ (مزورين)! سبق أن تم القبض على عربة دورية بأفرادها وحكمدارها كلهم مزورين!!!

European Union [عزالدين أحمد الحسن] 01-22-2014 02:24 PM
سبحان الله أسه منو الما بيعرف عسكريه لواء واللا فريق ما مفروض يجى يطالب بشخص ضبط فى جريمه فيها طرف ملكى لأن قانون العقوبات اشمل ويتحاكم اليه العسكرى والملكى بينما القانون العسكرى يتحاكم اليه العسكريون والمتهمين بالحراسه لم يتم القبض عليهم نتيجة خطفهم حقائب سلاح تتبع للجيش لكن اتهمو بأنهم يخطفون حقائب سيدات ويروعون مدنيين آمنين فالأولى أن تتم محاكمتهم فى محاكم ملكيه ومحاولة الضغط لأخذهم لمحاكمتهم فى محاكم عسكريه هو اشبه بغسلهم ومنع تصرف القانون فيهم وده فى حد زاتو تفلت يتطلب محاكمة اللواء ومن جاء معه ومواصله للمحاكمه يجب تقديم اللواء لمحكمه عسكريه عن قيادته مجموعه عسكريه لمخالفة القانون وتقويض الدستور ومحكمه مدنيه عن محاولته اخفاء جرائم واستخدام تشكيل عصابى مسلح فهم لحظة دخولهم للقسم لا يحملون اى مظله قانونيه تظلهم .. لكن القانون فى البلد ضعيف والحكومه فى الرمق الاخير ولازالت تعتمد على المجرمين والمتفلتين وتعلي شأن المارقين والنتيجه الحتميه لهذا الإنفلات من كبارا اننا سنهلك كقول رسول الله إذا سرق القوى تركناه واقمنا على الضعيف الحد.


#892348 [احمد عبدو]
3.00/5 (3 صوت)

01-22-2014 10:43 AM
اللهم اجعل كيدهم فى نحرهم


#892345 [خال فاطنة]
3.00/5 (14 صوت)

01-22-2014 10:42 AM
ياااااااااااااااااااااااارب كمل ديل بي ديل وأضرب الظالم بالظالم وفي نصهم الأمنجية .....

أقسم بالله اصل الفساد وترويع المواطن والتعدي علي حقوق الناس من خلفه هؤلاء العسكر الحرامية بمختلف اشكالهم ...فاقد تربوي وكارنيه تاني يا دنيا مافيك إلا انا ..بلا يحرقكم لا بترحمو صغير ولا بتوقرو كبير ...هناك ايضا عصابة في سوق ستة الحاج يوسف قوامها 11 فرد من القوات النظامية ..وعمر البشير إرقص و شابكنا نحنا يا جماعة نحنا يا جماعة نحنا يا جماعة ...


#892343 [abdo]
2.75/5 (4 صوت)

01-22-2014 10:41 AM
الشي المعروف في مثل هذه الحالات تسليم القوات المشتركة في جريمة للشرطة العسكرية وليس حبسهم من قبل الشرطة وبعدين الشرطة تستاهل اكثر لما يفعلوه بالموطنين


ردود على abdo
European Union [العميد المرفود] 01-23-2014 08:34 AM
كان زمان عندما يأتي لواء الي اي وحدة عسكريه اوشرطه الديدبان(الحرس) يصيح
بأعلي صوته سلام سلاح فيصتف كل الحضور وفرد البروجي يضرب البروجي واكبر رتبة تدي
اللواء التحية والتمام والسلام ويبح هو في مكان القائد العام اي كلمة منو تعليمات تنفذ فورا ويا حليلك النائم علي حيلك و... .. اكمل واجمع الورقة خلاص انصراف


#892341 [محمد]
3.00/5 (3 صوت)

01-22-2014 10:41 AM
الشرطة تستاهل لان الجيش يستولى على الحكم والشرطة تسهر على قهر المواطنين الذين يطالبون المغتصب إرجاع حقوقهم المسلوبة


#892329 [خالد]
3.00/5 (6 صوت)

01-22-2014 10:34 AM
في كل دول العالم دون استثناء عندما تكون في المدن الكبيرة والصغيرة منها لن تجد فردا من الجيش داخل المدينة فطبيعة المدينة مجموع سكانها من المدنيين وهي على احتكاك مباشر مع الشرطة والمرور والدفاع المدني وكل هذه لراحة المواطن وخدمته وتقدم له الخدمة .
طبيعة عمل الجيش الدفاع عن البلاد من الاعتداءات الخارجية والداخلية بما يسمى بالامن اي كان اسمه والجيش يكون في الثغور لذلك العمل . اما ان يكون داخل المدن ويحمل السلام فهذة لا تكون دولة مؤسسات ولا قانون هذه دولة العسكر والدكتاتوريات . في كثير من الدول العربية لا تلحظ وجود الجيش داخل المدن عدا السودان كل الادارات الخاصة بالجيش داخل بل وسط التجمعات السكنية - ومن الغباء ان تكون هذه الادارات ظاهرة العيان اي كانت لادارة الازمات والحروب - لكن وزير الدفاع الذي لا علم له بمثل هذه الأمور غير الولاء قد صرف مليارات على هذه المباني وزارة الدفاع - القوات البرية - البحرية بكل بجاحة على شكل باخرة ما هذا الغباء- لكن يبدو ان هذا البناء الذي تم كان القصد منه السرقة والاختلاس والنهب بحجة المباني
على الجيش ان يكون خارج المدن لحمايتها لا داخلها لخلق المشاكل والتعدي على الشرطة والمواطنين - وتكوين عصابات للنهب كما حدث من منسوبي القوات المسلحة - والأدهى الانقلاب على الدولة الديمقراطية والتدخل في العمل السياسي كما هذا ديدن السودان في كل الحقب لوجود هذه الوحدان داخل الخرطوم ووسط - ومن الطرائف ان من يصحو مبكرا يستلم السلطة في السودان .
نادي الكثير من الناس بتفريغ العاصمة من الجيوش العسكرية وترك الشرطة لحال جميع الدول للاسباب المذكورة ولن تقف هذه التعديات على الواطن بالنهب والارهاب وغيره الا بخروجهم من المدن


ردود على خالد
European Union [ياسر جوبا] 01-22-2014 06:06 PM
كلامك سليم جداً موقع الجيش الحدود وعزلهم خارج المدن فكرة طيبة جداً بس تعال شوف القيادة العامة جوووووووة مطار الخرطوم

European Union [عادل] 01-22-2014 01:01 PM
شنو شابكنا الجيش يكون خارج المدن !!! جيش ولا تربية مواشي اصلو ؟؟؟؟
يا عزيزي في الثغور توجد مجموعات كبيرة من ضباط وضباط صف وجنود القوات المسلحه بنسبة مقدرة ومن جميع الاقسام ،،،، ولكن رئاسة هذه الاقسام لابد ان تكون في المدن ( من شئون مالية وشئون ضباط واقسام المشتروات و ........ الخ ) والفهم قسم !!!!


#892319 [الكاهلية]
3.00/5 (12 صوت)

01-22-2014 10:30 AM
جيش يحمي الخاطفين
هل تريدون منه تحرير حلايب
ارجاها في سفيه ما ترجاها في باطل


#892313 [habbani]
3.00/5 (4 صوت)

01-22-2014 10:26 AM
إذا كان ناس الجيش بدافعوا عن منسوبيهم ليه ماجابو تار الجنود الإثنين القتلهم الجيش المصرى فى حلايب يوم إحتلوها..والله النسوان فى السودان مارضن لكن إنتو وبشيركم وعبدالرحيم الأهبل سكتو .. عيب
والله.. لو مشيتوا لى حلايب كلنا نمشى معاكم لكن تعتدوا على مركز شرطة ؟ دا العجز والجبن ذاتو .


#892306 [عطوى]
2.63/5 (5 صوت)

01-22-2014 10:21 AM
اكيد ديل جنجويد من خلال القصة دى تصرفات الجنجويد ... ناس الجيش مستحيل ينهبوو البنات ؟؟

عكس ناس الشرطة هم الذين يبتزو البنات وبتحرشو بيهم كمان ..

الجنجويد بس مافيش غيرم الله يمرضم بس فى كل الاحوال الله فشا غبينتنا على ناس البوليس الذين طالما عزبوو المواطنيين وتحرشو بهم ..


ردود على عطوى
European Union [العميد المرفود] 01-23-2014 08:38 AM
لاتظلمو الشرطه ان الذين يعملون الان ينطبق عليهم ماينطبق بناس الجيش والامن الموجودين ديل فاقد تربوي مجموعة شماشه صعاليق لاقيمة لهم ولا وزن وبعدين من رتبة عميد الي رتبة ملازم هم سياسة التمكين يعني من عندهم


#892305 [عطوى]
3.00/5 (3 صوت)

01-22-2014 10:20 AM
اكيد ديل جنجويد من خلال القصة دى تصرفات الجنجويد ... ناس الجيش مستحيل ينهبوو البنات ؟؟

عكس ناس الشرطة هم الذين يبتزو البنات وبتحرشو بيهم كمان ..

الجنجويد بس مافيش غيرم الله يمرضم بس فى كل الاحوال الله فشا غبينتنا على ناس البوليس الذين طالما عزبوو المواطنيين وتحرشو بهم ..


ردود على عطوى
United States [محاسن ام الفارس] 01-22-2014 01:21 PM
لما تربي ليك مرافعين عشان يحرسوا غنمك , تقوم المرافعين لما تكبر مش بس تاكل غنمك . تاكلك انت ذاتك.
الحكومة جابت الجنجويد عشان تحرس ليها كراسيها واها , شويو شوية المرافعين كبرت وضاقت اللحمة وبقت جاهزة تاكل كل شيئ , وبعد شوية لما يكملوا الغنم(الشعب السوداني) يقبلوا لسيدها (الحكومة) وكبيرهم (البشير)ز والرماد كال حماد وووووووووب علينا.


#892303 [حمدي]
3.00/5 (4 صوت)

01-22-2014 10:16 AM
هذه احدي افرازات المشروع الحضاري الانفاذي الذي اباح ممتلكات المواطنيين ان تكون غنائم للجيش و مليشيات الحكومة يحجة ضعف مرتبات الجنود -- اصبحت الحكومة تغض الطرف عن ممارسات منسوبيعا في دارفور و جنوب كردفان و النيل لازرق منذ سنوات حتي اصبح الامر معتادا و انتفل هذا السلوك المشين الذي يدل علي انحطاط الدولة الي المدن الكبيرة و حتي وصل الي العاصمة حيث يوجد خليفة المسبمسسن الاعرج كما يسميه اخونا ( مشتهي السخينة )
لا بد من بناء جيش وطني علي عقيدة فتالية جديدة و مهنية و احترافية عالية و لا تد من التخلص من كل هذه الاوساخ و الهوس و الانحرافات


#892302 [سوداني]
3.00/5 (2 صوت)

01-22-2014 10:15 AM
يا اخوانا الكلام دا خطيييييير
أنتو عارفين يعني شنو الجيش لمن يتقابل مع الشرطة


#892298 [معقول بس]
3.00/5 (2 صوت)

01-22-2014 10:13 AM
بلد العجايب وبعدين ناس الشرطه ديل رجالتم بس فى النسوان ولما تكتم وينطفى النور تلاقى كل واحد فيهم عامل زى اختو


#892270 [ودالمهدي]
1.00/5 (1 صوت)

01-22-2014 09:48 AM
قادة الجيش مشغولين بانفسهم وبكشوفة المعاشات والبهدله في الحياه المدنيه المستقبليه ولاعجب ان تظهر مثل تلك الظواهر المعيبه طالما ان جيشنا جيش الهنا يقوده كم هائل من الالويه البؤساء اضافه للفرقاء الضعفاء فمنهم الفريق المعروف بانه حافظ للقرءان ولكنه لايعمل به ولوسلمت عليه في يده يغسل يده بالصابون ومنهم الفريق المنشغل بالخروج في سبيل الله ومنهم الفريق المعلوم لدي الجميع وحتي الجنود انه بتاع نسوان ....الخ. الله يكون في عونكم ياضباط وجنود الجيش السوداني الباسل ونتمني ان ينصلح الحال وتنتهي الفتنه مابينكم ومابين البوليس .


#892266 [AHMEDJALAL]
3.00/5 (2 صوت)

01-22-2014 09:46 AM
هكذا اصبح الجيش في عهد بني كوز بعد فصل كل القيادات الوطنية كلهم رمم


ردود على AHMEDJALAL
United States [خالد] 01-22-2014 10:34 AM
في كل دول العالم دون استثناء عندما تكون في المدن الكبيرة والصغيرة منها لن تجد فردا من الجيش داخل المدينة فطبيعة المدينة مجموع سكانها من المدنيين وهي على احتكاك مباشر مع الشرطة والمرور والدفاع المدني وكل هذه لراحة المواطن وخدمته وتقدم له الخدمة .
طبيعة عمل الجيش الدفاع عن البلاد من الاعتداءات الخارجية والداخلية بما يسمى بالامن اي كان اسمه والجيش يكون في الثغور لذلك العمل . اما ان يكون داخل المدن ويحمل السلام فهذة لا تكون دولة مؤسسات ولا قانون هذه دولة العسكر والدكتاتوريات . في كثير من الدول العربية لا تلحظ وجود الجيش داخل المدن عدا السودان كل الادارات الخاصة بالجيش داخل بل وسط التجمعات السكنية - ومن الغباء ان تكون هذه الادارات ظاهرة العيان اي كانت لادارة الازمات والحروب - لكن وزير الدفاع الذي لا علم له بمثل هذه الأمور غير الولاء قد صرف مليارات على هذه المباني وزارة الدفاع - القوات البرية - البحرية بكل بجاحة على شكل باخرة ما هذا الغباء- لكن يبدو ان هذا البناء الذي تم كان القصد منه السرقة والاختلاس والنهب بحجة المباني
على الجيش ان يكون خارج المدن لحمايتها لا داخلها لخلق المشاكل والتعدي على الشرطة والمواطنين - وتكوين عصابات للنهب كما حدث من منسوبي القوات المسلحة - والأدهى الانقلاب على الدولة الديمقراطية والتدخل في العمل السياسي كما هذا ديدن السودان في كل الحقب لوجود هذه الوحدان داخل الخرطوم ووسط - ومن الطرائف ان من يصحو مبكرا يستلم السلطة في السودان .
نادي الكثير من الناس بتفريغ العاصمة من الجيوش العسكرية وترك الشرطة لحال جميع الدول للاسباب المذكورة ولن تقف هذه التعديات على الواطن بالنهب والارهاب وغيره الا بخروجهم من المدن


#892264 [قرد الطلح]
1.00/5 (2 صوت)

01-22-2014 09:45 AM
قوات الجيش تهاجم الشرطة فى بلد فى العالم يحدث هذا طبعا ملف الشرطة والجيش فى السودان ملف ملغوم وشائك كان اللة فى عون الشعب السودانى الفضل الخرطوم ليست امنة وعلى الجميع الاستعداد من الان للابشع


#892263 [أبومجاهد]
1.00/5 (1 صوت)

01-22-2014 09:44 AM
الامن نعمة من الله اللهم انعم علينا بها.


#892261 [المنجلك]
1.00/5 (1 صوت)

01-22-2014 09:43 AM
شريعة الغاب القوى يأكل الضعيف يلا ورونا شطارتكم مع الجبهة الثورية قريبا" ستصبح اكثر سلاحا" ونفرا اما نحن الشعب المغلوب على أمره نتمنى ان لاتكون الجبهة الثورية قيصرا" جديد.


#892254 [برعي]
1.00/5 (1 صوت)

01-22-2014 09:42 AM
المشاكل دي بتحصل كثيرا بين الشرطة والجيش
واذكر اننا في مدني حدثت كم مره ان هاجم مجموعة من الجيش مركز شرطة الجنوبية وعاثوا فيه فسادا
وحوادث اخري لاتسعفني الذاكرة بسردها وعلي فكرة هي مشكلة عالمية ولكن تبرز اكثر في البلاد الديكتاتورية المحكومة بانظة عسكرية لو لاحظتو ان هذه الظاهرة كادت تنحسر قبل التغييرات الاخيرة في الحكومة وبروز دور الجيش مجددا في الاحداث
عموما التدهور العام في اجهزة الدولة هو مما يوجد هذه الاحداث والخوف من بكره لو حدث انهيار في النظام وتفلت فوضوي عام ؟!


#892250 [بتاع بتتييخ]
3.00/5 (5 صوت)

01-22-2014 09:35 AM
خبر رهيب كلهم وسخ خليهم يطحنو بعض


#892237 [ممكون وصابر]
1.00/5 (1 صوت)

01-22-2014 09:28 AM
هذه دائما تتكرر بين الفينة والاخرى بين الجيش الشرطة في عدة اقسام حدثت وناس الجيش دائما شايفين نفسهم احسن من ناس الشرطةما بيعترفوبم وبيعدوا ناس الشرطي زيه وزي الملكي وبالمناسبة الملكي عند عسكري القوات المسلحة نبز فالعسكري لما يدور يستفز زميله بيقول له يا ملكي وبيحل الاحتكاك دايما لمان يكون واحد منهم مقبوض في قضية فالمطلوب من القوات المسلحة بالذات يبينوا لافرادهم باحترام ناس الشرطة والاجهزة الامنية الاخرى بل حتى المواطنين(الملكيين) ويحرموا القوانين والله المستعان


#892230 [نبض التعب]
2.88/5 (4 صوت)

01-22-2014 09:25 AM
(قوات النهب المُصلّحة) و(وقوات الشركة الخاصة) .. تمرين داخلي وتقسيمة بين الطرفين إنتهت لصالح قوات النهب في إنتظار المران القادم لنرى إن كان جهاز الشركة الخاصة قادر على الثأر ورد الصاع صاعين .. وهي للمال لا لله ولا للشعب!.


#892208 [Abu]
2.00/5 (2 صوت)

01-22-2014 09:00 AM
Not worth commenting! Let them all go to hell? Both parties are just a load of rubbish, and the whole regime….


ردود على Abu
European Union [موردة حضارة] 01-22-2014 05:53 PM
agree with u Abu. everything in a mess in Sudan


#892207 [حسين عبدالله]
3.00/5 (3 صوت)

01-22-2014 09:00 AM
المشكلة حلها بسيط.. جيبو وزير الدفاع ووزير الداخلية وخلوهم يتعاركوا بالعكاكيز عشان يصفوا حساباتهم بمزاااااااج -- رأئكم شنو؟؟ ههههههههههه

الحكاية بقت WWE


#892199 [شن قولك]
3.00/5 (9 صوت)

01-22-2014 08:54 AM
ديل ناس قسم الصافية العذبو دكتورة سمر ايام المظاهرات شوفو ياجماعة الجزاء من جنس العمل .والله ياناس الجيش فكيتو غبينتنا وريحتو قلوبنا


#892195 [كوكى قرفان]
3.00/5 (5 صوت)

01-22-2014 08:51 AM
اسود على النساء فقط؟ ربنا ماغافل اليس شرطة الصافيه هى التى مارست نفس الضرب والتنكيل مع المناضله د.سمر؟


#892192 [الكردفاني العدييييييييييييل]
2.50/5 (4 صوت)

01-22-2014 08:50 AM
شيء عادي عند الجيش الذي لا يعترف بالشرطة ..... عالم سفالة.... وانحطاط.... وهذا ما يفعلونه دائما ..... بمناطق التماس والعمليات العسكرية .... اذ لا يتصور اكبر ضابط جيش .... يكون الجندي محبوسا............. في قضايا اعتداء .... او نهب.... او سرقات بقسم الشرطة.... وذلك لمصلحة المجتمع ...... الرعية...... فهم يسمون عامة الشعب ( ملكيين).... عالم طير..... نسأل الله ...... ان ياتي لهم بطامة ...... كطامة الحرس الجمهوري لصدام حسين..... ( ربع مليون فرد) ....... تبخروا....... في ساعات......

اللهم عليك بالارجاس...... وعصابات الانجاس ............. اقطعهم تك............
اللهم عليك بالارجاس...... وعصابات الانجاس ............. اقطعهم تك............
اللهم عليك بالارجاس...... وعصابات الانجاس ............. اقطعهم تك............
اللهم عليك بالارجاس...... وعصابات الانجاس ............. اقطعهم تك............
اللهم عليك بالارجاس...... وعصابات الانجاس ............. اقطعهم تك............
اللهم عليك بالارجاس...... وعصابات الانجاس ............. اقطعهم تك............
اللهم عليك بالارجاس...... وعصابات الانجاس ............. اقطعهم تك............
اللهم عليك بالارجاس...... وعصابات الانجاس ............. اقطعهم تك............
اللهم عليك بالارجاس...... وعصابات الانجاس ............. اقطعهم تك............
اللهم عليك بالارجاس...... وعصابات الانجاس ............. اقطعهم تك............


#892190 [أبومجاهد]
3.00/5 (2 صوت)

01-22-2014 08:48 AM
.الامن نعمةمن نعم الله تسأل الله أن يمتعنابها.


#892182 [النقر عثمان]
2.49/5 (7 صوت)

01-22-2014 08:38 AM
السؤال لماذا كل هذه الأعداد من قوات الشعب المسلحة (الجيش) في العاصمة ،،، قاعدين يعملوا شنو في العاصمة مليون سلاح وقيادات سلاح قاعدين في العاصمة على حساب دافع الضرائب المغلوب على أمره عشان شنو عشان يحموا السلطة؟ يا أخي في بلاد أصلا ما فيها جيش وأمورها الاقتصادية تمام التمام،،، الجيش ده مفروض يكون موزع في أقاليم السودان وقريب من الحدود ،،، والبوليس لحماية ممتلكات المواطنين وأرواحهم في المدن والقرى ،،، وين الشرطة العسكرية ؟؟؟ وين الضبط والربط بتاع زمان وين هيبة الجيش ؟؟؟ رجالتهم مع الشرطة والبلد ينخروا في حدودها ،،، ياحليل ا لجيش لمن كان قميص العسكري مكوي سيف هسع عملوها دقون وجعاب وكروش وعربات مكندشة وراحات داخل الخرطوم


ردود على النقر عثمان
European Union [العميد المرفود] 01-23-2014 08:46 AM
ياحليل ايام كانت الجلالات يا النقر مريم مريم كجينه مريم ام جعبات تمشي للضباط مريم مريم كجينه ههههههههههه
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
ههههههههههههههههههههههههه ايام كان البجي دقنه فيه صوفه واحده الله قال بقولو



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


صفحة 1 من 212>
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة